X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > ارشيف العرب المسافرون > تركيا

عدد المعجبين568الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-2016, 08:37 AM   #81

مميز العرب المسافرون

أوسـمـة: كتكات783

كل الاوسمة:2 (more»)

رااااائع يادينا ..

جزء المقهى وإطلالته .. جميلة جداً

أتذكر نفس حكايتكم .. تمنيت تكون الجلسة مباشرة على الإطلالة .. لكن الزحمممممة

استخدمت التاكسي بالوصول للمنطقة طبعاً من أمينونو أتذكر السعر جيداً لأنه المرة الوحيدة اللي

استخدمت فيه التاكسي باسطنبول من غير مشواري المطار .. كان سعره ( ٢٥ ) ليرة ..

واستفدت حقيقة من معلومة العبَّارة في الوصول إليه .. بس حسيت وقتها ( نصف ساعة ) كثيرة ..

حكاية ( البرد وأعراضه ) تحصل معي كثير في السفر ..

شكراً لكِ ..

كتكات783 غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 02:15 AM   #82

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية فارس من خيال

أوسـمـة: فارس من خيال

كل الاوسمة:1 (more»)

جزء رائع جدا بصوره الجميلة شفتي كم واحد يقول ان الصور احترافيه يعني مو انا وبس صحيح الكاميرا لها دور في جمال الصوره بس المخرج دوره اكبر
راح يومكم كله تسوق هههههههههههه بس زين أهم شي اخذتو شيء مقتنعين فيه وباسعار جيده
المقهى مايميزه هي الاطلاله واحلى وقت يكون قبل الغروب بساعه الى ساعه ونص الاجواء تكون ساحره وقت الغروب وشاعريه
ننتظر الجزء الاخير والحلم

فارس من خيال غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 08:30 AM   #83

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

برجع للتقرير بعد شوي

بس بالنسبة للطفل والام العربيه
الخطأ مو من الطفل الخطأ من الأم
لأن الولد فيه صفة التفهم واتعلم ومن من يتعلمها ؟
أكيد من محيطه ؟؟
هني الأم علمته التجاهل وعدم الأهتمام من الممتلكات العامة
اما من المرأة التركية فبسرعة عمل بما تريد وتفهم
وهني بيكون شي بباله وما راح يرجع يسويه

وراح يذكره للكبر

لو أنا مكان الأم كان قلت لأبني شوف الحرمة التركية وأأشر عليها انها فشلتك بتصرفه هذا
ولازم تحترم البلد وممتلكاته وتحترمني وما تفشلني

الاطفال يتعلمون من اهاليهم

يسعد أوقاتك أم حسين

طبعا الغلط كله من الأم.. والحقيقة انه الست التركية ما تكلمت مع الطفل في البداية، طلبت من الأم وهي طنشتها ..
انا استنيت من الأم تحكي مع طفلها لانه هيك الطبيعي .. بس في عالم مخها سميك لو مكانها بصراحة كان دبت في ملابسي من الخجل والحق كله بالنهاية عالأهل .. اما الطفل فتصرفه طبيعي جدا كطفل

توبليرون و نانا ابو عابد معجبون بهذا.

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 08:34 AM   #84

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

لا عادي اخت دينا , بالعكس افدتي بخصوص البضائع التركية,تركيا وماليزيا البلدين اللي حلمي ازورهم من زمان وكان عندي هوس بماليزيا وانا صغير وكل مااسمع ماليزيا ااسيا الحقيقية تزداد رغبة بزيارتها ولكن مع مشاغل الدراسة وبعدها العمل بدا الاهتمام يتجه لتركيا وقبل سغري بماليزيا بحوالي شهر اتكنسل موضوع تركيا وتمت سفرة ماليزيا لاسباب العودة للعشق القديم ماليزيا والسبب الاخر زجمة تركيا وغلاء اسعارها ,ولكن بعد تقريرك عن تركيا ازداد حبي لها والزيارة القادمة ان شاء الله لماليزيا اوتركيا مع العلم ماليزيا العشق الاول ومااتوقع في دولة بنبسط بيها وارتاح فيها زي ماليزيا ,ولكن عندي استفسار بسيط بحكم سفرك لماليزيا وتركيا ممكن تذكري وين ارتحتي اكثر وايش ايجابيات وسلبيات كل دولة؟
[/QUOTE]

الله يبعتلك سفر لتركيا وماليزيا وكل بلاد العالم يا رب

السؤال صعب جدا جدا .. زرت كل منهم تلات مرات وما بقدر أحكي انه وحدة منهم أحسن من التانية.. كل وحدة فيها مزايا مثلا الجو في تركيا أحلى مش حر ورطوبة متل ماليزيا ..
الأسعار في تركيا نسبيا اعلى من ماليزيا..

خيارات ترفيه الأطفال موجودة في ماليزيا أكتر من تركيا .. لكن التسوق شفته أحلى في تركيا .. وهيك رح تلاقي حسنات لكل وحدة منهم والقرار بالأخير بيرجع لذوقك ورغبتك انت شو بتحب تعمل بالسفر ...

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 08:39 AM   #85

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

رااااائع يادينا ..

جزء المقهى وإطلالته .. جميلة جداً

أتذكر نفس حكايتكم .. تمنيت تكون الجلسة مباشرة على الإطلالة .. لكن الزحمممممة

استخدمت التاكسي بالوصول للمنطقة طبعاً من أمينونو أتذكر السعر جيداً لأنه المرة الوحيدة اللي

استخدمت فيه التاكسي باسطنبول من غير مشواري المطار .. كان سعره ( ٢٥ ) ليرة ..

واستفدت حقيقة من معلومة العبَّارة في الوصول إليه .. بس حسيت وقتها ( نصف ساعة ) كثيرة ..

حكاية ( البرد وأعراضه ) تحصل معي كثير في السفر ..

شكراً لكِ ..
الأجمل مرورك اللذيذ كت كات

التاكسي مفيد لو كان العدد 3-4 أشخاص، ساعتها حيكون قريب جدا من سعر العبارة..

الصراحة ما شعرت بطول الطريق نهائيا.. خلال 30 دقيقة وقف في كم محطة وبيطلع ناس جدد وبائع شاي وكعك وهيصة .. ما بتحس بالملل

ولمزيد من التسلية، في سيدة أظن انها المانية تعرقلت وخبطت فيي وانا عم أشرب الشاي .. وقضيت بقية الوقت احاول اشيل اثاره عن الملابس

الاطلالة في المقهى كان شوي بدهم يتخانقوا عليها الناس .. ففضلت الجلوس بعيد أحسن ما أكون في موقع استراتيجي والناس عم تتبع لي وتستناني أقوم للانقضاض على مكاني

اه عالبرد ومشاكله ... بس سبحان الله في السفر بنقاوم قد ما نقدر عشان نستمتع بالوقت .. اما في بلدنا من أول عطسة بنقول مريييض

Deena غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 08:41 AM   #86

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

جزء رائع جدا بصوره الجميلة شفتي كم واحد يقول ان الصور احترافيه يعني مو انا وبس صحيح الكاميرا لها دور في جمال الصوره بس المخرج دوره اكبر
راح يومكم كله تسوق هههههههههههه بس زين أهم شي اخذتو شيء مقتنعين فيه وباسعار جيده
المقهى مايميزه هي الاطلاله واحلى وقت يكون قبل الغروب بساعه الى ساعه ونص الاجواء تكون ساحره وقت الغروب وشاعريه
ننتظر الجزء الاخير والحلم

يعني شهادات الأعضاء كلهم على عيني وعلى راسي لكن خبراء التصوير والتقارير الصاروخية كلامهم غير شكل انا معك ان الكاميرا ما بتقدر تعمل صورة حلوة .. بس كمان المناظر يا أخي المناظر

فعلا معظم الوقت تسوق بس فرق كبييير بين المشي في أسواق مفتوحة وبين المولات .. المكان والاجواء كانت رائعة بالفعل ..

الجزء الأخير جاي بالطريق ..

Deena غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 10:25 AM   #87

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

صباح الخير ..

السبت كان أخر يوم لنا في رحلتنا السريعة .. ولكن كما ذكرت لكم فإن ميزة الطيران بين الأردن وتركيا هي المواعيد التي تسمح بالاستفادة من يوم السفر كاملاً.

كان موعد رحلتنا هو منتصف الليل .. ورتبت في اليوم السابق أمر توصيلة المطار ولكن كان موعد الانطلاق في السادسة عصرا ..

السبب هو أن الموعد التالي لباصات المطار كان التاسعة ليلاً ولم أرغب بالمغامرة بتخصيص ساعة واحدة للطريق .. كما أن حجزنا في الفندق ينتهي اليوم - مما يعني ان علينا ترك الفندق في الثانية عشرة ..

استيقظت فجر السبت على صوت صديقتي وهي تفتح باب الخزانة وتقفله بكل قوتها لتصدر صوتاً في غاية الإزعاج

- خير يا بنتي شو في
- هو انت عايشة؟!!
- هاا؟
- صار لي ساعة براقبك وما عم تتنفسي ! خفت اصحيكي وما تصحي فقررت اجرب هالحركة..
- السفرة الجاي كل واحدة في غرفة
- طيب انت ليش ما بتتنفسي؟
- بخزّن أكسجين أنا .. برمائية.. خليني أنام ارجوكِ

طبعا طارت النومة من فجر الله خير ... رغم أنني كنت أفضل النوم لساعتين او ثلاثة إضافية كون موعد وصولنا إلى منازلنا سيكون بعد حوالي 22 ساعة ...

رتبت حقيبتي وراودني شعور غريب .. أنا بدّلت هذه الأكياس فلماذا هي هنا؟

تذكرت حينها أنني (حلمت) بأنني انتقمت من محل C&A في مول جواهر وقمت بإرجاع كل مشترياتي من هناك لأنها أغلى من البضائع التركية وليست في جمالها ..

وما المانع من تحقيق الحلم؟ في العاشرة سأكون على باب المحل وأعيد لهم كل المشتريات .. وأشتري بقيمتها من LCW

انتهينا من إعداد الحقائب مبكراً ونزلنا للإفطار .. صدقاً شعرت بحزن لمغادرة الفندق وهو شعور لا أحس به كثيراً.. فمعظم الفنادق لا تشعرك بالحميمية لضخامتها أو ديكوراتها مثلا، ولكن هذا الفندق بسيط وحميم وموظفوه في غاية اللطف والتعاون .. فتشعر وكأنك في منزل جميل ولست في فندق ..

توجهت للاستقبال وشرحت لهم أن مغادرتنا للمطار ستكون في السادسة، فرحبوا ببقائنا في الغرفة حتى السادسة دون أية رسوم إضافية ! ذلك رغم كثرة النزلاء في الفندق (كلهم تقريبا أوربيون) وكنت بالفعل أنتظر أن يطلب مني مبلغا للساعات الإضافية ولكنه اكتفى بابتسامة عريضة ..

توجهنا إلى محطة المترو حاملين معنا أكياس مشتريات اليوم الثاني .. وقررنا شحن البطاقات عند ماكينة التذاكر .. ولكن خيار اللغة الإنجليزية كان معطلا .. حاولت من جديد ولم أفهم شيئاً فاقترب على الفور رجل تركي مع زوجته -كانوا من المارة وليسو واقفين في المحطة- واستأذنني بأن يقوم هو بالشحن .. قام بالخطوات سريعا وشحن البطاقة بالمبلغ الذي كان بيدي وغادر دون أن أشكره .. التفتت زوجته فقط وابتسمت لنا قبل أن يبتعدا !

كم ظلمت الشعب التركي بتصديق كل ما قرأت عنهم !

اخذنا المترو في الرحلة الطويلة إلى مول جواهر .. وهناك قمت بإرجاع كل مشترياتي من المحل المذكور واسترجاع حوالي 350 ليرة تركية .. طبعا كانت بمثابة الكنز بعد أن صرفت كل ما معي

بدون تفاصيل كثيرة، أنفقت المبلغ وفوقه القليل على مشتريات من المحلات التركية، وبالفعل كانت أجمل وأرخص بكثير مما توقعت ..

- دينا .. أظن اننا صرفنا كل الفلوس اللي معنا
- مو مشكلة .. بطاقة المترو مشحونة، توصيلة المطار مدفوعة، حساب الفندق خالص .. خلي معنا ثمن الغداء والباقي ممكن نصرفه .. أهم شي ما نضيع بطاقة المترو او إيصال الباص للمطار
- اوكي يلاا

ذكرت لكم أن صديقتي لن تناقشني في أي شيء.. وأحيانا أتمنى انا تناقشني وتقول لي انني مخطئة ..

المهم اننا عدنا محملين بالأكياس إلى الفندق حوالي الساعة الثانية .. وضعنا كل ما معنا في الحقائب وقررنا إخلاء الغرفة قبل أن نتجه للغداء، بحيث يتسع لنا الوقت للغداء ومشوار آخر فكرت فيه في طريق العودة ..

تركنا حقائبنا عند الاستقبال وخرجنا من جديد إلى منطقة السلطان أحمد ..سألتني أماني عن المخطط .. فقلت لها أنني سمعت في المترو اسم محطة مألوفة ... اظن انني قرأت عنها شيئا ولكن لا أذكر ما هو، ربما متحف او قصر. عموما المحطة قريبة جدا ما رأيك أن ننزل ونرى ما لديهم هناك ؟

طبعا يوم السبت كان الازدحام شديداً للغاية .. في الشوارع وعلى الأرصفة وفي المترو، ولكن محطتنا كانت الثانية فنزلنا سريعا إلى ... جولهانة ..

وهنا فقط بدأت ألوم نفسي لأنني لم أقرأ ولم أخطط جيدا قبل الرحلة .. فحديقة جولهانة كانت تحتاج إلى وقت أطول بكثير مما اتسع له المجال يومها.. والمتعة التي شعرنا بها هناك فاقت الوصف..

أعتقد أنني سأكتفي بالصور فالكلام لن ينقل روعة الحديقة .. خاصة في هذا الوقت من العام مع تفتح التيوليب وجمال الجو ..

مدخل الحديقة .. قبل أن أعرف ما ينتظرنا من جمال

أيضاً كتب

هالصورة من أحب الصور لقلبي ...

في الحديقة الكثير من الصعود والنزول ..

البحر

للأسف بدأ الوقت والجوع يداهماننا فقررنا العودة بدلا من مواصلة التجول ..

لمحت عروسين بيتصوروا .. وبالمرة عرفنا انه في منطقة لألعاب الأطفال

وانتهت جولتنا في الحديقة الرائعة..

مجدي, |القحطاني|, hazim b و 8 آخرون معجبون بهذا.

Deena غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 11:40 AM   #88

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

خرجنا من الحديقة باتجاه السلطان أحمد... الطريق -نسبياً- ليست طويلة ويمكن قطعها مشيا على الأقدام لكن صعوداً باتجاه المسجد.. ولكن شعرنا بالتعب والجوع كما أن الوقت تجاوز الرابعة .. ففضلنا ركوب المترو رغم صعوبة العثور على مكان للوقوف في المترو بسبب الزحام ..

كان الزحام على أشده في محطة السلطان أحمد وما حولها، فالجو مشمس واليوم عطلة. قررنا تناول وجبات الغداء في أحد المطاعم المقابلة تماما للمحطة .. واخترنا وجبتي اسكندر دجاج وشيش طاووق .. لذيذة جدا وللأسف نسيت سعرها

في الخامسة والنصف كنا في الفندق، ورغم أننا سلمنا الغرفة سابقاً إلا أننا استعملنا كل المرافق وتمكنّا من الوضوء والصلاة واستخدام الإنترنت والراحة وشرب الشاي في بهو الفندق الصغير .. إلى أن حان موعد وصول الباص في السادسة ..

خرجت إلى مدخل الفندق وبدأت أبحث عن الإيصال مقابل تذكرة الباص .. فتشت كل مكان ممكن ولم أجد الإيصال ! شعرت بتوتر وطلبت من صديقتي انتظار الباص إلى أن أذهب إلى المكتب وأخذ منهم إيصالا أو أية ورقة بدل الضائعة..

- اذا جاء باصنا خليه يستناني
- كيف رح اعرف انه باصنا
- اسألي ان كان من الشركة الفلانية ورايح للمطار .. او شوفي أسماءنا أن كانت معه..
- مممم بالانجليزي؟
- لا بالصيني .. أقول.. دقيقتين وبرجع بس أوعي يفوتنا الباص .. ما معنا فلوس لتذاكر تانية !
- .......

ركضت إلى المكتب وشرحت لهم الأمر فأعطاني -مشكورا- وصلاً بديلاً.. وعدت جريا لأنني رأيت باص المطار على باب الفندق، على وشك المغادرة، وصديقتي العزيزة تنظر إليه وتشاور نفسها إن كانت ستسأله أو لا ..

الحمدلله وصلت في الوقت المناسب وأعطيته الوصل وركبنا الباص .. بصراحة أنّبت صديقتي الغالية لأنني في كل مرة أحثها على تحسين لغتها الإنجليزية وفي كل مرة تعدني بذلك دون أي تقدم .. وهذه المرة كنا سنتورط فعلا لو ذهب الباص بدوننا ..

طبعا أنبت نفسي ولمتها أكثر بكثير من صديقتي .. فنحن صرفنا بالفعل كل ما نحمل من نقود، والمبلغ كان برأيي كبيراً جداً لأربعة أيام وتوقعت أن لا ألمس أكثر من نصفه.. هذا طبعا قبل أن أرى أسواقهم .. وبالتالي لم أحمل معي حتى بطاقة ائتمان أو بطاقة البنك .. كانت غلطة تعلمت منها الكثير ولكن الحمدلله لم تسبب أية مشاكل فعلية ..

في الباص فهمت ماذا تعني "زحمة اسطنبول"... كان الزحام خيالياً في أزقة لم أتوقع أصلا أنها مفتوحة للسيارات .. فقد مرّ الباص في طريقه على مجموعة كبيرة من الفنادق -الصغيرة والكبيرة- في اماكن متباعدة وأزقة ضيقة صاعدة وهابطة ومتعرجة ... ووقف في إحدى المرات لنصف ساعة كاملة على "طلعة" تؤدي لفندق صغير ..

حينها هنّات نفسي على اختيار باص الساعة السادسة .. ولم يعكّر صفو تلك السعادة سوى سيدة دنماركية ملأت الباص صراخاً وضجيجاً لأن موعد طائرتها هو التاسعة .. والساعة بلغت السابعة ونحن لا زلنا في حواري اسطنبول الصغيرة وما حولنا لا يبشر بإمكانية الخروج منها قبل وقت طويل ...

وصلنا المطار قرابة الثامنة وسط عاصفة غضب من تلك السيدة.. والتي كان من دواعي سروري البالغ أن أدعها تمر قبل الجميع .. لم أدخل المطار إلا بعد أن اطمأننت إلى أنها تلاشت عن الأنظار ومن حقها الغضب صراحة فطائرتها كانت على وشك الإقلاع ...

أما نحن فكان معنا من الوقت ما يزيد على ثلاث ساعات .. فأخذنا كل الوقت اللازم لإجراءاتنا والتجول -مفلسين- في المطار .. .. قبل العودة إلى بلدنا حاملين معنا صورة تختلف اختلافاً كلياً عن تلك التي كانت في أذهاننا لاسطنبول .. الشوارع والناس والأمسيات، وكل ما فيها من جمال لم أصدق يوماً أنه بذلك السحر إلى أن وقعت تحت تأثيره بكل إرادتي ...

مُـــــذهــِـلَــة ..
مـَــا هــِي بَس قِصَّـــة حِسِن،
َرغمِ إِّن الحِسْـــنِ فِيهَا -بحدِّ ذآتَه- مُشـــكـِــلَـة!

مجدي, |القحطاني|, hazim b و 10 آخرون معجبون بهذا.

Deena غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 12:42 PM   #89

مسافر متميز

مشاء الله جزء اخير وجميل من رحلتكم ...
حديقة جولهانة جدا رائعة من حيت النظافة الزهور الترتيب ...

اختي عندي استفسار بالنسبة الى الباص الي اخدتو للمطار ؟؟
كيف ومن وين وكم سعر التدكرة للشخص ؟؟؟ هل هي نفس باصات هفتاش ؟

Deena و توبليرون معجبون بهذا.

آخر مواضيع Mohannad

Mohannad غير متواجد حالياً  
قديم 25-02-2016, 12:55 PM   #90

مسافر جديد

ماشاء الله تقرير جميل ومميز , بس سؤال بعد اذنك هل الفندق يقدم الخمور ? (و إن شاء الله تفهمينى صح )

Deena و توبليرون معجبون بهذا.

آخر مواضيع احمدم

احمدم غير متواجد حالياً