شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة الدول الاخرى (https://www.arabtrvl.com/vb/f98.html)
-   -   أماكن ضعها على مفكرتك حينما تزور لبنان (https://www.arabtrvl.com/vb/t39417.html)

ابو عمر البيروتي 05-05-2019 05:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الايمان (المشاركة 470615)
شكرا يا أبو عمر على المعلومات والأماكن الحلوه اللي تذكرها
شوقتنا على لبنان




لا شكر على واجب

في الواقع أختي الفاضلة حتى لا اكون اخدع احد لا سمح الله فواقع البنية التحتية في لبنان مزري و يلزمه الكثير من العمل و الاموال و لبنان دولة مفلسة و منذ إستشهاد الرئيس الحريري لم يتم عمل اي مشروع تطويري للبنية التحتية حتى النقل العام غير متوافر لذا من لا يبالي فليأتي إلى لبنان و إلا حالياً لا انصح اي احد ممن ينزعج من سوء البنية التحتية و تخلفها , حتى ان المطار بات يتحتاج للتوسعة لأضعاف مضاعفة منذ 20 سنة على الاقل !
لكن لبنان كمناخ و جبال و طبيعة يستحق السفر و بقوة


الايمان 06-05-2019 01:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر البيروتي (المشاركة 470668)






لا شكر على واجب



في الواقع أختي الفاضلة حتى لا اكون اخدع احد لا سمح الله فواقع البنية التحتية في لبنان مزري و يلزمه الكثير من العمل و الاموال و لبنان دولة مفلسة و منذ إستشهاد الرئيس الحريري لم يتم عمل اي مشروع تطويري للبنية التحتية حتى النقل العام غير متوافر لذا من لا يبالي فليأتي إلى لبنان و إلا حالياً لا انصح اي احد ممن ينزعج من سوء البنية التحتية و تخلفها , حتى ان المطار بات يتحتاج للتوسعة لأضعاف مضاعفة منذ 20 سنة على الاقل !

لكن لبنان كمناخ و جبال و طبيعة يستحق السفر و بقوة




فعلا الوضع سيئ من بعد الحريري حسافه على لبنان اجمل دوله عربيه
لكن تظل لبنان بلد الجمال والاناقه

Sent from my SM-G965F using Tapatalk

news 14-05-2019 12:28 PM

فاريا ينتهي موسم الثلج فيها بنهاية مارش تقريبا وبالعادة لا يكون هناك فعاليات تستحق الصعود لهناك فاغلب المحلات والكوفيهات مقفلة بشهر جون

ابو عمر البيروتي 19-05-2019 12:46 PM



نشكر الاخوة المشرفين على تثبيت الموضوع :6:



ابو عمر البيروتي 19-05-2019 12:47 PM



الباص السياحي


https://youtu.be/nLH_EO5q6I8




سعود بن محمد 23-05-2019 01:00 PM

سلمت الايادي

تقرير ممتع لبلد مميز بكل تفاصيله

جزاك الله خيرًا

ابو عمر البيروتي 25-05-2019 10:19 AM




من المطاعم و المقاهي ذات الطابع المميز

قهوة معلم ارتين

مزيج من المطبخ اللبناني و الارمني و الحلبي اقيم هذا المقهى - المطعم على سطح مبنى في الجميزة في بيروت


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...c6&oe=5D578E4E



https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...4c&oe=5D66B3B5


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...2b&oe=5D648324



https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...43&oe=5D5CA80B



https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...47&oe=5D910019



" تمر هندي - جلاب - ماء الورد


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...44&oe=5D61A88B


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...e8&oe=5D97DC46


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...81&oe=5D9AD327


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...5d&oe=5D55ADBD


العنوان

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...8768672361.jpg


من اجمل الاوقات قبل غروب الشمس بقليل ( الحجز ضروري )


ابو عمر البيروتي 25-05-2019 10:42 AM




«قهوة بيروت» كنز الذكريات على المائدة
تأخذك في مشوار إلى العاصمة أيام العز

كتبت جريدة الشرق الاوسط :

في منطقة «بيال» وسط بيروت وعلى قارعة أحد أرصفتها العريضة تقع «قهوة بيروت» المقهى الذي يأخذك في جلسته إلى بيروت أيام العز. فلقد رغب القيمون عليه بأن يشكل متنفسا للبيروتيين فيتناولون فيه طعاما لذيذا، كما يمضون بين أحضانه جلسة تلونها ذكريات يستعيدون خلالها أيام بيروت الذهبية عندما كان يعرف لبنان بـ«سويسرا الشرق». فعمارتها المهندسة على شكل ركوة قهوة تغطي أبوابها الخشبية زخرفات عربية، وأركانها الداخلية التي تقبع تحت غابة من الأشجار الطبيعية ويغمرها سقف زجاجي شاهق العلو يشكلان العنوان العريض لجلسة بيروتية.


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...8769626991.jpg

وبين ساحة باب إدريس وشارع الحمرا في حلتهما العتيقة في السبعينات ومنطقة الزيتونة وصخرة الروشة من معالم «ست الدنيا» الماضية والحالية، تبدأ رحلتك في هذا المقهى الذي اتخذ من أسماء تلك الأماكن عناوين لجلساته الموزعة هنا وهناك على مساحة شاسعة. وعلى كراسي الخيزران التي تجلس عليها حول طاولات خشبية مربعة الشكل يجول نظرك في هذه البقعة مستكشفا أقسامها المؤلفة من صالات كبيرة وأخرى صغيرة تم تسميتها بـ«إكسبرسو» و«نفس بيروت» و«شاي بالنعناع» و«ركوة وقشوة» و«عصير طازج» و«كل يوم قطفة» و«مونة بيتوتية» و«من الهند إلى بيروت» للدلالة على طبيعة الجلسات التي تلون هذا المقهى. فتدخن فيه النرجيلة وترتشف فنجان القهوة أو كوب الشاي وتستمتع بمنظر المونة على الرفوف الخشبية وأنت تتناول كوبا من العصير الطازج. وفي الساحة وسط المقهى والمكللة بأشجار النخيل والسنديان وحدائق معلقة هنا وهناك ستمضي جلستك الشبيهة إلى حد كبير بـ«قهوة القزاز» التي اشتهرت فيها منطقة الجميزة لعقود متتالية. جلسات دافئة وأخرى في الهواء الطلق وغيرها بمنأى عن الآخرين تؤلف الأجواء العامة في «قهوة بيروت» التي يجول فيها النادل وحامل النارة للنرجيلة والمشرف العام على المقهى وبمعيته العشرات من الموظفين بهدف تأمين أفضل خدمة للزبون.


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...8769703071.jpg

أما لائحة الطعام التي تتنوع بأطباق وأكلات لبنانية أصيلة وأخرى موسمية وثالثة مخصصة لـ«ترويقة» شهية وعشاء خفيف أو دسم، فستترك بطعمها اللذيذ انطباعا لديك بأنك ستقصدها دون شك مرة جديدة.

وتتألف «ترويقة» (الفطور الصباحي) في «قهوة بيروت» من الألبان والأجبان (حلوم وبلدية ولبنة بالجوز والثوم ولبنة مكعزلة)، إضافة إلى أطباق الفول المدمس والبليلة و«فتة عرايس» (كفتا ولبن) و«فتة» باذنجان وكباب وحمص وغيرها. وللبيض مكانته في وقت الطعام هذا إذ يقدمه المقهى بأصناف مختلفة (بالقاورما وبالسماق ومع جبن القشقوان). وتحت عنوان «نقرشات» تطالعك لائحة من المقبلات الخفيفة كـ«الزيتون المتبل» والفواكه المجففة مع الجبن وقلوبات نيئة وخضراوات مشكلة لتساهم في فتح الشهية.


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...8769870081.jpg


وتأتي أطباق المازة اللبنانية من باردة وساخنة لتزين مائدة غنية وقت الغداء. فتصطف الصحون الفخارية والبورسلين البيضاء الصغيرة متلاصقة لتؤلف لوحة فنية تشكيلية من نوع آخر تحتوي على «الهندباء بالزيت» و«الفلافل» و«الحمص بالطحينة» والمتبل باذنجان (بابا غنوج) وجبن الحلوم المشوي و«مسخن دجاج» و«ورق عنب» و«محمرة» و«سودا دجاج» وإلى ما هنالك من أنواع مازة لبنانية باردة وساخنة معروفة. وتتميز «قهوة بيروت» عن غيرها من المقاهي بجمعها تحت سقف واحد لائحة طويلة من المعجنات من مناقيش بالصعتر والجبن والكشك واللحم واللبنة وغيرها محضرة في فرن على الحطب أو على الصاج وأيضا في كعكة تعرف بـ«كعكة البرج» (نسبة إلى رواج بيعها في السبعينات في أسواق بيروت القديمة). فيأتيك الحلو والمالح منها من كعك محشو بالجبن ورقائق الحبش وبأجبان الحلوم والعكاوي وغيرها المسخنة على النار ولتنهي بذلك وقت «العصرونية» (ما يتم أكله من طعام في ساعات العصر) في تناول الكعك مع تلك المحشوة بالشوكولاته والموز، راسمة بمذاقها الطيب حلو الختام.


http://www.lebanoninapicture.com/Prv...33-29-pm-l.jpg


وبعد تناولك أطباق المشاوي من لحوم على أنواعها تلونها أطباق «كبة بلبن» و«مغربية» وملوخية» حسب الطلب، في استطاعتك أن تتذوق الخضراوات والفواكه الموسمية في المقهى بحيث تقدم طازجة ولذيذة حسب الموسم الذي تزرع فيه كـ«الفول الأخضر» و«البازيلا الخضراء» و«اللوز الأخضر» و«الترمس» و«فستق حلبي» وغيرها.


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...62&oe=5D649FD9


وقبيل أن تمسح شفاهك بالفوطة الورقية الخاصة بالمطعم عند انتهائك من تناول كل طبق، ستلفتك عبارة «بس ما تمسح الضحكة عن الشفة» المطبوعة في إشارة من أصحاب المقهى إلى المزاج الجميل الذي يغمرك وأنت تجلس عنده.


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...a7&oe=5D61BA21


ومع حلويات المقهى المؤلفة من أصناف بيروتية معروفة كـ«المغلي» و«المهلبية» و«أم علي» و«معمول بالجبن» و«غزل البنات مع البوظة» وغيرها، يشارف مشوارك إلى «قهوة بيروت» على نهايته، فتغادره بمزاج رائق نتيجة الذكريات الحلوة التي يحركها فيك عن بيروت أيام العز من ناحية ولأطباقه المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق بجدارة من ناحية ثانية.


https://scontent.fkye1-1.fna.fbcdn.n...fc&oe=5D93B637



توبليرون 26-05-2019 10:19 PM

يعطيك العافيه جهد مميز يابو عمر
تم وضع التقرير ببوستات في حساب المنتدى بالانستغرام
جزاك الله خير

ابو عمر البيروتي 26-05-2019 10:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توبليرون (المشاركة 474975)
يعطيك العافيه جهد مميز يابو عمر
تم وضع التقرير ببوستات في حساب المنتدى بالانستغرام
جزاك الله خير



الله يعافيك اختي و لا شكر على واجب



الساعة الآن 10:14 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO