شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة سنغافوره (https://www.arabtrvl.com/vb/f297.html)
-   -   سنغافورة ... صور تتكلم !! (https://www.arabtrvl.com/vb/t10214.html)

أبو كرم 26-08-2015 02:07 PM

سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
العرب المسافرون سنغافورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


سنغافورة .. بلد التطور والنظام واحترام الإنسان


موضوعي هنا عبارة عن ..

صورة وتعليق .. !! :yolks00220:

الصور من رحلتين في سنتين متتاليتين ..
:(141):

أول رحلة في صيف 2013 ..
أعجبتنا البلد .. رجعنالها في صيف 2014 ..

رفاق الرحلة .. زوجتي العزيزة وولدي الغالي .. حفظهم الله

البلد رائع جداً جداً .. يحبه الأطفال والكبار على حد سواء ..
ممتع جداً .. مرافق ترفيهية وسياحية على أحدث طراز ومتطورة ..

شعب راقي ونظامي جداً


:(90):



انتظروني مع الصور ...



تحياتي

أبو كرم




أبو كرم 26-08-2015 02:19 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 

فيصل 26-08-2015 05:42 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


بارك الله فيك
محتاجين معلومات عن البلد

أبو كرم 27-08-2015 12:34 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 147076)
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 147076)


بارك الله فيك
محتاجين معلومات عن البلد




هلا أخي
فيصل

شاكر لك تواجدك ..

المعلومات عن سنغافورة ستكون في الحلقة القادمة من التقرير

أدام الله تواجدك




تحياتي

أبو كرم


أبو كرم 27-08-2015 01:05 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
(2)








سنغافورة





معلومات عامة عن سنغافورة



* عدد السكان: 4.8 مليون نسمة.



* العاصمة: سنغافورة.


* المساحة: 660 كيلومترا مربعا.


* اللغة: الإنجليزية، الماليوية، الماندارين، والتاميلية.


* الديانة: بوذية، إسلام، مسيحية، هندوسية.


* العملة: دولار سنغافوري يساوي نحو 100 سنت أميركي.


* أهم ما تورده سنغافورة: معدات الكومبيوتر، الآلات التصنيعية، المطاط.


* علم البلاد: هلال و5 نجوم، ترمز إلى: الديمقراطية، السلام، الازدهار، العدالة، المساواة.


* المناخ: استوائي رطب تهطل الأمطار بكثرة ما بين نوفمبر (تشرين الثاني) ويناير (كانون الثاني).







بلاد القوانين والنظام والنظافة



:busted_red:


تصل إلى المطار، وترى لافتات واحدة تلو الأخرى، الأولى تصور ملصقا يمنع «البصق» في الأماكن العامة، وآخر يمنع «اللبان» أو العلكة.. وعندما تصل إلى القاعة المخصصة لتسلم الأمتعة سوف يكون بإمكانك تكوين صورة سريعة عن تلك البلاد الآسيوية، فالقانون هو سيد الموقف، وشعار الحكومة «ممنوع الغلط»، وترى الشعب متجاوبا مع هذا الأسلوب لأنه بالمقابل تراه حاصلا على حقوقه ويعتبر من بين أكثر الشعوب التي تنعم بمستوى معيشي عال.






عندما تترك أرض المطار وأنت في طريقك إلى وسط المدينة سوف تقف عاجزا عن وصف مشهد ناطحات السحاب التي تراها تعانق السماء وتقف متراصة جنبا إلى جنب بأشكال هندسية رائعة





سنغافورة تقع في جنوب شرقي آسيا عند الطرف الجنوبي من جزيرة الملايو، التي يفصلها عنها مضيق جوهور، إضافة إلى توافر المواصلات البرية الحديثة بين البلدين اللذين كانا قبل الاستقلال في عام 1965 بلدا واحدا. ولسنغافورة موقع جغرافي مميز؛ لأنها تطل على مضيق الملقا بين الملايو وسومطرة وتعتبر موانيها من أهم المواني التجارية في العالم. مساحة سنغافورة صغيرة؛ فهي لا تتعدى الـ660 كيلومترا مربعا، وهذه المساحة صغيرة جدا نسبة لعدد السكان الذي يتعدى 4 ملايين و800 ألف نسمة، ولكن على الرغم من زحمة السكان على تلك الأرض الضيقة، فإنك ترى أن حركة السير جيدة ومنظمة بسبب ارتفاع أسعار السيارات للحد من امتلاكها وتفادي خلق مشكلات سير خانقة.









* أهم الزيارات


* تقدم سنغافورة فرصة سياحية للجميع، كبارا وصغارا، شبابا وشيبا، ولكن يمكن اختصار الأماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها في اللائحة التالية:






- «يونيفرسال ستوديوز»:


إذا كنت من محبي آخر صرعات هوليوود وأفلام الحركة «الأكشن» ومن أنصار «ديزني»، فستكون «يونيفرسال ستوديوز» العنوان الأهم لزيارتك، وهي تقع في جزيرة سنتوزا السياحية، وهي عبارة عن مدينة سياحية كاملة متكاملة تجد فيها نشاطات عدة تناسب الجميع. زيارة «يونيفرسال» تستغرق يوما كاملا على الأقل، وفيها يمكنك التعرف على الحبكات السينمائية والتأثيرات الصوتية والتصويرية التي يقوم بشرحها عراب سينما الأكشن «ستيفن سبيلبرغ» في القسم الذي يطلق عليه اسم «نيويورك»، إضافة إلى عدد من الألعاب التي تجسد شخصيات الأفلام الشهيرة، والمدينة مقسمة إلى 6 مدن مختلفة: واحدة مخصصة لمحبي شخصية «شريك» وأخرى للمهتمين بمشاهير «هوليوود» والثالثة مخصصة للقضايا العلمية ويطلق عليها اسم «ساي فاي»، وأخرى مخصصة للفراعنة وفيلم «المومياء»، ومدينة أخيرة تحكي قصة «جوراسيك بارك» المدينة المفقودة، من دون أن ننسى مدينة «مدغشقر» التي تجد فيها أحب شخصيات الحيوان على قلوب الصغار. وتنتشر في «يونيفرسال ستوديوز» الكثير من المطاعم السريعة المحلية والأوروبية والأميركية. ومن أهم ما يجب عليك فعله في هذا المكان هو مشاهدة فيلم «شريك» رباعي الأبعاد؛ فهو فعلا من أجمل ما يمكنك أن تشاهده في حياتك.






- جزيرة سنتوزا:


تجد في تلك الجزيرة كل وسائل الترفيه والاستكشاف، فعند وصولك إليها سوف يكون رأس الأسد العملاق بانتظارك؛ فهو شعار الجمهورية والمدينة، ويمكنك تسلق التمثال لرؤية المدينة من أعلى، وإذا كان الأسد ليس كافيا لكي تتعرف على المدينة من أعلى فيجب أن تستعين بالتليفريك الذي يأخذك في رحلة رائعة للتعرف على المدينة من السماء ويمكنك أن تحجز عشاء على متن التليفريك، ما يعرف باسم رحلات الـ«في آي بي». ثمن الرحلة ذهابا وإيابا 26 دولارا سنغافوريا.






- سنتوزا لوج:


ومن ضمن النشاطات المميزة التي يمكنك القيام بها هي لعبة «سنتوزا لوج»، وهي عبارة عن عربات صغيرة ذاتية الدفع، تأخذك في رحلة إلى أسفل الجزيرة ولكن يجب أن تحضر نفسك للتصوير؛ ففي سنغافورة الأخ الأكبر يرافقك في كل مكان، وحضر جيبك لشراء صورك التي تراها بانتظارك عند انتهائك من أي لعبة ونشاط رياضي.






- برج «تايغر سكاي»:


وهو وسيلة أخرى لرؤية سنغافورة من فوق، وهذه المرة عبر برج يصعد بك من أسفل ويصل إلى الأعلى، ويتحرك بشكل دائري ليمكنك من رؤية المدينة من كل جوانبها.






- الأفلام رباعية الأبعاد:


توجد عدة صالات مخصصة لعرض الأفلام على الطريقة رباعية الأبعاد لتجعلك تعيش أحداث الفيلم، ويتضمن العرض سقوط نقاط من الماء وحركة مستمرة لمقعدك وريحا يعصف في وجهك، من أهم العروض: «ديسبيرادوس» و«4 دي ماجيكس».






- «سنغابور فلاير»:


لا تكتمل زيارة سنغافورة السياحية من دون زيارة عجلة سنغافورة العملاقة الأعلى في العالم، يصل علوها إلى 165 مترا وتعتمد في تصميمها وأدائها على مبدأ «الفينغ شوي» الصيني، فهي مؤلفة من 28 كبسولة وتتسع كل منها لـ28 شخصا وسعر التذكرة 28 دولارا سنغافوريا؛ وذلك لأن الصينيين يعتقدون أن الرقم 28 يجلب الحظ. وخلال ركوبك العجلة سوف ترى أجمل الأبنية والهندسة المعمارية، عمارات شاهقة العلو تزين أرض سنغافورة المسطحة. وقبل صعودك إلى العجلة لا بد أن تجرب «سبا الأسماك» (بوتانيكا) في الطابق الثاني، وهو عبارة عن مركز صحي صغير يقدم فرصة فريدة لتدليك الرجلين بطريقة تقليدية صينية للتخلص من جلد القدمين الميت بواسطة أسماك خاصة صغيرة، التجربة فريدة، سوف تجدها غريبة في بادئ الأمر ولكن سرعان ما تتعود على دغدغة الأسماك لقدميك.






- «سكاي بارك»:


لا بد أنك رأيت صورة بركة السباحة الواقعة على سطح مبنى شاهق العلو في سنغافورة، إنها من أشهر الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام ، إنها حديقة سكاي بارك الواقعة على سطح فندق «مارينا باي ساندس» المؤلف من 55 طابقا، والحديقة واقعة على السطح عند الطابق الـ57 وهي مبنية على شكل جسر يربط أبراج الفندق الثلاثة ويطل على أجمل المناظر في وسط المدينة التجاري الذي يبعد عن المطار بنحو 20 دقيقة. السباحة مسموح بها لنزلاء الفندق فقط، إنما يمكنك الصعود إلى أعلى والتقاط الصور ورؤية 360 درجة من المدينة.






- حديقة الحيوان:


تعتبر من أهم الأماكن السياحية في البلاد؛ فهي تضم عددا كبيرا من الحيوانات وفيها الكثير من النشاطات مثل ركوب عربات تجرها الأحصنة أو الالتحاق برحلات على متن مركبات صغيرة تأخذك في جولة لرؤية الحيوانات عن قرب.






- نايت سفاري:


جاءت فكرة حديقة الحيوان المسائية بعدما زار أحد السياسيين السنغافوريين حديقة الحيوان في يوم من الأيام ورأى عددا كبيرا من الحيوانات نائمة، فخطرت بباله فكرة لافتتاح حديقة مخصصة للحيوانات الليلية التي تنام في النهار وتصحو في الليل، وهكذا حصل، فتعتبر هذه الحديقة الأولى من نوعها في العالم، تقوم فيها برحلة على متن عربة كهربائية من دون مصابيح يقودها سائق متمرس من دون إنارة، وتقوم مرشدة سياحية بالشرح عن كل حيوان تراه في طريقك. وتنتشر في السفاري قرى مخصصة للأكل فيها عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والآسيوية والغربية من أشهرها مطعم «أولو أولو». تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 7.30 مساء وحتى منتصف الليل. سعر التذكرة 20 دولارا للكبار و10 دولارات للصغار.






- الحي الصيني:


تأثير الثقافة الصينية جلي في سنغافورة، خاصة أن نسبة 75% من السكان من أصل صيني، ومن الزيارات التي ينصح السائح بالقيام بها: التسوق والتعرف إلى الثقافة الصينية في الحي الصيني الذي أنشئ عام 1821 عندما بدأت السفن الصينية الشراعية تأتي إلى سنغافورة، واستقر الصينيون حينها عند الجهة الجنوبية من نهر سنغافورة وتعرف المنطقة اليوم باسم «تيلوك أيير»، وفي الأوساط المحلية يطلق على الحي الصيني اسم «نيو شي شووي»، وتنتشر في الحي الصيني محلات صغيرة تبيع المنتجات الصينية التقليدية والمأكولات والمكونات الغذائية أيضا.






- الحي الهندي:


جاء الهنود في بادئ الأمر بصفة جنود ومعاونين للسير رافلز الشهير، الذي كان له الفضل في تطوير سنغافورة، في عام 1819، وفي أواخر القرن الـ19 تلاهم عدد كبير من الهنود الذين جاءوا بحثا عن فرصة للعمل. واليوم يعتبر الحي الهندي، أو ما يعرف بالهند الصغيرة، ملتقى للجالية الهندية، ومنذ لحظة وصولك إلى المنطقة تشتم رائحة البهارات النفاذة وتباع في محلاتها الصغيرة المنتجات الهندية وأكاليل الياسمين والثياب الهندية التقليدية مثل الساري، وأشهر أماكن التسوق في المنطقة: «تيكا سنتر» و«ليتل إنديا أركيد» ولا ننسى مصطفى سنتر الشهير.






- الحي العربي:


وفيه تنتشر المطاعم الشرقية والمحلات التي تبيع المنتجات الشرقية التقليدية، إضافة إلى وجود جامع كبير وشارع مخصص للمشاة تجد فيه محلات مخصصة لبيع الإشاربات والمناديل والمكتبات.






- التسوق في سنغافورة:



يشكل التسوق واحدا من أهم ما تشتهر به سنغافورة؛ إذ تتوافر في محلاته بضائع مستوردة من كل أنحاء العالم، وأهم شارع للتسوق الراقي هو شارع أورتشارد الذي يضم مركز «نجي إن سيتي» و«سنتر بوينت» و«تانجر» و«هيرين». وأصحاب الميزانيات المتواضعة يمكنهم التوجه إلى مركز «فيفو» وتجد فيه منتجات محلية ومستوردة بأسعار مقبولة جدا. وللتسوق الشعبي ينصح بشارع العرب والحي الصيني والهندي، خاصة في مركز «مصطفى للتسوق» وهذا المركز يفتح أبوابه على مدار الساعة، وبالنسبة للسنغافوريين فتعتبر منطقة بيشان وتامبيز المفضلة للتسوق لديهم.











يتبع ...

أبو كرم 27-08-2015 01:32 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 


(3)



هنا جزيرة سنتوزا .. :yolks00740:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0444714451.jpg



جزيرة سنتوزا .. هي مركز ترفيهي متكامل لكل الأعمار

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044475731.jpg



هنا صورة لجانب من فندقنا في سنتوزا .. موفنبيك هيريتاج سنتوزا ...
وستكون هناك صور أخرى لبعض جوانبه فيما بعد ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0444757363.jpg



هنا علم سنغافورة .. وكرم ولدي محتفل معاهم بالعيد الوطني حيث صادف تواجدنا هناك بنفس أيام إحتفالهم بعيدهم الوطني ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0444757394.jpg



في سنتوزا يوجد متحف رائع .. اسمه عين على سنغافورة ..
يوضح كيف كانت وكيف أصبحت سنغافورة .. ويحكي قصة رقي أمة هناك ..

هذه صورة للأربعة أعراق المؤلفة لسنغافورة ..
ويصاحب تلك الصور عرض فيديو شيق .. بالإضافة لمتحف شمع ومجسمات للحياة السنغافورية بمختلف أشكالها وأوجهها ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0444938332.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0444938353.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0444938384.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445186061.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445186092.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445186144.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445268891.jpg




عند نهاية الجولة بالمتحف ... هناك عرض لبعض الألعاب الشعبية .. وكانت شبيهة جداً بألعابنا الشعبية المحلية في بلادنا العربية وخاصة الخليجية ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445268922.jpg



وهنا بعض المهرجين يواصلون الإحتفال باليوم الوطني .. وزحمة زحمة زحمة ...

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445268953.jpg


طائرات هيلوكبتر تحمل العلم السنغافوري كجزء من الإحتفال ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445268984.jpg










يتبع ...







توبليرون 27-08-2015 01:46 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
صور جميله ومعلومات أجمل
ربي يديم سفراتكم لاماكن تسعدكم
متابعين الجمال يابو كرم

آخـــرفـــرصـــة 27-08-2015 07:20 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
معلومات رائعة يابو كرم

و صور جميلة

متابعين معاك

أبو كرم 27-08-2015 10:21 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 147177)
صور جميله ومعلومات أجمل
ربي يديم سفراتكم لاماكن تسعدكم
متابعين الجمال يابو كرم



هلا أختي
توبليرون

أسعدك الله
وأدام الله تواجدكم


تحياتي

أبو كرم


أبو كرم 27-08-2015 10:22 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 147204)
معلومات رائعة يابو كرم

و صور جميلة

متابعين معاك



هلا أخي
آخر فرصة

الأروع والأجمل هو تواجدكم الدائم

تسعدني متابعتكم


تحياتي

أبو كرم


محب الطبيعة 27-08-2015 10:45 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
ما شاء الله
الله يجعل ايامك كلها سعيدة اخي ابو كرم

أبو كرم 27-08-2015 02:19 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الطبيعة (المشاركة 147255)
ما شاء الله
الله يجعل ايامك كلها سعيدة اخي ابو كرم


هلا أخي
محب الطبيعة


الله يسعدك ويكرمك

سعيد بتواجدك



تحياتي

أبو كرم



أبو كرم 27-08-2015 02:42 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 


(4)



برج تايقر سكاي

بس الصورة مقلوبة :dunno: وماعرفت أصلحها :yolks0010:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4404452695.jpg


هنا صور من أعلى برج تايقر سكاي

منتجع جميل على الشاطيء في جزيرة سنتوزا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445532411.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445532442.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445532473.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445698585.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445830571.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445830592.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044553254.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445698554.jpg


وهنا سنتوزا لوج ... وهي عبارة عن أحد الألعاب على الجزيرة .. رائعة جداً

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044569852.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445698471.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445698523.jpg


هنا أحد أماكن أهم عروض الصوت والضوء على شاطيء سنتوزا .. كما سنراه فيما بعد ...!!

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445532535.jpg



هنا طاووس يتبختر ويتباهى بين الناس ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445830623.jpg




يونيفيرسال ستوديو ... أروع الأماكن في سنغافورة ..
مدينة ترفيهية متكاملة .. للكبار والصغار .... والشيبان :yolks00520:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445830685.jpg



نكمل بعدين :(90):






يتبع ...







فيصل 27-08-2015 06:01 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
تسلم علي الصور
ما دام رحت مرتين شكلها أعجبتك كثير

أبو كرم 27-08-2015 06:08 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 147410)
تسلم علي الصور
ما دام رحت مرتين شكلها أعجبتك كثير

هلا والله

أعجبتنا جدآً جدآً جدآً

وممكن ارجع مرة ثالثة بعد كم سنة :yolks00250:


تحياتي

أبو كرم


أبو كرم 29-08-2015 01:59 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
(5)




ونبدأ مع يونيفيرسال ستوديو الرائع

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445830685.jpg



هي مدينة متكاملة للترفيه والألعاب
ممتعة لك الأعمار والأجناس
من زار سنغافورة ولم يرى يونيفيرسال ستوديو في سنتوزا ... عليه أن يعيد النظر في خياراته وترفيهه


هنا أحد زوايا يونيفيرسال ستوديو ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445936831.jpg



مدغشقر وشخصياتها المحبوبة لدى الأطفال ..
وأعتبره أكثر مكان يستمتع فيه الأطفال داخل المدينة الترفيهية ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445936862.jpg



هنا قصر شريك .. العملاق الشهير ..
بس بالمقلوب :yolks00650:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445936893.jpg





أحد مناطق العروض الرائعة ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445936924.jpg



مدخل الحديقة الجوراسية او الجوراسيك بارك ...

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0445936955.jpg



شخصيات فرعونية سنغافورية ....:yolks00350:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341461.jpg



ألعاب نارية في سماء المدينة الترفيهية ...


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341492.jpg



تتميز يونيفيرسال ستوديو بكثرة الأنشطة الترفيهية والعروض في شوارعها وطرقها ومرافقها طول اليوم ...


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341523.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341554.jpg



هنا كرم بعد خروجه من منطقة عرض الترانزفورمر ....
بس بالمقلوب

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341575.jpg



أكيد كلكم تعرفوا الشخصيات هذي ... من عالم سمسم :yolks00260:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044634166.jpg




بعد 6 ساعات داخل اليونيفيرسال ستوديو ... خرجنا منها :yolks00640:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341637.jpg





بعد خروجنا من المدينة الترفيهية يونيفيرسال ستوديو ..
كان هناك عرض في منتصف جزيرة سنتوزا .. وبمواجهة مدخل اليونيفيرسال ستوديو
العرض كان في نافورة بحيرة الأحلام .. عرض صوت وضوء ونار وماء



هنا صورة نهارية لمكان العرض ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341658.jpg



وهنا صورة عند بداية العرض ..

وبصراحة بعد بداية العرض .. انسجمت معاه ونسيت الكاميرا والتصوير :yolks00150:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446341689.jpg






خلاص .. تعبت :yolks00240:
أكمل بعدين

انتظروني






تحياتي

أبو كرم









أبو كرم 29-08-2015 02:33 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 


(6)





نكمّل ..



هنا بعض الصور للشاطيء الجميل في سنتوزا ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446917855.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447159541.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447159562.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447159593.jpg



لعبة رائعة على الشاطيء .. وتجربتها شيء مثير :yolks00590:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447159624.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447159645.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447394462.jpg



وعلى الشاطيء توجد أنواع كثيرة من الترفيه ..


منها مركز لتعليم ركوب الأمواج .. وتشوف فيه طيحات أشكال وأنواع ... :200:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447394431.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446917783.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446917752.jpg



وهنا حديقة مائية رائعة للأطفال ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0446917721.jpg






وعلى جزيرة سنتوزا يوجد أكواريوم .. جميل جدا ومتنوع .. وكان لنا زيارة له .. واستمتعنا ...!!


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447394493.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447394524.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447394555.jpg


وركن لنقش الحناء :(158):


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447889571.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044788962.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447889633.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447889664.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0447889685.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017541.jpg










يتبع ....






فيصل 29-08-2015 01:47 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اي والله صور تتكلم ما قصرت

Al-Hajri VIP 30-08-2015 08:32 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
تقرير جميل ابو كرم وصور اجمل لسنغافورة ننتظر المزيد من الإبداع ..سؤالي ابو كرم هل احتاج في اليونيفيرسال شراء تذكره express كي لا انتظر طويلا في طابور الانتظار وهل الأفلام رباعيه الأبعاد مناسبه للأطفال

أبو كرم 30-08-2015 12:52 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 147791)
اي والله صور تتكلم ما قصرت



هلا أخي
فيصل


الله يسعدك ..
سعيد جداً بتواجدك الدائم
لاعدمناك



تحياتي

أبو كرم



أبو كرم 30-08-2015 01:00 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-Hajri VIP (المشاركة 148076)
تقرير جميل ابو كرم وصور اجمل لسنغافورة ننتظر المزيد من الإبداع ..سؤالي ابو كرم هل احتاج في اليونيفيرسال شراء تذكره express كي لا انتظر طويلا في طابور الانتظار وهل الأفلام رباعيه الأبعاد مناسبه للأطفال



هلا أخي
Al-Hajri VIP



الأجمل هو تواجدك ومتابعتك

رداً على استفسارك ..

نعم .. الأفضل تشتري تذكرة express وترتاح من الطوابير ..
وتراه شعور رائع وانته تدخل قبل الناس اللي صافيين طوابير :(92): أنا جربته مع العائلة في رحلتي الثانية وكان أفضل بكثير من المرة الأولى :yolks00330:
وكل ماكان المكان زحمة .. كانت الفائدة أكبر من التذاكر العادية

والأفلام الرباعية رائعة جداً للأطفال .. خاصة أكثر من 5 سنوات .. لأنها ممتعة جداً وتجربة مثيرة وثرية .. يستمتع بها الطفل ويذكرها فترة طويلة :(34):


واتمنى لك رحلة سعيدة





تحياتي

أبو كرم


الايمان 30-08-2015 01:06 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
تقرير رائع غني بالمعلومات والصور الجميلة
شكرا على التقرير

fanda 30-08-2015 08:33 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
فعلا صور تتكلم
شكرًا لك ابو كرم عالتقرير
مميز كعادتك

السفيرة *ب* 31-08-2015 04:52 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
ما شاء الله

بارك الله فيك أخي العزيز أبو كرم

تقرير رائع وصور أروع

سنتوزا ممتعة ولا يكفيها يوم

زرناها أول السنة ولكن المطر كان قوي جداً ولم نستمتع بالألعاب

وكانت بعض الألعاب مغلقة بسبب المطر

أتمنى أن تكتب تقارير عن كل بلد زرته

وفقك الله وحفظك ورعاك وأسعدك بالدارين



أبو كرم 31-08-2015 08:14 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 148213)
تقرير رائع غني بالمعلومات والصور الجميلة


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 148213)

شكرا على التقرير



هلا أختي
الايمان

عفواً .. هي مشاركة مني بسيطة مقابل مايقدمه المنتدى للجميع



تحياتي

أبو كرم



أبو كرم 31-08-2015 08:17 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fanda (المشاركة 148330)
فعلا صور تتكلم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fanda (المشاركة 148330)
شكرًا لك ابو كرم عالتقرير
مميز كعادتك



هلا أختي
fanda

العفو .. وشاكر لكم تواجدكم الدائم



تحياتي

أبو كرم


أبو كرم 31-08-2015 08:23 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفيرة *ب* (المشاركة 148437)
ما شاء الله


بارك الله فيك أخي العزيز أبو كرم

تقرير رائع وصور أروع

سنتوزا ممتعة ولا يكفيها يوم

زرناها أول السنة ولكن المطر كان قوي جداً ولم نستمتع بالألعاب

وكانت بعض الألعاب مغلقة بسبب المطر

أتمنى أن تكتب تقارير عن كل بلد زرته

وفقك الله وحفظك ورعاك وأسعدك بالدارين






هلا أختي
السفيرة *ب*

أسعدكم الله
سعيد بتواجدكم ودعمكم وتعليقاتكم

سنتوزا بالفعل لايكفيها يوم واحد أبداً
والأفضل المكوث فيها والإقامة في أحد الفنادق هناك كم ليلة
بالنسبة لنا .. إقامتنا كانت 3 ليالي في كل سفرية لسنغافورة

والأفضل زيارة مثل تلك الأماكن في غير مواسم الأمطار الكثيفة لأن ذلك يلغي لكم بعض الأنشطة الترفيهية
ولكن يبقى للأمطار روعتها في دول شرق آسيا

وشكرا لتواجدكم



تحياتي

أبو كرم



أبو كرم 31-08-2015 09:15 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 


(7)



ونكمل آخر جزء من صور سنتوزا

وبعدها ننتقل لجزء آخر من سنغافورة الرائعة




هنا سأريكم بعض الصور لعروض الضوء والصوت الممتعة على جزيرة سنتوزا
وهي بصورة يومية :yolks00490:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017593.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017572.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017624.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017645.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017676.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017697.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017728.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448017749.jpg



طبعا العرض الرئيسي متجدد سنوياً ويتم تغييره ..لأن كل سنة من السنتين شفنا عرضين مختلفين









الآن سأعرض بعض الصور للفنادق اللي سكنت فيها هناك .. فقط لإعطاء فكرة عن الفنادق..



هنا فندق بارك رويال في بيكيرينق في الحي الصيني ..
وكان فندق أكثر من رائع وفخم ..
كانت إقامتي فيه ليلتين قبل التوجه الى سنتوزا في الرحلة الأولى

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448131231.jpg



لقطة لأحد زوايا المسبح الجميل ...


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448131252.jpg



هنا صورة لأحد الجلسات على المسبح ... بس بالمقلوب :yolks00200:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448131283.jpg



هنا مدخل الفندق ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448131345.jpg



أحد زوايا اللوبي ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448131366.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448131397.jpg



أقلبوا شاشاتكم :(125):

جزء من مبنى الفندق

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448131428.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4481314710.jpg



زاوية من الغرفة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448233742.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448233773.jpg



ريسيبشن الفندق

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448233794.jpg



صورة أخرى للمدخل ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448233825.jpg




الآن بعض الصور لفندق موفنبيك هيريتاج في سنتوزا .. وهو كان فندقنا في السفريتين كلها .. ولمدة 3 ليالي في كل مرة
فخم وموقعه رائع جدا .. بجوار أحد محطات قطار سنتوزا .. وتلك بحد ذاتها ميزة بنظري ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448717571.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0448717633.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044871762.jpg


إطلالة الفندق وغرفتنا على تمثال الميرليون في الجزيرة ...:(60):


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449206671.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044920672.jpg



هنا صورتين لفندق هيلتون سنغافورة في شارع اورشارد .. وكانت اقامتي فيه خلال السفرية الأولى ولمدة 4 ليالي .. بعد سنتوزا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449206733.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449206764.jpg



أقمت أيضا في فندق ماريوت في شارع اورشارد لمدة 5 ليالي ايضاً خلال السفرية الثانية بعد سنتوزا أيضاً .. ولكن للأسف لاتوجد صور للفندق الجميل ..


الفنادق عموماً رائعة في سنغافورة كلها .. والخيارات كثيرة جداً جداً .. وكلاً حسب الميزانية ..






أراكم في حلقة قادمة ... :(88):



يتبع ...




أبو كرم 01-09-2015 11:13 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 


(8)




القادم سيكون عن منطقة المارينا والأنشطة السياحية فيها وبعض أهم المرافق والمزارات هناك ...



البداية مع صورة للملعب العائم بسنغافورة .. هو استاد رياضي بالاضافة لكونه مقر لأغلب الحفلات والإحتفالات الرسمية في البلاد ..

وأعتبره تحفة مميزة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449402331.jpg



صورة لبعض قوارب التجديف .. وتكثر بتلك المنطقة كما رأيت ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449402362.jpg



هنا مجسم .. تجميع لأغراض مختلفة وجميعها بلاستيكية .. هذا المجسم داخل صالة وممرات سنغافورة فلاير ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449402393.jpg



زوجان ألمانيان كانا معنا في الجولة الليلية في منطقة المارينا .. وأعجبونا كثيراً بروحهم المرحة .. والشباب شباب الروح ..
والصورة تم التقاطها بعد الجولة في منطقة الكلارك كواي ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449459751.jpg



صورة أخرى لمنطقة الكلارك كواي الجميلة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449459772.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044945983.jpg



هنا فندق رائع ومبنى تاريخي جميل وملفت للأنظار في منطقة المارينا ...

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449459834.jpg



هنا حديقة تمثال الميرليون .. وهو شعار سنغافورة الرسمي .. المكان جميل ويكون زحمة جداً خلال عطلة نهاية الأسبوع ...

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449459865.jpg



طفلة مستمتعة جداً بروعة الجولة بالقارب بمنطقة المارينا .. انسجام رائع منها ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449459886.jpg



مبنى زهرة اللوتس ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449459917.jpg



تحفة فنادق سنغافورة .. فندق مارينا باي ساندز ... المبنى يتحدث عن نفسه ..!!

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449529291.jpg



صور متنوعة لمنطقة المارينا .. تبين روعة المباني الشاهقة والتنظيم والتطور في المنطقة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449529322.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449529353.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449529384.jpg



وبنفس المنطقة هناك عرض ليزر رائع يبين أهمية الماء في حياتنا ويدعو للمحافظة على الثروة المائية ..
العرض أكثر من رائع ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449529415.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449588971.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4404495892.jpg



صور متنوعة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449589033.jpg


من أعلى فندق مارينا باي ساندز .. من سكاي بارك ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449589064.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449589095.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449650161.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449650192.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449650223.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449650244.jpg



هنا تظهر في الصورة الحدائق المعلقة واسمها جاردنز باي ذا باي ..
ستأتي لاحقا بعض الصور لها ...

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449650275.jpg



بعض الصور من الحدائق المعلقة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449950072.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4044995013.jpg



صورة لفندق مارينا باي ساندز من وسط الحديقة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0449950165.jpg






الآن بعض الصور النهارية لنفس المنطقة الرائعة ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0450040451.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0450040482.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0450040534.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0450040513.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0450040565.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0450040596.jpg



هنا صورة للباص البرمائي .. جولة جميلة ورائعة بواسطته ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0450040617.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525264351.jpg



صورة للسكاي بارك .. تم التقاطها اثناء وجودنا في الفلاير ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525295921.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525295952.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525510121.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525510142.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525548651.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525768142.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525899961.jpg



هنا محطة انطلاق الجولات السياحية في منطقة المارينا سواءاً باص البطة البرمائي أو الباص السياحي هيبو هوب ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525926932.jpg



هذه العجوز المرحة والرائعة كانت مرشدتنا السياحية في جولة الباص البرمائي ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052592691.jpg



وهذه صورة للباص السياحي هيبو هوب ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0525992351.jpg






إلى هنا .. وانتظروني في حلقة قادمة مع بعض المنتزهات والمزارات السياحية الأخرى ...




يتبع ..
















A.Alsubhi 02-09-2015 08:01 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
ماشاء الله تبارك الله موضوع رائع للغاية بارك الله فيك عذبتنا مع الصور الخرافية

كم سعر تذكرة صعود الباص البرمائي , وتذكرة يونيفيرسال

كم احتاج مصروف يومي في سنغافورا من وجهة نظرك لمدة 4 ايام شخصين كبار وطفل

ماشاء الله زرت دول كثيرة في أسيا ياليت تعطينا مقارنة بين اندونيسيا وماليزيا وسنغافورا وسيرلانكا والمالديف

اترك النظافة خارج الموضوع لان سنغافورا تغرد خارج السرب بكثيرررررررررررررررررر

أبو كرم 03-09-2015 08:15 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 149397)
ماشاء الله تبارك الله موضوع رائع للغاية بارك الله فيك عذبتنا مع الصور الخرافية

كم سعر تذكرة صعود الباص البرمائي , وتذكرة يونيفيرسال

كم احتاج مصروف يومي في سنغافورا من وجهة نظرك لمدة 4 ايام شخصين كبار وطفل

ماشاء الله زرت دول كثيرة في أسيا ياليت تعطينا مقارنة بين اندونيسيا وماليزيا وسنغافورا وسيرلانكا والمالديف

اترك النظافة خارج الموضوع لان سنغافورا تخرج خارج السرب بكثيرررررررررررررررررر



هلا أخي
ابو عمر - JDH

أسعدني تواجدك وتعليقك
وسلامتك من العذاب .. العلاج لهذا العذاب تذكرة وشد الرحال :(22):

سعر تذكرة الباص البرمائي حوالي 26 دولار سنغافوري إن ماخانتني الذاكرة :yolks0030:
بالنسبة لليونيفيرسال ستوديو .. أفضل لك شراء تذكرة لجميع الألعاب والمرافق في جزيرة سنتوزا لمدة يومين وتدخل فيها اليونيفيرسال ..
وقتها حتوفر في السعر على كل المرافق وبنفس الوقت تريح راسك من الطابور عند شباك تذاكر اليونيفيرسال
وبعد دخولك لليونيفيرسال يحتاج تشتري تذكرة اكسبرس لو كنت حاب ترتاح من الطوابير عن الألعاب والعروض في اليونيفيرسال .. وكمان انصحك تاخذها لأنها مفيدة جداً

من وجهة نظري وعن تجربة لمرتين .. المصروف اليومي في سنغافورة يعتمد على الشخص وكيفية قضاء يومه من أنشطة أو مواصلات أو نزهات
عموماً المصروف اليومي لشخصين كبار وطفل غالباً من 200 إلى 300 دولار سنغافوري .. من غير السكن طبعاً


المقارنة بين الدول اللي ذكرتها صعب جداً .. لأن كل دولة منها لها طابعها الخاص بالرغم من تشابه أغلبها في الطقس والطبيعة ..
أحاول أوصف كل بلد بجملة واحدة ولعلها تفي بالغرض..

اندونيسيا .. جمال طبيعة وناس غلبانه وطيبه وبلد لا يُمل ..
ماليزيا .. سياحة وطبيعة وتطور وتنوع من أفضل خيارات آسيا لقضاء شهر العسل للعرسان ..
سنغافورة .. نفس ماليزيا + النظام الصارم ..
سريلانكا .. طيبة ناس ورخص مصروف وطبيعة بكر ساحرة تخليك ترجع لها ..
المالديف .. فخامة إقامة وريلاكسيشن رهيب ..

وأي استفسار ثاني .. تحت أمرك
:(125):




تحياتي

أبو كرم





A.Alsubhi 03-09-2015 08:50 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بيض الله وجهك ماقصرت رد شامل ووافي

أبو كرم 03-09-2015 09:57 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 149509)
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بيض الله وجهك ماقصرت رد شامل ووافي



الله يبيض وجهك ويعافيك

وأتمنى لك رحلة سعيدة وممتعة

ومرة ثانية .. أي استفسار ولا يهمك !!


تحياتي

أبو كرم

أبو كرم 04-09-2015 06:36 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
(9)



في هذا الجزء من التقرير
سنرى بعض المزارات والمرافق السياحية في سنغافورة


وميزة سنغافورة هي كثرة المرافق السياحية وأماكن الترفيه والنزهة رغم صغر مساحة البلد



سنبدأ بجولة على باص الهيبو هوب ..
وهذا الباص ممتع جداً ..
له خطين للسير .. الأحمر والأصفر .. وانته تختار مسارك حسب الأماكن التي ترغب بزيارتها أو المرور عليها وأخذ فكرة عنها ..
وخلال الجولة يمكنك إختيار لغة الشرح للأماكن .. توجد سماعات للأذن يتم توزيعها عند الصعود للباص .. تجدها مقابل للمدخل في سلة صغيرة
وللباص جدول زمني معين للمرور بالمحطات .. الجدول دقيق جداً ... تقدر تنزل في أي مكان وتتمشى وترجع تركب في الباص الثاني اللي يمر بالوقت المحدد حسب الجدول ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052603081.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529716561.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526030832.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052974031.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529661061.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529893641.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529695441.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529851011.jpg





شارع العرب ...

جيد .. وفيه مطاعم عربية وتركية .. بالإضافة لبعض المقاهي العربية ..
لا أنصح بالشراء منه إلا للنوادر من الأشياء والتحف ..


وهنا مسجد السلطان في الحي العربي .. أو في شارع العرب

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052617881.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529678991.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0527901851.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0527901882.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526279042.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526279011.jpg






أماكن أخرى متنوعة ..

حديقة الحيوان

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0527317891.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526965293.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526965262.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526863292.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526863261.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526750272.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526750241.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526549811.jpg


تيمون ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526549842.jpg


بومبا ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4405265891.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526589032.jpg


عرض خاص بالأطفال ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526424371.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526513542.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052639231.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526392332.jpg



حديقة مائية للأطفال .. جميلة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0526513511.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052642442.jpg






يتبع ...

أبو كرم 04-09-2015 09:45 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 


(10)



نكمل صور سنغافورة الرائعة ..
وهذا الجزء هو الجزء الأخير من التقرير الذي حاولت فيه أن أعطي فكرة بسيطة عن روعة سنغافورة ..!!



هنا :yolks00150: .. كان يوم ماطر وجميل ..
زي ماتعرفوا مانصدق يجي المطر :204: ..
ويافرحتنا :(35):


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052816261.jpg

أحد المساجد ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528188821.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528342031.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529046011.jpg




وهنا حديقة الطيور الجميلة ..
اسمها حديقة جورونق للطيور .. وتقع في منطقة اسمها جورونق ..


ولقطة ربع احترافية ... :yolks00520:

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528418211.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528432911.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052851911.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052836171.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528542631.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528542662.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528802281.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528852471.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528870631.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528968391.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529001261.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529022031.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052915581.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529361091.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529120731.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0529138551.jpg






أحلى شاورما ممكن تذوقها في شرق آسيا ... شيراز .... :(141):

ويبيع فلافل أيضاً ..
منتشر في شارع أورشارد الشهير بسنغافورة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528211961.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0527364191.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0527364222.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4052784361.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0527913441.jpg


وأحلى فشار ذقته بحياتي .. :(34): ... فيه فرع له في دبي ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0527364253.jpg


طابور الإنتظار في NIGHT SAFARI ... السفاري الليلية ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0528321191.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0195663210.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0195700151.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0195663179.jpg



وبكذا وصلت لنهاية التقرير ..

أتمنى إني قدرت أفيدكم ولو بالشيء اليسير ..
واعذروني لأي تقصير غير مقصود ..


وشاكر للجميع المتابعة والتعليق .. وشاكر أيضاً لكل من مر مجرد المرور على التقرير المتواضع هنا ..


وأحب في النهاية وضع بعض النقاط التي قد تفيد البعض ممن يرغب بالسفر إلى سنغافورة ..


ملاحظاتي هي ..

- سنغافورة هي بلد سياحي من الدرجة الأولى , فلن تندم لسفرك لها ..
- هذه البلد هي بلد النظام ثم النظام ثم النظام .. اتبع التعليمات تنبسط وتفلها ..
- الناس هناك حالها حال نفسها ومحترمين جداً .. هم ناس عمليين جداً وفي التعامل معهم عليك المحافظة على المواعيد والإتفاقيات سواء في جولات سياحية أو غير ذلك ..
- الخدمات متوفرة في كل مكان هناك .. ماراح تتغلب ..
- البلد أجوائه استوائية .. الملابس قطنية وشاطئية وخفيفة .. كثر شورتات ..
- الأدوية اللي ممكن تحتاجها وكريمات حماية من أشعة الشمس يفضل تاخذها معاك من هنا ..
- البلد يستمتع فيها الصغير والكبير .. والكل مبسوط هناك ..
- البلد غالي نوعاً ما مقارنة بالدول المجاورة لها .. لكن عموماً ماراح تفكر السفر لها إلا إن كنت مضبط الميزانية ..
- لاتشتري من المحلات اللي بشارع العرب .. غاليين .. إلا لو حبيت تحفة وأشياء نادرة ممكن ماتلاقيها خارج هذا الشارع ..
- لو فكرت تسافر سنغافورة لاتتردد أبداً ... وادعيلي ..!!:(141):






تحياتي

أبو كرم



فيصل 05-09-2015 02:29 AM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
شكرا لك ابوكرم علي ما قدمته وذكر تجربتك القديمه

أبو كرم 07-09-2015 02:15 PM

رد: سنغافورة ... صور تتكلم !!
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 150081)
شكرا لك ابوكرم علي ما قدمته وذكر تجربتك القديمه



هلا أخي
فيصل

العفو .. والشكر موصول لكم لمجهوداتكم العظيمة بالمنتدى


تحياتي

أبو كرم



Bu Rashed Al Shamsi 30-09-2015 01:50 PM

بارك الله فيك يا خوي
كفيت و وفيت

أبو كرم 09-10-2015 12:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bu Rashed Al Shamsi (المشاركة 157951)
بارك الله فيك يا خوي
كفيت و وفيت

هلا بك اخي
Bu Rashed Al Shamsi

بارك الله فيك
ونورت موضوعي بتواجدك


تحياتي
ابو كرم

الإماراتي 09-10-2015 08:08 AM

تقرير ممتع اخوي ابو اكرم امتعتنا به وسنغافورة بلد جميل يستحق الزيارة .


الساعة الآن 04:19 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO