X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين21الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2018, 02:16 AM   #1

مسافر متميز

Question إستفسار بخصوص إجابة بعض الأسئلة في نموذج DS-160

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا مصري ومقيم بالمملكة ، وان شاء الله ناوي اقدم على تأشيرة السياحة الأمريكية مع زوجتي وبنتي وبتكون أول مرة أقدم عليها وعندي بعض الاستفسارات بخصوص نموذج DS-160 وهي كالتالي :

1- بخصوص السؤال الخاص بالدول التي قمت بزيارتها أخر خمس سنوات ، انا كان عندي شنجن ومختم دخول من فرنسا وخروج من ألمانيا لكن مابينهم لفيت على هولندا وبلجيكا والنمسا وسويسرا ، هل اكتب كل الدول التي قمت بزيارتها فعلياً ولا أكتفي فقط بالدول المثبت أختامها على جواز السفر ؟ وهل اكتب الدول الي زرتها قبل الخمس سنوات ولا اكتفي بالدول الي سافرتها خلال تلك الفترة فقط ؟

2- أيضاً بخصوص الدول الي قمت بزيارتها ، هل أيضاً أقوم بكتابة بلدي الام مصر لاني سافرت لها بالطبع خلال السنوات السابقة ولا ما يحتاج ان اذكرها ؟

3- يتم سؤالي أيضاً عن خطة السفر هل قمت بإعدادها ام لا ، إذا اجبت بنعم هل يجب علي ان اقوم بحجز طيران وفنادق حتى أقوم بكتابتها بالتفصيل وادخال بيانات الرحلة ؟ ولا اكتب اي بيانات بدون حجز فندق او طيران ؟ ام اقوم باختيار عدم وجود خطة سفر ؟ وما الذي يفضل اختيارة لاجابة هذا السؤال ؟

4- بخصوص الخانة الخاصة بالرقم القومي (National Identification Number) هل أكتب الرقم القومي المصري ولا رقم الإقامة السعودي ؟

5- بخصوص جواز السفر قمت بإصدارة من القنصلية المصرية بجدة ولكن القنصليه تقوم بطباعة الجوازات في مصر ، هل في هذه الحالة اكتب مكان الاصدار القاهرة ام جدة ؟

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.
MIDO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2018, 09:27 AM   #2

مراقب سابق

أوسـمـة: ابو ناصر المسافر

كل الاوسمة:1 (more»)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
مرحبا أخي ميدو

1- بخصوص السؤال الخاص بالدول التي قمت بزيارتها أخر خمس سنوات ، انا كان عندي شنجن ومختم دخول من فرنسا وخروج من ألمانيا لكن مابينهم لفيت على هولندا وبلجيكا والنمسا وسويسرا ، هل اكتب كل الدول التي قمت بزيارتها فعلياً ولا أكتفي فقط بالدول المثبت أختامها على جواز السفر ؟ وهل اكتب الدول الي زرتها قبل الخمس سنوات ولا اكتفي بالدول الي سافرتها خلال تلك الفترة فقط ؟

- صحيح أكتب جميع الدول اللي قمت بزيارتها خلال رحلتك (وقد تكون هذي دافع لتسهيل الفيزا) ولا زم تذكر الدول اللي زرتها خلال الخمس سنوات لأن الفيزا السابقه لي شخصياً رجعوا الطلب لأني نسيت اكتب دولة سقت سهواً

2- أيضاً بخصوص الدول الي قمت بزيارتها ، هل أيضاً أقوم بكتابة بلدي الام مصر لاني سافرت لها بالطبع خلال السنوات السابقة ولا ما يحتاج ان اذكرها ؟

أكتبها وايضاً من ضمن الأسئله ايش جنسيتك وايش بلد الإقامة تذكر الأجوبة الصحيحه

3- يتم سؤالي أيضاً عن خطة السفر هل قمت بإعدادها ام لا ، إذا اجبت بنعم هل يجب علي ان اقوم بحجز طيران وفنادق حتى أقوم بكتابتها بالتفصيل وادخال بيانات الرحلة ؟ ولا اكتب اي بيانات بدون حجز فندق او طيران ؟ ام اقوم باختيار عدم وجود خطة سفر ؟ وما الذي يفضل اختيارة لاجابة هذا السؤال ؟

يسألونك عن اليوم المتوقع للزيارة واذا يوجد عنوان (العنوان المقصود عنوان أول فندق او شقه راح تقيم فيها)
ولا يتطلب حجز طيران او سكن ابداً واذا لم تقول بحجز بكل بسطاه اختر عدم وجود عنوان واذا سإلت عنها أجب أنه في حال موافقة الفيزا سوف تقوم بالحجوزات

4- بخصوص الخانة الخاصة بالرقم القومي (National Identification Number) هل أكتب الرقم القومي المصري ولا رقم الإقامة السعودي ؟

هذا المقصود رقم في البلد اللي أنت فيها ومقدم عن طريق

5- بخصوص جواز السفر قمت بإصدارة من القنصلية المصرية بجدة ولكن القنصليه تقوم بطباعة الجوازات في مصر ، هل في هذه الحالة اكتب مكان الاصدار القاهرة ام جدة ؟

على حسب المكتوب في الجواز عن مكان إصدار الجواز

وأي استفسار أحنا حاضرين

ابو ناصر المسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2018, 11:46 AM   #3

مسافر متميز

Smile

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
مرحبا أخي ميدو

- صحيح أكتب جميع الدول اللي قمت بزيارتها خلال رحلتك (وقد تكون هذي دافع لتسهيل الفيزا) ولا زم تذكر الدول اللي زرتها خلال الخمس سنوات لأن الفيزا السابقه لي شخصياً رجعوا الطلب لأني نسيت اكتب دولة سقت سهواً

أكتبها وايضاً من ضمن الأسئله ايش جنسيتك وايش بلد الإقامة تذكر الأجوبة الصحيحه

يسألونك عن اليوم المتوقع للزيارة واذا يوجد عنوان (العنوان المقصود عنوان أول فندق او شقه راح تقيم فيها)
ولا يتطلب حجز طيران او سكن ابداً واذا لم تقول بحجز بكل بسطاه اختر عدم وجود عنوان واذا سإلت عنها أجب أنه في حال موافقة الفيزا سوف تقوم بالحجوزات

هذا المقصود رقم في البلد اللي أنت فيها ومقدم عن طريق

على حسب المكتوب في الجواز عن مكان إصدار الجواز

وأي استفسار أحنا حاضرين
شكراً أخوي أبو ناصر على إهتمامك وردودك والله يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله ، وسامحني على كثرة أسئلتي والتي قد تعتبر سخيفة ولكنها ضرورية بالنسبة لي لإكمال الطلب

1- بخصوص سؤال الرقم القومي ، هل تقصد أن أقوم بكتابة رقم هوية مقيم بدلاً من الرقم القومي المصري ؟
2- بخصوص اخر سؤال والمتعلق بجهة اصدار الجواز ، للأسف الجواز المصري ماينكتب فيه جهة الاصدار ، ويتم كتابة رقم بدل منه ، مثلاً مكتب رقم 80 وهكذا

ايضاً هل أقوم بتدبيس جواز السفر القديم مع الجديد حيث توجد عليه عدة تأشيرات منها شنجن ، ولا أقدمة فقط إذا طلب مني أثناء المقابلة ؟

تحياتي لك

قديم 08-04-2018, 11:53 AM   #4

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

شكراً أخوي أبو ناصر على إهتمامك وردودك والله يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله ، وسامحني على كثرة أسئلتي والتي قد تعتبر سخيفة ولكنها ضرورية بالنسبة لي لإكمال الطلب

1- بخصوص سؤال الرقم القومي ، هل تقصد أن أقوم بكتابة رقم هوية مقيم بدلاً من الرقم القومي المصري ؟
تكتب الرقم القومي المصري
2- بخصوص اخر سؤال والمتعلق بجهة اصدار الجواز ، للأسف الجواز المصري ماينكتب فيه جهة الاصدار ، ويتم كتابة رقم بدل منه ، مثلاً مكتب رقم 80 وهكذا
اذا اصدرته من جدة اكتب جدة وهي المدينة اللي قدمت فيها
ايضاً هل أقوم بتدبيس جواز السفر القديم مع الجديد حيث توجد عليه عدة تأشيرات منها شنجن ، ولا أقدمة فقط إذا طلب مني أثناء المقابلة ؟
هم راح يأخذوا قرار بناء على تعبئتك للنموذج لذا دقق كثيراً وبناء عليه تكون اسئلة المقابلة
لكن ممكن تدبس جوازك القديم لا مشكلة

تحياتي لك
ما يقصر أبو ناصر دايم

الله يحييك

MIDO و q8ya metnaqla معجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2018, 12:01 PM   #5

مسافر متميز

Smile

ما يقصر أبو ناصر دايم

الله يحييك

يا أخي مايكمل سؤال بدون لمسات المتألق دائماً أخر فرصة ، ربي يجعلك انت وأبو ناصر وكل الاخوة القائمين على هذا المنتدى ذخراً لنا ولكل شخص مبتديء في موضوع السفر ويجزاكم عنا كل خير

طيب اخوي بحكم خبرتك هل تعتقد الافضل لي ان اقوم بحجز فندق بدون ما ادفع واحجز طيران وهمي واكتب تفاصيل الفندق ورقم الرحلة والتاريخ بالتحديد ، ولا ايش تنصحني ؟ لاني مقيم وأعتقد المقيمين بيكون عليهم تدقيق أكثر من الأخوة السعوديين
وهل عندك نصايح اخرى حاب تضيفها لي أخذها في عين الاعتبار اثناء تعبئة النموذج او المقابلة ؟

قديم 08-04-2018, 12:10 PM   #6

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة

يا أخي مايكمل سؤال بدون لمسات المتألق دائماً أخر فرصة ، ربي يجعلك انت وأبو ناصر وكل الاخوة القائمين على هذا المنتدى ذخراً لنا ولكل شخص مبتديء في موضوع السفر ويجزاكم عنا كل خير

طيب اخوي بحكم خبرتك هل تعتقد الافضل لي ان اقوم بحجز فندق بدون ما ادفع واحجز طيران وهمي واكتب تفاصيل الفندق ورقم الرحلة والتاريخ بالتحديد ، ولا ايش تنصحني ؟ لاني مقيم وأعتقد المقيمين بيكون عليهم تدقيق أكثر من الأخوة السعوديين
وهل عندك نصايح اخرى حاب تضيفها لي أخذها في عين الاعتبار اثناء تعبئة النموذج او المقابلة ؟
الله يسعدك يا غالي

احجز فندق من بوكنق مؤكد قابل للالغاء وتذكرة الطيران اشتريها فعلا من الخطوط السعودية
ويأخذوا 100 ريال لو رجعتها يعني نفس اللي ياخذها مكتب السفريات بس انتبه لنوع
التذكرة لأن بعضها غير قابل للارجاع وبكذا تثبت لهم حسن نواياك

غير كذا التدقيق على تعبئة النموذج و التأكد من صحة البيانات المدرجة

المقابلة سهلة جدا لا تشيل همها

q8ya metnaqlaمعجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2018, 08:05 AM   #7

مراقب سابق

تحياتي لك
العفو حبيبنا وما سوينا الا الواجب
وهذا واجبنا في المنتدى من أعضاء ومراقبين

صحيح رقم هوية مقيم في البلد اللي أنت مقيم.. وللتأكيد دخلت موقع السفاره وشفته مكتوب اذا انت مقيم في بلد اللذي سوف يتم تقديم الفيزا عن طريقه وتم إعطائك رقم هذا هو الرقم الوطني

صحيح أتفق معك ولكن أين تقدمت لإصدارة؟ (جدة).
لنفرض السفارة الأمريكية تريد أن تستفسر وقامت بالتواصل مع القنصلية في جدة. القنصلية المصرية ستكون إجدابتها أن مصدر الجواز عن طريقنا في القنصلية المصرية في جدة

بالعكس اخي الكريم

أي من حقك ان تستفسر عن أي سؤال يطري في بالك ولا

بالنسبه للحجوزات ليست مطلوبه لأن دائم سؤالهم متى المتوقع زيارتك وماهي المدن المتوقع زيارتها

مثل ما ذكر أخونا آخر فرصه:
- خلك دقيق في تعبئة النموذج
- في حالحجز موعد لك الحق في إلغاء الموعد 3 مرات
- اذا ترغب بموايعد أقرب من موعدك عليك التششييك بشكل يومي لأن بعض المتقدمين يقومون بإلغاء مواعيدهم وتبقى شاغره
- خلال المقابله لا تحاول ان تبهرهم بالإجابات.. أجب فقط على قدر السؤال
- احضر معك جميع المتطلبات (كشف حساب, تعريف بالراتب, صور شخصية زياده, ...الخ ) لا تدع مجال لهم

ومن الآخر من أسهل الفيز اللي قدمت عليها الفيزا الأمريكية فلا تشيل هم

آخـــرفـــرصـــة و MIDO معجبون بهذا.
قديم 10-04-2018, 07:32 PM   #8

مسافر متميز

العفو حبيبنا وما سوينا الا الواجب
وهذا واجبنا في المنتدى من أعضاء ومراقبين

صحيح رقم هوية مقيم في البلد اللي أنت مقيم.. وللتأكيد دخلت موقع السفاره وشفته مكتوب اذا انت مقيم في بلد اللذي سوف يتم تقديم الفيزا عن طريقه وتم إعطائك رقم هذا هو الرقم الوطني

صحيح أتفق معك ولكن أين تقدمت لإصدارة؟ (جدة).
لنفرض السفارة الأمريكية تريد أن تستفسر وقامت بالتواصل مع القنصلية في جدة. القنصلية المصرية ستكون إجدابتها أن مصدر الجواز عن طريقنا في القنصلية المصرية في جدة

بالعكس اخي الكريم

أي من حقك ان تستفسر عن أي سؤال يطري في بالك ولا

بالنسبه للحجوزات ليست مطلوبه لأن دائم سؤالهم متى المتوقع زيارتك وماهي المدن المتوقع زيارتها

مثل ما ذكر أخونا آخر فرصه:
- خلك دقيق في تعبئة النموذج
- في حالحجز موعد لك الحق في إلغاء الموعد 3 مرات
- اذا ترغب بموايعد أقرب من موعدك عليك التششييك بشكل يومي لأن بعض المتقدمين يقومون بإلغاء مواعيدهم وتبقى شاغره
- خلال المقابله لا تحاول ان تبهرهم بالإجابات.. أجب فقط على قدر السؤال
- احضر معك جميع المتطلبات (كشف حساب, تعريف بالراتب, صور شخصية زياده, ...الخ ) لا تدع مجال لهم

ومن الآخر من أسهل الفيز اللي قدمت عليها الفيزا الأمريكية فلا تشيل هم
الله يسعد أيامك يابو ناصر والله انك ريحت قلبي بردك الله يجزاك كل خير
طيب اخوي هناك رأيين بخصوص حجز الطيران ،أنا الحين بختار اني محدد خطة سفر ويسألني متى بروح ومتى برجع وفين بروح ورقم الرحلة، فهل معنى ذلك ان يكون عندي حجز طيران وقت المقابلة ؟ وهل يمشي حجز طيران مؤقت يعني كإني حاجز لكن له وقت صلاحية اسبوعين حتى ادفع المبلغ ولا لازم يكون الحجز مدفوع ؟؟ لان الصراحة شوفت اسعار التذاكر بتكون من 15000 الى 20000 ريال وما في نيتي ادفع المبلغ الحين وبعدين ادخل في شغلة الاسترداد، ولو اخترت ان ماعندي مخطط للسفر ماراح يسألني عن رقم الرحلة ولا بيسألني عن الاماكن الي بزورها وهنا احسها كإنها فخ من عندهم اني كيف بسافر وماني عارف وين راح ازور هناك ، ولأني مقيم ابغى اثبت حسن نيتي في السفر للسياحة وان عندي مخطط وعارف متى بروح ومتى برجع وفين الاماكن الي بزورها ، فإيش نصيحتك لي ؟

وبالنسبة لجواز السفر القديم عليه تأشيرات هل أقوم بتدبيسه او ارفاقة مع الجواز الحالي ولا اقدمه اذا طلب مني فقط ؟

قديم 10-04-2018, 08:12 PM   #9

مسافر جديد

^
عزيزي ٬ حجوزات السكن و الطيران غير مطلوبة أبداً ، ومحد بيطلبك فلا تتعب نفسك
وأصلاً السفارة الامريكية بالسعودية عبر موقعهم نصحوا بعدم عمل حجوزات الا بعد أستلام الفيزا ..

و بنموذج الفيزا أنا حطيت تواريخ تقريبية لرحلتي و بدون رقم رحلة الطيران ..
لكن ممكن بالمقابلة يسألك عن المدن اللي بتزورها ٬ أنا سألني و طبيعي لازم تكون عارف المدن اللي بتزورها ..

وحتى لو تختار أن ما عندك مخطط للرحلة ٬ ما أعتقد حيكون عائق والا ما كان يسمحوا لك تعبي الاستمارة بدون خطة و ترتيب .

MIDO و آخـــرفـــرصـــة معجبون بهذا.
user01 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2018, 08:23 AM   #10

مراقب سابق

الله يسعد أيامك يابو ناصر والله انك ريحت قلبي بردك الله يجزاك كل خير
طيب اخوي هناك رأيين بخصوص حجز الطيران ،أنا الحين بختار اني محدد خطة سفر ويسألني متى بروح ومتى برجع وفين بروح ورقم الرحلة، فهل معنى ذلك ان يكون عندي حجز طيران وقت المقابلة ؟ وهل يمشي حجز طيران مؤقت يعني كإني حاجز لكن له وقت صلاحية اسبوعين حتى ادفع المبلغ ولا لازم يكون الحجز مدفوع ؟؟ لان الصراحة شوفت اسعار التذاكر بتكون من 15000 الى 20000 ريال وما في نيتي ادفع المبلغ الحين وبعدين ادخل في شغلة الاسترداد، ولو اخترت ان ماعندي مخطط للسفر ماراح يسألني عن رقم الرحلة ولا بيسألني عن الاماكن الي بزورها وهنا احسها كإنها فخ من عندهم اني كيف بسافر وماني عارف وين راح ازور هناك ، ولأني مقيم ابغى اثبت حسن نيتي في السفر للسياحة وان عندي مخطط وعارف متى بروح ومتى برجع وفين الاماكن الي بزورها ، فإيش نصيحتك لي ؟

وبالنسبة لجواز السفر القديم عليه تأشيرات هل أقوم بتدبيسه او ارفاقة مع الجواز الحالي ولا اقدمه اذا طلب مني فقط ؟
وأيامك يارب

مثل ما ذكر أخونا بورمث الحجوزات غير مطلوبه لا سكن ولا طيران

لكن سؤال يشوشوفن متى المتوقع زيارتك يعني أنت متى حاط في بالك تسافر مو لازم تواريخ صحيحه فقط ايام متوقعه مع ذكر وين بتزور..حتى لو غيرت مخططك ماراح احد يحاسبك

يعني لا تحجز لا طيران ولا سكن

فيما يخص الجواز القديم ما يحتاج تدبسه ..لكن لا يمنع يكون معك في مف احتياط لو سألوا .. لكن هو من ضمن المتطلبات

ابداً عبي المطلوب نفس ما هو ولا تعطي اشياء غير مطلوبه ...وفي الأسئله جاوب على قد السؤال لا تحاول تطيل الحديث وتضيف شي خارج إطار السؤال

طمن بالك ترا جداً سهله

آخـــرفـــرصـــة و MIDO معجبون بهذا.