X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين11الاعجاب
  • 5 اضيفت بواسطة الفارس
  • 1 اضيفت بواسطة ABUGHZL
  • 3 اضيفت بواسطة alradadi
  • 1 اضيفت بواسطة rollsroyc
  • 1 اضيفت بواسطة آخـــرفـــرصـــة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-2018, 09:24 PM   #1

مشرف التأشيرات

الصورة الرمزية الفارس
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2092
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,704



افتراضي تنبيهات من السفارة السعودية بالنمسا بموقع تويتر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
شاركت السفارة السعودية بالنمسا بتغريدة عن بعض القوانين التي ينبغي للمواطنين والمواطنات الالتزام بها عند زيارتهم للنمسا.

رابط من تغريدة السفارة:
https://twitter.com/KSAembassyAT/sta...236355584?s=09

•••[emoji336]•••

 

ABUGHZL, alradadi, rollsroyc و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : الفارس

*** الفارس ***
أبو مشاري

الفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2018, 09:31 PM   #2

مسافر متألق

الصورة الرمزية ABUGHZL
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2018
رقم العضوية : 21185
الدولة : KSA
الجنس : ذكر
المشاركات : 551



افتراضي


يعطيك ألف عافية على التوعيه و ايضاح المستجدات
تشكر على جهودك المبذولة يالغالي و فقك الله لما يحب و يرضى

 

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.
ABUGHZL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2018, 09:32 PM   #3

مراقب العرب المسافرون

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 445
المشاركات : 4,382



افتراضي




عليكم السلام


الله يعطيك العافيه هذا التذكير والتنبيه والحقيقة ان المشكلة الكبرى في النمسا الان هي حظر النقاب والبعض الاخوة يقول انه ذهب الى هناك مع اهله ولم يتعرض لهم احد وانا اقول ان ما حدث لك ليس بالضرورة يحدث لغيرك لذلك لا تتهاون في مخالفة الانظمة والقوانين واذا لم تعجيك قوانينهم لا تسافر لهم من البداية حتى لا تقع في مشكلة انت في غنى عنها

 

توقيع : alradadi

لا اكتب الا في منتدى المسافرون العرب فقط
alradadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2018, 12:09 AM   #4

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2017
رقم العضوية : 16287
الجنس : ذكر
المشاركات : 55



افتراضي


شكرا لك علي هذه المعلومات



وفقت

 

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.

آخر مواضيع rollsroyc

rollsroyc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2018, 04:06 AM   #5

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 25,104



افتراضي


تسلم يابو مشاري


الالتزام بالانظمة والقوانين مطلب مهم

ومثل ما قال الغالي الردادي اللي صار معك مش شرط يصير مع غيرك


التزامنا بالانظمة دليل وعينا السياحي

 

الفارسمعجبون بهذا.

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-2018, 04:20 AM   #6

مشرف التأشيرات

الصورة الرمزية الفارس
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 2092
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,704



افتراضي


شكرا اخوي ابو غسان
شكرا اخوي الردادي
شكرا للجميع على مرورهم الكريم وتعليقهم

للتسهيل على البعض نسخت تحذيرات السفر من موقع السفارة السعودية بالنمسا والتي تجده في الرابط المذكور في التغريدة المشار اليها. والرابط هو:


تحذيرات السفر


أخي المواطن – أختي المواطنة :

استشعاراً من وزارة الخارجية لواجباتها ومسؤولياتها تجاه المواطن في الخارج، وحرصها على تسهيل سفره وإقامته، وحمايته وأسرته من أية مصاعب أو مشكلات أو معوقات قد تعترضه لا قدر الله، وتوفيراً لجهده ووقته وماله، فإنه يسرها أن تقدم له عدداً من الإرشادات الهامة التي تعينه وتساعده، مع التأكيد على أهمية الاتصال بالسفارة فوراً عند الضرورة، لتمكينها من أداء واجبها ، والتدخل المباشر في حل وإنهاء أي مشكلة قد تعترضك في مهدها، ومعالجتها قبل تفاقمها، أو تطورها إلى ما لا يحمد عقباه بتكبيدك أي غرامات مالية، أو تعريضك للمسائلة القانونية أو الإيقاف لا قدر الله، ومن أبرز هذه التعليمات:

أولاً: عند الرغبة في السفر:
- تأكد من سريان صلاحية جواز سفرك لمدة لا تقل عن ستة أشهر .
- الاحتفاظ برقم السجل المدني لتسهيل الرجوع إليه عند الحاجة وصورة من بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة في حال مراجعة السفارة عند فقدان الجواز .
- يلزم لدخول أراضي النمسا الحصول على تأشيرة من إحدى سفاراتها في الخارج ، أو تأشيرة شنغن من إحدى الدول المنضمة لاتفاقية الشنغن ، كما يلزم مراعاة الدقة في تعبئة جميع نماذج طلب التأشيرة، وأن تكون الإجابة على الاستفسارات متطابقة مع ما هو مدون في نموذج طلب التأشيرة .
- إحرص على وجود تأمين طبي من إحدى الشركات المعتمدة في المملكة يشمل تغطية الحالات الطارئة ويكون سارياً في البلد المُراد زيارته طوال فترة الزيارة .
- إحرص على التعامل في حجوزاتك الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات مع مكاتب مرخصة.
- تذكر أن النمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا تمنع دخول الأغذية والمعلبات؛ لذا تجنب حملها بداخل أمتعتك، وللتعرف على قائمة الممنوعات والقيود في الدولة أو الدول التي ستقصدها عليك الاستفسار عنها عن طريق ممثلياتها في المملكة.
- أهمية معرفة النظام المعمول به في الدولة فيما يخص إدخال النقد والمجوهرات والمتعلقات الشخصية الثمينة، على أن لا يتجاوز المبلغ المحمول لكل فرد عن 10 آلاف يورو ، ومن الأفضل عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة ويستحسن استخدام بطاقات الائتمان .
- قانون العمل يختلف من دولة إلى أخرى ، وعند اصطحابك للعمالة المنزلية فسيخضعون لنظام العمل في الدول المضيفة.
- إذا كانت أهداف زيارتك لقضاء بعض الأعمال التجارية فقبل الدخول في مفاوضات مع الشركات أو الأفراد عليك مراجعة الغرف التجارية بالمملكة قبل سفرك، والاستعانة بالسفارة للتأكد من سلامة وضع تلك الشركات حتى لا تقع ضحية للغش والتزوير وعليك استشارة محامٍ قبل إبرام أي عقود .
- ضرورة التعامل مع الشركات والمكاتب المعروفة وعدم الإفراط في الثقة .
- تذكر أنك سفير لبلدك والممثل الحقيقي لدينك ولثقافتك .

ثانياً: عند الوصول إلى الدولة التي تقصدها:
- تعبئة نماذج الدخول بكل دقة ، والإجابة على استفسارات مسؤولي جوازات الدخول على قدر السؤال فقط .
- الحرص على إحترام ومراعاة أنظمة وقوانين الدولة التي تقصدها .
- الإفصاح بدقة لموظف الجمارك (عند طلبه) معرفة ما يوجد بداخل الأمتعة .
- تأكد من الحصول على إيصالات لعمليات صرف العملة والاحتفاظ بها لإبرازها للسلطات المختصة عند الحاجة حتى لا تتعرض نقودك للمصادرة، وكذلك الاحتفاظ بإيصالات شراء المجوهرات والأشياء الثمينة.
- حافظ على جواز سفرك، وبادر بتسجيله لدى السفارة عبر موقع أو تطبيق وزارة الخارجية أو بالحضور الشخصي للسفارة.
- عند الرغبة في إعطاء توكيل لفرد أو مؤسسة أو محامٍ في الخارج ننصحك أن يكون التوكيل قاصراً على الموضوع ذي الصلة وألا يكون توكيلاً عاماً ويوضح به رقم القضية وموضوعها، وألا يعطى الوكيل حق توكيل الغير أو الدخول في تسوية والتصالح أو التنازل وإبراء الذمة دون الرجوع للموكل والحصول منه على موافقة خطية مسبقة ومصدقة رسمياً من الجهات ذات الاختصاص حتى لا تقع ضحية الاستغلال.
- تجنب أي إطراء أو إبداء الإعجاب لمن لا تعرفهم حتى لا يُفسّر أنه تحرش جنسي ، الأمر الذي قد يعرضك للمسائلة القانونية أو العقوبة .

ثالثاً: في حالة رغبة الإقامة في الخارج لأي غرض:
- يجب عليك إتباع الإجراءات القانونية للدولة المضيفة الخاصة بالإقامة فيها، واختيار محامٍ مرخص.
- الحرص على تجديد رخص القيادة وأوراق الإقامة قبل تاريخ انتهائها .
- عدم السماح لأجهزة الأمن بتفتيش المسكن دون وجود إذن بذلك من قبل وكيل النيابة المختص أو المحكمة أو السلطة المختصة.
- إلتزام الصمت عند التحقيق أو الاستجواب بشأن أي قضية أو اتهام حتى وجود محامٍ والإصرار على ذلك ، وطلب الإتصال بالسفارة للقيام بواجبها وفي أي وقتٍ كان .
- في حالة وجود طلب استدعاء من المحكمة يجب الالتزام بالحضور أمامها برفقة المحامي في الموعد المحدد تجنباً لصدور حكماً غيابياً .
- عدم الاحتفاظ أو حمل الأوراق الثبوتية الخاصة بأي شخص آخر أياً كان، بما فيهم الزوجة تجنباً لتهمة حيازة أوراق ثبوتية لا تخصك شخصياً والاتهام بسرقتها، وأهمية تسليم الجوازات والأوراق الثبوتية لمرافقيك سواء من عائلتك أو مستخدميك أو غيرهم ماعدا الأبناء القصر.
- يجب التنبه في حالة اصطحاب العمالة المنزلية أو السائقين المستقدمين بعقد عمل في المملكة إلى أنهم يخضعون لقانون العمل في الدول المضيفة، والذي قد يختلف في بعض الحالات مثل تحديد ساعات العمل وفترات الإجازة ، بالإضافة الى أن أجورهم يجب أن تتناسب مع أجور هذه الفئة في الدولة المضيفة، وأن مخالفة ذلك قد يعرض إلى المساءلة القانونية والدخول في قضايا جنائية ومدنية.
- عدم رهن جواز السفر أو الهوية الوطنية لدى أي جهة من الجهات مهما كان الأمر .
- أخذ الحيطة والحذر أثناء حمل المتعلقات الشخصية والثمينة وعدم وضعها في الأرفف المخصصة للحقائب عند إستخدام وسائل المواصلات العامة .
- مراعاة اختلاف الثقافة وتجنب بعض التصرفات المألوفة بالنسبة للثقافة السعودية والتي قد تكون غير مألوفة في الثقافات الأخرى، كتقبيل الأطفال الأجانب أو حضنهم أو الحديث معهم دون سابق معرفه بهم.
- عدم التعامل بقسوة مع أبنائك أو تقبيلهم على الشفاه في الأماكن العامة تجنباً لرفع قضايا ضدك بتهمة إساءة المعاملة وربما تعريض العائلة لفقدان حق حضانة الطفل.
- إن أي خلاف عائلي يصل إلى سلطات الأمن يعاقب المتسبب فيه بالحق العام حتى لو تنازل الطرف الآخر عن القضية لذا إحرص على حصر الخلافات العائلية داخل إطار العائلة ، ويمكن التوجه إلى السفارة فهي بيتك الثاني للمساعدة في تجاوز هذه الخلافات .
- من المهم الاستعانة بمحامٍ وأخذ المشورة القانونية عند الرغبة في إقامة مشروع تجاري أو الاستثمار في البلد الأجنبي ، ويمكن الإسترشاد والإستئناس بمرئيات السفارة حيال ذلك .
- عند الرغبة في شراء عقار يجب على المواطن التأكد عبر الجهات المختصة من وجود سجل رسمي سليم وعدم وجود أي نزاع أو رهن على العقار المراد شراؤه، مع العلم أن السلطات النمساوية المختصة تشترط أخذ الموافقة المسبقة للأجانب عند الرغبة في تملك عقار في النمسا ، ويمكن الإستفادة من مرئيات السفارة ومحاميها في هذا الخصوص .

رابعاً: إجابات لأسئلة شائعة في مواضيع (النقاب – قيادة السيارة – تأشيرة الشنغن) :
• النقاب : بشأن تطبيق قانون حظر تغطية الوجه في جمهورية النمسا فنود إعادة التنويه إلى أنه تم منذ تاريخ ١١ محرم ١٤٣٩هـ الموافق ١ أكتوبر ٢٠١٧م تطبيق قانون حظر تغطية الوجه في الأماكن العامة في عموم النمسا ، ويترتب على مخالفة القانون دفع غرامة مالية فورية نقداً أو ببطاقة إئتمانية ، وفي حال رفْض الالتزام بذلك فقد يترتب عليه إيقافه من قبل السلطات المختصة ، مع ملاحظة أن ذلك يشمل كل ما يغطي معالم الوجه مثل الـ ( الكمامة أو اللثام ) .
• قيادة السيارة : لابد من حمل الرخصتين السعودية والدولية معاً عند القيادة في النمسا ، وأن تكونا ساريتين الصلاحية ، مع التنبه لعدد من الحالات في قانون المرور النمساوي مثل :
1- عند إضاءة إشارة المرور الخضراء فيلزم التنبه عند الإنعطاف يساراً للمسار المقابل لكون الأولوية في معظم الحالات تكون له .
2- عند إضاءة إشارة المرور الخضراء فيلزم التنبه عند الإنعطاف يميناً لمسار المشاة لكون الأولوية لهم .
3- يلزم التنبه إلى أنه في بعض مسارات الطرق داخل المدن يشمل المسار الدراجة الهوائية والنارية وعربات الخيل والباص والترام بالإضافة إلى السيارة مع الأولوية لوسائل النقل العام ، ويوجد مسارات خاصة بهذه الفئة في بعض الطرق والشوارع .
4- يلزم التنبه إلى الرصيف الجانبي المخصص لمحطات النقل العام (الباص والترام) حيث يجب التوقف تماماً في حال وجود إحدى وسيلتي النقل المذكورة حتى نزول وصعود الركاب ومغادرتهم المحطة.
5- معظم مواقف السيارات في النمسا ليست مجانية ، ويجب التقيد باللوحات الإرشادية المنظمة لذلك ، وقد يترتب على مخالفة النظام دفع غرامة مالية أو سحب السيارة المخالفة .
6- يُلزم نظام المرور النمساوي بوضع كرسي أطفال لمن هم دون السادسة من العمر .
7- التقيد بالسعة الإستيعابية للسيارة من ناحية عدد ركابها ، ويترتب على مخالفة ذلك إنزال العدد الزائد من الركاب مع إحتمال التغريم المالي .
وللاطلاع على تفاصيل أكثر عن قوانين الرخصة يمكن الدخول على الرابط التالي :



• تأشيرة الشنغن : يلزم التنبه والتأكد من تأشيرة الشنغن وعدم الخلط بين صلاحية الدخول ومدة الإقامة وعدد السفرات المسموح بها ، ويمكنك أيضاً التحقق من سفارة البلد مُصدر تأشيرة الشنغن أو سفارة البلد الذي ترغب بزيارته ، كما يُرجى التنبه أنه عند الحصول على تأشيرة الشنغن من إحدى السفارات الأوروبية المنضمة لاتفاقية الشنغن ، فيُفترض بحسب حجوزاتك المقدمة لهم أن تكون الفترة الأطول من أيام رحلتك في نفس هذه الدولة بغض النظر عن المحطة الأولى لسفرتك ، وقد تقوم السلطات المختصة لأي من دول الشنغن عند الدخول لها كمحطة أولى بطلب أوراق حجوزات السفر والإقامة لرحلتك في دول الشنغن للتأكد من مدى مطابقة شروط التأشيرة والدخول عليك ، ويمكن الدخول على الروابط الموضحة أدناه للاطلاع على بعض القواعد الخاصة بتأشيرة الشنغن .


‏وهنا رابط يوضح متطلبات الدخول للنمسا وتأشيرة الشنغن

 

توقيع : الفارس

*** الفارس ***
أبو مشاري

الفارس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حساب السفارة البريطانية في السعودية على تويتر يتيح الفرصة للإجابة على الاستفسارات ALJOHANI فيزا بريطانيا 3 14-05-2018 03:27 PM
السفارة السعودية تحذر من السفر الى تركيا او السفارة تنفي الخبر ، أين الحقيقة ؟ هوايا شمالي تركيا 31 05-07-2017 02:05 PM
بيان من السفارة السعودية بالنمسا ابو حسن 9 فيزا 5 03-06-2017 10:55 PM
الرخصة السعودية اصبحت معترف فيها بالنمسا اعتبار 12 مايو 2017 alradadi بوابة النمسا 13 27-05-2016 08:20 PM
هل توجد مشكلة بحجوزات موعد بموقع السفارة الفرنسية sackn فيزا 1 25-03-2016 03:27 PM

الساعة الآن 03:13 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO