شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة ماليزيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f111.html)
-   -   أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة (https://www.arabtrvl.com/vb/t2411.html)

Deena 15-02-2015 01:00 PM

أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
العرب المسافرون

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أعرف أنني أطلت عليكم في كتابة التقرير منذ عودتي قبل أسبوعين ولكن ذلك كان لانشغالي الشديد طوال تلك الفترة (يعني لا تتوقعوا إني كنت أحضّر تقرير خرافي ولا صور بتقنيات جديدة للتحدي :D ) .. وباذن الله أبدأ اليوم معكم في سرد مشوار رحلة كانت أمتع وأجمل رحلة عائلية قمنا بها والحمدلله .. من 19 يناير إلى 30 يناير في ماليزيا الرائعة..

من قرأ تقاريري من قبل يعرف شيئين :: أنني أفصل كثيراً واتحدث في جوانب قد لا تهم أحداً ولكنها جزء من رحلتي وأحب أن أذكرها لأنقل الصورة بكاملها - حتى ما كان يدور في عقلي وقتها ... والشيء الآخر هو أن صوري أبعد ما تكون عن الاحترافية :yolks00290: .. اللهم إني قد بلّغت :D

بداية دعوني أخبركم بسبب تسميتها رحلة الإنجازات .. فهذه الرحلة كانت::
- أول رحلة طيران طويل لأولادي (أطول رحلة في السابق كانت 3 ساعات وهذه استغرقت منا 10 ساعات طيران غير الترانزيت)
- أول رحلة لنا معاً بدون خادمة .. وهذا إنجاز يحسب لي :(41): لأنني اعتدت على السفر إما وحدي أو مع العائلة بما فيها الخادمة.
- أول رحلة سياحية بمعنى الكلمة مع العائلة. كنا في السابق نتخوف من تعب الأولاد في التنقل والجولات وكانت كل سفراتنا السابقة تقتصر على إقامة على البحر مع جولة سياحية واحدة على الأكثر.. وهذه أول مرة يكون لدينا جدول سياحي

الإنجاز الأكبر في هذه الرحلة كان التكلفة. اعتدنا السفر إلى الجنوب التركي، مصر، دبي، وغيرها في رحلات عائلية لا تزيد مدتها على خمسة أيام .. ولكن هذه الرحلة الحافلة كانت بنفس التكلفة لمدة 10 أيام فعلية (بدون يومي السفر)..

وبسبب نجاحنا في كل تلك الأوائل بفضل الله ونعمته، فقد قرر الأولاد، ومن بعدهم أنا ووالدهم، أن رحلاتنا من الآن فصاعداً ستكون للسياحة وليست للسباحة .. والله الموفق والمستعان :(95):


شفتو أني بتكلم كتير؟ لسه ما وصلنا لأي شي له علاقة بالرحلة والتخطيط .. الله يصبّركم :D

كتبت كافة المصاريف والتكاليف في دفتر أحمله معي باستمرار، وسأضعها في نهاية كل يوم بالتفصيل .. وأرجو تذكيري إذا نسيت لأني أعرف أن الكثيرين يحبون معرفة التكاليف بالتفصيل قبل الترتيب لأي رحلة ..


نأتي لمرحلة التخطيط

اعتدنا أن تطرأ فكرة السفر علينا فجأة - نقرر الوجهة سريعاً ونحجز على عجل دون تخطيط .. هذا يعود إلى طبيعة عملي وعمل زوجي الذي لا يمكن التنبؤ بموعد الإجازات فيه :yolks00680: .. ولكن هذه المرة مختلفة فقد حجزت الطيران والفنادق قبل أسبوعين تقريبا..



لم يكن السفر في نيتنا مطلقا.. فقبل ثلاثة أشهر كنا في بودروم التركية وقبلها في أنتاليا. والسبب الأهم هو أنني خضعت لعملية دقيقة في الأذن قبل السفر بشهرين تماماً ومنعني الطبيب من السفر نهائياً قبل انقضاء شهرين. كان السفر في اليوم التالي لانتهاء الشهرين :(35): وبصراحة هذا ما أثبت لي أنني أدمنت السفر ..


المهم أنني فكرت فجأة بالسفر إلى ماليزيا فتفقدت أسعار الطيران والفنادق على عجل ووجدتها مناسبة.. الأولاد في إجازة مدرسية طويلة (خمس أسابيع!!) وليس لدي عمل عاجل قبل بداية فبراير. أعددت -كعادتي- مقدمة لإقناع زوجي بالأمر وتوقعت رفضا قاطعاً لأن السفر لم يكن في الحسبان لا مادياً ولا معنوياً.. ولكنني فوجئت بأنه تقبل الموضوع بكل رحابة صدر وأعطاني الضوء الأخضر لمواصلة البحث والترتيب!

كانت ماليزيا حلماً في السابق بالنسبة لي.. فقد حاولت إقناعه بالسفر إليها مراراً ولكنه تحجج بالأولاد وعمرهم الصغير.. وفعلا كانوا وقتها في سن صغيرة ستتعبنا. كما أنه عاش فترة طويلة في الفلبين وكان قد تشبّع من البيئة والأجواء الاستوائية.. بعكسي لم أكن قد ذهبت إليها من قبل.

أما العامل الأهم في قرار السفر إلى ماليزيا بالذات فهو موجة الثلوج التي زارت الأردن وما حولها واحتمالات التعرض لعاصفة أخرى .. فقلنا (ما بدهاش) لأننا جميعا من محبي الأجواء الدافئة .. :D

حجزت على الخطوط القطرية بسعر ممتاز (400 دينار للأطفال و 420 للكبار = 2000 ريال سعودي و 2100 تقريبا) وكانت تلك هي المقدمة لبقية الترتيبات والتشاور الذي دام حتى ليلة السفر .. حجز الطيران تم قبل 12 يوماً من السفر وقبل حجز أو ترتيب أية أمور أخرى .. وهي فعلا أطول فترة تتاح لنا لترتيب سفرة!


himzmz 15-02-2015 01:07 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
حمدلله عالسلامة
واحجزي لي في الصف اﻻول
اهم شي جنب الشباك
ومنتظرين الصور الجميلة عن ماليزيا

abdullah h 15-02-2015 01:50 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
الحمد لله على السلامة
متابع

Deena 15-02-2015 02:12 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بعد حجز الفنادق والتشاور مع أعضاء المنتدى الرائعين بخصوص الفنادق والبرنامج، حجزت الطيران الداخلي (إير آسيا) لقضاء ثلاث ليالي في لنكاوي، وبهذا أصبح برنامج الرحلة كما يلي

19 يناير عمّان - الدوحة
الدوحة - كوالالمبور
25 يناير كوالالمبور- لنكاوي
28 يناير لنكاوي كوالالمبور
30 يناير كوالالمبور - الدوحة
الدوحة - عمّان

اخترت الرحلات الجوية الليلية بحيث يمكننا النوم طوال الليل في الطائرة بدلا من إضاعة النهار فيها وأيضاً احتياطاً لتغير نظام النوم بسبب فارق التوقيت البالغ ستة ساعات ..

كما حرصت على اختيار فترة الترانزيت الأقل (وبنفس الوقت معقولة) وكانت 5 ساعات في الذهاب وساعة و45 دقيقة في العودة.

قضينا فترة الاستعداد للسفر في حماس بالغ. فهي كما ذكرت أول مرة يتوفر لدينا فيها وقت طويل قبل الرحلة فحملت دفتري وبدأت بتسجيل مواقع الأماكن التي نود زيارتها وحرصت على كتابة ما يوجد حولها من مطاعم مفضلة او معالم قريبة لترتيب الجدول الأنسب ..

بلغ بنا الحماس أننا فتحنا مواقع مطعم مانهاتن فش ماركت و مطعم ناندوز وتفرجنا على قوائم الطعام والأسعار واخترنا غداءنا لأول يومين :yolks00250: هذه ضريبة إخبار الأطفال بالسفر قبل فترة طويلة ..

جاء يوم السفر وكان موعد الرحلة 10:30 صباحاً .. مما يعني مغادرة المنزل في الثامنة تقريبا. استأجرنا باص ركاب صغير (فان) للتوصيلة وكان الجو مشمساً رائعاً بعد العاصفة الثلجية السيئة، ولكن بعد ان قطعنا نصف المسافة إلى المطار أصبح الطريق ملفوفاً بالضباب وشعرنا بالخوف والخطر. واصل السائق السير بحذر شديد إلى أن وصلنا المطار الذي ابتلعه الضباب بشكل مريب!!

طبعا بدأت بشائر تأخير الرحلات تهلّ علينا منذ دخولنا إلى المطار. بالصدفة كانت أختي مسافرة مع عائلتها في نفس اليوم إلى دبي، وقريبة أخرى متجهة إلى لندن في الصباح أيضاً، وجرى الإعلان عن تأخير رحلاتهم منذ الصباح الباكر!
أما رحلتنا فلم يكن هناك ما ينبئ بتأخيرها ولكن راودني الشك في الأمر .. لن تطير أية طائرة ولن تهبط غيرها في هذا الجو العجيب .. وبالفعل بعد انتهت الملكية الأردنية من الإعلان عن تأخير كافة الرحلات لذلك اليوم، تبعتها خطوط الطيران الأخرى.

اكتظ المطار بالمسافرين الذين أنهوا إجراءات سفرهم وتجمعوا في الصالات الصغيرة نسبياً.. وبدأ التذمر من جانب الكثيرين رغم أني لم أجد سبباً يدعوهم لذلك. أعني أن الطيران في جو كهذا سيكون خطراً بما يكفي لأن يهدؤوا ويوكلوا أمرهم لله .. ولكن البعض لا يفكر بتلك الطريقة ..
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19008


مسافرنا الصغير جلس على الأرض أسوة بالبقية وأخذ يحدثنا عما سيفعله في البلد التي سمّاها "أمليزيا" .. ومن ذلك اليوم ونحن لا نقول إلا أمليزيا .. :(158):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16436

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16435

من حسن حظنا أن فترة انتظارنا في الدوحة كانت خمس ساعات.. فلم نشعر بالضغط أو القلق لأنها فترة كافية والحمدلله ..


ومن حسن حظنا أيضاً أن أولادي وجدوا تسلية كبيرة في اللعب مع أبناء خالتهم في المطار .. وقضوا بذلك ساعتين قبل أن تصل طائرة الخطوط القطرية أخيراً إلى المطار بعد أن بدا الضباب بالانقشاع تدريجيا.. وبهذا استبشرنا بأن طائرتنا ستكون جاهزة خلال وقت قصير.

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16624

دبت الحركة في المطار من جديد وبدأت الطائرات تغادر بالفعل، ولاحظت أن الناقلات غير الأردنية غادرت أولاً..

الرحلة إلى الدوحة كانت مريحة وطبعا الخطوط القطرية لا تحتاج إلى تزكية .. كنت متحمسة لأرى مطار حمد الدولي بعد افتتاحه فهي اول زيارة له .. وفي نفس الوقت كنت سعيدة بأن وقت الترانزيت أصبح أقل من 3 ساعات حتى لا يمل الأولاد أو يتذمروا ..

هذا التنين موجود في مطار حمد الدولي .. يتحرك مع مؤثرات صوتية وضوئية جميلة ووددت لو أعرف كيفية إدراج الفيديو لأضع لكم تسجيلاً حيا له. طبعا قضينا أمامه وقتاً طويلاً لأن معي ثلاثة من عشاق الحيوانات بكل أنواعها - حتى المنقرضة منها :yolks00480:

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16623

بدات بشائر الاحتفال برأس السنة الصينية من الدوحة .. وهي بالمناسبة سنة الماعز :) . ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16443


صلينا في المطار الظهر والعصر ثم أذن المغرب فصليناه جمعاً مع العشاء قبل التوجه إلى البوابة. أعجبتني نظافة المطار الفائقة واتساعه وإضاءته وكل ما فيه :) .. اتمنى ان يبقى بهذا المستوى مع مرور الوقت !

أقلعت طائرتنا في الموعد قبيل الثامنة مساء.. فكان الوقت ممتازا لتناول وجبة العشاء والنوم استعداداً للوصول صباح الغد إلى كوالالمبور :)

كان الوصول حوالي التاسعة صباحاً بتوقيت كوالا.. والرحلة سلسة ومريحة. الملاحظة الوحيدة هي ان الوجبات جميعها في العشاء والإفطار كانت بنكهة آسيوية وهو أمر غير مستحبّ للجميع .. ولكن لم تكن مشكلة كبيرة على أي حال.. فقد وصلنا إلى ... أمليزيا!!

Deena 15-02-2015 02:48 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
فعلياً انتهى أول يوم من رحلتنا بالوصول إلى كوالا.. ولهذا سأدرج التكاليف الخاصة باليوم الأول حفاظاً على التسلسل

تذاكر الطيران 5 أشخاص (3 صغار و 2 كبار) = 2040 دينار أردني (حوالي 10,800 ريال حسب سعر اليوم) ..

تأمين السفر = 100 دينار (530 ريال) لخمس أشخاص وتغطية تصل إلى 10,000 دينار للشخص الواحد عند الحاجة لا قدّر الله
والتأمين هو أحد أهم تحضيرات السفر التي يجب الحرص عليها بعد التوكل على الله تعالى، لأن بعض الحالات الطارئة تستنفد مبالغ مالية ليست بالحسبان.

مواصلات من المنزل للمطار = 25 دينار أردني (133 ريال)

مرطبات ومشتريات السوق الحرة في قطر حوالي 60 دينار (320 ريال).. أذكرها فقط لتوثيق جميع المصاريف :)



Deena 15-02-2015 03:02 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة himzmz (المشاركة 43428)
حمدلله عالسلامة
واحجزي لي في الصف اﻻول
اهم شي جنب الشباك
ومنتظرين الصور الجميلة عن ماليزيا


الله يسلمك .. اول كرسي درجة أولى مع شباك وسي فيو :D حياك الله

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah h (المشاركة 43457)
الحمد لله على السلامة
متابع


الله يسلمك ويحييك.. :)

حجــازية 15-02-2015 04:00 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بدايه رائعه
واضح ان التقرير راح يكون مميز
متابعه معك بشوق
الله يعطيك العافيه :(114):

Deena 15-02-2015 08:10 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجــازية (المشاركة 43513)
بدايه رائعه
واضح ان التقرير راح يكون مميز
متابعه معك بشوق
الله يعطيك العافيه :(114):

الله يعافيك .. ان شاء الله يكون في مستوى ذوقكم المميز :) التكملة قريبة جدا باذن الله تعالى

مسقط الخير 15-02-2015 10:35 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بداية موافقك , متابعه معك حتي نهاية التقرير
الله يعطيك العافية

A.Alsubhi 15-02-2015 11:21 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
لاباس عليك طهورة ان شاء الله... ماشاء الله التقرير بدايته مبشرة بالخير ان شاء الله

فيصل 16-02-2015 02:06 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اتوقع ان قطر لن تتواني عن أبهارنا خلال السنوات القادمه فهي مقبله علي استضافه المونديال

اعتقد سوف تتطرقين للتأمين ببعض الحلقات كأنك لمحتي له من قبل
الحمدلله فيه ناس مثلي بالمنتدي تخطط بسرعه مع اني اتمني اخطط قبل أي رحله بشهر بس ما أقدر
ان شاء الله موعودين بتقرير رائع لأ اميلزيا

Deena 16-02-2015 07:35 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط الخير (المشاركة 43618)
بداية موافقك , متابعه معك حتي نهاية التقرير
الله يعطيك العافية

الله يعافيك .. متابعتكم تسعدني والله :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر _ JDH (المشاركة 43629)
لاباس عليك طهورة ان شاء الله... ماشاء الله التقرير بدايته مبشرة بالخير ان شاء الله

مشكور أبو عمر .. باذن الله يعجبكم :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 43690)
اتوقع ان قطر لن تتواني عن أبهارنا خلال السنوات القادمه فهي مقبله علي استضافه المونديال

اعتقد سوف تتطرقين للتأمين ببعض الحلقات كأنك لمحتي له من قبل
الحمدلله فيه ناس مثلي بالمنتدي تخطط بسرعه مع اني اتمني اخطط قبل أي رحله بشهر بس ما أقدر
ان شاء الله موعودين بتقرير رائع لأ اميلزيا

فعلا قطر فاقت التوقعات ولا زالت تبهرنا ..
التأمين له قصتين واحدة منهم في هالرحلة.. صح عليك :) والك علامتين زيادة لاستخدام اسم أمليزيا :D
التخطيط قبل بوقت طويل ما بينفع للناس الحماسيين متلي.. ما بتحمل التشويق

Deena 16-02-2015 08:14 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
وصلنا إلى كوالالمبور أخيراً .. كما أصبح الجميع يعرف هناك قطار للتوجه إلى المبنى الآخر واستلام الحقائب.. وقبل التوجه إلى مكان الحقائب أخذت شريحة هاتف من شركة سيلكوم Celcom بناء على نصائح الغالبية في المنتدى، وبالفعل خدمتني بشكل ممتاز طوال فترة الإقامة لم احتج إلى شحنها نهائياً. سعر البطاقة 59 رينغيت.

استلمنا حقائبنا ولمحنا كاونتر خدمة KLIA Express VIP.. فقررنا السؤال لديهم عن التوصيلة إلى الفندق.. فقد كانت معنا 5 حقائب ونحن 5 أشخاص (الحق على ماما الديمقراطية التي سمحت لكل شخص أن يرتب أغراضه بنفسه)..

المهم أنهم عرضوا علينا سعر 215 رينغيت لقطع المسافة إلى كي ال سنترال بالقطار (بدا لي أقرب إلى المترو) ومنها إلى الفندق بسيارة خاصة، على أن يرافقنا مساعد لحمل الحقائب والإرشاد طوال الوقت. فكرنا في الأمر لدقيقة .. فالسعر مرتفع عن التاكسي ولكنه معقول بالنسبة للمسافة والحقائب. أما من اتخذ القرار فهم الأطفال الذين لم يركبوا مترو قبلها فحسموا الموقف.


قبل أن أستطرد أريد الإشارة إلى أنني اتفقت مع زوجي قبل الرحلة بأنها ستكون من أجل الأولاد وتعريفهم على أكبر قدر ممكن من التجارب التي لا تتاح لهم في بلدنا. لا يهم ما نوع تلك التجربة قد تكون طبقاً جديداً أو لغة مختلفة أو وسيلة مواصلات لم يجربوها .. المهم أنهم هم محور الرحلة الأساسي.

مكتب KLIA Express موجود بجانب منطقة استلام الأمتعة و للأسف كل الصور في القطار شخصية .. ولكن الفكرة واضحة بالتأكيد.


وصلنا إلى كي ال سنترال واستقبلتنا مجموعة لطيفة ساعدونا في نقل الحقائب إلى سيارة خاصة أنيقة أوصلتنا إلى الفندق الجميل

في الطريق بدأت تظهر ملامح ماليزيا الإسلامية الأصيلة وبدأنا نستشعر وجودنا في بلد آخر مختلف عنا في كل ما نتخيل ولكن ديناً واحداً يجمعنا

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19010



http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19011


جمال الألوان سبحان الله .. خاصة لمن جاء من شتاء بارد وأرض جرداء ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19009


اسم الفندق هو لانسون بليس بوكيت سايلون (يوجد فندق مختلف باسم مشابه) .. فندق جميل بنظام عصري وأثاث حديث يحتوي 150 شقة فندقية وموقعه قريب جداً من المنارة وشارع العرب والبرجين (دقائق بالسيارة ويمكن الذهاب إليها جميعاً سيراً على الأقدام)..

حجزنا شقة من غرفتي نوم وصراحة بهرتنا مساحتها الفسيحة وترتيبها وأناقتها.. مطابقة للصور تماماً وهذا ما افتقدته في الكثير من الفنادق. غرفتنا كانت في الطابق 43 بإطلالة جانبية جميلة على البرجين والمنارة..

صورة الصالة الرئيسية من النت لأن كل الصور فيها عناصر بشرية مزعجة :(2):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19107

بعد المدخل إلى اليمين طاولة طعام كبيرة
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16441

وإلى اليسار المطبخ الذي وقعت في حبه :)

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16442

الباب الظاهر في الصورة يؤدي إلى غرفة الغسيل فيها غسالة ومجفف ومكواة وعلاقات .. مرتبة جدا وعملية للغاية.. استخدمتها كثيراً طوال إقامتنا ووجدت أنه لم يكن هناك داع لحمل كل تلك الملابس :yolks00450:

الحمام الرئيسي اكرمكم الله

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16439


غرفتي - أقصد غرفة المكتب التي أمضيت فيها ساعات :yolks00640:

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16438

غرفة نوم الأطفال وفيها تلفزيون أيضاً..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16440

الإطلالة النهارية ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19013


حجزنا الغرفة بقيمة 700 رينغيت تقريباً لليلة الواحدة ... تم خصم أول ليلة فقط عند الحجز والبقية دفعناها نقداً عند الوصول مع تأمين مسترد قيمته 500 رينغيت.

كنت حجزت فندقاً مختلفاً لآخر ليلتين في كوالالمبور (28-30 يناير) ولكن لشدة إعجابنا بالفندق وارتياحنا للمكان بشكل عام فقد ألغينا على الفور حجزنا في الفندق الآخر (فريجر بليس) وطلبنا منهم حجز الغرفة نفسها لتلك الفترة، على أن نترك حقائبنا لديهم عند الذهاب إلى لنكاوي وهذه كانت أيضاً واحدة من أسباب التغيير..




قصة حب 16-02-2015 10:00 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
:201::201::201::201:
الف الحمد لله على سلامتكم اختى دينا
ماشاء الله بدايات جميله وتفاصيل دقيقه اعشقها
احب اذكر كل صغيرة وكبيره ( الحمد لله لقيت من يشاركني هالصفه)
عليكم بالف عافيه وواضح ان الرحلة ناجحه 100 %

ويعجبني اهتمامكم بالأولاد وهواياتهم - الله يخليكم لهم ويرزقكم برهم يارب
ياويلي على الثلج عندكم الله يعينكم
احنا لفحة هواء نطيح بالفراش ما نتحمل :yolks00790::yolks00410:
تقولين بشر من ورق



كملي متابعه معاك ،،، :(127)::(127)::(127): ومستمتعه على الآخر
احب التقارير الشامله:(89):
مع اني مريضه ومافيني حيل افتح عيوني من الانفلونزا اللعينه:(33):
موجه الغبار الاسبوع الفائت فتاكه ما ادري وش نوع الجراثيم اللي وصلتنا :(33):
الحمد لله على كل حال


:(89)::(89)::(89)::(89)::(127)::(127)::(89)::(89): :(89):
واشتقت حيل لــ أمليزيا ( الله يحفظ صغيركم)

Deena 16-02-2015 10:38 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
حبيبتي يا قصقوصة .. الف سلامة عليك ! اجتنا موجة الغبار نفسها مصحوبة ببرد شديد الله يكون بالعون... وهالأسبوع موعودين بثلوج جديدة والحمدلله على كل حال..

متابعتكم سعادة لي :) والحمدلله في ناس غيري بتحب التفاصيل والتدقيق والبرم :(90): ..

الله يسلمك ويعافيك ويحفظ حبايبك :)

Deena 16-02-2015 11:09 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
نكمل يومنا الأول في أمليزيا :D

بعد وصولنا إلى الغرفة وتفريغ الملابس والأمتعة اتفقنا على الراحة لفترة بسيطة خاصة ان البعض لا ينام في الطائرات وكنا مستيقظين من حوالي 30 ساعة.. اختار الأولاد عدم النوم وقالوا أنهم سيشاهدون فيلماً من الأفلام التي أحضروها معهم عندما عرفوا ان الغرفة تحتوي على جهاز تشغيل DVD.. طبعا كلام فاضي :yolks00740: فعندما استيقظت بعد ساعتين وجدت ثلاثتهم غارقين في النوم على أرض الصالة :(37): .. كان عليّ القيام ببعض الأعمال على الكمبيوتر فتركتهم نائمين حتى انتهيت - الماما الشريرة.

بعد إيقاظ الجميع تنبهنا إلى أننا في غاية الجوع ..فقررنا التوجه إلى مطعم مانهاتن فش ماركت الذي نصحني به الأعضاء مشكورين :(95): وكانت صور أطباقه مشهية جعلتنا نتعجل الذهاب إليه :) في البداية تجولنا قليلاً لنتعرف على الفندق وكانت هذه الصور السريعة ..

هذا المدخل أرهقته بالتصوير وتصورت انا وكل العائلة معه .. عشقي الفراشات واللون الموف :yolks00250:

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19012

جانب من المسبح .. جميل وديكوراته مميزة ودافئ - يقع في الطابق الخامس

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19152

غرفتنا فووووق

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19151

الإطلالة المضادة :D

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19147

جانب من (اللوبي) وهو فعليا مجرد مدخل صغير وأنيق (معلش كل الصور فيها عناصر بشرية أيضاً)

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19142

المدخل الخارجي للفندق
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19153


من هنا ركبنا باص الفندق shuttle متوجهين إلى مركز بافيليون

في الطريق بدت لنا المنارة الجميلة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19144

فن الغرافيتي الجميل

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19143



وصلنا إلى البافيليون ... احتفالات رأس السنة الصينية كانت على أشدها في كل مكان واكتست المولات والكثير من الأماكن باللون الأحمر وصور الماعز :)

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19149


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19145


في الطابق السفلي حيث يوجد المطعم المنشود توجد مجموعة كبيرة من المطاعم المتنوعة وردهة طعام توزعت فيها مطابخ الأكل الآسيوي والغربي والبحري وغيرها.. ولكن وجهتنا كانت محددة .. نحن جميعاً من عشاق المأكولات البحرية وأعجبنا السعر المتدني للأطباق :(56): وكنا بالفعل متشوقين للتجربة .. وخاصة أن الجوع أنهكنا والساعة اقتربت من الخامسة مساء.

لا توجد صور للطعام .. للأسف لا أصوّر الطعام إلا فيما ندر .. :( لكن تقييم للمطعم لم يكن بحجم التوقعات.. اعتقد أننا بالغنا في تصورنا - أو ربما كان الفرع مختلفاً عن غيره - أو ربما لم يكن اختيار الأطباق موفقاً.. بالإجمال كان الطعام جيداً وبخاصة الربيان بالجبنة الذائبة .. ولكن مذاق الأسماك لم يعجبنا ولم نكرر تجربة المطعم مرة أخرى للأسف.. وأقول للأسف لأن السعر ممتاز مقارنة بالمأكولات البحرية لدينا ولأن مظهر الأطباق وتقديمها يوحي بأن لديهم ما هو أفضل مما جربناه .. ولكن الوقت كان قصيراً ولم يسعنا تجربة أطباق مختلفة ..

صعدنا إلى طوابق التسوق وكنت أعرف من بحثي مسبقاً أن محل دايسو له فرع هنا. اكتشفت أنه فرع صغير ولكنه بالنسبة لي يفي بالغرض (محلي المفضل بعد إيكيا ولكنه غير موجود في الأردن للأسف) .. وقشيت ما تيسر لي حمله قبل أن يبدأ الأطفال بالتعبير عن التعب والنعاس .. عموما هذا الفرع صغير جداً مقارنة مع الفروع الأخرى ..

نزلنا إلى السوبرماركت في الطابق السفلي من جديد (ميركاتو - طابق المطاعم) واشترينا بعض الاحتياجات للإفطار، لأن حجزنا لا يشمل الإفطار ولا يمكننا الاعتماد على بوفيه الإفطار الآسيوي مع الأطفال ..

في الخارج كانت الأجواء احتفالية جميلة .. تمشينا قليلا قبل ان نركب تاكسي إلى الفندق ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19148

و هذه هي إطلالتنا الجميلة في الليل ...
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19155


نكتة اليوم :)

خلال طريق العودة كان هناك شيء من الازدحام في شارع العرب فاستغرق الطريق حوالي 15-20 دقيقة. خلالها لم يتوقف ابني الصغير عن الحديث ووصف الأشياء والتعبير بطريقة مضحكة - فقد ورث عني حب الوصف واستخدام المؤثرات الصوتية في الكلام- :yolks00740:
المهم ان السائق، وهو صيني غير مسلم كما أخبرنا في البداية، بقي ساكتاً طوال الطريق إلى أن وصلنا .. فأخذ يهتف "الحمدلله .. الحــــــــــــــــــــــمدالله.. this is your hotel" ... لم نتمالك أنفسنا من الضحك الشديد وقتها وقلت للولد "الرجل أشهر إسلامه بسبب كثرة كلامك يا ماما" .. طبعا هو شعر بالحرج حينها وسأل عن عمره .. بس خلاص مكشوفة الولد أزعجك وانت أشهرت إسلامك ما فيها كلام .. :yolks00160:


مصاريف اليوم ..
التوصيلة من المطار (مترو + سيارة) 215 رينغيت
حساب الفندق كاملاً 4100 رينغيت مع الضرائب
شريحة الهاتف سيلكوم 59 رينغيت
العشاء في مانهاتن فش ماركت 240 رينغيت
تسوق في دايسو 210 رينغيت
سوبرماركت 85 رينغيت
تاكسي إلى الفندق 15 رينغيت




قصة حب 16-02-2015 01:18 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
ههههههههههههههههههاي له الأجر صغيركم
الرجال اسلم على ايده وبس يبيلكم توصلون :(150):
الله يحفظه من العين


اما الفش منهاتن فأنا من عمل هالضجه عليه:(95):
ولذيذ
والناس اذواق
المهم جربتوه وعوافي وماي دافئ على قلوبكم


وعجبني فندقكم مرتب وحلو للعوايل

MOBARKI 16-02-2015 01:22 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
تقرير رائع وتفاصيل جميلة

بس امليزيا حكايه الله يحفظه

متابعين حكايات امليزيا

Turki1407 16-02-2015 01:36 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
تقرير روعه و ابداع متابعينك واصلي

مسقط الخير 16-02-2015 02:25 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بداية موافق والتقرير رائع
افضل سائق تاكسي من اصل ماليزي في التعامل والاخلاق


Mayed.A 16-02-2015 02:28 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
تقرير مميز ....ننتظر الباقي ,,,

Deena 16-02-2015 02:33 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة حب (المشاركة 43910)
ههههههههههههههههههاي له الأجر صغيركم
الرجال اسلم على ايده وبس يبيلكم توصلون :(150):
الله يحفظه من العين


اما الفش منهاتن فأنا من عمل هالضجه عليه:(95):
ولذيذ
والناس اذواق
المهم جربتوه وعوافي وماي دافئ على قلوبكم


وعجبني فندقكم مرتب وحلو للعوايل

الله يحفظك..
المطعم ما هو سيء أبدا .. لكن يبدو ما توفقنا بالاختيارات جميعها. وعموما طالما انت اللي دليتي الناس عليه فخلاص.. الي عندك مطبق زبيدي أصلي :yolks00520:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOBARKI (المشاركة 43914)
تقرير رائع وتفاصيل جميلة

بس امليزيا حكايه الله يحفظه

متابعين حكايات امليزيا

الله يحفظك وكل حبايبك
أبو أمليزيا فعلا حكاية .. الله يهديه :D

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki1407 (المشاركة 43921)
تقرير روعه و ابداع متابعينك واصلي

مشكور .. مواصلة باذن الله :)

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط الخير (المشاركة 43941)
بداية موافق والتقرير رائع

تواجدكم الأروع والله


افضل سائق تاكسي من اصل ماليزي في التعامل والاخلاق


جاييتك بالسواقين المحترمين :) هذا كان سائق تكسي لمسافة قصيرة "مرّاق طريق" :D

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mayed.A (المشاركة 43942)
تقرير مميز ....ننتظر الباقي ,,,

شكرا لتواجدك .. بكمل قريبا ان شاء الله

كتكات783 16-02-2015 02:48 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
تحياتي لك مميزتنا ( دينا )
الحمد لله ع السلامة .. وشكرا لك ع طرح تجربة السفر هنا ..
التفاصيل هي ملح التقارير وهي من ينشدها الباحث عن سفرٍ ناجح ..
اهتمامكم بمشاركة صغاركم الرأي في الاختيار ( أعجبتني )
الفندق من خلال صور التقرير جميل جدا وأنيق .. والسعر مناسب ..
بانتظار جولات ( أمليزيا ) بفارغ الصبر ..

حجــازية 16-02-2015 03:59 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
تفاصيل ممتعه عن الجميله
امليزيا الله يحفظ لك ابنك ويحميه

أبوعبدالله (الاسفار ) 16-02-2015 04:11 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
بداية رائعة لتقرير متميز


الله يحفظ لكم الاولاد و يررقكم برهم


لا تتاخرى علينا

Deena 16-02-2015 05:45 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كتكات783 (المشاركة 43948)
تحياتي لك مميزتنا ( دينا )
الحمد لله ع السلامة .. وشكرا لك ع طرح تجربة السفر هنا ..
التفاصيل هي ملح التقارير وهي من ينشدها الباحث عن سفرٍ ناجح ..
اهتمامكم بمشاركة صغاركم الرأي في الاختيار ( أعجبتني )
الفندق من خلال صور التقرير جميل جدا وأنيق .. والسعر مناسب ..
بانتظار جولات ( أمليزيا ) بفارغ الصبر ..


الله يسلمك يا رب.. هلأ بصدق اني مميزة بجد :)
إشراك الأولاد في القرار برأيي مهم من صغرهم في الأمور البسيطة وإلا سيصعب عليهم اتخاذ أي قرار لاحقا.. الله يهديهم ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجــازية (المشاركة 43989)
تفاصيل ممتعه عن الجميله
امليزيا الله يحفظ لك ابنك ويحميه

ويحفظلك أحبابك حبيبتي :)


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالله (الاسفار ) (المشاركة 43992)
بداية رائعة لتقرير متميز


الله يحفظ لكم الاولاد و يررقكم برهم


لا تتاخرى علينا

ويحفظلك عبدالله واخوانه :) لا ما رح أتأخر ان شاء الله .. اليوم الثاني شبه جاهز :)

Deena 16-02-2015 06:35 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
قبل أن أكمل الحديث بدءاً من اليوم الثاني في أمليزيا :D أردت أن أحدثكم قليلاً عن فكرتنا عن ماليزيا قبل زيارتها وبعدها. كنت قد زرتها مرة قبل حوالي سبعة أشهر ولكني ذهبت إلى ولاية صباح لمدة 3 أيام فقط ولم أر أي شيء يبهرني فيها. أما زوجي فكانت فكرته أنها بلد متطور نسبياً وجميل

ولكننا منذ اللحظة التي وصلنا فيها.. ومنذ بدأنا التعامل الفعلي مع الماليزيين، وقعنا في حب ماليزيا بشكل لم نتوقعه يوماً. الطبيعة والأجواء والسكينة التي تحيط بالناس .. لم نر خلال زيارتنا شخصاً واحداً غاضباً ولا حتى (مكشر) .. لم نسمع بوق سيارة ! .. كل من طلبنا منه مساعدة أو سألناه سؤالاً رحّب وساعد على الفور. لم أتوقع أن لغتهم الإنجليزية ممتازة لهذا الحد، كما أبهرني مستوى الثقافة حتى عند البسطاء. قبل أن أستطرد أخبركم بأننا تحدثنا مع الكثير من الماليزيين (العاديين) .. كي لا يقول أحد أن هذه واجهة سياحية للبلد. تحدثنا مع سائقين وموظفين وعمال وأشخاص في المولات .. صراحة أخلاقهم سببت لي صدمة حضارية ! حتى بلاد المسلمين التي زرتها -دون تعميم ولا تخصيص- لم أر فيها هذا التعامل من الجميع .
ولأنني أرى أن القيادة مرآة للأخلاق، كان حكمي نابعاً من هناك أيضاً. قارنت بين بلدي وبلدهم - سيارة تخرج من شارع فرعي إلى شارع رئيسي. في بلدي لا أحد ينتظر أكثر من ثوان .. ثم يبدأ بالدخول إلى المسار الأخر حتى يقطع الطريق على الآخرين ويمر هو (ومن وراءه)... هناك.. مررنا بهذا الموقف أكثر من 20 مرة وفي كل مرة كان السائق ينتظر إلى أن يصبح طريقه خالياً تماااااما.. أما السيارات الواقفة خلفه فلم يصدر عن سائقيها اي إشارة على الانزعاج .. بصراحة : عندنا لو وقفت لأسمح لشخص من المشاة بعبور الشارع بأمان، يصدعني بقية السائقين بالزامور كما لو كانت الثواني ستؤخرهم عن اجتماع القمة.. :(127):

يطول الحديث عن أخلاق الماليزيين .. السائقون كانوا قمة في الأدب والدماثة. لم يحاول أحدهم النصب او الاحتيال ولا حتى (المسكنة).. ولم يقبل أي منهم دعواتنا لمشاركتنا الوجبات او على الأقل تناول الطعام على حسابنا. لم يحرجنا أي شخص بأي طريقة ومع ذلك كان تعاملهم معنا عادياً لا يشعرنا بأننا من كوكب آخر ... :yolks0070:
تعاملنا مع مستشفى ومركز شرطة وهيئة سياحة ومكتب البلدية .. وكل موظف ومسؤول تعاملنا معه أثبت لنا تلك الفكرة ورسخها تماماً..
الاستثناء الوحيد لكل ذلك كان في أحد فنادق لنكاوي، ولكنه كان بالفعل استثناء سأتحدث عنه في حينه ..

الآن، يمكننا أن نكمل التقرير بعد أن اعترفت بالعشق العائلي الجماعي لماليزيا .. :yolks00310: :yolks00310:

ياسمين و جوري 16-02-2015 06:58 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
تقرير بطل:(127): يعطيك العافيه ويحفظلك الغالين
الي يروح ل زيزا يقع في عشقها وحبها
الله يسعدك طمنتيني بمدحك للخطوط القطريه
ومطار حمد الدولي أن شاء الرحمن رحلتي الثانيه :(127):
للحب والعشق الماليزي في يوليو القادم على الخطوط القطريه
رحلتي الأولى كانت على السعوديه وكانت رائعه وتمنيت أحجز على السعوديه لكن أسعارها ناااار:yolks00460:

خالد 16-02-2015 07:00 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
الحمد لله ع السلامه ..

تقرير رائع اختي دينا .. وسرد التفاصيل بالتفصيل عجبني كثيرًا

بأنتظار تكملة التقرير عن أمليزيا :D

فيصل 16-02-2015 07:20 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
مبروك الحب الأمليزي
والله انها زرتها زمان واتذكر اول مره لم ادفع قيمه البكج الا بعد 3 ليالي او ليلتين لمكتب سياحي ماليزي أبهرني تعاملهم عندما لم تحسب بطاقتي وقالوا باليوم الآخر
لكن نسيت الشركه والا يستاهلون التعريف بهم

Deena 16-02-2015 08:20 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
يومنا الثاني في ماليزيا الرائعة بدأ باكراً.. استيقظ الجميع في الثامنة وحضّرنا إفطاراً خفيفاً .. تفضلوا معنا :D

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19180

وغادرنا في التاسعة والنصف بنية الذهاب إلى حديقة الحيوان الوطنية (نيغارا) الواقعة في سيلانغور. طلبنا من مكتب الاستقبال طلب تاكسي لنا فنبهونا إلى أن التاكسي الأحمر هو الأقل تكلفة ولكن سيارته قديمة نوعا ما.. بينما التاكسي الأزرق أفضل وأحدث ولكنه أغلى.. طلبنا الموجود فالمسافة لن تزيد على نصف ساعة، وبالفعل وصلنا في العاشرة تماماً .. موعد افتتاح الحديقة.

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16109

قبل أن ندخل الحديقة سأخبركم بطلبات الزبائن. أبو أمليزيا الصغير كان حلمه هو رؤية فرس النهر .. لا أدري ما السر ولكنه شخصيته المفضلة والحيوان الذي يروي عنه قصصه العجيبة .. :(50): إضافة إلى أنه يسميه (فرس النهر والبحر) ولا يسمح لأحد أن يقتصر الاسم على النهر فقط وإلا :yolks00140:

ابنتي أرادت منذ زمن طويل أن ترى الفيل عن قرب، بينما ابني الأوسط كان في غاية الحماس لرؤية بيت الزواحف. عموما كانوا متحمسين لكل الزيارة وجميع الحيوانات ولكن هذه الطلبات التي تكررت 13490 مرة منذ أن عرفوا بأمر السفر :yolks00430:

سعر التذكرة للشخص كان 40 رينغيت للطفل و80 للكبير - شاملاً زيارة محمية الباندا (25 / 50 رينغيت بدون الباندا).. بالطبع اخترنا مشاهدة الباندا وكان خياراً موفقاً والحمدلله ..

بدأنا الجولة من يميننا عند الدخول .. واستقبلتنا الطيور الجميلة والغريبة والقرود المضحكة .. الجو كان مائلاً للحرارة ولكننا لم نتضايق فالشجر وارف والمناظر جميلة والحيوانات مسلية..

[IMG]http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16111[/IMG]

كيوت

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16083


صور الطيور ستتكرر بوضوح أكبر في زيارة حديقة الطيور فلا داعي لوضعها هنا :(92):

وصلنا إلى أكواريوم صغير في طرف الحديقة فتجولنا فيه حوالي عشر دقائق.. جميل وصغير وبالطبع لا يقارن بالأكواريوم الحقيقي

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16110

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16113

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16085

وجدنا نيمو :204:

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16086

أول مرة أشوف روبيان أزرق :(50):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16084

وفي الطريق إليها هناك مجموعة من البطاريق ... للأسف الشمس كانت منعكسة على الزجاج بشكل كبير فلم نحصل على صور واضحة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16112

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16082



هناك عروض للطيور والفقمة كان موعدها اقترب.. ولكن التصويت السريع بين الجميع بين أن الأولاد لا يريدون عروضاً الآن .. علينا أن نجد فرس النهر والبحر فوراً :yolks00340:

قبل مواصلة الطريق جلسنا في كافتيريا صغيرة لتناول الشاي والـــ :(94): .. ثم اتجهنا نحو سيد بيه قشطة..

وجدنا ثلاثة يسبحون (أو بالأصح منقعين بدون حركة) في بركة ماء بسبب الحرارة.. وأصر ابني على البقاء حتى يتحركوا ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16087

والحمدلله أن أحدهم نهض لثواني قبل أن يعود للماء.. فأطلق سراحنا وواصلنا السير بعد أن وعدناه أن نعود إليهم لاحقاً..

جواميس ..
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16088

وقفت طويلاً أمام هذه المجموعة الرائعة من الطيور الجميلة .. سبحان الخالق ما اجمل الوانها

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16092

وما أشد مرونتها !!
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16093

غزلان
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16090

اسمه حيوان التابير ويشبه إلى حد ما آكل النمل.. وبصراحة لم أكن سمعت عنه من قبل ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16089

لم أعرف اسمه وحتى شكله لم يكن مريحاً أصلاً فلم أحاول معرفة الاسم :(49):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16091

وهنا بدأت ابنتي بالتذمر، فهي تريد أن ترى الفيل الكبير .. وبقيت طوال الوقت تردد أين الفيل أين الفيل ونحن نسير مع اللافتات .. ولكن يبدو أنه كان بجانب مكان انطلاقنا، وبالتالي أصبح في نهاية اللفة :(35):

رأينا لافتة منطقة السافانا فركضت قبل الجميع :D أحب الزرافات والحمار الوحشي وأحببت رؤيتها طليقة في مساحة واسعة دون أقفاص .. وشاركها المكان وحيد القرن والنعامة ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16096

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16094

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16095

برأيكم .. أبيض مخطط بأسود ولا أسود مخطط بأبيض :D

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16097

سألت أولادي هذا السؤال وطبعا أحرجوني بالإجابة الواثقة ... الله يرحم لما كان هذا أصعب سؤال تهايط فيه عالناس :yolks00530:

النعامة رمز التغابي ههه

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16098

استغفر الله حتى نظرتها فيها غباء

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16099

ولم ينقطع صوت ابنتي وهي تطالب برؤية الفيل ...

أمام هذه المنطقة توجد مساحات جميلة للجلوس والمشي .. والمنظر المقابل جبل شاهق جميل

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16116

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16114
طبعا الحيوانات تبدو طليقة ولكنها فعلياً محاطة بقنوات مائية مكهربة وبذلك لا يمكنها محاولة الهروب أو الهجوم على الزوار .. عموما هي كانت في حالها تماماً ولم يبد عليها الاهتمام لوجود أحد ..

الجو لطيف ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16118


وفي نفس المكان وجدنا "كمالة" فريق السافانا وحيوانات فيلم مدغشقر المحبوب لدينا :) فرس النهر والبحر من جديد وهذه المرة ظاهر للعيان

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16117


وبالطبع طوال الوقت كانت السيمفونية شغّالة .. الفيل.. الفيل... الفيل.. فاستدرنا عائدين ..

الصورة لإظهار ضخامة حجم ورق الشجر سبحان الله

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16115

يتبع ..

Deena 16-02-2015 09:04 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
على أنغام السيمفونية العذبة التي زادت وتيرتها بسبب ارتفاع الحرارة، وصلنا إلى المبنى المخصص للباندا. أقنعناها بصعوبة بأننا سندخل إلى المكان أولا بدلاً من السير مسافات بلا داعٍ.. (صحيح أن هناك تراماً يدور في الحديقة ولكننا نرغب برؤية الحيوانات عن قرب وأن يراها الأولاد بوضوح )..

دخلنا المبنى المكيّف المشيد حديثاً.. طبعا ذكرت لكم أننا دفعنا مبلغاً إضافياً لزيارة الباندا كما كان هناك شخصان يجمعان التبرعات في مدخل المبنى. دفعني فضولي للبحث عن سبب تلك المبالغ الإضافية، إلى جانب تكلفة المبنى وترفيه الباندا.. فوجدت أن الحكومة الماليزية تدفع 30 مليون رينغيت قيمة "إيجار" دبّي الباندا من الصين، كعربون الصداقة القائمة بين البلدين منذ 40 عاماً.
لا عادت من صداقة !!

مدخل المبنى (الصورة من النت)
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19214

قبل الدخول هناك تعليمات صارمة بعدم إصدار الأصوات المرتفعة وعدم مضايقة الدببة وعدم استعمال فلاش الكاميرا ولا إلقاء الطعام أو أي شيء للباندا .. ولافتات متعددة على الباب بهذا الخصوص ..

كان هناك اثنان جميلان بالفعل .. والمكان مصمم لهما ليتمكنا من الحركة والحصول على الماء والتبريد والنوم وكل ما يلزم في مكان واحد ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16100

يتثاءب بنعومة :(41):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16101

يبتسم بدلال :(125):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16102

يتحرك برشاقة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16104


هذا لوح من الثلج مخصص للدب في حال شعوره بالحر :yolks00780:

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16103

وهذه الصورة المميزة من النت :)

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=19213

أمضينا وقتا ممتعا في بيت الباندا ... ولكن أغنية الفيل لم تنته بعد :yolks00690: فخرجنا من عنده ميممين شطر الفيل العظيم ..

في الطريق بين الباندا والفيل كانت هناك مجموعة من الحيوانات المفترسة أهمها الأسد واللبؤة. ولكنها كانت جميعاً نائمة في بيوتها بسبب الحرارة .. شعرت بالحرج وأنا أشرح لأولادي سبب نومهم . فبرأيهم الأسد ملك الغابة والصحاري يجب ان يكون (أجمد) من شوية حر ورطوبة.. :yolks00590:

وصلنا بيت الفيل أخيراً.. وقلبنا الشريط من سيمفونية أين الفيل إلى مقطوعة ... الفيل صغير!!!

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16120


صدمت ابنتي بأن الفيل أصغر مما توقعت. أخبرناها بأنه بعيد عنا ويبدو صغيرا لذلك .. ولكنه بالفعل بدا هزيلاً خاليا من اللحم والشحم .. أعتقد انها تخيلته منفوخاً ممتلئاً أذناه ترفرفان :(88):


لحسن الحظّ كان النمر مستيقظاً ومتأهباً..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16106

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16105

أعجبتني جدا فكرة فصل الحيوانات بممرات مائية بدلاً من الأقفاص التي تعيق الرؤية ..


تمشينا قليلاً ومررنا بجانب بحيرات جميلة فيها العديد من الطيور المائية.. ثم صادفنا بيت خاص للطيور ولكننا لم نبق فيه طويلاً بسبب مخطط زيارة حديقة الطيور قريباً.. والفيل صغير صغير يا ماما صغير .. :(7):

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16107

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16121

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16122

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16108


طبعا الآن بدأ الجميع بالغناء والتلحين :yolks00100: الصغير يريد النوم والأوسط يريد بيت الزواحف .. ولا زلنا نعاني من آثار صدمة الفيل الصغير .. وبقي علينا فقط الوصول إلى بيت الزواحف ثم المخرج ..

في طريقنا للمخرج وجدنا زرافات جميلة أخرى أقرب من التي رأيناها في منطقة السافانا ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16123

وبعدها بيت الفراشات :(60):

رغم أننا خططنا لزيارة حديقة الفراشات إلا أنني لم أقاوم زيارتها هنا أيضا. إقناع الفرقة الغنائية كان سهلا لأن المكان مغلق ومكيف (معرض للحشرات قبل الدخول إلى حديقة الفراشات).. وهناك تفرجنا على عدة حشرات معروضة في صناديق زجاجية ..ثم خرجنا إلى حديقة صغيرة جمييييلة للفراشات .. كان فيها عدد كبير من الفراش يطير في كل مكان مما أثار خوف الصغار .. فعادوا إلى المبنى وتجولت سريعا في المكان ..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16129

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16128

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16124

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16127

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16126

لاحظت فراشة كبيرة سقطت في الماء وعلق أحد جناحيها فبقيت دون حركة. التقطتها سريعاً ووضعتها على الأرض آملة في ان تجف سريعاً وتتحرك

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16130

والحمدلله أنها طارت بعد دقيقة .. ثم جاء عامل في الحديقة سمح لي بحملها مجددا لالتقاط صورة تذكارية :)

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16131

(أنا على اليسار) هههه

خرجنا من منزل الفراشات لنجد أنفسنا وصلنا للنهاية. لم نجد بيت الزواحف ولم يكن من المناسب أن نبحث عنه والجميع مرهق بعد جولة فاقت أربع ساعات..فاتفقنا مع ابننا الأوسط أن نؤجل الأمر إلى لنكاوي .. وغادرنا الحديقة متجهين إلى الفندق ..



Deena 16-02-2015 09:52 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهف البدر (المشاركة 44049)
تقرير بطل:(127): يعطيك العافيه ويحفظلك الغالين
الي يروح ل زيزا يقع في عشقها وحبها
الله يسعدك طمنتيني بمدحك للخطوط القطريه
ومطار حمد الدولي أن شاء الرحمن رحلتي الثانيه :(127):
للحب والعشق الماليزي في يوليو القادم على الخطوط القطريه
رحلتي الأولى كانت على السعوديه وكانت رائعه وتمنيت أحجز على السعوديه لكن أسعارها ناااار:yolks00460:

الله يحفظلك حبايبك آمين :) يا صبرك.. حاجزة لشهر يوليو؟ لو أنا كنت تفتفتت من الشوق والحماس :D

اطمني الخطوط القطرية ممتازة والمطار رائع بكل المقاييس.. فقط وجبة الطعام الآسيوية هي الشيء الوحيد اللي ضايقنا .. وفعلا أسعارها كانت أقل بكثييييير من الإماراتية والاتحاد عند المقارنة..


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد (المشاركة 44050)
الحمد لله ع السلامه ..

تقرير رائع اختي دينا .. وسرد التفاصيل بالتفصيل عجبني كثيرًا

بأنتظار تكملة التقرير عن أمليزيا :D

شكراً لمرورك الكريم وتشجيعك أخي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 44064)
مبروك الحب الأمليزي
والله انها زرتها زمان واتذكر اول مره لم ادفع قيمه البكج الا بعد 3 ليالي او ليلتين لمكتب سياحي ماليزي أبهرني تعاملهم عندما لم تحسب بطاقتي وقالوا باليوم الآخر
لكن نسيت الشركه والا يستاهلون التعريف بهم


والله ووقعنا وما حدش سمى علينا :) فعلا الكثير منهم تعاملهم قائم على الثقة والأمانة ..

Al-Hajri VIP 16-02-2015 10:09 PM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
وأخيرا التقرير الذي طال انتظاره....ربما يكون اول تقرير طاااازج في هذه البوابه
بدايه قويه وجميله..واتفق معك الشعب الماليزي المسلم جمع العلم والدين والأخلاق الكريمة ..
أصحاب التكاسي هم واجه البلد ومن خلال سوالفي معهم وجدتهم ذو ثقافه عاليه..
سعيد جدا بنجاح رحلتكم والتي لن تكون باذن الله الأخيرة إلى زيزا ....

فيصل 17-02-2015 10:19 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
40 مليون
اجل لو بدون صداقه بكم
الحديقه محببه للاطفال
لكن التكرار اعتقد ممل مثل الطيور والفراشات

قصة حب 17-02-2015 10:20 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
ماشاء الله عليك
لاحظت عندك طولة بال على العيال
لو انا امشي وازف :yolks00800:ما أحب الحنه والرنه :(33):
والجو حار :yolks00400:
الله يحفظهم لك


لما زرت الحديقه هذه ما شفت كل اللي ذكرتيه
يمكن يومها من الحر طلعنا بسرعه وما كملنا
عجبني المنظر جهه الجبل اعتقد فيه الهواء بحري (على قولت اخوانا المصريين )

هنا في هذه الصورة
http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=16116

تقريرك عجيب وطاااااااازة
واللي محليه اسلوبك وخفة دمك ما شاء الله
يا حلاتك والله

ان شاء الله بتاخذين النجوم الخمسه على ايدي :(89)::(89):


كملي لا توقفين
مستمتعين على الأخر:(89):

كتكات783 17-02-2015 10:49 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
أهلا أخت ( دينا )
جولة رائعة في الحديقة ..
عادت بي الذاكرة قبل ٣ سنوات (كانت جولة مميزة )
كانت لديهم طريقة غريبة وجميلة لإطعام طيور اللقلق التي في البحيرة
بحيث يذهب العامل إلى طرف البحيرة ويبدأ بالتصفير
حتى تصبح الأجواء أسراب من طيور اللقلق متجه للعامل
يبدو أنها طريقة جذب للزوار واستعراض ..
ننتظر بقية الجولات .. يبدو بأن الموضوع بدأ يأخذ مسار التشويق ..

Deena 17-02-2015 11:11 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-Hajri VIP (المشاركة 44142)
وأخيرا التقرير الذي طال انتظاره....ربما يكون اول تقرير طاااازج في هذه البوابه
بدايه قويه وجميله..واتفق معك الشعب الماليزي المسلم جمع العلم والدين والأخلاق الكريمة ..
أصحاب التكاسي هم واجه البلد ومن خلال سوالفي معهم وجدتهم ذو ثقافه عاليه..
سعيد جدا بنجاح رحلتكم والتي لن تكون باذن الله الأخيرة إلى زيزا ....

أهلا أخي الهاجري.. صاحب التوصية الرائعة والنصيحة الغالية بفندق لانسون بليس .. جزاك الله كل خير عن كل لحظة جميلة قضيناها في هذا الفندق الرائع ..
باذن الله لن تكون الأخيرة. عدنا قبل أسبوعين تقريبا والشوق ملأنا جميعاً إليها وخاصة إلى لنكاوي التي لم نشبع منها .. الله كريم ونعيد الزيارة على خير ..



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل (المشاركة 44445)
40 مليون
اجل لو بدون صداقه بكم
الحديقه محببه للاطفال
لكن التكرار اعتقد ممل مثل الطيور والفراشات

للأطفال واهلهم كمان :D والطيور ما دخلنا عندها حتى ما "نفقس" زيارة حديقة الطيور. أما الفراشات "برأيي" لا يمكن الممل منها نهائيا :)

اذا الباندا إيجاره هالإيجار .. بدأت أفكر بتربية حيوان عجيب وتأجيره للدول الصديقة :P

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة حب (المشاركة 44446)
ماشاء الله عليك
لاحظت عندك طولة بال على العيال
لو انا امشي وازف :yolks00800:ما أحب الحنه والرنه :(33):
والجو حار :yolks00400:
الله يحفظهم لك


لما زرت الحديقه هذه ما شفت كل اللي ذكرتيه
يمكن يومها من الحر طلعنا بسرعه وما كملنا
عجبني المنظر جهه الجبل اعتقد فيه الهواء بحري (على قولت اخوانا المصريين )

تقريرك عجيب وطاااااااازة
واللي محليه اسلوبك وخفة دمك ما شاء الله
يا حلاتك والله

ان شاء الله بتاخذين النجوم الخمسه على ايدي :(89)::(89):


كملي لا توقفين
مستمتعين على الأخر:(89):


أشوفك طنشتي مطبق الزبيدي :yolks00800:

ههههه مبسوطة ان التقرير عجبكم وان شاء الله يبقى عاجبكم للنهاية.. بالي طويل على الأولاد في بعض المواقف وبحاول دائما اشرح وابرر سبب تغيير المخطط حتى ما يفكر الولد أنا كذبنا عليه لا سمح الله .. متل بيت الزواحف .. اما أغنية الفيل فكان ربنا منزل عليّ الصبر يومها وما رميتها لفرس النهر والبحر :yolks00210:

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كتكات783 (المشاركة 44478)
أهلا أخت ( دينا )
جولة رائعة في الحديقة ..
عادت بي الذاكرة قبل ٣ سنوات (كانت جولة مميزة )
كانت لديهم طريقة غريبة وجميلة لإطعام طيور اللقلق التي في البحيرة
بحيث يذهب العامل إلى طرف البحيرة ويبدأ بالتصفير
حتى تصبح الأجواء أسراب من طيور اللقلق متجه للعامل
يبدو أنها طريقة جذب للزوار واستعراض ..
ننتظر بقية الجولات .. يبدو بأن الموضوع بدأ يأخذ مسار التشويق ..


فعلا مكان جميل وممتع جدا للكبار والصغار. للأسف ما شفنا أي فعاليات إطعام الحيوانات .. كانت ستكون رائعة ..

فقرة الطعام اللي شفناها كانت إطعام الثيران :D مجموعة أغصان شجر صرنا نمدها للثيران وهي تاكل منها.. وتفاجأت بسيدة يبدو انها عربية كانت تشد الغصن والثور يشد!! ومصرة ما تفلته أبدا صراحة خفت عليها من الحركة المتهورة .. كان ممكن يفلت بسرعة وتوقع على ظهرها .. او يسحبها بطريقة مخيفة لانه قوي .. بس ما شاء الله عليها صمدت !


شكرا لمتابعتكم وردودكم المشجعة باذن الله التكملة قريبة :) :)

Deena 17-02-2015 11:27 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
هدية اليوم الثاني هذا الفيديو القصيييييير لأسماك تبدو وكأنها ترقص.. لا يوجد صوت ولا موسيقى (باستثناء أحد اولادي) ولكن منظرها أعجبني :yolks00260:

http://youtu.be/V1bTKQPeewU

قصة حب 17-02-2015 11:34 AM

رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة
 
أفا علييييييييييييييييج حاضر
تعالي الكويت :(125):
والغداء علي احلى مطبق زبيدي بتاكلينه بحياتك
مع المعبوج والدقوس
وبالخمس:200:


الساعة الآن 07:53 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO