X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ،نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ،تفضلوا مشكورين بالتسجيل لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...







عدد المعجبين208الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2015, 01:00 PM   #1

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,601



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


العرب المسافرون

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أعرف أنني أطلت عليكم في كتابة التقرير منذ عودتي قبل أسبوعين ولكن ذلك كان لانشغالي الشديد طوال تلك الفترة (يعني لا تتوقعوا إني كنت أحضّر تقرير خرافي ولا صور بتقنيات جديدة للتحدي ) .. وباذن الله أبدأ اليوم معكم في سرد مشوار رحلة كانت أمتع وأجمل رحلة عائلية قمنا بها والحمدلله .. من 19 يناير إلى 30 يناير في ماليزيا الرائعة..

من قرأ تقاريري من قبل يعرف شيئين :: أنني أفصل كثيراً واتحدث في جوانب قد لا تهم أحداً ولكنها جزء من رحلتي وأحب أن أذكرها لأنقل الصورة بكاملها - حتى ما كان يدور في عقلي وقتها ... والشيء الآخر هو أن صوري أبعد ما تكون عن الاحترافية .. اللهم إني قد بلّغت

بداية دعوني أخبركم بسبب تسميتها رحلة الإنجازات .. فهذه الرحلة كانت::
- أول رحلة طيران طويل لأولادي (أطول رحلة في السابق كانت 3 ساعات وهذه استغرقت منا 10 ساعات طيران غير الترانزيت)
- أول رحلة لنا معاً بدون خادمة .. وهذا إنجاز يحسب لي لأنني اعتدت على السفر إما وحدي أو مع العائلة بما فيها الخادمة.
- أول رحلة سياحية بمعنى الكلمة مع العائلة. كنا في السابق نتخوف من تعب الأولاد في التنقل والجولات وكانت كل سفراتنا السابقة تقتصر على إقامة على البحر مع جولة سياحية واحدة على الأكثر.. وهذه أول مرة يكون لدينا جدول سياحي

الإنجاز الأكبر في هذه الرحلة كان التكلفة. اعتدنا السفر إلى الجنوب التركي، مصر، دبي، وغيرها في رحلات عائلية لا تزيد مدتها على خمسة أيام .. ولكن هذه الرحلة الحافلة كانت بنفس التكلفة لمدة 10 أيام فعلية (بدون يومي السفر)..

وبسبب نجاحنا في كل تلك الأوائل بفضل الله ونعمته، فقد قرر الأولاد، ومن بعدهم أنا ووالدهم، أن رحلاتنا من الآن فصاعداً ستكون للسياحة وليست للسباحة .. والله الموفق والمستعان


شفتو أني بتكلم كتير؟ لسه ما وصلنا لأي شي له علاقة بالرحلة والتخطيط .. الله يصبّركم

كتبت كافة المصاريف والتكاليف في دفتر أحمله معي باستمرار، وسأضعها في نهاية كل يوم بالتفصيل .. وأرجو تذكيري إذا نسيت لأني أعرف أن الكثيرين يحبون معرفة التكاليف بالتفصيل قبل الترتيب لأي رحلة ..


نأتي لمرحلة التخطيط

اعتدنا أن تطرأ فكرة السفر علينا فجأة - نقرر الوجهة سريعاً ونحجز على عجل دون تخطيط .. هذا يعود إلى طبيعة عملي وعمل زوجي الذي لا يمكن التنبؤ بموعد الإجازات فيه .. ولكن هذه المرة مختلفة فقد حجزت الطيران والفنادق قبل أسبوعين تقريبا..



لم يكن السفر في نيتنا مطلقا.. فقبل ثلاثة أشهر كنا في بودروم التركية وقبلها في أنتاليا. والسبب الأهم هو أنني خضعت لعملية دقيقة في الأذن قبل السفر بشهرين تماماً ومنعني الطبيب من السفر نهائياً قبل انقضاء شهرين. كان السفر في اليوم التالي لانتهاء الشهرين وبصراحة هذا ما أثبت لي أنني أدمنت السفر ..


المهم أنني فكرت فجأة بالسفر إلى ماليزيا فتفقدت أسعار الطيران والفنادق على عجل ووجدتها مناسبة.. الأولاد في إجازة مدرسية طويلة (خمس أسابيع!!) وليس لدي عمل عاجل قبل بداية فبراير. أعددت -كعادتي- مقدمة لإقناع زوجي بالأمر وتوقعت رفضا قاطعاً لأن السفر لم يكن في الحسبان لا مادياً ولا معنوياً.. ولكنني فوجئت بأنه تقبل الموضوع بكل رحابة صدر وأعطاني الضوء الأخضر لمواصلة البحث والترتيب!

كانت ماليزيا حلماً في السابق بالنسبة لي.. فقد حاولت إقناعه بالسفر إليها مراراً ولكنه تحجج بالأولاد وعمرهم الصغير.. وفعلا كانوا وقتها في سن صغيرة ستتعبنا. كما أنه عاش فترة طويلة في الفلبين وكان قد تشبّع من البيئة والأجواء الاستوائية.. بعكسي لم أكن قد ذهبت إليها من قبل.

أما العامل الأهم في قرار السفر إلى ماليزيا بالذات فهو موجة الثلوج التي زارت الأردن وما حولها واحتمالات التعرض لعاصفة أخرى .. فقلنا (ما بدهاش) لأننا جميعا من محبي الأجواء الدافئة ..

حجزت على الخطوط القطرية بسعر ممتاز (400 دينار للأطفال و 420 للكبار = 2000 ريال سعودي و 2100 تقريبا) وكانت تلك هي المقدمة لبقية الترتيبات والتشاور الذي دام حتى ليلة السفر .. حجز الطيران تم قبل 12 يوماً من السفر وقبل حجز أو ترتيب أية أمور أخرى .. وهي فعلا أطول فترة تتاح لنا لترتيب سفرة!

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"

التعديل الأخير تم بواسطة ام عزيـــز ; 03-11-2015 الساعة 10:28 AM
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-02-2015, 01:07 PM   #2

خبير ماليزيا

الصورة الرمزية himzmz
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 859
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,084



أوسـمـة: himzmz

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


حمدلله عالسلامة
واحجزي لي في الصف اﻻول
اهم شي جنب الشباك
ومنتظرين الصور الجميلة عن ماليزيا

 

توقيع : himzmz




سبحان الله وبحمدهسبحان الله العظيم






سحر الطبيعة والعشق والرومانسية منتجع أندامان لنكاوي
himzmz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 01:50 PM   #3

مميز ماليزيا

الصورة الرمزية abdullah h
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1622
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 756



افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


الحمد لله على السلامة
متابع

 

abdullah h غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 02:12 PM   #4

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,601



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


بعد حجز الفنادق والتشاور مع أعضاء المنتدى الرائعين بخصوص الفنادق والبرنامج، حجزت الطيران الداخلي (إير آسيا) لقضاء ثلاث ليالي في لنكاوي، وبهذا أصبح برنامج الرحلة كما يلي

19 يناير عمّان - الدوحة
الدوحة - كوالالمبور
25 يناير كوالالمبور- لنكاوي
28 يناير لنكاوي كوالالمبور
30 يناير كوالالمبور - الدوحة
الدوحة - عمّان

اخترت الرحلات الجوية الليلية بحيث يمكننا النوم طوال الليل في الطائرة بدلا من إضاعة النهار فيها وأيضاً احتياطاً لتغير نظام النوم بسبب فارق التوقيت البالغ ستة ساعات ..

كما حرصت على اختيار فترة الترانزيت الأقل (وبنفس الوقت معقولة) وكانت 5 ساعات في الذهاب وساعة و45 دقيقة في العودة.

قضينا فترة الاستعداد للسفر في حماس بالغ. فهي كما ذكرت أول مرة يتوفر لدينا فيها وقت طويل قبل الرحلة فحملت دفتري وبدأت بتسجيل مواقع الأماكن التي نود زيارتها وحرصت على كتابة ما يوجد حولها من مطاعم مفضلة او معالم قريبة لترتيب الجدول الأنسب ..

بلغ بنا الحماس أننا فتحنا مواقع مطعم مانهاتن فش ماركت و مطعم ناندوز وتفرجنا على قوائم الطعام والأسعار واخترنا غداءنا لأول يومين هذه ضريبة إخبار الأطفال بالسفر قبل فترة طويلة ..

جاء يوم السفر وكان موعد الرحلة 10:30 صباحاً .. مما يعني مغادرة المنزل في الثامنة تقريبا. استأجرنا باص ركاب صغير (فان) للتوصيلة وكان الجو مشمساً رائعاً بعد العاصفة الثلجية السيئة، ولكن بعد ان قطعنا نصف المسافة إلى المطار أصبح الطريق ملفوفاً بالضباب وشعرنا بالخوف والخطر. واصل السائق السير بحذر شديد إلى أن وصلنا المطار الذي ابتلعه الضباب بشكل مريب!!

طبعا بدأت بشائر تأخير الرحلات تهلّ علينا منذ دخولنا إلى المطار. بالصدفة كانت أختي مسافرة مع عائلتها في نفس اليوم إلى دبي، وقريبة أخرى متجهة إلى لندن في الصباح أيضاً، وجرى الإعلان عن تأخير رحلاتهم منذ الصباح الباكر!
أما رحلتنا فلم يكن هناك ما ينبئ بتأخيرها ولكن راودني الشك في الأمر .. لن تطير أية طائرة ولن تهبط غيرها في هذا الجو العجيب .. وبالفعل بعد انتهت الملكية الأردنية من الإعلان عن تأخير كافة الرحلات لذلك اليوم، تبعتها خطوط الطيران الأخرى.

اكتظ المطار بالمسافرين الذين أنهوا إجراءات سفرهم وتجمعوا في الصالات الصغيرة نسبياً.. وبدأ التذمر من جانب الكثيرين رغم أني لم أجد سبباً يدعوهم لذلك. أعني أن الطيران في جو كهذا سيكون خطراً بما يكفي لأن يهدؤوا ويوكلوا أمرهم لله .. ولكن البعض لا يفكر بتلك الطريقة ..



مسافرنا الصغير جلس على الأرض أسوة بالبقية وأخذ يحدثنا عما سيفعله في البلد التي سمّاها "أمليزيا" .. ومن ذلك اليوم ونحن لا نقول إلا أمليزيا ..





من حسن حظنا أن فترة انتظارنا في الدوحة كانت خمس ساعات.. فلم نشعر بالضغط أو القلق لأنها فترة كافية والحمدلله ..


ومن حسن حظنا أيضاً أن أولادي وجدوا تسلية كبيرة في اللعب مع أبناء خالتهم في المطار .. وقضوا بذلك ساعتين قبل أن تصل طائرة الخطوط القطرية أخيراً إلى المطار بعد أن بدا الضباب بالانقشاع تدريجيا.. وبهذا استبشرنا بأن طائرتنا ستكون جاهزة خلال وقت قصير.



دبت الحركة في المطار من جديد وبدأت الطائرات تغادر بالفعل، ولاحظت أن الناقلات غير الأردنية غادرت أولاً..

الرحلة إلى الدوحة كانت مريحة وطبعا الخطوط القطرية لا تحتاج إلى تزكية .. كنت متحمسة لأرى مطار حمد الدولي بعد افتتاحه فهي اول زيارة له .. وفي نفس الوقت كنت سعيدة بأن وقت الترانزيت أصبح أقل من 3 ساعات حتى لا يمل الأولاد أو يتذمروا ..

هذا التنين موجود في مطار حمد الدولي .. يتحرك مع مؤثرات صوتية وضوئية جميلة ووددت لو أعرف كيفية إدراج الفيديو لأضع لكم تسجيلاً حيا له. طبعا قضينا أمامه وقتاً طويلاً لأن معي ثلاثة من عشاق الحيوانات بكل أنواعها - حتى المنقرضة منها



بدات بشائر الاحتفال برأس السنة الصينية من الدوحة .. وهي بالمناسبة سنة الماعز . ..




صلينا في المطار الظهر والعصر ثم أذن المغرب فصليناه جمعاً مع العشاء قبل التوجه إلى البوابة. أعجبتني نظافة المطار الفائقة واتساعه وإضاءته وكل ما فيه .. اتمنى ان يبقى بهذا المستوى مع مرور الوقت !

أقلعت طائرتنا في الموعد قبيل الثامنة مساء.. فكان الوقت ممتازا لتناول وجبة العشاء والنوم استعداداً للوصول صباح الغد إلى كوالالمبور

كان الوصول حوالي التاسعة صباحاً بتوقيت كوالا.. والرحلة سلسة ومريحة. الملاحظة الوحيدة هي ان الوجبات جميعها في العشاء والإفطار كانت بنكهة آسيوية وهو أمر غير مستحبّ للجميع .. ولكن لم تكن مشكلة كبيرة على أي حال.. فقد وصلنا إلى ... أمليزيا!!

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"

التعديل الأخير تم بواسطة Deena ; 15-02-2015 الساعة 02:37 PM
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 02:48 PM   #5

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,601



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


فعلياً انتهى أول يوم من رحلتنا بالوصول إلى كوالا.. ولهذا سأدرج التكاليف الخاصة باليوم الأول حفاظاً على التسلسل

تذاكر الطيران 5 أشخاص (3 صغار و 2 كبار) = 2040 دينار أردني (حوالي 10,800 ريال حسب سعر اليوم) ..

تأمين السفر = 100 دينار (530 ريال) لخمس أشخاص وتغطية تصل إلى 10,000 دينار للشخص الواحد عند الحاجة لا قدّر الله
والتأمين هو أحد أهم تحضيرات السفر التي يجب الحرص عليها بعد التوكل على الله تعالى، لأن بعض الحالات الطارئة تستنفد مبالغ مالية ليست بالحسبان.

مواصلات من المنزل للمطار = 25 دينار أردني (133 ريال)

مرطبات ومشتريات السوق الحرة في قطر حوالي 60 دينار (320 ريال).. أذكرها فقط لتوثيق جميع المصاريف


 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 03:02 PM   #6

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,601



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة



حمدلله عالسلامة
واحجزي لي في الصف اﻻول
اهم شي جنب الشباك
ومنتظرين الصور الجميلة عن ماليزيا

الله يسلمك .. اول كرسي درجة أولى مع شباك وسي فيو حياك الله


الحمد لله على السلامة
متابع

الله يسلمك ويحييك..

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 04:00 PM   #7

مسافر متألق

الصورة الرمزية حجــازية
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 44
المشاركات : 527



افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


بدايه رائعه
واضح ان التقرير راح يكون مميز
متابعه معك بشوق
الله يعطيك العافيه

 

حجــازية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 08:10 PM   #8

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,601



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة



بدايه رائعه
واضح ان التقرير راح يكون مميز
متابعه معك بشوق
الله يعطيك العافيه
الله يعافيك .. ان شاء الله يكون في مستوى ذوقكم المميز التكملة قريبة جدا باذن الله تعالى

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 10:35 PM   #9

مسافر فعّال

الصورة الرمزية مسقط الخير
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1743
الدولة : سلطنة عمان مسقط
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,113



افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


بداية موافقك , متابعه معك حتي نهاية التقرير
الله يعطيك العافية

 

مسقط الخير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 11:21 PM   #10

خبير ماليزيا

الصورة الرمزية ابو عمر _ JDH
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 279
الجنس : ذكر
المشاركات : 6,658



أوسـمـة: ابو عمر _ JDH

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: أجمل رحلة عائلية في ماليزيا - رحلة الإنجازات الرائعة بتكلفة منخفضة


لاباس عليك طهورة ان شاء الله... ماشاء الله التقرير بدايته مبشرة بالخير ان شاء الله

 

توقيع : ابو عمر _ JDH

عاشــــــــق بينانج سابقاً

ابو عمر _ JDH غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماليزيا, أجمل, منخفضة, الرائعة, الإنجازات, بتكلفة, رحلة, عائلية, في

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة عائلية ومحتاجين مساعدتكم =) نقاء روح_ بوابة تركيا 13 03-03-2019 01:57 AM
رحلة عائلية اوربية وردة مكه بوابة النمسا 8 25-12-2018 03:05 PM
إستشارة ( رحلة عائلية قصيرة ) مسافر بلا محطات بوابة الصين وهونج كونج 23 25-12-2018 03:02 PM
رحلة عائلية إلى نويورك و واشنطن و أورلندو في نوفمبر 2014 amr_abari بوابة امريكا 46 25-12-2018 03:01 PM
5 أيام في إسطنبول ... رحلة عائلية شتوية عناقيد الربيع بوابة تركيا 268 25-12-2018 03:00 PM