X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين22الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-2017, 02:18 PM   #1

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

Cool رحلتي الى سريلانكا بتاريخ 5/2/2017

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد ان خلصنا اختبارات قررت اروح سريلانكا ودخلت على النت عل موقع السفارة السريلانكية و عبيت كل فراغات الاسالة و دفعت مبلغ 35$ اونلاين و بعد جم دقيقة بعثولي الفيزا على الايميل و بعدها على طول دخلت skyscannar وحجزت تذاكر طيران على emirates الرحلة كانت متعبة جدا لانها كانت (عمان - دبي - كولومبو ) المسافة من عمان الى دبي حوالي 3 ساعات والترانزيت كان مدته 7 ساعات في مطار دبي و بعدين 5 ساعات ونص على ما اضن من دبي الى كولومبو
على بركة الله رديت من الجامعة للبيت وحضرت جميع غراضي وعبيت الشنط واتصلت براعي التكسي يجيني على البيت عشان روحة المطار لان الطائرة تقلع على الساعة 2 ليلا

بعدها رحت مطار الملكة علياء ودخلت لما دخلت رحت على البوردنك تبع الملكية الاردنية وهناك ضليت جالس ساعة كاملة بعدين صارت 12 ليلا انا قلت خلاص لازم فيه شي لان ولا بوابة انقتحت الى دبي وهذي الصورة لما كنت انتضر البوابة تفتح وانا جالس عند الملكية

بعدين على طول رحت سالت الموضف قال كل البوابات الي غير الملكية على صفحة اليسار و الله رحت ولاقيت بوابة البوردنك مفتوحة ورحت قطعت البورد وكان ماعندي الا شنطة وحدة على ضهري وهذا البورد

بعد ما قطعت البورد رحت ع\جلست عند بوابة صعود الطائرة و شغل ستاربكس وموكا وملاعيب العيد لزوم قبل صعود الطائرة

وهذي صورة للطائرة وهم جالسين يضبطونها لنا

بعدين الى الطائرة

ماشاء الله لما سافرت مع الاماراتية الى دبي كان اول مرة اجرب طيرانهم ماشاء الله تبارك الله طيران ولا اروع
وتعامل المضيفين والمضيفات في قمة الرقي والابسامة على وجوههم ويساعدون قد ما يقدرون انا تفاجات من مستوى الخدمات ياجماعة حتى الاكل يجيبون لنا قائمة بلاكل واحنا نختار للاسف ماصورت القائمة مال الاكل . وبالنسبة الى وسائل الترفيه فكل شي موجود ياجماعة من كثر الافلام الي حاطينها تتحير اي فلم تشغل وتباوع حتى افام باكستانية حصلت ههههههه

المهم بعد 3 ساعات او 3 ساعات ونص ونصلنا الى مطار دبي اول ودخلنا المطار اول مادخلنا كان موجودين موضفين يسالون المسافر ترانزيت لو تطلع برة المطار واذا عرفوا ترانزيت يوجهوك الى بوابات الترانزيت رغم انه كل شي مكتوب على اللافتات المهم دخلت الترانزيت وكان عندي 7 ساعات لما دخلت انصدمت من الخدمة واسلوب الموضفين الاكثر من راقي تخيلوا كل جم متر تحصل مكتب استعلامات حتى شاشات لمس موجود تعلمك بجميع المعام ومراكز التسوق داخل المبنى الي انت فيه ضليت افتر داخل السوق الحرة وبعدين رحت تقهويت عند كوستا

وبعد جم ساعة رحت الشاشة لاقيتهم فاتحين البوابة تبع كولومبو ورحت للبواية كانت في مبنى (ِِA)

ورحت للبوابة عبر المترو طبعا كانت اللافتات هي التي تنقلك بكل سهولة الى المترو وحتى موضفين موجودين يفترون اي شي يصير معاك بس تسالهم مايهدوك الا يحلولك سالفتك الي انت تسال عليهة الله يجزاهم الخير
وهذي البوابة

وهذي صورة طائرتنا وهم جالسين يضبطونها

وبعدها ب 7 ساعات من الترانزيت المتعب والمهلك وبعد ما فرغت المطار من جميع الماكولات والمشروبات ماخليت شي يعتب على شي الى ان وصلت مرحلة عدم القدرة على التنفس بسبب كثر الاكل هههههههههههههه :e 33e:
بعدها رحنا الى الطائرة وصعدنا والصعدوا معانا كلهم اجانب وانجليز واوربيين والمور طيبة و النفسية اروق من الرايقة بس جنت تعبان كثير بسبب الترانزيت وبعدها اقلعت الطائرة بنا الى كولومبو والطريق جان طووووويل حيل تقريبا 5 ساعات ونص وانا بحياتي مو طالع مثل هيج رحلة طويلة صراحة تعبت كثير وكل شوي انام وارجع اصحى على مطب هوائي واطالع الخريطة الجوية واحنا مو واصين الى الان وارجع انام واصحى وانام واصحى الى ان اجت المضيف بتقول لي بلانجليزي اربط احزامك ياولد راح نهبط بكولومبو واخيراااااااا مستحيل وصلنا الحمد لك والشكر لك يارب والله بعد جم دقيقة نزلنا في مطار كولومبو طبعا انا بس الطيارة نزلت على المدرج بعدها مو متوقفة وقف نحضرت شنطتي والمضيفة تقول لي ست داون ياولد ست داون يلحبيب وان مو معاها مطنشها ههههههههههههههههه
بعدها نزلت من الطائرة والجو كان جدا حار وانا رحت على ختم الجوازات وعطيتهم الفيزا والا الموضفة تقول لي في نموذج صغير عبيه وجيبه وانا رحت عبيته ولزمت دور من جديد بعض الفراغات ماقدرت اعبيهن لكن لما لزمت دور كان في شباب امريكان جايين سالتهم علفراغات الي ماعبيتها وهم علموني وفهموني ايش هذي ومليت النموذج كال ورحت الجوازات قالت لي الموضفة السريلانكية كم يوم بدك تضل قلت 30 يوم هيه لما سمعت قالت اووووووه ما هذا كثير جدا كثير قلت لها خلاص 25 يوم وعطيتها الجواز وهي نطتني 30 يوم ههههه ماعرف ايش الي هداها علي رغم اني كنت ناوي 7 ايام وارجع

بعد ما طلعت لاقيت السايق ينتضرني ورحت شريت سيم كارت airtel وعبيتة 20$ 3g ومكالمات دولية باقة كاملة وبعده رحت الفندق في نيقومبو وكنت جوعان طلعت من الفندق رحت المطعم تعشيت طبعا الفندق كان فيه مطعم وعشاء بس انا كنت حاب الف داير الفندق اكشف واعمل مسح بسيط هههههههه

العشاء كان سمج و عصير ليمون طبعا كل الاكل الي اكلتة خارج كولومبو كان سمج او خضار لان طريقة الذبح في اغلب المطاعم غير اسلامية والشي الجميل في السريلانكيين مايجذبون ويقولون حلال وهو غير حلال اي مذبوح على طريقتهم

هذي كل تفاصيل اليوم الاول

انتضروني في تفاصيل اليوم الثاني (صيد سمج + 3 ساعات جولة في جميع معالم نيقومبو )

الايمان, hazim b, فيصل و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : علي صلاح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ما نشدت الشمس عن حزن الغياب
علمتنا الشمس نرضى بالرحيــــــل

علي صلاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2017, 03:17 PM   #2

مشرف سابق

الصورة الرمزية احمد الحربي

الحمد لله على السلامة

متابعين معك

توقيع : احمد الحربي

ابو يزن

احمد الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2017, 06:13 PM   #3

مشرف سابق

الصورة الرمزية مسافر وبس

جميل جداً بدايه سريعه وحماسيه
استمتعت معك
متابعين ...

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.
مسافر وبس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2017, 03:38 AM   #4

مسافر متميز

الصورة الرمزية وحيد السفر

شكرا على التقرير .. عطنا اسم الفندق وسعره ورايك فيه.. لان معظم فنادق نيقمبو 2 نجمتين!

توقيع : وحيد السفر

( سبحان الله وبحمده عدد خلقه زنة عرشه ورضاء نفسه ومداد
كلاماته )

وحيد السفر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-02-2017, 11:13 AM   #5

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم الثاني تاريخ 6/2/2017

وانا نايم كنت موقت المبايل على الساعة 5 الصبح لان علساعة 6 لازم اكون بلموقع تبع الشركة السياحية لان انا كنت حاجز معاهم مسبقا رحلة صيد سمك مدة 8 ساعات المهم انا قبل يوم اتصلت فيهم وقلت لهم ابعثولي حد للفندق يجيبني الكم و الصبح ساعة 5:30 التلفون تبع الغرفة يرن وخبروني ان في حد ينتضرني تحت ونزلت ورحنا الى سوق السمج طبعا هذا السوق يفتح من 2 بعد منتصف الليل الى ال 8 صباحا

انا اصلا ماكنت اعرف ليش احنة رحنا سوق السمج وشرينة اخطبوط صغير من السوق لكن بعدين لما طلعنا في الرحلة اسعملنا الاخطبوط كطعم للسمج

بعد ماطلعنا من سوق السمج على طول الى موقع الانطلاق ورحنا جهزنا القارب بكل المستلزمات من صنارات وكل شي وانطقنا على الساعة ال 6 صباحا متجهين الى البحر

طبعا لما رحنا البحر ضلينا نمشي بلقارب الطعم جوة بلماء لكننا ننتضر السمكة تاتي لتاخذ الطعم عشان نشيلها وضلينا نفتر في عرض البحر حوالي اربع ساعات وحصلنا 3 سمجات لكن بسبب عدم خبتري والشي اول مرة اجربة ماسحبتهن للقارب وهربن بعده توجها الى مناطق قريبة من الساحل عشان نوقف القارب و نصيد بطرقة ثانية هي نرمي الشص وفيه الطعم و نضل جالسين ننتضر السمكة تجي و نسحبها ورحنا الى الاماكن القريبة الى الساحل وبلطريق حصلت هاذي السفينة الغارقة

شوي طلعنا بعيد عنها و توقفنا لصيد بلطريقة الي شرحتلكم عنها طبعا كانت احسن طريقة صراحة وكثير حصلنا سمج مو كثير اصلا كل السمج الي قدرت اسحبة للقارب كان عن هذي الطريقة

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

انا هنا حسيت نفسي اني صياد قديم والشغلة شغلتي ههههههه

بعده الدليل تبعي فتح ترمز صغير فيه ببسي و سيبرايب و ملاعيب العيد هههههههههه وشوي استراحينا و اكلنا وشربنا لان الوقت صار تقريبا حوالي 1 الضهر وبعدها تركنا المكان متجهين الى الانهار الصغيرة لترجبة الصيد فيها

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

طبعا رحنا الى الانهار وضينا ننتضر حوالي ساع ونص ماحصلنا الا سمجة صغيرة و رجعناها الماء و انا هنا تعبت كثير وقلت لسايق القارب خلاص رجعنا يرحم امك رجعناااااااا لان تعبت كثير والشمس ماشاء الله هناك عندهم تصكع صكع تضرب بلراس المهم رجعنا الى المكان الي طلعنا منه و نزلت ورحت الفندق ريحت شوي وبعدها طلعت الى مطعم قريب عشان اتغدى وتغديت سلطعون وكانت هذي اول مرة بحياتي اكل سلطعون مع الرز و سلطة جمبري و عصير مانجو
السلطعون شوي تبهذلت فيه لان ماعرف شلون اكلة لاكن وانا جالس اكل لاقيت شي يشبه المفك هههههههه رحت استلمته وضليت افصخ في السلطعون لكن طعمة كثير عجبني

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

بعد ماتغديت وانا طالع اتمشى لاقيت مكتب سياحي وخشيت له و حجزت معاه رحلة ب تك تك في جميع انحاء كوومبو والتعرف على المدينة و طلعت مع سايق التك تك و كان مادي كثير على الرغم من انه فرني ووداني الي المعبد البوذي القديم ودخلت هناك وانصدمت من العقول الي الى الان تعبد صنم انا لما دخلت تفاجات بلعباد حقتهم و في الاههم بوذا

هذا ليس بمعبد بوذ هذا معبد لديانة ثانية اسمها اندو وهؤلاء يعتقدون بوجود 11000 اله او اكثر صراحة مو حافض الرقم

[IMG][/IMG]

هاذي احدى الكنائس القديمة في نيقمبو اسمها marys church

[IMG][/IMG]

وهذا المعبد البوذي . طبعا اول مادخلت لاقاني شخص قال لي انزع النعال و انزع القبعة و ادخل همة عاداتهم ميصير يدخل اي شخص لابس قبعة داخل المعبد

[IMG][/IMG]

الله يهديهم حاطين اسد ماعرف شنو فاتح حلكة واحنة ندخل هههههههههههههههههههههه
[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

هنا منسدح هههههههههههههههههههه

[IMG][/IMG]

الشيئ العجيب اني لما خلصت وجالس اطلع اجاني شخص وطلع لي سجل وقال لي سجل اسمك و من اي دولة واتبرع بمبلغ انا هنا انحرجت كثير وسجلت اسمي و انطيتة مبلغ 100 روبية مايعادل 80سنت هو ضلع يطلع في ال 100 و ماخذهن قال لي شوف الي متبرعين قبلك وتربع مثلهم قال هاذي الفلوس مو لنا اتروح للفقراء انا هنا ضجت كثير وشوي عصبت لان مالي نفس اتبرع لان الفلوس اذا تبرعت بيهن وش دراني يروحن الى فقراء واذا الفلوس راحو بنوا فيهن معبد ثاني للبوذيين تضل سيئة جارية الى يوم يبعثون علي ضليت افهم فيه بلانجليزي لاكنة مافهم وانا قلت خلاص خلني اتجفة الشر وانطيه 2500 لان جميع المتبرعين من 2500 الى 3000 روبيه مايعادل 17 دولار

بعد ماطلعنا من المعبد رحنا مول صغير وتسوقت شريت كم تيشيرت و كبات ورجعت المكان الي طلعت منه ورحت كوفي صغير ماعرف ايش اسمة لاكنه هناك مثل ستاربكس او كوستا ضليت جالس فيه وشربت شاي سريلانكي صراحة شايهم روووووووووووووووووووووعة

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

بعدها نزلت على البحر بس ماسبحت ضليتني جالس بس الحلو في البحر عندهم كل شوي تقلع طائرة وتهبط طائرة

[IMG][/IMG]

وانا جالس اجو شباب ثنين يسلمون علي واحد يحجي عربي والثاني مايعرف ضلوا يسالوني من وين انت وايش جاي تعمل هنا اليتكلم عربي مقيم في السعودية شوفني اقامتة طبعا همة الشباب طيبين و ضليت جالس معاهم سوالف الى ان غابت الشمس رحت الفندق ريحت شوي وضليتني طالع الى احد المطاعم الي على البحر تعشيت و اكلت حلويات و شربت الشاي مالهم وضبطت وضعي على الاخر (اعتقد اني الان مطلوب الى الحكومة السريلانكية من كثر الاكل الي اكلتة عندهم اضن لما طلعت من سريلانكا ماضل عندهم شي ياكلونة) ههههههههههههههههههههههههههه

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

الى هنا ينتهي اليوم الثاني

انتضروني في اليوم الثالث (سايكلنج + رافتنج ) (سيكلات في جميع انحاء نيقمبو وتعرف على الثقافة في نيقومبو + جولة تجذيف بالقوارب في نهر kelan ganga )

قديم 20-02-2017, 11:24 AM   #6

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

الحمد لله على السلامة

متابعين معك
الله يسلمك يلحبيب

قديم 20-02-2017, 11:25 AM   #7

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

جميل جداً بدايه سريعه وحماسيه
استمتعت معك
متابعين ...
مرورك الاجمل

قديم 20-02-2017, 11:34 AM   #8

رحال العرب المسافرون

الصورة الرمزية علي صلاح

شكرا على التقرير .. عطنا اسم الفندق وسعره ورايك فيه.. لان معظم فنادق نيقمبو 2 نجمتين!
الفندق اسمه رومانو وموجود على البوكنق الفندق حلو ومرتب ونضيف ومناسب لي لاني ماجلست فه غير بس فترة النوم بلليل
السعر لليلة واحدة كان 40$
من وجهة نضري الفندق مناسب جدا للشباب والاشخاص الي مايجلسون في الفندق الا في فترة النوم
بعدين الموقع الي موجود فيه الفندق موقع ممتاز لان قريب على جميع المطاعم و المكاتب السياحية وقريب جدا على البحر

قديم 21-02-2017, 11:25 AM   #9

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان

أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)

علي في سيريلانكا ماشاءالله