X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين148الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2015, 01:34 PM   #81

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



افتراضي



راااااااائع يا إبراهيم ..

كما توقعت .. جزء سااااااحر .. أبدعت وأجدت في إعطاء ( بالي ) حقها

المنتجع الأول ( الفيلا ) أشبه بالحلم .. من خلال الصور تبدو رااااائعة وتقييمك يعزِّز ذلك ..

عذراً لم أنتبه لموقعها ؟؟ في أي منطقة ..

مزارع القهوة من المعالم الجميلة التي لاتأخذ وقتاً وأنت في الطريق إلى البيدقول ..

رحلة الرافتينق .. من الرحلات التي مازلت عالقة بالذاكرة ..

من أين حجزت رحلة التجديف ؟؟؟ أرى السعر مرتفع جداً ..

جزيرة ( بالي ) مليئة جداً بالفعاليات فضلاً عن ماحباها جلَّ في علاه من حسنٍ وجمال ..

أعتقد بأن طيران ( ليون ) يعطي ٢٠ كيلو وزن مجاني إن لم أكن مخطيء ..

شكراً لك يا إبراهيم .. بقربك تتنفس الذائقة هواءً نقياً ويكون الوقت ذا قيمة عالية ..

بانتظارك في جزء جاكرتا ..

أهلا أخي ، مازلت أسعد بتواجدك ومداخلاتك ، فالتقرير ناقص حتى تحضر .

تقع في سميناك وهنا إحداثياتها .

مزارع القهوة ،، اااااااااه لا تحدثني عن ذلك ، كنت ممن يدمن الجلوس في الكافيهات ، وجدة تحتضن أرقاها وأفخمها ، لكنني منذ أن عدت من مزارع القهوة لم يطب لي أي واحد منها ..
فهناك جمع الطعم مع الطبيعة في خلطة سحرية يُتعِب الفؤاد تذكرها.

التجديف حدثت بعض الأمور الخارجة عن السيطرة مما أضطرني للحجز من نفس الموقع .. وهذا بلا شك أغلى ، لكن إن سألتني ، فالمغامرة تستحق كل روبية ، يكفي أنها زرعت ذكريات كلما قلبنا الألبوم تبسمنا نسيما وضحكنا إشراقا .

بالي - كما يردد السائق - على بالي ..
فهي مليئة بسحر الطبيعة ، وتنوع الفعاليات ، والجمع بين وسائل الترفيه الطبيعية والصناعية ، لكن نوع الرحلة وأعضاؤها يفرضان استرخاءً ..

ليون ، ليس له من الجمال إلا أنه يشبه " الملك " ، تجربة طيران أقل ما يقال عنها " مُذِلّة " ، شركة نظامها ( هوا ) الموظف ورأيه . لكن الحياة تجارب ولعل تجربتي تفيد غيري وتعطيني درسا في أنه ليس كل شركة لها نظام وقواعد !!

بل أنا من سينتظرك في نافذة جاكرتا ، وهي نافذة تقع في الطرف ولذا فهي ليست واسعة لكن لعل فيها ما يفيد ويمتع ..

شكرا شكرا شكرا على تواجدك ، فتعليقاتك جزء من سحر الطبيعة .

 

توبليرونمعجبون بهذا.
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2015, 07:38 PM   #82

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



Smile جاكرتا ، ضجيج الهدوء ! وازدحام ساحر ..









النافذة الخامسة

جاكرتا ، ضجيج الهدوء ! وازدحام ساحر ..





استيقظنا وخرجنا لبوفيه الإفطار وطلبنا تحميل الحقائب واحضار السائق ( حيث أن التوصيل من وإلى المطار خدمة مجانية ) وبالطبع كانت وداعية بالي فيها شيء من الألم ، ألم معنوي لفراق الجزيرة الساحرة ، وألم تسبب فيه الموظفون في المنتجع وذكرت ذلك في النافذة السابقة .. وصلنا جاكرتا ، ونظرا لأننا قررنا أن نقضي أغلب الوقت في الفندق والمول الملاصق له ولا نخرج إلاَّ من أجل أمرين فقط ، الحديقة المصغرة " تامان مني " والمطار للعودة ؛ فأخبرنا سائقنا بأننا لن نحتاج إلى أي سائق في جاكرتا .. وللأسف هنا حصلت معضلة و "أكشن" !!





استأجرنا تاكسي وانطلقنا للفندق الذي تم الحجز عليه مسبقا - كالعادة - .





نبذة عن الفندق :


اسم الفندق : فندق إندونيسيا كمبينسكي جاكرتا

Hotel Indonesia Kempinski Jakarta

نوع الحجز :غرفة ديلوكس فخمة بسرير مزدوج






تقييمي للفندق:










ملاصق لأحد أكبر أسواق جاكرتا (جراند إندونيسيا مول ) ، فخم بما تعنيه الكلمة ، ابتسامة الموظفين لا تفارقهم ، البوفيه هو الأكثر تنوعا بحسب تجربتي في عديد الفنادق ، الفندق يعتمد التقنية في كل شيء ، حتى في دورة المياه أجلكم الله لدرجة أن التعامل مع الأدوات الصحية والغسيل بعدها يكون آلي من خلال حساسات مدمجة



بعد وصولي لجدة وصلني إيميل من Alex Pichel المدير العام للفندق ، وظننت أنها رسالة تلقائية ليشعرونا باهتمامهم بالفيد باك ، فقررت أن أراسله وأخبره بالمشكلة التي حدثت بسبب نظامهم ، اعتذر كثيرا ، وأعطاني عرض سعر ( أقل من نصف قيمة الحجز المعروضة في المواقع ) غير محدد التاريخ لكن خلال عام اعتذارا لما حدث ، شكرته وشعرت بأهمية العميل لديهم ( مثل ما يقول أخي " ناس تقدر الرجاجيل " )










































استيقظنا وإذا بأصوات تأتي من الخارج ، وبالنظر وجدنا هذا الكرنفال الكبير ، سألت السائق قال أنه بمعدل كل أسبوع تقريبا يكون هناك جهة تحي احتفالا توعويا يصحبه بعض الأنشطة وكان الاحتفال الذي في الصورة برعاية الشرطة

















* لا أستطيع وضع صور بوفيه الإفطار لأنني سأضطر أن أموه 80% من الصور وهذا سيقتلها ، حيث أن أغلب الطبقة الموجودة طبقة أجنبية أو ثرية واللبس أغلبه غير محتشم أعلى من الركبة ، لكن في صفحات الفندق التي وضعتها سابقا يظهر بوضوح حجم البوفيه .



* صور الغرفة ليست كثيرة بسبب الموقف الذي عشناه بصعوبة وكاد أن يعكر صفو رحلتنا ..





القصة طويلة جدا وفيها أكشن ولكن سأحاول أن أختصرها، عندما وصلنا للفندق لعمل التشيك إن طلبوا دفع المبلغ ! فتعجبت ورجعت لصورة الحجز وأريتهم أن العملية واضحة بأن طريقة الدفع كانت ( خصم المبلغ عن طريق البطاقة الائتمانية ) وأن المبلغ في البطاقة ، قالوا للأسف حجزك عن طريق بوكينق وتعاملنا معه يقتصر على الحجز ، أما أقودا فهو حجز مع دفع !



المتابع معي في بالي يعلم أن أحد الأشخاص طلب مني غرض وسألني عن مدى إمكانية التحويل وقلت له لا تحول حتى أجرب البطائق وبالفعل جربتها ( فيزا البلاد - فيزا الراجحي - ATM الراجحي ) وكلها كنت قد فعلتها قبل وصولي وجربت الصرافات التي تحمل الشعارات المطلوبة " الفيزا وغيرها " والتي لا تحمل ولكن للأسف خذلتني بنوكنا !! فقام بتحويل المبلغ عن طريق التحويل باسم ورقم الجواز وكانت عملية وتجربة جميلة يعيبها الوقت ، وأنها تعتمد على الأشخاص والأشخاص يكونون في إجازة بعض الأيام بعكس الاون لاين ..



لذا عندما قالت الموظفة الأمر بسيط اصعد للطابق الثالث واصرف المبلغ الفلاني كنت متخوفا من هذا الأمر ، حاولت عبثا أن أقنعهم بخصم المبلغ ورفضتْ .. طلبت من زوجتي الجلوس في بهو الفندق وقمت أسحب قدمي من أجل تجربة الصرف ، وهنا كانت الحقيقة بأن الصرافات لا تقبل البطائق !!



خرجت للشارع أفكر في حل ، مر بجواري سائق تاكسي ظانا أنني أريد تاكسي ، قلت له أنني أريد مساعدته في شحن الجوال حيث أنني لم أتقن الطريقة ، لكنه لم يفهم عليَّ لعدم وجود لغة مشتركة فهو لا يتقن إلا الإندونيسية .. ثم توقف سائق آخر والجميل أنه كان يتحدث الإنجليزية ، رحّب بالفكرة وطلب مني الصعود لشراء الشحن .. في الطريق سألني عن وصولي ورأيي في جاكرتا فأخبرته أنني كنت سعيد حتى هذه اللحظة وشرحت له الوضع قال لي أنا أعطيك مليونين روبية ولو أملك غيرها لأعطيك ، رفضت وبيّنت له بأني أملك المال لكن مشكلتي في الحصول عليه ، شحنا الجوال ، وخلال حوارنا اتفقنا على أن نذهب للسفارة ، عدت للفندق لأخذ زوجتي ، وأثناء الذهاب بحثت عن موقع السفارة لأنني قرأت سابقا أنهم انتقلوا لكني للأسف لم أجد موقعهم ولا حتى على موقع وزارة الخارجية !! ذهبنا للموقع القديم وسأل هناك فأرشدونا للموقع الجديد ، في هذه الأثناء أخذت أرقام السفارة من موقع الخارجية واتصلت كثيررررررا ولا من أحد يجيب ، وصلنا للسفارة ، نزل وشرح لحراس الأمن لأنهم يتحدثون الإندونيسية ( فقط ) والسفارة مغلقة عن الوضع وبأنني سعودي ، طلبوا الجواز واتصلوا على أحد الموظفين في الداخل ، جاءني وشرحت له الوضع وسألني عن الحلول في نظري ، قلت الآن أحول لأي شخص فيكم يملك حسابات الراجحي أو البلاد ويعطيني المبلغ كاش ، أو تتصلون بالبنك من هاتف السفارة الرسمي وتطلبون أن يعالجوا مشكلة البطائق والتي فعّلتها قبل سفري بشهر كامل ويعالجوا خطأهم ، للأسف طلب مني البقاء في الخارج ودخل يناقش مديره !!!



ثم عاد إليَّ وبقي يطرح حلولا بأن أسكن في فندق يختارونه هم ووو ، رفضتها جميعا وقلت لا أريد ريالا واحداً منكم أو من السفارة أريد حل مشكلتي فقط والمال متوفر ، دخل مرة أخرى وبقينا في الخارج من جديد ، وكل دخول يبقى وقتا طويلا ، ثم عاد وطلب دخولي ، فقلت أدخل أنا وزوجتي ، وافق ودخلنا ، قابلنا أحد أرفعهم منصبا - علمت ذلك لأنه عندما غادر السفارة أغلقوا له الطريق ( موكب ) - وأعدت له الكلام من جديد !! فقال كم تحتاج قلت أملك مبلغا في يدي كبير ولكن مع مفاجأة الدفع المباشر للحجز والتسوق الكثير سأحتاج ما يعادل 1000 ريال فقط ( من تعامل بالروبية يعرف أنني طلبت مبلغا بسيطا ، وكنت أفكر عندما خرجت ماذا لو كان المبلغ الذي احتجته أكبرا ؟! ) حولنا وطلب أن أريه سند التحويل وللأسف لم أخذه فقلت ادخل على المباشر وتأكد قبل أن تعطيني نقودي فشعر بأن الموضوع لا يستحق فقال فلان أعطيه نقوده بالروبية ، وأنا بأشوف الحساب بعدين إن وصلت النقود فالحمد لله ، وإن لم تصل فنتحاسب يوم القيامة !!!!!!!!!!!!



رفضت وقلت لن أخذ ريالا حتى تراجع المباشر ، أصر على المغادرة . أخذت المبلغ وخرجت وتفاجأت بأنني رأيت سائق التاكسي منتظرني يقول قررت عدم المغادرة في حال أنهم لم يتعاونوا معك أخذك حتى نجد حلا لمشكلتك بالرغم أنني بقيت في السفارة حدود الساعة لملاقاة المسؤول ! شرحت له ما صار بالداخل وضحك ، أعادنا للفندق وفي هذا الوقت قال لي بأنه سينتظرني ليذهب بي إلى أي مكان نريده ( أنشول ، سي فود ... ) قلت بأننا قررنا قبيل الوصول أن نكتفي بزيارة تامان مني فقط ، فرّحب بالفكرة وقال لي بأنه سيوصلني لها ويعيدني ، ويكون مترجما لمن لا يجيد العربية أو الإنجليزية وكذلك إيصالي للمطار في اليوم اللاحق واتفقنا على موعد وصوله صباحا .



عند وصولنا للفندق أعطيته مبلغا كبيرا نظير تعامله وأخلاقه وليس المشوار ، ورفض وحلف واحمرت عيناه من الحزن لأنه ظن أنني محتاجا ثم لمّا عرف حجم المبلغ المعطى له تعجب وأخبرته بأنني لست محتاجا ولكن حدث عجز بسبب الحجز .



- اكتشفت لاحقا أنه من أصل حضرمي ، وأبوه وأمه وأخته الكبيرة يجيدون العربية مع الإنجليزية والإندونيسية بينما هو وبقية إخوته فقط الإنجليزية والإندونيسية ، رجل بمعنى الكلمة ، أخبرته بأنه هبة من الله وضعها في طريقنا ، إن كنتُ قد أحببتُ شيئا في جاكرتا فلن يصل لحبي واحترامي هذا الرجل .





-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


. بعد التشيك إن وبعض الارتياح وإلتقاط الأنفاس بعد الأكشن ، نزلنا للمول الملاصق من أجل إكمال التسوق والعشاء ، المول كبيرررر ولن تستطيع المرور على كل ما فيه ولو في يومين ، يقصده الطبقة العااااالية ، لا تتعجب أن تجد عائلة إندونيسية من امرأة وزوجها ومعهم 3 خادمات ، 2 تحملان طفلين ، 1 تحمل الأغراض !
شعرت بوجود بون شاسع بين طبقات المجتمع لديهم !


بعد التسوق وقع الاختيار على مطعم يقول أنه إيطالي وللأسف التجربة أحلى ما فيها الببسي


أخذنا بيتزا ومكرونة بالبطاطس مع الخضار وأهم شيء الحلا وتقييمي للطعم أقل من متوسط





































-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-





تامان مني " الحديقة المصغرة "

تذاكر الدخول ، والتلفريك ، والسينما الواقعية ، وسينما 4D ( شبيهة بما في الملاهي ) تجدونها مصورة

فكرته ، منتزه كبير جدا جدا جدا ، لا تترك السائق يغادر لأنك ستتعب إذا غادر ، علما أنه يوجد طرق للتنقل داخل الحديقة بمبالغ مختلفة حيث يمكن مشاهدة الحديقة من الأعلى عن طريق التلفريك والقطار ، أو من الأسفل عن طريق عربات الخيول أو الباصات السياحية ، أو الدبابات ، ولو كنت تجيد قيادة الدباب فيمكن أن تحصل على واحد بالإيجار


المنتزه عبارة عن حديقة كبيرة تم وضع تفاصيل الحياة الأندونيسية فيها ، فتجد بناءً مستوحى من الفن الجاوي ، مع عاداتهم في الزي والأثاث وغيرها ، وتجد آخرا عن بالي ، وثالث عن جاكرتا وووو ، كل المناطق والجزر موجودة هنا ، كما به ألعاب مائية منوعة وغيرها من الألعاب ، وسينما فيها فلم توثيقي يشرح لك الثقافة الإندونيسية في حياتهم وأكلهم وزواجاتهم وحفلاتهم وأعيادهم ، كما توجد مطاعم وجلسات ، وفي منتصف الحديقة توجد بحيرة تم وضع جزر صناعية تحاكي دولة إندونيسيا وجزرها عندما تنظر لها في الخريطة ،، للمزيد عن تامان مني تفضل هنـــا .. وأترككم مع حديث العدسة :































































































































































































































































































































































































استراحة محارب


































































































ستجد عن كل شيء ، حتى تعليم الصلاة


























بالطبع لم نستطع تغطية ولا حتى نصف المنتزه ، المنتزه يحتاج له يومين من أجل تغطيته أو ثلاثة أيام ، ومن لديه أطفال سيستمتع أكثر .




-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




عدنا للفندق ، وبعد استرخاء بسيط نزلنا للمول الملاصق نبحث عن عشاء ، للأسف أغلب المطاعم أغلقت أو في طور الإغلاق بالرغم أن الساعة 9 مساءً وهذا من العيوب ، كانت المطاعم الصينية هي أطول مطاعم بقيت ولكننا لا نتقبل هذا النوع من الطعام ، قررنا الخروج والبحث عن مطعم في الخارج ، وفي الطريق وجدنا هذا المطعم ، وكان قدر رائعا ، مطعم للهامبرغر لكنه مميز في كل شيء جودة الطهي والطعم ، النظافة ، التعامل ، ديكورات المحل ، الحلا " تشيز كيك " رااائع ، والبطاطس لها خلطة خاصة وتقدم في " سطل " !!!





































-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




عدنا للفندق للراحة والنوم من أجل المغادرة في اليوم التالي للمطار ..



وهنا ، نغلق النافذة الخامسة ..

نلتقي معا في نافذة قادمة ، هي إهداء لمتابعي التقرير ونوع من التجديد ..

ألتقيكم هناك ، وأترككم مع صور زمجر فيها الشوق والحنين وصار لهما صراخ وأنين لعيون أبنائي ووطني !



















.


 

فيصل, توبليرون, MOBARKI و 1 آخرون معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم ; 22-12-2015 الساعة 09:21 PM
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2015, 03:29 AM   #83

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


صباح الخير
المنتجع رووووووعه وتوفير طباخ أم طباخ حقيقه تميز منهم

جزاك الله خير عن ذكر شرب القهوه من فضلة الحيوان أكرمك الله


الحين كيف تجرب كل هالأكواب




بتتغير الطعم عليك


حلو التجديف بس 300 درجه متعبه شويه

بيدقول أول مره أسمع عنها وعطيتنا فكره طيبه

الدبابات هل المسار واحد لها

هل الشلال له موسم معين يكون أكثر

الكثير يشتكي من المناظر في بالي ولكن هم كذا


صوره رائعه للتوقف


نافذه جميله كجمالك


كمبنسكي يقدر ونص الرجال يا شيخ
ايه كذا الاعتذار
اطلالته رائعه
يكفي ان مواقعهم دائما مميزه
اذكر كان فيه تحذير للبطاقات ولكن سمعت انها تتاح لمده معينه فقط

تعامل السائق رائع
سبحان الله رزقك الله بسائقين مثالين ما شاء الله عليك مبين طيب ومحب للخير والمساعده

 

إبراهيم, توبليرون و MOBARKI معجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2015, 11:08 PM   #84

مميز العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 334
المشاركات : 2,868



أوسـمـة: كتكات783

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


أهلا إبراهيم ..

موقف صعب .. استفتحت به جاكرتا ..

الفندق جميل جداً ويكفي اسمه ( الكمبينسكي ) لتعلم أنك أحسنت الاختيار ..

سلسلة تقدم خدمات فندقية باحترافية ..

المنتزه جميل وفعلا الصور تظهر كِبَرَ مساحته

.. لم يكن أحد محطاتي للأسف .. ربما كون جاكرتا محطة توقف فقط .. لذلك لاتجد وقتاً لتغطيتها ..

جعلتُ من الأنشول مكاناً ليومي كاملاً وأراه جميلاً جداً ..

نوافذك أيها الآسر .. تجبرنا أن نركنَ عند شرفاتها ننتظر اطلالتكَ ..

دمت كما تحب ..

 

إبراهيم و توبليرون معجبون بهذا.
كتكات783 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015, 09:39 PM   #85

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



افتراضي



صباح الخير
المنتجع رووووووعه وتوفير طباخ أم طباخ حقيقه تميز منهم

جزاك الله خير عن ذكر شرب القهوه من فضلة الحيوان أكرمك الله


الحين كيف تجرب كل هالأكواب




بتتغير الطعم عليك


حلو التجديف بس 300 درجه متعبه شويه

بيدقول أول مره أسمع عنها وعطيتنا فكره طيبه

الدبابات هل المسار واحد لها

هل الشلال له موسم معين يكون أكثر

الكثير يشتكي من المناظر في بالي ولكن هم كذا


صوره رائعه للتوقف


نافذه جميله كجمالك


كمبنسكي يقدر ونص الرجال يا شيخ
ايه كذا الاعتذار
اطلالته رائعه
يكفي ان مواقعهم دائما مميزه
اذكر كان فيه تحذير للبطاقات ولكن سمعت انها تتاح لمده معينه فقط

تعامل السائق رائع
سبحان الله رزقك الله بسائقين مثالين ما شاء الله عليك مبين طيب ومحب للخير والمساعده

أهلاً أخي فصيل ، مساء الورد ..
المنتجع خيال ، وإن شاء الله تكون لك زيارة له وسترى أن وصفي له لا يصل نصف جماله الحقيقي ..

عند محل العطور يكون فيه ( بُن ) وهذولي عندهم ماء يفك الطعم ، وممكن تأخذ بعض الوقت تتفرج على المطل ثم تستأنف تجربة الكأس التالي

تصدق بالنسبة لي كانت حتى 300 متعة وتجربة جديدة ، لكن الصراحة الأهل تعبوا

بيدقول بحيرة عجيبة تجمع الجبل مع البحر مع الهوااء والبرد كوكتيل سااااحر

الدبابات مسار واحد لكنه طويل ويمر على بعض الـ"قُرى" ومدته ساعة من المتعة والتنوع .

بالنسبة للشلال ، لا علم لي الحقيقة .

القاعدة في بالي ابتعد عن الشواطيء ولن ترى شيء لا تراه في غيرها من الأماكن ..

فعلا كمبنسكي فندق رااائع ومحترم ولولا الموقف الذي حدث لما رأيت في تقييمي أي ملاحظات ، لكن وبرغم التخطيط قدر الله وما شاء فعل ..

البطاقات قرأت النظام بل زرت الفروع الرئيسة للبنكين وأمورها تمام ، لكن القاعدة - أيضاً - تقول لا تثق ببنوكنا ، وسلامتك


ما عليك زود ، الحقيقة هم توفيق من الله ، وكان من أصعب مراحل التخطيط هي مرحلة ايجاد سائقين مناسبين ، وقد حددت فلاتر ومعايير كثيرة للغاية حتى وقع الاختيار على السائقين الذين تعاملت معهم .. وأما الأخ أحمد سائق التاكسي فهو هبة من الله والحمد لله أولا وآخرا ..

سعيد بزيارتك أخي فيصل ..
تبقت نافذة وحيدة ، كن بالقرب .

 

فيصل, توبليرون و MOBARKI معجبون بهذا.
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-12-2015, 09:47 PM   #86

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



افتراضي



أهلا إبراهيم ..

موقف صعب .. استفتحت به جاكرتا ..

الفندق جميل جداً ويكفي اسمه ( الكمبينسكي ) لتعلم أنك أحسنت الاختيار ..

سلسلة تقدم خدمات فندقية باحترافية ..

المنتزه جميل وفعلا الصور تظهر كِبَرَ مساحته

.. لم يكن أحد محطاتي للأسف .. ربما كون جاكرتا محطة توقف فقط .. لذلك لاتجد وقتاً لتغطيتها ..

جعلتُ من الأنشول مكاناً ليومي كاملاً وأراه جميلاً جداً ..

نوافذك أيها الآسر .. تجبرنا أن نركنَ عند شرفاتها ننتظر اطلالتكَ ..

دمت كما تحب ..

أهلاً بأديب المنتدى ..

بالفعل ، موقف صعب ، هان عليَّ عندما قطفت ثمرته - وهي لم تتأخر - وهي التعرف على أخ جديد في بلد آخر ، ومعرفة الرجال تجارة ورأس مال .

الأنشول رائع وأحدثك من واقع قراءة العديددد من التقارير والصور والمقاطع التي كانت مطابقة لما رأيت عن اعتمادي عليها ، لكني أتمنى أن تعرّج على "تامان مني" وأثق أنها ستعجبك "بإذن الله " ..

رويت لكم جزءا من سحر وجمال العمة ، وهبه لها جميل يحب الجمال ، فاجتهدت أن تكون روايتي ترقى لذائقتكم الأدبية البصرية وأرجو أن أكون قد وفقت في ذلك ..

سعيد بتواجدك الدائم ، وأتمنى أن يكون في نافذتي القادمة ما يكافئ تواجدك ودعمك - مع علمي بأنه سيكون قليلاً في حقك - .


 

توبليرونمعجبون بهذا.
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-12-2015, 08:53 PM   #87

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



Cool النافذة -الأخيرة - المرئية والتقنية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







النافذة -الأخيرة - المرئية والتقنية


فكرتها : نوع من التجديد ولخروج زائر التقرير بأكبر قدر من الفائدة .
المقطع : عندما صورت المقاطع لم تكن لديَّ أي فكرة أن أمنتجها ولذلك فهي مجموعة من المقاطع تعطي تصور إضافي للرحلة وليست إخراج إبداعي ، كما أن بها بعض السنابات .
التطبيقات : المسافر بشكل عام سيحتاج إلى عدد من التطبيقات التي تسهل له الرحلة وتفيده كثيرا ، ولأن الأصل تسخير كل ما يمكن لإسعادنا فهذه بعض التطبيقات التي أتمنى أن أفيدكم منها ولو بتطبيق واحد فقط



العرض : عرض بسيط للغاية به جزء من قفزي بالطيران الشراعي في البونشاك ، مع بعض اللقطات لشلال ماربيا ، وتصوير لبعض طرقات باندونق بتقنية timelapse عن طريق تطبيق Hyperlapse والذي سأشير له لاحقا ، كما به بعض السنابات التي تتحدث عن أماكن تحدثت عنها تفصيلا في التقرير ، فرجة ممتعة .













التطبيقــــــــاتـــ..



لا يوجد أهم من دين الشخص ، ولأن الصلاة عماد الدين فيجب العناية بها ولذا سنبدأ بتطبيقاتها ثم نبحر في باقي التطبيقات ، لتحميل واستعراض أي تطبيق اضغط على اسم التطبيق .



تطبيق يساعدك على تحديد أوقات الصلاة بدقة عالية ، كما أن به خواص التنبيه للصلاة وبوصلة القبلة وعرض للتاريخ ، تطبيق مهم للمقيم والمسافر .





تطبيق يساعدك على تحديد القبلة ، ويستخدم تقنيات فيها بعض الاختلاف عن التطبيق السابق ، وبالنسبة لي استخدم الاثنين لأتأكد بشكل دقيق من القبلة .





ومن منا لا يعرف خرائط نوكيا القوية والدقيقة والمميزة ، أعتمد عليه أكثر من خرائط قوقل ، ولسبب بسيط فهو يحمّل لك خرائط دول بشكل كامل من أجل استخدام التطبيق دون الحاجة لتشغيل البيانات ، صحيح أن التطبيق بالإنجليزي ، ولكن أنت لا تحتاج أي حصيلة لغوية لتفهمه ، كما أن التوجيه الصوتي بالعربي ، وأسماء الشوارع وغيرها بالعربي ، أيضاً للتطبيق ميزة مهمة وراااائعة فهو ينبهك عند تجاوز السرعة القانونية للطريق لذا وداعا ساهر





خرائط قوقل ، خرائط مميزة ودقيقة لكن مشكلتها أنها تحتاج إلى تشغيل البيانات ، وحتى في التحديث الأخير عندما أضافوا ميزة العمل بدون البيانات فهي معقدة ولا يمكنك من تحميل دولة كاملة ! لكن تبقى مهمة ومفيدة في حال لم تجد معلم معين في التطبيق السابق ، كما أن التطبيق السابق قد يعطيك موقع معلم معين ليس موجودا في خرائط قوقل ، بالنسبة لي أعتمد على الاثنين ولكن خرائط (هير) هي الأساس .





تطبيق من برمجة عربية رائعة وشباب رائعين ، فكرته : عندما تكون في مكان معين وتريد العودة له لاحقا قم بتشغيل التطبيق وحفظ إحداثيات المكان ( بالاسم الذي ينــــاسبك ) ، مواقعك لن تضيع بإذن الله فالتطبيق سيستأذنك بأن يزامن المواقع المحفوظة على حسابك في درايف قوقل لتعود لها بعد الفورمات أو تغيير الجهاز .





اكسر حاجز اللغة من خلال ترجمة النصوص بشكل مباشر وذلك من خلال التحدث بلغتك وجعل التطبيق يترجم وينطق العبارة بلغة الشخص المقابل ، أو من خلال ترجمة النصوص بكتابتها أو تصويرها ، علما أن بعض المميزات السابقة يمكن أن تحملها لكي تعمل في التطبيق دون الحاجة لتشغيل البيانات .





ابحث عن مكان الإقامة ، وشاهده واقرأ تعليقات المستخدمين الذين سكنوا بالفعل لتقرر بعدها الحجز بشكل مباشر من التطبيق أو تغيير رأيك ، مثل هذه التطبيقات تجلب لك في الغالب خصومات لن تجدها لو ذهبت بشكل مباشر ، كما أنك لو ذهبت بشكل مباشر قد تجد الفندق ممتلئ بينما يمكنك من الحجز من خلال التطبيق لأن هناك نسبة معينة في غالب الفنادق يتم تخصيصها للحجز من خلال تطبيقات الفنادق ، هذا التطبيق يمنحك خيارات وأسعار قد تختلف وقد تكون أفضل من التطبيق التالي ، والعكس أيضاً صحيح .





ابحث عن مكان الإقامة ، وشاهده واقرأ تعليقات المستخدمين الذين سكنوا بالفعل لتقرر بعدها الحجز بشكل مباشر من التطبيق أو تغيير رأيك ، مثل هذه التطبيقات تجلب لك في الغالب خصومات لن تجدها لو ذهبت بشكل مباشر ، كما أنك لو ذهبت بشكل مباشر قد تجد الفندق ممتلئ بينما يمكنك من الحجز من خلال التطبيق لأن هناك نسبة معينة في غالب الفنادق يتم تخصيصها للحجز من خلال تطبيقات الفنادق ، هذا التطبيق يمنحك خيارات وأسعار قد تختلف وقد تكون أفضل من التطبيق السابق ، والعكس أيضاً صحيح .





للتحويل بين العملات ، تحديث أسعار العملات يتم بشكل مستر ومباشر للتأكد من أن محل الصرافة الذي تريد التحويل منه يمنحك سعرا مناسبا للصرف .





للأمانة لم أستفد منه ، قمت "ولأول مرة" بتسجيل بيانات رحلتي وأماكن تواجدي ورفع الصور والمستندات ووصلتني رسالة على البريد بأنه سيتم التواصل معي بعد مراجعة البيانات وإلى الآن لم تُراجع البيانات J !!! كما أنني عندما حدثت مشكلتي التي ذكرتها في نافذة جاكرتا لم أجد تحديدا صحيحا لموقع السفارة ، وأكثر الأرقام التي موجودة للسفارة في التطبيق غير محدثة وبعضها لا يعمل !! لكن وضعته تفاؤلا ، كما انني أتوقع أن كل سفارة لديها صلاحية التعديل على الجزء المخصص بها وعندي إحسان ظن في باقي سفاراتنا خصوصا كوريا الجنوبية





تطبيق مفكرة ، يتميز بمزامنته على حسابك في قوقل لذا لن تفقد ملاحظاتك بإذن الله ، كما يمكن من خلاله عمل مشاركة لأي ملاحظة مع أي شخص من أجل أن تقوما بالتعديل بينكما ( أستفيد من هذه في شراء طلبات المنزل الشهرية ) يمكنك عمل ملاحظات ، أو قوائم ، ويمكن أن تدرج الصور والصوت والرسم وغيرها ، يمكن التعديل على الملاحظات من خلال هاتفك أو حاسبك الشخصي .





صوّر بتقنية timelapses، واستمتع بجودة ودقة عاليتين ، لا تجعل كل مقاطع الفيديو لديك بشكل مألوف ومعتاد ، يوجد في المقطع السابق جزئية مصورة بهذا التطبيق مع تجربة سرعتين .





صوّر بتقنية Stop Motion ، أو تقنية تحريك الرسوم والصور ، تقنية يمكن أن تستفيد منها وتخرج بعمل إبداعي .





أقوى تطبيق لتصحيح الصور الفوتغرافية وتحريرها والتعامل معها ، يحافظ على جودة الصورة بعد الانتهاء منها ، يعتبر تطبيق احترافي والمصورون الاحترافيون يعرفون هذا خصوصا بعد التحديث الذي دعم التعامل فيه مع صيغة RAW وهي الصيغ الخام عند التصوير بكاميرات الدسلر ، التطبيق اشترته قوقل وطورت فيه الكثير .



التطبيقات السابقة مفيدة للجميع ، المسافر والمقيم ، ولكنها مهمة للمسافر .. وبما أن الموضوع عن بلاد العمة وجب أن أضع شيء خاص بها :





تطبيق خطوط الجارودا ، يمكن من خلاله البحث عن الرحلات والحجز وقص بطاقة صعود الطائرة "البوردنق" .





بغض النظر عن تجربتي مع هذا الناقل ، لمن حجز أو يرغب بالحجز عليها فهذا تطبيق خطوط ليون ، يمكن من خلاله البحث عن الرحلات والحجز وقص بطاقة صعود الطائرة "البوردنق" .





يمكن من خلال هذا التطبيق حجز الطيران الداخلي في إندونيسيا والفنادق والفلل ، وكذلك الحجز في القطار ، كما أنه يخبرك عن بعض الفعاليات التي ستقام داخل الدولة ويمكنك من خلاله حجز تذاكر الدخول ، التطبيق مثل التطبيقات السابقة ستجد بعض الأمور والأماكن والرحلات أرخص من التطبيقات الأخرى ومن المواقع الرسمية ، ففي الأخير لن يخبرك أحد مَن الأرخص بنده أو العثيم .




ختاما ، أتمنى بحق أن يدوم هذا التقرير طويلا لكي يفيد من يريد السفر إلى بلاد العمة ، وأن أكون قد وفقت في طريقة وعرض رحلتي بشيء من الإيجاز التفصيلي ، وأشكر كل من شاركني رحلتي من نافذتها الأولى وحتى الأخيرة ، وأخص منهم من استمر في تقييم نوافذ الرحلة لأن كتابة التقارير متعبة وتحتاج من يدعمك لمواصلة المشوار ..



وفق الله الجميع ، وحياة سعيدة ورائعة وآمنة أتمناها للجميع .

إبراهيم
11/03/1437
22/12/2015

 

فيصل, توبليرون, MOBARKI و 1 آخرون معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم ; 29-12-2015 الساعة 04:51 PM
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2015, 07:55 AM   #88

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


الف شكر لك وجزاك الله خير

المقطه رهيب
والتطبيقيات البعض لا اعلم عنها اي شيء وخاصه المتعلقه بالصور والمقاطع

ما قصرت

 

إبراهيم و توبليرون معجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2015, 07:43 AM   #89

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



افتراضي



الف شكر لك وجزاك الله خير

المقطه رهيب
والتطبيقيات البعض لا اعلم عنها اي شيء وخاصه المتعلقه بالصور والمقاطع

ما قصرت

العفو ، والشكر لك أخي فيصل على التواجد والتعليق ، سعيد بأن تكون النافذة الأخيرة أضافت لك ، والمقطع هو مونتاج سريع وبسيط لم يكن هناك أي تصوير فيديو بهدف إنتاجه ولكن جاءت الفكرة أثناء جمعي الصور للتقرير فقررت عملها والتيسير كان بيد الله .

أكرر شكري ودعائي لمرافقتك لي في رحلتي هذه .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

توبليرونمعجبون بهذا.
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2015, 10:08 PM   #90

مميز العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 334
المشاركات : 2,868



أوسـمـة: كتكات783

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


أهلا إبراهيم ..

ختامٌ جميل يليق بجمال هذا العمل الرااااااائع ..

تمكنك من العالم التقني الجديد بتطبيقاته وأدواته .. يعطيك بُعداً واسعاً لنجاح مخططاتك ..

كما ذكر مديرنا أبو خالد .. بعض البرامج لم أحظَ بفرصة التعرف عليها إلا من خلال طرحك ..

كذلك سُعدت كثيراً بتواجد رائعتك الأرخبيلية ضمن التقارير المشاركة بالمسابقة ..

سواء نجحتْ أم لم تنجحْ بحصد أحد المراكز الثلاث ..

الأكيد أنّ منتدانا نجح بوجود قااامة رااااائعة كشخصك الجميل ..

جديدك ثراءٌ ننتظره .. وسلالك خيرات نسْعدُ بتلقفها ..

 

إبراهيم و توبليرون معجبون بهذا.
كتكات783 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
بالي, باندونق, بونشاك, إندونيسيا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فندق "Konak Otel" وفندق "Serender Otel"... ايدر أبوعبدالله (الاسفار ) تركيا 11 03-06-2017 09:44 PM
عربات "التكتك" الهندية تجوب شوارع "العروس" أبوعبدالله (الاسفار ) بوابة السعودية 20 06-04-2017 10:22 AM
"مطماطة التونسية" تجذب السياح بسبب "حرب النجوم" MOBARKI بوابة تونس 13 07-05-2016 03:04 PM
إزالة شعار "سبان" واستبدالها بشعار "مدى" في بطاقات الصراف السعودية عليـ الحربيـ عام 11 21-03-2015 01:04 PM
"القرية الكونية" مصر "المصغرة" التى لا يعرفها أحد وليد عنبه بوابة مصر 14 19-03-2015 03:38 PM

الساعة الآن 11:32 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO