شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f314.html)
-   -   استفسارات لرحلة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/t31862.html)

المسافر2020 13-01-2018 12:56 PM

استفسارات لرحلة تركيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الكرام

أنا حجزت عن طريق تطبيق الطيران القطري من مسقط إلى اسطنبول ترانزيت في الدوحة لرحلة عائلية ومعنا 3 أطفال لأول مرة نروح تركيا والسفر في يوليو القادم إن شاء الله

سافرنا قبل تايلاند وماليزيا عن طريق الطيران العُماني مباشر وهذه أول مرة أجرب ترانزيت ، فأسئلتي لكم :

- هل تكفي ساعة و 40 دقيقة ترانزيت عشان تلحق الرحلة الثانية المتجهة إلى اسطنبول ؟

- حسب ما عرفت الفيزا ممكن تحصلها من النت أو من المطار عند الوصول وسعرها 60 دولار للشخص ، هل الطفل أيضا يدفع نفس المبلغ إذا كان عنده جواز سفر مستقل بنفسه ؟

- هل يفضل أن نعتمد على التاكسي أو التطبيقات للتنقل داخل اسطنبول أم أتفق مع شركة سياحية مثل الشركة المعلنة في المنتدى ؟

- الفنادق سوف أحجزها بنفسي إن شاء الله من بوكينج أو أجودا أو غيرها وسوف أختار منطقة سيركجي أو بالقرب من ميدان السلطان أحمد للسكن

- هل بإمكاني إيجاد سائق مع سيارة خاصة من المكاتب السياحية في السلطان أحمد أو سيركجي للذهاب إلى بورصة أو سبانجا ؟ وكم السعر في اليوم الواحد ؟ لا أريد استئجار سيارة وأسوقها بنفسي

وأتمنى من جميع المشرفين والخبراء والمشاركة في الرد على أسئلتي ، شاكرا لكم على تقدّموه من فائدة أو أي معلومة سياحية .

alradadi 13-01-2018 01:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر2020 (المشاركة 370653)

أنا حجزت عن طريق تطبيق الطيران القطري من مسقط إلى اسطنبول ترانزيت في الدوحة لرحلة عائلية ومعنا 3 أطفال لأول مرة نروح تركيا والسفر في يوليو القادم إن شاء الله

سافرنا قبل تايلاند وماليزيا عن طريق الطيران العُماني مباشر وهذه أول مرة أجرب ترانزيت ، فأسئلتي لكم :

- هل تكفي ساعة و 40 دقيقة ترانزيت عشان تلحق الرحلة الثانية المتجهة إلى اسطنبول ؟

بأذن الله تكفي اصلاً الترازيت ما يحتاج شي مجرد تنزل من الطائرة وتدخل الممر الاخر المؤدي للطائرة اذا كانت جاهزة بس اهم شي ان الطائرة من مسقط تقلع في وقتها المحدد

- حسب ما عرفت الفيزا ممكن تحصلها من النت أو من المطار عند الوصول وسعرها 60 دولار للشخص ، هل الطفل أيضا يدفع نفس المبلغ إذا كان عنده جواز سفر مستقل بنفسه ؟

نعم يدفع 60 دولار للجواز المستقل

- هل يفضل أن نعتمد على التاكسي أو التطبيقات للتنقل داخل اسطنبول أم أتفق مع شركة سياحية مثل الشركة المعلنة في المنتدى ؟

يفضل الاعتماد على وسائل النقل العام الترام والمترو ارخص واسرع وتفكك من مشكلة الزحام الطرق وبعدها يجي التطبيقات فهي ارخص من التكسي والسائق الخاص

- الفنادق بإمكاني أحجزها بنفسي من بوكينج أو أجودا أو غيرها وسوف أختار منطقة سيركجي أو بالقرب من ميدان السلطان أحمد للسكن

نعم يمكنك حجزها ليش لا وقارن بين اسعار المواقع واحجز مع اللي يعطيك سعر ارخص وشوف تطبيق المسافر احياناً يعطي اسعار جيدة

- هل بإمكاني إيجاد سائق مع سيارة خاصة من المكاتب السياحية في السلطان أحمد أو سيركجي للذهاب إلى بورصة أو سبانجا ؟ وكم السعر في اليوم الواحد ؟ لا أريد استئجار سيارة وأسوقها بنفسي

نعم تحصل كثير وما يحتاج تذهب لمكتب الفندق يوفرها لك اسعارهم من 100 الى 150 دولار في اليوم

وأتمنى من جميع المشرفين والخبراء والمشاركة في الرد على أسئلتي ، شاكرا لكم على تقدّموه من فائدة أو أي معلومة سياحية .

عليكم السلام

في الصيف اسطنبول وما حولها يكون الجو حار لو تضيف الشمال التركي في الرحلة يكون افضل الطبيعه جميلة والجو رائع راح تنبسط بأذن الله اذا كنت تحب الطبيعة

اتمنى لك التوفيق

Gunner10 13-01-2018 11:39 PM

بخصوص رحلات سابنجا وبورصة تقدر تتواصل مع الشركة المعلنة في المنتدى

وايضا اذا تقدر تدفع يوميا حوالي 100 دولار تستطيع ان تاخذ سيارة خاصة من الشركة المعلنة

وان شاء الله يسولك عرض وخصم خاص

ماجد القطري 14-01-2018 02:29 PM

اقتباس:

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اقتباس:

الي فهمته ان تذكرتكم وحده مسقط دوحة اسطنبول

نعم تكفي وهم يتحملون اي تاخير لان يفترض ان حجزكم مرتب على تذكره وحده ومثل ماقالوا الاخوان الترانزيت ماياخذ وقت وله بوابه خاصة لوحده

الي يتعب الي مسوي تذكرتين وحاط وقت من نفسه لالازم ينزل وياخذ الشنط ويدخل من جديد ويتلاحق الوقت

-
اقتباس:

حسب ما عرفت الفيزا ممكن تحصلها من النت أو من المطار عند الوصول وسعرها 60 دولار للشخص ، هل الطفل أيضا يدفع نفس المبلغ إذا كان عنده جواز سفر مستقل بنفسه ؟
نعم الفيزا من النت موقع وزارة الخارجية
او من المطار وماتاخذ وقت ان شاء الله

نعم لكل جواز مستقل فيزا اعتقد انه نفس السعر

اقتباس:

شوف الشركة المعلنه وكم بيمشورنك وبناء عليه تشوف نفسك كيف الاوفر التاكسي او الشركة وفي اعتقادي الشخصل لاول مرة تروح مع شركة ولها عدة مميزات ان يشرح لك ويقترح عليك اماكن جميله اضافة الى الي انت مخطط لها
وتتكون عندك فكره عن اسطنبول التاكسي فقط تقوله روح هذا المشوار وبس

اقتباس:

- الفنادق سوف أحجزها بنفسي إن شاء الله من بوكينج أو أجودا أو غيرها وسوف أختار منطقة سيركجي أو بالقرب من ميدان السلطان أحمد للسكن
لابد من الاخذ بعين الاعتبار موقع بوكنج مقفل في تركيا رتب حجوزاتك وانت في بلدك من بوكنج لايوجد مشكله او من شركة اخرى لا مشكله بالحجز لفنادق في تركيا وبتكون اكيده ان شاء الله دام انت خارج تركيا

منطقة سلطان احمد حيويه وممتازة للعوايل بشكل عام

اقتباس:

نعم كل شي ممكن لو تسوق بنفسك تلاقي صعوبه في مواقف السيارات خاصة في سطان احمد رغم كثير من المصاعب الا انها مميزة و خصوصية كبيره خاصة لو انت متمكن بقوقل ماب ولالاحداثيات ويوجد معاك مودل انترنت

الاسعار تتفاوت من 150 دولار الى 200 دولار يوميه داخل اسطنبول سيارة بسايق تحت امرك

اقتباس:

حياك الله و بياك

المسافر2020 14-01-2018 05:47 PM

بارك الله فيكم إخواني الكرام

الردادي - عادل - ماجد القطري

على ردودكم الطيبة وإجاباتكم الوافية

فلكم مني كل الشكر الجزيل

على فكرة أنا دارس اسطنبول زين وعارف الأماكن السياحية فيها ومواقعها من جوجل ماب ومن خلال تقاريركم
جزاكم الله خير

عندي سؤال آخر : إللي أعرفه إنه ميناء امينونو ممكن تأخذ منه رحلة البسفور أو تروح اسكودار في الجانب الآسيوي ، لكن ما متأكد هل توجد رحلات بالعبارة من ميناء امينونو إلى جزر الأميرات أو إلى بورصة ؟ وكم السعر للشخص ؟
أم جزر الأميرات فقط من ميناء كابتاش ؟
أتوقع ميناء يني كابي العبارات تروح فقط يلوا وبورصة

وإذا استجدت أي أسئلة سوف أطرحها لكم في هذا الموضوع

Gunner10 15-01-2018 09:18 AM

حياك الله اخوي وزين ما تسوي انك تكون دراس المدنية قبل السفر

بخصوص امينونو تستطيع الذهاب الى جميع الاماكن حتى بروصة (السعر على حسب الوقت والحجز المبكر تقريبا 40 ليره وتحتاج الجواز الى حجز التذكرة يفضل انك تحجز قبل الذهاب الى بورصة بيوم او يومين)
وجزيرة الاميرات 7 ليره تقريبا

الفرق بين ميناء يني كابي وامينونو ان ميناء يني كابي ينقل السيارات معاه وامينونو فقط اشخاص

ايضا يني كابي يذهب الى يلوا وامينونو لا

العقرب 15-01-2018 09:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر2020 (المشاركة 370653)

-

انت رحلتك رحلة متابعة يعنى الطيران القطرى مسؤول عن اى تأخير

المهم انك تنزل من الطائرة على قاعة الترانزيت مباشرة بدون ما تمر على الجوازات

و اسأل عن الرحلة الثانية وانتظر فى القاعة المحددة

والامتعة بتستلمها فى اسطنبول بأذن الله

نـــواف 15-01-2018 01:39 PM

اهلا بك اخي المسافر ... الحقيقة الاخوة اللي سبقوني ما قصروا وقدموا كل المعلومات المفيدة لك .. واتوقع من هو مثلك بإذن الله تكون رحلته ميسرة لأني اتذكر جيداً إنك اذهلتني في أحد مداخلاتك على موضوع بالبوابة بحيث صححت معلومة حول خط سير الترام وطريقة الوصول من مكان لمكان رغم إنك ما قد سافرت لتركيا .. فهذا الشيء يدل إنك تقرأ بشكل جيد ومتأني والله يوفقك في رحلتك .. وكنت أتمنى أضيف أي معلومة ولكن من سبقني ما قصر وخبرتهم كافية ووافية

بالتوفيق

المسافر2020 15-01-2018 09:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gunner10 (المشاركة 371023)
حياك الله اخوي وزين ما تسوي انك تكون دراس المدنية قبل السفر

بخصوص امينونو تستطيع الذهاب الى جميع الاماكن حتى بروصة (السعر على حسب الوقت والحجز المبكر تقريبا 40 ليره وتحتاج الجواز الى حجز التذكرة يفضل انك تحجز قبل الذهاب الى بورصة بيوم او يومين)
وجزيرة الاميرات 7 ليره تقريبا

الفرق بين ميناء يني كابي وامينونو ان ميناء يني كابي ينقل السيارات معاه وامينونو فقط اشخاص

ايضا يني كابي يذهب الى يلوا وامينونو لا

جزاك الله خير أخي عادل

المسافر2020 15-01-2018 09:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقرب (المشاركة 371030)
انت رحلتك رحلة متابعة يعنى الطيران القطرى مسؤول عن اى تأخير

المهم انك تنزل من الطائرة على قاعة الترانزيت مباشرة بدون ما تمر على الجوازات

و اسأل عن الرحلة الثانية وانتظر فى القاعة المحددة

والامتعة بتستلمها فى اسطنبول بأذن الله

شكرا جزيلا أخي

المسافر2020 15-01-2018 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 371080)
اهلا بك اخي المسافر ... الحقيقة الاخوة اللي سبقوني ما قصروا وقدموا كل المعلومات المفيدة لك .. واتوقع من هو مثلك بإذن الله تكون رحلته ميسرة لأني اتذكر جيداً إنك اذهلتني في أحد مداخلاتك على موضوع بالبوابة بحيث صححت معلومة حول خط سير الترام وطريقة الوصول من مكان لمكان رغم إنك ما قد سافرت لتركيا .. فهذا الشيء يدل إنك تقرأ بشكل جيد ومتأني والله يوفقك في رحلتك .. وكنت أتمنى أضيف أي معلومة ولكن من سبقني ما قصر وخبرتهم كافية ووافية

بالتوفيق

بارك الله فيك أخي نواف

استفدنا كثيرا من تقاريرك ومن همساتك الرائعة

الحمدلله المعلومات اكتسبتها عن تركيا واسطنبول بالتحديد من قبل سفرة ماليزيا أغسطس 2016 من خلال مصادر مختلفة من تقاريركم في المنتدى والسناب واليوتيوب وتويتر، في تلك الفترة محتار في زيارة تركيا أو ماليزيا ففضلت ماليزيا بسبب الأوضاع في تركيا في تلك الفترة

المسافر2020 18-01-2018 12:09 PM

متى يفضل حجز الطيران الداخلي إذا رحلتي في يوليو القادم ؟

شيكت الحين في طيران أطلس جلوبال من مطار أتاتورك إلى طرابزون وحصلت التذكرة 487 ليرة ورحلات الظهر مخلصة باقي رحلات الصباح الساعة 10 ونصف والرجوع الساعة 7 ونصف

هل السعر مناسب ؟ وهل يشمل الوزن ؟

طيران التركية أغلى بشوية وطيران أونر ما حصلت فيه رحلات

الطيران التركي يعطي وزن 30 كيلو صح أم لا ؟ وطيران أونر كم الوزن فيه ؟

Gunner10 18-01-2018 02:23 PM

والله اخوي السعر غالي من مطار اتاتورك

اذا تقدر تخليها من مطار صبيحة افضل

انا حاحز من لشهر يونيو لازمير ذهاب وعودة مع 15 كيلو بـ 150 ليره

الافضل تخلي السفر في الصباح لكي تصل مبكرا

واذا مصر على اتاتورك خلك مراقب الاسعار وتحجز بالوقت المناسب

نـــواف 18-01-2018 05:39 PM

اهلا بك اخي المسافر .. انا سافرت اسطنبول طرابزون تقريبا نفس هالسعر فحاول تقارن وتشوف ولكن انتبه لنقطة انه باستثناء الخطوط التركية بتلاقي شركات الطيران الاقتصادي متوزعة ما بين مطار اتاتورك وصبيحة اللي تتعامل مع مطار ما بتلاقيها بالمطار الثاني وبالنسبة لاطلس جلوبال كل رحلاتها من والى اسطنبول عبر اتاتورك .. شخصيا اشوف اذا كنت ساكن بجزء الاوروبي ركز على الشركات اللي تنطلق من اتاتورك واذا ساكن بالاسيوي ركز على شركات صبيحة لان فيه مشوار بين المطارين فاختار الاقرب لك .. دايما خذ رحلات الصباح لعل وعسى تستفيد من بقية اليوم في المدينة المتجه لها وانا اخترت نفس الرحلات اللي ذكرتها في رحلتي الاخيرة فيها قلق شوي انك تصحى بدري ولكن مقابل تستثمر بقية يومك ولا يضيع .. الوزن ماني متذكر ولكن اظن 15-20 كيلو ولكن يبان معك اذا جيت تحجز او حاول تقرأ بالموقع .. اطلس جلوبال لن تتمكن اختيار المقعد الا قبل الرحلة بـ 48 ساعة تقدر تسحب البوردينق من جوالك واذا حبيت موظف الاستقبال بالفندق يساعدك ولا تحتاج طباعة .. وياليت ترجع لتقريري ( رحلة الخريف ما بين جبال وريف ) وتقرا جزئية اختيار المقاعد لان فيه مقاعد جيدة من حيث المشاهدة .. حاول ايضا تدخل لموقع سكاي سكانر او فلاي ان وتحدد الوجهتين واهم شي المطار باسطنبول بيعطيك كل الشركات المتاحة وبشكل عام الرحلات الداخلية ما تحتاج الخطوط التركية لان الرحلة قصيرة فأهم شي ركز على الوفر في السعر وبالنسبة للشنط فيه حل بسيط سويته في رحلتي العائلية لانطاليا حاولنا نجهز شنطة خاصة بانطاليا والباقي تركناها بامانات فندق اسطنبول لاننا راجعين بنهاية الرحلة لنفس الفندق فحاول تفكر بمثل هذي الافكار يمكن تلاقيها حل مناسب

بالتوفيق

المسافر2020 18-01-2018 08:00 PM

أشكركم أخواني عادل ونواف وجزاكم الله خيرا

أنا سوف أكون متواجد في الجزء الأوروبي إذا شاء الله ، فرحلتي أفضلها من مطار أتاتورك ، فالطيران الاقتصادي فقط أطلس جلوبال وأونر ، وطيران أونر أتوقع يفتح رحلاته قبل 3 أو 4 أشهر من موعد الرحلة

بالنسبة للرحلة الداخلية كم يحتاج من الوقت للذهاب إلى المطار ؟ هل تكفي ساعتين أو ساعة ونصف قبل موعد الرحلة ؟
مثلا رحلة الساعة 7 ونصف صباحا هل يكفيها ساعة ونصف قبل موعد الرحلة إذا كان الفندق قريب من ميدان طرابزون الذي يبعد 10 دقائق عن المطار حسب جوجل ماب ؟

الحين لا توجد رحلات الساعة 10 صباحا ولا وقت الظهر بتاريخ 16 و 17 يوليو ، فهل طيران أطلس جلوبال سوف يفتح رحلات جديدة حسب توقعكم خلال الفترة القادمة قبل شهر يوليو ؟

نـــواف 18-01-2018 08:33 PM

اهلا بك اخي المسافر .. بالنسبة للطيران الداخلي اشوف بدري على الحجز من الان حاول تتريث ... الرحلات الداخلية يفضل تكون متواجد بالمطار قبل الاقلاع بساعتين بس اهم شي تكون اصدرت البوردينق اونلاين للامان .. رحلة الصباح من طرابزون لاسطنبول ذكرتني بحالي كنت شايل هم متى اقوم من النوم ولازم انام بدري عموما الشوارع بتكون فاضية بهذا الوقت واتذكر اني حرصت اتواجد بالمطار الساعة 6 صباح وكان مناسب تماما واذا بتوصل قبل فخير وبركة .. اذا تبي تعرف مواعيد الرحلات مستقبلا فحاول تختار فترة قريبه مثل شهر مارس ويبان معك الجدول اللي بيكون مستقبلا سواء اطلس جلوبال او اي شركة طيران ثاني وهذا للاسترشاد طبعا

بالتوفيق

المسافر2020 25-01-2018 02:57 PM

عدنا لكم بسؤال جديد
الحمدلله تم حجز الفنادق عن طريق بطاقتي الفيزا بإلغاء مجاني ولكن صارت عندي مشكلة وتم إلغاء بطاقة الفيزا التي حجزت بها من قبل البنك لسبب ما وإستبدالها ببطاقة جديدة لنفس الحساب البنكي ،

سؤالي هل بإمكاني إعطاء الفنادق بطاقة الفيزا الجديدة لخصم المبلغ أم يلزم نفس البطاقة التي حجزت بها ؟

للعلم مازالت البطاقة القديمة موجودة عندي في حالة طلبها للتأكد ولكن غير فعالة للاستخدام

وفي حالة ضروري إن الفنادق تخصم من نفس البطاقة التي حجزت بها ، فما عندي خيار إلا أقوم بإلغاء جميع حجوزات الفنادق والحجز من جديد بسعر احتمال يكون أعلى من الحجز السابق

أعطوني رأيكم في ذلك ؟

Gunner10 25-01-2018 04:26 PM

لا اخوي تقدر تكلم الموقع وتقولهم انا بدلت بطاقتي واعتقد بوكنق فيه خيار تغيير البطاقة

وبعدين تقدر تدفع كاش او بطاقة ثاننة عادي ما فيه مشكلة

المسافر2020 25-01-2018 04:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gunner10 (المشاركة 373066)
لا اخوي تقدر تكلم الموقع وتقولهم انا بدلت بطاقتي واعتقد بوكنق فيه خيار تغيير البطاقة

وبعدين تقدر تدفع كاش او بطاقة ثاننة عادي ما فيه مشكلة

أشكرك أخي عادل على سرعة الرد

أنا حجزت بعض الفنادق من بوكينج وبعضها من تطبيق هوتيلز

هل ضروري أكلم مواقع الحجز أم أروح تركيا ومعي البطاقتين يكفي بدون ما أكلمهم سواء دفعت كاش أو البطاقة الجديدة ؟

Gunner10 25-01-2018 04:44 PM

دام عندك البطاقتين خلاص توكل على الله
حاول تحجز على هوتليز لانه يعطون ليلة مجانا مقابل كل عشر ليالي

المسافر2020 25-01-2018 05:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gunner10 (المشاركة 373071)
دام عندك البطاقتين خلاص توكل على الله
حاول تحجز على هوتليز لانه يعطون ليلة مجانا مقابل كل عشر ليالي

أنا قارنت الأسعار بين بوكينج وهوتيلز وأجودا وحيث ألقى سعر أقل أحجز فيه

حجزت أول ليلتين من هوتيلز فندق يشمك أو ياسماك سلطان 4 نجوم غرفتين مزدوجة متصلة بباب بسعر 141 ريال عماني شامل الإفطار والضرائب .. وحصلتها في بوكينج 168 ريال عماني

وحجزت 4 ليالي الأخيرة بعد رجوعي من الشمال غرفة رباعية سوبيريور في فندق جولهانة بارك من بوكينج بسعر 158 ريال عماني شامل الإفطار والضرائب كان عليه عرض ، هو مصنف 4 نجوم في موقع هوتيلز وأجودا أما في بوكينج غير مصنف وتقييمه 8,7

فقط ما متأكد هل موقعه زين وآمن ؟

ابوعزوز1 25-01-2018 11:16 PM

بنسبه لبوكينق تقدر تغير الفيزا
ادخل على حجزك وفي خانه يمديك تغير الفيزا
انا اليوم سويتها وغيرت الفيزا

المسافر2020 25-01-2018 11:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعزوز1 (المشاركة 373130)
بنسبه لبوكينق تقدر تغير الفيزا
ادخل على حجزك وفي خانه يمديك تغير الفيزا
انا اليوم سويتها وغيرت الفيزا

نعم شيكت قبل قليل إدارة الحجز في بوكينج وحصلت فيه إمكانية تغيير بطاقة الفيزا

أشكرك أخي

المسافر2020 27-01-2018 11:30 AM

- هل يوجد مكتب تاكسي في مطار أتاتورك ؟ أم عند الخروج من المطار تجد التاكسي ؟

- البعض في تقاريرهم الأخيرة اشتكوا من إرتفاع قيمة التاكسي من مطار أتاتورك إلى منطقة سيركجي بشكل متضاعف . فهل ارتفع سعر التاكسي ؟
المتعارف عليه سابقا سعر التاكسي من 50 - 60 ليرة

- وكم سعر التاكسي الكبير ( فان ) من مطار أتاتورك إلى سيركجي حسب معرفتكم ؟

- ما أفضل طريقة للوصول إلى متحف الشوكلاتة من منطقة سيركجي ؟ وهل التاكسي متوفر عند الخروج من المتحف ؟ وكم السعر ؟

- ما رأيكم في هذه الفنادق في سيركجي ، هل مناسبة للعوائل وكذلك من حيث الموقع ؟
فندق يشمك سلطان
فندق جولهان بارك
فندق سود كوناك
فندق بلاك توليب

أو ممكن ترشحوا لي فنادق اقتصادية نظيفة ومناسبة للعوائل في سيركجي أو السلطان أحمد بشرط تحتوي على غرف متصلة بباب أو غرف عائلية ل 4 أشخاص

وجزاكم الله خير على ما تقدموه لنا من فائدة وتوضيح

نـــواف 28-01-2018 08:55 AM

اهلا بك اخي المسافر

التاكسي جربته من سيركجي إلى مطار اتاتورك وكان تقريباً 55 ليرة بالعداد .. بحيث طلبت من استقبال الفندق يطلب لي وجاني حتى باب الفندق وبعدها شغل العداد .. ولكن للأسف ما قد جربت العكس .. فحاول تتابع المسافرين وتستفيد منهم

متحف الشوكلاته .. مكان جميل جداً بل رائع ولكن للأسف في اطراف اسطنبول ولا أنصح بزيارته إلا لمن معه سائق خاص باليومية أو يكون معك سيارة تقودها بنفسك وخصوصاً لو كنت حول المطار .. ولكن إذا مصمم تروح له فالأفضل تتفق مع سيارة خاصة ليوم واحد وتحاول تغطي فيها أكبر قدر ممكن من المزارات المتجاورة مثل متحف الشوكلاته وفلوريا وتضيف معهم متحف بانوراما فاتح .. فكرة التاكسي صعبة لأنها مكلفة والمنطقة هناك أتذكر إنها صناعية فلو رحت بتاكسي لازم تتفق معه ينتظرك واكيد بيكون مكلف

وهذار رابط تجربتي يمكن تستفيد منه أكثر

https://www.arabtrvl.com/vb/t30266-27.html

بالنسبة للفنادق .. لم يسبق لي تجربة أي فندق مذكور ولكن حاول تقرأ التعليقات بتأني ليس فقط في بوكينق ولكن أيضاً في قوقل ماب

وبالتوفيق

المسافر2020 28-01-2018 11:35 AM

أشكرك أخي نواف على الإجابة والله يعطيك العافية

سبق وقرأت تقريرك الأخير وتابعناك أول بأول في تنزيل أجزاء التقرير وما شاء الله عليك حسب ما أذكر استغليت أيامك خير استغلال ومن ضمنها إنك ما سلمت السيارة للمكتب إلا بعد زيارتك متحف الشوكلاتة لأنك تعرف الوصول له صعب بالمواصلات العامة وبالتاكسي مكلف

أنا أعجبتني فكرة متحف الشوكلاتة وتابعته في سنابات المشاهير قبل ما أتعرف عليه في تقريرك وأعرف أنه في منطقة بعيدة قرب المطار ، فإذا شاء الله لنا زيارته نسمع بنصيحتك ونأخذ سيارة خاصة بسائق ونغطي أكثر من مكان بعيد

لك شكري وإمتناني ومبارك لك الفوز بالمركز الثاني في مسابقة تقارير 2017 م وتستاهل كل خير

Bahrain903 09-02-2018 12:36 AM

بالتوفيق للجميع و رحلة موفقة ان شاء الله

المسافر2020 11-02-2018 11:11 PM

مرحبا إخواني
سؤالي هل المنطقة التي تقع فيها هذه الفنادق آمنة ليلا حتى الساعة 10 مساءا ؟

الفندق الأول

http://www.booking.com/Share-WWKDOh

الفندق الثاني

http://www.booking.com/Share-UmZSxw

بمعنى آخر هل يمكن الخروج من هذه الفنادق ليلا بحد أقصى الساعة 10 والمشي مع العائلة والأطفال حتى ميدان السلطان أحمد أو المشي منها حتى ميدان امينونو عند يني جامع ؟

بصمه امل 12-02-2018 01:57 AM

ان شاء الله بيفدونك الاعضاء

نـــواف 12-02-2018 08:35 AM

اهلا بك

المنطقة اللي مختارها حيوية واعتقد الساعة 10 في يوليو ماهو وقت متأخر فإذا لم تخني الذاكرة وقت صلاة العشاء حول الساعة 9

ما يمنع إنك تجلس في ساحة السلطان أحمد عند النافورة أو تسهر شوي في احد المقاهي المعروفة مثل حافظ مصطفى بحكم انه يفتح 24 ساعة وكل السياح متواجدين فيه لساعات متأخرة

ولكن حاول دائماً تمشي في الشارع اللي يمر فيه الترام وابتعد عن الأزقة كنوع من الاحتياط لا أكثر ولا تجعل خروجك المتأخر عادة يومية

والله يحفظكم في حلكم وترحالكم

المسافر2020 12-02-2018 12:13 PM

جزاك الله خير أخي نواف

Eyad1610 18-02-2018 03:34 PM

كيف الوصول من عثمان بيه الى السلطان احمد بالمترو وخط الرجعه ل عثمان بيه كيف؟

Gunner10 18-02-2018 04:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eyad1610 (المشاركة 378068)
كيف الوصول من عثمان بيه الى السلطان احمد بالمترو وخط الرجعه ل عثمان بيه كيف؟

سهلة اخوي

تطلع من عثمان بيه الى محطة مترو Vezneciler وبعدها مشي 300 متر الى محطة ترام لالي وبعدها توصل سلطان احمد بعد محطتين

والرجعة نفس الشي ترام من السلطان احمد الى لالي وبعدها مشي 300 متر الى محطة مترو Vezneciler ومنها الى عثمان بيه

المسافر2020 27-03-2018 02:08 PM

رجعنا لكم ببعض الأسئلة :

1) في شهر يوليو القادم بما أنه موسم الصيف ويكثر عددالمسافرين : هل بكل سهولة سوف أجد تاكسي مناسب لعائلة من 2 كبار و 3 أطفال للتوصيل من مطار أتاتورك إلى الفندق في سيركجي أم ضروري أحجز سيارة مع سائق ؟

2) هل هناك أماكن سياحية تتطلب إحضار جواز السفر عند زيارتها ؟

3) رحلة البسفور ورحلة جزر الأميرات ، هل تحتاج كارت اسطنبول المستخدم في المترو والترام للدفع أم الدفع يكون كاش وتستلم تذكرتك ؟

4) ما الفرق بين رحلة البسفور من ميناء امينونو وبين رحلة البسفور في أرتاكوي ؟

مع خالص الشكر لكم

محب طيبة 27-03-2018 03:22 PM

1/ لو حجزت والمبلغ كويس افضل وترتاح من عناء
البحث والتفكير ولو ماحجزت بتلقى كثير
يعرضوا عليك التوصيل مكاتب سيارات
قبل الخروج من المطار وفاصل واختار
ما يناسبكم وكلها سهالات ان شاء الله

2/ لم يصادفني هذا الشيء ابدا ولكن
الافضل ان تكون صور الجوازات
موجودة ف جوالك او صور منها
معكم احتياطا لامر كهذا

3/ رحلة البسفور الدفع كاش ومافي تذاكر
حتى اطلع واستمتع فقط ههههه
جزيرة الاميرات كرت اسطنبول ضروري
نعم والله اعلم

4/ ارتاكوي المكان اجمل واشرح وانظف
والسفن اجدد فرصة اثنين ف واحد
كومبير ورحلة ع البسفور
وعلى الغروب اجمل واجمل

والله ييسر لكم ياغالي

المسافر2020 27-03-2018 03:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب طيبة (المشاركة 388250)
1/ لو حجزت والمبلغ كويس افضل وترتاح من عناء
البحث والتفكير ولو ماحجزت بتلقى كثير
يعرضوا عليك التوصيل مكاتب سيارات
قبل الخروج من المطار وفاصل واختار
ما يناسبكم وكلها سهالات ان شاء الله

2/ لم يصادفني هذا الشيء ابدا ولكن
الافضل ان تكون صور الجوازات
موجودة ف جوالك او صور منها
معكم احتياطا لامر كهذا

3/ رحلة البسفور الدفع كاش ومافي تذاكر
حتى اطلع واستمتع فقط ههههه
جزيرة الاميرات كرت اسطنبول ضروري
نعم والله اعلم

4/ ارتاكوي المكان اجمل واشرح وانظف
والسفن اجدد فرصة اثنين ف واحد
كومبير ورحلة ع البسفور
وعلى الغروب اجمل واجمل

والله ييسر لكم ياغالي

كفيت ووفيت أخي محب طيبة

جزاك الله الجنة ومن تحب

نـــواف 27-03-2018 03:48 PM

اهلا بك

ما قصر اخونا محب وإضافة بسيطة

الرحلة من امينونو 12 ليرة للشخص ومن ارتكوي كانت 15 واصبحت 20 ليرة للشخص .. حسب ما فهمت إن السفينة بارتكوي أفضل من سفينة امينونو

بالتوفيق

محب طيبة 27-03-2018 03:57 PM

مسافر لا تسمع اشاعات نواف
يبغى يخسرهم ف ارتاكوي علشان
اسهمه ف سفن امينونو ههههههه

الله يجزاك خير يامسافر ع الدعوات
الطيبة ونواف ثروة ف الموقع نستفيد منه
وماعمره قصر مع احد جزاه الله خير

مجرد دوووعابة ترى حكاية الاسهم
هههههه

المسافر2020 27-03-2018 05:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـــواف (المشاركة 388253)
اهلا بك

ما قصر اخونا محب وإضافة بسيطة

الرحلة من امينونو 12 ليرة للشخص ومن ارتكوي كانت 15 واصبحت 20 ليرة للشخص .. حسب ما فهمت إن السفينة بارتكوي أفضل من سفينة امينونو

بالتوفيق

إضافة رائعة أخي نواف

بارك الله فيك

المسافر2020 27-03-2018 05:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب طيبة (المشاركة 388256)
مسافر لا تسمع اشاعات نواف
يبغى يخسرهم ف ارتاكوي علشان
اسهمه ف سفن امينونو ههههههه

الله يجزاك خير يامسافر ع الدعوات
الطيبة ونواف ثروة ف الموقع نستفيد منه
وماعمره قصر مع احد جزاه الله خير

مجرد دوووعابة ترى حكاية الاسهم
هههههه

دوووعابة جميلة منك أخي محب طيبة

وكلكم فيكم البركة والخير ومقدامين في مساعدة الآخرين

عندما يذكر الإبداع فإن أخونا نواف مهندسه وتقاريره تشهد بذلك

تحياتي وشكري لكم