X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين19الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2019, 09:45 AM   #1

مسافر جديد

افتراضي متلخبط ومحتار ! , عطني الأكيد ياجار

الساده المسافرين , اسعد الله اوقاتكم بكل خير .

باختصار انا محتار ومتلخبط , من كثر التقارير والفيديوهات اللي شفتها عن بالي احترت ماني عارف كيف ابدا مخططي , مره اقول بروح لومبوك ومره اقول لا بيدقول

الاساس انني مو فاهم نظام التنقل , يعني لو بجلس يومين في كوتا ويومين في بيدقول وبرجع كوتا يومين مثلا , هل سواق واحد يفي بالغرض للتنقل مابين كل هالمسافات .؟

الشي الثاني انني مالي بالانشطه البحريه واللي فهمته ان السواقين هم سماسره ويرفضون الخدمه اذا ماكان فيه جداول بحريه .

عموما انا زيارتي لاندونيسيا 16 يوم تقريبا منها 6 لبالي .

فعلا احتاج مشورتكم , عقلي مشحون من ضغوطات العمل والوقت يمشي وموعد السفر قرب , وانا الى الان ماني عارف حتى منين احجز , ناس تقول الاقودا ارخص وانا اشوف البوكنق وناس تقول الخضيري وفي الواقع الاسعار نفسها !

الله يجازي من يجيب تساؤولاتي وكللكم فيكم الخير والبركه .

شاكر لكم تعاونكم , والله ولي التوفيق

vice president غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2019, 11:20 AM   #2

مسافر متألق

الله يعينك أخوي

ان شاء الله يفيدوك أصحاب الخبرة

آخـــرفـــرصـــةمعجبون بهذا.
هاني التميمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2019, 05:48 PM   #3

مسافر جديد

انا ان شاء الله رحلتي مع العائلة يوم 21 ديسمبر وبجلس في بالي لمدةً 4 ايام ومتلخبط اذا انت عائلة ودك تخاويني حياك الله

sanfoor211 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2019, 07:24 PM   #4

مراقب العرب المسافرون

الساده المسافرين , اسعد الله اوقاتكم بكل خير .

باختصار انا محتار ومتلخبط , من كثر التقارير والفيديوهات اللي شفتها عن بالي احترت ماني عارف كيف ابدا مخططي , مره اقول بروح لومبوك ومره اقول لا بيدقول

اترك عنك التقارير انت بس حدد لي المناطق المطلوب زيارتها في بالي وان شاء الله راح اساعدك في الترتيب الشي المهم كم اعضاء الرحلة معك اطفال معك اشخاص كبار سن ؟؟؟؟

الاساس انني مو فاهم نظام التنقل , يعني لو بجلس يومين في كوتا ويومين في بيدقول وبرجع كوتا يومين مثلا , هل سواق واحد يفي بالغرض للتنقل مابين كل هالمسافات .؟

نظام التنقل الافضل سيارة مع سائق خاص يروح معك وين ما تبغى لمدة 12 ساعة بسعر 400 الف ربيه ما عدا اذا رحت البحيرتين التوأم بعد براتان ممكن يطلب زيادة لانها بعيده شوي والزيادة ما راح تكون كثيرة 15 ريال او 25 ريال ما تفرق كثير معك في يوم واحد

البيدقول منطقة الافضل زيارتها وعدم السكن بها منطقة ريفيه ما فيها الشي الكثير ما المناظر الطبيعية واغلب السياح يزورها ويرجع الى كوتا اوالمناطق القريبه منها لكن يمكن السكن في منطقة ابود القريبه من البيدقول لكن لا تزيد عن يوم واحد وفي الغالب تكون منتجعات من فئه الخمس نجوم واسعارها مرتفعه

للمعلومية البيدقول تبعد من وسط كوتا حوالي ساعتين بالسيارة

بالنسبة للسواقين نعم يذهب معك سائق واحد لجميع المناطق ما عندهم مشكلة

الشي الثاني انني مالي بالانشطه البحريه واللي فهمته ان السواقين هم سماسره ويرفضون الخدمه اذا ماكان فيه جداول بحريه .

الانشطة اغلبها ليست بحرية واكثرها في ابود نعم السائقين سماسرة لكن هذا يحكم على الشخص نفسه اذا اعطاهم مجال في هذا المجال راح يسمسروا عليه لكن اذا كان مضبط كل شي بنفسه ما راح يعطهم مجال اما انهم يرفضون الخدمة فهذا غير صحيح الا اذا كان سعر اليومية اقل من 400 الف ربيه كذا ما تخارجه لام السعر المناسب والمخارج لهم هو من 400 الف 450 الف كذا ما راح يستفيد شي لانهم في الغالب ما عندهم سيارات لكن اذا حصل زبون يستأجر سيارة ويدفع قيمة البنزين فالسعر العادل هو كما ذكرته لك بعض السواقين يقولك سعره 300 الف حتى يجذب الزيون وبعد ذلك يبدأ يسمسر عليه في الفعاليات حتى يعوض الفرق في السعر

عموماً لا تشيل هم شي راح اعطيك سائق جيد كذلك شخص اخر يبيع تذاكر الفعاليات بسعر جيد ولا يمنع هذا من الحرص والانتباه

عموما انا زيارتي لاندونيسيا 16 يوم تقريبا منها 6 لبالي .

فعلا احتاج مشورتكم , عقلي مشحون من ضغوطات العمل والوقت يمشي وموعد السفر قرب , وانا الى الان ماني عارف حتى منين احجز , ناس تقول الاقودا ارخص وانا اشوف البوكنق وناس تقول الخضيري وفي الواقع الاسعار نفسها !

الحجوزات امرها بسيط عندك بوكنق واقودا وهتليز واترك عنك المكاتب والناس اللي تسمسر لها

عطنا الميزانية وعدد الاشخاص والمناطق اللي تبغى تحجز فيها راح نعطيك بعض الاسماء راح تختصر عليك الكثير من الوقت

الله يجازي من يجيب تساؤولاتي وكللكم فيكم الخير والبركه .

شاكر لكم تعاونكم , والله ولي التوفيق

اتمنى لكم التوفيق

توقيع : alradadi

لا اكتب الا في منتدى المسافرون العرب فقط
alradadi متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2019, 10:16 PM   #5

مسافر جديد

انا ان شاء الله رحلتي مع العائلة يوم 21 ديسمبر وبجلس في بالي لمدةً 4 ايام ومتلخبط اذا انت عائلة ودك تخاويني حياك الله
اتمنى لك من كل قلبي رحله سعيده وموفقه .. مع الاسف تاريخ سفري بعيد عنك

انا رحلتي في فبراير

اذا احتجت اي شي اسأل لايردك الا لسانك

قديم 12-11-2019, 10:23 PM   #6

مسافر جديد

مششششرفنا الغالي

قريت ردك فوق ال ١٠ مرات .. يا اخي رد حضرتك اجمل من السفره بكبرها
الله يجبر بخاطرك ويغنيك

ياطويل العمر انا رحلتي مع زوجتي فقط ..وصولي بحول الله بتاريخ ٣١ يناير ..بصراحه ودي اروح بالي مباشره ..صج تعب بس بدل ما اروح فندق وتكاسي ويوم يضيع .. قلت بروح دايركت .. وصولي بيكون الظهر ورحلة بالي الساعه ٧ المسا .. يارب يمديني ابدل العمله في هالاثناء

بالنسبه لبالي .. بجلس ٦ ايام .. كل اللي يهمني اول يومين اكون في منتجع على الشاطئ يعني بدون حتى خطرة شارع .. اول يومين يادوب الواحد ينسى ضغوطات العمل .. ويفضل يكون قريب منه سوق شعبي او ليلي .. وبعدها ابود على بيدقول مو شرط اطول فيها .. لكن سمعت ان ابود تستاهل يومين

ياليت طال عمرك تعطيني رقم سواق متعاون لانني انقرصت في لانكاوي وكرهت اتعامل مع سواقين

مشكوور طال عمرك مره ثانيه .. ردك جبر بخاططططري

قديم 13-11-2019, 04:14 PM   #7

مسافر متألق

الصورة الرمزية الذهبي

بأذن الله العزيز المشرف الردادي ماراح يقصر بالمعلومة الشاملة والوافية. لم يسق لي زيارة جزيرة بالي وأثناء بحثي عنها اتضح لي بانها مليئة بالأنشطة والفعاليات الرائعة. وكثرة الفنادق والمنتجعات المميزة.

أيضا أنا راح ازور بالي في القريب العاجل ولدي كم استفسار عن الجزيرة للعزيز الردادي:

1- فيه ثلاث مناطق مميزة للسكن وهي كوتا وسيمينياك وابود؟ وهل ينصح بتوزيع السكن هناك بين المكانين؟ او مكان واحد يكفي
2- بخصوص مدينة الألعاب المائية WATERBOM هل يجب تخصيص يوم كامل لها؟ او ينفع اضيف عليها نشاط اخر؟ والحجز لها يكون عن طريق شباك المنتزه افضل او الأكشاك في كوتا؟
3- بخصوص الأنشطة البحرية على اي شاطى هي؟ وكم نشاط الأفضل الواحد ياخد والوقت المميز للذهاب؟
4- بخصوص السائق، هل يحتاج ان يكون معي سائق؟ اغلب الرحلات الي انا اعرفها في دول شرق اسيا تكون مربوطة بالمواصلات. او المقصد بالسائق بأن الأماكن لاتكون موجود بالأكشاك السياحية فيلزم الذهاب مع سائق؟
5- منطقة البيدقول تشتهر بماذا غير النهرين؟ وأفضل وقت اني اكون هناك متى؟ ووش الرسوم الي الي راح ادفعها في المنطقة هناك؟

وشكرا جزيلا مقدما

الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2019, 07:28 PM   #8

مراقب العرب المسافرون

مششششرفنا الغالي

قريت ردك فوق ال ١٠ مرات .. يا اخي رد حضرتك اجمل من السفره بكبرها
الله يجبر بخاطرك ويغنيك

ياطويل العمر انا رحلتي مع زوجتي فقط ..وصولي بحول الله بتاريخ ٣١ يناير ..بصراحه ودي اروح بالي مباشره ..صج تعب بس بدل ما اروح فندق وتكاسي ويوم يضيع .. قلت بروح دايركت .. وصولي بيكون الظهر ورحلة بالي الساعه ٧ المسا .. يارب يمديني ابدل العمله في هالاثناء

بالنسبه لبالي .. بجلس ٦ ايام .. كل اللي يهمني اول يومين اكون في منتجع على الشاطئ يعني بدون حتى خطرة شارع .. اول يومين يادوب الواحد ينسى ضغوطات العمل .. ويفضل يكون قريب منه سوق شعبي او ليلي .. وبعدها ابود على بيدقول مو شرط اطول فيها .. لكن سمعت ان ابود تستاهل يومين

ياليت طال عمرك تعطيني رقم سواق متعاون لانني انقرصت في لانكاوي وكرهت اتعامل مع سواقين

مشكوور طال عمرك مره ثانيه .. ردك جبر بخاططططري

الله يحفظك هذا من ذوقك

تبديل العمله امره بسيط بعد ما تستلم العفش تمشي مسافة بسيطه تحصل صرافين العملة قدامك بس للامانة سعر الصرف في المطار غير جيد وما ينصح تحول مبلغ كبير لكن اصرف المبلغ اللي يمشي لك امورك

في بالي الصرف اذا كان العملة اللي معك غير الدولار غالباً سعر الصرف يكون غير جيد ما هو بعيد عن سعر المطار اما اذا معك دولار راح تحصل سعر صرف جيد النقطة المهمة جداً في صرف العملة في بالي راح الكثير من النصابين في صرف العملة لذلك انصح انك تصرف من محلات الصرافه الكبيرة وابتعد عن المحلات الصغيرة وانا انصحك بهذه الشركة BMC للصرفه هي الافضل من بدون منافس في اسعار الصرف في بالي

نرجع للفندق انا اشوف انك تاخذ اول ليلة فندق او منتجع في كوتا لانك راح تصل تعبان والصباح ما راح تقدر ترتب شي لذلك احجز في مكان قريب المطار وقريب من الخدمات

شوف هذا المنتجع

منتجع أنفايا بيتش بالي

https://www.booking.com/searchresult...ms=1&from_sf=1

او هذا المنتجع والاول افخم وارتب

منتجع بينتانغ بالي ريزورت

https://www.booking.com/hotel/id/bin...15f;type=total

الصباح تروح تصرف لك فلوس وتشتري تذاكر فعاليات الرافتنج ودبابات الدفع الرباعي وبعدها تاخذ السوق وتطلع الى ابود وتكون حاجز لك يومين في هذا المنتجع بادما أوبود ريزورت افضل من السكن في براتان بكثير واذا طلع عكس ذلك بعد الرحلة تعال حسابني

https://www.booking.com/hotel/id/pad...s=1&#hotelTmpl

تقضي بقيه اليوم في هذا المنتجع وفي الصباح تروح رحلة الرافتنج في تلاقا واقا Telaga Waja وبعد التجديف تزور مزارع القهوة

بالنسبة للبيدقول وبحيرة براتان راح نخصص لهم يوم بعد ابود بدون السكن لان السكن في ابود يغني عن براتان اوالبيدقول

هذا مقترح بسيط اذا اعجبك راح نكمل التقسيم

قديم 13-11-2019, 11:27 PM   #9

مراقب العرب المسافرون

بأذن الله العزيز المشرف الردادي ماراح يقصر بالمعلومة الشاملة والوافية. لم يسق لي زيارة جزيرة بالي وأثناء بحثي عنها اتضح لي بانها مليئة بالأنشطة والفعاليات الرائعة. وكثرة الفنادق والمنتجعات المميزة.

أيضا أنا راح ازور بالي في القريب العاجل ولدي كم استفسار عن الجزيرة للعزيز الردادي:

1- فيه ثلاث مناطق مميزة للسكن وهي كوتا وسيمينياك وابود؟ وهل ينصح بتوزيع السكن هناك بين المكانين؟ او مكان واحد يكفي

كوتا : منطقة صاخبه تعج بالحياة وهي القلب النابض لجزيرة بالي تبعد عن المطار اقل من 10 دقائق تتوفر فيها الخدمات والاسواق والمطاعم وصرافين العملة كذلك الفنادق والمنتجعات بعض مطل على البحر

سيمنياك : منطقة ليست بعيدة عن كوتا بل هي امتداد لمنطقة كوتا تتوفر فيها خدمات لكن ليست كمثل كوتا تتميز بكثرة الفلل الخاصة ودائما ينصح بالسكن بها خاصة للعوائل التي تبحث عن الاسترخاء

ابود : منطقة ريفية داخل الغابات تبعد عن المطار حوالي ساعة ونصف الخدمات فيها محدودة والمطاعم قليلة واغلبها طعام شرق اسيوي تتميز برتفاعها واعتدال الجو فيها واغلب المنتعجات بها فخمة من فئة الخمس نجوم واسعارها مرتفعه ولا ينصح بالسكن فيها اكثر من يومين لقلة الخدمات خارج المنتعجات

2- بخصوص مدينة الألعاب المائية WATERBOM هل يجب تخصيص يوم كامل لها؟ او ينفع اضيف عليها نشاط اخر؟ والحجز لها يكون عن طريق شباك المنتزه افضل او الأكشاك في كوتا؟

الالعاب المائية ووتر بووم تحتاج نصف يوم ويمكن اضافة بعض النشاطات البحرية القربيه مثل نشاطات نوسادوا او رحلات الكروز

العاب ووتر بووم جميلة لكنها غير مناسبة للعوائل والمراهقين والصغار بسبب مظاهر العراء التي افسدت كل شي جميل بها لذلك لا ينصح بزيارتها للناس المحافظه

3- بخصوص الأنشطة البحرية على اي شاطى هي؟ وكم نشاط الأفضل الواحد ياخد والوقت المميز للذهاب؟

الالعاب البحرية على شاطئ نوسادوا 3 او 4 لا تزيد الوقت الافضل اول النهار او اخر النهار وابتعد عن وقت الظهر لرتفاع درجة الحراره

4- بخصوص السائق، هل يحتاج ان يكون معي سائق؟ اغلب الرحلات الي انا اعرفها في دول شرق اسيا تكون مربوطة بالمواصلات. او المقصد بالسائق بأن الأماكن لاتكون موجود بالأكشاك السياحية فيلزم الذهاب مع سائق؟

الكثير من النشاطات معها توصيل مجاني مع الحجز ياخذك من الفندق ويرجعك للفندق لكن المشكلة اغلب النشاطات تكون في امكن بعيدة عن مناطق السكن اغلبها حوالي ساعة ونصف من كوتا وسط بالي فاذا كنت تبغى تجمع نشاطين مع بعض الشركة السياحية ما ترضي هي توصل للأنشطة الخاصه بها فقط
اما اذا كنت مع سائق خاصةانت لك مطلق الحرية في التنقل بين النشاطات كذلك سرعةالتوصيل عكس الشركة السياحة التي تجمع السياح من اكثر من فندق احيان تكون مواقعها متباعدة مما يضيع عليك الكثير من الوقت

5- منطقة البيدقول تشتهر بماذا غير النهرين؟ وأفضل وقت اني اكون هناك متى؟ ووش الرسوم الي الي راح ادفعها في المنطقة هناك؟

منطقة البيدقول تشتهر بحيرة براتان والبحرتين التوأم (بويان وتامبلنقان) وشلال جت جت والحديقة النباتية (Botanical Garden ) وافضل وقت هو الخروج مبكراً اذا كنت في كوتا لان المشوار ساعتين والعودة مثلها الرسوم كلها بسيطه ما عدا رسوم الانش او القارب في البحيرة حيث يمكن ان يسمسر عليك السائق ويصل السعر 500 او 600 الف لكن حل لهذه المشكلة وهي الدخول من بوابة المعبد وتدفع رسوم دخول 50 الف للشخص وتأخذ القارب بـ 150 الف فقط منها السعر ارخص ومنها تستمع بحديقة المعبد جميلة جداً

وشكرا جزيلا مقدما

اتمنى لكم التوفيق

قديم 14-11-2019, 11:15 AM   #10

مسافر متألق

الصورة الرمزية الذهبي

اتمنى لكم التوفيق

الله يسعدك ويجزاك خير
اجابات وافية وواضحة
الله يكتب لك الاجر