شبكة و منتديات العرب المسافرون

شبكة و منتديات العرب المسافرون (https://www.arabtrvl.com/vb/)
-   بوابة تركيا (https://www.arabtrvl.com/vb/f135.html)
-   -   احتاج مساعدة لسفرة تركيا !! (https://www.arabtrvl.com/vb/t51295.html)

Om.fahad 19-09-2022 06:11 PM

احتاج مساعدة لسفرة تركيا !!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا و زوجي قررنا نسافر مع بعض لاول مره بعد كورونا ، و صراحة محتارين بين تايلند و تركيا ، بس الامور اللي مخليتني اتجنب تايلند هي انها ما تلبي رغباتي صراحة انا انسانه احب الحياة و الزحمة و السهر ( يعني اخرج في الليل عشان لا احد يفهم غلط 😜😂 ) و في نفس الوقت احب البحر و اجواء البحر و التشميس و كذا ، حسيت تايلند من بعد مغيب الشمس خلاص تنتهي الحياة خصوصا في الجزر بس في بانكوك يقولو في حياة ليلية بس مو امان و حسيت انو ممكن تكون غير امنه في الليل و الاماكن فيها مو نظيفة و ماهي فخمه ( صححولي لو انا غلطانه ) انا انسانه ابدا مااحب الطبيعه و خضار و جبال مو شي يستهويني ، ففكرت في تركيا بس في نفس الوقت مابغا اروح بس اسطنبول ، و طربزون و ازنجول و ذي الاشياء مو جوي صراحة ، انا جوي اسطنبول و بودرم و انطاليا بس للاسف يقولو بودرم خلص موسمها صحيح هالكلام ؟؟ الله يسعدكم ابغا اراءكم و مساعدتكم و لو رشحتولي تركيا هل اقدر اروح بودروم كم يوم بعدين اسطنبول ؟ و يلوا كمان قالولي حلوة و زي مدينة صغيرة مره محتارة صراحة 😭 المدة ما بين 7 الى 10 ايام لان خلااااص احس مره احتاج سفره اعمل فيها ريفرش لمخي و نفسيتي و حياتي و كل شي 😅🥲 و بس والله اسفه طولت عليكم ☺

alradadi 19-09-2022 06:32 PM

عليكم السلام

لا احد يفهمك اكثر من نفسك لذلك حددي ماذا ما يناسبك ثم ابحثي عن البلد المناسب فيه ناس تحب تايلند وناس ما تحبه ولا يناسبها وناس تحب تركيا وناس لو تعطيه تذاكر بلاش ما يروح تركيا الناس اذواق وأفكار مختلفة لذلك انت من يقرر ماذا يناسبك من عدمه

سعيد 19-09-2022 09:50 PM

الذي قالوا بادروم انتهى موسمها
يقصدون موسم الروس والغربيين
لأنهم يفضلون البحر في الصبف يتشمسون
تحت اشعة الشمس التي يفتقدونها في بلادهم
يرغبون في اسمرار بشرتهم
أما انطاليا والانيا وفتحيه وبودروم ومرمريس
فهذا بداية موسمهم بالنسبه لنا
فقد بدأ الجو يبرد

:22::22::22:

q8ya metnaqla 19-09-2022 09:50 PM

اذا تبين بحر
مالكم الا تايلند
تركيا بودروم وانطاليا بيكونون باردين ما تستانسين في البحر والجو

ساري النهار 19-09-2022 11:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Om.fahad (المشاركة 582235)

انا و زوجي قررنا نسافر مع بعض لاول مره بعد كورونا ، و صراحة محتارين بين تايلند و تركيا ، بس الامور اللي مخليتني اتجنب تايلند هي انها ما تلبي رغباتي صراحة انا انسانه احب الحياة و الزحمة و السهر ( يعني اخرج في الليل عشان لا احد يفهم غلط 😜😂 ) و في نفس الوقت احب البحر و اجواء البحر و التشميس و كذا ، حسيت تايلند من بعد مغيب الشمس خلاص تنتهي الحياة خصوصا في الجزر بس في بانكوك يقولو في حياة ليلية بس مو امان و حسيت انو ممكن تكون غير امنه في الليل و الاماكن فيها مو نظيفة و ماهي فخمه ( صححولي لو انا غلطانه ) انا انسانه ابدا مااحب الطبيعه و خضار و جبال مو شي يستهويني ، ففكرت في تركيا بس في نفس الوقت مابغا اروح بس اسطنبول ، و طربزون و ازنجول و ذي الاشياء مو جوي صراحة ، انا جوي اسطنبول و بودرم و انطاليا بس للاسف يقولو بودرم خلص موسمها صحيح هالكلام ؟؟ الله يسعدكم ابغا اراءكم و مساعدتكم و لو رشحتولي تركيا هل اقدر اروح بودروم كم يوم بعدين اسطنبول ؟ و يلوا كمان قالولي حلوة و زي مدينة صغيرة مره محتارة صراحة 😭 المدة ما بين 7 الى 10 ايام لان خلااااص احس مره احتاج سفره اعمل فيها ريفرش لمخي و نفسيتي و حياتي و كل شي 😅🥲 و بس والله اسفه طولت عليكم ☺

يلوا مدينة صغيرة وهادئة بس من كلامك ماتصلح لك
الساعه الثانية عشر تقريبا يذهبون للنوم واماكن السهر فيها قليلة جدا وموحشة
يلوا تصلح للاسرخاء واللي يبي الهدوء

توبليرون 20-09-2022 12:36 AM

اعتقد انتي تبين البحر والاجواء
اعتقد تايلند اهي مناسبه لج السهر والتمشي بالليل عادي عندهم اسواق ليليه والمطاعم مفتوحة

اما تركيا بدا الجو يبرد والسهر بالشتاء المحلات والمطاعم تسكر هذا رأيي واكيد الخبراء يعرفون اكثر

sheriok2new 20-09-2022 12:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Om.fahad (المشاركة 582235)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الاخت الكريمة

اذا تحبين البحر و اجواء البحر الجو مناسب الان اكثر لتايلاند و يمكن تقسيم الايام في رحلتك بين بوكيت و بانكوك حتي ما تشعروا بالملل

ايضا يمكن تروحوا على ماليزيا و لنكاوي و بينانج افضل بكثير خاصة ان احس ماليزيا اكثر امنا و التزاما عن تايلاند لذا انت فقط اللي يمكنها تقرير المناسب في هذا التوقيت .

عندك ايضا اختيار اخر و هو المالديف لذا اقترح عليكي تمري على بعض التقارير في البوابة راح تساعدك في اختيار الوجهة اللي تناسبكم .

اما بالنسبة لاسطنبول فهذه الايام الجو يميل إلى البرودة و احيانا تنزل امطار خفيفة في مدن الشمال و اسطنبول و الاماكن اللي تستحق الزيارة كلها اماكن طبيعة و جبال اما بودروم و مرمريس و انطاليا راح تكون باردة عليكم إذا تبغون البحر هناك .

اما بالنسبة لإسطنبول للخروج و التسوق فهي افضل اختيار برايي و خاصة ان بها اماكن مميزة خصوصا المطاعم و الفنادق اللي على البسفور و افضلها الموجود في الجانب الاسيوي في اسكودار و الجانب الاوروبي في منطقة بيبك .

فإذا اخترتم اسطنبول كرحلة تسوق و تغيير اجواء فيمكن زيارة اسطنبول و ايضا مدينة دينزلي Denizili و منها بموكالي pamukkale فيها حمامات ساخنة جميلة و عندك منتجعات في يلوا فيها فنادق بها حمامات دافئة و ادخلي على التقارير لتاخذي فكرة عن الجولات السياحية .

هذا رابط عن حمامات باموكالي
https://www.youtube.com/watch?v=g1LQHy4qziI

هذا رابط فندق ترمال يلوافا فيه حمامات سباحة دافئة
Hotels - Thermal Hot Spring Resort YALOVA

تحياتي

Om.fahad 20-09-2022 03:53 AM

طيب انا هذا اللي ابغاه ، ابغا تشميس و اعمل تان و بحر

Om.fahad 20-09-2022 06:55 AM

اش هيا دنزلي ؟ يعني مدينة حلوة و اش فيها !!

ماجد القطري 20-09-2022 09:42 AM

فعلا تايلند في الليل ماتصلح ابد
عكس تركيا في اماكن كثيره في اسطنبول وغيرها حيويه جدا في الليل
مافي شي اسمه خلص موسمها كل وقت له مكان في تركيا مثلا بورصة بالطبيعه و الثلوج من شهر 11 الى شهر 3 و4 كذلك صبنجه
بدروم جميله في هذا الوقت على ما اعتقد ومتابعتي ولم ازرها في الاصل

الساعة الآن 11:53 PM