X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين59الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2016, 03:36 PM   #1

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



Cool قصة ... نكبة فقدان جواز سفري بالمغرب


قصة نكبة فقدان جواز سفري بالمغرب



اصعب موقف يخوض به المرتحل عندم يفقد جواز السفر ولا اي احد منا يريد ان يفكر او يتخيل نفسه في هكذا موقف ، انها الحقيقة لقد عشت وقائع ذلك وللاسف بـ فردوس الدنا المغرب .

سوف احاول سرد لكم الاحداث والتفاصيل ومع محاولة تشغيل مخيلتكم لكي اجعلكم تستشعرون ذلك معي ... فهي بنا ننطلق في سرد الحدث ........



في احدى رحلاتي لفردوس الدنا وفي قلب العاصمة الاقتصادية وفي ذات صباح واشرقت الشمس ليوم جديد ليوم صعب ومن اصعب ايامي ، كما جريت العادى افطرنا واستعدينا للخروج كـ اي يوم عادي واثناء خروجي من البناية اخبرتني زوجتي ليش تحمل معك جوازات بجيبك ومعك جوالك و محافظة النقود و مفاتيح ؟ اعطيني جوازات اضعها بحقيبة يدي لتخفيف عنك ومشان لا تزاحمك في جيب البنطال ... وبدون تردد اعطيتها الجوازات ويا ليتني لم اعطيها الجوازات ... استوقفنا طاكسي لاخذنا الى وجهتنا ويمضي الوقت دون الاحساس بان هناك شئ سوف يحدث .

وصلنا الى وجهتنا واعطين صاحب الطاكسي اجرته وهممنا بالخروج من الطاكسي وينطلق الطاكسي في طريقة وماهي الا 10-20 ثانية وتستوعب الزوجة ان حقيبة يدها مازلت في طاكسي

انها الحقيقة الصادمة ... انها الحقيقة المفجعة ... انها الحقيقة التي لا يريد اي احد ان يسمعها في ترحاله

انها الفاجعـــــة واعود مسرعاً للطريق وانظر يميناً ويساراً لكل ماهو لونة احمر واصبحت كـ المجنون انتقل للطرف الاخر من الشارع واتجهة لمنتصف الطريق حيث هناك الاشارة الضوئية وتاره اتطلع يميناً ويساراً وفي كل طاكسي وانظر بداخلة وانظر الى السائق ولكن دون جدوي واعود لزوجتي واستظل تحت الشجرة بنفس المكان الذي انزلنا به الطاكسي ويعم الصمت لا اريد ان اتحدث مع اي احد ولا اريد سماع اي احد وكل ما تحاول زوجتي الحديث اخبرها بان تصمت وكل ما يدور في بالي انه احاول استدراك هذا الواقع وليس بحلم واقول لنفسي ياليتني لم اعطيها جوازات السفر فما حدث هذا وبعد مضي دقائق ايقنت بهذا الواقع وحمدلله على كل حال .

بقيت في مكاني تحت ظل الشجرة لاكثر من ساعة ونصف تقريباً على امل اشبه بسراب وهو قد يلاحظ سائق الطاكسي الحقيبة ويعود ادراجة إلينا عسى ان يجدنا ، كنت معلق بهذا الامل بشدة ، وفي خضم تلك الدقائق ومحاولة مني لايجاد الحلول وماذا سوف افعله بالايام القادمة ومجريات الامور مع السفارة السعودية برباط .

للمعلومية كنت في رحلة لمدة 23 يوم ولم يمضي سوى 9-10 ايام من الرحلة
حقيبة الزوجة بها مبلغ مالي تقريباً 250-300 درهم وسامسونج نوت 3 و بلاك بيري والجوازين

من عادتي انه في كل رحلة اقوم باعداد ملف ورقي بها صورة من جوازات والحجوزات و بطاقة البنك والهواتف المهمة ومخططات الرحلة ) وكان هذا جزء مهم لانه املك الان صورة من الجوازات وهذه سوف يساعدني عند الذهاب الى السفارة السعودية .

كل ما اتذكر السفارة السعودية و اقول لنفسي الله يسهل وييسر عليا الامر واتخيل عودتي لسعودية بجواز مؤقت صادر من السفارة وانه سوف ينتظرني تحقيق بإدارة جوازات وانه سوف تصدر غرامة مالية ولكن الهاجس الاكبر هو توقيفي ومنعي للسفر لمدة سنتين .

أكيد سوف تقلون لماذا لم اتصل على الجوالات الموجودة بالحقيبة !!!

للاسف فـ عندي زوجة أخر همومها الجوال ، فواحد منها موضوع في وضع الصامت و الاخر مغلق لانه لم يتم شحن البطارية ، انها حقيقة ... القمة في الحظ السلبي .

وبعد مرور اكثر من ساعة ونصف واليأس قد تملكني بأن سائق الطاكسي لن يعود أدراجة ، استوقفنا طاكسي للعودة للمنزل وخلال ذلك قمت بالاتصالات بمعارفي لسؤالهم ماذا عليا ان افعل حيث انه لابد ان اذهب لقسم شرطة لتسجيل بلاغ فقدان جوازات لكي اسلمه لسفارة وخلال حديثي الهاتفي كان سائق الطاكسي قاط سمعه ( يستمع إلينا ) وما انتهيت من المكالمة الهاتفية الا ويتحدث معي لمعرفة احداث هذه القصة المرعبة " انها قصة مرعبة لكل سائح " فـ اخبرته بما حدث وكاني اشكي همي لصديقي ليطيب لي جراحي ويواسني .

واخبرني بان هناك قسم شرطة خاص بالمفقودات ونصحني بالذهاب إليه أولاً فـ قلت اذن هيا بنا الى هناك ودخلت لذلك المبني الاشبه بمستودع كبيـــر وتحدث مع الشرطي عن ما حدث لي واخبرني لانتظر لدقائق سوف يطلع على الموجودات لهذا اليوم لربما تكون هناك شئ من ضمنها ويغيب لربما لـ 5 دقائق وعاد لي دون جدوى وهما بفتح ذلك الدفتر الكبير ( الاشبه بدفاتر الصادر والوارد قديمـــاً ) وبدء يسجل معلوماتي وعن مفقوداتي وتسجيل رقم هاتفي ورقم هاتف اخر والعنوان .... الخ .

صاحب الطاكسي اخبرته بان ينتظرني وان لا يذهب واخبرني بانه بعد مشواري سوف يخلص دوامة ويعود لمنزلة

المهم وبعد ما انتهيت من الشرطي استقلينا طاكسي لياخذني للمنزل واصبح كل همي في الطريق بانه اريد الوصول للمنزل واريد ان اخذ شوط مع الشيشة وابدء اعادة ترتيب اوراقي ومخططاتي لهذه الرحلة ، ومضي الوقت الى ان اقتربنا جداً من المنزل فــــــــــ



وهنا ننهي هذا الجزء من الحكاية ونلتقي معكم في جزء أن شاء الله
مـــع ســـلامــــة



هاها هاها هاها امزاحــ معكـم واكيـــد عارفكـــم الان شدكم الحديث لمعرفة ماذا حدث بعد ذلك
وفاصل نواصل في المشاركة التالية



 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by

التعديل الأخير تم بواسطة sniper.ksa ; 04-04-2016 الساعة 11:15 PM
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 03:38 PM   #2

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



افتراضي


عــــدنــــا إليـــكـــم



ومضي الوقت الى ان أقتربنا جداً من المنزل فـــــــــ

يرن الجوال بذلك الرقم الغريب ... الو مرحبا .. وعليكم السلام .... نعم انا المواطن ..... نحن من قسم المفقودات

كأن القلب عاد للنبض وكأن فرج الله قريب

واخبرني بأن احضر حالاً حيث ان صاحب الطاكس قد سلم الحقيبة وبها كل ما ذكرته في المحضر وطلبت منه بان لا يدع سائق الطاكسي يغادر

وعلى طولـــ يعــود بنا سائق الطاكسي ادراجى الى قسم المفقودات وانا طول الطريق احمدلله على ذلك واخبر سائق بان يعجل بنا وكاني ذاهب للقاء شخص عزيز عليا باغت زمن بيننا وفرقنا عن بعض .

ووصلت للقسم والشوق يسبق خطواتي واول ما شاهدت سائق الطاكسي اخذته بالاحضان واقبل رأسه واشكره على امانته برغم من انا الموجود بالحقيبة مغري جداً واحضر الشرطي الحقيبة وقال لي تأكد من الحقيبة والحاجيات وقلت له كل شئ تمام .

واخبرني سائق الطاكسي بانه بعد ما نزلنا وخلال طريقة لم يجد اي زبون فقرر العودة لمنزلة وعند وصولة لمنزلة نظر ليتفقد الطاكسي من الداخل فوجد الحقيبة وتفقدها وقرر ان يذهب بها لقسم المفقود بالشرطة


مشيئة الله انه لم يجد زبون يصعد معه وقد تكون الامور مغايرة وليست لصالحي بان يجدها احد الزبائن وياخذها دون ادراك السائق بذلك


لم ادع صاحب الطاكسي الامين بان يذهب دون أن أكافئه على أمانته التي كنت اشكك فيها أو اظنها قد زالت من سائقين سيارات الاجرة ليس في المغرب وانما في كل مكان ( كافئتها على امانته بما يطيب لي نفسي ويدخل السعادة لقلبة واخبرته ( هذا لك ولابنائك واشكرك على امانتك وعسى الله يرزقك ويوسع من رزقك ويحفظ لك ابنائك ) وأكيد الشرطي له نصيب فلم أنساه .

والحمدلله فرج الله كربتي وانا بعيد عن وطني ، الحمدلله فرج الله همي وانا بعيد عن عزوتي

وهممنا بالخروج من قسم المفقودات واشعر بان البهجة والسعادة عادة إليا وكان الشمس عاودة الشروق من جديد وننطلق بطاكسي اخر الى احدى المطاعم واحلــــــى غــــداء وعدنا بادراجنا الى المنزل واحلـــى أرقيلــــه

وطول الوقت الابتسامه لم تفارق وجهى في ذلك اليوم وقلبي طول الوقت يحمدلله ويشكره .





ومن بعدها كل مرة ارتحل الى المغرب لا احمل معي عند خروجي سوى صورة من الجوازات والجوازات ابقيها بالمنزل كما جريت العادة ولكن لا اعلم لماذا في تلك الرحلة فضلت ان احمل معي جواز سفر اثناء خروجي .


الحمدلله تعالي مازال في البشر خير ومازلت الامانة ومخافة الله موجودة


عندما اعود بذكرياتي لهذه الفاجعة اقول لنفسي لو راحت الجوازات بلا رجعة قد يتم بيعها واستخدامها لتزوير هوية ولا ننسى بأننا في خضم المشاكل الارهابية في كل مكان واخلق سناريوها لاحداث كنت اتخيلها ومنها لو تم محاولة ابتزازي لدفع مبلغ ما مقابل اعادة جواز سفري وهل كنت سوف افعل وهل كنت سوف ابلغ الشرطة وهل كنت سوف اتواصل مع السفارة وامور مثل ذلك .

وكما علمت بأن الجواز السفر السعودي يعتبر جواز مطلوب لدى العصابات أو المنظمات الارهابية وقد يصل قيمة تداول جواز مسروق سعودي بين المزورين والعصابات الى ما يقارب 5 الالف دولار .



وانتهينا من هذه القصة المرعبة
يهمني كثيـــــراً مرئياتكم ومشاركاتكم ونقاشاتكم
مع تمنياتي بان لا يقع مثل ما وقع لي لكم


ولكم اجمل تحية وتقدير



 

Haksa77, ملاك, الغردقاوي و 7 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by

التعديل الأخير تم بواسطة sniper.ksa ; 04-04-2016 الساعة 11:32 PM
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 03:44 PM   #3

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



افتراضي


وهناك سبل كثيره لتوخي الحذر عند صعود سيارات الاجرة ، فـ مثلاً عند صعودك لسيارة الاجرة بان تدون رقم السيارة ونوعها ورقم تصريح العمل واسم السائق من خلال لوحة معلومات تجدها معلقة في كل سيارة اجرة وهذا مفيد جداً عند وصول في اول يوم بالمطار مثلاً .

هناك مدن او دول تحتم عليك القيام ممسبق فـ مثلاً في الفلبين " مانيلا " عند الفنادق والمطار و الاسواق التجارية الكبيرة يوجد نقطة حصول على سيارة اجرة وهناك رجل امن يقوم بتدوين لوحة كل سيارة ويعطي الراكب ايصال منها ويحتفظ نسخه كـ مرجع وقت الحاجة ، وايضاً هنا بـ جاكرتا مثل ذلك

 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by

التعديل الأخير تم بواسطة sniper.ksa ; 04-04-2016 الساعة 11:35 PM
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 04:00 PM   #4

مراقب العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 445
المشاركات : 4,336



افتراضي




كل شي ممكن اتخيله الا فقدان الجواز في السفر هذا فوق استطاعتي والمفروض في مثل هذه الامور الهدوء اهم شي ممكن تستطيع فعله فقدان الجواز مشكلة كبيرة لكنها ليست نهاية المطاف ولها حلول كثيرة و لا تفتح حبل افكارك للتخيلات السيئة ولا ننسى الاحتياطات الهامه قبل السفر مثل الاحتفاظ بصور للجوازات و رفعها لموقع وزارة الخارجية .

بس انت ما شاء الله عليك وقعت عند شخص يخاف الله وعنده امانة والحمد لله عدة سلامات

 

توقيع : alradadi

لا اكتب الا في منتدى المسافرون العرب فقط
alradadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 04:03 PM   #5

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 24,964



افتراضي


الحمد لله على عودة الجوازات
و جزاه الله الف خير سائق التاكسي الامين و رزقه من حيث لا يعلم

مصيبة ضياع الجوازات بصراحة
و الافضل الواحد يصور الجوازات و البطاقات الائتمانية و كروت الصراف و التذاكر و الحجوزات
و يحطها في فلاش ميموري معاه أو على الدربوكس
أو ممكن يعمل له البوم خاص هنا يحط الصور عليه ما احد يقدر يطلع عليها

اي تاكسي تطلع معاه صور البيانات بالجوال و خليها عادة
و اذا رجعت امسح الصور اللي ما تحتاجها

ضروري الواحد يستعمل السيفتي بوكس بالفندق
و يحط فيه الاشياء المهمة و لا يحملها معه ابداًً

الله يسعدك يا سنايبر على هذا القصة المشوقة
و الهادفة أيضاً

 

Haksa77, alradadi, sniper.ksa و 1 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 04:11 PM   #6

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



افتراضي



الحمد لله على عودة الجوازات
و جزاه الله الف خير سائق التاكسي الامين و رزقه من حيث لا يعلم

مصيبة ضياع الجوازات بصراحة
و الافضل الواحد يصور الجوازات و البطاقات الائتمانية و كروت الصراف و التذاكر و الحجوزات
و يحطها في فلاش ميموري معاه أو على الدربوكس
أو ممكن يعمل له البوم خاص هنا يحط الصور عليه ما احد يقدر يطلع عليها

اي تاكسي تطلع معاه صور البيانات بالجوال و خليها عادة
و اذا رجعت امسح الصور اللي ما تحتاجها

ضروري الواحد يستعمل السيفتي بوكس بالفندق
و يحط فيه الاشياء المهمة و لا يحملها معه ابداًً

الله يسعدك يا سنايبر على هذا القصة المشوقة
و الهادفة أيضاً

مساكم الله بالخيـــــــــــــــر

ضياع الجواز مصيبة كبيـــــــرة اكبر من تفقد بطاقة الهوية الوطنيــــــــة
كما انتم اسلفتم تصوير ونسخ الاوراق والمستندات المهمة والاحتفاظ بها في ذاكرة مستقلة ويضعها بستفي بوس الفندق او بمكان امن محل الاقامة ومهم ومفيد جداً

واخذ ايصال لمعلومات التاكسي او تدوين معلومات التاكسي مفيد ومهم جداً ولكن من فيـــــنا يقوم بذلك طول فترة ترحالـــــــة

واشكركم على تواصلكم الدائم

 

آخـــرفـــرصـــة و MOBARKI معجبون بهذا.

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 04:57 PM   #7

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 732
الجنس : انثى
المشاركات : 1,600



أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي


وقف قلبي من العنوان ولحد موعد الاتصال الهاتفي ... اصعب شعور الله لا يعيده يا رب .. الحمدلله على سلامة الجوازات والأغراض..

أشكرك لذكر تجربتك خاصة عن المغرب الحبيب .. الدنيا بخير والله..

انا سرقت مني في السفر محفظة فيها بطاقات ائتمان وهوية ورخصة وغيرها من الأوراق وطبعا نقود.. وصابني استياء شديد جداً لكن بمجرد ان تذكرت كم كان الوضع سيكون أسوأ لو انها حقيبتي كاملة بالجوال مثلا.. وحمدت الله أني اترك جوازي دائما في الفندق .. وأقسم نقودي دوما إلى 5 أقسام على الأقل وإلا "راحت عليّ" لأن المشكلة صارت في بلد معقد وغريب .. لاتفيا لا عادها الله من بلد

دائما أنبه السيدات والفتيات لحمل حقيبة cross من الكتف الى الجهة المقابلة من الخصر .. صعب جدا ضياعها أو نسيانها في أي مكان لأنها تلقائيا تبقى معي كيف ما تحركت .. وسرقتها مستحيلة لأنه ساعتها لازم يشيلني انا والشنطة .. طبعا ممكن النشل متل ما حصل معي لكن أهون الشرور والحمدلله على كل حال

 

Haksa77, sniper.ksa و فارس من خيال معجبون بهذا.

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 05:53 PM   #8

مشرف سابق

الصورة الرمزية محسن
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 238
المشاركات : 1,393



افتراضي


سلمت يالقناص
ارجو اعطائنا الكنيه ابو .. ..
وانا اقرأ حطيت في راسي تساؤلات و حلول
ولكن بسردك الرائع وفيت و كفيت مثلا
علاش حمل الجواز اصلا
تصوير لوحه الطاكسي الداخليه
التسجيل الالكتروني في السفر
توزيع مصادر الاموال و عدم وضعها في مكان واحد
علما ان السفاره في الرباط رائعون و هم نخبه
اهم شي سلمت القناصه من الصراخ هههههه امزح لا تدف
قصه و حلول و لا اروع
تحياتي لك

 

sniper.ksa و MOBARKI معجبون بهذا.
محسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 06:34 PM   #9

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



افتراضي



وقف قلبي من العنوان ولحد موعد الاتصال الهاتفي ... اصعب شعور الله لا يعيده يا رب .. الحمدلله على سلامة الجوازات والأغراض..

أشكرك لذكر تجربتك خاصة عن المغرب الحبيب .. الدنيا بخير والله..

انا سرقت مني في السفر محفظة فيها بطاقات ائتمان وهوية ورخصة وغيرها من الأوراق وطبعا نقود.. وصابني استياء شديد جداً لكن بمجرد ان تذكرت كم كان الوضع سيكون أسوأ لو انها حقيبتي كاملة بالجوال مثلا.. وحمدت الله أني اترك جوازي دائما في الفندق .. وأقسم نقودي دوما إلى 5 أقسام على الأقل وإلا "راحت عليّ" لأن المشكلة صارت في بلد معقد وغريب .. لاتفيا لا عادها الله من بلد

دائما أنبه السيدات والفتيات لحمل حقيبة cross من الكتف الى الجهة المقابلة من الخصر .. صعب جدا ضياعها أو نسيانها في أي مكان لأنها تلقائيا تبقى معي كيف ما تحركت .. وسرقتها مستحيلة لأنه ساعتها لازم يشيلني انا والشنطة .. طبعا ممكن النشل متل ما حصل معي لكن أهون الشرور والحمدلله على كل حال
مرحبـــاً بالاخت الكريمــــة

الحمدلله على كل حال وفرجها الله بالسائق الأمين

بشكل عام اي شئ يسرق منك خلال السفر يسبب لك احباط وازعاج كبيــــــر قد يفسد عليك رحلتك بكاملها ، الحمدلله انه ما راح عليكم الجوال حيث سوف تخسرين الارقام والصور والامور الاخرى التي تحتفظ بها في ذاكرة الهاتفـــ وكما اشرتم الصح ترك الجواز بصندوق الامانات بالفندق وتوزيع النقود وذلك في حالة لا سمح الله وسرقت تكون الخسائر قليلة .

وانا مثلكم سرت من بعدها انبه الزوجة عند حمل الحقيبة بان لا تنزعها من كتفها حتى لو بداخل التاكس وتجعل قفل فتحها باتجها الجسد للحماية من السرقة بالاماكن المزدحمة .


____________________________


وايضاً من خلال ترحالي حول مدن العالم تعلمت بانه عند دخول لمنطقة شعبية او اسواق شعبية او اماكن مزدحمة اكون منتبه اكثر ومستدرك الامور لجيوبي وتكون يدي قريبة من الجيوب .... وهناك بناطيل جينز تكون ضيقة عند الفخدين او غير واسعة مثل العادية وهذه افضل حيث انه عند وضع الجوال او النقود بجيب البنطال وادفعها الى الاسفل وعند اي محاولة مثلا لسرقة تكون اصعب وسوف اشعر بذلك .

ومن الحكمة انه عند الخروج لا احمل محفظة النقود وانما النقود وصورة الجواز ومفتاح الغرفة الفندقية وكرت عنوان الفندق و بعض الاحيان احمل معي البطاقة الائتمانية المصرفية

من المهم جداً ان يتم تسجيل في السفارة في اي بلد ولا ياخذ الامر سوى دقائق فقط تدوين اسمك والعنوان في بلد السياحي و العنوان بالوطن و موعد المغادرة واحياناً صورة للجواز لديهم ، فقط سويتها مرة ببرطانيا ومرة بالمغرب .... وللاسف كثير يتقاعس من قيام بذلك .


 

الغردقاويمعجبون بهذا.

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by

التعديل الأخير تم بواسطة sniper.ksa ; 04-04-2016 الساعة 11:46 PM
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2016, 06:44 PM   #10

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,826



افتراضي



سلمت يالقناص
ارجو اعطائنا الكنيه ابو .. ..
وانا اقرأ حطيت في راسي تساؤلات و حلول
ولكن بسردك الرائع وفيت و كفيت مثلا
علاش حمل الجواز اصلا
تصوير لوحه الطاكسي الداخليه
التسجيل الالكتروني في السفر
توزيع مصادر الاموال و عدم وضعها في مكان واحد
علما ان السفاره في الرباط رائعون و هم نخبه
اهم شي سلمت القناصه من الصراخ هههههه امزح لا تدف
قصه و حلول و لا اروع
تحياتي لك

حياكم الله مشرفنــــــــــنا

انا ابو نورسين ( نجمة حياتي وقلبي )

بما سطرته كلماتكـــ فـ قد نجحت بان اجعلكم تخوضون بخيالكم واحساسكم بالواقعة

انا ما ادري ايش جاب في بالي خلال تلك الرحلة بالايام الاولى انه اشيل جوازي لربما السبب يعود قبل عدة اسابيع من هذه الرحلة كنت برحلة باندونيسيا وطبيت في نقطة تفتيش بجاكرتا وسوى الشرطي لي ازاعاج كثيــــر لانه لست حامل معي جوازي وما انفكيت منه الا لما اخذ مني 200.000 روبية هاها ها ها رقم كبير ولكن ما يسوى لربما كان تقريباً 70-80 ريال
وصحيح كما اشرتم عليه الان اصبح الامور اسهل بخصوص تسجيل بالسفارة فقط من خلال موقع بوزارة الخارجية الكترونياً والله انا رحت السفارة السعودية لاكثر من مرة بقسم شئون الرعاية السعوديين وكانوا رائعـــــــين جداً ولكن انا عارف لو رحت لهم وقلت لهم جوازي ضاع راح اخذ توبيـــــخ على راسي منهم

ولك اجمل تحية وتقدير

 

MOBARKIمعجبون بهذا.

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by

التعديل الأخير تم بواسطة sniper.ksa ; 04-04-2016 الساعة 11:45 PM
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحتاج سيارة كشف بالمغرب Majed-h-s بوابة المغرب 5 06-03-2016 07:16 AM
حقائق عالمية عن فقدان حقائب السفر فهد المنيع البوابة السياحية 17 24-08-2015 11:02 PM
ماهي افضل مدينة بالمغرب !!!؟؟؟ hsm360 بوابة المغرب 11 19-07-2015 09:38 PM
نصائح ذهبية لتجنب فقدان “حقائب السفر” في المطار أبوعبدالله (الاسفار ) البوابة السياحية 13 07-04-2015 11:06 PM
جواز سفري محتجز ؟ V 1 p فيزا دول اخرى 23 23-03-2015 11:35 AM

الساعة الآن 01:28 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO