X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين13الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-2019, 11:08 PM   #131

مسافر متميز

شكرا لك اخي ابو علاء
والا انا غلطان؟

اشكرك كل الشكر
وياليت فضلا لا امرا تحط لي خطة B بديلة لليوفي ربما نستطيع زيارته لان الاولاد عندهم رغبة بشرط ان نكون غطينا ميلانو بشكل كامل مع السفاري وموفي لاند
واذا بالامكان زيارة جاردا لاني احس اني متحسف على عدم زيارتها بعد ما جيت بولزانو لمدة طويلة على حساب جاردا

شاكر ومقدر لك وتقبل الله منا ومنكم يوم عرفة وغفر لنا ولكم

Sent from my iPhone using Tapatalk

مسافر متميز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2019, 04:14 PM   #132

مسافر متميز

صح ابو علاء

اذا مابتأجر سياره اخي متميز ممكن تروح تورينو بالقطار والمسافه ١٤٠ كلم بس اطلع الصباح
باحاول اشوف لك برنامج بالباص لكورمايور ووادي اوستا

بس ممكن تذكرني بموعد وصولك لميلانو وموعد المغادره

جاردا لاند انا شخصيا لازلت لا انصح بها شهر ٨ بسبب الزحمه الخانقه مما يقلل الاستمتاع باللعب ويقلل عدد الالعاب الممكنه بس انت اذا مصر ، ماعندي مشكله ارتبها في الخطه

حاول ترد علي اليوم علشان ارتب الامور بسرعه وتكون جاهز ومرتاح وتقدر تستمتع بالرحله.

سوال اخير .. كيف الرحله لغاية اليوم؟

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

juventini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2019, 05:59 PM   #133

مسافر متميز

افتراضي مساعدة في مخطط عائلي من الخبراء

مرحبتين ابو علاء

عزيزي وصولنا ميلانو ١٢/٨ والمغادرة ١٧
ولن يكون معي سيارة في ميلانو

انا اقصد بجاردا هي ريفا ديل جاردا وليس جاردا لاند بعد ما قلتلي انها زحمة صرفت نظر عن جاردا لاند ولكن كنت حاب اشوف بحيرة جاردا اذا بالامكان
خلينا فقط من ميلانو عالسفاري والموفيلاند

انا الان اكتب لك من سان كانديدو والاولاد ينتظرون دورهم بالزحليقة اليوم عوض شوي اللي راح ورفع المعنويات لاني لا اخفيك ما ارتحت كثير لبولزانو المدينة الميتة وتحسفت على خمس ايام فيها
لدرجة اني امس جلست في البيت قضيناها اوتزي والتلفريك في بولزانو مع تسوق وغداء
بس اليوم سبت واخذ الطريق معنا كننا رايحين للشرقية من الرياض حوالي ٣ ساعات ونصف بس المكان جميل للغاية
لو انه مو طويل كان عدنا من بكرة
يا ليت عزيزي تعطيني للمشوار الاخير
شفنا لحد الان عشان تكون بالصورة شلالات اليوم الاول وهذا اليوم الثاني فقط سان كانديدو وبحيرة موزورينا وكذلك بحيرة بعدها بالطريق لسان كانديدو
وان شالله بعد شوي طالعين لمصنع الحليب القريب

اذا ممكن تشوفلنا مشوار بجمال اليوم للغد اكون ممنونك

تحياتي لك

قديم 12-08-2019, 02:39 PM   #134

مسافر متميز

ااوه اسمح لي والله انشغلنا مع العيد .. كل عام وانت بخير

بولزانو كانت المفروض مقر بس والحياه والمشاوير كلها برى .. هل زرت الاماكن اللي حطيتها لك في الخطه كلها ولا لا؟

الان بما انك في ميلانو خلينا نطوي التيرول..

طبعا اليوم ما ادري ايش سويت بس غالبا تلاقيك تمشيت في الدومو وما حولها : وعندك فيها :

الكنيسه وسقفها والسطح منظر جميل جدا

مجمع فيكتو ايمانويل الثاني وهو الاول من نوعه في العالم ولا تنسى تشرب كوفي في مقهى MOTTA اللي فيه عمره 120 سنه ..

خلف المجمع فيه اوبرا لا سكالا وهي الاشهر في العالم .. ليست الاقدم ولا الاجمل ولا الاكبر لكنها الاشهر والمغنيين الكبار حلمهم الغناء فيها

مقهى ستار بوكس في مبنى البريد القديم وهو تحفة فنيه عمر المبني اكثر من 220 سنه .. قهوته معفنه بس اجواءه ممتازه .. لايزال يحتفظ بالطريقه الامريكيه للتحضير لذلك القهوه اقل من باقي مقاهي ايطاليا .
طبعا صاحب ستاربكس اخذ فكرة المقهى من ميلانو لذلك كان يحارب من سنين لين حصل تصريح تحت شروط معينه .. القهوه طبعا في ايطاليا بيورو ونص. في ستار بوكس اربعه ونص ولا تسوى بس الاجواء جميييله جدا وخاصة مساءا. خلي الدومو في ظهرك وامشي سيده من الشارع الايسر باتجاه فيا دانتي 200 او 300 متر بتلاقيه او جوجل ماب

شارع ومنطقة BRERA الشهيره وهي حياة الميلانيين الاصليه. قمة في المتعه والعوده لعصر النبلاء والمطاعم هناك جيده بس انتبه غاليه شويه لكن المشي خاصة مساءا روعه ..

ايضا شارع Via Della Spiga روعه وجميل وممتع لاتفوت المشي فيه ..

انا اعذرني لاني والله انشغلت بس الليل باكتب لك برنامج الايام من بكره وطالع. يعني لاتتحرك قبل لاتقرأ البرنامج وانا بصراحه استمتع بلكتابه عن ميلانو لاني احب المدينه رغم انها مكسره

طبعا اختم مساءك في ساحة الدومو والعروض من الفنانيين روووووعه من اجواء المغيب والمساء

البلد حيه للفجر عادي تلاقي اشياء كثييره للصبح بس طبعا انت لازم تنام بدري علشان يوم ثاني

واتمنى لك الاستمتاع

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

قديم 13-08-2019, 12:14 AM   #135

مسافر متميز

هلا وغلا بالاخ يوفنتيني

اولا كل عام وانت بخير وعساك من عواده
معذور يا غالي وانا اللي اعتذر لاني اشغلتك معي ولاسيما في العيد

نعم وصلنا ولله الحمد الى ميلانو الجميلة واخذنا فيها جولة طبعا في منطقة الدومو
وتغدينا ورحنا لمجمع فيكتور ايمانويل وشارع بريري ولكنه خالي تماما الا مني انا والعائلة
رجعنا عملنا شوية شوبنغ لان الاهل ما صدقوا وصلو ميلانو عشان يظهروا مهاراتهم وهوايتهم الاكثر متعة
ثم رجعنا الى الشقة

بالنسبة لبولزانو لم نستطع تغطية كل شيء لاسباب عديدة لعلي اناقشها فيما بعد

بانتظار برنامجك بفارغ الصبر
وطابت ليلتك

قديم 13-08-2019, 03:42 AM   #136

مسافر متميز

الحمد لله على السلامه واتمنى انكم تكونو مبسوطين في ميلانو مدينة ايطاليا الاولى في خارطة الشهره في السنوات الاخيره ..
لا اشك ان بداية دخول المدينه اصابك الاحباط والخوف من المجهول في مدينة كنت تعلق عليها امال كبيره كحبة الكرز التي تتوج قطعة الحلوى الايطاليه .. وايضا انا واثق ان شعورك تغير تماما بعد الوصول لوسط المدينه ورؤية الحياه الصاخبه والحركه الدائمه والتي لاتهدأ في عاصمة الاناقه الايطاليه. لقد ابحرت في المباني القديمه المهيبه في وسط المدينه والتي يعود بعضها لاكثر من 300 عام ربما لم تكن تعلم انها بهذا القدم لكن الاكيد ان نظرتك لها ستتبدل حينما تراها مرة اخرى لانك لم تكن تعلم مدى عبقرية هندسة البناء التي تميزت بها المدينه وجعلت احدث بناء في ساحة الدومو وعمره اكثر من 130 سنه يعيش كما هو اليوم ولم يغير فيه الزمن ولم يبدل ..

المدينه اسسها الفرنسيون لذا انا اكيد انك لاحظت تأثير فن العماره الفرنسيه واحتلوها اكثر من مره وقد كانت اهم مصدر ممول للبلاد بالاسلحه اثناء الحرب العالميه الثانيه وفها شنق موسوليني في احدى الساحات امام محطة وقود باسلوب العقاب الروماني القديم للخونه راسا على عقب هو وعشيقته كلارا ..

للمدينة تاريخ كبير وقديم يعود الى 400 سنه قبل الميلاد تعاقبت عليه الكثير من الدول بغيت احتلالها لما تمثله من موقع غايه في الاهميه كحلقة وصل بين ايطاليا وبلاد ماوراء الالب وبوابة وسط اوروبا ..

ايطاليا في عام 1997 تخطت بريطايا كقوه اقتصاديه قبل ان تعود اتتراجع بسبب فساد ادارتها والهزات الاقتصاديه التي صربت اوروبا وجشع الالمان وحبهم للسيطره الذي لم يتوقف منذ الحرب العالمية الاولى .. ذاك التقدم لم يكن بسبب روما او فلورنسا او البندقيه او الريفيرا ولكنه كان بسبب مدن صارعت الهيمنه الالمانيه والفرنسيه كتوريتو وجنوى وطبعا ميلانو.

كانت نبذه سريعه عن بعض ماتذكرت عن هذه المدينه المليئه بالتناقضات الجميله والتي تجذبك دون معلرفة السبب..

غدا هو اليوم الثاني والبرنامج المقترح كالتالي:

ملاحظه: في ميلانو لست ملزم بالقيام مبكرا ان كنت ستتجول فيها ولن تخرج فالحياه مليئه بالنشاط فيها وحت وقت متأخر. يعني تطلع من البيت 9 او 9:30 ممتاز جدا ولسا فيه حياه .. اذا بتروح مول فهي تفتح في التاسعه ..

اولا:
قبل ان تنتهي من الفطور اطلب من ادارة العماره ان تساعدك في طلب تكسي يقلك الى مجمع IL CENTRO في حي اريزي القديم لان الترام او الميترو لايصلون هناك وتوجد خطه لبناء مترو في المستقبل. المجمع هو الاكبر والاجمل في المدينه فانت بحاجه لان تنتهي من التسوق باكرا والجو قد يكون حار لذلك المجمع خيار جيد .. اذا حان وقت الغداء توجه لطرف المجمع الايمن لمواقف السيارات حيث سوبرماركت IPER وحيث محل بيتزا هو الاشهر في المجمع منذ ان افتتح المجمع ربيع 2016 اعتقد وانا دخلته بعد شهرين من افتتاحه لاول مره. ستجد الكثير من الاخوه المصريين فهم يحبون هذا المحل كثيرا لا طعم البيتزا المارجريب قريب من افران الحطب التي تشتهر بها ايطاليا عموما ومابولي خوصا .. الاسعر ممتازه .. ايضا يمكن الاكل في مطعم للباستا في الطابق الاعلى تقريبا فوق محل البتزا تماما وهو جيد .. يمكن ايضا ان تتبضع في محل francciarossa الشهير للاحذيه فكل الماركات الرئيسيه هناك وباسعار جيده
primark الماركه البريطانيه للميزانيه المحدوده موجوده

ثانيا:
لا تتاخر عن الثالثه وعد لوسط المدينه بعد ان ربما تعود للشقه وتنزل اغراضك فيها ان اردت . انطلق الى ساحة Piazza Gae Aurenti الحديثه والمحاطه بالابراج العاليه واهمها برج Unicredit البنك الاكبر في البلاد. استمتع باجواء الساحه الفريده في اجواء مختلفه عن باقي ايطاليا انزل الى شارع Corso Como واستمتع بخذ الصور في احد اقدم شوارع المدينه حيث ينتهي بنصب النصر الشهير وعلى يسارك متجر EATALY للمواد الغذائيه الصحيه.
يمكن المواصله للامام بعد عبور التقاطع والاستمتاع بشارع Corso Garibaldi الشهير والطويل ويمكنك السير فيه حتى تتعب او تقفل المحال واذا اردت ممكن ان تصل الى حتى ساحة الدومو خلال 40 دقيقه لكن استخدم جوجل ماب

يمكن اناردت اكل هندي في مطعم كشمير Kashmir وهو الهندي الباكستاني الاشهر في المدينه. اكله مش واو مثل المطاعم الهنديه عندنا بس يعني مقارنة بمطاعم ايطاليا الهنديه يعتبر جيد. اكتب اسمه وبتلاقيه .. طبعا هو شرق محطة القطارات المركزيه على شارع Doemnico Scarlatti وربما تحتاج 10 دقائق على الاكثر سيرا على الاقدام لتصل اليه.

ممكن طبعا تاكل في اي مكان اخر

ثالثا :
يمكن ان تتوجه الى Lombardia Tower او برج لومبارديا او كما يسمى بالايطاليه Palazzo Lombardia او ساحة لومبارديا بالعربيه في حي بورتا نوفا Porta Nova الشهير واستمتع باطلاله ساحره للمدينه علك تكتشف في اعلاها مالم تجده وانت قرب من ارضها .. الدخول مجاني الاحد وهذا ماحصل معي مصادفه قبل 3 او 4 اعوام وما اظن عملوه بفلوس بس باقي الايام بفلوس لكن احيانا كثيره يصادف يعملوا عرض مجاني وهذا ليس نادرا لذلك اتمنى ان تكون محظوظ ويكون مجاني في اليوم.. يمكن الوصل له غلى الخط الاخضر من المحطة الاقرب له وهي جيويا GIOIA ثم تمشي دقيقتين الى 3 دقائق لتصل للبرج ...على فكره انا ما ادري انت ساكن في اي حي .. اذا اتغديت في كشمير فيمكن الوصول سيرا في 15-20 دقيقه الى البرج وستمر على محطة القطارات المركزيه وتستمر في السير بينما المحطه على يمينك حتى ترى البرج على يدك اليسار..
المهم المصعد سريع وفيه كافيهات ومطاعم وحديقه متواضعه مع بحيره صناعيه صغيره جدا ونافوره بها وتقع في خلفيه المبنى ان احببت ..
ملاحظه ايام المجانيه يكون زحمه لكن يستحق الانتظار لانك ترى ميلانو المختلفه

تفتح الساعه 9 صباحا وتغلق في 12 منتصف الليل.. اخر دخول في ال11 او 10:30 مساءا

ملاحظه يمكن ان تزور حديقة سيمبيوني simpione احدى اكبر حدائق المدينه واقدمها وفيها قصر Sforsesco الشهير والذي بناه الحاكم الفرنسي الذي رسمت في عهده لوحة العشاء الاخير في كنيسة سانتا ماريا ديللا جراتسيا بواسطة العبقري ليوناردو دافينتشي وتختم بشارع سيمبيوني الممتد خلف الحديقه وفيه مطاعم وكافيهات ..

ايضا لايمنع انهاء اليوم في ساحه الدومو واجواء المساء الرومانسيه على انغام موسيقى احد المتجولين ان احببت ..

عليك ان تنام جيدا لان الاربعاء سيكون خارج المدينه ..
لذلك عليك ان تسأل عن الحجز لقطار سيرميوني وبلدة جاردا او لازيسي او باردولينو على بحيرة جاردا او الى تورينو مدينة اليوفي والمتحف المصري واقدم متحف للسينما في البلاد Mole Antoniole

اراك غدا اخي متميز ويوم سعيييييييد

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

قديم 13-08-2019, 06:33 AM   #137

مسافر متميز

الله يسلمك يا غالي

ابدا بالعكس كما تصورت ميلان وجدتها

هي مزيج من تناقضات الحديث والقديم ولكن تفاجات من كثرة العرب والخليجيين خصوصا على عكس جميع الوجهات السابقة

يهمني رؤية لوحة العشاء الاخير فسأسأل عنها الشاب الذي عمل لنا التشيك ان في الشقة فهو غاية في اللطف والحماس للمساعدة واعطاني رقمه للتواصل عبر الواتس او سابحث عنها في النت

هذا عنوان السكن وللمناسبة غيرته في اللحظة الاخيرة قبل مغادرة الرياض بعد ان كان فندق في الدومو

VIA BENEDETTO MARCELLO 22

وهي شقة جميلة ومتكاملة وقريبة من محطة ليما وشارع بوينس ايريس الحيوي وكذلك محطة سنترالي

شكرا لك ولك محبتي وتقديري
تشاو

قديم 13-08-2019, 11:20 AM   #138

مسافر متميز

الموقع ممتاز وقد وفقت فيه اخي متميز

للاسف لوحة العشاء الاخير لابد من الحجز المسبق قبل مده ولا اظنك ستجد حجوزات في هذا الوقت المتأخر .. اذا استطاع ان يحصل لك على تذكره فسيكون شيئا عظيما بكل تأكيد .واتمنى من كل قلبي ان تحصل عليه لانها ان لم تكن الاكثر ابداعا فهي من اكثر اللوحات التي غيرت وجهة الفن في التاريخ ويمكنك القراءه عنها فقصتها طويله وجميله جدا قرأتها منذ سنوات في احدى المواقع ..

نعم العرب وبالذات الخليجيين يحبون اجواء المدينه وهي بالنسبة للكثير المكان الامثل للتسوق وخاصة اصحاب الميزانيات المفتوحه الله يرزقنا وياك بالحلال.. شارع مونتي نابوليوني وفيا ديللا سبيجا وغيرهم ترتادهم الطبقه الغنيه لشراء احدث مانزل من الماركات الفارهه ..
ممكن ان تزور هذه الشوارع طبعا للتمشي فقط ورؤية ماتفعله تلك الطبقه وكيف تعيش وكيف تدفع مائة الف مثلا علشان فانيله ولا شنطه بس لاتدخل المحلات الا اذا كنت هامور كبييير هههههه
هذه الحياه هي جزء مخفي من ارستقراطية المدينه

شوف بكره وين تبغى تروح :

بحيرة جاردا .. خيار ممتاز وبتتنقب بين بلدتين بالعباره

بحيرة ماجيوري وبلدة ستريسا ..خيار متوسط لانها في شهر خمسه احلى وفيها جزر جمييله بس لاتروح الا isola bella يعني الجزيره الجميله علشان الوقت والفلوس

تورينو .. خيار لابئس به لكن اجواء مدينه ومتحف وقصور وملعب اليوفي

رابالو وسانتا مارجريتا وبورتوفينو وهي خيار ممتاز وهي زيارة للريفيرا الايطاليه والبحر في مكان رومانسي جميل لكن فيه مشي كثير

اذا تقدر تسأل صاحبك عن القطارات فممتاز لانه هم يعرفوا هذي الاشياء احسن .. انا مشكلتي غالبا اخذ سياره اجار ونادرا اذا استعملت القطار .. بس قطاراتهم زينه اكيد شفتها وعرفتها

ملاحظه احجز الذهاب والعوده وخليك دقيق في المواعيد .. خذ اول قطار وارجع في قطار يطلع مناسب .. يعني قضاء ٦ الى ٧ ساعات معقول جدا

انتظرك

ايضا حاول لاهنت تفتح المنتدى وسط اليوم اذا عندك نت لاني يمكن اكتب ملاحظه ولا شي .. بس للاحتياط

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

قديم 13-08-2019, 01:06 PM   #139

مسافر متميز

نعم اعلم عن هذه اللوحة منذ الصغر وفي اول ثانوي تحديدا علمت عن الفنانين الاوروبيين امثال مايكل انجلو ودافنشي ورفاييل لاني درست خارج المملكة ودرسنا النهضة الاوروبية بعد العصور الوسطى وتقدم الفنون ومنها الفرسكة او الرسم على الجدار او السقف وبالذات العشاء الاخير وتسمى ابضا العشاء الرباني الاخير ومنذ ذلك الوقت وانا ارغب برؤيتها

ولكن لم اكن اعلم انها تحتاج لحجز
عموما لعله خير

بالنسبة لجدول الغد بعد العودة للشقة سابحث الموضوع مع العائلة
اشكرك من القلب

قديم 13-08-2019, 04:07 PM   #140

مسافر متميز

ماشاء الله لو قلت لي انك درست النهضه الاوروبيه كان غيرنا بالخطه شويه لكن عموما ايطاليا مليئه بمظاهر عصر النهضه

بالنسبه لبكره شغلك ممتاز واستشارة العائله امر زين وانا بالانتظار .. استمتعوا بوقتكم

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015