X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2015, 10:50 PM   #1

مسافر جديد

افتراضي الرحلة قربت ومحتاج مساعدة الليلة اذا امكن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ان شاء الله مسافر يوم الاربعاء 09/23 اي بعد يوم وبوصل على الساعة 11 بالليل. بغيت استفسر عن موضوع شريحة الاتصالات والانترنت هل يوجد بالمطار؟ وهل بامكاني حصوله من مكان اخر؟ لاسيما انه سوف يكون يوم الخميس العيد واخاف المحلات بتقفل.

الشي الثاني حبيت استفسر عن موضوع الفلوس انا باقيم هناك لمدة 10 ايام. كم تتقوعون راح احتاج؟ وهل احتاج تحويل كاش من هنا ولا اذا وصلت هناك؟

ثالث شي موضوع المواصلات. هل بامكاني استئجار سيارة هناك ؟ وهل بامكاني استخدام رخصة القيادة اللي عندي؟

ارجو الافادة باسر وقت .

ومشكورين

عاشق الطبيعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2015, 12:21 AM   #2

عضو قدير

الصورة الرمزية أبوهمس

أوسـمـة: أبوهمس

كل الاوسمة:1 (more»)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا ان شاء الله مسافر يوم الاربعاء 09/23 اي بعد يوم وبوصل على الساعة 11 بالليل. بغيت استفسر عن موضوع شريحة الاتصالات والانترنت هل يوجد بالمطار؟ وهل بامكاني حصوله من مكان اخر؟ لاسيما انه سوف يكون يوم الخميس العيد واخاف المحلات بتقفل.

حفظك الله في حلك وترحالك ورحله سعيده , اخي الكريم لايوجد شرائح بالمطار وتستطيع الحصول عليها من اي موقع للاتصالات الاثيوبيه المنتشره في احياء العاصمه كذلك
يوم العيد , كافة الدوائر الحكوميه والقطاعات الخاصه بدوله اثيوبيا مقفله ولكن تستطيع الحصول علي تلك الشريحه في اليوم الثاني

الشي الثاني حبيت استفسر عن موضوع الفلوس انا باقيم هناك لمدة 10 ايام. كم تتقوعون راح احتاج؟ وهل احتاج تحويل كاش من هنا ولا اذا وصلت هناك؟

اخي الكريم تستطيع صرف 1000 دولار لمدة 10 ايام وكذلك اقل من ذلك حسب المنهجيه التي ينتهجها المسافر شخص يختلف عن الاخر في كافه الامور الشخصيه كذلك الافضل تحويل مالديك من مبالغ الي الدولار الامريكي وتكون بحوزتك اثناء سفرك , ال 100 دولار صرفها مايعادل 2280 بر

ثالث شي موضوع المواصلات. هل بامكاني استئجار سيارة هناك ؟ وهل بامكاني استخدام رخصة القيادة اللي عندي؟

تستطيع الحصول علي تاكسي بسائق يتم الاتفاق معه لاتتجاوز اجرته 700 بر يكون مرافق معك 24 ساعه في تنقلاتك داخل العاصمه فقط
كذلك تستطيع الحصول علي سياره تقودها بنفسك بواسطه رخصه القياده الخاصه بك سواء تلك الرخصه خصوصي او عمومي , ولكن لا انصح بذلك بسبب انه لايوجد تأمين علي كافة تلك المركبات

ارجو الافادة باسر وقت .

ومشكورين

حفظك الله

توقيع : أبوهمس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أبوهمس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2015, 01:09 AM   #3

مسافر جديد

جزاك الله خير اخوي ابو همس,

للوضوح. احول من السعودية الى الدولار او الى عملتهم (بر) أفضل؟

وموضوع. الرخصة. هل يحتاج استخرج رخصة دولية؟ ام الرخصة المحلية تكون مقبولة هناك؟ احتاج الرد عشان اذا في متطلب اعمله بالصباح

قديم 22-09-2015, 07:46 AM   #4

عضو قدير

الصورة الرمزية أبوهمس

أوسـمـة: أبوهمس

كل الاوسمة:1 (more»)

جزاك الله خير اخوي ابو همس,

حفظك الله ورهن اشارتك

للوضوح. احول من السعودية الى الدولار او الى عملتهم (بر) أفضل؟

صحيح حول من السعوديه مالديك من مبالغ الي دولار واثناء وصولك الي مطار اديس ابابا
اكثر من 100 دولار لاتصرف حيث يتم النقص في عمليه الصرف بالمطار بعد ذلك تستطيع تصرف عن طريق صاحب بائع عسل يدعي مصطفي يمني الجنسية بجوار موقع مطعم صنعاء القديم معروف ومشهور لدي الحي وسوف تجد علي المحل لافته كتب عليها باللغه العربيه بيع العسل

موضوع. الرخصة. هل يحتاج استخرج رخصة دولية؟ ام الرخصة المحلية تكون مقبولة هناك؟ احتاج الرد عشان اذا في متطلب اعمله بالصباح

اخي الكريم الرخصه المحليه مقبوله ولكن اكرر نصيحتي الابتعاد عن ذلك لايوجد تامين للمركبات
لوسمح الله حدوث مجرد خدش بالسياره تواجه اشكاليه في اصلاح المركبه بسبب الغلو وكذلك استغلال ذلك
في مظاعفه تكاليف اصلاح المركبه كذلك ربما تكون الزياره لك لتلك الديار ستواجه صعوبه في
معرفة واتجاهات المواقع السياحيه لاسباب كثيره واهمها اللغه , حفظك الله

توقيع : أبوهمس

التعديل الأخير تم بواسطة أبوهمس ; 22-09-2015 الساعة 08:06 AM سبب آخر: تعديل النص
أبوهمس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2015, 08:40 PM   #5

مسافر جديد

طيب عشان موضوع السواق. كيف اتفق واتواصل؟
من المطار إلى الفندق هل التسعيرة ثابتة؟
أدعو لي بالتوفيق انا بالطيارة

قديم 16-10-2015, 08:12 AM   #6

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

ما فصر أبو همس

الله يوفقك

ننتظر تقرير رحلتك بكل شوق

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون