X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين640الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2016, 11:45 PM   #1

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



Cool رحلة Sniper.ksa الــرابــــــعـــ2016ـــة الى فردوس الدنا المغرب



هل تعرف من هي "فردوس الدنا" أنها المغرب وهل تعرف من هي المغرب أنها ذلك البلد ............... الخ ، أنا متأكد بأن كل واحد يعرف المغرب وللذين لا يعرفون المغرب فـ أقول انها ذلك البلد الذي يقع في الجنوب الشمالي ولا يتحدث الغة العربية و لا يوجد أي معالم تارخية او ثقافية ولا يملك أي مقومات سياحية ويمتاز بطقس ساخن متقلب وتكثر العواصف الرملية وتمتاز جغرافية الاراضي المغربية بأنها جافة عديمة الحياة ومتصحرة أنها بلاد أشبة بالمــــريــــــخ.



مرحباً مع كل شروق شمس وغروبها ، مرحباً عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق ، مرحباً حين تتلاطم أمواج البحر ، مرحباً عند سقوط قطرات الندى على الزهر ، مرحباً بزوار واعضاء المنتدي ورواد البوابة المغربي وعــــدنـــــا مــعكــــم من جديد لسرد تقرير أخــــر من أحدى رحلاتـــــي لفردوس الدنا .... تعالوا لنكتشف ذلك البلد الاشبه بالمريخ وهل هو حقاً مثل ذلك.



تبدء احادث هذه الحكايـــة لبضع اشهر سابقة حيث تم الاعداد لخطة عمل وجدولة رحلاننا لسنة 2016م فكانت ( المغرب ، الامارات ، المغرب ، مصر ) و خلال فترة الاستعداد لرحلتي للمغرب في شهر فبراير اعلنت الخطوط السعودية عن تخفيضات في اسعار التذاكر لبعض الوجهات وكانت المغرب احداها وبسعر 1399ريال للفرد سعر يسيل له اللاعب وغير قالب لتصديق وبعد اجتمعات مطولة ومغلقة مع الزوجة تقرر بأن تكون الرحلة الثانية لهذه السنة بشهر أبريل ( المغرب ) بناءاً بأنه لا جديد في الامارات وتحديداً دبـــي من أخر رحلة قمت بها في أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي.


وننطلق في أول صفحات هذه الحكايـــــــة ، تبدء بالتخطيط والاعداد والاستعداد قبل الرحلة بعدت أيام واول الامور القرار بأن تكون مدة الرحلة ( 15يوم/14ليلة ) وثانياً الناقل الجوي والذي بدون أي شكـــ الخطوط السعودية والتي اظهرت تطور وتغيير للافضل خلال السنوات الماضية ولحداثت اسطول الطائرات و بما أنها رحلات مباشرة والاوقات مناسبة جــــــــداً.



كلفة التذاكر : تذكرة بـ 1399ريال X شخصين = 2798ريال و تذاكر الرضيعة 440ريال والاجمـــالـــــــي = 3238ريال



ثـالثــاً الامور في التخطيط هو محل الاقامـــــــــــة وبعد أتمام اتصالات دولية وممارسة الضغوطات السياسية و الامتيازات بالحصانة الدبلوماسيــــة قررت بأن أعود إلى نفس الشقة التي كنت بها في الرحلة السابقة ، الشقة من غرفتين وصالون وحمام ومطبخ في بناية سكانها عوائل وبها حارس و كميرات مراقبة عند المداخل ومواقف سفلية وتقع في حي بلفدير بالقرب من الاسيما في شارع ايمزولا القريبة من محطة قطارات "كازافويجر" ومحطة الترام واي "كازفويجر" و " الـ ياسر" ، تكلــفــــة ( 700درهم X ليلة 12 = 8400درهم والتي تساوي 3334 ريال اذا كان سعر الصرف في ذلك الوقت ( 2.52درهم=1ريال ) وأتمم الامور بحوالة من خلال "ويستن يونيون"



رابــعاً المبالغ النقدية المحمول وكنت مقرر 1000درهم لليوم X الايام 13 = 13000درهم والتي تساوي 5778 ريال اذا كان سعر الصرف في ذلك الوقت ( 2.52درهم=1ريال ) وأتمم الامور بحوالة من خلال "ويستن يونيون" الى حسابي في بنك الوفا التجاري



وهناك مبلغ متبقي من الرحلة السابقة تقريباً ( ........... درهم ) هي المبلغ المحمول في بداية الرحلة.



خامســاً اعداد مستند بالاوراق المهمة خلال الرحلة مثل ( صورة من حجوزات الطيران + جواز السفر + أهداف ونقاط المهمة والمستهدفة في الرحلة )


سادســاً ، قبل رحلة بيوم ويومين نقوم بأعداد حاجيات ومستلزمات الرحلة والهدايا التي أحملها معي الى معارفي.



سابعــاً ً ، خصصنا حقيبة ثالثة لحملها طول فترة الرحلة وخصوصاً في رحلة الطيران لـ أبنتي بها جميع أحتياجاتها من حفائض ومناديل مبللة ومعقم و لحاف النوم وغيارات ملابس و عبوات أكل وحليب ورضاعة واخيراً العاب.



ثامنــاً ، الاجواء في فترة الانتقال من اجواء شتوية الى ربيعية تميل الاجواء للبرودة بشكل عام وخصوصاً ليلاً ، في النهارة تكون درجة الحرارة 27-20درجة وفي الليل 16-13 ليلاً وكانت هناك يومين بمنتصف الرحلة وصلت درجة الحرارة في فترة العصرية الى 17درجة في عين دياب ، بشكل عام الاجواء كانت مشمسة ، لكن لازم نكون مستعدين ومشتين.



أهادف وأحادث هذه الرحلة :

1- رحلة خاطفة ليوم واحد الى مدينة الجديدة.
2- رحلة خاطفة ليوم واحد الى الرباط.
3- زيارتي لمعلم محكمة الباشا في الحبوس.
4- زيارتي لمتحف عبدالرحمن السلاوي.
5- زيارتي لمتحف اليهودي بالمغرب
6- قصتي مع الشفارة ( سارقين ) في عين دياب.
7- قصتي مع شمكار ( متعاطي المخدرات ) في عين دياب.
8- دخولي في الاكواريوم في مروكو مول.
9- الحمام المغربـــي أو كما يسمى عند البعض الحمام التركي.
10- بحثي عن شقق لتمليك .
11- مشاهدتي لبعض احادث برنامج ( رامز يلعب بالنار ) في المعاريف.
12- مشاهدتي لعرض ازياء في مركز اونفا بلاس.
13- هناك امور أخرى سوف تعرفونها خلال هذه الرحلة.


وبعد هذا الاعداد والتنظيم للرحلة نكون انجزنا الجزء الرئيسي لرحلة واستعدينا للانطلاق لرحلة اخرى في فردوس الدنا ولم يتبقي سوى السفر ، وبذلك اسردنا المقدمــــــــة المطولة لهذه الرحلة وهيا بنا في مشاركة أخرى للبدء في سرد أحادث هذا الحكايـــــة ..... هـــيـــــا أطـــلعــــوا التــــاكــــــســــي





____________________________________________

* دائماً تابع عروض شركات الطيران واقتنص شراء تذاكر وقت التخفيضات.
* شخصياً لا أحبذ السفر خلال فترة الصيف وتحديداً فترة الاجازات الدراسية للخلجيين حيث انه في كل مكان سوف أرتحل له سوف تجدها مقتضه بالخلجيين وايضاً لارتفاع اسعار الطيران والفنادق.
* هذا التقرير الرابع في المنتدي لرحلة رقم..... ( لم أعد احصي عدد رحلاتي للمغرب ).
* مازلت أتذكر أول رحلة قمت بها الى المغرب كانت في نوفمبر 2011م ، من بعد ذلك 2-3 رحلات للمغرب سنوياً.
* معلومة طائرة الخطوط السعودية بوينق787 أو كما تسمى دريم لاينز الموجودة حالياً في اسطول السعودية تقلع فقط من الرياض الى المدن العالمية ومنها الدار البيضاء وللاسف حالياً لم توضع في الخدمة من مطار جدة.
* نصيحة قم بالاشتراك في عضوية أي طيران ناقل ترتحل عليه لكي تستحصل على الامتيازات والعروض المقدمة.
* ليس كل مبلغ مقرر لرحلة يجب ان يصرف وانما اترك الامور على البساطة والتوفيق من الله ودائماً اعود للوطن وهناك مبلغ فائض ويرحل للرحلة التالية.
* تحديد أهداف ونقاط المهمة والمستهدفة في الرحلة تكون بعد بحث مطول في الانترنت والنقاش مع زوجتي فدائماً اشركها واخذ برائيها في جميع رحلاتي.

 

الصور المصغرة للصور المرفقة
296266_10150345483787370_255319802369_8028804_257577376_n.jpg‏   0814110308568gxglq9nylc1tka92am.jpg‏  

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by

التعديل الأخير تم بواسطة sniper.ksa ; 21-06-2016 الساعة 08:41 PM
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2016, 11:45 PM   #2

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي


إليكم بعض الحاجيات والمستلزمات خلال هذه الرحلة



دواء فيفادول ( خافظ الحرارة للاطفال ) واحد من أهم الامور المفترض حملها خلال اي رحلة



معي شريحة الجوال ( اتصالات المغرب ) من عدة سنوات ولم أغيرها فقط أبقي بها قبل العودة للوطن مارصيدة 50 درهم تقريباً ولهدف لكي لا يتم الغائها ، وهناك شريحة اخرى ميدي تيل في جوال أخر وغالباً يكون لاستخدامات الانترنت.



مخدة الرقبـــــــــة ( رفيقتي في أي رحلــــــة ) وافضل التي تكون حشوتها من الحبيبات حيث تكون طرية ومناسبة لوضعيات الرقبة ولا تشكل أي ضغط



حقيبة اسستخدام الامور الشخصية



هذه عدة مسلتزمات وامور ومنها ضروريات لكل مرتحل



عدة قوابس كهربائية



الكاميرا نيكون مع عدستين ، لم أستخدمها بشكل رائيسي في الرحلة



عربية الطفلة ، صغيرة وخفيفة الوزن وعملية وسهل حملها خلال السفر ، اشتريتها من متاجر "ريد تاغ" بـ 99 ريال كان عليها عرض ، أبقيها من ضمن الحاجيات بالمغرب




اوراق التواليت ( أعزكم الله ) جداً ممتازة ومفيدة وصحية لاستخدام مرة واحدة في المرافق العامة




 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2016, 11:46 PM   #3

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي


الفصل الاول


ننطلق في أول فصول حكايتنا ، تمضي الايام ببطئ بعكس عندما نكون في رحلة ما واليوم هو الخميس ويبقي بيني وبين موعد المغادرة عدة ساعات وتحديداً بعد مغيب الشمس يحين موعد الذهاب إلى المطار لانجاز واتمام الجزء الاول من أحادث المطار south terminal في صالة المغادرة Airport departure lounge وهي شراء عبوة ماء زمزم بـ 9 ريال وقص بطاقات صعود الطائرة boarding pass و تسليم حقائب السفر ولله الحمد كانت الامور ميسرة ولا يوجد أي ازدحامات كبيرة داخل المطار وبذلك يصبح عندي الوقت للعودة للمنزل لروقان الرأس و للاستعداد وترتيب أموري وأمور عائلتي بكل هدوء وبدون عجلة قبل الذهاب للمطار مرة أخرى.







هذا هو التغليف الامن الموجود بالمطار



وتمضي الساعات الى ان شارف الوقت ساعة 12:30 وحان الان موعد المغادرة الى المطار ........ south terminal وبالمطار تمشي كل الامور بسهولة في كونترات الجوازات passports counters الى أن وصلنا لكونترات التفتيش الامن وهناك لابد أن يتم تفتيش حقيبة الظهر جيــــداً بما أني احمل بها الكاميرا الاحترافية والعدسة الكبيــــرة الاشبة بالبازوقة R.P.G والحمدلله خلصنا امورنا قبل 01:30 من فجر يوم الجمعة والان لا نملك الا الانتظار لحين أعلان موعد صعود الطائرة.







برغم من حرصي لتفقد الامور قبل الرحيل الا أني قد نسيت مخدة الرقبة لاستخدامها في الطائرة وحالفني الحظ بأنه يباع مثلها من نوعية أخري في المتاجر داخل المطار أو كما تسمى ( سوق الحرة Duty free ) وأيضاً نسيت الجاكيت الذي احملة معي الى المطار وارتدية عند الوصول في سيارة أخي ولكن الحمدلله بأنه احملي معي أخر في حقائب السفر وهناك أخر أبقية في حقيبة الاحتياطية بالمغرب عند معارفي.


رحلة CMN-JED أقلاع جدة 04:10 الوصول الدار البيضاء 08:55 رحلة مدتها 6 ساعات و45 دقيقة


صالة انتظار موعد المغادرة كانت مزدحمة بالمسافرين من جنسيات مختلفة ولكن بعد نصف ساعة أو يزيد تقريباً وكأنها خاوية وهادئة حيث كانت هناك 4 رحلات في وقت واحد وهي رحلة فرنسا و ماليزيا ومصر و باكستان ، واخيراً استطعنا أيجاد طاولة خاوية في المقهي وحان الان تنشيط الذهن ( 2 ميكاتو يا معلم سكر مزبوط )









اصعب الامور في المطار هو أبنتي الله يحفظها فلاتريد المكوث بمكان واحد انما تحرك جيئتاً وذهابناً في كل مكان واخذت الامر على عاتقي الاهتمام بها بالمطار وزوجتي تهتم بها بالطائرة وتمضي الدقائق وثم دقائق وايضاً دقائق وكمان دقائق وأخيراً دقائق ويعلن عن موعد صعود الطائرة لرحلة رقم SV377 في ساعة 03:15 ( يقلون موعد صعود طائرة وانا أقول الصحيح موعد صعود الباص المتجه الى الطائرة )


أن شاء الله أملنا كبير في المطار الجـــديـــد والذي سوف يكون أحد المطارات المتميزة في المنطقة العربية والاسيوية وبها يعود كـ مطار محور يربط الشرق بالغرب ومثل ماهو معمول به في مطار دبــي Global Hub Airport قريباً في منتصف أو أواخر سنة 2017م.





الطائرة Boeing 777-300 من الطائرات الحديثة وهي طائرتنا الى فردوس الدنا ، اختيار المقاعد ( مسبقاً ) لمقعدين مفردة لا ثالث لهم في الصف والوقت يمضي وتغلق ابواب الطائرة boarding door closure ونسمع صوت الكابتن مرحباً بالركاب ويعطي معلومات اولية لرحلتنا ودقلئق وتبدء الطائرة في التحرك Push Back ومن ثم تبدء المحركات بالزمجرة engine start والان تسير الطائرة في المسارات الارضية taxiway الى ان تصل الى مدرج الاقلاع Runway وخلال ذلك نشاهد ونستمتع للارشادات قبل الاقلاع ومن ثم نستمتــع ونــردد دعــــــاء السفر ، تتوقف الطائرة لثواني في بداية مدرج الاقلاع Runway لتأكد من كافة الاجراءات وبأن الطائرة مستعدة للاقلاع ويطلب الكابتن من طاقم الطائرة جلوس بمقاعدهم للاقلاع Cabin crew please take your seats for takeoff يعطي برج المراقبة الاذن للكابتن بالاقلاع you are clear for takeoff ومن ثم تبدء الطائرة تحرك وتسارع وثم التسارع وتصل لسرعة 200 إلى 240 كيلو متراً في الساعة أو كما تسمى V1 وثم V2 ومرحلة لا يمكن الغاء الاقلاع بها وقدرة الاجنحة لرفع الطائرة ........ وترتفع مقدمة الطائرة وتحلق وتتخذ مسارها الجوي وتصل الى الارتفاع المقرر لها خلال هذه الرحلة والانتقال الى نظام الطيار الالي Autopilot وخلال ذلك أقولــــــــــــــــ









لا تلوح للمسافر .. المسافر راح .. ولا تنادي للمسافر .. المسافر راح .. يا ضياع أصواتنا .. في المدى والريح


وانظر من النافذة وتأمل ما اشاهدة من النافذة ( وهل في شئ يرى كل الدنيا مظلمة سواد في سواد .... ها ها ها ) وبعد ان اطفى اضواء ربط الاحزمة على طول قمت لمقعد مجاور في منتصف الطائرة لاتيح فرصة بأن تنام ابنتي ، دقائق ويتم توزيع وجبات خفيفة للركاب وتطفئ أضواء الداخليـــــــــة وحان الان أخذ قسط من النوم .


وتمضي بضع ساعات وهاهي تظهر خطوط ضوء شروق الشمس وتضاء اضواء الطائرة الداخليــــــــــــة ويحين موعد توزيع وجبات الافطار ويتبقي للوصول تقريباً ساعة تستيقظ أبنتي والحمدلله مزاجهــــــــا رايقـــــ طول الرحلـــــة ومين قدها أفطارها مستورد من السعوديـــــــــــة ( رضاعة حليب + علبة خضروات مهروســـــة ) ولا ننسى تعبئة كرت دخول المغربــــــــــ














وتبدء معالم وتضاريس تلك البلاد الاشبــــــــــــــة بالمريــــخ ودقائق وثم دقائق وايضاً دقائق وكمان دقائق واخيراً دقائق ونقترب رويداً رويداً لمدرج الهبوط وتسمع الكابتن يقول لطاقم الرحلة Cabin crew please take your seats for landing وهاهــــــــي تلامس العجلات مدرج الهبوط ويصدح صوت التصفيق من بعض المسافرين والحمدلله وخرجت الطائرة من Runway الى taxiway وكـــ العادة لابد ان يكون هناك من المسافرين الذين لا يتقيدون ولا يحترمون الانظمة لسلامتهم وسلامة الركاب والطائرة فتجدهم يبدئون بفتح الادرج العلوية لاخذ حقائبهم والوقوف في الممرات ولكن في منهم سوف تعذرهم لدرجة شوقهم للوصول لوطنهم أو لاحبتهم او مثلي لارتمي في احضان فردوس الدنــا.

















خلال ذلك تذكرت موضع الذي كتبته

http://www.arabtrvl.com/vb/t17491.html
( اضغط على الموضوع للاطلاع )


08:55 الصباح ، دقائق تتوقف الطائرة ويحين موعد خروجنــــا من الطائرة واقول الله يعيــــــن لا اجراءات وبطئها في مطار محمد الخامس الدولي وتوكلنا على الله وانطلقنـــــا











أول الامــــــور كونترات الجوازات ولا اي ازدحام واعتقد بانه لا يوجد سوى رحلتنا في هذا التوقيت وسلكت الامور بكل سهول بيسر ولا اي تلميحات للاكراميات بما اننا عائلة بعكس بعض الافراد واشير أيضاً بان رحلة السعودية التي تصل 4 عصراً تكون كونترات الجوازات مزدحمة حيث انه هناك 3 رحلات بوقت واحد ، وبعد ما خلصنا الجوازات يحين موعد الصراع والمذبحــــــــــــــه الحقيقيــــــــة وهي أستلام الحقائب ومن المؤسف أو لنقول لسوء التنظيم بان هناك خطيــن أو مسارين لاستلام الحقائب مما يجعل المسافر تائه في النظر هنا وهناك وصاحبكم دخـــل تلكـــ الموقعـــــة متسلح بالعربــــــــــة الاحقائبــــــــ والملكة والاميـــــرة مين قدهم جالسين ينتظرونـــــــــــي وأخيــــــــراً ولله الحمــــــــد انتصرنــــــــا والى النقطة الاخيـــرة وتفتيش الجمركي قبل الخروج الى صالة الواصلين وتمر الامور بكل سهولة ويسر لانـــة قليل جداً يطلب منك فتح الحقائب ويكاد يعدم التلميحات لاكراميات وخرجنا وهناك ينتظرني واحد من معارفـــــــــي حيث تم تنسيق معه قبل الرحلة واطلاعه على موعد الوصول ومن هناكـــ الى محطة القطارات واخذنــا تذاكر بسعر 43 درهم للفرد وموعد انطلاق القطار 11:00 الصباح في رحلة تستغرق 30-40دقيقة الى محطة " كازافويجر" ويتخللها توقف لـ 2-3 دقائق في محطة " لوازيس "








































محطة كازافويجر ، وهاهو يتوقف القطار ونمضي للخروج من المحطة وانظر في تلك الابنية والشوارع والسيارات والبشر والاحساس بتلك الاجواء الواعـــــــرة بزافــــ شمس في كبد السماء والطقس بارد كم هو شعور جميل ويكاد ان يكون حلـــــــم هـ أنا ارتمي في احضان عشيقتــــــي كــــازا ، ومن هناكــــــ الى الشقــــــــــــة لوضع الحقائبــــــــــ عدنا في نفس الشقة التي كنت بها في الرحلة السابقة ولم تتغير كما هي سوى طاولة في صالون تغيرتـــــــ ، اخذت غــفــــوة أو نقول قيلولة صباحــــية وهممنـــــ بالخروج لذهابـ لمنزل معارفــــــــي كما جريت العــــادة وقضينا القايلــــــــــــة والغداء عندهـــــــــم وأكيــــــــــد لابـــــــــد أن يكون طبق مغربـــــــــي .



















العصــــريـــة ، خرجنـــــا لتجول في شوارع حي بلفدير واعادة تحديث خرائط قوقل ( قصدي الخرائط التي في ذهني ) وعدنـــا للشقـــة لكي تأخذ أبنتي قيلولتـــها







لــيـــلاً ، خرجنـــــــــا الى سوبر ماركت الاسيما في شارع أميزولا لشراء احتياجاتنا في الشقــــة ومن هناكــــــ أشتهينــــــا لتناول وجبــــة العشاء من مطعم مـــحــــبــــوب





























عدنــــا ، الشقــــة وقضينا الامسيــــــــة لزيارة واحدة لا أثنتين لا بل ثلاث من معارفـــي وقضينـــا أمسيـــــــــــــــــة جميــــــلــة يتخللها نسيم الهواء البارد من خلال النافذة ومع ترويقـــة للراس










وبذلك أنتهيـنا من ســــرد أول فصول هذه الحكايـــــة على أمل أنكم استمتعتم معنـــا ووجدتم الفائدة
ونراكم على خيــــــر في فصل أمن الحكاية
ولكم أجمل تحية وتقدير



__________________________________________________ _____

* الحمدلله باني لا ابعد كثيراً من المطار وهذا سهل على امور كثيرة.
* من مميزات الخطوط السعودية يمكنك انجاز امور رحلتك الدولية قبل موعد الرحلة بـ 18-24ساعة.
* الارتفاع العادي للطائرات المدنية بين 29000 الى 36000 فدم يعني بالمتر بين 8787 الى 10090متر
* وجبات المقدمة في الطائرة مسبقاً اقوم بتحديدها من خلال موقع الخطوط السعودية ودائماً ( مأكولات بحريـــــــــة )
* يقدم خلال الرحلة حقيبة للاطفال اقل من سنتين بها لحاف و حفائض ومناديل معقمه ومنظفـــــــه.
* لكل رحلة مدة زمنية تبدء من مطار A الى مطار B ويبدء العد التنازلي للمدة الزمنية لأي رحلة منذ بدء الطائرة في التحرك الى الخلف او كما يسمى Push Back


 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2016, 11:47 PM   #4

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي


أقـــامـــة نــــــــدى



في حي بلفدير ، شارع أميزولا القريب من محطة قطارات "كازافويجر" ومحطة الترام واي


وفيما يختص بالسكن كما جريت العادة وضع مرتب في شقة واحد من المعارف ، وكانت هذه المره في شقة صديق لهم يقيم في أروبا والشقة يستثمرها وكل ما في الامر حوالة "ويستن يونيون" وتتم الامور لشقة ايجارها 700 درهم بسعر خاص ، في بناية سكانها عوائل وهادئة وبها حارس وكراج للسيارات والبناية مراقبة من الداخل والخارج بـ كميرات المراقبة ، استلمها دائماً نظيفة ومرتبة حيث يتم ارسال شغالة لتنظيف الكامل لشقة من قبل معارفي قبل قدومي بساعات.




































 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-06-2016, 11:47 PM   #5

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي


وجدت هذه الصورة في البحث بالانترنت.

لمحطة كازافويجر ويظهر الممر العلوي للانتقال بين منطقة انتظار القطارات ، الطريق الافضل لحاميلن حقائب ثقيلة بدل النزول الى الممر السفلي وتحمل عناء حمل الحقائب ، امر مفيد جداً للقادمين والمغادرين الى المطار ومابين مدن المغرب.



 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2016, 12:02 AM   #6

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي


وإشير اليكم أيها القوم لمن لم يتابعني سابقاً الى التقارير السابقة لرحلاتي للمغرب



http://www.arabtrvl.com/vb/t17482.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t16171.html

http://www.arabtrvl.com/vb/t15296.html

 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2016, 12:25 AM   #7

مشرف سابق

الصورة الرمزية محسن
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 238
المشاركات : 1,393



افتراضي


بدايه عنيفه و فخمه
اتوقع خصنا نحزم السمطه
لبدايه هذه الملحمه
في انتظارك

أرسلت من SM-G935F بإستخدام تاباتلك

 

sniper.ksa, Haksa77, توبليرون و 1 آخرون معجبون بهذا.
محسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2016, 12:48 AM   #8

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي



بدايه عنيفه و فخمه
اتوقع خصنا نحزم السمطه
لبدايه هذه الملحمه
في انتظارك

أرسلت من SM-G935F بإستخدام تاباتلك
مرحباً بيكــــ أبو بدر
وماشاء الله عليك أول المشاركين في الردود بالتقرير وعلى أثر ذلك حصلت على الكرسي الوحيد في المنصة الرئيسية

 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2016, 09:46 AM   #9

مشرف سابق

الصورة الرمزية Haksa77
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 395
الدولة : K.S.A
الجنس : ذكر
المشاركات : 6,916



أوسـمـة: Haksa77

كل الاوسمة:1 (more»)
Smile


وبدت قصة سنايبر وإبداعاته للمغرب
بداية في غاية الروووووعة
تفاصيل مختلفة ومميزة
متاابع معاااك للأخرر إن شاء الله
شكراً لك

 

توقيع : Haksa77

يلومني فيك ي المغرب
من لا عذرنا ولا شافك
جاهل ومسكين مستغرب
محروم من روعة أطيافك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Haksa77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2016, 03:56 PM   #10

خبير المغرب

الصورة الرمزية sniper.ksa
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2016
رقم العضوية : 7938
الدولة : السعوديــ جـــدة ــــة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,822



افتراضي



وبدت قصة سنايبر وإبداعاته للمغرب
بداية في غاية الروووووعة
تفاصيل مختلفة ومميزة
متاابع معاااك للأخرر إن شاء الله
شكراً لك
هـــلا يا الحبيبـــــــــــــــ
نورة كـ عادتكــ في كل موضوع ودائماً يسعدني متابتعكم لنا لاكتشاف هل تلك البلاد أشبة بالمريخ أم عكس ذلك

 

توقيع : sniper.ksa

It's my life, I Live the way I want to live by
sniper.ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الدار البيضاء، جديدة،

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة Sniper.ksa الثالثـــ3ــ2016ــة الى فردوس الدنا المغرب sniper.ksa بوابة المغرب 165 03-04-2017 01:19 PM
رحلة Sniper.ksa الثانية لفردوس الدنا المغرب sniper.ksa بوابة المغرب 64 09-06-2016 04:02 PM
رحلة Sniper.ksa الى فردوس الدنا المغرب sniper.ksa بوابة المغرب 106 09-06-2016 04:02 PM
نبارك للعضو sniper.kas منحة لقب " خبير المغرب " Haksa77 بوابة المغرب 12 22-05-2016 03:42 PM
خريطة المغرب الرقمية لمدن المغرب وطرقها morocco map Haksa77 بوابة المغرب 17 10-05-2016 12:38 AM

الساعة الآن 04:48 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO