شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   فيزا شنغن (https://www.arabtrvl.com/vb/f32.html)
-   -   تجربة اهلي لاستخراج الفيزا الالمانية (https://www.arabtrvl.com/vb/t36411.html)

Ahmad.1993 31-07-2018 03:28 PM

تجربة اهلي لاستخراج الفيزا الالمانية

السلام عليكم

اليوم كان موعد الوالده و اخوي لمكتب الموحد و حصلت اشياء غريبه و تدقيق لم يسبق له !
للعلم الوالده لها فيزا المانيه سابقه و لكن على كلامها الاجراءات تغيرت و التدقيق على السعوديين زايد

طلبوا منهم الأوراق الروتينية الموجودة هنا بالمنتدى
ولكن الغريب طلبوا حجز الطيران ذهاب و عوده

والسؤال الغريب اللي سألته الموظفه للوالده ( هل الحجوزات مؤكده و مدفوعه ) ؟؟؟
الوالده ردت عليهم حجوزاتي مؤكده ..

الامور كلها عدت وطلبوا من اخوي الصغير انه يبصم لانها اول مره يستخرج فيزا المانيه
و الوالده ما طلبوا منها لان كان عندها فيزا سابقه المانيه

لكن صراحه حنا خايفين من موضوع ( حجوزات مؤكده و مدفوعه )

انا بنفسي اللي حجزت لأهلي الفنادق

و الحجوزات كانت عن طريق Booking
ومكتوب الان حجوزات مؤكده / و تم تأكيد الحجز بضمان البطاقه الائتمانيه ( الماستر كارد الخاصه بالوالدة )
الحجز باسم الوالده ( و بالاضافه اسماء الضيوف عدلت عليه و كتبت اسم الوالده و اخوي )

للعلم والدتي استعانت بمكتب يساعد في تجميع الأوراق المطلوبه وقالوا لها لازم تضيفون اسمك و اسم ابنك في الحجز
كتبوه على الورقه للاحتياط بالكمبيوتر ... رغم ان فيه رقم تأكيد الحجز و الرقم السري !؟

انا صراحه متوتر من هذي الاجراءات واخاف اني غلطان بشي
طبعا جميع الحجوزات مؤكده لكن مكتوب( بقسم إدارة الحجز ) تكاليف إلغاء الحجز و كاتبين تواريخ وكل تاريخ له سعر معين
هل هذا النورمال الطبيعي ولا لا ؟؟؟؟

ولما ندخل على قسم ( اعرض تأكيد حجزك ) مكتوب الحجز مؤكد

طبعا الدفع للفندق كل فندق وطريقته فيه اللي بمكان الاقامه وفيه اللي راح يسحب القيمه من الماستر كارد ليلة الحجز كل فندق و طريقته ؟؟ هل هذا الطبيعي للسفاره ؟؟؟؟

انا صراحه مو فاهم كلمة الموظفه ( الحجوزات مؤكده و مدفوعه ) ؟؟؟

هل امورنا بالسليم ولا فيه خلل

الفارس 31-07-2018 04:52 PM

يبدو لي أن الموظفة لا تفقه ما تقول أو قالت شيء من رأسها. لا يوجد هناك فرق بين حجز مؤكد ومدفوع وحجز مؤكد غير مدفوع. فهذا تعتمد على سياسة الموقع الذي استخدمته للحجز وسياسة نفس الفندق.

حتى اكون واضح. كمثال موقع بوكنج Booking وموقع اقودا Agoda. موقع بوكنج بالغالب يأخذ معلومات بطاقتك الائتمانية ويعطيك حجز مؤكد لكن الدفع يكون لدى الوصول للفندق. أما موقع أقودا يعطيك حجز مؤكد ولكن يقوم بخصم مبلغ الحجز مقدما من بطاقتك. ولكن في كلا الحالتين لو سياسة الفندق تسمح بالغاء الحجز قبل مثلا ثلاث أيام من تاريخ الوصول. تقدر تلغي الحجز المؤكد في كلا الموقعين. موقع بوكنج ما أخذ من فلوس فما راح يرجع لك شي, وأما اقودا فراح يرجع المبلغ المخصوم من بطاقتك بعد فترة.

الخلاصة حتى وأن كان الحجز مؤكد ومدفوع لا يعني انك ما تقدر تلغيه. فلماذا تشدد عليه الموظفة ؟

Om yousef1988 31-07-2018 05:14 PM

مافي داعي للقلق ان شاءالله الامور تمام
انا موعدي كان يوم 23 جولاي واليوم استلمت الجواز الحمدلله كل شي تمام
الحجوزات كانت مؤكده لكن بإلغاء مجاني

Ahmad.1993 31-07-2018 08:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421269)
يبدو لي أن الموظفة لا تفقه ما تقول أو قالت شيء من رأسها. لا يوجد هناك فرق بين حجز مؤكد ومدفوع وحجز مؤكد غير مدفوع. فهذا تعتمد على سياسة الموقع الذي استخدمته للحجز وسياسة نفس الفندق.

حتى اكون واضح. كمثال موقع بوكنج Booking وموقع اقودا Agoda. موقع بوكنج بالغالب يأخذ معلومات بطاقتك الائتمانية ويعطيك حجز مؤكد لكن الدفع يكون لدى الوصول للفندق. أما موقع أقودا يعطيك حجز مؤكد ولكن يقوم بخصم مبلغ الحجز مقدما من بطاقتك. ولكن في كلا الحالتين لو سياسة الفندق تسمح بالغاء الحجز قبل مثلا ثلاث أيام من تاريخ الوصول. تقدر تلغي الحجز المؤكد في كلا الموقعين. موقع بوكنج ما أخذ من فلوس فما راح يرجع لك شي, وأما اقودا فراح يرجع المبلغ المخصوم من بطاقتك بعد فترة.

الخلاصة حتى وأن كان الحجز مؤكد ومدفوع لا يعني انك ما تقدر تلغيه. فلماذا تشدد عليه الموظفة ؟

فيه كلام كثير انذكر من قبل مكتب اللي يساعد بتجميع الأوراق
و ايضا من قبل المكتب الموحد لاستخراج الفيزا الالمانية

ان السفاره الالمانيه لا تقبل الحجوزات الوهميه ؟؟؟
في الحقيقه انا مو فاهم ايش هو المقصود ( حجز وهمي )
و الوالده الله يحفظها اعتقدت ان حجزها وهمي لأنها ما دفعت للفندق مقدم
وايضا موظفين المكتب الموحد خوفوها وقالوا هناك 70 فيزا انرفضت الاسبوعين اللي فاتوا لعائلات سعوديه

حجوزات الوالده كلها مؤكده بضمان الماستركارد و بإلغاء مجاني ، ومسجلين اسماء الضيوف بالموقع
وايضا احدى الفنادق اللي حجزناها بميونيخ سحبوا من رصيد الوالده 1 يورو

طمنا يا استاذ

الفارس 31-07-2018 09:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421306)
فيه كلام كثير انذكر من قبل مكتب اللي يساعد بتجميع الأوراق

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421306)
و ايضا من قبل المكتب الموحد لاستخراج الفيزا الالمانية

ان السفاره الالمانيه لا تقبل الحجوزات الوهميه ؟؟؟
في الحقيقه انا مو فاهم ايش هو المقصود ( حجز وهمي )
و الوالده الله يحفظها اعتقدت ان حجزها وهمي لأنها ما دفعت للفندق مقدم
وايضا موظفين المكتب الموحد خوفوها وقالوا هناك 70 فيزا انرفضت الاسبوعين اللي فاتوا لعائلات سعوديه

حجوزات الوالده كلها مؤكده بضمان الماستركارد و بإلغاء مجاني ، ومسجلين اسماء الضيوف بالموقع
وايضا احدى الفنادق اللي حجزناها بميونيخ سحبوا من رصيد الوالده 1 يورو

طمنا يا استاذ

أخوي أحمد

الظاهر ان تسمية الحجز بالوهمي سببت لبس لدى العديد من الناس. اولا شي أبي أطمئنك الحجز الذي يسمي "وهمي" هو حجز فعلي 100% ولا يوجد أي غبار عليه ومن مواقع رسمية كـ بوكنج أو أقودا ولكن يمكن الغاء هذا الحجز مجانا. طيب ليه هذه التسمية. انا اشرح لك.

اولا المنتدى دائما يطالب وانا أولهم بأن تأخذ تأشيرة الشنغن من الدولة التي ستمكث فيها المدة الأطول حسب النظام. الذي يحصل بانه في بعض الحالات يأتيك شخص يقدم مثلا على السفارة الفرنسية رغم ان اقامته الأطول راح تكون في سويسرا. واذا سألته عن السبب راح يقول لك ان السفارة الفرنسية أسرع من السويسرية في استخراج التأشيرة. وحتى لا يخالف نظام الشنغن يقوم يروح يعمل حجوزات فندقية فعلية "وهمية" لأكثرية الايام في فرنسا (طبعا عنده حجوزات ثانية نسميها الحقيقية في نفس التواريخ في سويسرا بس هذه يحتفظ فيها ولا يقدمها للسفارة) ويروح يقدم هذه الحجوزات الوهمية لدى تقدمه على السفارة الفرنسية. واذا دخل اوروبا الغى الحجوزات الوهمية واستمر بحجوزاته الفعلية الحقيقية. لذا تم تسميتها بالوهمية لانه عملت لغرض استخدامها أثناء التقديم على السفارة فقط ولكن راح يسكن حسب حجوزاته الحقيقية.

حسب ما ذكرت فأنت الذي قمت بعمل هذه الحجوزات المؤكدة بنفسك واستخدمت بطاقة الوالدة في هذه الحجوزات لذا فأطمئن وضعك سليم 100%. عدم الدفع لا يعني ان غير الحجز مؤكد كما شرحت سابقا او انه وهمي كما تصورت الوالدة الله يحفظها.

فيه سؤال المفروض طرحته عليك منذ البداية. هل المانيا هي الدولة التي ستمكثون فيه الأطول ؟

ALKAAED 31-07-2018 09:46 PM

اسهل شي الفيزا البريطانية اخذت مني 6 ايام

Ahmad.1993 01-08-2018 12:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس (المشاركة 421313)

أخوي أحمد

الظاهر ان تسمية الحجز بالوهمي سببت لبس لدى العديد من الناس. اولا شي أبي أطمئنك الحجز الذي يسمي "وهمي" هو حجز فعلي 100% ولا يوجد أي غبار عليه ومن مواقع رسمية كـ بوكنج أو أقودا ولكن يمكن الغاء هذا الحجز مجانا. طيب ليه هذه التسمية. انا اشرح لك.

اولا المنتدى دائما يطالب وانا أولهم بأن تأخذ تأشيرة الشنغن من الدولة التي ستمكث فيها المدة الأطول حسب النظام. الذي يحصل بانه في بعض الحالات يأتيك شخص يقدم مثلا على السفارة الفرنسية رغم ان اقامته الأطول راح تكون في سويسرا. واذا سألته عن السبب راح يقول لك ان السفارة الفرنسية أسرع من السويسرية في استخراج التأشيرة. وحتى لا يخالف نظام الشنغن يقوم يروح يعمل حجوزات فندقية فعلية "وهمية" لأكثرية الايام في فرنسا (طبعا عنده حجوزات ثانية نسميها الحقيقية في نفس التواريخ في سويسرا بس هذه يحتفظ فيها ولا يقدمها للسفارة) ويروح يقدم هذه الحجوزات الوهمية لدى تقدمه على السفارة الفرنسية. واذا دخل اوروبا الغى الحجوزات الوهمية واستمر بحجوزاته الفعلية الحقيقية. لذا تم تسميتها بالوهمية لانه عملت لغرض استخدامها أثناء التقديم على السفارة فقط ولكن راح يسكن حسب حجوزاته الحقيقية.

حسب ما ذكرت فأنت الذي قمت بعمل هذه الحجوزات المؤكدة بنفسك واستخدمت بطاقة الوالدة في هذه الحجوزات لذا فأطمئن وضعك سليم 100%. عدم الدفع لا يعني ان غير الحجز مؤكد كما شرحت سابقا او انه وهمي كما تصورت الوالدة الله يحفظها.

فيه سؤال المفروض طرحته عليك منذ البداية. هل المانيا هي الدولة التي ستمكثون فيه الأطول ؟

الله يجزاك خير على الشرح
ايه 16 يوم في المانيا
و 4 ايام في سويسرا

لكن السؤال استاذي كيف السفاره ترفض فيز الناس بحجة الحجوزات الوهميه كيف يعرفون ان عندهم نيه اخرى ؟؟؟؟؟

الفارس 01-08-2018 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad.1993 (المشاركة 421364)
الله يجزاك خير على الشرح
ايه 16 يوم في المانيا
و 4 ايام في سويسرا

لكن السؤال استاذي كيف السفاره ترفض فيز الناس بحجة الحجوزات الوهميه كيف يعرفون ان عندهم نيه اخرى ؟؟؟؟؟

لا يمكن للسفارة أن تعرف إذا كان الحجز وهمي أو لا. لانه حجز مؤكد 100% ولكن يمكن الغاءه بدون أي تكلفة على النزيل اذا تم الالغاء قبل المدة التي يحددها الفندق. فكيف تعرف السفارة عن نية النزيل ؟. غالبا الرفض يكون لاسباب مادية بان المتقدم لن يستطيع تحمل تكاليف السفر.

هناك نقطة اخرى يجب الانتباه لها وهو ان المكتب الذي يجمع الأوراق والذي يروج لمثل هذا الكلام وانا اتوقع انك تتحدث عن مكتب سياحي يقوم باستخراج التأشيرة مقابل اتعابه. يريد ان يجعل الناس تشك بهذا ثم يقوم بضمان بأن هذا لن يحدث مع المكتب السياحي اذا قام هو بحجز الفنادق عن طريقه ثم إستخراج التأشيرة (طبعا مقابل اتعابه). فهو مستفيد اذا من ترويج مثل هذا الكلام. أنا لا اقول ان كل المكاتب السياحية تتصرف بهذه الطريقة ولكن كن فطن.

النقطة الأخيرة والتي تخصك شخصيا والتي يجب ان تطمأنك تماما أن حجوزاتك في المانيا هي فعلية حقيقية (ليست وهمية) لانك راح تمكث فيها أطول مدة وبالتالي تقديمك على السفارة الالمانية يعتبر حسب نظام الشنغن. لذا وضعك سليم 1000%.

آخـــرفـــرصـــة 01-08-2018 08:20 AM

ما قصرت أبو مشاري بالشرح
ما شاء الله عليك

دائماً أنبه بعدم عمل حجوزات الفنادق عن طريق مكاتب التأشيرات
لأنه يستخدم بطاقته الائتمانية وأغلبهم بمجرد ما تخرج أو نهاية اليوم
يقوم بالغاء الحجوزات اللي عملها في ذلك اليوم عشان ما ينساها لاحقاً
أو يقوم الفندق نفسه بالغائها لأنه استخدم بطاقة بلا رصيد

وبالتالي لما توصل الاوراق للسفارة يكون الحجز ما له وجود
و يتم الرفض فوراً

حجوزاتك الفندقيه سويها بنفسك او من شخص ثقة
ان كانت لغرض التأشيرة

الفارس 01-08-2018 09:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخـــرفـــرصـــة (المشاركة 421424)
ما قصرت أبو مشاري بالشرح
ما شاء الله عليك

دائماً أنبه بعدم عمل حجوزات الفنادق عن طريق مكاتب التأشيرات
لأنه يستخدم بطاقته الائتمانية وأغلبهم بمجرد ما تخرج أو نهاية اليوم
يقوم بالغاء الحجوزات اللي عملها في ذلك اليوم عشان ما ينساها لاحقاً
أو يقوم الفندق نفسه بالغائها لأنه استخدم بطاقة بلا رصيد

وبالتالي لما توصل الاوراق للسفارة يكون الحجز ما له وجود
و يتم الرفض فوراً

حجوزاتك الفندقيه سويها بنفسك او من شخص ثقة
ان كانت لغرض التأشيرة

شكرا ابو غسان.
والتنبيه الذي كتبته فوق هو الذي نسيت ان أذكره للأح أحمد. عندما نتحدث عن الحجوزات الفندقية فأنا افترض ان المتقدم هو من قام بعمل هذه الحجوزات وليست مكاتب التأشيرات. لأني لا أثق بهم ويتسببون في رفض التأشيرة للأسباب التي ذكرتها ابو غسان.

تحياتي.

الساعة الآن 11:32 AM