X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ،نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ،تفضلوا مشكورين بالتسجيل لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...







عدد المعجبين2650الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2016, 09:02 AM   #1

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,605



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي مغامرات؟ ملاهي وطبيعة ومولات؟ شواطئ جميلة وغابات... أكيد ماليزيا!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخيرا وبعد تردد وتأجيل قررت بدء كتابة موضوعي الجديد عن رحلتنا العائلية الثانية إلى ماليزيا، والتي عدنا منها قبل شهر تقريبا.. تسعدني الكتابة عن رحلاتي لأنني أعيش لحظاتها الحلوة مجدداً، ولكن الكتابة عن ماليزيا لها رهبة وطعم مختلف.. فالكل هنا خبير يعرف دقائق أمورها واماكنها الجميلة، والجميع عاشق لها ينظر إليها بعين الرضا، يغضّ الطرف عن أي عيب.. الجميع يتلقف الجديد من الأماكن والفعاليات ويبحث عن نشاط جديد يضيفه إلى جدول رحلته المقبلة - فلا شك أن هناك رحلة قادمة إن كنت زرتها مرة. ماليزيا بلد لا يمكن أن تقول "اكتفيت منه" .. ولا "رأينا كل ما فيها" ... بل مكان حافل بالجديد والمبهر في كل مرة.. ولا تكفي زيارات متفرقة لأيام متعددة لتغطي كل ما يستحق الزيارة فيها ...

عدنا هذه المرة ونحن نقول .. ليتنا قضينا وقتا أطول .. وقبل يومين فقط، رمقتني ابنتي بنظرة عندما قلت لها مازحة.. "بيكفي ماليزيا، المرة الجاية بلد جديد" ... ماليزيا أسرت قلوب صغارنا قبلنا، واستحوذ أهلها على احترام وتقدير هم أهل له وجديرون به، أثبتت لنا في الزيارة الثانية أن تكرار الزيارة لم يكن خياراً مملاً كما تخوّفنا، وأن زيارات عديدة لن تحمل هذا الشعور معها أصلا لأن كل مكان في ماليزيا حكاية ..


يسعدني أن أصحبكم معي في رحلتنا الممتعة التي استمرت هذه المرة مدة 16 يوماً زرنا فيها كوالالمبور ولنكاوي وإيبوه وجوهور بارو وسنغافورة ومررنا بالرائعة كاميرون هايلاندز...

ولتعذروني مسبقاً، كما أنوه دوماً في بدايات مواضيعي، لأنني اخوض في التفاصيل وأرسم المشاهد وأصف المشاعر أكثر مما أتحدث عن معلومات سياحية بحتة... واما التنويه والاعتذار الثاني فهو عن جودة الصور التي لا يمكنني شخصياً إتقانها وأنا مع الأطفال.. فعيناي تراقبان كل خطوة لثلاثة مستكشفين فضوليين .. وقلب الأم وعقلها يعملان بكل طاقاتهما حينها ليصورا لي أسوأ الاحتمالات فأقضي الوقت في متابعتهم وتنبيههم حتى يتضجروا أو يعلن والدهم أن وضعي يحتاج إلى تدخل عاجل ..

رحلتنا السابقة كانت اقتصادية بتكلفة مدهشة.. أما هذه المرة فالتكلفة أكبر لعدة أسباب أهمها وجود عنصر سادس في الرحلة .. وهو الخادمة التي اخترت طوعاً أن أصحبها معنا لغرض في نفسي .. واعترف الآن على الملأ ان قراري كان خاطئاً تماماً وأن اصطحابها كان مجرد تكاليف إضافية وهما ومسؤولية زائدة بل وفي بعض الأحيان سبباً للمشاكل ... ولكنني سأحاول ألا أتطرق إلى هذا الجانب وأدعو الله أن يحاسبني بنيّتي حين قررت أخذها معنا ..

والسبب الثاني هو أن جنى تجاوزت 12 عاماً في موعد الرحلة، وبالتالي لم تعد في عداد الأطفال في الكثير من الاماكن كالفنادق والمطاعم ورسوم الدخول إلى الأماكن المختلفة والملاهي ..

وبالطبع السبب الواضح هو اننا قضينا فترة أطول، زرنا مدناً أكثر وتنقلنا بين المدن وزرنا سنغافورة التي تختلف تكاليفها اختلافاً ملموسا عن ماليزيا .. وسأفصّل باذن الله تكاليف كل يوم في نهايته كما في التقرير السابق ...

وقبل أن أبدأ بالحديث عن مرحلة التخطيط المتعبة، أشكر كل عضو ساهم بكلمة او رأي أو تقرير مفيد أو صورة مغرية أو نصيحة عن فندق ... فجميعكم كنتم المعين الاول بعد الله في نجاح الرحلة التي عدنا منها ونحن نقول ... توّ الناس ... ولسه ما شبعنا منك يا "أمليزيا"..


 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 09:23 AM   #2

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,605



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي

لا تبدأ الرحلات بإقلاع الطائرة، بل بتلك "اللمبة" التي تضيء في رأسك عندما تلمع في ذهنك فكرة السفر .. تبدأ مع كل فكرة وخطة وشخبطة على الورق وقراءة للمعلومات .. ولم تختلف رحلتنا عن ذلك، فهي بدأت بحوار أثناء زيارة أصدقائنا في عيد الأضحى، وسألونا إن كانت ماليزيا "تستحق الزيارة" طبعا شعرت انا وزوجي حينها بارتفاع في حرارة العينين وتشنج في أعصاب الأنف... فكيف يسأل أحد إن كانت بلد بحجم ماليزيا تستحق الزيارة ! وخاصة أنهم كثيرو السفر زاروا من بلاد العالم ما الله به عليم ... أسهبنا يومها في شرح ما رأيناه وزرناه في أيامنا المعدودة من الرحلة الاولى .. ولمجرد شعورهم بحماسنا قرروا السفر إليها في شهر يناير ...

أما نحن فكنا مترددين لأننا عزمنا على زيارة ديزني لاند في هونغ كونغ، وشجعني عليها أكثر ما رأيته في تقارير خبيرينا كت كات وملاك.. وبدأت أفكر حينها بأن 15 يوماً في هونغ كونغ كثيرة جدا .. فلم لا نقسمها بينها وبين ماليزيا... ؟

إلا أن الأمر حسم تماماً عندما عرفت -بالصدفة- أن أجواء هونغ كونغ باردة في يناير
ولا تقل برداً عن ذلك الذي نحرص على الهروب منه كل شتاء .. نعم يا حبايبي؟؟ احنا نهرب من البرد على البرد ؟؟ .. حينها تحول تفكيري بأكمله إلى سنغافورة وبالطبع معها ماليزيا.. واستقر الرأي عليهما معاً قبل أن يوكل إلي قائد الأركان العامة مهمة التخطيط لرحلة "أجمل من سابقتها" ... تحدي ؟ انا وماليزيا قدّها


قضيت في التخطيط ورسم المسار الأمثل برأيي أياما وأسابيع طويلة .. وملأت أوراقي مكتبي وبيتي بأكمله إلى أن توصلت إلى المخطط النهائي الذي سارت رحلتنا عليه ...






طبعا آثار أكواب الشاي والعاب سيف الدين فوق الورقة واضحة .. لأنها كانت المرجع الأول والأخير لي في كل ترتيباتي اللاحقة من فنادق وطيران وحجوزات أخرى ..
وسيف لا يحلو له اللعب وصفّ السيارات وملاحقة اللصوص إلا على مكتبي بالذات

بهذا اتضح المخطط الأولي لرحلتنا في بدايات ديسمبر.. وعزمنا على الانطلاق فجر 16 يناير .. والحقيقة اننا كنا نأمل باستغلال الإجازة الطويلة من بدايتها في 7 يناير، ولكن بعض الارتباطات العملية والعائلية منعتنا .. وآخرها حفل زفاف أحد الأقارب المقربين والأعزاء يوم 14 يناير .. فتوكلنا على الله وحجزنا رحلة طيران الإمارات إلى كوالالمبور عبر دبي ، وتنطلق فجر يوم السبت 16 يناير (أي اننا فعليا غادرنا المنزل يوم 15 يناير) .. والعودة صباح يوم 1 فبراير ...



ولو أن للندم في حياتنا مكاناً لندمت في هذه الرحلة على أمرين- أولهما كما ذكرت هو اصطحاب العنصر السادس والثاني هو عدم إطالة الرحلة حتى انتهاء الإجازة في 6 فبراير .. فالمتعة كانت تزداد مع الوقت ولم نشعر بملل أو تعب بل تمنينا أن يطول بنا المقام في تلك البلاد الجميلة وبين أهلها الرائعين ... إلا أن غرامات تغيير مواعيد الحجز أثنتنا عن ذلك وأقنعتنا بأن 16 يوم في ماليزيا تكفي حتى الزيارة المقبلة



كما ترون في الصورة.. كان مخطط الرحلة كما يلي ::

16 يناير عمان - دبي - كوالالمبور
21 يناير من كوالالمبور إلى إلى إيبوه
23 يناير إيبوه - جوهور بارو
25 يناير جوهور بارو - سنغافورة
27 يناير سنغافورة - لنكاوي
29 يناير لنكاوي - كوالالمبور
31 ليلا - 1 فبراير عودة إلى عمّان عبر دبي ..



 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 10:05 AM   #3

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,605



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي

نأتي إلى الفنادق.. والترتيب لها كان أكثر صعوبة مما توقعت. السبب الأساسي هو أننا نريد أن نحافظ على مستوى معيّن من التكلفة دون أن ننفق الكثير على الفنادق، كما أننا نحتاج إلى 3 غرف على الأقل بسبب العنصر الإضافي في الرحلة وكبر عمر (وحجم) الأولاد .. وربما أجمل ما في السفر هو المرور بشيء مختلف والتخلي عن نطاق راحتك comfort zone الذي تتمسّك به في الوطن.. ولكن الأمر ليس دائما بتلك السهولة، وكان لا بد من تأمين سكن مناسب يناسب الوالدين مع فتاة مراهقة، ولدين وخادمة.

أسعار الشقق الفندقية مثل لانسون بليس المدهش وفريزر ريزدنس وإي أند أوه كانت مرتفعة للشقق من ثلاثة غرف نوم .. فاقت بعضها 250 دينار في الليلة في الفترة التي كنت أبحث فيها (حوالي 350 دولار) .. فقررت لأول مرة اللجوء إلى موقع Airbnb الشهير الذي يمكن من خلاله استئجار السكن الذي يحلو لك - بدءاً من سرير في منزل مع حمام مشترك ، وحتى فيلا فخمة مع مسبح خاص! وهكذا كان ..

ساتحدث عن كل فندق في حينه.. وهنا ملخص سريع للفنادق التي أقمنا فيها خلال رحلتنا ..

16 - 21 يناير كوالالمبور - شقة خاصة من خلال Airbnb
21 - 23 يناير فندق بست ويسترن بريميير ذي هافن في إيبوه - عن طريق موقع booking.com
23 - 25 يناير فيلا خاصة في جوهور بارو عن طريق Airbnb
25 - 27 يناير فندق مارينا ماندرين في سنغافورة عن طريق موقع booking.com
27 - 29 يناير فندقنا الحبيب واكتشافنا الجميل في لنكاوي - أديا، عن طريق موقع booking.com
29 يناير - 1 فبراير أجنحة فريزر ريزدنس في كوالالمبور عن طريق موقع booking.com

وبالطبع كان استخراج تأشيرة سنغافورة لنا جميعاً من أول التحضيرات التي قمنا بها، وتحدثت عنها في موضوع منفصل في بوابة التأشيرات. وأذكر أن الخادمة لا تحتاج إلى تأشيرة لا إلى سنغافورة ولا ماليزيا لأنها فلبينية ..

البداية الفعلية للرحلة كانت يوم الجمعة 15 يناير، حيث سلّمنا على الأهل وأعددنا الحقائب وانطلقنا إلى المطار في سيارة فان مستأجرة مع سائق لغرض التوصيلة .. ووصلنا، وفقاً للتعليمات الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي، قبل 3 ساعات من موعد الرحلة..

أنهينا الإجراءات سريعاً بعد "مشكلة" بسيطة مع موظفي كاونتر الإماراتية.. فنحن حجزنا مقاعدنا قبل السفر بثلاثة أسابيع ولكنهم أعطونا 6 مقاعد مختلفة ومتفرقة في رحلتينا إلى دبي وكوالالمبور.. لم نوافق طبعا وتحججوا هم بتغيير الطائرة .. وأصررنا على موقفنا إلى أن حصلنا على مقاعد مناسبة لنا جميعاً. .

مرت الرحلة إلى دبي سريعاً والجميع نيام، وكذلك فترة الترانزيت العجيبة التي قضيناها في باص مطار دبي - فاللفة طويييييلة والباص خرج إلى الشوارع المحيطة بالمطار قبل أن نصل إلى مبنى البوابات .. ولم نشعر بمرور الوقت نظراً لأن الترانزيت كان أقل من 3 ساعات..

أما الرحلة من دبي إلى كوالالمبور فكانت على متن العملاقة الجميلة إيرباص A380، وهي سبب اختيار تلك الرحلة في هذا الموعد بالذات. قبل السفر بثلاثة أشهر ذهبت إلى بانكوك عبر طيران الإمارات وأخبرت أولادي عن الطائرة الضخمة بطابقين، ومن يومها وهم يتحدثون عن حلمهم بركوب الطابق الثاني في الطائرة ولأننا نريد لكل أحلامهم أن تصبح حقيقة، فقد بذلنا الكثير من الوقت لنتمكن من تحقيق هذه الأمنية الصغيرة - دون أن نضطر إلى حجز درجة رجال الأعمال طبعا.

إلا أننا في رحلة الذهاب فوجئنا بتغيير الطائرة وأصبحت مقاعدنا في الطابق السفلي - ومع ذلك استمتع الأولاد بالتجربة الفريدة للطائرة العملاقة ..

طبعا الفرق ليس كبير جدا بينها وبين الطائرات الأخرى لكن المساحات في معظم المقاعد أكبر بقليل، الشاشات وبقية الملحقات أفضل، وهناك مساحة جيدة عند النوافذ لوضع الحقائب أو الأغراض الشخصية، لا تتوفر في الطائرات الأخرى.


مرت الرحلة بسلاسة والحمدلله، ووصلنا إلى كوالالمبور في التاسعة والربع مساءً.. وهناك كنا على موعد مع سائقنا الرائع عبد الرحمن .. وهو الذي تعاملنا معه في الزيارة السابقة ونصحت بشدة بالتواصل معه لمن يرغب. تحدثنا مع عبد الرحمن قبل رحلتنا بعشرة أيام واتفقنا معه على مقابلتنا في المطار لتوصيلنا .. وكم سعدنا برؤيته بابتسامته التي لا تفارق وجهه الطيّب.. وكم رحب هو بنا وبالأولاد الذين لم يخفوا فرحتهم بالوصول إلى كوالالمبور الجميلة من جديد..

قبل أن ننطلق خارجين من المطار أعرب الجميع عن جوعهم .. والوقت كان متأخراً على الذهاب إلى المطاعم، فطلب الأولاد تناول الدونتس لا مشكلة، الإجازة لا تنطبق عليها القوانين، ولكن ما أذهلني فعلا هو السعر الزهيييد مقارنة بسعرها هنا ..

غادرنا المطار إلى شقتنا، ولكن في الطريق مررنا على السوق المركزي للخضار والفواكه!! فالأمليزي الصغير يطلب منا فاكهة الرامبوتان منذ عام كامل ... ولم أجدها حتى في رحلتي إلى تايلند وأول ما قاله لعبد الرحمن أنه يريد الرامبوتان.. فأخذنا الرجل الطيب إلى هناك ولكن للأسف ليس موسم الرامبوتان والموسم لم يكن جيداً بما يكفي ...

وصلنا إلى شقتنا، وهي واقعة في مجمع للشقق ملاصق تماماً لشقق E&O قرب المنارة، الإجراءات الأمنية مشددة جدا على البوابات وحصلنا على مفاتيح الشقة وبعض التعليمات من مكتب الأمن بعد إبراز الحجز وإثبات الشخصية..

الشقة مؤلفة من 3 غرف نوم، حمام ماستر فخم وكبير جدا وحمام آخر، صالة واسعة مع مطبخ مجهز بالكامل وغسالة ومجفف ملابس ومنطقة طعام وفيها إنترنت وDVD وشرفة .. وسعرها كان 119 يورو في الليلة الواحدة (أقل من 100 دينار أردني)، مع رسوم خدمات وتنظيف قدرها 71 يورو .. المجموع لخمسة ليالي 704 يورو = 550 دينار أردني، تم خصمها من بطاقة الائتمان فور تأكيد الحجز عن طريق Airbnb ...

طبعا ذكرت هذه التفاصيل لأن الشقة اختفت من الموقع قبل اسبوع من اليوم ، حيث كنت أتطلع إلى أخذ صورها المتقنة من الموقع ووضعها في التقرير.. وبخاصة صور الحمام الرئيسي الجميل جدا والمليء بالمرايا بشكل يصعب معه التصوير.. ولكن للأسف لم تعد الشقة متاحة للتأجير لسبب ما .. وبالتالي لم تبق إلا بعض الصور التي التقطتها على عجالة أو وجدتها على الإنترنت..


هذه غرفة النوم الرئيسية







من الجانب الآخر مع مدخل دورة المياه




منطقة الطعام مع المطبخ




جزء من الحمام ..





جانب من غرفة الجلوس



إحدى غرف النوم الأخرى






للأسف ندمت أنني لم أصور المكان واعتمدت على الموقع .. لكن بما أن الشقة لم تعد متاحة للتأجير فربما لا معنى لإبرازها هنا ..


انتهى يومنا قرابة منتصف الليل وخلدنا إلى نوم عمييييييق

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 10:12 AM   #4

مميز ماليزيا

الصورة الرمزية abdullah h
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1622
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 756



افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على السلامة

هلا مميزتنا الله عليك ماشاء الله تبارك الله من العنوان عرفت اننا مع تقرير حافل بالأحداث والأماكن والمغامرات وماليزيا فعلاً تستحق تكرار الزيارات

العنصر السادس عندكم وأنا عندي العنصر الثامن كانت معنا في رحلتنا العام الماضي والحمد لله الأمور بخير وأما السنة هذي عندها شهر إجازة وبتسافر وعند عمل حجوزات الطيران حجزت فقط 7 مقاعد لي وأسرتي فقط ولكن رجعت بعد أيام وقررت أن احجز لها معنا وهذا ماتم وبسعر أعلى من السعر السابق ...الله يستر

متابعين معك ولا ننسى تقريريك السابق الذي يتربع على البوابة بأعداد الزيارات له ماشاء الله وهذا يدل على أننا مع خبيرة وهذا واضح من البداية ومن مقدمة التقرير

الرحلة من كوالا إلى أيبوه ثم من أيبوه إلى جوهور ثم إلى سنغافورا ثم العودة إلى لنكاوي ثم كوالا ...رأيك هل أحسنتم اختيار الترتيب في خط سير الرحلة ؟

تحياتي لك ونفس الورقة التي شاهدناها لعمل الترتيبات للرحلة ياكثر الأوراق عندي ولكن عندي الصغير الله يحفظة مايحط الألعاب بل ينتظر أدني فرصة لأجد عليها رسوم وحروف يبي لها علماء لترجمتها ههههههه

تقبلي تحياتي

 

abdullah h غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 10:12 AM   #5

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,605



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي

التكاليف المدفوعة حتى اليوم الأول .. السبت 16 يناير

تذاكر السفر الدولية على طيران الإمارات - 2960 دينار لستة أشخاص
توصيلة إلى مطار الملكة علياء - 30 دينار

الشقة في كوالالمبور لخمسة ليالي - 3200 رينغيت
توصيلة المطار إلى الشقة - 120 رينغيت
عشاء دونتس 25 رينغيت

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 10:31 AM   #6

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,605



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على السلامة

هلا مميزتنا الله عليك ماشاء الله تبارك الله من العنوان عرفت اننا مع تقرير حافل بالأحداث والأماكن والمغامرات وماليزيا فعلاً تستحق تكرار الزيارات

العنصر السادس عندكم وأنا عندي العنصر الثامن كانت معنا في رحلتنا العام الماضي والحمد لله الأمور بخير وأما السنة هذي عندها شهر إجازة وبتسافر وعند عمل حجوزات الطيران حجزت فقط 7 مقاعد لي وأسرتي فقط ولكن رجعت بعد أيام وقررت أن احجز لها معنا وهذا ماتم وبسعر أعلى من السعر السابق ...الله يستر

متابعين معك ولا ننسى تقريريك السابق الذي يتربع على البوابة بأعداد الزيارات له ماشاء الله وهذا يدل على أننا مع خبيرة وهذا واضح من البداية ومن مقدمة التقرير

الرحلة من كوالا إلى أيبوه ثم من أيبوه إلى جوهور ثم إلى سنغافورا ثم العودة إلى لنكاوي ثم كوالا ...رأيك هل أحسنتم اختيار الترتيب في خط سير الرحلة ؟

تحياتي لك ونفس الورقة التي شاهدناها لعمل الترتيبات للرحلة ياكثر الأوراق عندي ولكن عندي الصغير الله يحفظة مايحط الألعاب بل ينتظر أدني فرصة لأجد عليها رسوم وحروف يبي لها علماء لترجمتها ههههههه

تقبلي تحياتي



حياك الله أبو عبد الله .. تقريرك الجميل مع عائلتك كان من أهم التقارير اللي اعتمدت عليها في التخطيط .. لأنه كان "شغّال" خلال نفس الفترة وكنت اتابعه باستمرار وممنونة لك على كل ما قدمت فيه ...

الله يحفظ لك الصغير والعناصر السبعة كلها ...و الثامن يا سيدي. اعتدنا في كل سفراتنا تقريبا اصطحاب الشغالات ولكن هالمرة ما كنت موفقة في القرار .. والحمدلله على كل حال,,, اذا عنصركم متعاون وفاهم انه هالشي مش فرض عليكم إنما هدية تستحق التقدير، فهنيئا لكم


سير الرحلة كان المسار الأمثل والأكثر كفاءة يعني ما رجعنا نفس الطريق مرتين، وبكل صدق ما شعرنا بتعب أو كثرة التنقل باستثناء كوالا - إيبوه واللي رح احكيلكم عنه في وقته ..

شكرا قد السما لتشجيعك من البداية ويا رب يكون الموضوع بمستوى حضوركم

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 10:31 AM   #7

مشرف ماليزيا

الصورة الرمزية Turki1407
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 249
الدولة : السعوديه- الرياض
الجنس : ذكر
المشاركات : 926



افتراضي

يا سلام بداية نارية

تقسيم الايام جميل

واصلي متابعين ابداعك بحماس.

 

توقيع : Turki1407

💗ماليزيا عشقي💗

Turki1407 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 11:13 AM   #8

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,605



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي

في اليوم التالي استيقظنا حوالي التاسعة صباحاً ونحن لا نزال نشعر بشيء من الكسل والتعب .. سبق سفرنا الكثير من العمل والارتباطات كما ذكرت لكم، ولم نحصل على كفايتنا من النوم لأكثر من اسبوع.. ولهذا كان النوم في الأسرة المريحة، وومعرفتنا أن بإمكاننا النوم لأطول فترة نريدها، بمثابة وقت ثمين من الراحة والشحن للأيام المقبلة.

أعرف تماما أن هناك من يقول بأن خمسة ليالي كثيرة جدا على كوالالمبور، ولكننا في الواقع نرى أن المدينة تستحق أكثر! بالتأكيد يختلف الأمر لمن معه أطفال في أعمار أطفالنا، لا هم صغار ولا شباب، والمدينة تقدم خيارات مدهشة لترفيه الأطفال .. وطبعا الكثير من الأشياء الأخرى

اتفقنا أن اليوم سيكون خفيفاً بأنشطته وتنقلاته، وصادف يوم ميلاد زوجي الغالي.. وهل هناك مكان أفضل للاحتفال بميلاده من ناندوز ؟ التصويت بالإجماع كان لصالح الغداء في ناندوز بعد جولة سريعة على مرافق الشقق، والتي تبيّن أنها مشتركة أيضاً مع إي أند أوه ... وبعد أن تنهي ماما القليل من العمل المستعجل ..



المسبح (مشترك)




منطقة الألعاب مميزة وجميلة، لكن كل الصور فيها عناصر بشرية مخربة





المدخل كما ترون مشترك .. البناية التي نقيم فيها اسمها سانت ميري ريزدنس ..





بمجرد الخروج من البوابة والانعطاف يمينا يمكن أن نرى المنارة القريبة






وجهتنا هي سوريا كي ال سي سي ومن ثم مول أفنيو كي المقابل له (والمتصل معه بنفق أسفل الشارع) ... الطريق تستغرق حوالي 10 دقائق مشيا (100 دقيقة مع الأطفال ) ..

في الطريق شاهد الأولاد أحد البرجين وصدّقوا أخييييرا أننا لا نضحك عليهم وأن المسافة فعلا قريبة لا تحتاج إلى سيارة ...




بصراحة سعادتنا بالذهاب إلى ناندوز كانت مثيرة للشبهات.... عندما دخلنا كنا أشبه بمدمني مخدرات عثروا على كومة من الممنوعات اللذيذة .. وحتى الموظفون رحبوا بنا ترحيبا بالغاً.. وطلبنا غداءنا مبكرا (حوالي 12 ونصف ظهراً) .. وكانت بالفعل وجبة شهية للغاية ... معظمنا تناولنا الإسبيتادا ...




الحساب كان 250 رينغيت للغداء والحلويات لستة أشخاص .. ويلوموني في هالمحل


ومن هنا خرجنا للتجول في المول قليلاً.. كان يوم أحد والزحام كبيراً.. وطبعا طــــــــــــــــبــــــــــــعاً الإمليزي الصغير باغتني كالعادة بطلب الحمام -اجلكم الله- في وقت الأكل .. ومع الازدحام الشديد والطابور الطوووووويل على دورات مياه السيدات... فوجئت بزيد يلحقنا ويأخذه إلى دورة مياه الرجال في إنقاذ مفاجئ سعدت به كثيرا... لأن الدور كان يوحي بنصف ساعة على الأقل من الانتظار (الذي قد لا تحمد عقباه)

بعدها طلب الأولاد الذهاب إلى داينوسكفري Dinoscovery .. وهو مكان للألعاب التعليمية والاستكشاف الترفيهي يدور حول الديناصورات في مول أفنيو كي .. ذهبنا هناك العام الماضي ولكن الوقت كان ضيقا جدا حينها ولم يستمتع الحلوين ، وخاصة زيد، بالأمر كما ينبغي.

تركنا الثلاثة مع الخادمة في مكان الألعاب - مجموع التذاكر 202 رينغيت لهم الأربعة، وتبين لنا فيما بعد أن الكبار لا يشاركون في اللعب بل يشرفون فقط على الأطفال ..

اما أنا وأبوزيد فكانت أمامنا مهمة خاصة بنا في الغد، تحتاج إلى بعض اللوازم التي لم يتسع الوقت لإعدادها قبل السفر، فانطلقنا للتسوق في احد المحلات للوازم الرياضية وبالطبع مررت بحبيب قلبي دايسو، قبل أن نصطحب الأطفال في السادسة، موعد إغلاق داينوسكفري...

كالعادة عندما يقضي أطفالنا وقتا ممتعاً، يصبح من الصعب معرفة ما يحاولون قوله - الثلاثة معا.. .. في هذه المرة كان عليهم تشكيل فريق بحث وقراءة الخرائط والتنقيب عن عظام الديناصورات والتعرف إلى أنواعها .... قبل أن يحصلوا في النهاية على شهادة عالم آثار مبتدئ





عدنا للتجول في المول مرة أخرى واشترى الاولاد بعض اللوازم الرياضية بينما أنفقت جنى كل مدخراتها المخصصة للتسوق (نعم - صارت صبية وفي مخصصات للتسوق ) في يوم واحد... ووجدتها الفرصة الأنسب لتعليمها الكثير من المبادئ الهامة عند التسوق والشراء .. والتفكير بما تحتاجه بالفعل، ما يستحق ثمنه وما لديها منه أكثر من 35 نسخة



خلال وجودنا في المول اشترينا العصائر اللذيييذة من محل boost .. تشكيلتها ممتازة وصحية ومشبعة نوعاً ما .. ومن بعدها اشترينا من السوبرماركت بعض الحاجيات للعشاء والإفطار في الغد.. مربى وبيض وجبن وخبز وعصائر.. ثم توجهنا في الثامنة نحو النافورة الراقصة التي اشتقنا لها كثيييييراً... ولكن فوجئنا بكميات هائلة من الأمطار التي تهطل بقوة مخيفة ... فاتجهنا فوراً إلى مدخل المول في محاولة للعثور على تاكسي أزرق يتسع لنا جميعاً..

لكن الزحام على التاكسي كان كبيرا جدا والمطر يهطل بغزارة شديدة وصلت إلينا جميعا وإلى أغراضنا ... فاضطررنا لأخذ سيارتي تاكسي والعودة على دفعتين..


قصدنا الراحة التامة والنوم المبكر اليوم، لأنني وزوجي على موعد في صباح الغد مع مغامرة لم نقم بها من قبل .. أوصينا الأاولاد والخادمة بكل الوصايا الممكنة وأعطيناهم كل التعليمات وأرقام الهواتف للتصرف في حالات الطوارئ لا سمح الله .. وتوجهنا جميعا للنوم بعد عشاء خفيف وفيلم عائلي ظريف ...

وفي الغد نحن على موعد مع مغامرة أعتقد أنها حصرية على صفحات المنتدى - الجديد على الأقل - قمنا بها للمرة الاولى في حياتنا .. أراكم في اليوم الثالث

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 11:17 AM   #9

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,605



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي

مصاريف اليوم الثاني

داينوسكفري 202 رينغيت
غداء في دايسو 250 رينغيت
عصير في Boost 73 رينغيت
سوبرماركت 115 رينغيت
تاكسي إلى الشقة 15 * 2: 30 رينغيت
تسوق 600 رينغيت

 

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2016, 11:44 AM   #10

مشرفة فرنسا وتونس

الصورة الرمزية ام زياد
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 811
الجنس : انثى
المشاركات : 2,535



أوسـمـة: ام زياد

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي

جميل يا دينا ...بدايه قويه ماشاء الله ربي يسعكم
متابعه باهتمام واستمتاع

 

توقيع : ام زياد

http://www.arabtrvl.com/vb/t552.html
زيارتي للقدس والمسجد الاقصى بقلم وقلب ام زياد ناجي

http://www.arabtrvl.com/vb/t1431.html
واخيرا بدات كتابة تقرير عن زيارتي لمصر

ام زياد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماليزيا, مغامرات, لنكاوي, جوهور, سياحة, سفر, إجازة, إيبوه, كاميرون, كوالا, كوالالمبور

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسوم دخول منتزهات و ملاهى ماليزيا - اوقات الدوام ( موضوع محدث ) أبوعبدالله (الاسفار ) معالم ماليزيا 34 10-05-2019 01:08 AM
للعرسان و محبى الرومانسية ..... أقدم لكم أفخم المنتجعات و أجمل شواطئ ماليزيا أبوعبدالله (الاسفار ) فنادق ماليزيا 35 31-03-2018 01:59 PM
شواطئ ( الهرهورة) ساري أحمد بوابة السفر الى المغرب MOROCCO 19 24-02-2016 09:52 AM
شواطئ مسقط شارلوك هولمز بوابة السفر الى سلطنة عمان OMAN 20 13-08-2015 08:16 AM