شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   مساعده للخبراء اول مره اسافر تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t36577.html)

zahram3f 06-08-2018 04:54 PM

مساعده للخبراء اول مره اسافر تركيا

سلام عليكم يا اعضاء وخبراء المنتدى الغالي ..

طبعا زي ما هو واضح بالعنوان انا اول مره اسافر لتركيا بعد تردد شديد وخوف من الاوضاع هناك استخرت وتيسرت ولله الحمد .

طبعا انا راح اقعد هناك 8 ليالي 9 ايام من 20 سبتمبر الئ 28

ف الله يعطيكم العافيه بغيت جدول مناسب بين اسطنبول وبورصه بالاماكن السياحيه الي تستاهل ازوها
مثل جزيره الاميرات ورحله بالبفسفور وجبل الاولوداغ والسلطان احمد

وهل تنصحوني استاجر سياره لاني صراحه ما احب التكاسي ولا سايق خاص احب السياره تحت رجلي مكان ما اروح ولا يزعجني احد

وعندي سوال محيرني اذا استاجرت سياره اقدر اروح فيها بالعباره الي بورصه لاني سمعت يقولون تقدر تروح بسيارتك بالعباره (اسم الميناء باسطنبول ؟ وبورصه ؟ )
وبالنسبه للتعاملات الماليه انا راح اتعامل بالفيزا واسحب من صرافتهم بالفيزا ينفع كذا ؟

والله يجزاكم كل خير اعذروني علئ الاسئله الكثيره ولكن العشم فيكم اكبر

INTER 06-08-2018 07:20 PM

هلا اخوي الوضع هناك جدا ممتاز ولا تسمع للناس الخايفه تركيا اكثر دولة تستقبل خليجيين والوضع ممتاز والله يقابلونك بابتسامه ورحابة صدر انا كنت اسمع مثلك لكن بعد مارحتلها مافيها غير كل علم طيب ولكن فيه ناس لهم اهداف اخرى يخوفون من السفر لتركيا

ثانيا : انا افضل وبشدة قصوى ان تزور الشمال التركي انت لم تذكر الشمال التركي وهذا مستغرب !!
بما ان لديك 8 ليالي فقط اذهب اسطنبول طرابزون وماحولها اوزنقول

ثالثا: بالنسبة للسيارة في الشمال التركي لاتوجد مواصلات عامة وبالتاكيد افضل خيار استيجار سيارة ما فيها كلام وافضل شركة guranta ارخص من الشركات العالمية ولها اسمها ومجربه من الكثير مضمونه وخذ تامين شامل و قوقل ماب يكفي لاتستاجر قارمن
اما في اسطنبول الافضل حمل تطبيق اسمه bitaksi تقريبا كذا تطبيق تكاسي تركي مثل كريم و اوبر مضمون وافضل شي لا يستطيع ان يغشك لان السعر التقريبي يظهر لك قبل طلب التاكسي ومعلومات السواق موجودة وتستطيع تدفع بالبطاقة...شكرا

zahram3f 07-08-2018 12:33 AM

تسلم على الرد يالغالي بالنسبه للتكاسي ماني مرتاح لهم وانا قررت استاجر سياره من موقع رينتال كار وارخص اشوف انه افضل اذا حد عنده تجارب ياليت يفيدنا وياليت حد يجاوب بخصوص العباره هل تشيل سياره ومن وين

zahram3f 07-08-2018 12:34 AM

الشمال التركي بعدين اروح لها ان شاء الله

المسافر2020 07-08-2018 12:55 AM

الجميع سوف يشجعك على استئجار سيارة خارج اسطنبول مثلا في الذهاب إلى سبانجا أو يلوا أو بورصة ، أما داخل اسطنبول سوف تجد صعوبة لأنها مزدحمة وممكن في بعض الأحيان ما تحصل موقف لسيارتك

أنا راجع من تركيا قبل 3 أسابيع مع عائلتي وأطفالي وكانت أول زيارة لها واستخدمت تطبيق آي تاكسي بإستخدام العداد والحمدلله جميع السائقين كانوا محترمين وممكن تستخدم تطبيقات أخرى مثل بي تاكسي وكريم ، فما فيه داعي للخوف والقلق

وإذا كنتوا شخصين أو ثلاثة ممكن تستخدموا الترام والمترو أرخص

المسافر2020 07-08-2018 01:00 AM

العبارة إلى بورصة ما سبق جربتها ولكن حسب إطلاعي ممكن تطلع من ميناء يني كابي في اسطنبول إذا كانت عندك سيارة إلى ميناء مودانيا في بورصة ، أما ميناء امينونو فيه عبارات تطلع إلى بورصة لكن بدون سيارات

وبالتوفيق

المسافر2020 07-08-2018 10:14 AM

رحلة موفقة إن شاء الله

sultan_saud 07-08-2018 10:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahram3f (المشاركة 423149)
تسلم على الرد يالغالي بالنسبه للتكاسي ماني مرتاح لهم وانا قررت استاجر سياره من موقع رينتال كار وارخص اشوف انه افضل اذا حد عنده تجارب ياليت يفيدنا وياليت حد يجاوب بخصوص العباره هل تشيل سياره ومن وين

انا مثلك رحلتي بعد كم اسبوع وقررت استأجر سيارة لكن لاتسكن بالسلطان احمد ماراح تلقى مواقف
بخصوص العبارة بحثت كثير وكثير وفحطت لين عرفت لطريقة
من هذا الموقع
https://www.ido.com.tr/

اعتقد فيه اكثر من ميناء تطلع من عبارة الي تشيل السفن لكن انتبه مو كل الموانئ
انا اخترت ميناء يني كابي
اختار سيارة وحجمها ومع السيارة يكون تذكرة لشخص واحد بعدين من الخيارات تحت تضيف شخص بالغ او تختار طفل
لازم تضيف الاطفال مع انهم مجانا بس لازم تسجل بياناتهم
وبعدين روح اختار المقعد بالعبارة

zahram3f 07-08-2018 06:05 PM

1 مرفق
حلو ممتاز عرفت بس غريبه ما في رحلات في سبتمبر يمكن باقي ما فتحوا للشهر الجاي ..
وش رايكم بالجدول هذا الوصول الخميس 9 صباح اسطنبول
يصير الخميس والجمعه والسبت اسطنبول
الاحد الاثنين بورصه
الثلاثاء سبانجا
الاربعاء والخميس اسطنبول والعوده للوطن الغالي باذن الله

نحلل الرحله تحليل 😂😂

INTER 07-08-2018 10:55 PM

بالتوفيق بالنسبة لي مثل ماقلت لك من واقع تجربه اكثر من مره اسطنبول من الخطأ استيجار سيارة فيها لانها زحمة ولايوجد مواقف في اغلب الاماكن اذا حصلت موقف تلقى عليه شعار ممنوع الوقوف موقف خاص ومثل ما اكد اخونا المسافر انا جربت تطبيق بي تاكسي في اكثر من مرة جميل جدا ولا يوجد اي محاوله سرقة او نصب بعكس التاكسي العادي الذي يحذر منه الكثير

الساعة الآن 02:50 PM