X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...




العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول آسيا ) > بوابة ماليزيا

عدد المعجبين1114الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-2016, 08:58 PM   #71

مميز ماليزيا

الصورة الرمزية abdullah h
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1622
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 756



افتراضي


ماشاء الله تبارك الله

أهنيك أخوي الغالي أبو سعود على هذا التقرير الرائع وعلى هذا التفصيل الرائع

في وقت سفرك كنت متواجد في ماليزيا ومن ضمن اختياراتي فندق كوبثرن كاميرون هايلاند وجولدن ساندس بينانج

سلمك الله يالغالي على هذا الإبداع وهذا الترتيب في التقرير ...الصور حكاية أخرى هنيئاً لنا في البوابة بوجود أمثالكم


تحياتي لك ياعسل

 

توقيع : abdullah h

اللهم احفظ علينا النعم وأجعلنا من الشاكرين
abdullah h غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2016, 02:48 PM   #72

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


المواصلاتـــــ

---------

بعد ما خلصنا من حجوزات الطيران والفنادق تبقى لنا الجزء الأخير من الحجوزات وهو المواصلات البرية:
استئجار السيارة في لنكاوي, والباصات في بينانغ وكاميرون, ومشوار الأوتلت من كوالا إلى جوهر والعودة.


إستئـجـــار السيـــارة




# كما تعرفون القيادة في ماليزيا هي من اليمين, وبودي أن أتحدث قليلا عن تجربتي الأولى بالقيادة من اليمين في جنوب افريقيا قبل 3 سنوات. أذكر إني كنت متردد فيها قبل السفر إلى هناك وهل الموضوع يسوى ولا مايسوى والأمر يتعلق بقيادة سيارة ماهو لعب ولكن تشجيع الأعضاء جزاهم الله خير في قسم جنوب افريقيا من اللي خاضو التجربة, وأحد أصدقائي اللي جرب الأمر, وكذلك زميل عمل نيوزلندي صار له فترة طويلة في السعودية ومتمرس في القيادة بين اليمين واليسار, كان متعود على القيادة من اليمين في بلاده, وفي السعودية من اليسار, ويرجع بلده أو بريطانيا في الإجازات يقلب يمين, وزار جنوب افريقيا عدة مرات وقال بتلاحظ إن الموضوع ماراح ياخذ معك أقل من نص ساعه حتى تتعود, مجرد في البداية اتبع السيارات اللي أمامك وبعدين تسير الأمور بشكل طبيعي.
توكلت على الله ورحت كيب تاون في جنوب افريقيا وهي مدينة زحمتها متوسطة وقعدت الأيام الأولى اركب التكاسي والباصات واراقب الوضع, وبعدها استأجرت سيارة وعلى ماقال الرجال نص ساعه أو أقل وبدأت الأمور طبيعية, تجولت في البلد ورحت إلى جوهانسبرغ الأكثر زحمه واللهم لك الحمد الامور زي العسل. اتبع من أمامك في البداية وما يحتاج تتهور انت جاي اجازة ولا وراك شي مستعجل عليه "وفي التأني السلامه".
وحتى اختصر الكلام لمن يبالغ في القلق:
من يعرف قيادة السيارة يستطيع قيادتها سواء من اليمين أو من اليسار.


# طبعا قبل أن أجزم بالقيادة هناك "وماخاب من استشار", بحثت وقريت لأكثر من عضو في القسم عن تجاربهم في لنكاوي والحمدلله الكل كان يشجع.
# بالنسبة لي كانت ثاني تجربة, بالنسبة لأخوي كانت أول تجربه وكان معه سيارة مستقلة طول فترة بقائنا هناك, سألته كيف تقيم التجربة, قال اول عشر دقايق والحمدلله الامور تمام.
# الأمر يستحق التجربة خصوصا لمن زار لنكاوي سابقا وبالتالي يعرف الجزيرة وبساطتها وحتى من يزورها أول مرة كما هو الحال مع اخوي اذا بتتعامل مع الأمر كتجربة سفر ممتعه, و Google Maps شغال زي الحلاوة حتى القارمن ما أخذته معا, نزلت الخريطة في قوقل ماب offline map لكن ما احتجتها في القيادة لأن البيانات كانت شغالة معاي على طول, وبعد يومين أو ثلاثة كنت قليل اطالع فيه لأن لنكاوي تدل فيها بسهولة.
# الشوارع الواصلة بين اجزاء لنكاوي والمزارات السياحية كلها خطوط مزدوجة (رايح جاي), والدبابات فيها اكثر من السيارات, ولابد تشوف لك دبابين ولا ثلاثة يصدمون في السيارات لأنهم دايم طايرين ولايحاسبون للسيارات لما تهدي .. يتهاوشون ابودقيقة دقيقتين وكل واحد يكمل طريقه.

# بالنسبة للحجز, اول ما حجزت الفيلا تواصلت مع راعيتها وسألتها عن حجز السيارة قالت لاتشيل هم, مايحتاج تحجز من النت تعال المطار وتلقى على كيفك. وقرأت نفس الكلام في تجارب الأعضاء.
# السيارات في لنكاوي رخيصه بسبب عدم وجود الضرائب. السيارات الصغيرة والمتوسطه موجودة اشكال وألوان . حاولت اكرر الأمر في كوالا كنت افكر استأجر سيارة بنفسي واطلع لجوهر اوتلت لكن لقيت الأسعار أغلى بكثير بالإضافة إلى رسوم الطريق والموضوع يتطلب ترتيب وحجز مسبق ونا كنت أحاول احجز قبلها بيومين فقط لذلك الغيت الفكرة.
# الوقود بسعر 1.7 رنقت تقريبا للتر.

# عند وصولي لمطار لنكاوي الصغير كان مافي غير رحلتنا واول ما تدخل الصالة الوحيدة لقينا اكشاك التأجير يمكن فوق 20 واحد والكل ينادي الزين عندي ياولد. الاكشاك كانوا يعرضون التأجير بخصومات تصل إلى 50% وعلى كلامهم انه مايعتبر موسم ضغط low season وسألت أحد السائقين في كوالا لاحقا قال ماراح تلقى هذي الاسعار وقت إجازات المدارس الماليزية (نوفمبر وديسمبر).


# لست بحاجة إلى رخصة دولية, الرخصة السعودية كانت كافية حيث يوجد عليها الإسم بالانقليزي.

# اتجهت لأحدهم وقلت ابغى سيارة صغيرة وسيارة وسط لـ 6 اشخاص لمدة 6 أيام, قال كله موجود, عرض علي سيارة صغيرة قال هذي بـ 500 رنقت لـ 6 ايام قلت هذي كبيرة, ابغى اصغر, ووراني وحدة قال هذي بـ 430 واتفقنا على 400 (اليوم بحدود 66 رنقت). من الممكن تتجه للمحلات الأخرى عشان تقارن بين الأسعار وربما تحصل على أسعار أفضل لكن شخصيا شفت السعر مناسب وتوكلت على الله. طلب 100 رنقت تأمين وسلمني إيصال عليه. ومع العقد يسلمك كرت الإتصال فيهم وهذا ضروري تحتفظ فيه.

# طلبت كرسي طفل وتوهق قال خليني اشوف اذا المحلات الثانية عندها, ولقى عند احد المحلات ويحسبون اليوم بـ 10 رنقت (6 أيام = 60 رنقت) ولما جيت استلم السيارة أمام البوابة انتظرت اكثر من 5 دقايق عشان الكرسي واخرتها جابو لي كرسي مغبر وحالته حالة ولايناسب عمر 8 شهور, سألتهم عندكم غيره؟ قال لا ,قلت خلاص ابكنسله ولا كان ودي لكن ما باليد حيلة, واتصلت على اللي أجرني في المكتب قلت كنسل الكرسي قال اوكي بيجيك واحد يعطيك الـ 60 رنقت, انتظرت دقايق وجا صاحبنا رجع لي الفلوس.

# السيارة تستلمها جاهزة أمام البوابة اخذت لفه حولها وشيكت القزاز اذا فيه أي كسر وكانت جديدة وامورها تمام لكن ما يمنع لو استلمتها تصورها من جميع الجهات احتياطا إذا فيها أي آثار تصادم أو احتكاك.

# وقت الحجز طلبت منه كذلك تأمين سيارة أخرى تشيل 6 أشخاص مع حقائبهم بالراحة وتكون جاهزة في وقت وصول رحلة بقية العائلة بعد 3 ساعات , وراني سيارة في الكتالوج واتفقنا على 500 رنقت لـ 6 أيام لكن قال كلمني قبل وصولهم بساعه عشان اتأكد انها موجودة ماحد استأجرها أو اجيبها لك من الشركات الثانية, نسيت اكلمه لأني رحت استلمت الفيلا وطلعنا نقضى أغراض البيت واستكشاف المحلات اللي في المنطقة ومر الوقت إلا اخوي يتصل قال حنا وصلنا قلت اجل روح لثاني محل في الاكشاك حقت التأجير اسمه عزمي .. راح ومالقى السيارة لكن زي ماذكرت الأكشاك على قفى من يشيل لقى عند محل ثاني بنفس السعر.


# مرور لنكاوي ينطبق عليهم المثل حاميها حراميها. لذلك عند استلامك للعقد هناك كرت للتواصل مع الشركة يدبسونه في العقد, احتفظ به لأنك قد تحتاجه إذا تم إيقافك من المرور في نقاط تفتيش عشوائية حيث يحاولون اختراع مخالفة لم تقم بها من أجل المال لإخلاء سبيلك. لاتنزل من السيارة, لا ترتبك, فقط تواصل مع الشركة وهم يجون يخلصون امورهم بينهم. سأروي تفاصيل الموقف اللي حصل لي في جزء لنكاوي انشالله.

# تسليم السيارة قبل رحلة المغادرة كان سريع رغم اني كنت مضيع عقدالإيجار (قبل ما اطلع من البيت شلت كل الاوراق و الاغراض اللي في السيارة وشكله راح مع الاوراق وسط الشنط), لكن عندي رقم الموظف اللي أجرني واتصلت فيه وارسلي واحد أمام بوابة المغادرة وشيك على السيارة قال تأكد من الورقة قلت للأسف ضيعتها, اتصل على مكتبهم وقال خلاص اوكي ورجعلي التأمين 100 رنقت.

 


التعديل الأخير تم بواسطة Fahd ; 21-09-2016 الساعة 03:52 PM
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2016, 02:49 PM   #73

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


البــاصـات


# عندما تتعود على القيادة هناك .. راح تستثقل الباصات والتكاسي .. لكن بينانغ ليست مثل لنكاوي : ) ..

# بسبب العدد ماشالله .. ماكانت التكاسي الصغيرة مناسبة .. لذلك احتجت للباصات أكثر من مرة: من مطار بينانغ إلى الباتو فرنجي, والجولات على معالم بينانغ (يوم واحد), والانتقال من الباتوفرنجي إلى فندق لكزس, ومشوار بينانج-كاميرون وكاميرون-كوالا, ومرة للجولات في كاميرون.

# أهم مافي الأمر هو الرحلات بين المدن, والباقي كان يسهل تدبيره لسهولة الحصول على المواصلات وسط المدن.

# رغم وجود الباصات الكبيرة بين المدن لكن كنت أفضل الباصات الصغيرة الخاصه حتى نتحكم في الوقت والتوقف. ومع ذلك كانت الباصات الكبيرة خطة بديلة فيما لو لم نجد الباصات الخاصة. وهذا الشي ماخلاني ارتب الأمر بشكل كلي قبل السفر.

# الحصول على باص 10-11 راكب ما كان مشكلة وهي منتشرة بشكل كبير, المشكلة كانت في صعوبة الحصول على باص 14-15 راكب وهو اللي كنا نحتاجها اذا معانا الحقائب وسبب قلتها لأن اغلب السواقين الخاصين مايفضلونها بالنسبة لجدواها الإقتصادية وقلة الطلب عليها مقارنة بالباصات ذات عدد الركاب الأقل. وهذي النقطة ما عرفتها إلا هناك وسببت لنا بعض اللخبطة.

# حتى أكون فكرة عن الأسعار تواصلت قبل السفر بأشهر عن طريق الواتس مع السائق عبدالرحمن اللي تكلمت عنه الأخت Deena في موضوعها ( http://www.arabtrvl.com/vb/t2411.html ) سألته عن تكلفة مشوار كاميرون كوالا قال 800 رنقت ومشوار جوهر ذهاب وعودة نفس اليوم بسيارة أصغر قال حدود 750.

# لأن بينانغ كانت أكثر مكان نحتاج فيه الباصات , ارسلت قبل السفر بأسابيع عن طريق الواتس لأكثر من سائق في بينانغ من الموجودة أرقامهم في المنتدى وكان أكثرهم تجاوبا معي هو (ريس) ماليزي يتحدث الانجليزية والعربية بشكل مفهوم. قال المشوار من بينانغ الى كاميرون بـ 650 لباص ال 11 راكب وارسلي صورة الباص و سألني عن عدد الشنط قلت راح ارسلك لما اكون هناك. وذكرت له اني احتاج كذلك بعض المشاوير داخل بينانغ كالتوصيل من المطار والجوله دون ان نتفق تحديدا على سعر وطلب مني معلومات رحلة الوصول وارسلتها له. بقية السائقين بعضهم أعطى اسعار أغلى وبعضهم لم يتجاوب وبعضهم ترسل اليوم يرد بعد يومين.

# في يوم السفر من لنكاوي إلى بينانغ أرسلت صورة الشنط (الحقائب) للسائق ورد علي قال هذي كثير وماراح يشيلكم الباص ابو 11 راكب لازم ابو 15 راكب أو تحتاج تاكسي زيادة ونا ما عندي اليوم الا الباص ابو 11 راكب قلت خلاص بندبرها من المطار.

# طبعا مكتب التكاسي في المطار يسألونك عن عدد الحقائب قبل الركاب وقرأت لأحد التعليقات للأسف لا أتذكر وين بالضبط إن هنا لعبتهم و كان يوجد العديد من العوائل غير مقتنعين بالموضوع. في البداية قالوا تحتاج 4 تكاسي والتاكسي في حدود 70-80 رنقت إلى الباتوفرنجي ورفضت قلت ابغى الميني باص وكان تكلفته حدود ال 140-150 رنقت قالوا ماعندنا إلا باص 11 راكب ويجي بعد نص ساعه قلت مو مشكلة وطلبت معاه تاكسي إضافي. والتكلفة الإجمالية كانت 220 رنقت. ركبنا التاكسي مباشرة معي انا والوالدة وزوجتي وأطفالي واخذت معي الشنط اللي قدرت احطها في شنطة التاكسي وانتظر البقية وخلال دقائق قليلة جا الباص اللي كان مفروض يجي بعد نص ساعه!!

# في بينانغ كان تواصلي مع السائق ريس هو اللي ودانا جولة بينانغ لكن بقية الوقت كان يرسل سائقين آخرين يعملون له.
# مشوار كاميرون كوالا وكوالا جوهر مع السائق عبدالرحمن, أرسل لنا قريب له لمشوار كاميرون كوالا لكن هو اللي ودانا لجوهر.
# جولة كاميرون مع سائق من كاميرون.
# حتى اكون فكرة أكبر عن الأسعار كنت اشيك على اسعار الباصات مع فندق القولدن ساندز في بينانغ والكوبثورن في كاميرون وكانوا اللي ماسكين الشغلة من الهنود واسعارهم توصل احيانا للدبل.

# الجدول التالي يوضح أسعار جميع الباصات اللي استأجرناها مع السائق:












 


التعديل الأخير تم بواسطة Fahd ; 21-09-2016 الساعة 03:54 PM
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2016, 02:49 PM   #74

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


الخطوط القطرية ومطار الدوحه
------------------------------


# كما أسلفت .. سبب اختيارنا للخطوط القطرية بالنسبة لرحلتنا المغادرة من الدمام هو السعر الأفضل والوقت المناسب. هذي هي المرة الأولى اللي اسافر معهم على الدرجة السياحية, حيث سافرت قبل ذلك أكثر من مرة لرحلات خاصة بالعمل على درجة رجال الأعمال (وتركتها لاحقا عندما أصبحت الخطوط السعودية توفر رحلات مباشرة).

# علمت بعد الحجز عن خدمة تقدمها الخطوط القطرية وهي سرير للرضيع. الأمر مذكور على موقعهم دون أي تفاصيل ويقولون يعتمد على نوع الطيارة ,اتصلت فيهم وقالوا خلاص سوينا لك طلب بس ما يتم التأكيد الا يوم السفر في المطار حيث إن الصف اللي يمكن تركيب هذا السرير فيه لايمكن اختيار مقاعده مسبقا blocked seats. والصف يعتمد على نوع الطيارة لكن غالبا هو رقم 10.

# في يوم السفر, تواجدت في مطار الدمام قبل الرحلة ب 3 ساعات وقلت للموظف ابغى المقاعد اللي توفر سرير الرضيع قال كلها راحت !! قلت امرنا لله لكن وش السواة في رحلة العودة .. قالوا روح لمكتب القطرية في كوالا قبل الرحلة بيوم ولا يومين عشان يسوي لك طلب! قلت انا مسوي طلب بالتلفون قالوا لا أفضل من المكتب!

# وقت الرحلات المبين في التذكرة هو أطول من الوقت الفعلي. جميع الرحلات الأربع (الدمام- الدوحه, الدوحه-كوالا, كوالا- الدوحه, الدوحه-المدينه) تأخرت الطيارة في الإقلاع من 35-50 دقيقة عن الوقت المحدد رغم صعودنا للطائرة بوقت كافي قبل الإقلاع !! يعني في جميع الرحلات امتد وقت جلوسنا في الطيارة قبل الإقلاع إلى قرابة الساعه وأكثر. ولكن غالبا تصل الرحلات في الوقت المحدد. فقط رحلة الدمام-الدوحه هي اللي تأخرت في الوصول عن الوقت المحدد و أصبح وقت الترانزيت في مطار الدوحه ساعه ونص بدل ساعتين.

# مطار الدوحه من طراز عالمي وكبير جدا وتحتاج تمشي مسافة طويلة نوعا ما لكن في الغالب يكفي ساعة على الأقل بين الرحلتين . شلت هم قبل السفر وحسيت ان وقت الترانزيت قصير جدا خصوصا لرحلة العودة (ساعة وحدة ترانزيت) وبحثت في النت وقرأت تعليقات للعديد من المسافرين ان الساعه تكفي.

# استغرب من مسألة التفتيش الأمني مرة أخرى وأنا مواصل لرحلة دولية على نفس الخطوط القطرية ولست بحاجة للخروج من المطار أو المرور على الجمارك أو الجوازات !! ومايزيد الأمر غرابة هو اعتماد الخطوط القطرية على هذي الرحلات المواصلة أكثر من كون مطار الدوحه هو الوجهة الأولى أو الأخيرة يعني مفترض يكون فيه ترتيب أفضل وأكثر مرونه.

# كان يتواجد عربات القولف بعدد محدود لنقل المسافرين وفي رحلة العودة رأيت العمال معاهم عربيات الأطفال.
# تنتشر المصليات ودورات المياه أكرمكم الله في أغلب جهات المطار.
# يتم حصر المسافرين في صالات صغيرة قبل ركوب للطائرة ومع ذلك لم يساعد في إقلاع الرحلات في وقتها.

# أمر سلبي في الخطوط القطرية هو عدم توفر مصليات في الطائرات وإصرارهم على الصلاة في الكراسي حيث اضطرينا في رحلة الذهاب لصلاة الفجر على الكرسي بشكل عكسي لأن القبلة في الخلف. في رحلة الذهاب كانت صلاة الفجر هي الصلاة الوحيدة اللي دخل وخرج وقتها وحنا في الطيارة وكنا قد صلينا المغرب والعشاء في المطار. أما رحلة العودة فلم يصادف وقتها أي صلاة حيث أقلعنا من كوالا الساعه 10:40 صباحا (مجدولة 9:45) ووصلنا الدوحه حدود 11:50 بعد اذان الظهر بقليل.

# قبل رحلة العودة بيوم توجهت لمكتب القطرية في وسط كوالا مشيا من مجمع البافليون (حدود 300 متر) وما كان المكتب زحمة طلبت من الموظف حجز المقاعد اللي توفر سرير الرضيع سوى لي برنت وقال انت عندك طلب !! قلت مافي امكانية تطبع لي البوردنج من الان على هذي المقاعد لأن باقي على الرحلة اقل من 24 ساعه قال لا لازم من المطار.

# في يوم المغادرة من كوالا تواجدت في المطار قبل الرحلة بـ 3 ساعات تقريبا والحمدلله لحقنا على آخر الكراسي اللي توفر هذا السرير : )


# وصلنا مطار الدوحة وكان باقي ساعة على إقلاع رحلة المدينة المنورة, كنا محظوظين إننا أول الواصلين للتفتيش الأمني وعدينا بسرعه وكان عندنا وقت نصلي فيه الظهر والعصر جمع تقديم, عند وصولنا للبوابة لم يكن يتبقى سوى نحن وعائلة أخرى ولم نكن متأخرين عن الوقت بقدر ما كان يحاول الموظفين حصر جميع الركاب في الصالة الصغيره قبل الإركاب.


# رحلة الدوحة-المدينة كانت الكراسي ضيقة بشكل لايصدق واسوأ من لو انك راكب طيران اقتصادي.


# وجهة نظر: أعرف أن سمعة الخطوط القطرية تسبقها كخطوط طيران عالمية تنافس دوما على المراكز الأولى وتصل إلى مئات المحطات العالمية, ولكن بناء على الملاحظات أعلاه وكرأي شخصي: الدرجة السياحية على الخطوط القطرية ليست سيئة ولكن ليس هناك ما يميزها عن غيرها ولست حريصا على اختيارها مرة أخرى إلا إذا تميزت بنفس الأسباب.





















 


التعديل الأخير تم بواسطة Fahd ; 21-09-2016 الساعة 03:56 PM
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2016, 02:50 PM   #75

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


مطار كوالا .. KLIA ..
Kuala Lumpur International Airport

---------------------------------

# رغم ذهابي له في 2009 لكن كنت ناسي تفاصيل المطار, والمرة هذي لأن بين رحلة وصولي ومغادرتي حدود 3 ساعات ووقت أقل لرحلة بقية العائلة كنت ابحث في الانترنت عن الوقت المطلوب للترانزيت. اتفقت أغلب التعليقات على 3 ساعات. بحثت حتى عن تصاميم المطار ووجدت لاحقا الموضوع المثبت للأخ الكريم ابوعبدالله (الأسفار) . وذكر لي ولد اختي ايضا انه كان يشاهد فيديو في اليوتيوب لشخص عربي يشرح التفاصيل كاملة.

# المطار بشكل عام يتكون من 3 أقسام ويتوفر لوحات باللغة العربية منذ نزولك من الطائرة (مكتوبة بخط صغير نوعا ما):
قسمين يتم اعتبارهم مطار واحد
KLIA وهم:
1)
Satellite terminal أو صالة الرحلات الدولية ..
2) المبنى الرئيسي Main terminal ويضم الجوازات والجمارك وصالة للرحلات الداخلية ويتكون من عدة أدوار اعتقد انها 5 ادوار ..
والقسم الثالث هو مبنى الرحلات الداخلية والإقتصادية KLIA2

# عند وصولك على الرحلة الدولية .. تتوجه للقطار الذي سينقلك للصالة الرئيسية وستتبع لوحات الجوازات واستلام الأمتعه.
# أول ما يوقف القطار, راح تمشي وبعدين تنزل بالدرج الكهربائي لدور أسفل و قبل وصولك للجوازات, ستجد أكشاك شركات الإتصالات وإن ما أخذت شريحة من عندهم لاتشيل هم راح تلقاهم طبعا في أكثر من مكان داخل أو خارج المطار.
# كنا غير محظوظين عندما كان وقت وصولنا يصادف وصول أكثر من رحلة حيث طال انتظارنا عند الجوازات قرابة 45 دقيقة و كان الأمر متعب مع الأطفال.
# خلصنا من الجوازات ولقينا الحقائب بانتظارنا ومرينا من عند الجمارك ولم يطلبو تفتيشها أو وضعها في الجهاز.

# عند نفس المصعد اللي تستخدمه للنزول لقطار مطار الرحلات الداخلية, طلعنا مباشرة على الدور الخامس في نفس المبنى للتوجه لطيران ماليندو.
# توجهنا لكاونتر طيران Malindoوكان في قسم E على ما اعتقد وطلبوا الجوازات وتم شحن الحقائب واستلام البوردنج. طيران Malindoيسمح بالحصول على البوردنج قبل الرحلة بـ 48 ساعة ولكن ما ضبط معاي بس ضبط مع الحجز الآخر لبقية العائلة.
# نزلنا بعد ذلك لصالة المغادرة في المبنى الرئيسي نفسه (الدور الثالث).






 


التعديل الأخير تم بواسطة Fahd ; 21-09-2016 الساعة 03:57 PM
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2016, 02:51 PM   #76

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


الاتصـــالاتـ
---------
# ليلة السفر تم تنشيط باقة الإستقبال على شريحتي السعودية لدى شركة الإتصالات (باقة الإجازات) وهي تكلف ريال في اليوم (يخصمون في البداية 30 ريال ويعدلون المبلغ في الفاتورة التالية على حسب عدد أيام الإشتراك). يتم تنشيطها وإلغاءها عن طريق الرسائل. هذه الباقة مفيدة جدا وموفرة لمن يستقبل إتصالات بشكل مستمر ويتوفر ما يشبهها لدى موبايلي وزين. الغيتها بعد العودة مباشرة.

# بعد الوصول وركوب القطار, توجهنا للجوازات وكانت اكشاك شركات الإتصالات الثلاث في مكان واحد قبل الجوازات, واخذت شريحتين من شركة
Hotlink لأني قريت ان الأفضل تغطية هي Maxis وهوتلينك تتبعها وكأني فهمت من موقعهم أن Hotlink هي المختصة بالشرائح مسبقة الدفع prepaid



# الشريحة مع الباقة كانت بـ 60 رنقت تقريبا والباقة فيها انترنت 4 قيقا ورصيد مكالمات في حدود 7 رنقت (الدقيقة حدود 30 سنت) .. لكن مع العروض الأخرى (تلقائية من دون طلب) وصلت البيانات إلى 10 قيقا .. طوال الـ 18 يوم ما استخدمت الا 2.5 قيقا لأني استخدمها بشكل أساسي في قوقل ماب والتصفح وقليل اشاهد يوتيوب أو برامج التواصل أما فيديوهات وصور الواتس انزلها على واي فاي الفندق.

# الدقائق ما كانت تكفي بسبب تواصلي المستمر مع السائقين والعائلة لذلك احتجت اشحن اكثر من مرة بالفيزا عن طريق التطبيق حق نفس الشركة Hotlink Red .. ومن الممكن كذلك شراء بطاقات الشحن كاش في كثير من المحلات المنتشرة, يوجد فئات للشحن تبدأ من 10 رنقت.

# التغطية كانت ممتازه جدا في أغلب الأماكن حتى في الجبال. الأماكن اللي كانت تغطية البيانات فيها سيئة هي غرف فندق القولدن ساندز في بينانغ وطريق النزول من كاميرون هايلاند إلى الخط السريع المؤدي لكوالالمبور.

# اخواني ماطلعوا شرايح إلا في لنكاوي في سوق Langkawi Fair وماكان فيه إلا محل فاتح إلا محل Digi ورحنا له قال يحتاج الجوازات طبعا قلت ما معانا الجوازات معانا صور لها في الجوال, تردد الموظف وقال اوكي وطلعنا كل الشرايح بصورة جواز واحد ..


 


التعديل الأخير تم بواسطة Fahd ; 24-09-2016 الساعة 12:54 AM
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2016, 05:46 PM   #77

مسافر متألق

الصورة الرمزية أبو سعد
 
تاريخ التسجيل :  May 2016
رقم العضوية : 9167
الدولة : بلاد الحرمين الشريفين
الجنس : ذكر
المشاركات : 470



افتراضي


ما شاء الله تبارك الله
وش خليت لنا يا خوي فهد


أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

 

Fahd, أبن السلطنة و توبليرون معجبون بهذا.
أبو سعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2016, 09:40 AM   #78

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



مميزنا الجميل ( أبو سعود )
كبيرٌ أطل ليجذب الكل .. ماسطرته سابقاً يُحبّر بالأقلام للرجوع إليه ..
تخطيطك مدهش و اختياراتك موفقة وسردك لتجربتك إبدااااااااع ..
الله يحفظ لك الوالدة وكل غالي ...
لم تترك لنا تساؤلاً .. نقاطك واضحة وملاحظاتك قيّمة ..
لفت نظري ثناؤك لاستفادتك من تقارير الأحبة هنا .. جزاهم الله خيراً ..
وهو ما نؤكده دائماً .. اطرح تجاربك وأفِدْ كما استفدت ..
جهدك ( نحسن الظن ) بأنه عملٌ صالح يُجزى منه أجرا أو دعوةٌ من مستفيدٍ يُرجى منها خيرا ..
استمر أبو سعود .. الذائقة وجدت تقريرك مرتعاً يُسمِنْ ...
ياهلا وغلا والله باخوي كتكات783 ..
والله شرفتني واخجلتني واعجزتني برقي الوصف واللغه ..
ردك هذا ولايهون كل الاخوان والاخوات شهادة اعتز واتشرف فيها والله ..
وهل جاء تميزك من فراغ!!
وبصراحة أحلى شي ان الواحد يقراه مع الصباح يفتح لك نفسك باقي اليوم : )
والله ياغالي حنا نكمل بعض إن شاءالله وثق تماما إن مساهمات أعضاء المنتدى الكرام سواء
بالمواضيع او حتى الردود كانت أمر أساسي وجوهري في نجاح الرحلة اللهم لك الحمد ..
كنت أقضي الساعات الطوال أقرأ في المنتدى بحثا حتى لو عن طرف معلومة ممكن تساعدنا وتنورنا هناك ..
بل بعضهم قرأت تقاريرهم أكثر من مرة حتى ترسخ المعلومة ولا افوت شي ..
ولابد من رد الجميل ولو بالقليل وأهل المنتدى يستاهلون كل خير ..


أشكر لك دعائك وحسن ظنك بأخيك وجزاك الله ألف خير والله يحفظك ومن تحب
ويبارك فيكم وفيما عندك ويفتح عليك أبواب فضله وكرمه في الدنيا والآخرة ..
أسعدتني والله وأكرر أخجلتني بالدرر اللتي نثرتها في تعليقك ..

لك مني خالص التحيات ..

 

قصة حب و توبليرون معجبون بهذا.
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2016, 10:13 AM   #79

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



ماشاء الله تقرير مميز ورااائع وتفاصيل ولا اروع
ننتظرك بفارغ الصبر لاستكماااله
حمستني اسافر مره تاانيه
حياك الله اختي الكريمة
وإن شاءالله اقدر اخلصه في اقرب وقت ممكن ..
وماليزيا بلا شك تستاهل العنوه ..
شاكر ومقدر لك تفاعلك ..

 

توبليرونمعجبون بهذا.
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2016, 10:17 AM   #80

مسافر فعّال

الصورة الرمزية Fahd
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1004
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,093



أوسـمـة: Fahd

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي



ماشاء الله تبارك الله ..

الله يسعدكم يارب ويحفظ لك الاهل وتعيدونها بإذن الله وانتم بصحة وعافية
ماشاء الله وش خليت لنا .. لقد أتعبت من بعدك
ياهلا وغلا باخوي الفارس ..
الله امين ولك بمثل يارب .. تسلم ياغالي ..
وابد حنا هنا نكمل بعضنا نفيد ونستفيد ..
ولولا الله ثم تقارير الأعضاء اللي استفدنا منها قبل السفر
كان ضاع علينا الكثير ..
شاكر ومقدر لك مرورك وتفاعلك ..

 

توبليرونمعجبون بهذا.
Fahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماليزيا 2016, لنكاوي, بينانج, تقرير ماليزيا, fahd, fahd04, gunung raya, جوهر أوتلت, lexis suites, كوالا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي الى استراليا اغسطس 2016 ملبورن سيدني قولد كوست ali pontiac بوابة استراليا ونيوزلندا 110 05-03-2020 06:52 AM
37 ليلة بين احضان الساحرة زيزا من 7 يوليو الى 14 اغسطس 2016 himzmz ماليزيا 429 08-04-2018 07:38 PM
رداً للجميل ... تجربتي مع شنغن المانيا اغسطس 2016 un33 فيزا 15 04-10-2016 12:00 PM
نبارك للجميع الترقيات الجديدة ( اغسطس 2016 ) ادارة المنتدى أخبار واعلانات الأعضاء 33 24-09-2016 01:22 AM
شنغن المانيا 2 اغسطس 2016 مبتدأ فيزا 6 18-08-2016 10:42 AM

الساعة الآن 06:49 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO