X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين78الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-2016, 04:46 PM   #1

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

Thumbs down رحلتي المشؤمة الى اسطنبول

بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا اني زاير اسطنبول مرتين بس المرة الاولى قبل الاحداث مال سوريا والمرة الثانية سنة 2015 رحت لقبرص التركية(ولي تقرير خاص بقبرص التركية والجامعة الي رحت لها) عشان دراسة وماسواهة القدر وقررت اروح اسطنبول ادور لي على جامعة ثانية المهم بداية الرحلة مع الشركة atlas global للطيران ون وي (قبرص_اسطنبول) هي شركة محلية طلعنة بلطيارة وطارت واني متوتر من بداية الرحلة واحس الطيارة راح تقلب فينا وهي الطيارة قديمة وتطلع صوت مادري وش هو والطريق كان حوالي 3 ساعات ونصف طول الرحلة وانا متوتر وابي بس انزل الارض وفي بنت بلرحلة ماعرف وش كان فيها بس تحجي بلتركي ماعرف وش اتكول والحريم التمن عندها والرجال جاب جوالة واتصل وصوتهم عالي وحالتهم حالة واني مثل الاطرش بلعرس ماعرف ولا كلمة المهم نزلنة الارض وحمدت الله وشكرتة على الوصل بسلام المهم وصلت اسطنبول و ماضليت الا يوم واحد وطلعت منها (الناس حسيتهم مثل الوحوش الكل يريدون يستغلون الغريب من عدا النصب والاحتيالات و الفساااااااد الي زيادة عن حدة حتى مستوى الخدمات صاير صفر) اتصلت براعي مكتب الي استاجرت من عندة شقة بمبلغ 100 دولار بليوم ووصلت بلليل اتصل براعي المكتب من المطار يكول اني ما اجيك المطار انت تعال قلت لة وشلون اجي قال اركب المترو وانا بحياتي كلها ماراكب ترو المهم لاكيت شخص فلسطيني قلتلة اريد اركب المترو قال تعال اركب معي والله يجزاه الخير ركبني معاه على حسابة و هو نزل بنصف الطريق راح لبيتة ونسة الشنطة حكتة بلمترو واني ضليت بحيرة من امري اخذ الشنطة عسى ولعل القى فيها رقم جوال واتصل بة بعدين قررت اتركهة لان احتمال يرجع المترو للمحطة النزل منهة يكون هو هناك وياخذهة (انا تاكدت 100% انسرقت بعد الي شفتة باسطنبول) يارب تكون وصلت له علعموم كملت طريقي ونزلت بمنطقة اقصراي واتصل على راعي المكتب الا وجوالي يخلص شحن واضل تايه بنص اقصراي ومعي 3 شنط سفر و في جيبي حوالي 5000 دولار والساعة كانت على ما اضن 12 ليلا والي رايح هناك وشايف الوضع الي باقصراي راح يعرف الهواجيس وافلام الاكشن الي اجت على بالي علعموم اني اباوع يمين الكة واحد مهرب جاي يجمع بلسوريين عشان يطلعون ويهربهم التفت يسار اشوف نسوان اعوذ ب الله منهن وافتهمتوا القصد المهم نفسي لعبت طبعا و اني حاولت اعمل نفسي اني مش تايه واني رايح على مكتب معين بعدين تيهت وضعت وبديت اسال وهناك صار عندي احباط شديد واني وامشي اندعيت الله عز وجل يفكني من الوضع ال انا فيه وصدفة مشتيت مسافة وعبرت الشارع علجهة الثانية كلت خل اسال راعي هاذ المكتب الة فجئة يقول لي انت علي لي حاجز عندنة قلت له الله يهداك ليش ماجيتني للمطار قال والله كان عندي شغل وماكدرت اجي قلت له خلاص عطني مفتاح الشقة عطانياه وبعث معي شخص وصلني للشقة المهم كطيت غراضي والشنط و سبحت و طلعت علشارع اشتريت سيم كارت و عشا ورجعت نمت ما احس الة ثاني يوم علساعة 10 الشباط يضربون عليه حجار وافز من النوم والكة راعي الشقة يقول لي افتح الباب المهم فتحت له الباب الة يدخل هو وولد ثاني معاه يفتشون بلشقة مثل الشرطة اني ضضضضضضضضضجت وتضايقت كثير قلت مع نفسي خلاص انا مابي اسوي مشاكل اليوم طالع من اسطنبول ومستحيل اضل فيها المهم رحت معاه للمكتب عشان اسلم الفلوس وسلمت الفلوس وخلصت منهم انفكيت قررت اطلع وهنا هم واجهت مشكلة رحت اسال الناس اقلهم من وين اروح للكراج مايفهمون عربي ولا انكليزي بس ترك والسوريين العرب لكيتهم وجان اسالهم وواحد قال لي عطني 50 ليرة واوديك الكراج الي فيه سيارات تطلع على باقي المحافضات المهم اني وافقت لاكن بشرط الفلوس اعطيكياهن بعد ماتوصلني والله ورحنة مع بعض وحجزت تذكرة مال باص كبير تابع لشركة مترو الساعة 9 الصبح كصيت التكت مكتوب علتكت الساعة 9 بلليل يطلع الباص قلت للسوري خلاص رجعني المكان الي جيت منه معاك وخذ هاي ال 50 ليرة المهم رجعنة مع بعض وضليت احوط ب اقصراي وافتر افتر بس اريد الوقت يخلص حتى اطلع وانا كل هلوقت بلمترو وباقصراي ايدي وعقلي وتفكيري كلة علشنط والفلوس المهم اتغديت بمطعم و صليت الضهر بلمسجد مال اقصراي ونفسيتي شوي هدت ونلت السوق حك اقصرا وتسوقت كم شغلة ورجعت ركبت المترو وطلعت الاوتوكار الكراج وضلت انتضر تجي الساع 9 المسا المهم صارت الساعة 8 رحت لمقر الشركة وجان الكة ميت الف باص واكف واكو بلكراج عواميد كل عامود عليه ارقان اني رقم عامودي 50 _ 49 يعني اوكف بين هذول العواميد عشان تجي الحافلة المهم انا واكف وخايف مرة خايف والف فكرة تجي اببالي واكول انا واقف بلمكان الخطا والباص راح يروح عله المهم صارت الساعة 9 وما اجة الباص انا قلت خلاص رحت فيها خل اضل واقف لين الساعة 9 وربع اذا ما اجة اروح احجز طايرة وارجع ديرتي المهم صارت 9 وعشر دقايق اجة الباص مكتوب عليه اسبارطة وركبت الباص وارتاحيت وقررت بعد ما اروح ولا اوصل اسطنبول على الي شفتة فيها من ناس وبليل ان شاء الله راح اشرح لكم وش صار معي في اسبارطة

التعديل الأخير تم بواسطة علي صلاح ; 27-05-2016 الساعة 04:55 PM
علي صلاح غير متواجد حالياً  
قديم 27-05-2016, 05:17 PM   #2

خبير تركيا

الصورة الرمزية أوكسير

عجيب

يابا من لهجتك بالكتابه انك عراقي
ولك كيف تخاف وانتا عراقي
خلك زلم يابا

بعدين الشرهه مو على اسطنبول يا عيني
الشرهه عليك انتا اللي حطيت نفسك بالدراما البوليسيه وكن الشعب كلوووياااته بدوو يسرقك يا بابا

شوووف عيني
انتا بقراره نفسك كنت عااايش
الخوف والرهبة لدرجة كل هذا الاحساس
صار عندك واقع

ولو حطينا كاميرا فوقكك وانت تمشي
كان ما نشووووف اي شيء من الواقع اللس انتا فيه يا عيني

لكن بلغة بيولوجية ما ادري يسمونها كذا :

انت ترا الواقع اللي في نفسك
يعني اقرب لمصطلح ( الفوبيا )

يعني انا مثلا بالطياره وفوق سوريا والعراق وايران
مو عارف ارتاح لدرجة احس ان ممكن صاروخ يجينا هيك والا هيك

وهو بالواقع مو صحيح
بس احساسي بداخلي انا اشوفه صحيح

فهمت القصد ياعيني

وكلمة اخيراً :

اكسراي اقدر اقول انها
زي شارع المعارض بالبحرين
او بالي باندونيسا
او بتايا بتايلند

وسلامة فهمكم

ننتظر الجزء الثاني من الاكشن حقك

بس حاول تكتب بالفصحى شوي
لان البعض لا يتقن اللهجه العراقيه
وكذا ما يفهم وش انت تكتب ياعيني

تحياتي

أرسلت بواسطة أوكسير بإستخدام Tapatalk

ردِّدْ دائماً:
سبحانك اللهم وبحمدك ( أستغفرك وأتوب اليك )

أوكسير غير متواجد حالياً  
قديم 27-05-2016, 08:10 PM   #3

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

عجيب

يابا من لهجتك بالكتابه انك عراقي
ولك كيف تخاف وانتا عراقي
خلك زلم يابا

بعدين الشرهه مو على اسطنبول يا عيني
الشرهه عليك انتا اللي حطيت نفسك بالدراما البوليسيه وكن الشعب كلوووياااته بدوو يسرقك يا بابا

شوووف عيني
انتا بقراره نفسك كنت عااايش
الخوف والرهبة لدرجة كل هذا الاحساس
صار عندك واقع

ولو حطينا كاميرا فوقكك وانت تمشي
كان ما نشووووف اي شيء من الواقع اللس انتا فيه يا عيني

لكن بلغة بيولوجية ما ادري يسمونها كذا :

انت ترا الواقع اللي في نفسك
يعني اقرب لمصطلح ( الفوبيا )

يعني انا مثلا بالطياره وفوق سوريا والعراق وايران
مو عارف ارتاح لدرجة احس ان ممكن صاروخ يجينا هيك والا هيك

وهو بالواقع مو صحيح
بس احساسي بداخلي انا اشوفه صحيح

فهمت القصد ياعيني

وكلمة اخيراً :

اكسراي اقدر اقول انها
زي شارع المعارض بالبحرين
او بالي باندونيسا
او بتايا بتايلند

وسلامة فهمكم

ننتظر الجزء الثاني من الاكشن حقك

بس حاول تكتب بالفصحى شوي
لان البعض لا يتقن اللهجه العراقيه
وكذا ما يفهم وش انت تكتب ياعيني

تحياتي

ردِّدْ دائماً:
والله ياخوي المرة الاولى لما رحت والله ماكنت خايف وكثير استانست لاكن المرة الثانية اعوذ بالله اعوذ بالله الله لايردها التوبة لله بعد اذا اوصل لاسطنبول بعدين بابة انت شمدريك اني عراقي عيني بابا بابا اني اصلا جاي احاول اكتب بللهجة الخليجية لان كل المشتركين بهلمنتدى خليجيين عيني بابا

قديم 27-05-2016, 08:12 PM   #4

خبير تركيا

الصورة الرمزية أوكسير

افتراضي رحلتي المشؤمة الى اسطنبول

والله ياخوي المرة الاولى لما رحت والله ماكنت خايف وكثير استانست لاكن المرة الثانية اعوذ بالله اعوذ بالله الله لايردها التوبة لله بعد اذا اوصل لاسطنبول بعدين بابة انت شمدريك اني عراقي عيني بابا بابا اني اصلا جاي احاول اكتب بللهجة الخليجية لان كل المشتركين بهلمنتدى خليجيين عيني بابا

ههههههههه لبى قلبك عيني
ولك كيف هاي باللهجه الخليجية

اكتب على سجيتك يا عيني

ماعلينا

اكمل اكمل القصة

شو صااار بـ اسبارطه ( ع قولك )

تحياتي

ردِّدْ دائماً:

أوكسير غير متواجد حالياً  
قديم 27-05-2016, 09:19 PM   #5

مسافر جديد

استغرب من الناس اللي تروع الاخرين ياخي قابلت مصاصين دماء ولا من قابلت اسكت يا تقول شي موثق يا تسكت

Eng1Basem و مخاوي البر معجبون بهذا.
mohammd غير متواجد حالياً  
قديم 27-05-2016, 09:23 PM   #6

خبير تركيا

الصورة الرمزية أوكسير

لا تحرق الاكشن يا محمد

اكمل اكمل اخ/ علي صلاح

اننا منصتون ومستمتعون

اش قد آني إندمجت ياعيني

تحياتي

ردِّدْ دائماً:

مخاوي البرمعجبون بهذا.
أوكسير غير متواجد حالياً  
قديم 27-05-2016, 09:33 PM   #7

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

نرجع لسالفتنا
ركبت الباص الساعة 9 بليل والباص تحرك وانا شعرت بنوع من الفرح لاني تركت اسطنبول . لما صعدت الباص انا كنت محسب ان المسافات في تركيا مثلنا في العراق من الحدود للحدود 12 ساعة توكلنا على الله وركبنا الباص الباص كل ساعتين يتوقف 10 دقايق حتى الركاب والمسافرين ينزلون دخنون و يروحون يشترون عصير او ماء او يشربون جاي (شاي ) وانا لازك بلكشن ماتحرك اخاف انزل واضيع الباص وبعدين الباص يروح ويعوفني ههههههههههه واضل وحيد فريد هعهعهعهعهع صارت الساعة 2 بليل فلت مع نفسي الحين بنوصل مضل شي كلها علساعة 3 واحنا نازلين في الكراج وصار الساعة 4 واحنا ماواصلين وانتضر لل6 الصبح ماكو شي وصار ب 7 واحنا بلطريق وانا من الاول كنت حاسب اني راكب الباص الخطاء وجان تجي فكرة اببالي اني راكب باص (اسطنبول_بغداد) هعهعهعهع المهم وكف الباص والناس ينزلون كلهم لمطعم عشان يتريكون وانا نزلت تريكت والمنطقة الي كان بها الريوك كانت كثير حلوة ومنطقة ريفية والجو كان روعة وحنا بشهر التاسع المهم كلت بصلي الصبح ورحت جنب الباص صليت الصبح والنفسية ارتاحت ورجعنا ركبنا واحنا بلمطعم كل شوي اروح على راعي الباص اقول لة اسبارطة هوة يقول يس يس وانا شوي ارتاحيت وبعدين اتحركنا من مكاننا وصارت الساعة 9 واحنا مو واصلين المهم علساعة 10 الصبح دخلنا اسبارطة وشفت ناس وسيارات ومحلات جوالات ههههههه بس من دخلنا انا ارتاحيت كثير والمنطقة شبه ريفيه والناس محترمين والحريم محتشمات والرجال شمرتهم شمرت عشاير المهم وصلنا الكراج اتصلت بصديق ابوي الي نسقت معاه مسبقا يستقبلني عشان يوديني الجامعة الي هو فيها عشان اسجل اجاني للكراج واخذني السوق ورحنا تريكنا مع بعض ووداني للفندق حجزت غرفة ونمت ماكعدت الة علساعة 3 ونزلت السوق رح شريت بعض الاشياء ورجعت وبعدين كمان نزلت رحت الحلاق وانا طالع من الحلاق واتمشى بلسوق اذن العصر ورحت المسجد ماشاء الله كان ناس واجد بلمسجد يصلون وصلينا العصر ونزلت اتمشى بلسوق لين ما اذن المغرب ورجعت لنفس المسجد صليت وطلعت جلست على مسطبة (كرسي في الشارع تابع للبلدية ) وفاتح مواقع التواصل الاجتماعي ادردش مع ربعي لين ما اذن العشا ورجعت لنفس المسجد صليت والاجواء رووووعة وحنا بشهر التاسع (9) بعدين قلت خل اروح الفندق رحت الفندق بلطريق لقيت محل عطور دخلت له قلت بشتري عطر بكرة وراي جامعة لازم اكون 100/100 وشريت العطر وانا وبلبيت ابوي يتصل فيني قال وين انت قلت باسبارطة قال بكرة انا ووالدتك جايين انطاليا قلت لة خلاص تعالوا هلا بكم قال اذا ضليت باسبارطة نجيك واذا تريد انتة تعال لانطليا ومن نوصل نتفق قلت له خلاص المهم نمنا وكعدنا الصبح علساعة 8 رحت الجامعة انا وصديق الوالد وضليت بلجامعة لين ال 3 الضهر وكمان ماصارات القسمة بلجامعة فقررت اخذ باص واطلع من اسبارطة واذا اني انزل من الفندق توجه احجز بطاقة للباص والجو يجيبهة بمطرررررر وانا اصور اسنابات وانزل وربعي متعجبن بشهر التاسع (999999) مطر وحنا في العراق 55 درجة الحرارة المهم النفسية ارتاحت حيييييل ورحت الشركة وحجزت باص علساعة 8 ورحت للاوتوكار قبل الموعد بنص ساعة وانطلق الباص واني نايم الة كلها ساعتين على ساعة 10 الباص وصل وراعي الباص يكعدني من النوم وماعرف وش يتكلم معي المهم انا فهمت انه بيقولي انزل خلاص لا تلطش (لا تبقى) في الباص نزلت واتصلت بابوي قال الحين ببعثلك السايق وماهي الا نص ساعة ويجيني السايق لين الكراج وياخذني الفندق بانطاليا وهنا شفت اهلي والوالدة طبعا كانت محضرة العشا الزين وتعشينا ونمنا . جلست في انطاليا تقريبا اسبووووع كامل من صدك استانست وضليت العن بليوم الي قضيتة باسطنبول وسالفة انطاليا هي احلى واوروع سالفة ان شاء الله اسولفها الكم بغير وقت

قديم 27-05-2016, 09:37 PM   #8

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

استغرب من الناس اللي تروع الاخرين ياخي قابلت مصاصين دماء ولا من قابلت اسكت يا تقول شي موثق يا تسكت
ياخوي انا مامروع احد انا جاي اسوالف سالفتي الي صارت معي والناس الي شفتهم باسطنبول اي مصاصين دماء ولو مو عاجبك لاتلق ياخوي والشي الي جالس اقولة موثوق ولو مو مصدك لاتصدك ولاتعلق

قصة حبمعجبون بهذا.
قديم 27-05-2016, 09:42 PM   #9

خبير تركيا

الصورة الرمزية أوكسير

ياخوي انا مامروع احد انا جاي اسوالف سالفتي الي صارت معي والناس الي شفتهم باسطنبول اي مصاصين دماء ولو مو عاجبك لاتلق ياخوي والشي الي جالس اقولة موثوق ولو مو مصدك لاتصدك ولاتعلق

ههههه لا تعصب ياخي
بعدين يخرب الفيلم

اقصد تفقد تركيزك وما تكتب الاحداث صح
ركز بالسالفه والاعضاء ما عليك لاحق عليهم بالرد

اكمل اكمل

تحياتي

ردِّدْ دائماً:

محب الطبيعةمعجبون بهذا.
أوكسير غير متواجد حالياً  
قديم 27-05-2016, 09:45 PM   #10

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

ههههه لا تعصب ياخي
بعدين يخرب الفيلم

اقصد تفقد تركيزك وما تكتب الاحداث صح
ركز بالسالفه والاعضاء ما عليك لاحق عليهم بالرد

اكمل اكمل

تحياتي

ردِّدْ دائماً:
لا لا لا معصب ولاشي بس الي مايعجبة الكلام لايعلق

أبوفيصلمعجبون بهذا.