X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين148الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-2015, 05:54 PM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



Cool "الأرخبيل" الإندونيسي تخطيط سليم وسعادة لا تنتهي








العرب المسافرون اندونيسيا




علم إندونيسيا









نبذة عامة


(إندونيسيا، رسمياً ( جمهورية إندونيسيا ) بالأندونيسية Republik Indonesia ) :
هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزيرة . ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب . عاصمة البلاد جاكرتا. يشترك البلد بحدود برية مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا. وتشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار. وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن العشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية .
كان الأرخبيل الإندونيسي منطقة تجارية هامة منذ القرن السابع في عهد سريفيجايا، ثم في وقت لاحق، في عهد إمبراطورية ماجاباهيت من خلال التجارة مع الصين والهند. استوعب الحكام المحليون تدريجياً الثقافات الدينية والسياسية الأجنبية منذ القرون الميلادية الأولى، وازدهرت الممالك الهندوسية والبوذية.
تأثر التاريخ الإندونيسي بالقوى الأجنبية بسبب الموارد الطبيعية المهمة للبلد. جلب التجار المسلمون الإسلام، أما القوى الأوروبية فقد اقتتلت لاحتكار تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف من الاستعمار الهولندي حصلت إندونيسيا على استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. وقد كان تاريخ إندونيسيا مضطرباً بسبب التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية والفساد والحركات الانفصالية وعملية التحول الديمقراطي وفترات من التغير الاقتصادي السريع. النظام الحالي لجمهورية إندونيسيا هو نظام وحدوي رئاسي وتتكون من ثلاثة وثلاثين مقاطعة.
تتكون إندونيسيا من مجموعات عرقية ولغوية ودينية مختلفة منتشرة ومتفرقة عبر العديد من الجزر. والجاوية هي أكبر إثنية في البلاد وهي المهيمنة سياسياً. وقد وضعت إندونيسيا الهوية المشتركة التي تحددها لغة وطنية؛ أما التنوع العرقي والتعددية الدينية فقد وضعت ضمن أغلبية السكان المسلمين، ويجمعهم تاريخ الاستعمار والمقاومة والتمرد ضد هذا الاستعمار. شعار إندونيسيا الوطني هو: "Bhinneka Tunggal Ika" (الذي يعني "الوحدة في التنوع"). رغم عدد سكانها الكبير والمناطق المكتظة بالسكان، فإنه يوجد في إندونيسيا مساحات شاسعة من الأراضي البرية تجعلها في المرتبة الثانية من حيث مستوى التنوع الحيوي في العالم. إندونيسيا غنية بمواردها الطبيعية، لكن الفقر لا يزال منتشراً حتى الآن على نطاق واسع في كثير من مناطق إندونيسيا المعاصرة.









شعار الدولة


التقسيمات الإدارية

تتكون إندونيسيا إدارياً من 33 مقاطعة ، خمس منها لها وضع خاص .

لكل مقاطعة سياسية التشريع الخاص بها وحاكم. تنقسم المقاطعات إلى المديريات (kabupaten) والمدن الرئيسية (كوتا)، والتي تنقسم إلى تقسيمات إدارية (كيكاماتان)، ثم في التجمعات القروية (kelurahan). تقسّم القرية إلى عدة تجمعات سكنية (Rukun-Warga (RW)) التي تنقسم إلى أحياء (Rukun-Tetangga (RT)). في أعقاب تنفيذ إجراءات الحكم الذاتي الإقليمي في عام 2001، أصبحت المقاطعات والمدن الرئيسية وحدات إدارية، وهي مسؤولة عن توفير معظم الخدمات الحكومية. مستوى إدارة القرية هو الأكثر تأثيراً في حياة المواطن اليومية، ويدير باتاس (زعيم القرية) الشؤون العامة والشؤون الاقتصادية للقرية أو الحي من خلال مجلس لورا (lurah) منتخب.

تتميز مقاطعات آتشيه وجاكرتا ويوجياكارتا وبابوا الغربية بامتيازات التشريعية أكبر ولها درجة أعلى من الاستقلالية عن الحكومة المركزية مقارنة بالمحافظات الأخرى. حكومة آتشيه، على سبيل المثال، لها الحق في إنشاء نظام قانوني مستقل، ففي عام 2003، اعتمدت الشريعة الإسلامية مصدراً للتشريع والحكم. كما منحت يوجياكرتا وضع المنطقة الخاصة تقديراً لدورها المحوري في دعم الجمهوريين الإندونيسيين خلال الثورة الإندونيسية. بابوا، المعروفة سابقاً باسم إيريان جايا، والآن بابوا الغربية، منحت وضعاً خاصاً من الحكم الذاتي في عام 2001. أما جاكرتا هي منطقة العاصمة الخاصة.

تتكون أندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز التي تتألف من نقاط وبلديات.





خريطة أندونيسيا ( الدولة بشكل كامل )



الاقتصاد

لدى إندونيسيا اقتصاد مختلط فيه كل من القطاع الخاص والحكومة والتي تلعب دورًا كبيرًا. وهي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وعضو في مجموعة العشرين. يقدر الناتج المحلي الإجمالي ب 706,7 مليار$ عام 2010 مع تقديرات للناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد عند 3,015 $. يعد قطاع الصناعة أكبر قطاع في اقتصاد إندونيسيا ويشكل 46.4% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2010، يليه قطاع الخدمات 37,1% والزراعة (16.5٪). ومع ذلك، منذ 2010 قام قطاع الخدمات بتوظيف عدد من الأشخاص أكبر من أي قطاع اقتصادي آخر وهو ما يمثل 48.9٪ من مجموع قوة العمل وبعدها يأتي قسم الزراعة (38.3٪) والصناعة (12.8٪). ومع ذلك يعتبر قسم الزراعة أكبر موظف في الاقتصاد الإندونيسي على مر القرون.
عملة البلاد هي الروبية .





العملة الإندونيسية




للاستزادة ( أمر مهم لمن يريد السفر ) تفضل :
ويكيبيديا





فهرس :

مرحلة التخطيط ، أفكار ونماذج يمكن الاستفادة منها/هنــــا


نوافذ لتشاهد الرحلة كما حدثت

النافذة الأولى : معلومات عامة عن الرحلة ، طريقة استخراج التأشيرة وبدأتـ الرحلة/هنا


-=-=-=-=-=-=-=-









النافذة الثانية : مازلنا في الطائرة ، الوصول ، الانطلاق إلى الجبل ( بونشاك ) ، الرحيل إلى باندونق

الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

الجزء الرابع


-=-=-=-=-=-=-=-









النافذة الثالثة : باريس جاوة (باندونق) ، المياه الكبريتية -ساري اتير- ، شلالات ماربيا ، قرية الفيل والقرية الخضراء ، ونوافذ أخرى

الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث

الجزء الرابع



-=-=-=-=-=-=-=-









النافذة الرابعة : هبطنا بسلام ،، في أرض الأحلام ... بالي ،، السحر الرباني ، سائقنا ، مشاهد من بالي ، فيلا دي ون بوتيك ، مزارع القهوة ، التجديف ، باتور ساري ، منطقة بيدقول ، موكب في بالي !! بحيرة بيدقول والقارب السريع ، من مساجد بالي ، فيلا لومبيني ، شلال جيت جت ، مغامرات ATV ، انتعاااش على أحد المطلات الرائعة ، من مطاعم بالي ( بيتزا هت ، سي فود جمبران ، ذا كوينز ) ، تجربة التحويل البنكي ، وغير ذلك من المتعة البصرية

الجزء الأول

الجزء الثاني

الجزء الثالث


-=-=-=-=-=-=-=-









النافذة الخامسة : جاكرتا ، ضجيج الهدوء ! وازدحام ساحر ..




-=-=-=-=-=-=-=-









النافذة السادسة والأخيرة : عرض مرئي وتطبيقات للأجهزة الذكية







*"* جميع الصور سواء التي عليها شعار الشبكة أو التي بدون هي على سرفر شبكة ومنتديات العرب المسافرون لضمان المحافظة على المعلومات مادام المنتدى باقيا -بإذن الله-
*"*




.

 


التعديل الأخير تم بواسطة إبراهيم ; 22-12-2015 الساعة 09:15 PM سبب آخر: تحديث الفهرس لسهولة الوصول للتقرير
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2015, 05:55 PM   #2

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



Post




بعد هذه المقدمة عن الأرخبيل ، نبدأ في بعض التفاصيل ..


وقبل أن أبدأ :

شكرا لكل من له تقرير على النت ، فأنا اطلعت على أغلبها من القديم أو الحديث ، شكرا للإخوة في تويتر من يغرد ببعض المعلومات والصور بين الفينة والأخرى ، شكرا للغالي أبي هاشم ( أبو العصافير ) فهو من قررت أن أعرض عليه جدول رحلتي وطلبت منه النصائح الأخيرة .





نبدأ...

نصيحة ذهبية :


حاول/ي دائما عدم طرح السؤال إلاَّ بعد البحث وعدم وجود إجابة ، هذا أولا هو في صالحك لأنك ستجد إجابات أكثر مما قد يفيدك الآخرون ، كما أنك لن تنتظر حتى يتفرغ أحدهم ليجيب عليك ، ولأنك بهذا ستقلل كمية الأسئلة التي لديك حتى يتحمس الآخرون في الإجابة عليك .




طريقتي :

بالنسبة لي أحب أن أنظم حياتي ، والنظام وسيلة تحقق لي غايات عديدة على رأسها استثمار وقتي ، لذا كنت أقوم بعمل التالي - ما شاء الله تبارك الله - أثناء التخطيط :
- ابحث في كل التقارير .

- دوِّن كل شيء ، قمت بفتح عدد من المفكرات على سطح المكتب واحدة وضعت فيها الفنادق التي تمت الإشارة إليها مدحا أو ذما وكذلك المطاعم مع تحديد المناطق ، مفكرة أخرى بها بعض النصائح والتوجيهات ، أخرى فيها بعض المناطق والمزارات والأنشطة ... الخ . كل ما تجده عن وجهتك دوّنه .

- تأكد ، بعض الناس يكتب المعلومة وهي ليست دقيقة لعدة عوامل ، قد تكون قديمة ، فمثلا أثنى على فندق ولكنه في الحقيقة سيء ، ليس لأن الكاتب يكذب ، بل لأنه أثنى عليه قبل قراءتك للتقرير بعامين وكان الفندق حينها جديدا ، والآن أصبح الأثاث قديما / مالكه لم يعد يسعى لتطويره / الخ ... لذا عليك أن تبحث عن كل شيء قمت بتدوينه ، من خلال مواقع الجهات نفسها ، من خلال تقارير أخرى ، من خلال بحث الصور في قوقل ،، وغير ذلك .

- خطط لرحلتك مستفيدا من خبرتك الحديثة ، أصبح لديك المعرفة الشبه تامة بكل هذه الأماكن ، وأنت تعرف نفسك ورغباتها ، حدد فترة إجازتك ، ضع الخطوط العريضة ( أسماء المناطق التي تود زيارتها ) ثم ابدأ في رسم التفاصيل ( المنتزهات ،، الحدائق ،، الفنادق ،، المطاعم ... الخ ) .

- احجز ، الحجز ليس مرنا يمكن تعديله بسهولة ( في الغالب ) لذا دعه بعد التخطيط ( ولكن لا يعني أن تتأخر كثيرا لأن هذا يرفع أسعار التذاكر ) ابحث عن الرحلات ، قارن بين الأسعار ،، المميزات ،، السمعة ،، قرر وادفع الرسوم .. وانتقل بعدها لحجز الفنادق مستعينا بالله ، ثم خبرتك التي اكتسبتها ومواقع الحجوزات كـ البوكينق وأقودا وغيرهما ( يمكن أن تؤخر حجز الفنادق لوقت وصولك لكن تذكر أن رحلة محدودة فكل ساعة بحث تعني تفاصيل تُلغى وجدول يتغيّر ، وأن رحلتك في وقت الموسم تعني أيضاً نفاذ الفنادق الجيدة ذات الأسعار المناسبة ، وبقاء الفنادق التي تكون قريبة منها في جودتها مع فرق مبالغ في السعر ، أو الفنادق السيئة .

- ضع خطتك في جدول يكون واضحا لديك وتستطيع طباعته والاحتفاظ به في هاتفك .

- استشر أهل الخبرة ، بعد ذلك يمكن أن تستشير من له خبرة في الدولة بوضع الجدول التفصيلي ليشير عليك بما يراه ، والقرار في الأخير لك . حاول أن تستشير من تشعر في تقاريره أن أفكاره وثقافته تتناسب معك وتتوافق .

- في الغالب سيكون معك العائلة أو بعض الأصدقاء ، اطرح لهم ما وجدته وشاورهم حتى يكون القرار جماعيا ، وهذا له أثار إيجابية يعرفها من قد جربها فقط ..



نتيجة تجربيتي :



جدول الرحلة






جدول تحديد المسافات ( وضعته بعد التخطيط من أجل أن أرى هل يمكن تنفيذ المخطط )






جدول أغراض السفر






بعض النصائح التي دونتها من أصحاب الخبرة وتجاربهم ويجب أن تكون معي لأعمل بها





الأسطر التالية للجداول كلها لمن يريد تحميلها ويستفيد منها أو يقوم بمحاكاتها .

جدول الرحلة / تحميل الجدول

جدول المسافات / تحميل الفكرة

أشياء يتم اصطحابها في السفر / تحميل الجدول

بعض النصائح والتنبيهات / تحميل



لاحقا ، البدء في تفاصيل رحلتي .....

 

إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2015, 06:59 PM   #3

مراقب العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 445
المشاركات : 5,763



افتراضي


ما شاء الله تبارك الله موضوع مرتب و مرجع مفيد لكل زوار اندونيسيا
لك كل الشكر والتقدير

 

توبليرونمعجبون بهذا.
alradadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2015, 07:10 PM   #4

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



افتراضي



ما شاء الله تبارك الله موضوع مرتب و مرجع مفيد لكل زوار اندونيسيا
لك كل الشكر والتقدير

أسعدك الله ، وبإذن الله يكون مفيدا ومرجعا كما أحسنتَ الظن به وبصاحبه ..
شكرا لمرورك الرائع .

 

توبليرونمعجبون بهذا.
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2015, 07:35 AM   #5

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jul 2015
رقم العضوية : 4839
الجنس : ذكر
المشاركات : 79



افتراضي


ماشاء الله ترتيب وتخطيط رائع أخي .... قرأت رد لك بااحد المشاركات بمواجهتك مشكلة بفيزا الجزيرة ياليت تذكرها لنا . متابع التقرير ، ولك تحيتي

 

توبليرونمعجبون بهذا.
موج الطبيعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2015, 03:50 PM   #6

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي


تشرفت بإنضمامك
اهلا وسهلا بك
جزاك الله خير علي ما تكتبه

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2015, 05:00 PM   #7

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1298
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 14



افتراضي


ماشاء الله تبارك الله .. ترتيب مميّز ودائما التنظيم وأخذ المعلومات الدقيقة يكون سبب بإذن الله
لسفرة موفقة ومريحة .


بالطبع حدث هناك بعض التغييرات في اندونيسيا بخصوص كرت الدخول المكون من جزئين وكذلك فيزا الدخول ورسوم الخروج
من المطار لم تعد موجودة . وربما اضيفت ضمن الضرائب المضافة إلى تذاكر الطيران .

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع كنت هناك

كنت هناك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-2015, 06:14 PM   #8

خبير أندونيسيا

الصورة الرمزية نديم الصبر
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 75
المشاركات : 203



افتراضي


معلومات جدا مهمة
وهي خلاصة خبرة سنوات
خصوصا من خبير مثل ابو هاشم
واحد أهم أسباب نجاح أي رحلة
هو التخطيط والبحث والاستفسار
موضوعك يعتبر مرجع لمن أراد السفر بصورة عامة
وبلاد العمة بصورة خاصة
نتشرف بتواجدك معنا والاستفادة من ابداعاتك

 

توبليرون و أسيرالغربة معجبون بهذا.

توقيع : نديم الصبر

[

نديم الصبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2015, 04:36 PM   #9

عضو قدير

الصورة الرمزية شارلوك هولمز
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 31
الدولة : ♥ الممـلكـة العـربـيـة السعـوديـة ♥
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,063



أوسـمـة: شارلوك هولمز

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


روووووعه وشكل مرتب .. تسلم الايادي ياغالي

هولمز

 

توبليرونمعجبون بهذا.

توقيع : شارلوك هولمز

" وكن في الطريق عفيف الخطى ،
شريف السماع ، كريم النظر
وكن شخصا إن أتوا بعده يقولون: مر وهذا الأثر "

" سبـحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم "

شارلوك هولمز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2015, 06:06 PM   #10

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2015
رقم العضوية : 6460
الدولة : قبلة المسلمين
الجنس : ذكر
المشاركات : 65



افتراضي



ماشاء الله ترتيب وتخطيط رائع أخي .... قرأت رد لك بااحد المشاركات بمواجهتك مشكلة بفيزا الجزيرة ياليت تذكرها لنا . متابع التقرير ، ولك تحيتي
أهلا وسهلا بمن جعل جمال الطبيعة رمزا له ،، صدقت مشكلة مع فيزا الجزيرة وفيزا البلاد ، و atm البلاد .. سأذكرها في ثنايا التقرير بحسب التسلسل الزمني ،، تسعدني متابعتك .

 

توبليرونمعجبون بهذا.
إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
بالي, باندونق, بونشاك, إندونيسيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فندق "Konak Otel" وفندق "Serender Otel"... ايدر أبوعبدالله (الاسفار ) تركيا 11 03-06-2017 09:44 PM
عربات "التكتك" الهندية تجوب شوارع "العروس" أبوعبدالله (الاسفار ) بوابة السعودية 20 06-04-2017 10:22 AM
"مطماطة التونسية" تجذب السياح بسبب "حرب النجوم" MOBARKI بوابة تونس 13 07-05-2016 03:04 PM
إزالة شعار "سبان" واستبدالها بشعار "مدى" في بطاقات الصراف السعودية عليـ الحربيـ عام 11 21-03-2015 01:04 PM
"القرية الكونية" مصر "المصغرة" التى لا يعرفها أحد وليد عنبه بوابة مصر 14 19-03-2015 03:38 PM

الساعة الآن 05:32 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO