X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين101الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-06-2018, 05:59 PM   #31

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية Abu Muataz

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم على طرحك هذا الموضوع ومناقشته
بالنسبة لي مررت بتجربة تغيير مكان السفر والابتعاد عن التكرار وانا مع هذا الرآي لكن قد يكون له سلبيات أكثر من إيجابيات تكرار نفس المكان عند البعض
مثلاً قد تدفع مبلغ 50 أو 60 الف ريال ولايعجبك المكان الجديد

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
تسلم أخوي العميد الدولي ..

دائماً ما فيه معرفة بدون خسارة .. و أيضاً ما فيه متعة بدون تعب و محاولة و تجارب..
المحاولة توسع الآفاق و المدارك و تكسب الشخص الجرأة ... و تخلى الواحد متمكن من قدرته على التغيير
في عملي سابقاً .. كنا في أي مشروع لابد من وجود فريق أسمه ‘دارة التغيير ..فأعجبتني الفكرة عمل الفريق فبدأت في تطبيق فكرة التغيير على تفسي ذاتياً ... و كانت النتائج مبهرة بالنسبة لي ..

أشكرك أخي الفاضل ..

Abu Muataz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2018, 04:49 AM   #32

خبير بريطانيا

أوسـمـة: ابو عبدالله

كل الاوسمة:1 (more»)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته والشهر مبارك عليم جميعا والله يتقبل طاعتكم ,,,
بتكلم عن اللي يسافر مع عائلته (مثل وضعي ) فالسفر يتاح غالبا وقت الاجازات المدرسية وهي تكون مدة محددة وبما اننا طالعين نريح وننبسط فهامش انك تغامر بأجازتك وفلوسك احسها مغامره فاشلة ( يمكن تصير خسارة وقت وفلوس ) فأفضل اروح لجهة معروفة وانبسط فيها ومايمنع اني استكشف المنطقة المحيطة بنفسي بس يبقى اكيد عندي اماكن حلوه ... بس اني اغامر بسفرة عشان ممكن تطلع زينه وممكن لا ( احسه تصرف مو منطقي بالنسبة لي ) ... وبالنهاية المكان اللي راحوا له الناس قبلي واعجبني يظل مكان ووجهة جديده لي .. اللي انا اوافق عليه هو اني مااكرر المكان بدون هدف معين والا اذا التكرار له مبرر فما فيه مانع ...الهدف الاساسي من السفر عند كثيرين هو ( المتعه والراحه ) وعدم التخطيط الجيد للسفر كثير ماتكون عواقبه وخيمه ويضيع الوقت ماتدري وين تروح ويفوت على المسافر اماكن حلوه يمكن تكون في متناول يده بس ماكان يدري عنها ... وحتى الحجز المبكر والغير مسترد للفنادق احس فيه نسبة ذكاء وحسن تصرف وادارة ماليه جيده ... وش المشكلة اذا حجزت بدري في وقت الرخص واخذت لي اماكن سكن جيده بسعر منافس وحددت ايام بقائي في المدن اللي بروح لها ... افضل من اني اكون زبون كاونتر !! وماادري وين بروح ... ادارة الوقت والميزانية موضوع مهم في نجاح السفر وعدمه خاصة للأسر وخاصة بعض الاماكن تحتاج حجز من بدري لكثرة الحجوزات عليها وعدم توفرها اذا تأخرت في الحجز للفترة اللي تبيها ...

الموضوع جدا حلو ومثير للأهتمام ومعرفة اراء الناس وخبراء السفر ... فشكرا لك عليه

Abu Muataz و عشقي السفر معجبون بهذا.
ابو عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2018, 11:58 AM   #33

مراقب العرب المسافرون

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته والشهر مبارك عليم جميعا والله يتقبل طاعتكم ,,,
بتكلم عن اللي يسافر مع عائلته (مثل وضعي ) فالسفر يتاح غالبا وقت الاجازات المدرسية وهي تكون مدة محددة وبما اننا طالعين نريح وننبسط فهامش انك تغامر بأجازتك وفلوسك احسها مغامره فاشلة ( يمكن تصير خسارة وقت وفلوس ) فأفضل اروح لجهة معروفة وانبسط فيها ومايمنع اني استكشف المنطقة المحيطة بنفسي بس يبقى اكيد عندي اماكن حلوه ... بس اني اغامر بسفرة عشان ممكن تطلع زينه وممكن لا ( احسه تصرف مو منطقي بالنسبة لي ) ... وبالنهاية المكان اللي راحوا له الناس قبلي واعجبني يظل مكان ووجهة جديده لي .. اللي انا اوافق عليه هو اني مااكرر المكان بدون هدف معين والا اذا التكرار له مبرر فما فيه مانع ...الهدف الاساسي من السفر عند كثيرين هو ( المتعه والراحه ) وعدم التخطيط الجيد للسفر كثير ماتكون عواقبه وخيمه ويضيع الوقت ماتدري وين تروح ويفوت على المسافر اماكن حلوه يمكن تكون في متناول يده بس ماكان يدري عنها ... وحتى الحجز المبكر والغير مسترد للفنادق احس فيه نسبة ذكاء وحسن تصرف وادارة ماليه جيده ... وش المشكلة اذا حجزت بدري في وقت الرخص واخذت لي اماكن سكن جيده بسعر منافس وحددت ايام بقائي في المدن اللي بروح لها ... افضل من اني اكون زبون كاونتر !! وماادري وين بروح ... ادارة الوقت والميزانية موضوع مهم في نجاح السفر وعدمه خاصة للأسر وخاصة بعض الاماكن تحتاج حجز من بدري لكثرة الحجوزات عليها وعدم توفرها اذا تأخرت في الحجز للفترة اللي تبيها ...

الموضوع جدا حلو ومثير للأهتمام ومعرفة اراء الناس وخبراء السفر ... فشكرا لك عليه
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. هلا بالغالي أخوي أبو عبدالله و الله يتقبل منا و منكم صالح الأعمال

أشكرك على أضافتك المتميزة و الأكثر من رائعة و التى النقاط التى أشرت اليها أثرت و دعمت الموضوع بشكل مفيد جداً .. و جميعنا نتفق معاك بأن الهدف من التغيير و البعد عن التكرار يقصد به فقط أكتاشف أماكن جديدة .ز و النقطة المهمة في الموضوع هي.. و هي صميم ما نشير أليه أنه نشاهد كثيرين يزور المكان لأكثر من مره مكرراً نفس الأمكان و حتى الفنادق الى سبق له زيارتها و السكن بها ...

الكلام يطول و لكنه شيق ذو شجون ,,, و بالفعل سعدت بتواجدك ابو عبدالله ..

قديم 05-06-2018, 01:12 AM   #34

مشرف العرب المسافرون

الصورة الرمزية AL Tunaiji

أحب أضيف لما سبق ذكره انه البعض في ظل ظروف العمل والحياة ليس لديه وقت للبحث والقراءة والاستكشاف فيعتمد على النسخ واللصق

والبعض ليس لديه ميول ورغبة لقراءة منتديات السفر والاستفادة منها ، الا عند قرب موعد السفر فيختار دولة ويبحث عن برنامج ينسخه ويطبقه ، وخصوصا اذا كان لسفر العائلة

ومع ذلك لا أقول هناك دول وإنما مناطق قد نحب زيارتها بين سفرة وأخرى ، لجمال المنطقة والراحة فيها مثل زلامسي ، ولاكن مع الابتعاد عن السنتر والزحمة

عشقي السفر و Abu Muataz معجبون بهذا.

التعديل الأخير تم بواسطة AL Tunaiji ; 05-06-2018 الساعة 01:08 PM
AL Tunaiji متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2018, 11:12 AM   #35

مراقب العرب المسافرون

أحب أضيف لما سبق ذكره انه البعض في ظل ظروف العمل والحياة ليس لديه وقت للبحث والقراءة والاستكشاف فيعتمد على النسخ واللصق

والبعض ليس لديه ميول ورغبة لقراءة منتديات السفر والاستفادة منها ، الا عند قرب موعد السفر فيختار دولة ويبحث عن برنامج ينسخه ويطبقه ، وخصوصا اذا كان لسفر العائلة

ومع ذلك لا أقول هناك دول وإنما مناطق قد نحب زيارتها بين سفرة وأخرى ، لجمال المنطقة والراحة فيها مثل زلامسي ، ولاكن مع الابتعاد عن السنتر والزحمة
يا هلا و مرحبا .. بالغالي أخوي الطنيجي ...
أضافتك للموضوع جميلة و رائعة ... و أتفق معاك أن ظروف العمل و الحياة و سرعتها قد تحتم على البعض التغاضي عن بذل المجهود في التخطيط للسفر بوقت كافي ..و هذا الشئ من وجهة نظري يؤثر بشكل أما أيجابي أو سلبي على نتائج الرحلة ..

أسعدني تواجدك المتميز و أثرائك للموضوع ..

AL Tunaijiمعجبون بهذا.
قديم 05-06-2018, 12:29 PM   #36

مسافر فعّال

السفر مثل الاكل مثل الملابس مثل اي شي في الدنيا
تختلف فيه الأذواق و كل واحد يستمتع فيه بطريقته الخاصة

وتختلف الغايات و الاهداف , ويختلف التخطيط بحسب المرافقين
و فوايد التكرار و النسخ انه يجنبك اخطاء من قبلك و تستمتع بسفرة متكاملة

والاستكشاف مب الكل يهواه , هو ممتع جداً لمن كان هدفه الاستكشاف
و لمن صدره وسيع و يتقبل لو طلع المكان غير متوقع و ياخذها بجانب ايجابي و مايتذمر
كتجربة من تجارب الحياة

لكن دايماً الانسان عدو مايجهل , يرهبه الشي المبهم
ربما لذلك نستمتع باستكشاف الاماكن , لأننا نكسر شي في داخلنا

Abu Muatazمعجبون بهذا.

توقيع : بوصلووح

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

بوصلووح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2018, 01:02 PM   #37

مراقب العرب المسافرون

السفر مثل الاكل مثل الملابس مثل اي شي في الدنيا
تختلف فيه الأذواق و كل واحد يستمتع فيه بطريقته الخاصة

وتختلف الغايات و الاهداف , ويختلف التخطيط بحسب المرافقين
و فوايد التكرار و النسخ انه يجنبك اخطاء من قبلك و تستمتع بسفرة متكاملة

والاستكشاف مب الكل يهواه , هو ممتع جداً لمن كان هدفه الاستكشاف
و لمن صدره وسيع و يتقبل لو طلع المكان غير متوقع و ياخذها بجانب ايجابي و مايتذمر
كتجربة من تجارب الحياة

لكن دايماً الانسان عدو مايجهل , يرهبه الشي المبهم
ربما لذلك نستمتع باستكشاف الاماكن , لأننا نكسر شي في داخلنا

تسلم حبيبنا بو صلووح ..على تعليقك ..
ما فيه شك أن السفر كما تفضلت تختلف فيه الأذواق ..مثل الأكل و الملابس .. و لكن يظل التغيير مطلب ..

مشكلة البعض يهاب التغيير أو حتى مجرد التفكير في رحلة مختلفة عن ما تعودنا عليه أو كررناه ..

أذكر موقف .. في أحدى رحلات العمل في أوروبا .. كنا في هولندا و اقترح أحد الزملاء الذهاب إلى مدينة أخرى تبعد بالقطار تقريباً 3 ساعات و العودة مثلها .. و عند وصولنا لمحطة القطار تغيرت الخطة و أقترحت الذهاب إلى مدينة أخرى تبعد 20 دقيقة بالقطار أو 40 دقيقة بالباص ..ووقع الخيار على الباص و كانت من أجمل المدن ...
بعد عودتنا قال أحد الزملاء بأنه كان يقرأ عن هذه المدينة و توقع أنها بعيدة لأنها في ألمانيا .. و كان متردد يروح لها ... !!

أشكرك أخوي بو صلووح على مرورك العاطر الجميل ..

بوصلووحمعجبون بهذا.