X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين16الاعجاب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-2022, 11:05 AM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2021
رقم العضوية : 45250
الدولة : Saudi Arabia
الجنس : ذكر
المشاركات : 37



Post أستفسار بخصوص طريق 66 التاريخي (Route 66)


االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني أعضاء المنتدى الكرام
كل عام وأنتم بخير وتقبل الله أعمالكم

بأدن الله تعالى قررنا السفر الى معشوقة الكل أمريكا الجميلة في الصيف في بداية شهر جولاي تاريخ واحد وسوف تكون مدة الرحلة 45 يوم قابلة للزيادة حسب الظروف , نحن ثلاثة أشخاص شباب بدون عائلة وسوف تكون رحلتنا حسب المخطط بالسيارة أي بمعنى تنقلاتنا في أمريكا معتمدة أعتماد كلي على السيارة (Road Trip) قابلة للتغيير في حال أحتجنا للتنقل بالطائرة, وقررنا أن نستأجر سيارة أس يو في (جمس يوكن - تاهو - أكسبدشن) وأنا شخصيا أختار التاهو وسوف يكون مطار الوصول بأدن الله واشنطن دي سي حسب التخطيط المبدئي والمخطط هو قطع أمريكا من الشرق الى الغرب قيادة بالسيارة وادا أسعفنا الوقت رجعنا للشرق مرة ثانية والميزانية أن شاء الله راح تكون طيبة بحكم أن عددنا ثلاثة أشخاص ,,,
وبالنسبة للخبرة سبق لنا أن زرنا امريكا أكثر من مرة والقيادة فيها حيث كانت اخر رحلة لنا قطعنا أمريكا من الجنوب فلوريدا ميامي وصولا الى الشمال ماساتشوستس بوسطن ,,,


الولايات اللي راح نمر عليها حسب المخطط:
(واشنطن - ميرلاند - بنسيلفانيا - أوهايو - أنديانا - الينوي (طريق 66 يبدأ في شيكاقو) - ميزوري - كانساس- أوكلاهوما- تكساس - نيو ميكسيكو - أريزونا - كاليفورنيا (ينتهي في سانتا مونيكا))

عندي عدة أستفسارات بخصوص طريق 66 (Route 66) لأصحاب الخبرة في أمريكا:

1- مطار الوصول وهو المختار حاليا واشنطن دي سي ووقع عليه الأختيار بسبب زحمة مطار نيويورك , هل مطار واشنطن جيد بالنسبة لمكاتب ايجار السيارات ؟ (تنوع وكمية السيارات للأختيار والوفرة)؟

2- بخصوص السيارة المختارة هل هي مناسبة لثلاثة أشخاص مع حساب عدد الشنط لكل شخص تقريبا 6 شنط المجموع لثلاثة الأشخاص ومن حيث أستهلاك الوقود وتكلفة التنقل وحساب تكلفة المواقف وهل هي مريحة في الطريق أم لأ؟

3- بالنسبة الى مكاتب أيجار السيارات ممكن أحد يفيدنا بمكتب أو أي خيار يكون بسعر مناسب علما بأن الرحلة سوف تستغرق 45 يوم؟

4- هل الجو في شهر جولاي يكون مناسب للسفر بالسيارة وقطع جميع هده الولايات وتوقيت السفر وأختيار الصيف لرحلة مثل هده؟

5- كم المتوقع أن تستغرق رحلة كهده من أيام بحساب التوقف للراحة والنوم لقطع أمريكا من الشرق للغرب ؟

6- هل مدة السفر 45 يوم كافية لمثل رحلة تقطع فيها أمريكا من الشرق للغرب مع توقف في بعض الولايات للسياحة والراحة؟

7- قرأت عن خريطة طريق 66 لاتظهر في قوقل ماب !! هل هدا صحيح؟ وادا كان صحيح ممكن أحد يزودنا بمواقع أو معلومات بخصوص الخريطة بحكم أن الطريق قديم وغير مستخدم كطريق رئيسي في البلاد حسب معلوماتي أم أن قوقل ماب يكفي للرحلة؟ (حسب معلوماتي الطريق أصبح متقطع ! بمعنى أن قوقل ماب يعطيك جزء منه ومن ثم يحولك على طريق ثاني)

8- بحكم أن الطريق قديم وغير مستخدم كطريق رئيسي في البلد ويمر على صحراء ويقطع عدد من الولايات وعددها ثمان (ألينوي-ميزوري-كانساس-أوكلاهوما-تكساس-نيوميكسيكو-أريزونا-كاليفورنيا) هل القيادة خطرة فيه ؟ هل رحلة مثل هده تعتبر مخاطرة ؟ هل يوجد في صحاري أمريكا قطاع طرق كما نرى في الأفلام ؟ وهل يوجد في الطريق أضاءة؟

9- بما أن الطريق يقطع 8 ولايات تم دكرهم في النقطة السابقة , هل هده الولايات تعتبر سياحية يمكن الوقوف فيها وزيارة بعض الأماكن ؟ أو هل لديكم أي معلومات عن الولايات الثمان والطريق عموما وأين تنصحوننا للوقوف للراحة أو لزيارة معالم سياحية؟

10- هل الولايات اللتي يمر بها طريق 66 تعتبر سياحية؟ هل يوجد ولايات أخرى أفضل وقريبة منها مثلا للزيارة في طريقنا علما بأن الطريق يبدأ في شيكاقو ألينوي وينتهي في سانتا مونيكا كاليفورنيا؟

11- رحلة كهده من الشرق للغرب أين تنصحوننا نختار مطار للعودة الى أرض الوطن الغالي المملكة العربية السعودية؟

أخيرا أدري طولت عليكم بس أحتاج الى أي معلومات ممكن أنها تفيدنا في رحلتنا وأنتم أهل للمعلومات وأخص وأتقدم بالشكر الى أخونا أبو معتز الله لايحرمنا من معلوماته الثمينة والقيمة واللتي أفادت الجميع في المنتدى الجميل وغيره من الأخوان الأعضاء مثال أبو غسان وأبو عبدالعزيز ومقدام وقطرية كول الله يعطيهم العافية جميعا أتمنى يشاركونا رحلتنا ويفيدونا بمعلومات أو أي أقتراحات ممكنة لتعديل شيء أو تغيير مسار أو أي سؤال مهم أحنا نسيناه

وللكل جزيل الشكر والمحبة

 

Abu Muataz و AL Tunaiji معجبون بهذا.
العابر متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أستفسار بخصوص اكتمال طلبات فيزا المانيا MAGDDD55 فيزا شنغن 14 06-08-2018 07:56 AM
أستفسار عاجل .. بخصوص السفر الى فرنسا ابو مازن فيزا شنغن 7 23-07-2018 08:04 PM
أستفسار بخصوص عمرة السنة maglibya بوابة الحرمين الشريفين 6 19-04-2018 10:11 AM
أستفسار بخصوص بطاقة الاويستر apre بوابة بريطانيا 6 06-09-2016 08:15 AM
أستفسار بخصوص تعبئة طلب فيزا الشنقن من المانيا nasa2 فيزا 2 09-06-2015 06:44 PM

الساعة الآن 10:43 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO