X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ،نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ،تفضلوا مشكورين بالتسجيل لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...







عدد المعجبين169الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2019, 10:23 AM   #61

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي



صور مختلفة من مطاعم و منتزهات منتشرة على ضفاف نهر العاصي


























 

توبليرونمعجبون بهذا.
ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2019, 11:38 AM   #62

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي




«أدغال».. مطعم لبناني جبلي يجمع بين الصيف والشتاء «تحت سقف واحد»




على بعد نحو 35 كيلومترا من العاصمة بيروت، وتحديدا في بلدة «فيطرون»، إحدى القرى الكسروانية في شمال لبنان، والتي ترتفع نحو 1230 مترا عن سطح البحر، يفتح مطعم «أدغال» أبوابه لزائريه لينقلهم إلى أجواء مفعمة بمقومات طبيعية رائعة الجمال يصح وصفها بـ«الغابة العصرية». الدخول إلى «أدغال» لا يعني فقط الجلوس في مطعم لتناول وجبة غداء أو عشاء، فهناك عالم طبيعي في حد ذاته كفيل بأن يمنح زائره أجواء قروية هادئة على وقع زقزقة العصافير وصوت مياه الشلالات المتدفقة في الخارج.





بداية «أدغال» منذ 13 عاما لم تكن كما هي عليه اليوم، فكانت الانطلاقة في ذلك الحين مقتصرة على مطعم لبناني يحترف تقديم المائدة اللبنانية والبلدية بالتحديد، لكن حرص بيار عبد الكريم صاحب هذا المكان، وإصراره على تحقيق حلمه في بناء مطعم لا يشبه سواه، وإيمانه بمقولة «بالإرادة تتحقق الأحلام»، كل ذلك جعله ينجح في الوصول إلى «أدغاله» الذي يصفه بالقول «هذا المكان يشبهني ويشبه شخصيتي بشعري الطويل وحبي للطبيعة».




مخطط عبد الكريم سار في طريقه الصحيح إلى أن وصل إلى مبتغاه. أخذ على عاتقه مهمة التصميم والتنفيذ وإضافة كل ما يراه مناسبا لجعل «أدغال» متجانسا في أجوائه وهندسته الداخلية والخارجية، وكان هو المشرف على كل التفاصيل التي تطلبت منه في بعض الأحيان المشاركة في بنائها يدويا، خاصة لجهة الاستفادة مما يكتنفه المكان من آثار، لا سيما المغارة الطبيعية الموجودة فيه ومزجها هندسيا مع كل الإضافات والتصاميم المبنية حديثا.





يقسم «أدغال» بهندسته «الطبيعية» إلى قسمين، الأول الخارجي ويعرف بالقسم الصيفي الغني بتنوع هندسته وأجوائه المميزة، لا سيما في السهرات وليالي الصيف الباردة في عز فصل الحر. فتستقبلك عند المدخل بئر الماء والبركة الصخرية وسطل المياه الحديدي المعلق عليها، لتشكل الخطوة الأولى في عالم الأدغال، فيما تنتشر الأشجار من كل حدب وصوب. أما الساحة المجاورة فقد تحولت إلى حديقة للحيوانات والطيور، بعض منها من الأنواع النادرة، وعلى مقربة منها في مكان مرتفع يستقر «العرزال» المصنوع من القصب الذي لا يمكن الوصول إليه إلا باجتياز «الجسر المعلق» والمكوث هناك لتناول الغداء في الهواء الطلق. وللـ«cow boys» أجواؤهم الحاضرة في «أدغال» أيضا، إذ اختار عبد الكريم الـ«bungalows» المؤلفة من طابقين والمصنوعة من الخشب لتكون خيارا إضافيا أمام الضيوف، لا سيما منهم من يهوى قضاء ليلته في داخلها أو الجلوس فيها أيضا للاستمتاع بالمأكولات اللذيذة. كذلك، فبيوت «أدغال» التي تتنوع بأشكالها وهندستها استمد أحدها أجواؤه من الطابع الهندي على شكل «دهاليز»، بأسقفه التي غطتها أغصان الشجر.





أما القسم الداخلي الذي تبقى أجواؤه محافظة على طابعها الشرقي في أيامه وسهراته العربية، فهو جاهز لاستقبال رواده صيفا شتاء، وإن كان يتسم بالطابع الشتوي أكثر منه الصيفي. فهنا المكان يرتدي حلة الطابع الشرقي من ألفه إلى يائه، وتأتي «ديوانية الأدغال» لتشكل النموذج الأبرز للجلسة العربية، وليس بعيدا عنها تتوزع الطاولات والمقاعد الخشبية بتصاميمها التي تأتي على شكل طاحونة القمح القديمة والموزعة بطريقة مدروسة كي تمنح كل مجموعة من الأشخاص الخصوصية اللازمة للاستمتاع بجلستهم بعيدا عن الآخرين، وسيجد أيضا محبو النارجيلة ضالتهم في «أدغال فيطرون» الذي تحول في الفترة الأخيرة إلى محطة لتصوير مشاهد عدة لمسلسلات لبنانية.





وهذه الأجواء المميزة في الداخل لا تعني طبعا أن «داخل الأدغال» ينفصل عن خارجه، فالجلسة في هذا المكان ترتبط بطبيعة الخارج من خلال الواجهات الزجاجية التي تفصلهما عن بعضهما بعضا، فالجدران الزجاجية تمنح للجالسين في الداخل لا سيما في فصل الشتاء فرصة إشباع العين بمنظر الثلج الأبيض الناصع الذي يغطي المكان من كل جوانبه. وكي تكتمل الجلسة الشتوية، فللمدفئة التقليدية التي كانت «معبدا وثنيا قديما» قبل أن يتم ترميمها والتي تعمل على الحطب، حضورها في «ديوانية أدغال» مع متطلبات الجلسة من الأطباق والمأكولات التقليدية، لا سيما البلدية منها.





وفي هذا الإطار يؤكد عبد الكريم أن كل أنواع الخضراوات واللحوم والألبان والأجبان يتم إحضارها من البقاع اللبناني، حيث يشتهر أبناء هذه المنطقة بإنتاجهم ومزروعاتهم الصحية. مع العلم بأن سهرة الديوانية يحييها فنانون وموسيقيون يتقنون العزف على آلات فريدة مثل البزق والربابة والعود.






وللنشطات البيئية عنوانها أيضا ضمن البرامج الترفيهية التي تقدمها إدارة «أدغال»، ويتحدث عبد الكريم عنها بالقول «لدينا فريق عمل متخصص في الرياضات البيئية مهمته مرافقة الزائرين إلى منطقة قريبة من المطعم تشبه المناطق الجردية، وقد تجهزنا تماما لاستقبال هواة هذا النوع من الرياضات، وأهمها صيد (التيرو) ورياضة (القوس والنشاب)، إضافة إلى قيادة سيارات الرباعية الدفع وتسلق الجبال وركوب الخيل ونشاطات خاصة بالأطفال. كذلك، لمحبي التخييم في الطبيعة مساحات خاصة بهم وخيم جاهزة لتمضية ليلتهم بعد قضاء (سهرة النار) وتناول العشاء المؤلف من أنواع عدة من المشاوي اللبنانية».























الثلوج تكسو المطعم شتاء










منطقة المطعم تمتاز بطبيعتها الصخرية







الجلسات الصيفية










المقال منقول من صحيفة الشرق الاوسط

عنوان المطعم :

فيطرون جبل لبنان



 

توبليرون و سارة محمد معجبون بهذا.
ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2019, 02:14 PM   #63

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي



مدينة عاليه «عروس المصايف» في لبنان وقبلة السياح العرب

كتبت جريدة الشرق الاوسط :

لطالما حملت مدينة عاليه نفحة الجبل اللبناني؛ فهي إضافة إلى كونها متربعة على عرش فصل الصيف في لبنان تحت لقب «عروس المصايف»، اشتهرت بمناخها النقي وبموقعها المشرف على مدينة بيروت.

المشوار إلى مدينة عاليه لن يستغرق منك أكثر من 20 دقيقة؛ فهي تبعد عن العاصمة اللبنانية نحو 15 كيلومترا، وطريقها الواسع والمعبد حديثا يسهل وصولك إليها في ظرف وقت قليل.

النزهة في مدينة عاليه تختلف عن غيرها في المناطق اللبنانية؛ كونها تجمع عناصر ترفيهية وثقافية وفنية، إضافة إلى خدمات سياحية جمة، كالمطاعم والمقاهي والفنادق الموزعة على مختلف مناطقها.

في عاليه تستمتع بزيارة حدائقها ومعالمها التاريخية، كما أنك لن تفلح بالإفلات من لقمة مطاعمها اللذيذة، التي في استطاعتك أن تختتمها بجلسة مريحة تدخن خلالها النرجيلة أو ترتشف فنجان قهوة بحب الهال، أو كوب «المتة» المشهورة فيه، وذلك على صوت زقزقة العصافير وهبات النسيم العليل.

ولتتعرف إلى أهم 5 أماكن سياحية في استطاعتك أن تزورها لدى توجهك إلى مدينة عاليه، إليك هذه المعلومات عن «عروس المصايف» التي ستحفزك دون شك إلى اتخاذ قرارك بتمضية يوم أو أكثر بين أحضانها.

* «سمبوزيوم عاليه» ومنحوتات فنية عالبال

إذا كنت من هواة فن النحت وتحب التعرف إلى أهم فنانيه في لبنان والعالم، ما عليك سوى التوجه إلى «سمبوزيوم عاليه» المخصص لمعارض دائمة. ثلاثة من هذه المعارض تتوزع على مدينة عاليه، إلا أن ذلك الواقع في شارع «بيسين عاليه» وسط المدينة هو الأقرب إلى أسواقها ومطاعمها، حيث في استطاعتك عند الانتهاء من زيارته أن تأخذ فترة استراحة قصيرة فيها قبل أن تجمع قواك من جديد لتكمل مشوارك.

مئات المنحوتات ستصادفها خلال هذه الزيارة، إلا أن واحدة منها تعرف بـ«أزهار الشر» ستلفتك؛ نظرا إلى المعنى الذي تحمله في طياتها والتي أرادها الفنان السويسري اتيين كراهينبول تقدمة منه إلى هذه المدينة الشامخة. لماذا «أزهار الشر؟» لأنها تتألف من ثلاثة آلاف شظية متفجرات شحنت إلى جنيف لتعود منها منحوتة ضخمة جالت على عدد لا يستهان به من المعارض العالمية لتحط في «سمبوزيوم عاليه» مكانها الأصلي الذي جمعت من حواليه الشظايا المذكورة التي خلفتها الحرب اللبنانية في السبعينات.

* حديقة الحيوانات وفسحة للتعرف إلى الحياة البرية

تقع حديقة الحيوانات في منطقة رأس الجبل في مدينة عاليه، وتعد فسحة طبيعية تعرفنا إلى الحياة البرية في لبنان؛ فصاحبها منير أبو سعيد جمع فيها نحو 35 فصيلا من الثدييات البرية والطيور والزواحف والمحاطة برعاية خاصة من قبله.

وسيمضي الأطفال بمعية أهلهم في هذا المكان أوقاتا مسلية، فيركضون حول الدجاج ويشاهدون كيفية استخراج الحليب من البقرة، كما في استطاعتهم أن يركبوا على ظهر الحمار ويطعموا طيور البط، ويتعلموا كيفية التعاطي مع الحيوانات على أنواعها. وينظم صاحب هذه الحديقة التي تفوق مساحتها الألف متر جولات خاصة للزائرين في الطبيعة، يرافقها ألعاب ترفيهية مسلية خاصة بالكبار والصغار معا.

* نادي عاليه للفروسية

في هذا المكان بالذات الواقع على كتف المدينة فيشرف على مناظر طبيعية خلابة ستمضي يوما أو أكثر من أيام عطلتك دون ملل؛ وذلك لوفرة الخيارات المسلية في أرجائه.

فبرامجه ونشاطاته المنوعة ستدفعك إلى تمديد إقامتك فيه، حيث في استطاعتك أن تنام في مخيم النادي الذي جهز لاستقبال العائلات مهما بلغ عدد أفرادها.

فإضافة إلى حديقة الألعاب الواقعة قرب مطعم وشرفة فسيحة «تيراس» تطل على جبال لبنان من ناحية ومدينة بيروت من ناحية ثانية، بإمكانك أن تتناول وجبات سريعة أميركية وإيطالية، وأيضا لبنانية مخبوزة على الصاج. كما سيحلو لك تناول كوب «المتة» وهو نوع من المشروبات الساخنة المرتكزة على خلطة أعشاب خاصة، تشعرك بالراحة والاسترخاء.

في هذا الصرح الترفيهي والرياضي باستطاعتك أن تمارس هواية ركوب الخيل، وأن تتعلم أصولها على يد مدربين مختصين في حال رغبت بذلك.

ولمحبي تسلق الجبال والهضاب المرتفعة، فإن نادي الفروسية يوفر لهم «كابلات» وألعابا ومسارات مجهزة بمعدات وحبال ذات مواصفات معترف بها عالميا لممارسة هذه الهواية. ويتسنى أيضا لهواة هذا النوع من الرياضات عبور أماكن مرتفعة سيرا على ألواح خشب ثابتة، وأخرى متحركة تخوّلهم خوض تجربة رياضية مليئة بالحماس والتشويق، لينتقل بعدها إلى أساليب مسلية أخرى تتمثل بالتأرجح أو بتسلق سلالم مصنوعة من الحبال.

ولعل أجمل اللحظات التي يمكنك أن تعيشها في هذا النادي وتظللها الابتسامة الدائمة والمواقف الضاحكة، فهي تلك التي تمارس فيها الرسم والتلوين على مساحات واسعة. وتعرف هذه الرياضة بالـ«باينت بول»، وقد جهز لها النادي ملابس خاصة كي لا تلامسك مواد الطلي أثناء اللعب فيها ورميها على الحيطان المرتفعة لتؤلف رسوما تشكيلية بحد ذاتها.

أما هواة ركوب الدراجات النارية الرباعية الدفع، فهم على موعد معها هناك للتنقل بواسطتها في أرجاء النادي مجهزين بالملابس الواقية من الحوادث.

ولم ينس النادي تذكير رواده بألعاب تراثية كرمي الأسهم بواسطة القوس والنشاب بعد أن يتم تحديد الأهداف المراد إصابتها مع مدربين محترفين.

هذا المكان الذي سينقلك إلى عالم آخر بعيدا عن الضجيج والضغوط الحياتية يتسع لنحو 100 شخص، فيؤمّن لهم المنام والطعام والاستحمام. أما تمضية ليلة في نادي الفروسية فستخول صاحبها قضاء سهرة نارية على الطريقة الهندية، حيث يتم تناول البطاطا المشوية واللحوم على أنواعها، ويكون مسك ختامها مع فنجان قهوة عربية وتدخين النرجيلة إذا ما رغب في ذلك.

* أسواق عاليه القديمة تمزج ما بين الحداثة والأصالة

ستجد كل ما ترغب فيه في أسواق عاليه القديمة. فهذا الشارع الطويل الذي يمر في وسطها على مدى نحو 500 متر سيأخذك في رحلة استثنائية تتناول فيها البوظة العربية بنكهة المسكة والكنافة بالقشطة السائحة وبسكويت «اللوزية» المصنّع من قبل ربات منازل عاليه.

وإضافة إلى هذه المنتجات التراثية الأصيلة في استطاعتك أن تعرج على دكان السكاف (الكندرجي) والخياط والحلاق الرجالي وجلاخ السكاكين، مسترجعا فيها ذكريات عالبال، عشتها في طفولتك أو سمعت عنها من أجدادك.

في هذه السوق التي أعيد ترميمها وتحديثها مع الحفاظ على هويته التراثية، ستعرج على «البوتيكات» التي تبيع أشغالا يدوية وحرفية ومطرزات وقطنيات وملابس عصرية. وسيجذبك في هذه السوق متجر قديم يبيع العطور المركبة القديمة، ولن يفوتك أيضا خلال زيارتك له سيرا على الأقدام أن تتعرف إلى سوق الخضراوات فيه، وكذلك المحال والأفران التي ما زالت تقدم اللقمة اللبنانية الأصيلة من وجبات الفطور (فول مدمس ومناقيش بالزعتر). ولا تنس خلال تجوالك في هذه الأسواق أن تلتقط صورة ستحملها في ذاكرتك لمدة طويلة.

* مطاعم ومقاهي عاليه على مد عينك والنظر

تطول لائحة المطاعم والمقاهي في مدينة عاليه التي توفر لك، إضافة إلى اللقمة الطيبة، جلسات مختلفة في أحضان الطبيعة. تجذب هذه المدينة بخدماتها السياحية الفئات العمرية المختلفة. فيقضون الليالي الملاح في مرابعها الليلية ومقاهي الأرصفة والمطاعم المفتوحة حتى ساعات الفجر الأولى. في حين يمضي الأطفال يومهم في الترفيه والتسلية ضمن خدمات سياحية خاصة تتنوع بين الحدائق العامة وأمكنة الترفيه ومدينة الملاهي.

ويعتبر كازينو «بيسين عاليه» أحد أهم المراكز السياحية في المدينة فقد شهد مراحل ذهبية لا تزال في الذاكرة؛ إذ أحيا حفلاته في الستينات والسبعينات أهم نجوم الفن العربي، منهم كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش والفنان عبد الحليم حافظ ووردة ونجوم الغناء الخليجي. وهو يفتح أبوابه أمام هواة السباحة وتناول اللقمة اللبنانية اللذيذة على مساحات خضراء شاسعة.

تتنوع الوجبات التي تقدم في مطاعم ومقاهي عاليه؛ فهي تقدم السريعة منها (بيتزا همبرغر وكريب وهوت دوغ) إضافة إلى السلطات وأطباق المازة اللبنانية والمناقيش (بالكشك والصعتر واللبنة والجبن)، وصولا إلى الأطباق الرئيسية من لحوم بقر وثمار بحر. مطاعم كثيرة مشهورة بلقمتها الطيبة في عاليه أمثال «قريدس» و«الكوخ» و«كرم جدودنا» وغيرها واخترنا لك اثنين من أهمها:

* مطعم القصر

يقع مطعم «القصر» في شارع بيسين عاليه، وهو يتخصص في تقديم المازة والأطباق اللبنانية. فمبناه المعمر على الطريقة اللبنانية القديمة بالحجر الصخري والمزين بالقناطر والمغمور بسقف قرميدي، ستمضي في أرجائه أوقاتا حلوة، إن من على شرفته المطلة على المدينة أو في صالته المقفلة التي يدور فيها حفلات غنائية أثناء تناولك فيه طعام الغذاء أو العشاء في أيام نهاية الأسبوع. أما الجلسة على شرفته الواسعة وتناول أطباق التبولة والفتوش والمتبلات على أنواعها، إضافة إلى الرئيسية المشهور فيها (مشاوٍ على الفحم)، فينصحك بها أهالي المدينة؛ لأنها مميزة.

* مطعم blue resto &lounge

أن تتواجد في نقطة عاليه من هذه المدينة، وبالتحديد على شرفة سطح فندق (راج) الواقع في شارع بيسين عاليه؛ لهو مغامرة جميلة بحد ذاتها. فعلى شرفة تطل على مشهدية جميلة للبحر ولجبال لبنان معا، إضافة إلى هواء عليل ونقي تتنفسه من هذا العلو الشاهق، هو بمثابة جلسة خارجة عن المألوف في مدينة عاليه، خصوصا أنها مرفقة بوجبات طعام اختيرت وصفاتها من مختلف أنحاء العالم (أميركا وإيطاليا والمكسيك ولبنان). في «Blue resto&lounge» ستمضي أوقاتا جميلة معلقا بين الأرض والسماء في أجواء شبابية حماسية.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يقع نادي عاليه للفروسية باجمل مناطق عاليه الجبلية. فالمناظر الطبيعية الخلابة تدعوكم لاكتشافها من خلال قضاء ليلة في مخيم النادي. نادي عاليه هو مكان المفضل لجميع أفراد العائلة حيث خصصنا لاطفالكم حديقة العاب قرب مطعم وتراس يطل على جميع النشاطات والذي يقدم وجبات سريعة، صاج، ونراجيل.

النشاطات:
-ركوب الخيل( تعليم على ركوب الخيل وخيول مدربة للمبتدئين بإشراف مدربين. )
-تسلق ونزول الجبال الصخرية والعبور من جبل الى جبل على كبل وهذه العاب والمسارات مجهزة بمعدات وحبال بمواصفات معترف بها دوليا.
-العبور من مكان مرتفع الى اخر سيرا على جسر خشب ثابت واخر متحرك ومراجيح وحبل سلم
-بينت بول (ملابس خاصة مع حماية كاملة).
-دراجة نارية رباعية الدفع.
-قوس النشاب(تعليم كيفية رمي السهم وتحديد الاهداف مع مدربين ذو خبرة).
-مخيم يتسع لاكثر من مائة شخص( عائلات مدارس - كشافة - جمعيات)مجهز بالخيم والفرش للنوم ومطبخ ومغاسل وحمامات و دوش وسهرات نار
-سهرات كراؤكي .








يقدم نادي عالية للفروسية مجموعة من الانشطة الممتعة تتضمن ركوب الخيل , تدريب على لعبة بنادق الطلاء Paintball , قيادة دراجات الوعر ATV برفقة مدربين مجازين , قيادرة سيارات / دراجات تعمل بدواسات الاقدام Bicycle Cars مطعم في الموقع يقدم مختلف انواع الوجبات , رياضة تسلق الحبال و التدريب عليها , الإقامة في اخواخ خشبية Bungalows مجهزة بالخدمات الفندقية , التخييم في مواقع مخصصة
موقعهم على النت للمراجعة و الاتصال

Aley Equi Club | Restaurant and Activities


مركز التعرف على لحياة البرية في عالية ( حديقة حيوانات مصغرة )




يقع المركز في منطقة مفتوحة ذات مناظر طبيعية جميلة، تواجه المناطق الجبلية من غابات البلوط، والشجيرات البرية والجلول الزراعية. كما انها منطقة جيدة لمشاهدة الطيور المهاجرة. يحتوي المركز على خمسة وثلاثين فصيلة مختلفة من الثدييات البرية والطيور والزواحف، المصابة واليتيمة. محاطة برعاية خاصة، وببيئة برية ومناظر طبيعية تساعد على تحسنها. كما ان هناك مكانا خاصا لحيوانات المزارع.


يقدم المركز عدة انشطة للراغبين و بتكاليف زهيدة تتضمن



دروس تعليمية بمواضيع متنوعة عن الثديات، والطيور، والزواحف، والحشرات، والحيوانات ذات السمعة السيئة، والحيوانات المفترسة، والحيوانات العاشبة، وحيوانات المزارع، بالاضافة الى وجود المرشدين، والحراس والكشافة.
جولات للطلاب والزوار مصحوبة بالمرشدين.
نشاطات موسمية: عيد البربارة، عيد القيامة، نشاطات تخص الحياة البرية.
المشي في الطبيعة ومشاركتها مع الاطفال، عبر الالعاب والنشاطات العملية.
التخييم والمسيرات البرية.


موقعهم على النت للمراجعة

The Animal Encounter

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ







نزهبة بالحنطور في عالية مساء




نموذج عن منازل عالية التقليدية




صور من مدينة عالية الجميلة










فندق عالية الكبير




منازل عالية التقليدية




إحدى الزائرات تداعب ضبع في مركز التعرف على الحيوانات البرية في عالية




غروب الشمس في عالية




الثلج يكسو عالية شتاء





بيروت كما تبدوا من عالية ليلاً




الثلوج و قد غمرت الفاكهة و الخضار لهذا البائع في عالية






























 

توبليرون و صيف2016 معجبون بهذا.
ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2019, 02:42 PM   #64

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2019
رقم العضوية : 23281
الجنس : ذكر
المشاركات : 11



افتراضي

موضوع رائع
متشكر

 

توبليرونمعجبون بهذا.
muatamad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 06:49 AM   #65

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي


موضوع رائع
متشكر



لا شكر على واجب , اهلاً بك

 

توبليرونمعجبون بهذا.
ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 07:55 AM   #66

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي



ما رأيكم بنزهة سيراً على الاقدام تبدأ من زيتونة باي ( مارينا بيروت ) على كورنيش بيروت و الواجهة البحرية ؟

لا شيء أجمل من النزهات البحرية في بيروت، حيث أنّ الكورنيش البحري الذي يمتد من منطقة «الزيتونة باي» – مارينا و«عين المريسة» حتى «المنارة» و«الروشة» وصولاً الى «الرملة البيضاء»، يعد مقصداً لكل من يبحث عن الراحة والاستجمام.

ويتميز هذا الخط البحري الممتد من «الزيتونة» حتى «الرملة البيضاء╗ بمساحته الواسعة والمنظمة، فضلاً عن المقاعد المهيئة للجلوس.

إذا كنت من عشاق البحر يمكنك استئجار يخت صغير والذهاب في جولة بحرية داخل مياه البحر الأبيض المتوسط المثيرة، يمكنك هناك القيام بعدد كبير من الأنشطة من بينها الغطس والصيد والسباحة

العديد من السائحين يأتون إلى خليج زيتونه فقط من أجل الاستمتاع بالتمشية ليلا بين اليخوت وحياة المدينة الصاخبة، إذا كنت من عشاق رياضتي المشي والجري فإنك بلا شك في سبيلك لقضاء وقتا ممتعا للغاية بخليج زيتونة

يمكنك أيضا أن تقوم باستئجار دراجة هوائية والتي من شأنها أن تجعل جولتك أكثر إثارة ومتعة


يضم خليج زيتونة ما يزيد عن 17 مطعما وخمسة منافذ للبيع بالتجزئة، جميعها تمتد بطول مرسى بيروت، عليك بتجربة المطبخ اللبناني الشهير الذي يتميز بتنوع أصنافه وجودتها ( خذ بالك ان الاسعار مرتفعة )










إمكانية إستئجار يخت من زيتونة باي




مواصلة النزهة جنوباً حيث شاطىء عين المريسة الجميل



و يمكنكم إداء الصلاة في مسجد عين المريسة التاريخي الجميل





ثم نواصل نحو منارة بيروت مروراً بالجامعة الامريكية و فندق رفيرا


بائع الكعك على كورنيش المنارة




المنارة









الروشة





الروشة





شاطىء الرملة البيضاء



و على كامل مساحة الكورنيش مجموعة من المقاهي و المطاعم يمكنم تناول الطعام فيها او طلب وجبات خفيفة او مشروبات باردة او ساخنة


 

توبليرونمعجبون بهذا.
ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2019, 02:19 AM   #67

مراقبه عامه

الصورة الرمزية توبليرون
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 26
الدولة : حبي الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 20,289



أوسـمـة: توبليرون

كل الاوسمة:3 (more»)
افتراضي

ياحلوو لبنان
البالوعه تخرع مع جمالها سبحان الله

عاليه محبوبة الخليجين لبرودتها

حلو الممشى على البحر والمطاعم اللي تطل عليها جلساتها حلوه
شكراا لك وبانتظار المزيد

 

ابو عمر البيروتيمعجبون بهذا.

توقيع : توبليرون

لا أكتب الا في العرب المسافرون
اختكم : ام حسين

توبليرون متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2019, 09:32 AM   #68

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي


ياحلوو لبنان
البالوعه تخرع مع جمالها سبحان الله

عاليه محبوبة الخليجين لبرودتها

حلو الممشى على البحر والمطاعم اللي تطل عليها جلساتها حلوه
شكراا لك وبانتظار المزيد


لبنان لا يحلو إلا بمحبيه و اهله العرب , الف شكر على كلماتك الطيبة و مشاعرك الراقية تجاه لبنان

بالوع بلعة جميل جداً ( سبحان الله العاطي الوهاب ) افضل وقت لزيارته اشهر 4 - 5 حينما يبدأ الثلج بالذوبان
لأن الشلال ناتج عن المياه الذائبة من اعالي الجبال و اشهر الصيف يجف الشلال لكن زيارته فعلاً ممتعة لأبعد حد

مدينة عالية و معها بحمدون و صوفر ( يسمى مثلث العز الذهبي لعصر السياحة الخليجية كما وصفته جريدة الراي الكويتية ) تعتبر عاصمة السياحة الخليجية في لبنان و اهل عالية بنوا صداقات مع الكثير من العوائل الخليجية خاصة التي إبتاعت منازل و شقق للإصطياف


في رويسات صوفر بني قصر امير الكويت على تلة جميلة تشرف على بيروت كما يوجد كثير من الفلل و القصور و الشقق تعود للكويتيين و الخليجيين في المنطقة



 

ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-03-2019, 10:13 AM   #69

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي


ياحلوو لبنان
البالوعه تخرع مع جمالها سبحان الله

عاليه محبوبة الخليجين لبرودتها

حلو الممشى على البحر والمطاعم اللي تطل عليها جلساتها حلوه

شكراا لك وبانتظار المزيد


هذا المطعم في الزيتونة باي يجب ان تزورينه عندما تسافرين لبنان المرة القادمة

" مطعم ليلى من لبنان " لديه فروع في الخليج و معظم الدول العربية

موقعهم على النت

https://www.leilarestaurant.com/?fbc...W9sP8pDs7536Ek


خلال مدة وجزية حقق نجاحات ملفتة و اصبح حديث كل سائح زار لبنان و لم تقل تقييماته عن 4 من 5

لديه ثلاث فروع واحد في مجمع ABC فردان و الثاني في مجمع ABC الاشرفية و الثالث الذي ينصح فيه بسبب موقعه في الزيتونة باي





الجلاب و القطايف عند ليلي











حلوى " غزل بيروت "





متبل ذاذنجان بالرمان





الحمص بالطحينة على طريقة ليلة بالكمون














غزل بيروت بالايس كريم









































 

صيف2016معجبون بهذا.
ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2019, 02:29 PM   #70

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Oct 2018
رقم العضوية : 22052
الجنس : ذكر
المشاركات : 198



افتراضي



سانتوريني اللبنانية

نتوجه اليوم شمالاً نحو بلدة " أنفة " 65 كيلومتراً من بيروت , هذه البلدة ملقبة بـــ سانتوريني اللبنانية لشدة تشابهها بسانتوريني اليونانية الساحرة





كتبت جريدة الشرق الاوسط

بالرياح الشمالية، المنازل والبيوتات القديمة التي ترتدي الأبيض والأزرق وغيرهما من الألوان الزاهية، هكذا تستقبلك «أنفة» مع دواليب الهواء الزرقاء التي تذكرنا بأيام الطفولة.

فبعد جبيل والبترون، تأتي هذه القرية اللبنانية، من قرى قضاء الكورة في محافظة الشمال، لتُكمل سلسلة المناطق الساحلية السياحية التي يتميز بها لبنان. تقع على بعد 65 كيلومترا إلى الشمال من بيروت، و15 كيلومترا إلى الجنوب من طرابلس، ويبلغ عدد سكانها نحو 6500 نسمة.






تحتل أنفة اليوم مكاناً في المراتب الأولى كوجهة سياحية مفضلة في لبنان، نظراً إلى طبيعتها الجميلة وحفاوة أهلها وإنتاجها من الأسماك، خصوصاً شاطئها الجميل الذي يطلق عليه اسم «تحت الريح». وسطع نجم أنفة في السنتين الماضيتين، حيث أصبحت وجهة أساسية للبنانيين، والسياح المتوافدين من بلاد الاغتراب.

*لماذا «تحت الريح»؟

هو الاسم الذي منحه أهالي أنفة الأقدمون للشاطئ، بسبب رأس القرية وشكلها على الخريطة الذي يشبه المرفأ الطبيعي. ذلك لأن طبيعتها الجغرافية محمية من الرياح الغربية - الجنوبية، وهي بالإضافة إلى ذلك، وبحكم موقعها الجغرافي، محمية أيضاً من التيارات التي قد تحمل إلى شواطئها النفايات. من هنا يحافظ المكان على نظافة استثنائية... لا يكذّبها غطاس.





* من قرية عادية إلى واجهة سياحية مهمة

تحول شاطئ «تحت الريح» في أنفة، منذ سنوات قليلة إلى ملتقى يجمع العائلات الأنفاوية على اختلافها، حول نشاطات رياضية بحرية وفكرية، وتمكن من رسم لوحة اجتماعية تعمل على تقريب المسافات بين أبناء البلدة، وتقوية أواصر العلاقات بينهم، وصهرهم في عائلة كبيرة واحدة.





لم تكن تلك القرية العريقة بحضارتها وتراثها معروفة لدى اللبنانيين، غير الشماليين، فكيف سطع نجمها؟

تعود الشاليهات القائمة على شاطئ «تحت الريح» إلى العام 1973. يعد تاريخ صدور مرسوم تصنيف الشاطئ معلماً أثرياً. توقف العمل باستثمار الملاحات التي تحوّلت، إثر الحرب الأهلية، إلى شاليهات متواضعة.

إلا أنها مؤخراً، لبست حلة جديدة تتصف بالبساطة والألوان الباعثة للأمل والفرح، عبر المنازل والنباتات والأزهار المزروعة داخلها، فبدأ الزوار بتشبيه الشاطئ بجزيرة «سانتوريني» اليونانية، وإطلاقهم لقب «أنفوريني» على المكان.





زاد من جمالية «تحت الريح» إعادة «هيئة تراث أنفة وجوارها»، وضع دواليب الهواء، إحياء للتراث الأنفاوي، وتحويلها منزلَي شحادة فوز والمهندس زياد خباز الأثريين إلى بيتين للضيافة.

*البداية

يروي لنا أول من انطلق بمشروع تحويل شاطئ أنفة إلى مقصد سياحي، وسيم نجم، قصة صعود شاطئ «تحت الريح» إلى قمة قائمة الوجهات السياحة اللبنانية.





بدأ نجم، صاحب مطعم «وسيم على البحر» المشروع عام 1999. فقام بتنظيم سهرة وداع لعائلة لبنانية مهاجرة إلى أميركا، حيث اجتمع نحو 300 شخص على مأدبة عشاء قبالة الشاطئ. ومن هنا، بدأ الناس يتداولون سحر وجمال هذا المكان، وانطلق نجم بتحقيق هدفه، لجعل الشاطئ واجهة سياحية مميزة. «لم يكن هذا الشاطئ معروفا إلا من قبل أهل أنفة، فالأراضي هنا أملاك بحرية تابعة للدولة، ولم يفكر أحد باستثمارها من قبل. بعد أن أكملت دراستي الجامعية، أُجبرت على ترك الشاطئ رغم حدة تعلقي به، وسافرت إلى دبي، محاولا السعي وراء لقمة العيش. لكني لم أتحمل فكرة بُعدي عن المكان، فعدت وبدأت بتطوير شاطئ القرية، وها نحن الآن!» هكذا يشرح نجم عن تجربته، ويضيف: «ساعدتني سيدة تدعى ناتالي صابونجي، فقامت بتصميم ديكور مميز للمكان، وعلاقاتي مع الصليب الأحمر الدولي وشركات كثيرة، أسهمت في صعود المطعم إلى قمة قائمة المتنزهات السياحية المائية بسرعة فائقة».


" مطعم اسد البحر "

















الشيشة حاضرة و بقوة






الشاورما




وبما أن اللبناني معروف بحبه للحياة والتجارب الجديدة، يؤكد نجم أن شهرة المكان ازدادت عبر تداول اسم أنفة و«وسيم على البحر» بين الناس، ذلك قبل أن يلجأ إلى وضع إعلانات على الطرقات ومواقع التواصل الاجتماعي.

«بعد أن بدأت العائلات من مختلف المناطق اللبنانية بالتوافد إلى أنفة، تشجع أشخاص عدة وقاموا بتجهيز مطاعم قريبة لنا، وأولها كان مطعم (عند فؤاد)، الذي يقدم ميزات لبنانية وأطباق الثروة البحرية».






أما لدى «وسيم على البحر»، فتشرف والدة نجم على تجهيز الطعام، حيث تقدم لجميع الوافدين «لقمة بيت» شهية وصحية، تتناسب مع الجو الجميل و«القعدة» التي تلامس أطراف البحر بهدوء وثبات.

*أشغال أنفة تكشف آثاراً مدفونة

ما كادت تنتهي أعمال الحفريات في أنفة منذ سنتين، لمدّ شبكة مياه الشفة، مع ما رافقها من اكتشافات لبعض الأماكن الأثرية والمغاور الصغيرة المدفونة تحت الأرض، حتى عادت الاكتشافات تظهر من جديد مع أعمال حفريات الصرف الصحي.




فتم اكتشاف الكثير من المدافن المحفورة في الصخر في الحارة الشرقية بالقرب من «مدرسة جبران مكاري الرسمية»، ومغارة تحوي الكثير من الفخاريات الأثرية في حي القديسة كاترينا.

وفي كل مرة تحضر بعثة من مديرية الآثار وتكشف على معالم الاكتشافات، وتحتفظ بكل ما تجده ذات قيمة أثرية، أما بالنسبة للمواقع فتعمل في أحيان كثيرة على إيقاف الأشغال فيها لاتخاذ التدابير المناسبة، حفاظاً على أهميتها التاريخية.


منتجع " مارينا دل سول " Marina del sol








ذلك وما تزال «جامعة البلمند» تعمل بدعم من البلدية وبالتنسيق مع المديرية العامة للآثار على اكتشاف آثار بلدة أنفة وجوارها، وإبراز معالمها التاريخية والأثرية والإنسانية.

تقول رئيسة «هيئة حماية البيئة والتراث في أنفة» رشا دعبول إن أنفة «تملك من المقومات السياحية ما يجعلها تلعب دوراً سياحيا بارزاً ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما العالمي كذلك».

ففي البلدة أيضاً منزل قديم يعود إلى القرن الثامن عشر بني في الفترة العثمانية، وكان مقصداً للرسميين والوجهاء الذين كانوا يقصدون البلدة، ويسمى اليوم منزل الخوري جرجس، وقد تعاقبت على المنزل أربعة أجيال من الكهنة، وما زال قائماً حتى اليوم.

أما السراي القديم، فأصبح مركزاً للبريد ومدرسة للبنات، بعد أن كان في زمن المتصرفية مركزاً شتوياً لقائمقام قضاء الكورة.

*قلعة أنفة

بموجب قرار صادر عام 1973، اعتبرت قلعة أنفة ضمن الأبنية الأثرية، وهي تتميز بالخندق المحفور بكامله في الصخر والذي يبلغ طوله نحو خمسين متراً ويبلغ عرضه عشرين متراً ويبلغ ارتفاعه عشرين متراً، ويشكل نوعاً من «ترعة» تصل المياه بالمياه من وسط الرأس الحجري. والجدير ذكره أن الخندق بكامله نقش بالمطرقة والإزميل.

ورد ذكر أنفة في رسائل تل العمارة بين ملك جبيل وملك مصر منذ 3400 سنة، وفي النقوش الأشورية في الألف الأول قبل الميلاد. سماها الفينيقيون «آمبي»، وتعني الأنف، وسماها اليونان ترياريس، أي السفينة، وسماها الصليبيون نيفين. فالبلدة غنية بآثار حقب تاريخية متعددة التي لا تزال ماثلة للعيان عند رأس أنفة الصخري. وبعد «أيام العز» القديمة التي عايشتها، تعود اليوم لتتصدر لائحة الوجهات السياحية المائية، فتنافس الشواطئ اللبنانية والمتوسطية الأخرى. وما كان للجمال أن يزيد جمالا، إلا عندما قررت اليونان بأن تمر بشاطئ «تحت الريح»، لتضفي عليه ما يفتقده من سحر وإبداع.

 

سارة محمد و صيف2016 معجبون بهذا.
ابو عمر البيروتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضع إستفسارك عن لبنان هنا التآيفون بوابة السفر الى الدول العربية و الاسلامية الاخرى 24 29-11-2018 11:48 AM
بزور لندن اول مره !!! roritta-1 استفسارات بريطانيا UK 3 30-11-2017 11:29 AM
أختر حلمكـ حين تزور بوركاي.!؟ (( الصخرة التي أدهشة السياح.! ))..بقلم.حسن الحجيلي. silent_dove بوابة السفر الى الفلبين PHILIPPINES 8 25-12-2015 12:43 PM
جبيل لبنان شارلوك هولمز بوابة السفر الى الدول العربية و الاسلامية الاخرى 26 09-12-2015 07:39 PM