X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...




العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول اوروبا ) > بوابة ايطاليا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-2015, 07:49 PM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1500
الجنس : ذكر
المشاركات : 5



Smile ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


السلام عليكم صبحكم ومساكم الله بالخير جميعاً
بدون مقدمات
شيرو علي زواجي بنص شهر مارس القادم ودي اروح شهر العسل ايطاليا
بالضبط بتاريخ 15/5/1436 يوافق بالميلادي 6/3/2015
الميزانيه ال 30000الف ريال
ومعي 15 يوم اجازة زواج وانا ماقد سافرت الا لدول الخليج والدول العربيه فقط
لكن مدري وين اروح وكيف ارتب جدولي وايامي وكيف احجز ومن وين ابدا ووش اسوي وهل تنصحوني اضيف دوله ثانيه تكون قريبه ليطاليا وتكون العوده ال الرياض منها !
[B

 

اشتري وناستي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2015, 07:56 PM   #2

خبير سفر وسياحة

الصورة الرمزية وجهات أوروبية
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 931
الدولة : قطر
الجنس : ذكر
المشاركات : 4,537



أوسـمـة: وجهات أوروبية

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


ياهلا ومرحبا فيك اخوي

جعله زواج مبارك ان شاء الله
ربي يوفقك ويرزقكم الذريه الصالحه

بخصوص سفرتك اقتراحي

الوصول فنيسيا والجلوس فيها ليلتين
وبعدها الذهاب الي ميلانو والجلوس فيها 3 ليالي
والذهاب الى لوغانو والجلوس فيها ليلتين
والذهاب الى انتر لاكن والجلوس فيها 6 ليالي
والذهاب الى جنيف والجلوس فيها ليلتين
ومن ثم العوده الى ارض الوطن

ويفضل تستأجر سياره

وبالتوفيق ان شاء الله

 

توقيع : وجهات أوروبية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة العاب

وجهات أوروبية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2015, 08:03 PM   #3

مراقب عام سابق

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 220
المشاركات : 2,031



افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


جدول اخوي قطر

هو الافضل لك

والف مبروك مقدما

 

أبو طلال* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2015, 11:24 AM   #4

عميد العرب المسافرون

الصورة الرمزية مقدام
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 129
الدولة : الامارات
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,034



أوسـمـة: مقدام

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


مبروك الزواج مقدما

جدول مشرفنا القطري ممتاز
وممكن اقترح عليكم جدول ثاني
وهو الوصول روما والمغادرة ميلان
روما 4 ايام - فلورانس 4 ايام - البندقية يومين او 3 -ميلان 4 او 5 ايام
ومن ميلان تزورون كومو ولوجانو واوت لت سيرفالي

 

مقدام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2015, 11:22 PM   #5

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 922
الجنس : ذكر
المشاركات : 145



افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


الف مبروك الزواج والله يوفقكم ويرزقكم بالذريه الصالحه
انا ازور ايطاليا باستمرار ومعظم الاحيان اشرك معها دول اخرى حتى البعيده احيانا كهولندا ..
انا لاحظت ان معظمنا لايعرف من ايطاليا سوى روما وميلان وفلورنسا وفينيسيا رغم ان هناك الكثييييير من الاماكن الرائعه والاكثر هدوء او صخب احيانا..
رغم اني نصحت الكثير ان يزوروا المناطق اللتي اقترحها وخاصة في منتدى العرب المسافرون السابق الا انني لا اجد استجابه من الاخوه الاعضاء وذلك لانهم للاسف يخشون تجربة مكان غير معروف بالنسبه للعرب فمقترحي سيشمل مكان لايعرفه الا القلييييل جدا من العرب وهذه مشكله لدينا الخوف مما لم نجرب رغم ان الامر اسهل مما نتصور وخاصة ان السياح الاوروبيون والاسيويون يزورون مالا نزوره نحن في ايطاليا.
شهر 3 وشهر11 هي من الاقل ازدحاما سياحيا في اوروبا عموما والاسعر للفنادق والطيران ممتازه انا في 2013 كانت تذكرتي على الخطوط السعوديه 1500 وولدي كان عمره 4 شهور ب 175 ريال ممكن تحصلها الحين من الرياض الى ميلانو رايح جاي للفرد ب 2400 .. المصريه كان عليها سعر مخفض يمكن 1800 بس لازم توقف في القاهره وما ادري اذا السعر ارتفع او يمكن نزل اكثر.

الجو عموما في ايطاليا شهر 3 بارد جدا صباحا وليلا وجميل جدا جدا في الظهر. بما انك عريس جديد فلا تكثر من التنقل بشكل مبالغ لانك اكيد بتكون مجهد بعد اشهر من التجهيز وقلة النوم والحوسه. ثانيا الحريم مايحبون كثرة التنقل على حساب الاستمتاع بالرحله. ثم لاتحاول الاكثار من العفش ابدا ابدا ابدا فلا يوجد شيالين في كل اوروبا فانت فقط من يحمل كل شيء حتى في الفندق فانتبه لهذه النقطه فهي مهمه للغايه. وعلى فكره فيه خدمه فقط في ايطاليا ياخذون عفشك من الفندق ويسلمك اياها في الفندق التالي ان كنت مسافر من مدينه لاخرى داخل ايطاليا وهي مجانيه على ما اظن .. اتصل بهم لاني لم اجربها فانا افضل استئجار السياره دائما وخاصة ان الشوارع ممتازه وقيادة الاوروبيين محترمه ونظاميه لكن بما انكم خفيفين وماعندكم اطفال فالقطارات ايضا ممتازه لكن تبقى السياره غيييييير..وخاصة في الريف والتنقل من مدينه لاخرى.

اليك الان مقترحي المتواضع جدا
اول ماتوصل مطار مالبنسا اركب القطار وسيده على محطة ميلانو المركزيه للتوجه الى مدينة بولزانو القريبه من الحدود النمساويه وهي مدينه صغيره وجميله وقريبه جدا من جبال دولوميت الرائعه المحيطه بمعشوقتي الفاتنه كورتينا دامبيزو لؤلؤة الدولوميت .. واسكن بالقرب من ساحة والثر مركز الحركه والحياه او في الفنادق الواقعه في ساحة والثر ولاتنسى التلفريك وزيارة وادي جاردينا الجميل على مسافة 30 كلم فهو وادي كبير مليئ بالجبال وبقايا قمم الثلوج الرائعه في شهر 3 وجرب مطاعم قرى وادي جاردينا التي تحمل نكهة وعبق الالب وجنوب التيرول وخاصة في قرية اورتيزي او سانتا كريستينا .. يمكن الذهاب الى بحيرة كالدارو القريبه على مسافة 15 كلم تقريبا وقضاء 3 ساعات مع الغداء وركوب قارب ان توفر. بولزانو مكان رائع لشهر العسل فالمدينه محاطه بالجبال الرائعه رغم ان اللون الاخضر لن يكون بارزا لان رحلتك في اول شهر في الربيع واللون الاخضر يكسو المنطقه في الصيف لكن للامانه جبال الالب في الصيف او الخريف او الشتاء او الربيع على طول مكان رومانسي وجميل جدا جدا. ايضا يوجد متحف اركيولوجيكو دل التو ادجي فيه اقدم جثه حفظت في الثلج في العالم عمرها 5000 سنه (اوتزي) تعرض في غرفه حرارتها سالب 6
المدينه نظيفه ومبانيها رائعه والشعب راقي جدا ويحب الدراجات الهوائيه. المشي في سوق المدينه الصغير نوعا ما ووسط المدينه ممتع جدا جدا في النهار ويوجد بعض المطاعم الجميله في الممرات والازقه الرومانسيه جدا جدا .. باختصار لن تندم ابدا لقضاء 3 او 4 ايام في بولزانو انا شخصيا اجلس احيانا اسبوع لان المدام مدمنه على جنوب التيرول وجبال الدولوميت. يمكنك ان تقرا عن المدينه والمنطقه عموما فهي مقصد الكثير من الالمان والنمساويين. (باحاول انزل صور من النت ومن تصويري انا زرتها 3 مرات بس اذا ماعرفت اسمحوا لي لاني مانا حريف في تنزيل الصور في المنتديات ولو احد يشرح لي اكون شاكر جدا) اخر مره زرت المدينه والمنطقه عموما كانت شهر ابريل 2014 .. طبعا لاتتوقع انشطه سياحيه لان 15 مارس ينتهي موسم التزلج ويغادر 90% من سياح الرياضات الشتويه ومثل ماقلنا شهر 3 هادي ومافيه انشطه بس مجرد التمشيه في المدينه وماحولها ممتع جدا وخصوصا لو كان عندك سياره روعه روعه روعه.
طبعا قد تفضل ان تنام ليله في ميلانو من اجل الراحه وخاصة انكم عرايس جدد ثم في اليوم التالي تذهب لبولزانو هذا يرجع لتقديرك.
اذا كنت تريد مدينه على بحيره مباشرة يمكنك استبدال بولزانو بريفا دل جاردا رغم ان الفرق واضح ولكن ريفا توفر لك رؤية الماء طوال اليوم ثم ان الكثير من البحيرات الاصغر من جاردا قريبه كما يمكنك من مدينة ريفا دل جاردا الصغيره زيارة مدينة ترينتينو الشهيره التي يقع فيها مقر نادي ترينتينو الافضل والاشهر في كرة الطائره في العالم .. التمشي في القريه الكبيره ممتع جدا لكنه ليس كما في الصيف طبعا حيث الصخب والحركه الدائمه حتى المساء ويمكنك زيارة الكثير من قرى جاردا من هناك او حتى زيارة جاردا لاند الرائعه وهي ثالث او ثاني اكبر مدن العاب اوروبا على ما اظن وهي تستحق الزياره ولكن تحتاج يومين حتى تلعب كل الالعاب ولا انصحك ان تفوت فرصة اللعب في جاردا لاند ويمكنك القراءه عنها ايضا وعن قرية ريفا دل جاردا المعروفه اوروبيا
طبعا لاتفوت فينيسيا .. وما اجملها من تجربه الجلوس مع شريك الحياه بجانب جسر الريالتو ومراقبة غروب الشمس او مقابل كنيسة سان جيورجيو ماجيوري مقابل ساحة سان ماركو الشهيره جدا ولاتنسى اكل السمك هناك فهي تجربه لاتنسى ابد رغم ارتفاع الاسعار .. مهم جدا: لاتبخل على نفسك بالمبيت في فينيسيا كي تجرب الجلسات الرومانسيه ليلا ونهارا وتحت اضواء فينيسيا ومائها
قد تحتاج لرؤية بعض ما انتج التاريخ والثقافة الاوروبيه في مدينة تضم اقدم واعرق جامعه في اوروبا وعمرها حوالي 1000 سنه وفيها الكثير من الكنوز القديمه وكانت يوما ما اغنى مدن الامبراطوريه الرومانيه.. انها مدينة بولونيا الشهيره. يمكنك منها زيارة مارانيللو حيث متحف ومصنع الفيراري وان فكرت في التاريخ اخبرني اعطيك المزيد عنها فهي مدينه لها طابع مميز من القرميد الاحمر.
طبعا الختام دائما ودائما في ميلانو حيث ساحة الدومو وما ادراك ماساحة الدومو حيث الحياه والصخب والحركه والزحمة (الراقيه المحببه) والازياء والايسكريم والقهوه والشكولاتا الساخنه والتسوق الممتع والمطاعم الحيه .. وكنيسة الدومو والجلسات الرومانسيه على عتباتها التاريخيه مع اكل ابوفروه (الكستن) من البائعين الهنود و الصينيين .. التنزه في شوارع اليساندرو مانزوني او مونتي نابوليوني او بونتي فيتيرو او شارع دانتي الشهير او ...او ...او ... كلها مليئه بالحياه والحركه والرومانسيه وخاصة مساء ... لاتفوت المشي فيها ابدا ابد وحتى شارع بيونس ايرس ممتع جدا رغم افتقاره للكافيهات والمطاعم .
الشوارع والازقه ذات الطوب الاحمر بدل الاسفلت والتي تحيط بمنطقة الدومو تحوي مطاعم جيده ورومانسيه للسياح ويرتادها الكثير منهم ومن سكان المدينه ..
لاتنسى زيارة قصر سفيرزيسكو بحديقته الكبيره الجميله فهي تجربه ممتعه ورؤية البط في بحيراتها الصغيره شيء مسلي .
الان افترض ان حي بورتا نوفا انهى معظم مبانيه وخاصة ان موعد الاكسبو 2015 في ميلانو اقترب كثيرا .. المنطقه هي الاحدث في ميلانو وبها العديد من ناطحات السحاب الحديثه وداخلها توجد ساحات على نمط حديث ولكن بالطريقه الميلانيه ويوجد فيها مطاعم ومقاهي وترفيه وربما الكثير مما لم اشاهد بعد فالكثير منها افتتح بعد اوغسطس 2014 .. بورتا نوفا ليست بعيده عن محطة القطارات المركزيه والتي يقابلها برج بيريللي الشهير البناء الاعلى الذي شيده الانسان من الاسمنت المسلح
لاتذهب الى فوكس تاون او سيرافالي للتسوق ففي ميلان كل ماتحتاج فهي جنة التسوق وجوهرة الماركات والمعلومه المهمه ان البنطلون او القميص يخرج من المصنع اولا الى اسواقها وفيما بعد الى باقي مدن اوروبا والعالم

عموما 4 اماكن رئيسيه سيكون شيء جميل وغي مبالغ لعرسان من ضمنها يومين في البندقيه لانها غاليه جدا واظن انها ستاكل الكثير من الميزانيه ان مكثت فيها اكثر ولكن لاتفوت يوم مبيت او يومين على الاقل هناك ولاتفوت ركوب الجندولا ابدا ابدا ابدا رغم انها تجربه مكلفه لنصف ساعه فقط لكنها زبدة البندقيه.

طبعا هذا مقترح وهو على فكره مدروس بعنايه لرغبات العرسان الجدد وان احببت التغيير فممكن نتجه لوسط ايطاليا حيث الطبعه خضراء جدا في شهر 3 وحيث تقبع روما العظيمه وفلورنسا الحالمه وبيروجيا الجميله والهادئه وطبعا نابولي الفقيره والفاتنه بما حولها من مناطق سياحيه غايه في الاهميه والروعه حيث ستسمع ايطاليا تهمس لك في اذنك وتقول اهلا بك في روما مدينة القياصره والعظمه والخلود .. اهلا بك في ميلانو مدينة الموضه والثراء حيث يجيد الناس جمع المال... اهلا بك في فينيسيا مدينة الرومانسيه والهيام .. اهلا بك في فيرونا مدينة الحب والالم .. واهلا بك في نابولي مدينة مارادونا.

 

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015


التعديل الأخير تم بواسطة juventini ; 10-02-2015 الساعة 12:01 AM
juventini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2015, 04:00 PM   #6

عميد العرب المسافرون

الصورة الرمزية مقدام
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 129
الدولة : الامارات
الجنس : ذكر
المشاركات : 2,034



أوسـمـة: مقدام

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


الخبير الايطالي جوفنتوس
بلوزانو مدينة جميله بطبيعتها الخلابة وتستحق الزيارة لمن اراد التغيير عن المدن
وايضا زيارة مدينة Merano القريبة منها وفيها زحليقة صيفية وحديقة النباتات وشلال Partschins
---

تقدر تكتب تقاريرك وتنزل الصور بها
وهذا تقرير بيفيدك عن كيفية رفع الصور
http://www.arabtrvl.com/vb/t51.html

وايضا تقدر تكتب التقارير في كشكول الاعضاء
http://www.arabtrvl.com/vb/f194.html

وبعد ماتنتهي منه ترفعه في البوابه عن طريق نسخ ولصق

وبانتظار تقاريرك الايطالية

 

مقدام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2015, 11:23 PM   #7

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 922
الجنس : ذكر
المشاركات : 145



افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


شكرا اخي مقدام على الدعم والمساعده

 

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

juventini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2015, 11:34 PM   #8
BKK

مسافر متميز

الصورة الرمزية BKK
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1730
الجنس : ذكر
المشاركات : 213



افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


عن نفسي ما انصح بأيطاليا
احد الاخوان راح لها يقول كئيبه

والف مبروك والله يتمم عليك

 

BKK غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2015, 08:27 PM   #9

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 922
الجنس : ذكر
المشاركات : 145



افتراضي رد: ودي ازور ايطاليا لقضاء شهر العسل لكن محتاج نصايحكم وارئكم الله لايهينكم


ما احد قال لك روح .. اصلا الفولوار follower لايستطيع تحديد الوجهه المناسبه لانه يخاف خوض التجارب وفقط يتبع الناس ويعتمد عليهم ويحكم من تجارب اخرين وينسى ان اصابعه ليست متساويه.
الشيئ الذي لايعجبك ليس بالضروره ان لايعجبني فباختصار ان لم تزر البلد لايحق لك نصيحة الاخرين بزيارتها او تجنبها ..

 

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

juventini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لايهينكم, محتاج, لقضاء, لكن, الله, العسل, ايطاليا, ازور, شهر, وارئكم, ودي, نصايحكم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصايحكم على الجدول وبعض الاستفسارات برزان بوابة اندونيسيا 6 13-07-2015 12:52 AM
يكفي ازور سالزبورغ من زيلامسي؟ او تنصحوني آبات LaMia بوابة النمسا 4 01-07-2015 01:34 AM
اول مره ازور اندونيسيا ارجوا المساعدة محمد ابو سيلين بوابة اندونيسيا 54 24-03-2015 09:02 PM
قررت السفر ال ايطاليا واليونان لكن ما استغني عن نصايحكم واراكم جزاكم الله كل خير اشتري وناستي البوابة السياحية 8 09-03-2015 12:46 PM
ممكن المساعده لقضاء شهر العسل ماهي خطة السير المناسبة ALBADER بوابة الدول الاخرى 3 03-03-2015 01:41 AM

الساعة الآن 10:39 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO