X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > ارشيف العرب المسافرون > فيزا

عدد المعجبين8الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2016, 02:39 AM   #1

مسافر جديد

افتراضي تجربتي في استخراج فيزا شنغن ألمانيا 10 Aug والمتطلبات

اولا: اشكر الأعضاء على شرح تجاربهم لنا واهم المتطلبات لاستخراج الفيزا من ألمانيا عن طريق مكتب الفيز الموحد

ثانيا: تجربتي السيئه مع المركز ال

1- الحجز تم اون لاين عن طريق الصفحة الانجليزية ( والسبب هو ان الصفحة العربية تحسب سعر الموعد 140 بينما الصفحة الانجليزية حسبت لي سعر الموعد 125 لجميع الأقسام سواء ذكور او سيدات (مخصص للعوائل ليس للسيدات فقط) او ال في اي بي .. نعم حتى ال في اي بي كان ب 125 .... حجزت موعد لعائله في قسم ال في اي بي في موعد واحد عن طريق وضع عدد الأشخاص المتقدمين في خانة Number of applicants عند الحجز من موقع المواعيد وطبعا لازم تدفع عن كل واحد 125 ... عند حجز الموعد يطلب منك ادخال الأسماء وأرقام التواصل والبريد الالكتروني لك شخص ورقم الجواز طبعا .. ارقام التواصل والايميل ممكن تحطونها حقت شخص واحد منكم ما تفرق..

2- كان الموعد في حدود الساعة 10 صباحا وتم الوصول وهنا تبداء التجربة المريرة

1/ مواقف مافي ...زحمة ... و وضع السيارات جدا سيّء مسوين زحمة حول المكان كله لان مدخل المركز خلف المبنى من جهة كودو
2/ مدخل واحد للجميع سواء رجال او نساء او عوائل بعدين تفتيش ( التفتيش كان النساء معزول عن الرجال طبعا) واجهزة الواي فأي تصادر من قبل رجال الأمن الى موعد خروجك ( الجوالات عادي)
3/ بعد التفتيش تطلع درج جدا مزحوم الى ان تصل الى كونتر سحب الرقم
4/ الكونتر واحد (طاولة وحده) مقسم الى 3 أقسام ...اول شي بريطانيا(ازرق) ثم سنغافورا والشنغن (اصفر) ثم كندا (اخضر) ... ويوم وصلت كانت السيرا حقت الأصفر الى اخر نص الصالة ... الله يجزاه خير واحد من اللي يطلعون الأرقام يوم قلت له موعدي في اي بي والحين على طول طلع لي رقم وما احتجت أوقف لان السيرا كان كله رجال
5/ تروح بعدين لسيب طويل في اخره يسار باب لفيزا بريطانيا وطريق يمين (يودي لسيب وباب فيزا الشنغن وسنغافورة {سنغافورا اخر السبب ماتدخل الباب} ... أنا طبعا رحت يمين بعدين الباب ... في واحد يسال معك رقم عند الباب ويتأكد منه وبعدين يدخلك
6/ بعدها دخلت قسم الشنغن وحسيت نفسي في طواف حج من الزحمة ... جدا جدا جدا مو طبيعه .... الحمد لله اول غرفة مزبرقه على اليمين كانت ألمانيا قسم ال في اي بي
7/ دخلت وكان مافي الا موظفين 2 هنود يشتغلون من أصل 5 المفروض يشتغلون ... اسألهم كم الرقم يقولون الحين 17 اناظر رقمي 55 ... قالوا لي استني الى مايجي دوركم .... قعدت عندهم يجي ساعه ونص الى 11ونص ومازال الأخ يشتغل على رقم 17 ....بينما يوم شيكت على قسم العوائل في نص ساعه يخلصون يجي 10 ارقام .... طبعا ماعدا أتحمل معاي الأهل وقلت لهم مو معقول التأخير ورآنا دوامات ... قالوا السيستم دوان (عطلان) طيب يوم انه عطلان ليه ماقلت لي اروح للكونترات حقت قسم الرجال ولا النساء ... المفروض على طول تدخلوني عليهم بدون انتظار ... وقَعَدت أتهاوش (بعقلانية) مع مديرهم (القسم هذا بس...ألمانيا) هندي اسمه الزبير (وبتجيكم قصته بعد هو وأخوه)... قام يتفلسف علي قال روحي القسم الثاني واسحبي رقم ... عناد بس صدق مبزره .. الحين مسوين لي فيها في اي بي وهذي خدمتكم ...الشرهه على اللي يجيكم ويعتبركم ناس بروفيشينال
8/ورجعت وطلعت رقم في قسم العوائل .... وكان الرقم وقتها 48 ورقمي شي و 80 قلت معليه نصبر ... يجي قعدت ساعه والحمد لله جاء ... قابلوني بنات سعوديات ماشاء الله عليهم ذوق ... شافت الأوراق ونجي لسالفة الاوراق:
قالت أوراقكم فيها المشاكل التالية (بحكم اننا اول مره نقدم على شنغن مع العلم اننا قد قدمنا على أمريكا واستراليا لكن دون اي عناء او تعب او متطلبات كثيرة مثل ذي)

1) حجوزات الفنادق لازم تكون لكل مدة الرحلة ( أنا كنت حاجزة اول 9 ايام من أصل 15 منها 4ألمانيا و الباقي سويسرا لان ماكان عندي وجهه محدده لباقي الأيام) غير عن كذا طلبت ان تكون اكثر مدة ألمانيا ... قالت سوا حجز لالمانيا للمدة المتبقية وهذا اللي صار
2) التأمين الصحي سويته اون لاين من التعاونية فرفضته وقالت لازم بويصلة تأمين نطلعها من مكتب التعاونية وغير عن كذا كنّا غلطانين بأحد تواريخ الميلاد لأحد الأفراد ...فذهبت للتعاونيه في نفس المبنى حق بنده وسويت البويصله وراحت علي تكاليف الاولى الله يخلف علينا
3) نسخ من تعريف العمل والمرتب وكشف الحساب وحجوزات الفنادق و خطاب تحمل المصاريف لكل أفراد العائله(تحمل المصاريف لازم يذكر فيه اسماء أفراد العائله وصلة القرابة)
4) أعطتنا نسخه من إقرار 54 و 55 قالت صوره لكل فرد وكل واحد يجاوبه ويوقع عليه
5) وطبعا الأبليكيشن يعبأ اون لاين ويطبع ويوقع من قبل كل فرد مع صورة لصفحة الجواز الاولى
6) طلبت منا التوقيع على الجوازات في الصفحة الثانية عند خانة التوقيع
7)قالت روحوا انجزوا المتطلبات وارجعوا لي ....بس طبعا بسحب رقم مره ثانيه والانتظار ... فاول شي سويته سحبت رقم جديد واشتغلت على الأشياء اللي طلبت
8) في وحده هندية عند مكتب رخص القيادة في صالة سحب الأرقام تطبع بإرسال إيميل لها وتصور الأوراق ...طبعا تجارة رابحه طلعت يجي مني فوق ال 150 ريال ...ولا بعد طبعت لي الحجز وصورته اول مره وما كان فيه رقم تاكيد الحجز أشوا أني انتبهت له بعدين ورجعت لها ... وبالرغم من انه خطائها الى أني اضطريت ارجع ادفع لها
9)خلصت كل المتطلبات ورحت لها في قسم العوائل (في تصفيف معين للورق وهو الأبليكيشن ثم إقرار 54 و55 ثم صورة الجواز ثم الخطابات وبويصيلة التأمين ثم الحجوزات وطبعا الصور الشخصيه عدد 2)
10) الصور الشخصيه ألمانيا شروطها دقيقه جدا وكثير شفتهم ردوا صورهم وراحوا يصورون في الاستديوهات خارج المركز لازم تكون على الوجه مركزة ..زوم) قياس الوجه من منابت الشعر الى اخر الذقن من 32ملم ال 36ملم و مقاس الصورة نفسه 3.5 عرض *4.5 طول خلفيه بيضاء او رمادي فاتح ... الحجاب عادي بشرط اتباع المقايس وفي الموقع الانجليزي شروط الصورة الصحيحة لان الموقع العربي بيوديكم لشروط الصورة لفيزا فرنسا
11) القصر اصغر من 18 سنه لازم لهم ورقة تطبع من الموقع (السفارة الألمانية بالسعودية ) فيها يوقع الأب والام وتكتب أسمائهم على موافقتهم على تقديم القاصر للحصول على تأشيرة

9/ أخذت رقمي الجديد وكان 100 وشئ حول 150 وهم لِسَّه في الأرقام 125.... انتظرت لكن طول الوضع وصارت الساعة 2 وشئ وقلت بأرجع اشوف ال في اي بي ... رحت لقيتهم في شي و سبعين وانا رقمي الاول 55 فكلمت الهندي وقال لا ما امشيك روحي خذي رقم جديد ... رحت وأخذت وكان 165 والمضحك الصاله مافيها الا 3عوائل وهم في شي و70 قلت باستنى واشوف وباقي الأهل عند قسم العوائل يستنون
10/ طبعا الهنود ذول يومهم بالسنه وفجاء من شي وسبعين نط ل 100 وشئ وبعدها نط ل 65؟؟!!! وش وضع الأرقام عندكم ... الا يدخل اخو الزبير والزبير ومعه واحد ويسقطه على الناس كلهم جاء واحد قال دوري ... قاموا يبربرون عليه وسحب عليه ومشوا خوي اخو الزبير (اخوه كوبي منه) وشوي الا الهنود تَرَكُوا الناس ويسولفون ويكلمون بالجولات علشان باقي أنا وعائلة ... فيه بنت تبصم الناس في الصاله قلت لها يا اختي وش الوضع متى رقمي راحت سالت واحد منهم قالت لي قدمك المفروض 9 قلت لها مافي احد غيري وذول قلت اي بس يخلصهم ويجي دورك ... رحت سألته قلت وش وضع الأرقام عندكم الا يرد random number... ارقام عشوائية ... ذيك الساعة أنا جدا طقت معي منهم وسحبت عليهم ورحت لقسم العوائل انتظر بكرامة ولا رحمة ذول (الشرهه على اللي جايب ذَا الأشكال مالت عليك)
11/ أبد ورحت للعوائل وقَعَدت استنى لدوري قدامي يجي 10 ارقام وقلت ربي يسهل ... البنات يشتغلون والله ما اظلمهم ومجتهدات ... الا يجي ثانيه اخو الزبير وبرضوا جايب له ناس ... ويجي مصري معه حول 15 او 20 جواز بينط على الناس كلها اللي بقسم العوائل (المكاتب الخاصة تخلص شغلها من قسم الرجال) وقالت له البنت انت مو هنا تقديمك .. انت بقسم الرجال قال عياء علي ادخل الأوراق وراحت معه وكلمت واحد في قسم الرجال ... الا بعد فتره يرجع ثانيه للبنت ومعه واحد ثاني وقاوموا الناس وشاشوا ان دخلتوه قبلنا ماراح نسكت ... طبعا كثير عوائل من ال في اي بي حولوا على قسم العوائل فصار زحمه وضغط على البنات وهذا الا يبيها تخلص اوراقه ولج الزبير ... معارف معارف السالفة وقال الزبير للبنت خلصي أوراقه .. البنت شاطره وأشكرها جزيل الشكر مشت كل الناس وخلته اخر واحد لان ما معه رقم و تقديمه عند قسم الرجال أصلا لانه مكتب سياحي
12/ صارت الساعة 3و شي وأخيرا جاء دوري ... وراجعت البنت الأوراق وقالت خلاص كذا إن شاء الله تمام وتبون الاستلام أرامكس ولا شخصي من المركز وطبعا قلنا أرامكس قالت عن كل جواز 40 قلنا مو مشكله وقالت استنوا البصمه نناديكم بالاسم .... وانتظرنا البصمه ساعه .. لان اول في هندي يدخل المعلومات بالكمبيوتر بعدين البنت تسوي للأوراق سكانر وبعدين تبصم فالإجراءات يأخذ وقت ...
13/ خلصنا الإجراءات بحمد الله و طلعنا من المركز ال (اترك لكم حرية اختيار الكلمة المناسبة ) الساعة 4ونص ... يعني قعدنا 6ساعات ونص في المركز ...

ثالثا: ... هل يسوى علينا التعب ذَا كله علشان اسافر لاوروبا؟!!! لا ... انصح بأستراليا او أمريكا ودوّل شرق أسيا وتركيا اواي دوله لا تتطلب فيزا من هذا المركز ال برضوا اترك لكم حرية اختيار الكلمة المناسبه

رابعا: أتمنى ان يعود التقديم على السفارات نفسها مثل اول كل سفارة مع نفسها ولا تجمع 2000 شخص في دور عمارة

خامسا: التكاليف كا الآتي للشخص بالريال السعودي؛
رسوم حجز موعد 125
رسوم الفيزا 250
أرامكس 40
مسج آس ام آس لمتابعة حالة الطلب 5

سادسا: النصيحه لا تروحون مكتب سياحي ...لان كان في عوائل جايه مع مكاتب وقعدوا زينا زيهم ...فقط المندوب يروح يسحب رقم عنهم ويكمل لهم أوراقهم ...والتكاليف الدبل نتكلم عن 750الى900 ريال

سابعا وأخيرا : أتمنى ان تمنح لنا الفيزا بعد كل هذا العناء والجهد والتكاليف ... والله يعطينا خيرها وخير ذَا السفره ويكفينا ويحفظنا من شرهم

التعديل الأخير تم بواسطة Lolymoon ; 12-08-2016 الساعة 03:36 AM
Lolymoon غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2016, 03:19 AM   #2

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

الله يجييك

و ان شاء الله نبارك لكم بالفيزا

شكراً لطرح تجربتك و ذكر تفاصيلها الدقيقة
عشان يستفيد الكل

الواحد يقول بس الحمد لله أنه ماهو موظف معهم
بصراحة ضغط رهيب لذا لابد اختيار الموظفين هنا يكون دقيق
اللي يختار الموظفين بصراحة بعضهم ماتوفق فيه

أحياناً الواحد يلتمس لهم العذر من كثر الضغوطات
و أحياناً يفقد أعصابه من قلة خبرتهم و سوء تصرفهم

أعتقد لابد يكون فيه أكثر من مقدم للخدمة
عشان يترك لنا الخيار لاختيار المناسب لي

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً  
قديم 15-08-2016, 04:17 AM   #3

مجلس الإدارة

ما قصرتي صراحه
اشوف بدأ تعفقيد في الايطالليه ترجمه كرت العائله خير يا ناس
استراليا زي ما قلتي اسهل منها ما فيه الا اذا فيه اطفال تتأخر شويه
أخوي مقدم علي امريكا مره سهله

للأسف شله هنود معقده الأمر
ياليت تشتكين رسمي

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 15-08-2016, 05:21 AM   #4

مسافر جديد

للاسف الكثير يشتكي من المكتب وسوء الجاليه الهنديه فيه
اما (الحب) الزبير هذا كنت بتهاوش معه اكثر من مره يوم اقدم بس اتعوذ من ابليس واسكت ولا كان نقاش حاد بينا
وان شاء الله تتسهل اموركم وتطلع التأشيرات

الله يجييك

و ان شاء الله نبارك لكم بالفيزا

شكراً لطرح تجربتك و ذكر تفاصيلها الدقيقة
عشان يستفيد الكل

الواحد يقول بس الحمد لله أنه ماهو موظف معهم
بصراحة ضغط رهيب لذا لابد اختيار الموظفين هنا يكون دقيق
اللي يختار الموظفين بصراحة بعضهم ماتوفق فيه

أحياناً الواحد يلتمس لهم العذر من كثر الضغوطات
و أحياناً يفقد أعصابه من قلة خبرتهم و سوء تصرفهم

أعتقد لابد يكون فيه أكثر من مقدم للخدمة
عشان يترك لنا الخيار لاختيار المناسب لي
والله يا بوغسان انت اخبر منا كلنا بالمكتب ومشاكله خاصه الجاليه الهنديه...
الموظفات بقسم الشنغن عليهم ضغط ما يتحمله بشر خاصه الالمانيه ولكن تعاملهم قمه واخلاق عاليه جدا
ونفس الضغوط ويمكن اقل على الهنود ولو تكلمه يرد من طرف خشمه وللاسف احيانا عمله ارتجالي
يوم اجي استلم جوازي كان الساعه تسعه الصباح وما بالكاونتر غيري قدام الموظف وكان تعامله بتعالي عجيب وتغطرس حسيت معه اني مقابل سكرتير السفير الالماني
واتمنى مثل ما قلت يكون فيه اكثر مكتب لعل وعسى تتحسن الخدمات

واسف على الاطاله بالرد

طله ملك غير متواجد حالياً  
قديم 15-08-2016, 07:18 AM   #5

مسافر فعّال

الصورة الرمزية PrinceOfPersia

شكراً لذكر التجربة والله يعينكم ويصبركم على الضغط النفسي من البطأ والزحمة
وهذا موجود بكل مكان وخصوصاً فترات الصيف

تروحون وترجعون بالسلامة

توقيع : PrinceOfPersia

أبو عبدالله
PrinceOfPersia غير متواجد حالياً  
قديم 15-08-2016, 06:12 PM   #6

عضو قدير

الصورة الرمزية tab_el

أوسـمـة: tab_el

كل الاوسمة:1 (more»)

كل موظف يطلع لك بطلبات من راسه

الحمدلله تسهلت

عقبال الفيزا

شكرا

tab_el غير متواجد حالياً  
قديم 18-08-2016, 03:25 AM   #7

مسافر جديد

الحمد لله على كل حال وفي كل حين

تم إصدار التأشيرات لي وللأهل ... طلع لي 89 يوم تقريبا 3 أشهر وذلك لان جواز السفر من موعد الرحلة به 180 يوم اي 6 اشهر بالضبط ...وللأهل الحمد لله سنة من تاريخ التاشيرة... السبب في عدم تجديدي لجواز السفر هو ان موعد مكتب التأشيرات كان جدا قريب وما يمدي اجدده لان الجوازات ما تجدد الجواز وفيه اكثر من ستة أشهر .. الوضع بصراحة كان فيه مخاطره فأنصح اللي مثلي ما يخاطر ويقدم لان ممكن ترفض ... فالحمد لله على كل حال

وانصح اللي بيقدم على شنغن يقدم على فرنسا ..كثير اعرفهم أعطتهم السفارة اربع سنين بس مهم يكون جواز السفر جديد ...

قصه طريفة لأحد الأقارب في المركز ال :
احد الاقارب يشرح لي وش صار معه عند التقديم قريب ... كان عند قسم الرجال ..ألمانيا.. وطبعا كلهم هنود ... اللي حصل الرجال أخذ رقم واستنى دوره .. اول مادخل عليهم قال كم الرقم ..وراء الموظف الرقم وقال له انت مطول .. فقعد الرجال يستنى أمامهم ... قعد يجي ساعه ونص ... وفجاءة نطت الأرقام في الشاشه من ثلاثين الى شي وسبعين وهو رقمه في الأربعين ويوم يسألهم كانوا بالعشرين ...ويقول جيت الهندي اللي جانب الاول وقلت له ياخي رقمي أربعين وانتوا الحين تنادون سبعين كيف!!! الا يرد عليه الاول ووراءه الزبير معه ...ارجع اسحب رقم ثاني !!!! طبعا الرجال عَصّب وما سكت لهم ... ارتاع الزبير (هههههههه على من يشوف خشته واللي معه ذيك الساعة ...محوم كبدي ) وقال له لا لا لا خلاص انت بعد هذا اللي قاعدين نشتغل معه ...

خلاصة القصة:
1- لا تسكتون عن حق لكم
2- اذا انت ماشي بالنظام هم لازم يلتزمون بالنظام اللي وضعوه وطلبوا من المراجعين الالتزام به
3-لا نتكلم عن وقاحه وبذائه في اُسلوب الجدال ...بل بعقلانية ..بإظهار ان الحق لك وليس عليك وجعلهم يلتزمون حدودهم
4-الاحظ من بعض المراجعين الخوف من الموظفين ...ترى شغلهم فقط جمع الأوراق والبصمات فقط وإرسالها للسفارة ... ليسوا بمانحي التاشيرة ولا لهم دخل فيها

وسلامتكم

ياسر, فيصل و الغردقاوي معجبون بهذا.
Lolymoon غير متواجد حالياً  
قديم 19-08-2016, 12:06 PM   #8

مسافر متميز

الله يعيينك ومبروك الفيزا .

انا من كذا اتجنب اقدم في الصيف ووقت الضغط. اقدم ايام المدارس والمبنى غالبا يكون شبه فاضي.

وكلامك سليم اي مكان لو الموظف لف بذيله على طول اتكلم ولاتسكت عن حقك

سواء خاص او حكومي.

لكن اذا الكل يسكت فاراح يتمادى الوضع.

الله يسهل لكم يارب

ياسر غير متواجد حالياً  
قديم 19-08-2016, 06:13 PM   #9

مجلس الإدارة

علي البركه
الزبير ذا إيش قصته كثير يشتكي منه
لازم شكوي

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً  
قديم 19-08-2016, 08:05 PM   #10

مسافر جديد

علي البركه
الزبير ذا إيش قصته كثير يشتكي منه
لازم شكوي
بسبب مواضيع الاعضاء صرت مجهز شكوى من الان برسلها لسفارة المانيا لو واجهت مشاكل او خلافه ..والواجب ع الكل يرسل رسالة بسيطه للسفارة عن سوء الاوضاع هناك ويعترض باسلوب جيد

ومتأكد بيشوفون اللي يعجبهم لان الزبير هذا وشلته تحت شركة مالها علاقة بالسفارات الا تجاريا فقط والسفارات والقنصليات بتهتم بأي شخص يواجه صعوبه في الوصول او الحصول ع خدماتها وتكرار الشكاوى يجعلها تحاسب الشركة الوسيطة او تبدلها

تأكد ان اي سفارة محترمة تهتم بمراجعيها لانها واجهة بلدها

لكن المؤسف في اي جهة ان البعض اذا خلص قال بسلامتهم اهم شي شغلي انتهى وما راح اشوفهم

DELL غير متواجد حالياً