X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين4الاعجاب
  • 3 اضيفت بواسطة أبن السلطنة
  • 1 اضيفت بواسطة الايمان
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-2016, 07:20 AM   #1

عضو قدير

الصورة الرمزية أبن السلطنة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2015
رقم العضوية : 7215
الدولة : سلطنة عمان
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,988



افتراضي سلطنة عمان في عيون الصينيين


زرت أماكن كثيرة في العالم، وكنت في كل مرة أقول مرة واحدة تكفي. بعد أن زرت سلطنة عمان وجدتني أشتاق إليها وأتلهف لزيارتها مرة أخرى بل مرات. إنها قصة رائعة وددت لو أحكيها لكل الناس.

إنها قصة مذهلة، تعلم الناس كيف تنشأ حدائق تتفتح فيها الزهور على مدار العام بين الصخور الجرداء والصحراء القاحلة..

وهي قصة نظيفة، عندما تحكيها لا تتطاير الرمال في صحرائها..

وهي قصة هادئة، يعمل الناس بقلوب هادئة ويمشون في الشوارع بملامح رزينة..

وهي قصة علم وتعليم، ينطلق الجيل الناشئ شبانا وشابات إلى المدارس والجامعات ويرتشفون غذاء العقل والروح في النوادي والجمعيات في وقت الفراغ..

هي قصة انفتاح وجمال، فالمرأة تتمتع بالحرية في العمل والزينة واللبس والإنجاب..

هي قصة تقليدية، يفضل العمانيين، من كبار المسئولين إلى البدو، الزي العماني التقليدي والزينات التقليدية..

هي قصة تحديث، ترى التقدم والبناء والاهتمام بالبيئة والتحضير في كل مكان.

سلطنة عمان، قصة رائعة بل معجزة باهرة حققها السلطان قابوس مع الشعب العماني!

إذا زرتها مرات أخرى ستتحول مجلدا يخطه قلمي.

مقتطفات من المقالات عن سلطنة عمان التي نشرت في الصحف والمجلات الصينية.

فريدة وانغ فو مجلة "الصين اليوم"

من لا يذهب إلى سلطنة عمان ويرى بعينيه ويسمع بأذنيه، لا يستطيع أن يتصور حجم ومدى التحولات والتغيرات الناتجة عن النهضة التنموية التي تشهدها سلطنة عمان.

لم أزر سلطنة عمان من قبل. وقبيل السفر إلى السلطنة كنت أتصور أنه ربما لا توجد أشجار في مسقط ولو وجد فعددها محدود فمسقط مدينة مبنية على الصخور، كما أن الرمال والغبار ربما كثيرة لأن عمان بلاد صحراوية.

بمجرد أن وطأت أقدامنا أرض السلطنة فوجئت بما رأينا. كانت الطائرة التي تقلنا قد وصلت إلى مطار مسقط الدولي ليلا وأثناء سير عربتنا في الطريق الممتد من المطار إلى الفندق أدهشتنا الزينات الكهربائية الملونة على جانبي الطريق وشوارع المدينة ومبانيها. وما لفت انتباهي أن أشجارا كثيرة تصطف على جانبي الطريق. وفي الأيام التالية لنا بمسقط وجدناها مدينة جديرة بأن تحمل لقب المدينة الحدائقية، إذ أن حقول الأزهار وأسيجة الأشجار تنتشر في كل مكان داخل المدينة.

من الصعب أن نتصور أن مسقط كانت قبل عام 1970 مجرد قلعة قديمة تعيش في الظلام وتغلق عليها بوابات الأسوار في الليل. صارت مسقط مدينة حديثة مفتوحة ومضيئة تتوفر فيها كل مرافق وخدمات الحياة العصرية بعيش فيها 700 ألف نسمة في أمن وأمان.

تشاو تشو شيو وكالة أنباء شينخوا

تمتلك سلطنة عمان 1700 كم من الخطوط الساحلية. في مجرى التاريخ الطويل، ومن أجل الدفاع ضد العدوان الخارجي بنـت عمان أكثر من 500 قلعة. بسبب اختلاف فترات بنائها تختلف أساليبها، مما شكل ثقافة القلاع التي تتميز بها سلطنة عمان، وتسمى سلطنة عمان بلد القلاع أيضا.

أدرجت اليونسكو قلعة البراء في قائمة التراث الثقافي العالمي عام 1987.. طلبت عمان من اليونسكو أن ترسل متخصصين ليقدموا لها تجارب وتكنولوجيا لترميم وحماية القلاع القديمة. تسعى عمان اليوم للحفاظ على تقاليدها المعمارية بواسطة إعادة القلاع والبنايات القديمة. وفي نفس الوقت تستخدم الأسلوب المعماري للقلاع القديمة وبعض عناصرها المعمارية في البنايات الحديثة مما يجعل البنايات الحديثة تحتفظ بالأسلوب التقليدي العماني.

قونغ سو يي من صحيفة النور (قوانغ مينغ)

عملت في عدة دول عربية ولم أر امرأة تقود سيارة أجرة. لكني رأيتها في زيارتي لعمان. وقد عرفت أن الحكومة العمانية تشجع المرأة على العمل في المجتمع ويسمح القانون العماني للمرأة أن تعمل سائقة لسيارات الأجرة. كما رأيت العاملات العمانيات في الفنادق ورأيت متاجر الأزياء وصالونات التجميل التي تديرها المرأة.

في زياراتي للدوائر الحكومية والأجهزة المالية والتعليمية والإعلامية والشركات، رأيت عددا كبيرا من النساء يعملن صحفيات ومذيعات ومحررات ومحاسبات وبائعات وطبيبات ومهندسات، وبلغت نسبة النساء نحو 50% من إجمالي عدد العاملين في كثير من الدوائر الحكومية والمؤسسات الحكومية.

تشاو تشو شيو وكالة أنباء شينخوا

سلطنة عمان بلد عريق يعود تاريخه إلى زمن بعيد. لكن يمكن القول إن التنمية العمانية الحديثة بدأت بعد أن تولى السلطان قابوس السلطة في بداية سبعينيات القرن العشرين. كانت عمان مغلقة ومتخلفة في مجالات الطب والتعليم والسكن والمواصلات، فيها 10 كم من الطرق الإسفلتية و3 مدارس ابتدائية، ولكن تكن فيها مساكن وأساليب علاج حديثة. لكن بعد 30 عاما من التنمية معتمدة على اقتصاد النفط، نشأت عمان جديدة على الأرض القديمة حيث الطرق المؤدية إلى كل الجهات، والبنايات البيضاء ذات أشكال مختلفة، والإنشاءات الأساسية الكاملة، يفيض كلها بالحيوية. كما حققت تقدما كبيرا في الصناعة والزراعة والرعي والثروة السمكية في السنوات الأخيرة. تسعى عمان وراء التخلص من الاعتماد على اقتصاد النفط وحده محاولة تحقيق تنويع الاقتصاد القومي.

عمان اليوم مجتمع عالي الرفاهية حيث يتمتع المواطنون ومنهم البدو في أعماق الصحراء بالتعليم والعلاج مجانا، وقدمت الدولة دعما كبيرا في الإسكان، فتمتلك 86% من الأسر العمانية بيوتها الخاصة، بينما يقيم الجزء الصغير من محدودي الدخل في المساكن من طابقين التي بنتها الدولة. لا يوجد في عمان فقراء جدا، وهو أمر صعب على الدول الأخرى حتى الدول الأكثر تقدما أن تحققه. لكن عمان حققته، حيث أصبح الغذاء والكساء والسكن والعلاج وغيرها من شروط المعيشة الأساسية مضمونة من قبل الدولة.

تشانغ لي إذاعة بكين الدولية

قيل إن في عمان هذا البلد المنتج للبترول الماء أغلى من البترول. لكني رأيتها، و لم تمطر السماء منذ خمس سنوات على أرضها، لا تزال ترى السماء الزرقاء والأشجار الوافرة والزهور الحمراء والأعشاب الخضراء. وأكثر ما أدهشني أنه يمكنك أن ترى نافورات بأشكال متنوعة أينما ذهبت. على طريق أمام الفندق الذي نزلنا فيه نافورتان تثيران أمواجا خفيفة مع النسيم دائما. رأيت عصفورة تشرب الماء منها. العصفورة السوداء الصغيرة مع القبة الزرقاء وأواني الماء البيضاء والمياه الجارية شكلت لوحة جميلة لا يمكنني أن أنساها.

آن لينغ مكتب الإعلام لمجلس الدولة

أرى أن نجاح سلطنة عمان يعود أولا إلى أن المجتمع العماني مستقر متناغم، مما قدم ضمانا هاما لبناء وتنمية البلد. ثانيا إلى أنها تهتم بتنمية تفوقاتها الشاملة في الجغرافيا والمواصلات والمجالات الأخرى بينما تستفيد من موارد البترول، لدفع تنويع الاقتصاد ورفع مستوى المواطنين باستمرار. ثالثا، تطبيقها للسياسة الخارجية الودية والسلمية لتهيئة بيئة خارجية آمنة.

وجدت أن الشعب العماني الذي حقق إنجازات باهرة لا يجلس على وضعه الحالي، بل يسعى وراء أهداف الجديدة

وانغ نان صحيفة الشعب اليومية

















 

مسك, مسقط الخير و الايمان معجبون بهذا.

توقيع : أبن السلطنة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه و رضا نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تفائل دوماً وأنهض من جديد ! وابتسم لتبتسم لك حياتك


الدنياء قوسان القوس الاول الولادة والقوس الثاني الموت فصنع بينهم شي نافع

أبن السلطنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2016, 10:42 AM   #2

مراقبة العرب المسافرون ( محصّنة )

الصورة الرمزية الايمان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 331
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 10,317



أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


عمان من اجمل المناطق
وشعبها طيب وكريم

 

مسقط الخيرمعجبون بهذا.
الايمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سلطنة عمان السياحية مسقط الخير بوابة سلطنة عمان 137 02-09-2019 09:18 AM
وجهات سياحية في سلطنة عمان أبن السلطنة بوابة سلطنة عمان 20 21-02-2016 06:42 AM
محمية السلاحف في سلطنة عمان أبن السلطنة بوابة سلطنة عمان 10 28-01-2016 06:24 AM
عملة سلطنة عمان أبن السلطنة بوابة سلطنة عمان 0 17-01-2016 09:50 AM
7 أسباب تدعوك الى زيارة سلطنة عمان .. محب الأسفار بوابة سلطنة عمان 10 13-08-2015 08:45 AM

الساعة الآن 11:13 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO