X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( البوابات العامة ) > تأجير السيارات

عدد المعجبين9الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2015, 11:35 AM   #11

مسافر جديد

افتراضي رد: مســــــــــــــاعدة بخصوص استئــــــجار سيــــــــــارة بأوروبا

الرخصة السعودية يسمح القياده فيها دوليا ولا يطلب رخصة دولية في حاله وحده فقط ادا اسمك بالانجليزي يطابق الاسم بالانجليزي اللي على جواز سفرك ومكتوبه بالانجليزي اما اذا مطابق فلا داعي للرخصة الدولية حتى اذا تلاحظ عند طلب الرخصة الدولية يطلب منك جواز السفر لمطابقة الاسم. حيث انه اذكر في السعودية كان كتابت الاسم بالانجليزي اجتهاد وماكانوا يرجعوا لنا لتاكيد صحة الاسم .. لاتضيع فلوسك ووقتك ادا الاسم والمعلومات مطابقة لجواز سفرك لانها سنويه فقط .

آخر مواضيع Anas_ren

Anas_ren غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2015, 12:08 AM   #12

خبير النمسا

الصورة الرمزية حبْر

الرخصة السعودية يسمح القياده فيها دوليا ولا يطلب رخصة دولية في حاله وحده فقط ادا اسمك بالانجليزي يطابق الاسم بالانجليزي اللي على جواز سفرك ومكتوبه بالانجليزي اما اذا مطابق فلا داعي للرخصة الدولية حتى اذا تلاحظ عند طلب الرخصة الدولية يطلب منك جواز السفر لمطابقة الاسم. حيث انه اذكر في السعودية كان كتابت الاسم بالانجليزي اجتهاد وماكانوا يرجعوا لنا لتاكيد صحة الاسم .. لاتضيع فلوسك ووقتك ادا الاسم والمعلومات مطابقة لجواز سفرك لانها سنويه فقط .
اخي الكريم رخصة القيادة السعوديه مكتوب خلفها
مجلس التعاون لدول الخليج العربية
خاصه في السعوديه ودول مجلس التعاون
والرخصه الدوليه انترناشونال للقياده الدوليه
مكتب التأجير ما يسلمك السياره الا بالرخصه المحليه السعوديه او غيرها من الدول والرخصه الدوليه للقياده على الطرق الاوربيه وغيرها .
اذا صادفت تفتيش او ارتكبت مخالفه وطلب الشرطي الرخصه وابرزت له الرخصه السعوديه ماتنفعك من تجربه لي شخصياً في سويسرا يقول لو ما معك رخصه انترناشونال على التوقيف دايركت ونتصل بالسفاره ومسأله انت في غنى عنها 150 ريال ما تنقص شي ..

تحياتي

حبْر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2015, 12:11 PM   #13

مسافر جديد

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبْر اخي الكريم رخصة القيادة السعوديه مكتوب خلفها
مكتب التأجير ما يسلمك السياره الا بالرخصه المحليه السعوديه او غيرها من الدول والرخصه الدوليه للقياده على الطرق الاوربيه وغيرها .
اذا صادفت تفتيش او ارتكبت مخالفه وطلب الشرطي الرخصه وابرزت له الرخصه السعوديه ماتنفعك من تجربه لي شخصياً في سويسرا يقول لو ما معك رخصه انترناشونال على التوقيف دايركت ونتصل بالسفاره ومسأله انت في غنى عنها 150 ريال ما تنقص شي ..

تحياتي

اخوي انا احكيلك عن تجربه استاجرت سياره من ايطاليا وصار حادث بسيط معي في فرنسا وماطلبوا الرخصة وعبيت الورق والتامين بعد اسبوع من الحادث طلب صورة للرخصة العادية ارسلها بالفاكس وبس المهم عندهم موافقة التامين في تغطية كلفة الحادث والرخصة الدوليه مجرد ترجمة . ثاني شي لمن رحت اطلب رخصه دوليه من المرور في البحرين هوا بنفسه قالي وين بتسافر وبعدها قالي مو لازم بس بعض دول شرق اوروبا والصين واليابان.. ومعك حق دايم المؤجرين في فرنسا يطلبون رخصة دوليه بس ماكانوا يرفضوأ يعطوني ادا مو معي. انا طلعتها مره بس في حياتي بس لازم تكون مكتوبه بالانجليزي وكلمة اسم نفسها مترجمه بالانجليزي وتاريخ الميلاد والصلاحية مترجمة . ماعندي علم بالرخصة السعودية الجديدة ادا كل شي مترجم ولا لا. انا مضايقني موضوع التجديد كل سنه ولازم مو اكثر من ثلاث شهور من السفر وعلى ايش كأن ترجمة اسمك بتختلف من سنة لسنة يعني؟.
المهم للي يسألون اذا قررت رخصة دولية ولا مو دولية لازم ماتنسى وجود الرخصة المحلية معها . انا معك انه في شرطيين يفتون من عندهم كثير ويكبرون الموضوع. بس انا طابع كل الورق لكل دولة خاصه سويسره والمانيا لاني ازورهم كثير واذا شرطي اتفلسف اوريهم ورقه من الانترنت من المواقع الحكومية لبلدهم ومكتوب فيها بكل وضوح اني ممكن اقود برخصة من دوله اجنبيه... اخوي صدقني ترى التوقيف مو سهله عندهم هذول انا كنت في المانيا ومن غير ورق بس المدام كانت تسوق (ماتخليني اسوق في المرتفعات ) و الشرطي طلب اوراقي وقالتله زوجي ونسى الاوراق في الفندق وقال اوكي وتجاهلنا وقال يستحسن الاوراق دايم تكون معكم وبس . صدقني ماعمري راح اطلع رخصه دولية واذا مصرين مكاتب التاجير راح اترجم الرخصة واختمها بختم المترجم المعترف ومن السفارة الفرنسية لانهم كاتبين بكل وضوح ورقه ترجمه رسمية للرخصة في حال حبيت تعيش في فرنسا ومعاك سنة لتبديلها لرخصة فرنسية ومو كاتبين رخصة دولية. ولا اطلع رخصة كل سنة . بس انتا جرب مره وخلي الرخصة الدولية معك واذا طلبوا قلهم مامعي وشوف شو راح يصير . انا ماخد اكثر من مره ودايم يسألوا بس اقولهم مامعي رخصه دوليه بس ماكان يرفض يعطيني. بس كان عندي احطياط اذا رفضوا استأجر على أسم المدام لان معها رخصة فرنسية بس ماعمرهم رفضوا لي .

آخر مواضيع Anas_ren

قديم 07-01-2015, 02:03 PM   #14

خبير النمسا

الصورة الرمزية حبْر

انا مادري عن نوعية الرخصه في البحرين انا اتكلم عن الرخصه السعوديه
وانا من النوع اللي يشتري راحته مالي في المشاكل اطلعها ب ١٥٠ ريال واريح راسي من تجارب سابقه .
تقبل تحياتي

حبْر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2015, 06:49 PM   #15

عضو قدير

الصورة الرمزية طارق عنايات

أوسـمـة: طارق عنايات

كل الاوسمة:1 (more»)

مشكور اخي انس و ملاحظاتك مهمة

ممكن ترفعلنا صورة الرخصة البحرينية لنرى فرقها عن السعودية

شكرا لك

توقيع : طارق عنايات

العرب المسافرون بيتي الذي احب

طارق عنايات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2015, 09:38 AM   #16

مسافر جديد

......

آخر مواضيع Anas_ren

قديم 08-01-2015, 09:38 AM   #17

مسافر جديد

.....

آخر مواضيع Anas_ren

قديم 08-01-2015, 09:39 AM   #18

مسافر جديد

تفضل أخوي

آخر مواضيع Anas_ren

قديم 08-01-2015, 08:19 PM   #19

خبير سفر وسياحة

الصورة الرمزية وجهات أوروبية

أوسـمـة: وجهات أوروبية

اخوي بالنسبه لأستفسارك الاول
نعم تحتاج بطاقه ائتمانيه مايصير بطاقه مسبوقه الدفع او بطاقه atm

يفضل تكون visa او master card او امريكان اكسبرس
او اي من البطاقات العالميه المعروفه

بالنسبه للأستفسار الثاني

يصير بالرخصه السواقه السعوديه بحد اقصى اسبوعين
اذا المده الي بتسوق فيها اكثر من اسبوعين اجباري يكون عندك ليسن دولي

لكن الافضل مهما كانت المده تطلب لك ليسن دولي
اجراءاته بسيطه وسريع الاصدار بنفس اليوم ورسومه قليله

وبالتوفيق ان شاء الله

توقيع : وجهات أوروبية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة العاب

وجهات أوروبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2015, 08:22 PM   #20

خبير سفر وسياحة

الصورة الرمزية وجهات أوروبية

أوسـمـة: وجهات أوروبية

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبْر اخي الكريم رخصة القيادة السعوديه مكتوب خلفها

تحياتي

اخوي انا احكيلك عن تجربه استاجرت سياره من ايطاليا وصار حادث بسيط معي في فرنسا وماطلبوا الرخصة وعبيت الورق والتامين بعد اسبوع من الحادث طلب صورة للرخصة العادية ارسلها بالفاكس وبس المهم عندهم موافقة التامين في تغطية كلفة الحادث والرخصة الدوليه مجرد ترجمة . ثاني شي لمن رحت اطلب رخصه دوليه من المرور في البحرين هوا بنفسه قالي وين بتسافر وبعدها قالي مو لازم بس بعض دول شرق اوروبا والصين واليابان.. ومعك حق دايم المؤجرين في فرنسا يطلبون رخصة دوليه بس ماكانوا يرفضوأ يعطوني ادا مو معي. انا طلعتها مره بس في حياتي بس لازم تكون مكتوبه بالانجليزي وكلمة اسم نفسها مترجمه بالانجليزي وتاريخ الميلاد والصلاحية مترجمة . ماعندي علم بالرخصة السعودية الجديدة ادا كل شي مترجم ولا لا. انا مضايقني موضوع التجديد كل سنه ولازم مو اكثر من ثلاث شهور من السفر وعلى ايش كأن ترجمة اسمك بتختلف من سنة لسنة يعني؟.
المهم للي يسألون اذا قررت رخصة دولية ولا مو دولية لازم ماتنسى وجود الرخصة المحلية معها . انا معك انه في شرطيين يفتون من عندهم كثير ويكبرون الموضوع. بس انا طابع كل الورق لكل دولة خاصه سويسره والمانيا لاني ازورهم كثير واذا شرطي اتفلسف اوريهم ورقه من الانترنت من المواقع الحكومية لبلدهم ومكتوب فيها بكل وضوح اني ممكن اقود برخصة من دوله اجنبيه... اخوي صدقني ترى التوقيف مو سهله عندهم هذول انا كنت في المانيا ومن غير ورق بس المدام كانت تسوق (ماتخليني اسوق في المرتفعات ) و الشرطي طلب اوراقي وقالتله زوجي ونسى الاوراق في الفندق وقال اوكي وتجاهلنا وقال يستحسن الاوراق دايم تكون معكم وبس . صدقني ماعمري راح اطلع رخصه دولية واذا مصرين مكاتب التاجير راح اترجم الرخصة واختمها بختم المترجم المعترف ومن السفارة الفرنسية لانهم كاتبين بكل وضوح ورقه ترجمه رسمية للرخصة في حال حبيت تعيش في فرنسا ومعاك سنة لتبديلها لرخصة فرنسية ومو كاتبين رخصة دولية. ولا اطلع رخصة كل سنة . بس انتا جرب مره وخلي الرخصة الدولية معك واذا طلبوا قلهم مامعي وشوف شو راح يصير . انا ماخد اكثر من مره ودايم يسألوا بس اقولهم مامعي رخصه دوليه بس ماكان يرفض يعطيني. بس كان عندي احطياط اذا رفضوا استأجر على أسم المدام لان معها رخصة فرنسية بس ماعمرهم رفضوا لي .

مشكور اخوي على عرض تجربتك

اذا المده اقل من اسبوعين مايحتاج رخصه دوليه
اما اذا اكثر من اسبوعين اجباري الرخصه الدوليه

دائما اذهب للأفضل والحيطه ويكون معاك رخصه دوليه

توقيع : وجهات أوروبية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة العاب

وجهات أوروبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
مســــــــــــــاعدة, استئــــــجار, بأوروبا, بخصوص, سيــــــــــارة