X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين16الاعجاب
موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-2015, 02:48 PM   #11

مسافر متميز

افتراضي رد: لا حرمني الله سمائك تركيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الدمى

ولا حرمنا الله وجودك بيننا يا أجمل أم معن
سعدت جدا عندما قرأت عنوان التقرير
نورت بوابتنا بوجودك
الله يشافيك ويعافيك يارب
ومتابعين معك هالحلقات الجميلة

انت الأجمل وحضورك هو النور
اللهم آمين
يلا خليك قريبة هيني راجعة

خالة أم معن غير متواجد حالياً  
قديم 27-01-2015, 06:55 PM   #12

مسافر متميز

الحلقة الأولى

بعد البحث والتمحيص وطلعان بؤبؤ العين على اللاب توب، قررنا جدول رحلتنا كالتالي

ليلتين اسطنبول

9 ليال فى الشمال التركي مقسمة كالتالي
  • ليلتين في اكيزدراIkizdere
  • ليلة فى آيدرAyder
  • ليلة فى اوزنغول Uzungol
  • 3 ليالي في اوردو Ordu
  • ليلة فى كولاكيا Kolakya
  • ليلة في طربزون Trabzon
4 ليال في اسطنبول

حجزنا تذاكرنا على طيران العربية واللي كان سعرها منافس جدا فكانت التذكرة 1150 درهم اماراتي للشخص شاملة 30 كيلو وزن وحجز المقاعد كمان. أنا أصلا من عشاق طيران العربية لأنه فعلا ممتاز والكراسي واسعة ومريحة ورحلتنا كانت رائعة ولكن يعيبها فقط توقيتها.

وصلنا مطار صبيحة الساعة 12 وربع بعد منتصف الليل ولما دخلنا على المطار مالقينا موظفي الجوازات والاضاءة شبه مطفيه بس على طول اجو وفتحوا كاونتراتهم ومشونا بسرعة فائقة لأنه ما في حد غيرنا والشنط طلعت بسرعة الحمد لله.

حجزنا بفندق مطار صبيحة ISG Airport Hotel ليلتين عن طريق بوكينج وكانت الليلة ب 100 دولار تقريبا ومع أني عارفه انه الفندق ينراحله مشي بس ما كان فيه اشارات للأسف تدل على الطريق وطبعا الدنيا آخر الليل فأخدنا تاكسي وطلع حسابه 7 ليرات. وأتاريه الفندق لما تطلع من المطار على شمالك تمشي أقل من 5 دقايق وتلاقيه،بس مكتوب عليه Airport Hotel

وصلنا بحدود الساعة وحده بالليل وكنا هلكانين دخلنا غرفتنا ونمنا على طول.

سامحوني أنا من التعب نسيت حتى أصور الفندق فممكن تشوفوه على بوكينج. عموما الفندق جميل ومناسب جدا جدا للي عندهم رحلة ثاني يوم وبيني وبينكم انا غلطت اني حجزت ليلتين كان ممكن نحجز ليلة وحده وعلى طول نسافر الشمال بس مو مشكلة كسبنا يوم في اسطنبول.

صحينا الجمعه الصبح تعبانين جدا ونزلنا فطرنا وماشاء الله الفطور متنوع وجيد وأحسن شىء فيه انه فى مكان خاص للمربيات اللي بدون سكر والأكل قليل الدسم.

طلعنا من الفندق على المطار مشي وشربنا قهوة عند كوفي شوب دنيا القهوة Kahve Dunyasi أنصحكم تجربوه رائع جدا وياعيني على القهوة بالمستكة عندهم خطيرة جدا وأكلنا كيكة بالكستناء عجيييييبة.

وبعدها اشترينا كرت اسطنبول من الكشك اللي برا المطار وطلعنا بباص هافاتاش اللي يودي كاديكوي، تذكرة الباص 8 ليرات على الشخص. واللي حابب يروح تقسيم ممكن يطلع بباص تقسيم اظني 13 ليره على الشخص.

وصلنا كاديكوي وعلى طول ركبنا الباخرة المؤديه الى امينونو. كان الجو رائع والحمد لله وكان نفسي ما نوصل الا بعد ساعتين بس وصلنا بسرعة. كان نفسي أمشي، مشينا من اميونو الى السلطان أحمد و أول شىء سويناه كعادتنا فى اسطنبول هو الصلاة فى مسجد السلطان أحمد الحمدلله.

وبعدها طلعنا على قصر توب كابي وكان زحممممممممه فما دخلنا كل الغرف لأنه احنا أصلا داخلينه قبل هيك بس دخلنا غرفة شكلها جديدة فيها مخطوطات قديمة جدا تتحدث عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وحاطين معها أناشيد تتناسب مع الوضع العام للمكان، لفينا شوي فيه وطلعنا لأنه صار كتير شوب وحر.

هدول عيلة ايطالية جايين يحتفلوا بعيد ميلاد امهم ال 70 في اسطنبول و ماشاء الله مو مبين عليها

وأكيد بعدها رحنا تغدينا فى مطعم سلطان أحمد كوفتجي التاريخي Tarihi Sultanahmet Kofteci أنا متهيألي انه كل زائر لاسطنبول عليه فرض انه ياكل فى هالمطعم لأنه فعلا لذيذ مع ملاحظة أنه السنة أغلى من السنة الماضية.

كنا متفقين مع الغالية شهرزاد للقائها فى تقسيم فبعد الغداء طلعنا على تقسيم والتقينا معها وتسامرنا فى حديقة غزي Gezi Park، بتصدقوا اني أول مره انتبه للحديقة وما حسينا بالوقت أبدا برفقتها والا الوقت صار بعد المغرب. ودعناها على أمل اللقاء وطلعنا على باصات هافاتاش من تقسيم الى مطار صبيحة ورجعنا فندقنا.

فى صبيحة يوم السبت أفطرنا وعملنا خروج من الفندق وبوجهنا على المطار. طلعنا بكير شوي علشان نقدر نقعد نشرب قهوة عند صاحبنا دنيا القهوة.

حجزنا على طيران بيجاسوس Pegasus لرحلة اسطنبول طربزون و لأنه العودة رح تكون على اسطنبول الاروبيه فالأفضل ننزل في مطار أتارتورك فحجزنا على انور اير Onur Air وطلعت التذكرة للشخص 600 درهم تقريبا للوجهتين.

كتير ارتحنا بطيران بيجاسوس الكراسي واسعة ومريحة

المهم خليني اسولفلكم شو صار بالطيارة، طلع معنا شخص شكله ذكرني بأثرياء اليونان وذكرني أكثر بأحد أثرياء العرب القدامى ، دخل الزلمة على الطيارة آخر واحد، ووقف يمكن خمس دقايق وهو يمشط شعراته وطبعا قاعد هو ومرته أول كرسي وأتاري كل اللي حواليه ربعه وموظفي شركته. واللي يشلحه الجاكيت واللي يحمله الجاكيت واللي ينظفله الكرسي واللي يجيبله الماي واللي يدلل فيه واللي يتحدث مع مرته وأنا وأبو معن طول الرحلة نضحك .ونقول سبحان الله كيف بعض الناس بيتعاملوا مع صاحب العمل وكأنه صاحب النعمة، طبعاهون لازم أوضح أنه الاحترام مطلوب جدا بين كل الناس بس بدون تذلل.

وصلنا مطار طربزون بعد ساعة ونص وأخدنا عفشاتنا وطلعنا على شركة ايفيس لتأجير السيارات Avis لأنه كنا حاجزين عندهم سيارة من موقع www.rentalcars.com ومن فضل الله أعطونا سيارة أحسن من اللي طلبناها بسعر 160 درهم لليوم الواحد شامل التأمين. ميزة هذا الموقع أنه ممكن تشوف من أي شركة رح تستأجرالسيارة قبل كل شىء والعيب انه يتم سحب المبلغ كامل مباشرة عند الحجز. هلأ هون لازم أحكيلكم اني كنت مرعوبة ليش ياترى....

لأنه فى أحد الأشخاص كتب تعليق سلبي عن الموقع فى أحد المنتديات وأنا صرت أضرب أخماس فى أسداسلأنه كنا حاجزين ودافعين بس الحمد لله الموقع كان تعامله ممتاز وشركة Avis كان موظفيها قمة فى المهنية وسلمونا السيارة معبأة بالكامل ديزل على أن نعيدها بنفس التعبئة وهذا طبعا فى مصلحة العميل. طلبنا منهم تأخير وقت التسليم بدل 11 صباحا لتصير 2 بعد الظهر وهذا ما حصل بالفعل بدون أي رسوم اضافية.

طلعنا من المطار

وبوجهنا على حبيبة القلب اكيزدرا وطبعا فى الفندق الرائع ريدوس Ridos Thermal Hotel and Spa حجزنا عن طريق بوكينج وكانت الليلة 136 دولار مع انه اليوم اللي قبله وبعده بيومين السعر كان 160 دولار. وصلنا الفندق ولقينا موظفين مختلفين عن السنة الماضية وبعد دقائق طلعت نسلهان تلك الموظفة الرائعة في مكتب الاستقبال ولما شافتنا انبسطت كتير واستقبلتنا بترحيب تركي رائع.

كنا نتصور ونبعت للأولاد ونتمنى أنهم معنا بس فاجأني معن بسؤال : هو اللي ساكنين هون كيف ممكن توصلهم طلباتهم؟ وفعلا صدقوني ما شفت طرق حواليهم

لما تنزلوا من الفندق ب 3 كيلو تقريبا فيه كوفي شوب صغيييير ولوحة مكتوب عليها Maden Su يعني مياه معدنية أرجوكم اللي يوصل هناك يزور المنطقة لأنه فيها شىء غريب ، مياه النهر جارية عذبة ماشاء الله ولما تشرب منها بتقول طيب يارب كيف رح تكون عذوبة أنهارالجنة والغريب انه طالع من الحائط مياه معدنية مختلفة تماما عن مياه النهر طعمها يلسع اللسان كأنه فيها صودا سبحان الله وطبعا مفيدة جدا.

وحبيبي وزوجي الغالي أبو معن ماقصر ونزلني عند النهر وشربت حتى ارتويت

اللهم اسقني وزوجي وذريتي وكل من قال آمين من أنهار الجنة

اللهم ارزقنا الجنة وما قرب اليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول أوعمل

رح أحكيلكم شوية ملاحظات واللي بحب يعرف تفاصيل أكثر عن المنطقة والفندق ممكن يرجع لتقرير السنة الماضية

ملاحظاتي:

هذا الفندق رائع جدا جدا بس لو يجددوا العفش الله يهديهم

ضروري تجربوا برك المياه الحارة وانتبهوا انه ما تقعدوا بالبركة أكثر من 10 دقايق بعدين ترتاحوا وترجعوا مره ثانية عشر دقايق

شكلهم جايبين شيف جديد لأنه الأكل كان أكثر من رائع سواء بالفطور أو العشاء وشفت مساعد شيف سوري عندهم فشكله الله أعلم هو اللي عامل الحركات اللذيذة

خلال فترة وجودنا كان فى تصليحات فى الطريق وأعتقد اللي حيروح الصيف القادم رح يكون الطريق مريح جدا للوصول الى الفندق

قضينا يومين رائعين جدا والحمد لله

استنوني رح أرجع قريبا وأستكملكم التقرير ان شاء الله

الفراهيديمعجبون بهذا.
قديم 27-01-2015, 10:34 PM   #13

مميز الأردن

الصورة الرمزية hajaya

هلا بالاخت ام معن
متابعين معك بكل التفاصيل الجميله ....عن البلاد الاجمل ...والبلاد اللي ما حد يشبع من زيارتها ...لا مره ولا مرتين ....وكل الصور رائعه ....ولكن اروع كلام ذكرتيه في مقدمة التقرير ....وهو .... " والحقيقة أنا ما كنت ناوية أكتب تقرير عن الرحلة، بس ضميري عذبني لأني استفدت من المنتديات السياحية فى رحلاتي وبالتالي أشعر بالذنب اذا خليت المعلومات فى اللاب توب وبين الأوراق فقلت لازم أفيد غيري زي ما أنا استفدت من الآخرين".
وهو نفس السبب اللي خلاني اشارك بما استطيع في المنتدى الجديد القديم !!!!
شكرا لكل من يقدم شي ولو بسيط جدا ....لافادة الاخرين واسعادهم ...
اسعدك الله في الدارين وعافاك وابعد عنك كل مكروه انت والاهل ومن تحبين ....

توقيع : hajaya

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1. يا بختك يا طير ....كل ما ضاقت بك بلاد... طرت وخليتها !!!!
hajaya غير متواجد حالياً  
قديم 28-01-2015, 01:32 AM   #14

مجلس الإدارة

اهلا وسهلا أم معن
شاكرين لك علي التقرير
ومستمتعين بالمتابعه

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 28-01-2015, 02:53 PM   #15

مسافر متألق

الصورة الرمزية الركيب

فعلا لا حرمنا سماء تركيا الرائعة

يعطيك العافية خالتنا
وتم تسجيل الملاحظات للزيارة القادمة للشمال
بانتظار القادم

توقيع : الركيب

مــــســـافـــر دائــــــــــم
هــــــلالــــي دائــــــــــم

ابتسم ... تفاءل ... غداً أفضل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة فتاة الدمى ; 28-01-2015 الساعة 03:22 PM
الركيب غير متواجد حالياً  
قديم 28-01-2015, 06:34 PM   #16

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية زهرة نيسان

أوسـمـة: زهرة نيسان

كل الاوسمة:1 (more»)

اللهم امين
يعطيك العافية ام معن
استمتعنا بالمكان الجميل

زهرة نيسان غير متواجد حالياً  
قديم 29-01-2015, 09:08 PM   #17

مسافر متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hajaya
هلا بالاخت ام معن
متابعين معك بكل التفاصيل الجميله ....عن البلاد الاجمل ...والبلاد اللي ما حد يشبع من زيارتها ...لا مره ولا مرتين ....وكل الصور رائعه ....ولكن اروع كلام ذكرتيه في مقدمة التقرير ....وهو .... " والحقيقة أنا ما كنت ناوية أكتب تقرير عن الرحلة، بس ضميري عذبني لأني استفدت من المنتديات السياحية فى رحلاتي وبالتالي أشعر بالذنب اذا خليت المعلومات فى اللاب توب وبين الأوراق فقلت لازم أفيد غيري زي ما أنا استفدت من الآخرين".
وهو نفس السبب اللي خلاني اشارك بما استطيع في المنتدى الجديد القديم !!!!
شكرا لكل من يقدم شي ولو بسيط جدا ....لافادة الاخرين واسعادهم ...
اسعدك الله في الدارين وعافاك وابعد عنك كل مكروه انت والاهل ومن تحبين ....

كلك ذوق أخي الفاضل الله يسعدك ويرضى عليك يارب
شكرا كتير كتير لمرورك وانت عارف أخي الدنيا أخد وعطا وأقل شيء يعمله الانسان يرد الجميل للآخرين حتى لو بكلمة طيبة
مرورك أسعدني جدا

قديم 29-01-2015, 09:10 PM   #18

مسافر متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل
اهلا وسهلا أم معن
شاكرين لك علي التقرير
ومستمتعين بالمتابعه

شرفتنا ونورتنا أخي الفاضل فيصل
شكرا جزيلا لمرورك الراقي

قديم 29-01-2015, 09:18 PM   #19

مسافر متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الركيب

فعلا لا حرمنا سماء تركيا الرائعة

يعطيك العافية خالتنا
وتم تسجيل الملاحظات للزيارة القادمة للشمال
بانتظار القادم

الله يسعدك أخي العزيز ويعافي عمرك ويكتبلك زيارة الشمال التركي الرائع
خليك بالقرب لأن القادم أجمل باذن الله

قديم 29-01-2015, 09:20 PM   #20

مسافر متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نيسان

اللهم امين
يعطيك العافية ام معن
استمتعنا بالمكان الجميل

متعك الله بالدارين يا أجمل زهره

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, مياه معدنية, آيدر, الله, اسطنبول, اكيزدرا, تركيا, توب كابي, حرمني, دنيا القهوة, سمائك, فندق ريدوس, فندق كاجكار