X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...




العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > العرب المسافرون ( بوابات السفر الى دول اوروبا ) > بوابة المانيا

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة العليا
  • 1 اضيفت بواسطة Bu-Abdulaziz
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2023, 12:06 AM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  May 2016
رقم العضوية : 9323
الجنس : ذكر
المشاركات : 3



افتراضي معلومات لكيفية الانتقال من مدينة فرانكفورت إلى المطار والعكس, ولمن يريد جعل فرانكفورت


كرأي شخصي ــ لا أمليه على أحد ــ وأيدني فيه عدد من المعارف ... مدينة فرانكفورت لا تستحق الزيارة إلا ليوم واحد، خاصة وأن ألمانيا تزخر بالمدن والبلدات والقرى والأرياف التي تستحق الزيارة. ولا يعني ذلك عدم وجود بعض المزارات والأماكن السياحية فيها : كشارع سيل، ومتحف التاريخ الطبيعي ( متحف سنكنبيرج ), وحديقة ريستوك بارك, وحديقة بالم جاردن, وحديقة نيزا المطلة على نهر ماين ميدان روميربيرغ ومبنى رومر ... الخ. ويفضل البعض القيام بزيارة مبكرة خاطفة لها, أو استغلال فترات البقاء فيها وما قبل التنقلات منها للتجوال فيها. لكنها باعتبار مركزية مطارها الرئيس Frankfurt am Main Airport، ووصول أغلب خطوط الطيران العالمية إليه، ووفق الاحصائيات، فهو:
1ــ أكبر مطار في ألمانيا, حتى أنه يعد مدينة متكاملة داخل مدينة فرانكفورت.
2ــ ثاني أكبر مطار في أوروبا بعدد المسافرين بعد مطار شارل ديغول في باريس.
3ــ يشهد مرور أكثر من 55 مليون مسافر.
4ــ حوالي 480,000 صعود وهبوط طائرة في السنة، محوراً هاماً للمواصلات الدولية.
5ــ ( 134 ) شركة طيران تتوجه طائراتها إليه, ومنها أغلب شركات الطيران العربية.
6ــ يمكن السفر من خلاله إلى حوالي 300 وجهة في العالم.

من وجهة نظر خاصة من سيبقى في فرانكفورت لأيام، ويريد الانتقال منها للأماكن السياحية ، أو سيجعلها مدينة الانطلاق لزياراته المختلفة للمدن الألمانية والأوروبية باستخدام القطار, فيفضل له أن يسكن حول المحطة الرئيسة للقطارات Frankfurt (Main) Hauptbahnhof , وهناك سيجد مبتغاه من مستويات الفنادق, وهناك فنادق كثيرة ونظيفة ورخيصة مقابلها تماما, مثل :
1- Flemings Hotel Frankfurt-Central (former Flemings Express Frankfurt)
2 - Metropolitan Hotel by Flemings
فمحطة القطارات بحد ذاتها سوق متكامل فيه ستجد بكثرة محل البقالة والكفيهات والمطاعم المتنوعة، هذا غير المحلات المنتشرة في محيط المحطة أيضا، وستستفيد منها لشراء الأغراض الشخصية والطعام، فضلا عن أنك ساعة السفر لن تحتاج إلا لدقيقتان أو ثلاث دقائق من الفندق لتكون بداخلها، وبالتالي توفر الوقت والجهد والمال، وتشتري راحتك النفسية.
وإن الانتقال من مدينة فرانكفورت إلى المطار الرئيس للمدينة (Frankfurt am Main Airport)، سهل وميسر عبر القطار من أي محطة حتى ولو كان معك عفش كبير. وتجربتي الشخصية كانت البداية من المحطة الرئيسة Frankfurt(Main)Hbf إلى المطار التي أخذت منا ( 15 دقيقة ) تقريبا. وبتكلفة ( أقل من 6 يورو ) للشخص الواحد. وحجز التذكرة سهل ويسير من خلال الأجهزة الالكترونية الموجودة قريبا من مسار الصعود في وقته ( نحن ركبنا من رصيف (S8 l S9 104 , ولا داعي للحجز المسبق لها. فالقطارات من وإلى المطار دورية. علما بأن من صالات المطار من تحتاج لركوب باص مجاني ( shuttle BUS ) بعد الوصول للمطار, مثل مبنى الركاب 2 ) صالة رقم2 D) التي تتعامل مع شركات طيران تحالف One world وتحالف SkyTeam, وهي محطة الركوب لبعض خطوط الطيران الخليجية التي لابد من ركوب الباص للوصول إليها.
ومسار رحلات المطار تكون في الدور السفلي من المحطة (متوافر فيها سلالم كهربائية).
فيما تصل تكلفة التاكسي من الفنادق التي بجانب محطة القطارات الرئيسة إلى ما بين ( 33 ــ 45 يورو وربما أكثر), وستختلف التكلفة بالتأكيد حسب موقع الركوب والوقت والعدد وطراز ونوع السيارة.

ومن لديه الرغبة في الاسترخاء وتناول الطعام في صالات الانتظار ( لاونج Lounge ) فعليه الانتباه إلى أنها تتركز وتوجد قبل نقطة التفتيش الذاتي وتفتيش العفش الشخصي. ومن تجاوز التفتيش فأظن أنه لا يمكنه العودة. علما بأن المكان بعد موقع تفتيش العفش على اتساع حجمه فقير جدا بخدمات التغذية ومجالات الترويح.
كما أن الأمر ميسر للانتقال من المطار عند الوصول إلى محطات القطارات المختلفة.
• فمحطة القطار الإقليمية تقع في الطابق الأول من مبنى رقم 1 بالقرب من المبنى الرئيسي للمطار. ويمكنك الوصول إليها بسهولة ومتاحة على مدار اليوم. فتنطلق من هذه المحطة قطارات الـ S-Bahn مثل S8 و S9 بانتظام كل 15 دقيقة في اتجاه الشرق نحو محطة القطار الرئيسية في فرانكفورت ( المدة الزمنية حوالي 15 دقيقة )، وأيضًا نحو أماكن أخرى مثل أوفنباخ وهاناو، وفي اتجاه الغرب نحو روسيلسهايم وماينز وفيسبادن. هناك أيضًا قطارات RegionalExpress (RE) و StadtExpress (SE) تذهب إلى العديد من الوجهات الأخرى في المنطقة المحيطة بالمطار.
• هناك محطة أخرى للقطارات البعيدة، وتقع في مبنى The Squaire المسمى سابقًا Airrail Terminal، وهي مبنى متصل بالمبنى رقم 1 عبر ممر، وتكون مفتوحة من الساعة 05:00 صباحًا حتى الساعة 12:30 منتصف الليل. ومن هذه المحطة تنطلق قطارات ICE و InterCity و Eurocity إلى الوجهات الوطنية والدولية، مثل كولونيا وشتوتغارت، وعدد من الوجهات الأخرى.

 

Bu-Abdulazizمعجبون بهذا.
العليا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2023, 01:43 AM   #2

مشرفة العرب المسافرون

الصورة الرمزية sheriok2new
 
تاريخ التسجيل :  May 2017
رقم العضوية : 14681
الدولة : بلاد الله الواسعة
الجنس : انثى
المشاركات : 1,034



افتراضي



تقرير مفصل و شرح وافي

شكرا على المعلومات القيمة اللي تفيد المسافر

اتمني انك تستكمل التقرير مستقبلا بشرح جولاتك السياحية في فرانكفورت


تحياتى


 

sheriok2new غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2023, 09:45 AM   #3

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2021
رقم العضوية : 45210
الجنس : ذكر
المشاركات : 92



افتراضي


تقرير ممتاز عن مطار فرانكفورت
بالنسبة لي مدينة فرانكفورت المحطة الاخيرة في اخر سفرتين لي لاوروبا
ميزتها مدينة حديثة ومناسبة للتسوق لتوفر عدد كبير من المحلات في شارع سيل Ziel والسكن باحد الفنادق القريبة من شارع سيل يعطيك شعور انك ساكن في الفريج (الحي) لان كل الخدمات متوفرة حواليك،
ممكن اضافة لموضوع المطار هو عبارة عن مبنى 1 ومبنى 2 وكل مبنى مطار بذاته فمهم للمسافر يعرف على اي مبنى بتصل الطائرة خاصة لمن يريد تأجير سيارة لأن مكاتب التأجير موزعة على المبنين وكل مبنى فيه مجموعة من الشركات تختلف عن شركات المبنى الاخر،
وبالنسبة Tax Free لديهم مكتبين بمطار المغادرة في مبنى 2، المكتب الاول نفس الطابق الموجود به مكاتب الطيران وهذا مخصص للشنط الكبيرة اللي بتدخل الشحن وعلى المسافر ابلاغ مكتب الطيران بالشنطة اللي فيها السلع اللي بيطالب فيها بال Tax Free وبعد الانتهاء من مكتب الطيران يسحب الشنطة إلى مكتب الجمارك ومكتب التعويضات جنب بعض،
والمكتب الثاني بالاعلى بعد الجوازات مباشرة وجنبه مكتب التعويضات وهو للسلع اللي بشنط اليد (غالية الثمن).
وشكرا

 

Abu Muatazمعجبون بهذا.
Bu-Abdulaziz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الانتقال من الشارقة الى دبي والعكس صحيح سام 2018 بوابة الامارات 2 01-09-2022 04:49 PM
شقه او فندق في فرانكفورت ياسر بوابة المانيا 2 06-01-2016 10:46 AM
هامبورغ ولا فرانكفورت kanari212 بوابة المانيا 1 03-07-2015 02:20 AM

الساعة الآن 06:39 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO