شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة فرنسا (https://www.arabtrvl.com/vb/f147.html)
-   -   رحلتي الأوروبية الأولى (رحلة العمر) إلى باريس .. روما .. فينسيا .. و أثينا .. (https://www.arabtrvl.com/vb/t23330.html)

حكايات مسافرة 10-10-2016 01:52 PM

رحلتي الأوروبية الأولى (رحلة العمر) إلى باريس .. روما .. فينسيا .. و أثينا ..
 



http://u.2nbb.com/do.php?imgf=58906805.png

تحية معطرة بالورود لأعضاء و مشرفي المنتدى

هذه هي المرة الأولى التي أكتب فيها عن إحدى رحلاتي بهذا المنتدى و قد شجعني على ذلك ما قرأته هنا في فترة وجيزة -هي فترة تواجدي بالمنتدى- من تقارير رائعة و مفيدة وشيقة


أعلم أن تقريري قد لا يرقى إلى مستوى تلك التقارير لكنني أعدكم بالمواصلة لكتابة تقارير كافة الرحلات التي سافرتها و التي ربما كان بها ما يمكن أن يفيد من هو مقبل على السفر


و أعدكم أنني سأوثق الرحلات القادمة توثيقاً أفضل لتقارير قادمة إن شاء الله .. فلدي سفرة قريبة جداً جداً بمشيئة الله و سأحاول أن تكون الصور أكثر و توثيقية بشكل أكبر


و لهذا المنتدى فضل كبير بعد الله سبحانه و تعالى في التخطيط لهذه السفرة القادمة





السؤال .....



لماذا اخترت أن أبدأ بأولى رحلاتي الأوروبية ؟


و قبل أن أبدأ بالاجابة سأخبركم سراً عني ربما كانت في طياته ملامح من الإجابة، فأنا منذ طفولتي و حلم حياتي الذي لم يفارق خيالي كان ببساطة (أن ألف العالم) ..

و بينما كان إخوتي يخرجون ما ادخروه في نهاية كل عام ليشتروا به شيئاً قيماً كنت أترك ما ادخرته في جعبتي ليسألوني ماذا ستفعلين به ؟ فأجيب: أدخره لأجل سفرتي حول العالم !



ولدت و نشأت و تربيت و كبرت في المدينة المنورة و هي حياتي و هواي و مدينتي التي لم أعرف سواها و عندما عدت لبلادي لم أجد فيمن حولي من هو مقبل على السفر بل و لا أخفيكم سراً أنني لا أعرف أحداً حولي يضع السفر في أولوياته ..


وجدت السفر مكلف فاستغنيت عن الرفاهيات لأوفر النقود له .. و أدمنت و خبرت طرق السفر الزهيدة (Budget travelling) فأنا و زوجي نسافر بأقل التكاليف و بلا رفاهية ..


أقرأ كثيراً و أبحث كثيراً عن البرامج و المواقع و نصائح السياحة الاقتصادية .. و الحمد لله استطعت أن أسافر كثيراً بالاستغناء عن رفاهيات السفر ..

السفر عندي هو لحد ذاته و لاكتشاف المدن و الناس و الثقافات و الاستمتاع بما خلقه الله من طبيعة .. السفر حالة و حياة و ما بين كل سفرتين وقت مستقطع حتى تدب في الحياة !

أكتب في منتديات أوروبية و مواقع سفر غربية و على صفحتي الخاصة و هذه هي المرة الأولى التي اكتب بها بمنتدى عربي

بدأت قصة هذه الرحلة بالتحديد في سبتمبر 2009 أثناء زيارتي لتركيا و التي وعدني زوجي خلالها أن تكون زيارتنا القادمة إلى فرنسا التي زارها هو من قبل ..


كنت كلما رأينا شيئاً يعجبنا في تركيا و أبديت انبهاري به ، قال لي .. انتظري حتى تري باريس !


و قد كانت زيارتي لتركيا رحلة رائعة لها قصة و تقرير آخر حيث كانت المرة الأولى التي أحقق حلمي فيها بالسفر و احساس السفر للمرة الأولى للسياحة احساس لا يتكرر مع السفرات التالية أليس كذلك ؟


لماذا باريس ؟ لأنها بحلم البسطاء هي الوجهة المثالية لأي مسافر جديد و بعد فترة تكتشف أن هناك ما هو أجمل من باريس و العالم لا ينضب و صنعة الله لا حدود لها


و جاءت الفرصة سريعة في 2010 .. سفرة علمية قصيرة لزوجي .. لباريس لأيام .. لا مانع أن أحجز تذكرتي و أذهب معهم .. لكن يبقى موضوع التأشيرة .. اما عن زوجي فقد تكفلت الجهة المنظمة بتأشيرته و بقيت أنا لأجهز لنفسي كل شيء لأعطيه لشركة السياحة التي تولت سفرة زوجي و من معه.


و بما أنها كانت السفرة الأولى لأوروبا و التأشيرة الأولى كذلك .. و كنت وقتها قليلة المعلومات السفرية .. و أنا لا أنصح من يتكاسل عن القراءة و البحث بالسفر .. فهو الخاسر الأول ..


و لا متعة في وجهة نظري لمن يضع جواز سفره و مبلغ هائل من النقود في يد شركة سياحة لتأخذه من يده و تضعه من مكان لآخر .. أنا أكره شركات السياحة و أعلنها على الملأ .. و أرى أنها مضيعة للنقود و الوقت .. و تحرمك من متعة التخطيط و أن تفعل ما تحبه أنت لا ما يحبونه هم !


متعة السفر في حد ذاته هي في اكتشاف الأماكن و الخطأ و الصواب .. أن تضيع في المدينة .. بيدك بوصلة و خريطة و زجاجة مياة صغيرة و تنطلق !




[/SIZE][/SIZE]

حكايات مسافرة 10-10-2016 01:57 PM

لم تخبرني شركة السياحة وقتها بضرورة و حتمية احضار خطاب العمل للسفارة .. لماذا ؟
ببساطة لأنني واحدة من ملايين من العملاء .. لا أحد يهتم إن كانت هذه رحلة العمر بالنسبة لي .. و لا هي الفرصة التي أنتظرها بفارغ الصبر منذ سنوات بعيدة .. و لا شيء .. أنا مجرد رقم عميل جديد لديهم .. فلماذا يكترثون ؟


لماذا توقعت من شركة السياحة ان تهتم بي إن كنت أنا لم أهتم بالدخول إلى موقع السفارة و قراءة المطلوب جيداً ؟!


خمسة أشهر قبل تاريخ السفر و أنا استعد بكل ما يمكن أن يستعد به انسان .. و خاصة مع أبنائي الذين سأتركهم في توقيت اختباراتهم .. كنت متقدمة عن المدرسة في الدراسة معهم حتى لا يغدو هناك تقصير لدى سفري .. نفس الشيء في عملي حتى لا يلحظ أحد عدم وجودي و في عملي صعوبة كبيرة للاختفاء و صعوبة أكبر لاخبارهم أنني مسافرة .. حمية غذائية قاسية لكي تكون صوري مرضية لنفسي أثناء السفر .. تجهيزات و تحضيرات .. و فجأة !


جاء زوجي يوماً لا يعرف كيف يخبرني بأن ورقي المقدم للسفارة لن يمكنني من اجتياز المقابلة و أن مقابلتي ألغيت بسبب نقص ورقة خطاب العمل !!


كيف و لماذا ؟!!


و ظلت الشركة تلاعبنا ..

مرة سنحاول احضار موعد جديد ..
مرة .. حسناً اذهبي يوم المقابلة وسنحاول ادخالك ..

و سافرت مع زوجي يوم المقابلة إلى حيث مكان السفارة و وقفت في الخط مع مئات المتقدمين و دخل زوجي و دخل زملاؤه و دخل كل الناس و أنا واقفة .. و زوجي على الهاتف مع الشركة .. و كل ربع ساعة: انتظرا نحن نحاول .. ثمان ساعات من الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً و نحن واقفان في الشمس الحارقة .. شمس القاهرة في شهر مايو .. على أمل أن السفارة ستسمح لي بإجراء المقابلة .. و فرغت السفارة من موظفيها و أغلقت أبوابها .. و السفر بعد أيام قليلة .. و عدت أنا و زوجي بخفي حنين !


و كان يوماً لا يمحى من الذاكرة !


ماذا بعد .. قالب حلوى وصلني إلى منزلنا بعد يومين اعتذاراً من المدير المسئول عن رحلة زوجي !
و هكذا انتهت رحلة العمر قبل أن تبدأ ...


و لكن ذلك ليس كل شيء ..

بل ليس الأسوأ !

فهل سمعتم عن رحلة العمر التي انتهت بمجرد أن بدأت !

انتظروا حتى أخبركم عن الرحلة القادمة

آخـــرفـــرصـــة 11-10-2016 12:06 AM

و عليكم السلام

سعادتنا بتواجدك بيننا لا توصف

مقدمة نارية تؤكد بأننا كسبنا قلم سياحي رائع
و اتوقع الكثير راح يستغرب مثلي أن هذا أول تقرير لك

بالطبع نتمنى تحقيق حلم طفولتك
لكي نحظى بتقارير ممتعة

أسوأ من كذا بداية مافيش
عدم اهتمام الشركة محبط
خاصة لمن يخطط لأدق التفاصيل

معك تماماً أن السفر الاقتصادي متعة بلا حدود

كما هي متابعة ما تكتبين

مرحباً بك بيننا مرة اخرى

و حجز مؤكد لأول مقعد

توبليرون 11-10-2016 12:42 AM

ثاني مقعد لو سمحتم

بداية اهلا ومرحلا بك في عالمنا عالم السفر والسياحة العربيه
شبكة ومنتديات العرب المسافرون

خبيره سياحيه ما شاءالله
اول تقرير عندنا بس باين عليه بيكون تقرير خرافي من اسلوب الكتابه الرائع

حلم الطفوله ان نلف العالم في ثمانين يوم ما صارت لنا وودنا كل اجازه نسافر

بس الاحباط اللي صار معاك يضيق الخلق
متابعين علشان نعرف شنو صار بعدين


أبو مهاب 11-10-2016 02:07 PM

خلاص آخر مقعد درجة أولى وآسفين

اهلا وسهلا ومرحبا لمن تحب التفصيل والتخطيط

السفر الاقتصادي ممتع لفئة او لعدد محدود من الناس

وفي وجهة نظري لا يتناسب ولا يلائم عائلاتنا باطفالهم

بانتظارك وانتظار حكاياتك الأوروبية




الايمان 12-10-2016 01:28 PM

مقدمة رائعه
تدل على تقرير من العيار الثقيل
ناطرين الابداعات

فيصل 12-10-2016 02:42 PM

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله أمام مسافره متميزه

في جعبتك الكثير

لا تحرمينا ذلك
تحياتي

fanda 12-10-2016 04:13 PM

وعليكم السلام واهلا وسهلا بك
يشرفنا ان تكون بدايتك في البوابة الفرنسيه :e304:

بداية موفقه للتقرير رغم سوء الحظ في الحصول على التاشيرة

متابعين الحكاية ....

حكايات مسافرة 13-10-2016 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 276220)
و عليكم السلام

سعادتنا بتواجدك بيننا لا توصف

مقدمة نارية تؤكد بأننا كسبنا قلم سياحي رائع
و اتوقع الكثير راح يستغرب مثلي أن هذا أول تقرير لك

بالطبع نتمنى تحقيق حلم طفولتك
لكي نحظى بتقارير ممتعة

أسوأ من كذا بداية مافيش
عدم اهتمام الشركة محبط
خاصة لمن يخطط لأدق التفاصيل

معك تماماً أن السفر الاقتصادي متعة بلا حدود

كما هي متابعة ما تكتبين

مرحباً بك بيننا مرة اخرى

و حجز مؤكد لأول مقعد


كلامك أخجل تواضعنا و أروع منه لا يوجد يارب أكون عند حسن ظنك

حكايات مسافرة 13-10-2016 10:20 PM

بعد هذا الحادث و قالب الحلوى (الذي لم ألمسه) بستة أشهر كانت رحلتي المخططة الجديدة .. يناير 2011 .. خطة الرحلة .. برشلونة يومان .. أشبيلية يوم ..غرناطة يوم .. باريس أربعة أيام ..



السفر مع رفيق عمل لزوجي و معه زوجته ..تذكرة زوجي مدفوعة .. بينما تذكرتي أنا و كل ما يتعلق بي بمعرفتنا

و بما أنها كانت المرة الأولى لي لمحاولة التخطيط و بسبب تدخل صديقنا كذلك فقد أخطأت أخطاء كبيرة تعلمت منها الحمد لله دروساً قاسية و صرت أنصح بها المقبلين على السفر بعد ذلك منها على سبيل المثال الحرص قدر الامكان على أن تكون الحجوزات refundable فلا أحد اطلاقاً يتوقع الطوارئ .. و هل كان هناك مخلوق يتوقع ذلك !

المهم .. كان كل شيء جيد و على ما يرام ..و بدأت أنسى الذكرى الأليمة لرحلة العمر الملغاة السابقة .. حصلت على تأشيرتي من سفارة أسبانيا .. و حجزت كل شيء بما في ذلك قصر الحمراء الذي يحجز قبلها بشهور (لابد من حجز قصر الحمراء بغرناطة قبل الزيارة المتوقعة بثلاثة أشهر ان أمكن بسبب الضغط الشديد عليه و سأكتب الطريقة ان شاء الله في تقريري عن رحلة الأندلس بمشيئة الله)



و الغريب و القاسي هذه المرة أن رحلة العمرهذه للمرة الثانية لم تكتمل !


و لكن ذلك حدث بعد أن وصلت برشلونة ..جلسنا في برشلونة 36 ساعة قضينا معظمها في مطار برشلونة في محاولات مضنية للحصول على أي طائرة يمكنها أن (تقبل) بالنزول في القاهرة .. آه .. نسيت أن أخبركم أن موعد رحلتنا كان بالتحديد في 29 يناير 2011 !!


نعم وصلنا برشلونة يوم 29 يناير برغم أن رحلة وصولنا لبرشلونة كانت قصة و حكاية ما بعدها حكاية .. سأحكي لكم هذه المغامرة فيما بعد .. كيف نصل برشلونة من الاسكندرية و نحن تحت خط النار و حظر التجوال والطرق مغلقة ما بين الاسكندرية و القاهرة .. و انفلات أمني .. و قطع خطوط الهاتف والانترنت .. وسيارة شرطة تنقلب و تطير على بعد أمتار من مرأى عيوننا .. و حرائق .. و مجهولون يطلقون علينا النار فنهرب و .. و .. لكن هوسي بالسفر جعلني أتغاضى عن كل ذلك برغم التحذيرات و كأن صوتاً داخلياً كان يقول لي : سيغدو كل شيء على ما يرام .. و لم يغدُ !


و دخلنا الفندق الرائع القريب من La Rambla وصلينا ثم نزلنا إلى الأكواريوم ثم انهالت علينا الأخبار من الوطن و مع مبالغات الأهل وقلقنا و قلوبنا التي انخلعت على أبنائنا اضطررنا إلى العودة (على ملا وشنا) و حجز تذكرة عودة جديدة و ضياع معظم حجوزات الطائرات و الفنادق الأخرى علينا !

لكن



و هنا كانت البداية .. البارقة !


نصحني أحد ما (يسعده ربي) بعد عودتي إلى الاسكندرية بالاتصال بشركة الطيران (مصر للطيران) الشركة التي كان من المفترض أن نعود عليها من باريس إن كانت رحلتنا قد تمت .. لطلب تأجيل موعد العودة الذي كان لم يحن بعد لأننا عدنا مبكراً .. فبدلاً من أن تضيع علينا تذكرة العودة بما أنني قد عدت و السلام .. فقد طلبت منهم تأجيل رحلة العودة أشهر !

و قد اكتشفت أن ذلك ممكناً
!
و عندما سألتنا الموظفة إلى متى تحبون تأجيل التذكرة ضربنا أي تاريخ و قلنا عيد الفطر القادم و قد كان موعده في سبتمبرهل تتخيلون ؟!

و يشاء الله أن تنجح هذه الحيلة بعد أن شبعت (سخرية) من أنني نحس و أن الله مش كاتب لك السفر .. و هذا الكلام

و لذلك هذه فكرة أقدمها للجميع

نفترض أنك حجزت طائرة ذهاب و عودة ثم حدثت أي ظروف و اضطررت إلى عدم السفر و لا يوجد ارجاع للتذكرة

أو سافرت و اضطررت للعودة فجأة لظروف قهرية و اضطررت حجز تذكرة عودة جديدة

حاول تأجيل رحلة العودة قدر الامكان فمسموح لك تأخيرها إلى سنة .. ربما استفدت منها يوماً ما !!!


حكايات مسافرة 13-10-2016 10:25 PM

في أول أيام عيد الفطر المبارك و كان بتاريخ 29 أغسطس 2011 وجدت طائرة (ذهاب فقط) على طيران يوناني وقتها كان موجوداً اسمه Olympic و من ميزاته بالنسبة لي بالاضافة إلى زهد ثمنه الشديد (كانت التذكرة بحوالي 70 دولار) هو قيام رحلاته من الإسكندرية .. و خططت رحلتي كالآتي :


القيام من الإسكندرية على طيران أوليمبك ..الوصول إلى أثينا

المكوث بأثينا ليوم واحد

التوجه باستخدام طيران easyjet الزهيد جداً (التذكرة تتراوح من 25-35 يورو) و هو شركة كبرى للطيران الأوروبي الداخلي إلى مطار روما (المكوث بروما يوم واحد)

التوجه باستخدام نفس الطيران إلى فينسيا (يوم واحد)

التوجه باستخدام نفس الطيران إلى باريس (أربعة أيام)

العودة على تذكرتي المؤجلة من قبل على مصرللطيران

و بالطبع فيما بعد و مع كثرة سفراتي اكتشفت أن هناك الكثير من الأخطاء التي ارتكبتها و مازلنا نتعلم فقد بدت هذه الرحلة مثل برنامج AmazingRace لو تتذكرونه !

جري .. جري .. بين المدن بلا فرصة حقيقية لاكتشافها .. و لولا أن الله قد منّ علي بزيارة هذه المدن المغبونة ثانية لظللت طوال عمري متحسرة عليها

الخطأ الثاني هو عدم استخدام القطار أوالسيارة اللذين يوفران الكثير من الوقت المهدر في المطارات و عملية التفتيش و ال check in خاصة أن معظم المدن تضع طيران أوروبا الداخلي في المطارات البعيدة الأصغر يعني مثل Gatwick في لندن و Beauvais في باريس .. مع إن شركات مثل Ryanair التي استخدمتها كثيراً تخصص غالباً باص من وسط المدينة للانتقال إلى المطار البعيد

و جاء اليوم الموعود و حضرت كل شيء و بدأت الرحلة !

حكايات مسافرة 13-10-2016 10:51 PM

كانت البداية في الطائرة عندما صادفنا فجأة مريضة يونانية لدى زوجي ذاهبة على نفس الطائرة لزيارة بلدها الأم .. و هي من الجالية اليونانية الكبيرة التي لا زالت تقطن بالاسكندرية حتى الآن .. فهناك علاقة وثيقة ترجع إلى أحقاب بعيدة بين الاسكندرية و بين اليونان .. ألم يبن الاسكندرية الاسكندر الأكبر اليوناني !

لا زالوا يعيشون معنا بالاسكندرية و يتحدثون عربية مكسرة و يعتبرون الاسكندرية وطنهم الحقيقي .. قالت لي مرة معلمة اللغة الفرنسية في المركز الثقافي الفرنسي الذي درست به مؤخراً و هي يونانية و لا تتحدث الكثير من العربية أنها تذهب لزيارة اليونان مرة كل عام لمدة شهر فتشتاق (لبلدها) الاسكندرية بشدة ! (أشعر باحساسها تماماً) !

و قالت لي مرة زميلة أخرى يونانية أيضاً لكنها (لبلب) في العربي بحيث لا يمكن أن تعرف أنها يونانية إلا أن قرأت اسمها العجيب .. قالت لي لما سألناها عن سبب تمسكهم بالإقامة في الاسكندرية أن جدها يقول لها منذ زمن بعيد بالعربي المكسر (انت اشتغل و اعمل فلوس في اسكندرية و روح اصرفها في يونان !)

في الطائرة و لدى نزولنا .. دلتنا مريضة زوجي على شبكة التليفون التي سنختارها في هواتفنا و افترقنا .. سألها زوجي عن الجزر .. و قالت له لا يوجد وقت لها (و ثبت العكس في رحلة قادمة إلى أثينا فقد زرنا جزيرة في يوم و عدنا بمنتهى السهولة)

و بدأ النزول إلى مطار أثينا و هو مطار ذو شكل مميز بالنسبة لي في صالته الدائرية .. لا يبعد سوى حوالي 17 كم عن وسط المدينة .. و يوجد به متحف صغير .. و الأهم أنه متصل بالمدينة بالمترو .. و لذلك فأنت لست بحاجة إلى بضع نقود إضافية لركوب تاكسي .. و التاكسي في اليونان تجربة لابد من الحذر لها و إلا قد يحاسبك السائق بزيادة و يضحك عليك في بعض النقود .. اليونانيون شعب متوسطي شديد الشبه بنا نحن العرب .. في تعاملاتهم ..

المترو في وجه المطار مباشرة و تذكرته رخيصة للذهاب إلى وسط المدينة (10 يورو) و إن كنت ستعود إلى المطار في خلال أسبوع فيمكنك الحصول على تذكرة ذهاب و عودة بسعر 14 يورو فقط و هناك كذلك عروض لشخصين و تخفيضات للأسرة .. و بالطبع إن كان عدد الأسرة كبير أو يوجد حقائب كثيرة فالتاكسي هو الأفضل .. أما نحن فقد كان معنا حقيبة صغيرة لكل واحد منا فقط نظراً لأننا داخلين كمان يوم على مرحلة طائرة الذل و العذاب طائرة easyjet التي لا ترحم !!

حكايات مسافرة 13-10-2016 10:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 276225)
ثاني مقعد لو سمحتم

بداية اهلا ومرحلا بك في عالمنا عالم السفر والسياحة العربيه
شبكة ومنتديات العرب المسافرون

خبيره سياحيه ما شاءالله
اول تقرير عندنا بس باين عليه بيكون تقرير خرافي من اسلوب الكتابه الرائع

حلم الطفوله ان نلف العالم في ثمانين يوم ما صارت لنا وودنا كل اجازه نسافر

بس الاحباط اللي صار معاك يضيق الخلق
متابعين علشان نعرف شنو صار بعدين




شكراً لك مراقبتنا العزيزة

نعم هل تذكرين ذلك الكارتون الرائع المأخوذ عن رواية حول العالم في ثمانين يوم !

كانت مشكلته الوحيدة بالنسبة لي أن الشخصية الأصلية كانت أسد !

حكايات مسافرة 13-10-2016 11:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مهاب (المشاركة 276336)
خلاص آخر مقعد درجة أولى وآسفين

اهلا وسهلا ومرحبا لمن تحب التفصيل والتخطيط

السفر الاقتصادي ممتع لفئة او لعدد محدود من الناس

وفي وجهة نظري لا يتناسب ولا يلائم عائلاتنا باطفالهم

بانتظارك وانتظار حكاياتك الأوروبية




أهلاً بك خبيرنا

نعم السفر الاقتصادي بالتأكيد لا يناسب العائلات و لكن يمكن معرفة بعض الحيل لتقليل النفقات كما نفعل هنا في المنتدى من نصائح ذهبية

لكن يمكن أن ينفع بعض الشباب المسافرين سوياً أو زوج و زوجة

حكايات مسافرة 13-10-2016 11:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 276568)
مقدمة رائعه
تدل على تقرير من العيار الثقيل
ناطرين الابداعات

شكراً جزيلاً مشرفتنا االغالية

يا رب أكون حقاً عند حسن ظنك

توبليرون 14-10-2016 12:53 AM

كان يوم اسود على ما يقولون
الاحداث امامكم ورجعتم بنفس اليوم للوطن لا حول ولا قوة الا بالله

الحمدلله على كل حال
حلو فكرة تأجيل العودة ... بس اعتقد اذا حجزي اون لاين ما يصير صح
اليونان اول محطة بنشوفها معاك واذكر طيران اولمبيك كان يجي الكويت
بس الحين مافي

مطار اثينا لاجرة التاكسي سعر محدد مكتوب عند الموقف وما ياخذ غيره اذا ماني ناسيه يمكن 35 يورو

متابعين معاج احداث الرحله وبكل شوق لاسلوبك الرائع في الكتابه :6:

هاوية الاسفار 14-10-2016 01:18 AM

ما شاء الله انظمت إلينا كاتبه متميزة في جعبتها الكثير من الحكايات و التجارب و الروايات
كل ما نمر به خيره من رب العالمين
الحياة تجارب بعضها فاشلة و الاخرى ناجحه و كله بفضل الله سبحانه تعالى
الجميل انه أملك بالله كبير و لا تيأسي أبدا
السفر جميل و متعته لا توصف
متابعين معك المغامرات الشيقه
و نتعلم من التجارب و الأخطاء

فيصل 14-10-2016 07:55 PM

سبحلن الله الظروف أقوي ...خيره
ايزي جيت طيران اقتصادي رائع أسعاره مناسبه جدا لمن يحجز مبكرا
صحيح أغلب المطارات خارج المدن فيه نقل باصات بالعاده
متابعينك

حكايات مسافرة 15-10-2016 02:57 PM

سأكمل جزء من التقرير ثم لي عودة إلى الرد على الردود التي تثلج قلبي

حكايات مسافرة 15-10-2016 04:20 PM

أثينا

29 أغسطس 2011
أول أيام عيد الفطر المبارك


بعد أن ركبنا المترو أنا و زوجي (الخط الأزرق) إلى المحطة المجمعة (سنتاجما) Syntagma ثم انتقلنا إلى الخط الأحمر ..


أبهرتنا محطات المترو التي بدت كمتاحف صغيرة تحمل عبقاً من الحضارة اليونانية القديمة


اللافتات مكتوبة بالحروف اليونانية المختلفة عن الحروف اللاتينية التي نعرفها و طبعاً استمتعنا بمحاولة فك طلاسم هذه الحروف و في كل مرة نذهب لليونان نحفظ الكثير من الحروف ثم نعود و ننساها بمجرد عودتنا !!

هذه هي محطة أكروبولي بالتماثيل اليونانية على جانب الممر



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6536696821.jpg


الحقيقة أعجبنا كثيرأ حال المترو في أثينا و نظافة العربات و نظافة المحطات و لم يعجبنا ملابس الفتيات فقد كانت قصيرة بشكل مبالغ فيه لم أشاهده في أي من مدن أوروبا فيما بعد


محطة واحدة حتى محطة (أكروبولي) Acropoli حيث يوجد فندقنا Acropolis view Hotel الذي لم أجد له وصفاً غير عنوان قرأته على Booking أن هذا الفندق hidden Gem in Athens أو جوهرة مخفية في أثينا، فكما يتضح من اسم الفندق البسيط جداً فهو تقريباً الوحيد الذي تفتح النافذة فيه لترى الأكروبوليس Acropolis و هو المعلم السياحي الأكبر في أثينا بالاضافة لقربه الشديد من بقية المعالم.


هذا مطل غرفتنا حين وصلنا ليلاً


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6537308481.jpg



و اعذروني على سوء جودة الصور فهي لم تصور لغرض التوثيق و اضطررت لحذف الأشخاص منها لضمان الخصوصية


برغم وصولنا في وقت متأخر إلا أننا لم نرغب في إضاعة أي لحظة .. فصلّينا .. و نزلنا مباشرة لنتجول حول الفندق .. و هنا في منطقة الأكروبوليس ستجد الشوارع الضيقة ذات الطابع المميز جداً المسماة بالبلاكا Plaka و هي الأزقة اليونانية الصغيرة المليئة بالمحلات التقليدية و السائحين من كل صوب و المنازل الجميلة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6536570931.jpg


بعدها أخذتنا أقدامنا بعيداً حيث ميدان واسع به مبنى حكومي كبير و أمامه حديقة كبيرة


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6532387535.jpg

و بالحديقة كانت هناك محاضرة يلقيها أحدهم بميكروفون كبير و اعتصام و رغم أننا لم نعرف كنه المحاضرة و لا معنى اللافتات المرفوعة إلا أن الجو كان رائعاً و بعد فترة كلّت قدمانا ففضلنا العودة و وجدنا أننا ابتعدنا قليلاً فنزلنا محطة المترو القريبة و ركبنا .. و عند نزولنا من مركبة المترو و قبل أن يغلق المترو أبوابه خلفنا حدث شيء جلل !


سمعنا رجلاً ينادي علينا من داخل المترو بصوت عال .. فهرع إليه زوجي فإذا بالرجل يعطي زوجي جوازي سفرنا التي وقعت من زوجي أثناء نزوله !


شكره زوجي كثيراً جداً و انغلق الباب و اختفى المترو .. و مليون سيناريو دار بخلدنا حول حالنا إن كان المترو ذهب بجوازاتنا في أول ليلة لنا خارج الوطن !

أو أننا لم يضع الله في طريقنا هذا الرجل الأمين !

عدنا للفندق و من يومها و زوجي كلما سافرنا يغلق جيب بنطاله بدبوس بعد وضع الأوراق المهمة


في الصباح



كان هذا المشهد في استقبالنا من النافذة ..

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6532387332.jpg

و كانت قاعة الافطار كلاسيكية جميلة .. و لكن كما نحن جميعاً نعلم .. الإفطار في الخارج لنا كمسلمين لا يتعدى كوب العصير و الجبن و الخبز !


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6532387566.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7653238767.jpg


كانت الوجهة الأولى بالطبع إلى حيث يوجد الأكروبوليس .. أحد عجائب الدنيا السبع القديمة .. و هو معبد و معلم سياحي كبير يقع على قمة التل المواجه لفندقنا و تستطيع رؤيته من أي مكان بأثينا بسبب علوه .. كان الصعود صعباً و كان الجو شديد الحرارة و الشمس حارقة .. و بعد ساعة واحدة من الاستمتاع بالفراغ


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6532387638.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6532387699.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5323877310.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6536117841.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6536117882.jpg


[http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6537524621.jpg




حكايات مسافرة 15-10-2016 04:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 276913)
كان يوم اسود على ما يقولون
الاحداث امامكم ورجعتم بنفس اليوم للوطن لا حول ولا قوة الا بالله

الحمدلله على كل حال
حلو فكرة تأجيل العودة ... بس اعتقد اذا حجزي اون لاين ما يصير صح
اليونان اول محطة بنشوفها معاك واذكر طيران اولمبيك كان يجي الكويت
بس الحين مافي

مطار اثينا لاجرة التاكسي سعر محدد مكتوب عند الموقف وما ياخذ غيره اذا ماني ناسيه يمكن 35 يورو

متابعين معاج احداث الرحله وبكل شوق لاسلوبك الرائع في الكتابه :6:



نعم أفلست اليونان و أفلست شركة أوليمبك !

لا أعرف ان كان الحجز من النت يلغي الفكرة لكن أنا حجزت أونلاين إحدى الطائرات مرة و استطعت تعديل الموعد بغرامة بسيطة

التاكسي نعم الآن حوالي 38 يورو

حكايات مسافرة 15-10-2016 04:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوية الاسفار (المشاركة 276919)
ما شاء الله انظمت إلينا كاتبه متميزة في جعبتها الكثير من الحكايات و التجارب و الروايات
كل ما نمر به خيره من رب العالمين
الحياة تجارب بعضها فاشلة و الاخرى ناجحه و كله بفضل الله سبحانه تعالى
الجميل انه أملك بالله كبير و لا تيأسي أبدا
السفر جميل و متعته لا توصف
متابعين معك المغامرات الشيقه
و نتعلم من التجارب و الأخطاء


أعشق تقاريرك و ردودك على الاستفسارات هاوية الأسفار بل و أحب اسمك كثيراً

و شكراً لك و الحمد لله و بفضله أن خلق فينا الايمان و التوكل عليه بلا تواكل

حكايات مسافرة 15-10-2016 04:36 PM


بدأ السائحون في الحضور و ازدحم الجو بشكل رهيب و اختنقنا من الزحام

و لا أخفيكم .. تبادلنا أنا و زوجي الاندهاش من أمر ما .. إذ أننا برغم عشقنا للتاريخ لم نجد في هذا المعلم المحروق و الغرقان و الذدي أصابه الزلزال و البركان مليون مرة من قبل .. أي شيء يستحق كل هذه الضجة .. على رأي المثل : الجنازة حارة و الميت كلب !

و تحسرنا على شيء في بالنا .. مدينة لدينا في مصر بها ثلث آثار العالم و ليس لها ربع شهرة هذا المبنى المسكين .. و لكن السياحة شطارة هذا ما لا شك فيه.

تجولنا بعيداً عن السائحين و زحمتهم .. فالمنطقة كلها مليئة بالآثار ..

ثم توجهنا إلى المتحف المقابل للأكروبوليس و هو حقيقة من أجمل و أنظف المتاحف التي زرتها من قبل و منظم بشكل غير طبيعي و يحتوي كمية هائلة من الأثار .. ليست فقط اليونانية بل الرومانية و المصرية القديمة بالطبع .. ألم أقل لكم .. السياحة شطارة !



المتحف


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6536117984.jpg

و بعد ذلك توجهنا لمنطقة أخرى من اللآثار


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6536118025.jpg




و تجولنا من جديد في البلاكا نهاراً ..


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6536118076.jpg

حيث من السهل أن تجد مبنى أثري وسط المنازل في منطقة البلاكا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7653611817.jpg


و نادى علينا رجل يوناني صاحب مطعم أخذ يعرض علينا ما يقدمه من أسماك شهية في مطعمه و اعتذرنا منه بلطف أن موعد طائرتنا قد اقترب .. و عدنا للفندق و جلبنا حقيبتينا و هرعنا إلى المطار .. و هناك فطننا إلى موضوع الحقائب في easyjet و اكتشفنا أن بحقيبتينا وزناً زائداً بسبب بعض المعلبات التي أحضرناها معنا .. و كان مشهداً مضحكاً و نحن نحاول تناول ما نستطيع من المعلبات و تركنا الباقي بالمطار !



كانت طائرتنا متجهة إلى روما .. و وجدنا غالبية من يقفون في الصف من الشباب الأمريكي صغير السن الذي فتحت له هذه الطائرة الاقتصادية فرصة التجول حول العالم بحقيبة ظهر !
عند ركوبنا الطائرة تفاجئنا بأنك تركب و تجلس في أي مكان بلا رقم محدد و رغم أن هذا لم يتكرر معنا ثانية في أي من رحلاتنا القادمة إلا أن المشهد بدا كأنك تركب (أوتوبيس) و ليس طائرة و اللي يلحق مكان يقعد !!

حكايات مسافرة 15-10-2016 09:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 276568)
مقدمة رائعه
تدل على تقرير من العيار الثقيل
ناطرين الابداعات

شكرًا الإيمان انتظر الإبداعات ان شاء الله

حكايات مسافرة 15-10-2016 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 276592)
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله أمام مسافره متميزه

في جعبتك الكثير

لا تحرمينا ذلك
تحياتي

شكرًا المدير العام

أتمنى أن أقدم شيئاً مفيداً

حكايات مسافرة 15-10-2016 09:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fanda (المشاركة 276624)
وعليكم السلام واهلا وسهلا بك
يشرفنا ان تكون بدايتك في البوابة الفرنسيه :e304:

بداية موفقه للتقرير رغم سوء الحظ في الحصول على التاشيرة

متابعين الحكاية ....

سوء الحظ أحياناً يكون بداية لأشياء مفرحة و الحمد لله و لكن الأوقات العصيبة لا تنسى

أشكرك كثيراً لتشريفك موضوعي و أنا من أشد المعجبين بتقاريرك

حكايات مسافرة 15-10-2016 09:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 276982)
سبحلن الله الظروف أقوي ...خيره
ايزي جيت طيران اقتصادي رائع أسعاره مناسبه جدا لمن يحجز مبكرا
صحيح أغلب المطارات خارج المدن فيه نقل باصات بالعاده
متابعينك

نعم الحجز مبكراً يوفر الكثير جداً من النقود
الآن صار Ryanair يغطي مناطق أكبر من esayjet

هاوية الاسفار 16-10-2016 01:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكايات مسافرة (المشاركة 277150)
أعشق تقاريرك و ردودك على الاستفسارات هاوية الأسفار بل و أحب اسمك كثيراً

و شكراً لك و الحمد لله و بفضله أن خلق فينا الايمان و التوكل عليه بلا تواكل


شكرًا لرفع المعنويات
فرحتيني بكلماتك العسل


حكايات مسافرة 16-10-2016 07:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوية الاسفار (المشاركة 277265)

شكرًا لرفع المعنويات
فرحتيني بكلماتك العسل


أعتذر عن سوء جودة الصور و معظمها مقصوصة كما تلاحظين

أبو مهاب 16-10-2016 10:23 AM

ماشاء الله

حكايات مسافرة مثيرة (اكشن يا مسافرة)

بالنسبة للطيران الاقتصادي

انا جربت اكثر من طيران اقتصادي اوروبي (ايزي جت - ريان اير - ترانسافيا - اير برلين - فيولنج - جيرمان ونج)

وأفضل ايزي جت لأنه أيضا يستخدم مطارات دولية (خصوصا عندما تكون لديك رحلة دولية مواصلة)


متابعين


فيصل 16-10-2016 10:32 PM

السياحه شطاره لا شك
وتحتاج مقومات من أهمها التنظيم والتسهيل علي السائح

فقدان الجواز يقلق صاحبه طيلة الرحله كيف وأنتم بالباكر لديكم رحله إلي ايطاليا

الحمدلله وجده شخص أمين

حكايات مسافرة 17-10-2016 01:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مهاب (المشاركة 277344)
ماشاء الله

حكايات مسافرة مثيرة (اكشن يا مسافرة)

بالنسبة للطيران الاقتصادي

انا جربت اكثر من طيران اقتصادي اوروبي (ايزي جت - ريان اير - ترانسافيا - اير برلين - فيولنج - جيرمان ونج)

وأفضل ايزي جت لأنه أيضا يستخدم مطارات دولية (خصوصا عندما تكون لديك رحلة دولية مواصلة)


متابعين


و أي أكشن 😁

عن تجربتي أنا جربت ايزي جت و فيولينج و ريان اير فقط
فيولينج عالية التكلفة مقارنة بالأخريات
ريّان اير تتميز بدقة مواعيدها

و سعيدة جداً بمشاركتك المفيدة

ماذا عن اير برلين ؟
ما هي تجربتك معها و هل تصل بين ألمانيا و الذنمارك ؟

حكايات مسافرة 17-10-2016 01:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 277468)
السياحه شطاره لا شك
وتحتاج مقومات من أهمها التنظيم والتسهيل علي السائح

فقدان الجواز يقلق صاحبه طيلة الرحله كيف وأنتم بالباكر لديكم رحله إلي ايطاليا

الحمدلله وجده شخص أمين

نعم السياحة ليست فقط فيما حباك الله به من تاريخ أو طبيعة إنما هي تنظيم و مواصلات جيدة من المطار و خدمة فندقية محترمة و كونترول على كل من يتعامل مع السائح من سائقين و بائعين و غيره حتى تكون هناك مصداقية .. كونترول على المتسولين و النصابين .. اهتمام بالمعالم السياحية من تكييف و نظافة و خدمة جيدة و مواصلات تصل إليها .. باختصار .. لا يمكن أن تفتقد إلى كل ذلك ثم تبكي على اللبن المسكوب .. لن أشاركك البكاء 🤔

أبو مهاب 17-10-2016 10:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكايات مسافرة (المشاركة 277500)
و أي أكشن 😁

عن تجربتي أنا جربت ايزي جت و فيولينج و ريان اير فقط
فيولينج عالية التكلفة مقارنة بالأخريات
ريّان اير تتميز بدقة مواعيدها

و سعيدة جداً بمشاركتك المفيدة

ماذا عن اير برلين ؟
ما هي تجربتك معها و هل تصل بين ألمانيا و الذنمارك ؟

اير برلين جيدة جدا جربتها مرتين

فيينا - ميلان

دوسلدورف - برشلونة

ام زياد 17-10-2016 01:12 PM

اهلا بك بيننا اختى حكايات مسافرة
ماشاء الله تقرير روعه من اوله رغم الصعوبات التي واجهتكم في البدايه..الحمد لله على عدم ضياع الجوازات لاني اعتبر الجواز اهم شي فلو فقد لا قدر الله مشكله كبيره وحليني على مايرجعوك لبلدك.الحمد لله.
انا زيك تقريبا في جل رحلاتي لابد من الصعوبات في الاول ثم تفرج وهنا قيمة اي شي تتحصلين عليه بعد صعوبات وعوائق
صعبه جدا انك تعودي لبلدك من اول يوم بعد الوصول الى وجهتك الاولى ..تصورت موقفكم واعذركم في قرار العوده.فايام الثوره وما بعدها ايام سوده ولا بد من التواجد مع الاهل تجنبا لاي طارئ (اساليني انا عن ايام الثوره التونسيه هههه)
مازلنا متابعين تقريرك واسلوبك الجميل

Haksa77 17-10-2016 02:01 PM



بداية موفقة ورائعة أختنا حكايات مسافرة :18:
وسرد جداً جميل ومنظم
متااابع ويااك
شكراً لك بحجم السماء

hearty 18-10-2016 09:25 AM

تقرير وسرد جميل اختي منتظرين بقية التقرير انتظارا احر من الجمر وعفوا اختي في اي شهر من شهور السنه سافرتو الي اوروبا؟

زهرة نيسان 19-10-2016 07:17 PM

ماشاء الله
تقرير من العيار الثقيل
اشبه ما اكون اقرأ رواية

واجهت مشكلة في سفرتي لأوروبا مثلك
فتكنسلت الرحلة عدة مرات
لدرجة اني اضربت عن التخطيط للسفر لها

وننتظر تقرير لك في بوابة تركيا


حكايات مسافرة 21-10-2016 03:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام زياد ناجي (المشاركة 277627)
اهلا بك بيننا اختى حكايات مسافرة
ماشاء الله تقرير روعه من اوله رغم الصعوبات التي واجهتكم في البدايه..الحمد لله على عدم ضياع الجوازات لاني اعتبر الجواز اهم شي فلو فقد لا قدر الله مشكله كبيره وحليني على مايرجعوك لبلدك.الحمد لله.
انا زيك تقريبا في جل رحلاتي لابد من الصعوبات في الاول ثم تفرج وهنا قيمة اي شي تتحصلين عليه بعد صعوبات وعوائق
صعبه جدا انك تعودي لبلدك من اول يوم بعد الوصول الى وجهتك الاولى ..تصورت موقفكم واعذركم في قرار العوده.فايام الثوره وما بعدها ايام سوده ولا بد من التواجد مع الاهل تجنبا لاي طارئ (اساليني انا عن ايام الثوره التونسيه هههه)
مازلنا متابعين تقريرك واسلوبك الجميل

أهلاً بك أختي أم زياد
الحمد لله فعلاً لأن الله أنقذنا من ضياع الجوازات
تشعرين بي أم زياد بسبب الثورة .. المشكلة كانت ترك أبناءنا و خفنا عليهم بشدة لأن الأهل ضخموا الموضوع جداً في الاتصالات و أشعرونا بخطر شديد على الأولاد و كيف يمكن أن نستمتع و هناك خطر على فلذات أكبادنا

حكايات مسافرة 21-10-2016 03:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Haksa77 (المشاركة 277648)

بداية موفقة ورائعة أختنا حكايات مسافرة :18:
وسرد جداً جميل ومنظم
متااابع ويااك
شكراً لك بحجم السماء


أشكرك كثيراً على رأيك شكراً بحجم مجرتنا :7:


الساعة الآن 01:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO