طبعا .. مدينة ديزني ... هاااائلة بالمساحة ومقسمة لعدة أقسام ...
ومتنوعة بتقديم منتجاتها ...
ستجد .. المسارح والعروض .. ألعاب الأطفال .. ألعاب الكبار ... مراكز علمية للفضاء وغيرها
ستجد .. المطاعم والمقاهي .. متاجر بمستلزمات مختلفة .. عربات الايسكريم
مناطق منسقة وأنيقة للجلوس .. وغيرها الكثير الكثير الكثير ..
لذلك لا تستغرب عندما يعرض عليك تذكرتين ..
كذلك هناك عرضين للمسيرة ( لا تفوتها أبدا )
عرض يبدأ حوالي الساعة 2 ظهرا
وعرض يبدأ الساعة 6 أو 7 مساء ( نسيت بالضبط )
شاهدت العرضين .. العرض المسائي خياااالي لاستخدامهم التأثيرات الضوئية
طبعا ( عرض المسيرة ) هو أن جميع الدمى الكرتونية التي يشاهدها الأطفال
يبدؤون بالسير بعروض راقصة وحركية بشكل مبهر ...
والله ما أعرف أسماءهم ( كان أذكرها لكم )
تخبرون جيل ( عدنان ولينا و كابتن ماجد و فلونه و سالي و جزيرة الكنز .... ) هذا حدّي
طبعا هناك خرائط عند البوابة للزوار .. خذ نسختك وفيها كل شيء
مناطق المدينة وأوقات العروض والمطاعم والمقاهي وبقية الخدمات
كدورات المياه والاسعاف والأمن وخدمة الزوار والأمانات ... وغيرها
تصدقون .. أعجبتني حركة في الخريطة
وهي أن المطاعم ( الحلال ) مذكورة بالتحديد ... وكذلك غرف للصلاة
غرف للصلاة يعني مو مسجد ... عادي تصلي وجنبك واحد يطقها ( حركة تثليث ويدعي )
مع احترامي الكامل ..
ستكون اللقطات مختلفة ومتنوعة .. صعبة التسلسل على أخيكم ...
طبعا هنا ساحة الدخول وهذا هو الشارع الذي يؤدي بك إلى الألعاب
كل ماتراه يمينا ويسار متااااااجر ... طبعا هذا الشارع
الدخول والخروج إلى مدينة الألعاب يكون عبره ..
مكتبة لبيع الكتب والقصص ..
كانت أول تجربة فعلية ... هذا المكان ( رسام يعلم طريقة رسم الشخصيات الكرتونية )
طبعا طريقة تعليمية ... خطوات تمشي معاه وبعدين تخرج بالرسمة
حلوة .. انبسطوا الأطفال عليها ( تأخذ الرسمة ذكرى لك ) لا تنسى تؤرخها
طبعا الصورة هنا .. ليس من أجل ( المقهى ) بل أعجبني ستايل المتاجر
من منتجاتهم ...
اثناء قراءتي لتقارير الأحبة ... أذكر أن بعضهم كان يمدح ( الوافل والبان كيك ) لديهم
بالنسبة لي ما جربته ...
طبعا في المبنى أمامكم .. تقام الألعاب النارية ( خيااااااااالية )
لا تفوتكم أبدا أبدا ... للأسف فاتتنا مع أطفالي
لكن الرحلة الثانية مافوتها ( درس وتعلمته )
مصرف ... قصدي متجر
.gif)
راح تتذكر كلامي
طبعا هنا ( عيالي مهب يقولون ممكن يا بابا نشتري .. )
يقولون وش رأيك نأخذ هذا أو ذاك ...
تستاهلون يا عيالي ... تلقوني عند الكاشير
طبعا الأسعار مقبولة إلى مرتفعة .. وبطاقاتنا البنكية تشتغل هناك
ما عليك كل شوي جايتك رسالة ... لقد تم خصم مبلغ ..
الزوار جلوس ووقوف بانتظار عرض ( المسيرة ) الأول
وين حبيبنا ( القحطاني ) اللي يقول ما انبسط إلا في الزحمة