شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة اسبانيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f141.html)
-   -   فجأة ويز :برشلونه والباقي بعدين (https://www.arabtrvl.com/vb/t52106.html)

travellercom 30-01-2023 02:10 PM

فجأة ويز :برشلونه والباقي بعدين

السلام عليكم ورحمة الله
مقدمة مهمه :
اخر زيارة لدول الشنجن كانت 2019 ومن عقبها خلصت فيزتنا وصار بس بريطانيا رايح جاي ..
بعدين قررنا نروح ونستغل طيران ويز أسعار جدا رخيصة وتوكلنا على الله وحجزنا
ويز الى الان محدودة الوجهات من الرياض والاوقات فحسب اللي يناسب اجازتنا اخذنا الرياض فيينا -روما الرياض
واخذنا موعد السفارة الاسبانية بتقولون وش دخلها ؟
مدري والله انا هالسفرة تقاعدت عن البحث وخليت عيالي يبحثون وهم حجزوا اقرب موعد الاسبانية واخر تجربة لنا معهم فقالوا هم واضحين وخلاص نقدم عندهم
قدمنا وعطونا سنتين ان شاءالله نستخدمها بالعافية
اخر شنقن كانت تنتهي وقت كورونا ما استفدنا .
المهم انا شخصية ماش قلقه شوي وماارتاح وخفت من هالويز ما يطيرنا وفيزتنا اسبانيه قمت حجزت داخلي فيينا برشلونه
الخطة السابقة كانت فيينا ميلان وبالسيارة جوله لين روما بس الغيتها (رجعت الديكتاتورية المتقاعدة)
وصارت الخطة : فيينا برشلونه -برشلونه بولونيا ومنها لفلورنسا يومين ثم روما ثلاث أيام

الصراحة ماشفت تقارير او معلومات جديدة عن برشلونه قلت اضيف شيء بسيط ان شاءالله
اقامة تقريبا اربع ايام برشلونه ..

يتبع

توبليرون 30-01-2023 03:06 PM

بانتظار المعلومات والويز شنو تجربتها معاكم
رحله موفقه باذن الله

q8ya metnaqla 30-01-2023 03:45 PM

متابعين

آخـــرفـــرصـــة 30-01-2023 04:02 PM

أهلين فيك

كيف تجربتكم مع ويز ؟
وهاتي علوم برشلونه

:e306:

travellercom 31-01-2023 08:12 AM

حياكم الله جميعا
بتكلم اول عن ويز : ويز والله مرة ممتازة السعر كان جميل جدا بس لان التذاكر مقسومه رحنا خمسه ورجعنا ثلاثه الباقين راحو بويز ايضا للندن وكان رخيص جدا
3000 ريال او اقل كانت تكلفه الذهاب لخمسه والرجوع لثلاثه مايجي سعر تذكرة وحده سابقا على اي خطوط ثانية
طبعا الطائرة مافيها اي ترفيه ولا اكل فيخ عربة تقدر تشتري ممكن طبعا تاخذ معك اي سناك تبيه او مويه من المطار قبل الاقلاع واسعارهم حلوة لو اضطريت تشتري .
بالنسبة لي متعتي كانت تتبع خط سير الرحله وهالشي موب موجود بس ماعليه
الوقت مر سريع بالرغم ماكان فيه اي نوع ترفيه ومباشر الرحله الحمدلله .

جلسنا اول ليله في فندق قريب من مطار فيينا ورحنا الصباح للسنتر وافطرنا وتمشيه سريعه رحلتنا العصر لبرشلونه على طيران ويز ايضا .

travellercom 31-01-2023 08:21 AM

الان برشلونة
هذي الرحلة الثانيه لها رحت 2015 بس ماكانت في الشتاء
السكن كان في فندق May Ramblas Hotel اخذنا غرفتين ثلاثيات ، فندق عادي سعره معقول نظيف ومكانه في شارع الرامبلا وهو الشارع الرئيسي وحي جدا كل الوقت المحلات فاتحه وحيوي وممتع جدا بالمقابل كان شوي ازعاج لان شكلهم ماينامون ابد الشارع لكن حنا نصير جايين تعبانين من اللفلفه وننام الحمدلله
الجو كان جميل نلبس بس قطعه وحده وجاكيت بس حلوه مرة برشلونه في الشتاء تتمشى اي وقت الظهر والعصر الجو لطيف الى بارد لكن اقل بروده من لندن مثلا .

travellercom 31-01-2023 09:09 AM

يوم الوصول برشلونه وصلنا تقريبا الساعه سبه ونص مساء كانت رحلة داخلية فما فيه تدقيق ولا ختم جوازات اخذنا شناطنا ومشينا اخذنا تاكسي ودانا للفندق دخلنا متحمسين لا يفوتنا شي حطينا الشنط وصلينا وطلعنا ندور حوالينا كانت بعض المحلات بتسكر لكن الاغلب ماشاءالله خرشه مرة تمشينا في الرامبلا وتعشينا في تاكو بيل ماكان هو المأمول بس كنا جايعين وهو اقرب شي وجيد جدا تقييمي
للاسف ما عندي صور + مااعرف ارفعها اصلا فاعذروني والله
بعدين قالت بنتي الكبيره ترا هنا قريب قهوة وعندهم كوكيز لذيذ مايتفوت ورحنا تقهوينا مع ان الوقت متاخر بس عادي اجازة .
كملنا تمشي فالشارع ورجعنا الفندق ونمنا فالبداية كان حر مرة مشغلين تدفئة والزين ان التحكم عندنا قفلناها والحمدلله الجو مقبول ولابسين كويس .

travellercom 31-01-2023 10:20 AM

اليوم الثاني الصباح قمت مبكر وصلينا الفجر وبنتي الصغيرة كانت مزكمة قبل الرحله ويمكن من الرحلات ورا بعض تعبت اذنها وحرارة طلعت انا واياها رحنا صيدلية واعطانا علاج وحنا طالعين شافت بريمارك وهي طالعه لامها بريمارك بندول ومسكن جيد قالت خل ندخل بس شوي دخلنا كانوا توهم فاتحين والبضاعه مرتبه قلت نجلس فيه لين يقومون اخوانها الباقين
** الرحلة بدون ابو من غير شر بس ماجا معنا فأنا صايره امثل دورين وعيالي كبار الحمدلله .
خلصنا بريمارك وقابلونا الباقين رجعنا الفندق نحط الاغراض ونروح نفطر .
رحنا لهالمقهى Chocolataria Equador حلو عنده تشوروس مشهور فيه واخذنا ايضا كيكة وكريم بروليه وشاي وقهوة
بعده اتجهنا للبحر فيه مول هناك وايضا تلفريك وصلنا المول ورحنا تمشيه سريعه كان الجو نهار وحار شوي بالنسبة للي جاي على انه شتاء
والعيال يصورون واللي يبي يشرب قهوة او عصاير وسناكات المكان حلو ووسيع صدر
التلفريك قريت قوقل تعليقات انه درج طويل وهو كان بعيد شوي قال ولدي فيه تلفريك ثاني نروح له بالتاكسي
لقينا سيارة ورحنا :Montjuic Cable Car.
اخذنا تذاكر طلعه فقط لاننا بننزل شوي شوي ونتفرج الظاهر كانت التذكرة بعشرة يورو للشخص و15 لو روحه ورجعه .
رحنا للقمة مرة جميله وتتفرج على برشلونه من فوق وفيه قلعه ايضا انا مادخلت راحت بنتي الصغيرة واخوها تحسفت مارحت معهم بس كنت في وضع توفير الطاقة جالسة اتفرج واريح :)
بعدين نزلنا لقينا مقهى تحت اخذنا قهوة وشاي وسناك بطاطس وكيك عنده كراسي جلسنا تقهوينا وريحنا وبعدين كملنا النزله .
بعدها رحنا بالتاكسي للقرية الاسبانية (تشبه الجنادرية اللي كانوا يسوونها عندنا تراث وثقافه الاسبان وكشكات ) مكان مسلي جميل الدخول برسوم وعطونا تخفيض للطلاب المكان مرة لطيف وفيه دورات ماه واماكن جلوس صلينا فيه وكملنا باقي النهار فيه ومحل عصيرات وبان كيك مرة لذيذ وايضا محلات هدايا جميله

travellercom 31-01-2023 10:02 PM

وراكم ياكافي محد قرا موضوعي ؟ ماجاز لكم ؟

آخـــرفـــرصـــة 31-01-2023 11:09 PM

حلو طمنتينا على طيران ويز
أما سكنكم على شارع الرمبلا صعب
لأنه مزعج جداً والنوم متعب مع الازعاج

زين وافقتوا أجواء حلوة
لأن بالصيف حر عندهم

لعب دورين بالرحلة متعب
الله يعينك

متابعين معاك
:e306:

الساعة الآن 09:21 PM