X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-2019, 08:03 AM   #1

مسافر متميز

افتراضي بخصوص الفيزا

السلام عليكم،
انا اقامتي في الامارات تخلص شهر 4 القادم....وعندي فيزا لبريطانيا تنتهي صلاحيتها نصف شهر 3 القادم...هل لازم اجدد الاقامة قبل ما تنتهي عشان اقدر اسافر؟؟
وهل ممكن اسافر اي وقت وارجع قبل انتهاء الفيزا حتى لو قبل انتهائها بيومين مثلا؟

Mimi_123 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2019, 08:23 AM   #2

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية Abu Muataz

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

طبعاً كل دولة و لها نظامها فيما يتعلق بموضوع الأقامة و صلاحيتها .. على سبيل المثل: في السعودية لابد من وجود مدة صلاحية كافية بالأقامة من أجل الحصول على تأشيرة خروج و عودة للمقيم
و ايضاً النظام يسمح بتجديد الأقامة قبل إنتهائها أعتقد بـ 30 يوم أو أكثر .. لذا من الأفضل الأستفسار من الجهة المختصة في الأمارات للحصول على المعلومة الدقيقة..

فيما يتعلق بالسفر قبل أنتهاء التأشيرة .. فهو ممكن و لكن يجب التنوية بأنه يجب على المسافر المغادرة قبل إنتهاء صلاحية الفيزا كي لا يتعرض للمسائلة و الغرامات و أحياناً القعوبة في المنع من دول الدولة مرة اخرى ..

بالتوفيق ...

Abu Muataz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2019, 08:32 AM   #3

مسافر متميز

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

طبعاً كل دولة و لها نظامها فيما يتعلق بموضوع الأقامة و صلاحيتها .. على سبيل المثل: في السعودية لابد من وجود مدة صلاحية كافية بالأقامة من أجل الحصول على تأشيرة خروج و عودة للمقيم
و ايضاً النظام يسمح بتجديد الأقامة قبل إنتهائها أعتقد بـ 30 يوم أو أكثر .. لذا من الأفضل الأستفسار من الجهة المختصة في الأمارات للحصول على المعلومة الدقيقة..

فيما يتعلق بالسفر قبل أنتهاء التأشيرة .. فهو ممكن و لكن يجب التنوية بأنه يجب على المسافر المغادرة قبل إنتهاء صلاحية الفيزا كي لا يتعرض للمسائلة و الغرامات و أحياناً القعوبة في المنع من دول الدولة مرة اخرى ..

بالتوفيق ...
شكرا جزيلا اخي الكريم على ردك..بخصوص الاستفسار هل ألجأ للسفارة البريطانية ام الجنسية والاقامة هنا في الامارات؟
اكيد رح ارجع ان شاء الله قبل انتهاء الفيزا بس كنت اتسائل اذا كان ممكن اسوي مواعيد العودة قبل انتهائها بأيام بسيطة؟

قديم 23-12-2019, 08:40 AM   #4

مراقب العرب المسافرون

شكرا جزيلا اخي الكريم على ردك..بخصوص الاستفسار هل ألجأ للسفارة البريطانية ام الجنسية والاقامة هنا في الامارات؟
اكيد رح ارجع ان شاء الله قبل انتهاء الفيزا بس كنت اتسائل اذا كان ممكن اسوي مواعيد العودة قبل انتهائها بأيام بسيطة؟
السفارة مالها علاقة بالإقامة و أنتهائها ..
المهم سؤال إدارة الجنسية والاقامة في الامارات ...

و بالتأكيد لابد أن يكون معاك صورة من تذكرة المغادرة و التى توضح أن عودتك ستكون قبل إنتهاء الفيزا ..

بالتوفيق ... و رحلة سعيدة أن شاء الله

قديم 07-01-2020, 11:28 AM   #5

مسافر متميز

شكرا جزيلا لك...انا للاحتياط جددت كمان الجواز لانه بينتهي في شهر7 ..ولما اسافر شهر 2 بيكون باقيله بس 5 شهور والمفروض لما اسافر جوازي يكون ساري لمدة 6 شهور..وبعد استلام الجواز الجديد رح اجدد الاقامة عشان اكون في السليم ...

بس سؤال هل الفيزا لانها في جوازي القديم بتسويلي مشكلة؟ انا رح الصق الجواز اللي فيه فيزا بجوازي الجديد...فهل رح يحسبوها عادي وهي في الجواز المنتهي؟

قديم 07-01-2020, 12:02 PM   #6
ABC

مسافر جديد

شكرا جزيلا لك...انا للاحتياط جددت كمان الجواز لانه بينتهي في شهر7 ..ولما اسافر شهر 2 بيكون باقيله بس 5 شهور والمفروض لما اسافر جوازي يكون ساري لمدة 6 شهور..وبعد استلام الجواز الجديد رح اجدد الاقامة عشان اكون في السليم ...

بس سؤال هل الفيزا لانها في جوازي القديم بتسويلي مشكلة؟ انا رح الصق الجواز اللي فيه فيزا بجوازي الجديد...فهل رح يحسبوها عادي وهي في الجواز المنتهي؟
وعليكم السلام،
لا مشكلة علة الإطلاق، فقط قومي بحمل الجوازين معأ، حيث ستطلب منك قبل صعود الطائرة ومن موظف/ـة الجوازات عند الوصول.
لا حاجة للصق الجوازين معاً.

ABC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2020, 02:06 PM   #7

مسافر متميز

وعليكم السلام،
لا مشكلة علة الإطلاق، فقط قومي بحمل الجوازين معأ، حيث ستطلب منك قبل صعود الطائرة ومن موظف/ـة الجوازات عند الوصول.
لا حاجة للصق الجوازين معاً.
شكرا جزيلا على ردك

قديم 06-02-2020, 01:05 AM   #8

مسافر متميز

مرحبا طيب انا جددت الجواز و جددت الاقامة وكله تمام.. بس سؤالي هو هل اذا رجعت من هناك يومين او ثلاث ايام قبل نهاية الفيزا فيها مشكلة؟

قديم 06-02-2020, 01:43 PM   #9

مراقب العرب المسافرون

مرحبا طيب انا جددت الجواز و جددت الاقامة وكله تمام.. بس سؤالي هو هل اذا رجعت من هناك يومين او ثلاث ايام قبل نهاية الفيزا فيها مشكلة؟
لا ما فيه أي مشكلة ..
لأنه المسافر غير مجبر على البقاء حتى أنتهاء الفيزا بل يفترض أن يغادر قبل أنهاء الفيزا

قديم 16-02-2020, 11:20 AM   #10

مسافر متميز

لا ما فيه أي مشكلة ..
لأنه المسافر غير مجبر على البقاء حتى أنتهاء الفيزا بل يفترض أن يغادر قبل أنهاء الفيزا
مشكور على الرد..
الحين انا في حيرة هل اكنسل الجواز القديم اللي عليه الفيزا (لانه لسه ساري ) ولا الفيزا بتتكنسل في هالحالة؟
سفارة بلدي عطتني الخيار بين اني اجيبه يتكنسل او اخليه وهذا يرجع للبلد اللي بسافر لها (بريطانيا)
هل تنصحوني اني اروح واكنسله ؟ هم بس يحطون ختم عليه
ولا اخذ الجوازين مع بعض والقديم مش مكنسل؟
سالت في سفارة بريطانيا قالولي عادي حتى لو كنسلتيه بس البنت ماحسيتها متاكدة من المعلومة