X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ،نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ،تفضلوا مشكورين بالتسجيل لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...







عدد المعجبين28الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-2018, 10:18 AM   #1

مسافر جديد

الصورة الرمزية للجنون بقيه
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2017
رقم العضوية : 16338
الدولة : السعوديه
الجنس : ذكر
المشاركات : 55



افتراضي كولومبيا .. اهلًا بك بين احضان الطبيعه ورائحة الدم

حياكم الله
قبل البداية اعترف لكم مر على سفرتي اكثر من سنه ولكن قاتل الله الكسل
باْذن الله سأبدأ معكم بتقرير كولمبيا وبعده تقرير الارجنتين
الزمان والمكان
10/8/2017
مطار فرانكفورت الدولي والتوقيت اغسطس الحر والرطوبة بالسعوديه
اتصلت على اخوي مثل عادتي قبل اَي سفرة ابلغ دايما اخوي الكبير
ابو مازن انا بمطار فرانكفورت مسافر على كولومبيا
الجواب كان الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته ويعوض امك وزوجتك خير
ضحكت كثيرا ووكلت امري لله
أنها كولومبيا حيث لا صوت يعلو فوق صوت المافيا هذا ما تصوره لنا وسائل الإعلام حول العالم
مرحبا بكم معي في هذا التقرير المشوق
اربطوا الأحزمة وكونوا على استعداد

 

للجنون بقيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2018, 11:05 AM   #2

مسافر جديد

الصورة الرمزية للجنون بقيه
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2017
رقم العضوية : 16338
الدولة : السعوديه
الجنس : ذكر
المشاركات : 55



افتراضي

كولمبيا
علم الدوله
[/url]

أعتمد علم كولومبيا في 26 تشرين الثاني - نوفمبر من سنة 1863 ويتكون العلم الكولومبي من ثلاثة ألوان هي الأصفر، الأزرق والأحمر حيث تبلغ نسبة اللون الأصفر في العلم الكولومبي 50% وبينما تبلغ نسبة اللونين الأزرق والأحمر هي 50% من العلم الكولومبي.
معنى ألوان العلم
  الأصفر: يرمز إلى الثروات المعدنية في كولومبيا.
  الأزرق: يرمز إلى المحيط الهادئ والبحر الكاريبي. 
الأحمر: يرمز إلى دماء الشعب الكولومبي الذي ضحى من أجل نيل الاستقلال عن إسبانيا.

شعار الدوله
[/url]

كولومبيا، رسمياً جمهورية كولومبيا (بالإسبانية: República de Colombia)، هي جمهورية دستورية تتكون من 32 إدارة لا مركزية، تقع في الجزء الشمالي الغربي من قارة أمريكا الجنوبية. يحدها من الشمال البحر الكاريبي ومن الشرق فنزويلا والبرازيل ومن الجنوب بيرو والإكوادور ومن الشمال الغربي بنما ومن الغرب المحيط الهادي وهي الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي تملك سواحل على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي. تضم كولومبيا عدة جزر وأرخبيل سان أندريس وبروفيدنسيا. بيئياً، كولومبيا واحدة من أكثر 17 دولة تنوعاً في عدد الكائنات الحية التي تؤويها، وتعدّ الأكثر من حيث عدد الكائنات الحية لكل وحدة مساحة في العالم.[15][16]

المناطق التي تعرف الآن بكولومبيا كانت مأهولة بسكانها الأصليين، ومنهم شعب المويسكا و الكيمبايا و تايرونا. وصل الإسبان عام 1499 وبدأوا حملة من الغزو والاستعمار أدت في النهاية إلى إنشاء غرناطة (أو غرينادا) الجديدة والتي تتبع التاج الإسباني (بالإسبانية: Virreinato de Nueva Granada)، وعاصمتها بوغوتا. حصلت على الاستقلال من إسبانيا عام 1819، ولكن مع حلول عام 1830 كانت كولومبيا الكبرى قد انهارت بانفصال فنزويلا والإكوادور. ما يعرف الآن بكولومبيا وبنما كوّنت جمهورية غرناطة الجديدة (أو جرانادا). عام 1858 جربت الدولة الجديدة الفدرالية فأصبحت تعرف باتحاد جرينادين الكونفدرالي، وبعدها بولايات كولومبيا المتحدة عام 1863، حتى تم إعلان جمهورية كولومبيا عام [17] 1886 وانفصال بنما عام 1903.

كولومبيا كانت أول حكومة دستورية في أمريكا الجنوبية، ومروجاً مهماً لمنظمة البلدان الأمريكية، في البداية عن طريق كونغرس بنما ولاحقاً كمؤسس منظمة الدول الأمريكية. كولومبيا كانت قد دخلت في حرب لمدة عام مع البيرو بسبب نزاع إقليمي ودخلت الحرب الكورية كحليف لكوريا الجنوبية. منذ ستينيات القرن العشرين، عانت الدولة من نزاح مسلح غير متناظر ومنخفض الشدة. تصاعد النزاع في التسعينيات، لكنه تراجع بشكل ملحوظ منذ بداية عام 2000.

تعدّ كولومبيا من القوى والوسطى وهي ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية،[9] وعضو في مجموعة السيفتس (بالإنجليزية: CIVETS) التي تتكون من الستة أسواق الناشئة الأكثر ريادة.[18] صناعاتها الأساسية تتضمن الصناعات الغذائية والمنسوجات والألبسة والأحذية والكيماويات والمشروبات والإسمنت والبن وقصب السكر وبذورالزيتوالزهور ومنتجات زراعية أخرى ومنتجات الغابات والمنتجات السمكية المصنعة والزمرد والبلاستيك والسبائك الحديدية والفحم والذهب والنفط والنيكل والأعمال المصرفية والخدمات المالية.

أصل التسمية :
اسم كولومبيا مشتق من الاسم الأخير للمستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبوس (بالإيطالية: Cristoforo Colombo). اقترحه الثوري الفنزويلي فرانسيسكو دي ميراندا للدلالة على العالم الجديد، خصوصاً ما كان يقع تحت الحكم الإسباني والبرتغالي. اعتمد الاسم لاحقاً من قبل جمهورية كولومبيا عام 1819 والتي تكونت آنذاك من أراضي غرناطة الجديدة التي كانت تتبع التاج الإسباني (ما يعرف الآن بـ: كولومبيا، وبنما، وفنزويلا، والإكوادور، وشمال غرب البرازيل).
عندما انفصلت فنزويلا والإكوادور؛ كونت منطقة كونديناماركا (بالإسبانية: Cundinamarca) التي تبقت دولة جديدة عرفت ب"جمهورية غرناطة الجديدة". عام 1858، قامت الجمهورية بتغيير اسمها رسمياً إلى كونفدرالية جرينادين، وبعدها في عام 1863 إلى ولايات كولومبيا المتحدة، إلى أن اعتمد أخيراً اسم جمهورية كولومبيا عام 1886.[20]
التركيبة السكانية :
مع ما يقدر بنحو 46 مليون شخص في عام 2008 ، وكولومبيا هي البلد الثالث من حيث عدد السكان في أمريكا اللاتينية ، بعد البرازيل والمكسيك. بل هو أيضا موطنا لثاني أكبر عدد من الناطقين بالإسبانية في العالم بعد المكسيك. في بداية القرن 20 ، كان عدد سكان كولومبيا حوالي 4 ملايين نسمة. [ 114 ] ازداد عدد السكان بمعدل 1.9 ٪ بين عامي 1975 و 2005 ، ويتوقع أن تنخفض إلى 1.2 ٪ على مدى العقد المقبل . ومن المتوقع أن يكون عدد سكانها 50.7 مليون نسمة بحلول 2015 كولومبيا. وتنعكس هذه الاتجاهات في التشكيل العمري في البلاد . في عام 2005 كان أكثر من 30 ٪ من السكان تقل أعمارهم عن 15 سنة ، مقارنة ب 5.1 ٪ فقط تتراوح أعمارهم بين 65 وأكثر .

ويتركز السكان في مرتفعات الأنديز وعلى طول ساحل البحر الكاريبي . تسعة إدارات الأراضي المنخفضة الشرقية ، التي تضم حوالي 54 ٪ من مساحة كولومبيا ، لديك أقل من 3 ٪ من السكان و كثافة من شخص أقل من واحد لكل كيلومتر مربع ( شخصين لكل ميل مربع) . تقليديا كان المجتمع الريفي ، والحركة إلى المناطق الحضرية ثقيلة جدا في منتصف القرن 20 ، و كولومبيا هي الآن واحدة من الدول الأكثر تحضرا في أمريكا اللاتينية. ازداد عدد سكان الحضر من 31 ٪ من إجمالي في عام 1938 إلى 60 ٪ في عام 1975، و بحلول عام 2005 بلغ هذا الرقم في 72.7٪ . [ 115 ] وقد زاد عدد سكان بوغوتا وحدها من بين أكثر من 300،000 فقط في عام 1938 إلى ما يقرب من 8 ملايين اليوم. في مجموع دينا واحد وسبعون المدن الآن السكان من 100،000 أو أكثر (2013 ) . اعتبارا من عام 2010 لدى كولومبيا أكبر عدد من السكان في العالم للمشردين داخليا ، تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 4.5 مليون نسمة.

متوسط العمر المتوقع هو 74.79 سنة، و معدل وفيات الرضع 15.92 لكل ألف . 93.4 ٪ من الكولومبيين يستطيعون القراءة والكتابة والحكومة تنفق حوالي 7.3 ٪ من ناتجها المحلي الإجمالي في التعليم.

وتحتل كولومبيا المركز الثالث في العالم في مؤشر الكوكب السعيد .

اللغة
أكثر من 99.2٪ من الكولومبيين يتكلم اللغة الإسبانية، كما ويتحدث 65 لغة الهنود الحمر، 2 لغات الكريول واللغة الروما في البلاد. اللغة الإنجليزية لديه صفة رسمية في سان أندريس، بروفيدنسيا وسانتا كاتالينا جزر.

الأغلبية الساحقة من الكولومبيين يتكلمون الإسبانية (انظر أيضا الكولومبي الإسبانية)، ولكن في المجموع يتم سردها 101 اللغات كولومبيا في قاعدة البيانات اثنولوغ. عدد معين من اللغات المنطوقة تختلف قليلا منذ بعض الكتاب النظر في لغات مختلفة مثل ما يعدّه البعض الآخر أصناف أو لهجات من اللغة نفسها، وسجلت أفضل التقديرات إلى أن 70 لغات يتم التحدث بها في البلاد اليوم. معظم هذه تنتمي إلى عائلات لغوية Chibchan، الأراواك وCariban. هناك حاليا حوالي 500،000 المتحدثين باللغات الأصلية.

السياحة في كولمبيا
تعمل كولومبيا دائماً من أجل جذب المزيد من السياح وهذا ما تحقق بالفعل ففي خلال السنوات الأخيرة، بناءً على ما قالته منظمة السياحة العالمية فإن كولومبيا حققت زيادة في نسبة عدد السياح الوافدين عليها حيث أخذت الترتيب الثالث بين دول أمريكا الجنوبية . السياحة في كولومبيا ' قطاع هام في اقتصاد البلاد. كولومبيا قد الجذب الرئيسية كوجهة سياحية، مثل كارتاخينا، كولومبيا | قرطاجنة ومحيطها التاريخي، الذي يتم في اليونسكو قائمة التراث العالمي؛ إدارة الجزر سان أندريس, y وبروفيدنسيا وسانتا كاتالينا؛ و سانتا مارتا والمنطقة المحيطة بها. منطقة القهوة أيضا وجهة شعبية جداً، المناطق المحيطة بها. إلى حد ما في الآونة الأخيرة، بوغوتا، عاصمة البلاد، أصبحت الوجهة السياحية الرئيسية في كولومبيا بسبب متاحفها محسنة ومرافق الترفيه وبه تجديدات المناطق الحضرية، بما في ذلك إعادة تأهيل المناطق العامة وتطوير الحدائق وإنشاء شبكة واسعة من طرق الدراجات. مع جغرافيتها جداً الغنية والمتنوعة، التي تشمل غابات الأمازون المطيرة | الأمازون ومناطق الأندية، أمريكا الجنوبية | يانوس، منطقة البحر الكاريبي في كولومبيا | منطقة البحر الكاريبي و منطقة المحيط الهادئ في كولومبيا | سواحل المحيط الهادئ، الصحارى من لوس أنجليس غواخيرا، وفي التنوع البيولوجي الفريد، كولومبيا أيضا إمكانات كبرى ل السياحة.

معلومات عامه

- العاصمة : بوغوتا (Bogota)
- المساحة : 1,138,910 كم²
- عدد السكان : 48,653,419 نسمة
- العملة الرسمية : بيزو كولومبي (Peso - COP)
- النطاق الرسمي : www.example.co
- رمز (ISO3166) الأيزو : COL
- خط الطول والعرض : 4.60971,-74.08175

ترقبوا في القادم الفيزا الكولومبية وماهي توقعاتكم عنها
دمتم برعاية الله

 

للجنون بقيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2018, 01:52 PM   #3

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 22,318



افتراضي

الله يعوضنا فيك خير
اعجبني رد اخوك غاسل يده منك هههههه


بداية جميلة و عنوان اجمل للتقرير
وان شاء الله نكتشف غموض كولومبيا معاك


اختيار رائع
دول امريكا الجنوبية تحمل الاثارة دائما


متابعين يا عسل


 

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-12-2018, 11:30 AM   #4

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية الايمان
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 331
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 7,304



أوسـمـة: الايمان

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي

مسكين احوك ماينلام
فعلا مانسمع عن كولومبيا الا المافيا والجرائم
ناطرين التقرير لاتطول علينا

 

توبليرون و للجنون بقيه معجبون بهذا.
الايمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2018, 04:08 PM   #5

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 73
الدولة : Cardiff
الجنس : انثى
المشاركات : 8,922



أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)
افتراضي

هههههههههههه رد اخوك ما راح نخلص منه عندك وعندنا خير
للاسف لما الحين اغلب الناس فكرهم القديم والمافيا
ان شاءالله شهر ديسمبر 2019 راح تكون لي رحله لها بحيل الله
واكيد بنستفيد من تقريرك ومعلوماتك المهمه
كمل للجنون بقية متابعين معاك


Sent from my iPhone using Tapatalk

 

توبليرون و الايمان معجبون بهذا.

توقيع : q8ya metnaqla


لي صخرة علقت بالنجم اسكنها طارت بها الكتب قالت تلك ( لبــنــــان )


سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

q8ya metnaqla متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-12-2018, 08:50 PM   #6

مسافر متألق

الصورة الرمزية الذهبي
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2015
رقم العضوية : 2726
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 466



افتراضي

ماشاء الله ،، مبين انه راح يكون تقرير من العيار الثقيل
بانتظار بفراغ الصبر تفاصيل الرحلة والأماكن السياحية والتنقلات الخ
الف شكر لك

 

توبليرون و الايمان معجبون بهذا.
الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2018, 12:37 PM   #7

مسافر متألق

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1577
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 441



افتراضي

بانتظار التقرير المشوق

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع namareq

namareq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2018, 08:16 PM   #8

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jun 2018
رقم العضوية : 19566
الجنس : ذكر
المشاركات : 76



افتراضي

ننتظر التقرير بفارغ الصبر
كولومبيا احد الخيارات بالمستقبل باذن الله

عندنا وعندك خيررر اي تخطيط لامريكا الجنوبية تسمع الله يرحمك ههه

 

توبليرونمعجبون بهذا.
AbdulazizMohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2018, 09:03 AM   #9

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2018
رقم العضوية : 21730
الجنس : ذكر
المشاركات : 33



افتراضي

ننتظر التقرير بفارغ الصبر

 

توبليرونمعجبون بهذا.
solo traveller 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2018, 09:18 AM   #10

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2018
رقم العضوية : 22613
الجنس : ذكر
المشاركات : 13



افتراضي

ياخي شوقتنا والله

 

توبليرونمعجبون بهذا.

آخر مواضيع maz0018

- السفر الى ماليزيا

maz0018 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كندا - مقاطعة كولومبيا البريطانية Husam بوابة السفر الى كندا CANADA 22 24-07-2016 11:17 AM
اثيوبيا بلد الطبيعه أبوهمس بوابة السفر الى اثيوبيا ETHIOPIA 7 20-07-2015 02:52 AM
هنا الطبيعه أبوهمس بوابة السفر الى اثيوبيا ETHIOPIA 13 20-07-2015 02:49 AM