شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا امريكا (https://www.arabtrvl.com/vb/f35.html)
-   -   بخصوص السفر لأمريكا في فترة كورونا (https://www.arabtrvl.com/vb/t46210.html)

محمد مصطفي 19-06-2020 10:14 PM

بخصوص السفر لأمريكا في فترة كورونا

سلام عليكم

حبيت استفسر بخصوص هل في امكانيه للسفر لأمريكا في شهر 10 الجاي الي هو أكتوبر ابغى احضر مناسبه والفيزا B1 B 2 معرف دخلت كثير من المواقع عشان الحجز وحصلت اشياء مثلا موقع ويجا للحجز حاط هذي التعليمات مع العلم ان تاشيرتي هتنتهي في شهر 11

الولايات المتحدة الأمريكية
الركاب الذين عبروا أو كانوا في النمسا ، بلجيكا ، الصين (جمهورية الصين الشعبية) ، التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، إيران ، أيرلندا (الجمهورية) ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليختنشتاين لا يُسمح بدخول الولايات المتحدة أو ليتوانيا أو لوكسمبورغ أو مالطا أو هولندا أو النرويج أو بولندا أو البرتغال أو سلوفاكيا أو سلوفينيا أو إسبانيا أو السويد أو سويسرا أو في المملكة المتحدة (باستثناء أقاليم ما وراء البحار خارج أوروبا) خلال الـ 14 يومًا الماضية، لا يسمه لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة . هذا لا ينطبق على:
– مواطنو الولايات المتحدة الأمريكية ؛
– المقيمون الدائمون في الولايات المتحدة الأمريكية ؛
– الركاب الذين يصلون إلى الولايات المتحدة على الرحلات المغادرة قبل الساعة 23:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 13 مارس 2020 ؛
– زوج مواطن أمريكي.
– زوج مقيم دائم في الولايات المتحدة ؛
– الوالد / الوصي القانوني لشخص غير متزوج وأقل من 21 عامًا مواطنًا أو مقيمًا دائمًا في الولايات المتحدة الأمريكية ؛

– الأخ أو الأخت غير المتزوج والأصغر من 21 عامًا لمواطن أو مقيم دائم في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو غير متزوج وأقل من 21 عامًا ؛
– الطفل / الطفل المتبنى / جناح مواطن أو مقيم دائم في الولايات المتحدة الأمريكية ؛
– الركاب الذين يحملون التأشيرات التالية: A-1 أو A-2 أو C-1 أو C-1 / D أو C-2 أو C-3 أو D أو E-1 (كموظف في TECRO أو TECO أو الموظف المباشر) أفراد العائلة) ، أو تأشيرة G-1 أو G-2 أو G-3 أو G-4 أو IR-4 أو IH-4 أو حلف الناتو 1 من خلال حلف الناتو 4 أو حلف الناتو 6 ؛
– أعضاء القوات المسلحة الأمريكية وأزواج وأطفال أفراد القوات المسلحة الأمريكية ؛
– الركاب الذين لديهم أدلة على السفر بدعوة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لغرض يتعلق باحتواء / تخفيف الفيروس التاجي (COVID-19) ؛
– الركاب الذين يحملون وثائق صادرة عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أو الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أو وزارة الخارجية الأمريكية تشير إلى أن الراكب معفى من القيد.
– أعضاء الطاقم B1 الذين يشاركون في نشاط أخف وزنا ، ونشاط الجرف القاري الخارجي (OCS) ، ونشاط مزرعة الرياح ، وطاقم الهواء / البحر الخاص ونشطاء أعضاء الطاقم الآخرين.

يجب على الركاب الذين كانوا في أحد البلدان المدرجة في الرمز النقطي رقم 1 خلال الـ 14 يومًا الماضية ولكنهم معفون من قيود الدخول إلى الولايات المتحدة ، الوصول إلى أحد المطارات التالية: أتلانتا (ATL) ، بوسطن (BOS) ، شيكاغو (ORD) ، دالاس ، (DFW) ، ديترويت (DTW) ، هونولولو (HNL) ، لوس أنجلوس (LAX) ، ميامي (MIA) ، نيويورك (JFK أو EWR) ، سان فرانسيسكو (SFO) ، سياتل (SEA) و واشنطن (IAD).

يجب على الركاب الذين كانوا في أحد البلدان المدرجة في الرمز النقطي رقم 1 خلال الـ 14 يومًا الماضية ولكن معفيين من قيود الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، أن يقوموا بالحجر الذاتي لمدة 14 يومًا بمجرد وصولهم إلى وجهتهم النهائية

تعتبر جوازات السفر الصادرة لمواطني بيلاروس والتي انتهت صلاحيتها بين 30 أبريل 2020 و 31 يوليو 2020 صالحة مع تمديد لمدة 3 أشهر. (تاريخ آخر تحديث 15 يونيو 2020)

اطلع على آخر تحديثات السفر من المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية هنا.

Abu Muataz 19-06-2020 10:50 PM

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

كل اللى ذكرته أخ محمد .. تعليمات صدرت في الفترة الماضية عندما تقرر أيقاف السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ...

من المتوقع أن تتحدث التعليمات قريباً "في بداية شهر July 2020" و ستصدر تعليمات جديدة تحدد الشروط و الأجراءات
قبل التوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ...

بالتوفيق ...

محمد مصطفي 19-06-2020 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 526635)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

كل اللى ذكرته أخ محمد .. تعليمات صدرت في الفترة الماضية عندما تقرر أيقاف السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ...

من المتوقع أن تتحدث التعليمات قريباً "في بداية شهر July 2020" و ستصدر تعليمات جديدة تحدد الشروط و الأجراءات
قبل التوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ...

بالتوفيق ...

شكرا ياغالي يعني السفر كذا موقف اجل ننتظر التحديث ونشوف

Abu Muataz 20-06-2020 12:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 526636)
شكرا ياغالي يعني السفر كذا موقف اجل ننتظر التحديث ونشوف

طبعاً انا اعطيك الوضع من السعودية السفر الدولي حالياً معلق حتى أشعار أخر ...
و لكن نحن لا نعلم من أي دولة انت ترغب في السفر منها الى أمريكا ...

بالتوفيق

Sent from my iPhone using Tapatalk

محمد مصطفي 21-06-2020 01:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 526640)

طبعاً انا اعطيك الوضع من السعودية السفر الدولي حالياً معلق حتى أشعار أخر ...
و لكن نحن لا نعلم من أي دولة انت ترغب في السفر منها الى أمريكا ...

بالتوفيق

Sent from my iPhone using Tapatalk

يعني بتكلم انه من السعودية اذا فتحو الفترة الجايه او مثلا من اي دولة عربية الإمارات يعني اخذ ترانزيت او مصر الفكرة انه هل يسمح لي الدخول إلى أمريكا الفترة ذي

Abu Muataz 21-06-2020 12:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 526730)
يعني بتكلم انه من السعودية اذا فتحو الفترة الجايه او مثلا من اي دولة عربية الإمارات يعني اخذ ترانزيت او مصر الفكرة انه هل يسمح لي الدخول إلى أمريكا الفترة ذي

أغلب الدول سوف تضع شروط و ضوابط أحترازية لدخول السياح لأراضيها
و متى ما تحققت هذه الشروط و فتح المجال في أمريكا لأستقبال الطيران الدولي و المسافرين ..
فسوف يصبح بإمكان الجميع السفر بالتأكيد ..

على سبيل المثل بعض الدول الأوروبية أشترطت الحصول على تقرير يثبت خلو المسافر من أصابته بفايروس كورونا
شريطة أن يكون التقرير صادر قبل السفر بـ 4 أيام كأقل مدة ..

ننتظر و نتعرف على ما سوف يصدر من شروط و ضوابط ..

توبليرون 21-06-2020 01:37 PM

الله يسهل دربك

وحيد السفر 21-06-2020 09:57 PM

حسب الخبر ان كان صحيح ... فتح السفر الدولي 30- 6 .... دول الخليج .. 15 - 7 ..

باقى الدول ......

محمد مصطفي 21-06-2020 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 526785)

أغلب الدول سوف تضع شروط و ضوابط أحترازية لدخول السياح لأراضيها
و متى ما تحققت هذه الشروط و فتح المجال في أمريكا لأستقبال الطيران الدولي و المسافرين ..
فسوف يصبح بإمكان الجميع السفر بالتأكيد .

على سبيل المثل بعض الدول الأوروبية أشترطت الحصول على تقرير يثبت خلو المسافر من أصابته بفايروس كورونا
شريطة أن يكون التقرير صادر قبل السفر بـ 4 أيام كأقل مدة ..

ننتظر و نتعرف على ما سوف يصدر من شروط و ضوابط ..

صحيح اخوي واليوم الإمارات أعلنت عن فتح السفر بتاريخ 23 هذا الشهر واكيد بيكون في اجراءات مثل الفحص وتقرير طبي
شكرا حبيبي ما قصرت

محمد مصطفي 21-06-2020 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 526792)
الله يسهل دربك

امين يا رب ويستر عليك

محمد مصطفي 21-06-2020 10:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد السفر (المشاركة 526839)
حسب الخبر ان كان صحيح ... فتح السفر الدولي 30- 6 .... دول الخليج .. 15 - 7 ..

باقى الدول ......

ننتظر وان شاء الله ربي يحمينا ويشفي جميع المرضى
شكرا لجميع الأعضاء

محمد مصطفي 05-08-2020 02:00 AM

شباب هل في جديد بما يخص السفر الفترة الحالية لأمريكا لما اجي احجز يطلع لي أن السياحة الي أمريكا مفتوح جزئي يا ريت احد يفيدني وكمان من مطار لمطار يختلف يعني اجراءات مطار نيويورك أصعب في الفترة الحالية يختلف عن مطار ألاسكا ومطار فلوريدا اتنمي تفيدونا يا أهل الخبرة لان فيزتي بتنتهي في شهر ١١ ميلادي وابغى استغلها بالدخول وارجع بعدين اقدم على فيزا جديدة لما ارجع لانو زي ما انتو شايفين الأوضاع الان صعبه وهل اذا قدمت ممكن أخذها مره ثاني بعد دخولي وخروجي اذا ربي اراد لانو الفترة السابقة كنت في وظيفة ممتازة وراتبي فوق ال ١٠ الان اختلف الوضع وراتبي فوق ال٥ صار يعني مدري راح يأثر او لا اتمنى الإفادة

Abu Muataz 05-08-2020 10:19 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
أخ محمد مصطفي ...

كما هو معروف للجميع الفترة الحالية السفر مرتبط فيما يصدر عن الدول
من شروط و متطلبات لفرض أحترازات صحية للوقاية من معاودة تفشي أنتشار فايروس كورونا مجدداً .. و على سبيل المثال
لابد لك من التأكد من الأجراءات المطلوبة للسفر في الدولة التى فيها حالياً يعني (السعودية لا يزال السفر الدولي معلق حتى أشعار أخر و الكويت هيئة الطيران المدني وضعت شروط و ضوابط لسفر المواطنين و المقيمين حسب الظروف و أما الأمارات فقد سمحت بسفر مواطنيها و أستقبال المسافرين من دول أخرى معينة حسب ضوابط صحية معينة..) فلابد لك أن تحدد أنت من أين ستسافر ...
في المقابل أغلب الدول لديها قائمة يتم تحديدها بشكل مستمر توضح الشروط المطلوبة ممن يرغب في الدخول للدولة ..
و أنت ذكرت أنه في أمريكا الأجراءات تختلف حسب المطارات فهذا بأن لديك دراية ببعض المعلومات
و التى قد تكون تختلف أيضاً إذا كانت رحلة القدوم دولية و حسب الوجهة القادمة منها ...

موضوع الفيزا .. و الحصول عليها يعتمد على وقت التقديم و على التقييم الذي سيضعه من راجع ملفك و على المقابلة الشخصية .. و لكن تفائل خير طالما لديك فيزا سابقة .. أن شاء الله هذا شئ يدعو للتفاؤل

بالتوفيق ...

محمد مصطفي 08-08-2020 05:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 529238)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
أخ محمد مصطفي ...

كما هو معروف للجميع الفترة الحالية السفر مرتبط فيما يصدر عن الدول
من شروط و متطلبات لفرض أحترازات صحية للوقاية من معاودة تفشي أنتشار فايروس كورونا مجدداً .. و على سبيل المثال
لابد لك من التأكد من الأجراءات المطلوبة للسفر في الدولة التى فيها حالياً يعني (السعودية لا يزال السفر الدولي معلق حتى أشعار أخر و الكويت هيئة الطيران المدني وضعت شروط و ضوابط لسفر المواطنين و المقيمين حسب الظروف و أما الأمارات فقد سمحت بسفر مواطنيها و أستقبال المسافرين من دول أخرى معينة حسب ضوابط صحية معينة..) فلابد لك أن تحدد أنت من أين ستسافر ...
في المقابل أغلب الدول لديها قائمة يتم تحديدها بشكل مستمر توضح الشروط المطلوبة ممن يرغب في الدخول للدولة ..
و أنت ذكرت أنه في أمريكا الأجراءات تختلف حسب المطارات فهذا بأن لديك دراية ببعض المعلومات
و التى قد تكون تختلف أيضاً إذا كانت رحلة القدوم دولية و حسب الوجهة القادمة منها ...

موضوع الفيزا .. و الحصول عليها يعتمد على وقت التقديم و على التقييم الذي سيضعه من راجع ملفك و على المقابلة الشخصية .. و لكن تفائل خير طالما لديك فيزا سابقة .. أن شاء الله هذا شئ يدعو للتفاؤل

بالتوفيق ...

الله يعطيك العافية كفيت ووفيت في الاجابه وراح انتظر إلى أن يفتح الطيران الدولي وان شاء الله وقتها احدد واشوف الأوضاع شكرا من القلب

Abu Muataz 08-08-2020 09:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 529337)
الله يعطيك العافية كفيت ووفيت في الاجابه وراح انتظر إلى أن يفتح الطيران الدولي وان شاء الله وقتها احدد واشوف الأوضاع شكرا من القلب

العفو ... و نتمنى لك التوفيق

transporter 16-09-2020 03:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 529230)
شباب هل في جديد بما يخص السفر الفترة الحالية لأمريكا لما اجي احجز يطلع لي أن السياحة الي أمريكا مفتوح جزئي يا ريت احد يفيدني وكمان من مطار لمطار يختلف يعني اجراءات مطار نيويورك أصعب في الفترة الحالية يختلف عن مطار ألاسكا ومطار فلوريدا اتنمي تفيدونا يا أهل الخبرة لان فيزتي بتنتهي في شهر ١١ ميلادي وابغى استغلها بالدخول وارجع بعدين اقدم على فيزا جديدة لما ارجع لانو زي ما انتو شايفين الأوضاع الان صعبه وهل اذا قدمت ممكن أخذها مره ثاني بعد دخولي وخروجي اذا ربي اراد لانو الفترة السابقة كنت في وظيفة ممتازة وراتبي فوق ال ١٠ الان اختلف الوضع وراتبي فوق ال٥ صار يعني مدري راح يأثر او لا اتمنى الإفادة

أ[SIZE="6"]خ محمد مصطفى، صار معك شئ جديد بخصوص رحلتك لأمريكا في شهر نوفمبر لأنه تقريباً أنا نفس وضعك كنت حاجز ولغيت التذكرة وفي انتظار يفتح الطيران مرة ثانية[/SIZE]

محمد مصطفي 18-09-2020 07:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة transporter (المشاركة 532014)
أ[SIZE="6"]خ محمد مصطفى، صار معك شئ جديد بخصوص رحلتك لأمريكا في شهر نوفمبر لأنه تقريباً أنا نفس وضعك كنت حاجز ولغيت التذكرة وفي انتظار يفتح الطيران مرة ثانية[/SIZE]

والله الي الان ما صار شي بس ناوي اخرج بدايه شهر 12 بسافر من مصر بس ما اعرف اخاف يمنعوني جده القاهره نيويورك والله يكتب الي فيه الخير بإذن الله
عندي استفسار اذا كان عندك خلفيه الحين عند دخولي لمطار أمريكا هل هكون مقيد بتاريخ انتهاء الفيزا يعني مثلا فيزتي تنتهي في 30 /12
وانا دخلت أمريكا بتاريخ 12/1 هل لازم اخرج قبل ثلاثين اسمع انه ممكن يعطوك فترة سماح 3 أشهر او 6 أشهر والله اعلم

Abu Muataz 18-09-2020 08:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 532150)
والله الي الان ما صار شي بس ناوي اخرج بدايه شهر 12 بسافر من مصر بس ما اعرف اخاف يمنعوني جده القاهره نيويورك والله يكتب الي فيه الخير بإذن الله
عندي استفسار اذا كان عندك خلفيه الحين عند دخولي لمطار أمريكا هل هكون مقيد بتاريخ انتهاء الفيزا يعني مثلا فيزتي تنتهي في 30 /12
وانا دخلت أمريكا بتاريخ 12/1 هل لازم اخرج قبل ثلاثين اسمع انه ممكن يعطوك فترة سماح 3 أشهر او 6 أشهر والله اعلم

بقائك في أمريكا حت أخر يوم في صلاحية الفيزا يعتبر قانوني
و لكن بعد أنتهاء الفيزا تعتبر مخالف لنظام الأقامة و الهجرة في أمريكا
و قد تتعرض للمسائلة القانونية عند المغادرة ...
و على رغم ذلك هناك أستثناءات و هي من صلاحية موظف الجوازات
عند الوصول و لكن لا يضمن حصول على الدخول في الأصل حتى لو كانت الفيزا سارية الصلاحية ...

محمد مصطفي 24-09-2020 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 532152)

بقائك في أمريكا حت أخر يوم في صلاحية الفيزا يعتبر قانوني
و لكن بعد أنتهاء الفيزا تعتبر مخالف لنظام الأقامة و الهجرة في أمريكا
و قد تتعرض للمسائلة القانونية عند المغادرة ...
و على رغم ذلك هناك أستثناءات و هي من صلاحية موظف الجوازات
عند الوصول و لكن لا يضمن حصول على الدخول في الأصل حتى لو كانت الفيزا سارية الصلاحية ...

يعطيك الف عافية طيب انا سامع ان في تقديم على الفيزا بأعفاء من المقابلة هل من الممكن أن اقوم بالتقديم وايش هي المتطلبات لذلك

Abu Muataz 25-09-2020 10:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 532413)
يعطيك الف عافية طيب انا سامع ان في تقديم على الفيزا بأعفاء من المقابلة هل من الممكن أن اقوم بالتقديم وايش هي المتطلبات لذلك

الله يعافيك أخي محمد ...
الأعفاء من المقابلة فقط لمن هم أقل من 14 سنة أو أكبر من 80 سنة
هذا المعلن عنه بينما البقية لابد من أجراء مقابلة و يوجد هناك أستثناءات
لبعض الأشخاص حسب طبيعة أعمالهم و موضح ذلك في الموقع الرسمي
للسفارة الأمريكية تحت "أسئلة شائعة"

بالتوفيق

transporter 27-09-2020 08:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 532418)

الله يعافيك أخي محمد ...
الأعفاء من المقابلة فقط لمن هم أقل من 14 سنة أو أكبر من 80 سنة
هذا المعلن عنه بينما البقية لابد من أجراء مقابلة و يوجد هناك أستثناءات
لبعض الأشخاص حسب طبيعة أعمالهم و موضح ذلك في الموقع الرسمي
للسفارة الأمريكية تحت "أسئلة شائعة"

بالتوفيق

ما شاء الله عليك أخونا أبو معتز إجابة واضحة وشافية ، يعطيك العافية ، بحب أضيف معلومة مع أنه مش متأكد منها ولكن سمعت أن فيزا الزيارة حالياً موقفين طلبات التقديم لها واللي فاتحة فقط هي فيزا الطالب على ما أعتقد ، والله أعلم ، بالتوفيق أخونا محمد مصطفى

محمد مصطفي 04-10-2020 11:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة transporter (المشاركة 532485)
ما شاء الله عليك أخونا أبو معتز إجابة واضحة وشافية ، يعطيك العافية ، بحب أضيف معلومة مع أنه مش متأكد منها ولكن سمعت أن فيزا الزيارة حالياً موقفين طلبات التقديم لها واللي فاتحة فقط هي فيزا الطالب على ما أعتقد ، والله أعلم ، بالتوفيق أخونا محمد مصطفى

الله يعطيك العافية وفعلا الفترة هذي موقفين الفيزا السياحية لكن انا خايف اني
وقت ما اقدم ثاني اترفض لانو راتبي قل للنص وما دخلت أمريكا قبل بالفيزا الي معايه فأنا مضطر اني اغامر واحاول اسافر قبل انتهاء الفيزا
بس مدري هل مسموح او لا وهل هدخل او لا ههههه الله يعين

transporter 05-10-2020 07:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 532937)
الله يعطيك العافية وفعلا الفترة هذي موقفين الفيزا السياحية لكن انا خايف اني
وقت ما اقدم ثاني اترفض لانو راتبي قل للنص وما دخلت أمريكا قبل بالفيزا الي معايه فأنا مضطر اني اغامر واحاول اسافر قبل انتهاء الفيزا
بس مدري هل مسموح او لا وهل هدخل او لا ههههه الله يعين

الله يكون في عونك والله ، أنا حاسس فيك مشكلة أنك تحصل الفيزا الأمريكية وما تقدر تسافر فيها ، وتخاف من فرصة الرفض إذا قدمت مرة ثانية ، لكن توكل على الله وسافر ، أعرف شخص سافر هو وزوجته خلال الفترة الحالية وكان معه فيزا سياحية كمان بس كان طلع تقرير من مستشفى أمريكي هناك أنه رايح يعمل فحص بهالمستشفى ، ما عندي تفاصيل حقيقة عن هالموضوع ، لكن بظن ما رح تخسر شئ ، سافر وتوكل على الله واستحضر النية ، وخبرنا شو بيصير معك ، ربنا يوفقك يارب ، تحياتي لك

محمد مصطفي 10-10-2020 08:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة transporter (المشاركة 532941)
الله يكون في عونك والله ، أنا حاسس فيك مشكلة أنك تحصل الفيزا الأمريكية وما تقدر تسافر فيها ، وتخاف من فرصة الرفض إذا قدمت مرة ثانية ، لكن توكل على الله وسافر ، أعرف شخص سافر هو وزوجته خلال الفترة الحالية وكان معه فيزا سياحية كمان بس كان طلع تقرير من مستشفى أمريكي هناك أنه رايح يعمل فحص بهالمستشفى ، ما عندي تفاصيل حقيقة عن هالموضوع ، لكن بظن ما رح تخسر شئ ، سافر وتوكل على الله واستحضر النية ، وخبرنا شو بيصير معك ، ربنا يوفقك يارب ، تحياتي لك

والله انا بتوكل على الله وبجرب اسافر بس ما اعرف هل اسافر دايركت من السعودية على أمريكا ولا من مصر على أمريكا مدري والله اخاف من السعودية ما يسمحو لي

الغردقاوي 10-10-2020 10:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 533272)
والله انا بتوكل على الله وبجرب اسافر بس ما اعرف هل اسافر دايركت من السعودية على أمريكا ولا من مصر على أمريكا مدري والله اخاف من السعودية ما يسمحو لي

قال لي احد الاخوه السعوديين ان السفر الدولي من السعوديه بيتم بتصريح من وزارة الداخليه بيتم التقديم عليه من خلال تطبيق فلو هذا هو الاجراء فقدم عليه وباذن الله تحصل على التصريح حسب مبررات سفرك

محمد مصطفي 11-10-2020 01:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغردقاوي (المشاركة 533276)

قال لي احد الاخوه السعوديين ان السفر الدولي من السعوديه بيتم بتصريح من وزارة الداخليه بيتم التقديم عليه من خلال تطبيق فلو هذا هو الاجراء فقدم عليه وباذن الله تحصل على التصريح حسب مبررات سفرك

حبيبي الله يسعدك راح هو انا بسافر نهاية ١١ يعني اقدم من الحين على التطبيق بجرب وان شاء الله تضبط شكرا على المعلومة المهمة

الغردقاوي 11-10-2020 02:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 533289)
حبيبي الله يسعدك راح هو انا بسافر نهاية ١١ يعني اقدم من الحين على التطبيق بجرب وان شاء الله تضبط شكرا على المعلومة المهمة

تسلم يا غالي التطبيق يتبع وزارة الداخليه
واسمه ( أبشر ) كما اخبرني الصديق السعودي
وشهر 11 خلاص قرب فقدم من الان وربنا يوفقك بإذن الله

محمد مصطفي 11-10-2020 10:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغردقاوي (المشاركة 533295)

تسلم يا غالي التطبيق يتبع وزارة الداخليه
واسمه ( أبشر ) كما اخبرني الصديق السعودي
وشهر 11 خلاص قرب فقدم من الان وربنا يوفقك بإذن الله

شباب دخلت وطلع لي ايقونات كثير من ضمنها تصريح وزراة التعليم
تصريح وزارة الصحة تصريح وزارة الخارجية تصريح وزارة الداخلية ووزارة التجارة والرياضة وكل ايقونه فيها خيار ما عرفت ايش اختار احد عنده خبره

Abu Muataz 11-10-2020 11:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 533325)
شباب دخلت وطلع لي ايقونات كثير من ضمنها تصريح وزراة التعليم
تصريح وزارة الصحة تصريح وزارة الخارجية تصريح وزارة الداخلية ووزارة التجارة والرياضة وكل ايقونه فيها خيار ما عرفت ايش اختار احد عنده خبره

طبعاً ممكن يكون فيه أختلاف في الخيارات و لكن هي كالتالي:

استخراج تصريح سفر من وزارة الداخلية
بعدما صدر الأمر الملكي برفع القيود عن المنافذ البرية والبحرية والجوية، أصبحت الكثير من الفئات المستثناة تبحث عن كيفية إستخراج تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية عبر أبشر، لهذا سوف نقدم لكم الخطوات التي من خلالها يمكن الحصول على تصريح سفر.

الدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية عبر منصة أبشر
-يتم الضغط على خدماتي من أعلى الشاشة.
-يتم إختيار خيار الجوازات.
-الان يتم الضغط على مركز الرسائل والطلبات من القائمة الجانبية.
-يتم إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن.
-إختيار المديرية العامة للجوازات.
-إختيار خدمة تصريح السفر الإستثنائي.
-يتم إرفاق جميع المستندات المؤكدة لسبب السفر.
-يتم الضغط على إرسال لتقديم الطلب.

محمد مصطفي 12-10-2020 10:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Muataz (المشاركة 533331)

طبعاً ممكن يكون فيه أختلاف في الخيارات و لكن هي كالتالي:

استخراج تصريح سفر من وزارة الداخلية
بعدما صدر الأمر الملكي برفع القيود عن المنافذ البرية والبحرية والجوية، أصبحت الكثير من الفئات المستثناة تبحث عن كيفية إستخراج تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية عبر أبشر، لهذا سوف نقدم لكم الخطوات التي من خلالها يمكن الحصول على تصريح سفر.

الدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية عبر منصة أبشر
-يتم الضغط على خدماتي من أعلى الشاشة.
-يتم إختيار خيار الجوازات.
-الان يتم الضغط على مركز الرسائل والطلبات من القائمة الجانبية.
-يتم إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن.
-إختيار المديرية العامة للجوازات.
-إختيار خدمة تصريح السفر الإستثنائي.
-يتم إرفاق جميع المستندات المؤكدة لسبب السفر.
-يتم الضغط على إرسال لتقديم الطلب.

يعطيك العافية على الشرح المفصل كافي ووافي بس ما اعرف ايش ارفق 😂

اي مستندات احط الفيزا وايش اقول لهم مدري ممكن مهنتي مدير تسويق تساعدني 🙃 بالله ساعدوني شباب

transporter 13-10-2020 01:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 533470)
يعطيك العافية على الشرح المفصل كافي ووافي بس ما اعرف ايش ارفق 😂

اي مستندات احط الفيزا وايش اقول لهم مدري ممكن مهنتي مدير تسويق تساعدني 🙃 بالله ساعدوني شباب

أنا برأيي شوفلك كم فندق على بوكينغ واحجز فيهم من دون ما تدفع وحط تأكيد الحجز على الموقع بتوقع تكون مفيدة كـ مستند ، لكن ما أقدر أقولك حط تذكرة الطيران لأنه ممكن تحجز وتدفع مصاري وما يطلعلك تصريح السفر ، ممكن أحد الإخوة هنا عنده فكرة عن موضوع المستندات المرفقة ، ربنا يوفقك يارب وخبرنا شو بيصير معك بهالموضوع لأنه أنا معك بنفس المركب :7:

صاحب الإمتياز 14-10-2020 10:50 AM

محمد مصطفى و transporter
لا تحتاجون إلى تصريح
التصريح فقط للمواطنين اما المقيمين مسموح لهم السفر بدون شروط
المهم يكون معاك فيزا سارية لبلد الوجهة ويكون مسموح السفر لها للسياحة
يكون معاك تذكرة ذهاب وعودة ويكون معاك خروج وعودة اذا كنت مسافر من السعودية
ويكون معاك فحص pcr من مركز معتمد قبل الرحلة ب 48 ساعة
طبعا اتكلم من تجربة شخص يمني سافر بريطانيا بفيزا سياحة قبل شهر من السعودية
طبعا بريطانيا مفتوحة للزوار من جميع الجنسيات اما الشنغن ممنوع للسياحة للعرب حتى الآن
لا أعلم عن أمريكا

محمد مصطفي 16-10-2020 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة transporter (المشاركة 533516)
أنا برأيي شوفلك كم فندق على بوكينغ واحجز فيهم من دون ما تدفع وحط تأكيد الحجز على الموقع بتوقع تكون مفيدة كـ مستند ، لكن ما أقدر أقولك حط تذكرة الطيران لأنه ممكن تحجز وتدفع مصاري وما يطلعلك تصريح السفر ، ممكن أحد الإخوة هنا عنده فكرة عن موضوع المستندات المرفقة ، ربنا يوفقك يارب وخبرنا شو بيصير معك بهالموضوع لأنه أنا معك بنفس المركب :7:

هو شكلو مالي حل غير كذا

محمد مصطفي 16-10-2020 10:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الإمتياز (المشاركة 533591)
محمد مصطفى و transporter
لا تحتاجون إلى تصريح
التصريح فقط للمواطنين اما المقيمين مسموح لهم السفر بدون شروط
المهم يكون معاك فيزا سارية لبلد الوجهة ويكون مسموح السفر لها للسياحة
يكون معاك تذكرة ذهاب وعودة ويكون معاك خروج وعودة اذا كنت مسافر من السعودية
ويكون معاك فحص pcr من مركز معتمد قبل الرحلة ب 48 ساعة
طبعا اتكلم من تجربة شخص يمني سافر بريطانيا بفيزا سياحة قبل شهر من السعودية
طبعا بريطانيا مفتوحة للزوار من جميع الجنسيات اما الشنغن ممنوع للسياحة للعرب حتى الآن
لا أعلم عن أمريكا

اعتقد كلامك صحيح الأجانب مالهم تصريح لكن هل بخرج من المطار هنا يبغالي اسأل السفارة الأمريكية هل مسموح الدخول او لا

transporter 21-10-2020 06:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 533692)
اعتقد كلامك صحيح الأجانب مالهم تصريح لكن هل بخرج من المطار هنا يبغالي اسأل السفارة الأمريكية هل مسموح الدخول او لا

هااا بشر ، إن شاء الله تكون تواصلت مع السفارة الأمريكية وردوا عليك هل مسموح الدخول بفيزا سياحة هالفترة وإلا يبغالها شوية وقت !!

محمد مصطفي 24-10-2020 06:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة transporter (المشاركة 533882)
هااا بشر ، إن شاء الله تكون تواصلت مع السفارة الأمريكية وردوا عليك هل مسموح الدخول بفيزا سياحة هالفترة وإلا يبغالها شوية وقت !!

راسلتهم بس للاسف مافي احد رد عليه والي الان منتظر

صاحب الإمتياز 24-10-2020 08:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 534113)
راسلتهم بس للاسف مافي احد رد عليه والي الان منتظر

توكل على الله
سافر قبل ما تنتهي فيزتك
مسموح سياحة في أمريكا طالما معاك فيزا اهم شي تحجز تذكرة ذهاب وعودة
كثير مصريين سافروا خلال هذي الفترة طبعا عرفت عن طريق مجموعات
الفيسبوك ما شاء الله المصريين كثير في الفيسبوك 😂

محمد مصطفي 25-10-2020 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب الإمتياز (المشاركة 534118)
توكل على الله
سافر قبل ما تنتهي فيزتك
مسموح سياحة في أمريكا طالما معاك فيزا اهم شي تحجز تذكرة ذهاب وعودة
كثير مصريين سافروا خلال هذي الفترة طبعا عرفت عن طريق مجموعات
الفيسبوك ما شاء الله المصريين كثير في الفيسبوك 😂

اي والله هذا الي بيصير بتوكل على الله واسافر

صاحب الإمتياز 25-10-2020 05:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 534126)

تروح وترجع بالسلامة ان شاء الله
واعطينا الاخبار اول بأول ايش يصير معاك
الله يوفقك

transporter 25-10-2020 12:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مصطفي (المشاركة 534126)

اي والله أنا من رأي أخونا صاحب الامتياز ، توكل على الله وسافر قبل ما تخلص الفيزا ، إن شاء الله ربنا يكتبلك كل الخير ويسهل دربك يارب وخبرنا شو بيصير معك وإن شاء الله بنشوفلك تقرير سياحي مصور ومعنون باسمك :25:

الساعة الآن 09:32 PM