X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين3الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة ضفهد
  • 1 اضيفت بواسطة آخـــرفـــرصـــة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-2018, 11:14 AM   #1

مسافر متألق

الصورة الرمزية ضفهد
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2016
رقم العضوية : 10300
الجنس : ذكر
المشاركات : 643



افتراضي برنامج سياحي


بسم الله الرحمن الرحيم

استعراض لبرنامج سياحي للإقامة في البوسنة لمدة إسبوعين.


تفاصيل البرنامج :
في يومك الأول عليك بزيارة المدينة القديمة سراييفو Sarajevo وحي باشتشارشيا Baščaršija. يمكنك التعرف على هذا الحي التاريخي وزيارة المعالم الأثرية والتاريخية فيها وأبرزها سبيل الماء Sabilj الذي يقع في الساحة الرئيسة ضمن حي باشتشارشيا، حيث يعدُّ سبيل الماء أحد أهمِّ رموز مدينة سراييفو.
سوق النحاس Kazandžiluk. هو أحد أقدم الشوارع في باشتشارشيا، أرضيته مرصوفة بالحجر القديم وتصطف المتاجر فيه متلاصقة ومليئة ببضائع النحاس المصنوعة يدويًّا مثل أواني القهوة وغيرها من السلع إضافة إلى مختلف أنواع الأنتيكا.
وإلى جوار سوق النحاس في باشتشارشيا يمكنك خلال جولتك تذوق الكباب البوسني الذي تشتهر به منطقة باشتشارشيا إضافة إلى تناول القهوة البوسنية في أحد المقاهي العديدة التي تتناثر في هذه المنطقة.
أمَّا إذا انتقلت إلى الطرف الآخر من باشتشارشيا فستجد مبنى موريتشا هان Morića han الذي بني خلال فترة حكم العثمانيين وكان في الماضي عبارة عن نزل لاستراحة المسافرين.
وبكل تأكيد تجب عليك زيارة جامع بيغوفا Begova dzamija الذي يعدُّ أشهر مسجد في البوسنة والهرسك، كما يوجد بجانبه برج الساعة، وفي الجهة المقابلة توجد مكتبة ومدرسة غازي خسروبيك التي تعد أقدم مؤسسة تعليمية في البوسنة والهرسك.

في اليوم الثاني، تمكنك زيارة حديقة إيليجا Ilidza وأيضًا نبع نهر البوسنة حيث ستجد الحدائق الخضراء والشلالات والبحيرات الصغيرة. إضافة إلى ذلك تمكنك زيارة الجسر الروماني Rimski Most في المنطقة نفسها، ثم التوجه نحو الجبال الأولمبية إيغمان وبيلاشنيتسا والاستراحة وتناول الغداء هناك، ثم القيام بجولة ضمن هذه الطبيعة حيث الهواء النقي والنسيم العليل، أيضاً القيام بجولة ضمن التلفريك.

في اليوم الثالث يمكنك الانطلاق إلى مناطق جنوب البوسنة. في البداية، تمكنك زيارة مدينة كونيتس Konjic والجسر القديم الذي يوجد فيها، وأيضًا زيارة بحيرة يابلانيتسا حيث يمكنك تناول الغداء هناك والتمتع بالطبق الشهير "الخروف المشوي على الطريقة البوسنية".
بعد الغذاء، تمكنك متابعة مسيرك نحو مدينة موستار Mostar الشهيرة ولاسيَّما الجسر القديم Stari most على نهر نيريتفا Neretva وتمكنك الإقامة في هذه المدينة مدة يومين للتمتع بزيارة معالمها، فإضافة إلى الجسر القديم هناك العديد من المساجد التاريخية وأبرزها جامع محمد باشا كوسكي Koski Mehmed-Pašina Džamija بالإضافة إلى السوق القديم في موستار وجسر كريفا Kriva Čuprija وهو نموذج مصغر عن الجسر القديم في موستار.

في اليوم الرابع، تمكن زيارة نبع نهر بونا Vrelo Bune في بلدة بلاجاي والذي يوجد ضمن قائمة أغرب 20 منظر طبيعي في العالم، ثم زيارة مدينة بوتشيتل Počitelj التي تسمى مدينة الحجر والتمتع بالحدائق المصممة على شكل مدرجات إضافة إلى قلعة بوتشيتل

في اليوم الخامس، التوجه في الصباح نحو شلالات كرافيتسه الرائعة. والتي تقع ضمن مجرى نهر تريبيجات ضمن منطقة غابات حيث تعتبر هذه الشلالات من المعالم الطبيعية الأكثر إثارة في المنطقة ويمكن السباحة في البحيرة التي تلي الشلال. أيضاً يمكن زيارة كهف فيترينيتسا Vjetrenica الذي يقع إلى الجنوب من منطقة الشلالات على بعد ساعة ونصف بوساطة السيارة، يسمى هذا الكهف باسم كهف الريح أو الثقب الجليدي بسبب هبوب الرياح داخله والتي تعطي برودة منعشة خاصة في فصل الصيف، ويعد كهف فيترينيتسا من أغنى المناطق ذات التنوع البيولوجي حيث يوجد أكثر من 200 نوع إضافة إلى الأشكال المتشكلة داخل الكهف.

في اليوم السادس، التوجه باكراً نحو مدينة ترافنيك Travnik وزيارة قلعة ترافنيك ونبع الماء الأزرق، وأيضًا الجامع الملوَّن šarena dzamija، ثم التوجه نحو جبل فلاشيتش Vlašić ذو الطبيعة الرائعة حيث يمكن تذوق جبنة فلاشيتش التي تشتهر فيها المنطقة ويمكن الاستراحة هنا وتناول الغداء. ثم متابعة رحلتك إلى مدينة يايتسه Jajce والتي تبعد مسافة ساعة عن مدينة ترافنيك حيث تمكن زيارة شلالات بليفا أو يايتسه وأيضاً زيارة بحيرات بليفا والاستمتاع بهذه الطبيعة البكر. والمبيت في يايتسه.

في اليوم السابع، الانطلاق باكراً نحو مدينة بيهاتش Bihać، وزيارة أبرز معالم المدينة مثل جامع فتحية Fethija džamija وبرج القبطان Kapetanova kula وصرح الجندي العثماني والذي يسمى Ottoman turbe. طبعاً بكل تأكيد المبيت في مدينة بيهاتش.

في اليوم الثامن، تمكن زيارة محمية أونا Una nacionalni park التي تقع جنوب شرق مدينة بيهاتش، تتميز بطبيعتها الرائعة وتمتد على مساحة 19800 هكتار تغطيها الغابات والنباتات، ثم زيارة شلالات شترباتشكي بوك Štrbački Buk التي تعد من أجمل شلالات البوسنة والتي تستقطب عشاق رياضة الرافتينج المحترفين وركوب القوارب إضافة إلى السباحة والغوص، مع العلم أنَّ الشلالات تقع ضمن محمية أونا. وأيضاً زيارة شلالات مارتن برود Martin Brod.

في اليوم التاسع، تمكن زيارة مدينة تسازين وريفها، جمال رائع من السهول والوديان الخضراء إضافة إلى بلدة فيلكا كلادوشا والتي يوجد فيها قلعة تود إلى العصور الوسطى.

في اليوم العاشر، زيارة مدينة بوسانسكا كروبا Bosanska krupa والتي تسمى المدينة العائمة على نهر أونا، تتميز هذه المنطقة بطبيعة رائعة تعطيك الكثير من المتعة، حيث جمال الغابات الخضراء والشلالات الصغيرة على نهر أونا، كما يمكن التوجه إلى مدينة بوسانسكا أوتوكا حيث يكون حوض نهر أونا واسع وتتشكل في وسطه جزيرة طبيعية صغيرة

في اليوم الحادي عشر، بعد العودة إلى مدينة سراييفو، جولة قصيرة يمكن فيها زيارة شلال سكاكافاتس Skakavac قرب مدينة سراييفو وهو واحد من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك، يعد صورة من الجمال الاستثنائي. بالإضافة إلى المشي والاسترخاء في المتنزهات الطبيعية قرب الشلال.

في اليوم الثاني عشر، يمكنك التوجه نحو بحيرة بروكوشكو Prokoško وقضاء يوم كامل فيها، يطلق عليها كنز الطبيعة حيث فيها يبتعد السائح عن صخب وضجيج الحياة، و هنا يمكنك التنزه أوالاسترخاء، ومشاهدة السماء الزرقاء، الاستماع إلى الريح، الاستماع إلى نفسك والاستماع إلى الهدوء. ويمكن استئجار منزل للاستراحة وتناول الخاروف المشوي على الطريقة البوسنية، إضافة إلى الفطائر البوسنية.

في اليوم الثالث عشر، هناك خيارين
القيام برياضة رافتينج، والتي تكون ضمن نهر نيريتفا Neretva قرب مدينة كونيتس Konijc حيث يتراوح وقت ممارسة هذه الرياضة بين 4 إلى 6 ساعات للشباب وساعتين للعائلات ويكون أسهل، ويجب الالتزام بأدوات ووسائل السلامة وتعليمات مرشد القارب. ويتضمن برنامج رياضة رافتينج استراحة غداء. ثم العودة إلى سراييفو.

أو القيام برياضة ركوب الخيل والتي تكون ضمن المراكز الخاصة بركوب الخيل أو ضمن الطبيعة بين الغابات والتلال

في اليوم الرابع عشر، تمكنك زيارة جبل تريبيفيتش Trebevic حيث تجد هناك منتزه السني لاند Sunny land ضمن المنتزه يمكنك تجربة المزلاج (الزحليقة) والتي تطل على مدينة سراييفو، بالاضافة الى وجود مطاعم ومقاهي وأماكن لعب للأطفال.

أو زيارة بحيرة الغزلان التي تقع قرب مدينة تيشان والتي هي عبارة عن منتجع يتضمن بحيرة والعديد من الحيوانات إضافة مطعم وشاليهات للإقامة، أيضا في الطريق إلى بحيرة الغزلان يمكن زيارة منطقة فراندوك وهي عبارة عن قلعة مطلة على وادي نهر البوسنة.

منقول للفائدة

 

ضفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2018, 09:42 AM   #2

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 30,318



افتراضي


برنامج جميل

شكراً على النقل

 

ماجد الهيلامعجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-06-2018, 12:56 PM   #3

مسافر جديد

الصورة الرمزية ماجد الهيلا
 
تاريخ التسجيل :  Apr 2018
رقم العضوية : 18603
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 80



افتراضي


يعطيك العافيه يالغالي

لك الشكر برنامج شامل للاماكن السياحية في البوسنة

 

آخر مواضيع ماجد الهيلا

ماجد الهيلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2018, 10:23 AM   #4

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jul 2018
رقم العضوية : 20399
الجنس : ذكر
المشاركات : 27



افتراضي


بارك الله فيك والله يعطيك العافية

 

آخر مواضيع الاستاذ الشيبة

الاستاذ الشيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2018, 05:18 PM   #5

مسافر متألق

الصورة الرمزية ABUGHZL
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2018
رقم العضوية : 21185
الدولة : KSA
الجنس : ذكر
المشاركات : 485



افتراضي


يعطيك العافيه على البرنامج
ما قصرت يالغالي

 

ABUGHZL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2018, 01:16 PM   #6

Banned

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2018
رقم العضوية : 21355
الجنس : ذكر
المشاركات : 11



افتراضي


برنامج جميل يعطيك العافية

 

آخر مواضيع اسامة الاحمر

اسامة الاحمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2018, 01:19 PM   #7

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية بن قوت
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2015
رقم العضوية : 2455
الدولة : الظهران
الجنس : ذكر
المشاركات : 8,372



افتراضي


يعطيك العافيه

 

توقيع : بن قوت

بن قوت متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2018, 03:00 AM   #8

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2018
رقم العضوية : 21397
الجنس : ذكر
المشاركات : 14



افتراضي


يعطيك العافية

 

آخر مواضيع مروان محمد

- طلب توضيح بخصوص ترانزيت

مروان محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2018, 12:47 AM   #9

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2018
رقم العضوية : 21486
الجنس : ذكر
المشاركات : 28



افتراضي برنامج جميل


برنامج جميل

 

آخر مواضيع د. محمد بن حمدان المالكي

- رحلتي إلى البوسنة والهرسك لمدة 19 يوم شرح مفصل مع الصور

د. محمد بن حمدان المالكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمل برنامج سياحي safco3030 بوابة تركيا 3 29-06-2019 02:18 AM
برنامج سياحي ( ينبع ) ام الياس بوابة السعودية 16 27-06-2018 02:02 AM
طلب برنامج سياخي voyageurmaroc بوابة مصر 0 07-08-2017 07:00 PM
ترتيب برنامج سياحي Dalel999 تركيا 9 16-12-2015 04:56 PM

الساعة الآن 12:05 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO