X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين41الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2017, 05:31 AM   #11

مسافر جديد

أتفق معك في الرأي عزيزتي الأفضل زيارة الأهرامات لأنها أهم معلم أثري في مصر وإذا أجلت الزيارة مرة فستؤجلينها في المرات التالية كما حدث معي بالضبط، إحنا نقطع عرق ونسيح دم فتذهب المهابة.

المعلومات البسيطة التي لدي تشير إلى أن الأهرامات تغلق في الرابعة والنصف عصرًا وبسبب الحرارة والشمس أتخيل أن أفضل وقت هو في الصباح الباكر قبل أن ترتفع الشمس كثيرًا. وخذي معك نظارات شمسية وألبسي حذاء رياضي. وكما نوه الأخ جريح يوليو لا تلتفتي إلى الباعة. وبالنسبة لتذاكر الدخول توجد تذاكر لدخول منطقة الأهرامات ومشاهدتها وتصويرها من الخارج وتذكرة أخرى لمن يريد دخول الهرم نفسه. ولا أنصح بها إذا كنت تعانين من ضيق تنفس أو مشاكل صحية لأن الأكسحين يقل في الداخل وكذلك ما ذكرتيه من انخفاض السقف. وبالمناسبة أذكر أنني قرأت على موقع تريب أدفايزر إن تسلق الأهرامات ممنوع وعليه غرامة ومنع من دخول مصر ولكن لا أدري مدى صحة هذه المعلومة فالقوانين في مصر يضرب بها عرض الحائط إذا كانت موجودة!
ههههههه تسلق مره واحده لا ماوصلنا لكده ....اختي لما راحت قبل عامين كان الدخول للهرم مغلق قالو لها لانه يوم جمعه والله اعلم وعلى قولك المصرييين لهم قوانينهم الخاصه ...بس سؤالي للي سبق ودخل الهرم من الداخل في حالة كان فيه دخول هل التجربه تستحق ولا لا ؟؟؟

جريح يوليو و أبو أسامة معجبون بهذا.
newdream غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2017, 05:34 AM   #12

مسافر جديد

بالمناسبة احضري عرض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات إذا استطعت. العرض بالعربية يبدأ الساعة 9 مساء يومي الخميس والجمعة لمدة ساعة تقريبا. هذه المعلومات موجودة في الموقع الخاص بالعرض على النت.

Sound and Light and Cinema Company - Timetable
مااعتقد يسعفني الوقت اني احضره ...قرات انه في الغردقه فيه عرض زيه ممكن احضره هناك

جريح يوليومعجبون بهذا.
قديم 28-09-2017, 09:38 AM   #13

مسافر متميز

صدقت أخي جريح يوليو كيف لنا زيارة القاهرة بدون زيارة الهرم! هذه كبيرة من الكبائر لكن إن شاء الله ملحوقة المرة القادمة والطقس سيكون وقتها باردًا أي لا خوف من الشمس لأن الرحلة بإذن الله ستكون في ديسمبر.

وبالفعل تروقني الزمالك كثيرًا وخاصة المشي في شارع أبو الفداء وبجانب النيل العظيم. صحيح أن الزحام شديد في الزمالك وأماكن الركنة صعبة ولكنه الحال في القاهرة والحمدلله على وجود أوبر فلا نحتاج إلى سائق ينتظرنا.

أشكرك على إرشاداتك وبارك الله فيك.
لا مو ذنب ولا كبيره ..لكن الهرم ارتبط بزيارة مصر ومن يزورها مره لا يزورها ثاني غالبا
فيه برنامج حلو يستحق الزياره القريه الفرعونيه في الجيزه شارع البحر الاعظم مو بعيد من سكنك
باخره وزيارة متاحف مدته ممكن ساعتين حسب الجدول وسعره معقول مقارنه بالوقت واعتقد ينزولون عروض في تخفيض التذاكر
انا ركبت قبل سنتين 130 جنيه واحد ثاني يقول طلعت لها قبل ستة اشهر 250 جنيه ولو زرته مره ممكن تزوره ثاني ..مو وحش جوها
وعندهم ثلاث رحلات يوميا اخر رحله 3 مساء

سارة محمدمعجبون بهذا.
جريح يوليو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2017, 10:07 AM   #14

مسافر متميز

سبحان الله اخت ساره انا زيك متخوفه من زيارة الاهرامات من كثر ماسمعت عن المضايقات اللي فيها خاصة ان هذي اول زياره لي مصر .....لدرجة انا زوجي يقول لي مو لازم نروح الاهرامات قلت له يالهوووي ودي تيجي نوصل للقاهره ومانعديش على خوفو ومنقرع حيخدو في خاطرهم مننا مايصحش كدا
فياريت من جد اللي راح لها قريب يعطينيا خط السير من يوم ندخل للبوابه الى ان نخرج منها سالمين
يعني الجوله تشمل دخول الهرم نفسه ولا شوفه وتصويره والسلام لان قرات في موضوع لاحد الاخوان يقول ان الافضل ماتدخل الهرم الاكبر لانه متعب وضيق فيه هرم اصغر منه ونفس الشي مايفرق عنه فياريت توضحو لنا ينوبكم فينا ثوااب
انا رحلتي لمصر ان شاءالله 8 اكتوبر ايش افضل وقت لزيارة الاهرام
ويعطيكم العافيه جميعا

ههههههه تسلق مره واحده لا ماوصلنا لكده ....اختي لما راحت قبل عامين كان الدخول للهرم مغلق قالو لها لانه يوم جمعه والله اعلم وعلى قولك المصرييين لهم قوانينهم الخاصه ...بس سؤالي للي سبق ودخل الهرم من الداخل في حالة كان فيه دخول هل التجربه تستحق ولا لا ؟؟؟
الروتين العادي تطلع للهرم بعد نقطة التفتيش على السيارات ولا فيها تفتيش تعدي عادي يجونك اصحاب الخيول كل واحد معاه خيله ويقدم لك عرض ما حبيتو تاخذون منهم ورحتو لاصطبل ايضا عادي بس يكون اغلى بالضعف من اصحاب الخيول المتجوله والامان عادي كلهم امنيين ما في خوف بس حرص على اغراضك
بعد الخيل تتجهون بوابة الدخول للاهرام تنزل من الفرس وتتفتش الكتروني زي المطارات ويستقبلك صاحب الخيل من الجهه الثانيه للتفتيش ما تكمل ثلاث دقايق في التفتيش بعدها تطلع على الخيل تمشي مسافه طويله بعد الدخول للوادي الى الاهرام الثلاثه وتقدر تنزل عندها وتصور ولا احد يحاسبك واصلا مكان مقطوع مافيه لا عسكر ولا امن لكن مافيه خوف لان المكان مسور من جميع الجهات.. بعض الطرق وانت على الخيل متعبه ووعره مره ارض صلبه ومره تراب كتيف يتعب الخيل
الهرم مبني على الارض كانك مار من جنب بيت ما تدخله المقابر موضوع تاني زحمه وكله خواجات
زرت الاهرام يوم جمعه وما كانت مغلقه وحصل لي موقف معهم جيتهم الساعه عشر ومخطط اطلع منهم الى صلاة الجمعه وتهاوشت معهم على الفلوس ساعه لين اتفقنا ودخل علينا وقت الصلاه واتفقنا بعد الصلاه وجيتهم وما كانت مغلقه

قديم 28-09-2017, 09:18 PM   #15

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

القرية الفرعونية زارتها الأخت الصديقة أم زياد مع عائلتها وننتظر تقريرها عن القاهرة بإذن الله لتخبرنا المزيد من المعلومات عن تذاكر الدخول وما تشمله الرحلة في القرية.

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2017, 06:40 PM   #16

مسافر جديد

الروتين العادي تطلع للهرم بعد نقطة التفتيش على السيارات ولا فيها تفتيش تعدي عادي يجونك اصحاب الخيول كل واحد معاه خيله ويقدم لك عرض ما حبيتو تاخذون منهم ورحتو لاصطبل ايضا عادي بس يكون اغلى بالضعف من اصحاب الخيول المتجوله والامان عادي كلهم امنيين ما في خوف بس حرص على اغراضك
بعد الخيل تتجهون بوابة الدخول للاهرام تنزل من الفرس وتتفتش الكتروني زي المطارات ويستقبلك صاحب الخيل من الجهه الثانيه للتفتيش ما تكمل ثلاث دقايق في التفتيش بعدها تطلع على الخيل تمشي مسافه طويله بعد الدخول للوادي الى الاهرام الثلاثه وتقدر تنزل عندها وتصور ولا احد يحاسبك واصلا مكان مقطوع مافيه لا عسكر ولا امن لكن مافيه خوف لان المكان مسور من جميع الجهات.. بعض الطرق وانت على الخيل متعبه ووعره مره ارض صلبه ومره تراب كتيف يتعب الخيل
الهرم مبني على الارض كانك مار من جنب بيت ما تدخله المقابر موضوع تاني زحمه وكله خواجات
زرت الاهرام يوم جمعه وما كانت مغلقه وحصل لي موقف معهم جيتهم الساعه عشر ومخطط اطلع منهم الى صلاة الجمعه وتهاوشت معهم على الفلوس ساعه لين اتفقنا ودخل علينا وقت الصلاه واتفقنا بعد الصلاه وجيتهم وما كانت مغلقه
يعطيك العافيه اخويا على هالمعلومات

قديم 30-09-2017, 11:23 AM   #17

مسافر متميز

يعطيك العافيه اخويا على هالمعلومات
العفو واي استفسار

فيصلمعجبون بهذا.
قديم 11-11-2017, 06:39 PM   #18

مسافر جديد

نصيحتي لك لاتروح له كلها شحذه ونصب
جلست بمصر أسبوع ماحد نصب علي غير بالأهرامات
وإذا ناوي تروح ابعد عن حقين الحنتور

آخر مواضيع غريب الدارر

- مسافر اندونيسيا لوحدي مساعده

غريب الدارر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-01-2018, 06:01 PM   #19

خبير تركيا

أوسـمـة: hazim b

كل الاوسمة:1 (more»)

بصراحة استفدت كثيرا من المعلومات الموجودة بالاستفسار
كل الشكر للاخوان وبالاخص الاخ جريح يوليو على معلوماته الرائعة.

آخر مواضيع hazim b

hazim b غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2018, 12:07 PM   #20

مسافر متميز

الصورة الرمزية القادم

القادم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس