X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...



عدد المعجبين65الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2024, 10:04 AM   #1

مسافر متميز

الصورة الرمزية smilekl
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2022
رقم العضوية : 47737
الدولة : kuwait
الجنس : ذكر
المشاركات : 327



Cool رحلتي المجنونة إلى فيينا يوم واحد 2024


سفرة غريبة عجيبة ، سفرة مجنونة يمكن أن يسميها البعض ، سفرة المهمة المستحيلة، السفرة السريعة .


لماذا وكيف ، هذا ما سنعرفه معكم سوية في هذا التقرير بإذن الله تعالى .

خطة الرحلة :


كويت - اسطنبول - فيينا - اسطنبول - كويت


عدد الأفراد :
1 كبير


الشركة الناقلة لهذه الرحلة :


طيران أنطول جيت +الطيران التركي

السكن :



لا يوجد

فقط قبل أن نبدأ نود أن أطلب منكم قول ما شاء الله تبارك الرحمن وعلى بركة الله .

 

smilekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2024, 02:37 PM   #2
san

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2023
رقم العضوية : 49933
الجنس : ذكر
المشاركات : 4



افتراضي


ما شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله
حتى وإن كان يوم واحد
فكل ما تكتب عنه جميل وممتع
لا تشوقنا أكثر


بالمناسبة لك كل الشكر على تقارير ماليزيا وردك على إستفساراتي .

جزاك الله خيراً

 

A.Alsubhi, smilekl, توبليرون و 2 آخرون معجبون بهذا.
san متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2024, 04:42 PM   #3

مسافر متميز

الصورة الرمزية smilekl
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2022
رقم العضوية : 47737
الدولة : kuwait
الجنس : ذكر
المشاركات : 327



افتراضي



ما شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله
حتى وإن كان يوم واحد
فكل ما تكتب عنه جميل وممتع
لا تشوقنا أكثر


بالمناسبة لك كل الشكر على تقارير ماليزيا وردك على إستفساراتي .

جزاك الله خيراً

بارك الله بكلامكم الطيب العطر

 

smilekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2024, 05:16 PM   #4

مسافر متميز

الصورة الرمزية smilekl
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2022
رقم العضوية : 47737
الدولة : kuwait
الجنس : ذكر
المشاركات : 327



افتراضي


رحلتي هذه تبدأ من الساعة 1:30 فجر يوم الخميس وانتهت بحمد الله الساعة 5:00 فجر يوم الجمعة يعني ما يقارب 28 ساعة متواصلة .

كان تخطيط الرحلة لها آني اللحظة ولم تكن للإستجمام أو لقضاء وقت راحة ، بل مهمة خاصة بي ، وكانت فقط لساعات فقط في العاصمة النمساوية فيينا ، فوجدت أفضل خط سعرا ووقتا عن طريق اسطنبول وبسعر إجمالي 148 دينار على الدرجة السياحية بالذهاب الإنتظار من الساعة 7:30 فجرا ولغاية الساعة 12:30 ظهرا ( انتظار 5 ساعات ) في مطار صبيحة والعودة الإنتظار من الساعة 12 فجرا ولغاية الساعة 2 فجرا ( انتظار ساعتان ) في مطار اسطنبول الرئيسي الكبير .

كانت الخطة أن أخرج خلال فترة الإنتظار في مطار صبيحة ولكن صار شيء أمامي غيرت فكرتي عنها سأخبركم عنها لاحقا .

كان ما أخذته معي حقيبة ظهر فقط لا غير فيها بعض الملابس الشتوية ، ذهبت لمطار الكويت الساعة 1:15 فجرا وكنت قد عملت تسجيل الصعود المبكر للطائرة قبلها بيوم وهذا الأمر أفعله دوما لأتجنب الوقوف في الصف العادي ، وأخذت بطاقات صعود الطائرة كويت – اسطنبول – فيينا.



وذهبت لقاعة اللؤلوة في مطار الكويت الدولي للانتظار ، ولكن للأسف رائحة الدخان والتي تأتي من غرفة مخصصة للمدخنين كانت قوية جدا ، وهذا عيب في طريقة الديكور لهذه الغرفة والتي يجب أن تكون قوية التهوية .


المهم وصلت الطائرة المنشودة وهي لشركة أنطول جيت وهي تابعة للطيران التركي ولكن من فئة الطيران الإقتصادي وتهبط عادة في مطار صبيحة ، صعدنا الطائرة وكانت الكراسي غير مريحة في الجلوس وهي من طراز بوينغ 737 ، أقلعت الطائرة بوقتها المحدد وكانت الكمامة صديقتي داخل الطائرة حيث السُعال والعُطاس هنا وهناك.





وتم تقديم سندويشة جبنة مع مرتديلا ومعها كوب ماء و كوب شاي أو قهوة أو عصير .


وصلنا لمطار اسطنبول صبيحة وكانت الشمس لم تطلع بعد ، نزلنا عبر السلالم وبعدها بالباصات وصلنا للمطار ، وانصطدمت من منظر الكثافة البشرية على الجوازات ، وقدرت الوقت المتوقع للإنتهاء من الجوازات ليس قبل ساعة على الأقل ( ملاحظة: توجد خدمة Fast Track بسعر 25 يويرو ما يقارب 7 دنانير لخدمة السريعة للجوازات ) ، ولهذا ألغيت فكرة الخروج من المطار حيث لا أريد أن تكون هناك هفوات تعكر علي رحلتي من فوات أي رحلة ، وخاصة أن الوقت ضيق جدا ، خاصة إذا حسبت العودة للمطار وختم الخروج والتفتيش الأمني الذي شاهدته كان فيه ازدحام سيكون الوقت الفعلي في خارج المطار ساعتين على أحسن تقدير .

دخلت لمكان الترانزيت وكان أول شيء السؤال عن مكان الصلاة لأصلي الفجر ، وتم اعطائي الإتجاهات من قبل مكتب الإستعلامات لغرفة الصلاة ، والحمدلله تم تأمين الصلاة بكل يسر .


الخطة بعدها الذهاب لقاعة الإنتظار المخصصة لحاملي بطاقات الإتمانية الفيزا والماستر ، وبعد البحث وجدت الصالة ويعطوك انترنت مجاني سريع ، وكانت مجانية لمدة ساعتان ، وهي مدة جيدة .

كان المكان متوسط الحجم فيه الكثير من المسافرين ، ويطل على مدرج المطار من ناحية .

البوفيه عبارة عن مأكولات خفيفة مكونة قطع من السميط ، الجبنة ، الخضار ، الزيتون ، بعض المعجنات ، الشاي والقهوة والعصير ، وأخذت مكاني لأستريح وأتناول بعض من السميط مع الشاي اللذيذ ، وأخذت غفوة سريعة واضعا السماعات على أذني جالسا على الكرسي حالي كحال باقي المسافرين ، وعند الساعة 9:40 صباحا غادرت القاعة ، وذهبت لجهاز تأخذ منه رقم خاص لتفعيل الأنترنت الواي فاي مجانا ، بعد أن تمسح صفحة جواز سفرك .


كان الطابور طويل ، ولكن سريع في نفس الوقت ، وأخذت أتجول في أنحاء المطار جيئة وذهابا .


الطائرات التي تقلع وتهبط على مدار الدقائق هي إما لطيران بيغاسوس أو أنطول جيت ، وتسمع كل دقيقة إعلان عن إفلاع رحلة كخلية النحل التي لا تتوقف ، بدأت أدور بالسوق الحرة وأشاهد الأسعار وهي بحق غالية وكلها باليورو .



شاهدت خدمة الكرسي المتحرك على البطارية يتم جلوس كبير السن ويقوم الشخص المساعد بالوقوف بالخلف ويسير وكأنه على جهاز السكوتر .

عند الساعة 11:15 صباحا تم وضع رقم البوابة على الشاشة لطائرة فيينا ، ذهبت إلى البوابة وكان الموظف المختص قبل أن يتم الإعلان بدخول الركاب يتفحص كل راكب بجواز سفره والفيزا ويختم على بطاقة صعود الطائرة بالقبول ، وبدأنا بركوب الطائرة وهي لنفس الشركة أنطول جيت ونفس الطراز 737 ، وأقلعت متأخرة قليلا الساعة 1:09 ظهرا ووصلنا الساعة 1:08 ظهرا !! فكيف هذا ؟!

نتابع معكم إن شاء الله تعالى في المرة القادمة ، والذي يعرف كيف أقلعنا ووصلنا بنفس الوقت يعطينا من معلوماته وله الشكر

 

smilekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2024, 07:12 PM   #5

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2024
رقم العضوية : 50082
الجنس : انثى
المشاركات : 21



افتراضي


متحمسييين للبقية ولاجمل مدينة راتها عيني فيينا الانيقة

 

Hana1987 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2024, 07:15 PM   #6

مسافر متميز

الصورة الرمزية smilekl
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2022
رقم العضوية : 47737
الدولة : kuwait
الجنس : ذكر
المشاركات : 327



افتراضي



متحمسييين للبقية ولاجمل مدينة راتها عيني فيينا الانيقة
من ناحية الجمال والأناقة هي فيينا صحيح

 

smilekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2024, 05:53 PM   #7

مسافر متميز

الصورة الرمزية smilekl
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2022
رقم العضوية : 47737
الدولة : kuwait
الجنس : ذكر
المشاركات : 327



افتراضي


طبعا وقفة قصيرة ، لقد زرت النمسا في عام 1997 وتحديدا مدينة Linz لأزور صديقي والتي تبعد بالقطار ساعة وربع وقد أتيتها عبر مطار فرانكفورت آنذاك ، وطبعا ذهبت للعاصمة فيينا لسويعات فقط مع صديقي ، وكنت قد أحببت مدينة لينز لهدوءها وبساطتها ، والمرة الثانية في رحلة عمل مدة 3 أيام للعاصمة النمساوية فيينا قبل 15 عام ونزلت في فندقها الشهير Grand Hotel Wien وتعرفت حينها على قطعة الكيكة الشهيرة زاخر sacher cake .



أما هذه فهي تعتبر المرة الثالثة لي لفيينا والتي سأعطي بعض انطباعتي عنها بشكل مختصر ، طبعا لا يخفى عليكم مع أن المدة قصيرة جدا إلا أنني قمت بعمل بحث قصير لمعرفة كيف الذهاب من وإلى المطار والمكان الشهير الذي سأقضي فيه بعض بما أنني قد سافرت وسافرت .

حسنا نعود لموضوعنا ، قضية أن الوقت نفسه الذي أقلعنا فيه هو نفسه الذي وصلنا فيه يعود أن الوقت في أوروبا بشكل عام في فصل الشتاء يكون هناك فرق ساعتين بالناقص عن توقيت الكويت / تركيا ، ووقت الرحلة بالأصل ساعتين ، وهذه من الأمور التي تساعد في الرحلات القصيرة للإستفادة من الوقت ، كالذي يتجه إلى الغرب يكون الوقت في صالحه ، طبعا والعكس صحيح إلا اتجهت للشرق تخسر الوقت .

قدموا خلال هذه الرحلة نفس الوجبة الخفيفة من سندويش وشاي وماء وكنت أنا الوحيد المسافر العربي ، والأغلبية إما أتراك أو نمساويين .


ما أن لاحت طواحين الهواء التي تولد الكهرباء القريبة من مطار فيينا حتى عرفت أننا اقتربنا كثيرا ، وهبطت الطائرة ، وأخذونا بالباصات وكان الجو بارد وبدأت قطرات الماء تنزل . الوقت بين وصولي 1 ظهرا ومغادرتي الساعة 7:30 مساءا تقريبا 6 ساعات وهو وقت كافي .

وصلنا لبوابة الوصول ، وكان المطار تماما قد تغير علي جراء التحسينات التي كنت آخر مرة قد أتيت ، وقفنا في طابور الجوازات وكان لا يوجد إلا رحلتنا ومقسمة لقسم مواطنين الإتحاد الأوروبي ، وقسم الجوازات والفيزا ، وصل دوري وسألتني مسؤولة الجوازات عن المدة التي سأقضيها أخبرتها يوم واحد فقط وسأعود أدراجي كما أتيت ، فختمت ختم الدخول ، ومن عندها لقاعة الاستقبال لم يأخذ سوى 3 دقائق فقط لاغير !! الأمر سريع جدا وأكثر تنظيما وسلاسة .


نأتي لقضية المواصلات ، هناك بالطبع سيارة الأجرة ، الباص ، القطار ، طبعا السيارة والباص ألغيت الفكرة تماما حفظا للوقت وللمال ، يتبقى لنا القطار وهناك نوعين من شركات القطار شركة ÖBB وشركةCAT وهي اختصار City Airport Train Vienna Airport ، الشركة الأولى ذات اللون الأحمر والشركة الثانية لونها أخضر ، طبعا سيخطر على بالكم السؤال التالي : ما الفرق بينهم ؟



لا فرق بين الخدمات والسرعة ، إلا أن شركة ÖBB أرخص بكثييييييييييييييييييييييييييييييييير ، سعر البطاقة من المطار لوسط المدينة والعودة إليها مع استخدام الميترو والترام لمدة 24 ساعة فقط 9.7 يورو ( 3 دينار و 200 فلس ) ، أما المفاجأة بسعر الشركة الخضراء CAT هو 14.9 يورو ( 5 دنانير ) طبعا فقط من المطار إلى المدينة من دون أي ميترو .



والوقت من المطار إلى محطة القطارات الرئيسية للعاصمة هي 14 دقيقة فقط ، يعني بهذه الحالة تكون وفرت بالمال وبالوقت . وكل نصف ساعة يأتي قطار ، يعني أن أمورك بالسليم .




مكان شركة ذات اللون الأحمر مكانها جدا سهل ، بعد أن تخرج من باب الجمارك لقاعة الإستقبال على اليمين تجد مكتبهم واضح جدا ، هناك جهاز لشراء التذاكر وهناك أيضا موظفين يساعدوك لشراء البطاقة ويعطوك اقتراحات ونصائح ، بعدها تذهب للأسفل مباشرة من نفس المكان دون أن تخرج من باب المطار وتركب القطار ، هنا بعض النصائح .


لن تجد أحد يرشدك في الأسفل أو يعطيك الإتجاهات ويجب أن تعتمد على نفسك وعلى سؤال ممن حولك ، طبعا تبقى لإنطلاق القطار 4 دقائق ، وسألت أحد الركاب وهو من الجنسية التركية هل هذا السلم يؤدي إلى قطار ÖBB ؟ هز كتفه بأنه لا يعلم . مع العلم أنه كان يشتري بطاقة من نفس جهاز شركة القطار ، فما كان إلا أن لحقته ركضا ليركب القطار الذي سأركبه ، سامحه الله على تصرفه الغير لائق .


انطلق القطار ، وبالداخل هناك العديد من أماكن للجلوس ، وفيه خدمة انترنت الواي فاي مجانا وبسرعات عالية ، وهذا أمر ممتاز .


وانطلق القطار لأذهب إلى أحد أقدم المقاهي في فيينا عمره 148 سنة .... ولكن نتوقف لنكمل معكم لاحقا بإذن الله تعالى .

 

smilekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 12:21 AM   #8

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2024
رقم العضوية : 50082
الجنس : انثى
المشاركات : 21



افتراضي


شكرا عالافادة بخصوص القطار الاحمر والاخضر معلومه مهمه ومفدة

 

Hana1987 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 09:14 AM   #9

مسافر متميز

الصورة الرمزية smilekl
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2022
رقم العضوية : 47737
الدولة : kuwait
الجنس : ذكر
المشاركات : 327



افتراضي



شكرا عالافادة بخصوص القطار الاحمر والاخضر معلومه مهمه ومفدة
ولكم الشكر على التعليق

 

smilekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2024, 07:09 PM   #10

مسافر متميز

الصورة الرمزية smilekl
 
تاريخ التسجيل :  Sep 2022
رقم العضوية : 47737
الدولة : kuwait
الجنس : ذكر
المشاركات : 327



افتراضي




قبل سفري ، قررت أن أزور مكان واحد فقط يكون مميز ، في وسط البلد ، قريب من محطة الميترو ، وبعد عدة أبحاث أجريتها وجدت مقهى قديم يعود إلى عام 1876 ما يقارب 148 عام ، ألا وهو سنترال كافيه Café Central القريب جدا من فندق راديسون بلو ، حتى أعطيكم أهمية هذا المقهى فلا بد أن نتكلم عنه ، وقد وجدت مقالة تحدثت عنه باسهاب جميل :

يقول البعض: «إذا زرت روما ولم تر الفاتيكان فهذا يعني أنك لم تر المدينة»، والمقولة نفسها تنطبق على فيينا ومقهى كافيه سنترال، فإذا زرت العاصمة النمساوية ولم تتذوق مأكولات وحلويات «كافيه سنترال» فلن تكون على دراية بأشهر عناوين المدينة، والسبب هو أن كافيه سنترال ليس مقهى أو مقصفا للأكل والقهوة فقط، إنه تاريخ بحد ذاته، وهو مصدر إلهام الشعراء والكتاب والمثقفين وصناع القرار في النمسا، واليوم يعد المقهى الوحيد الأخير الذي يطلق عليه اسم «المقهى الأدبي» أو «المقهى الثقافي» في المدينة.


إنه معلم سياحي، والدليل هو وجود السياح في أي وقت من الأوقات يشقون طريقهم ما بين طابور الزبائن الطويل عند الباب، لكي يلتقطوا صورة تذكارية أمام بابه الدوار واللافتة العملاقة التي تحمل اسمه.تجد تمثالا للشاعر النمساوي بيتر ألتنبرغ، وكتبت لافتة إلى جانبه تعرف به على أنه كان أحد أشهر الزبائن الدائمين، ومن أشهر عباراته: «كافيه سنترال هو عنوان عمله وسكنه»، ولم يكن ألتنبرغ الشاعر الوحيد الذي عد المقهى بيته الثاني، بل كان هناك عدد من الشعراء والأدباء الذين شاطروه الرأي، من بينهم آرثر شنيتزلر وسيغماند فرود وفرانك كافكا وألفرد بولغار وغيرهم.

بل وأشهر زبائنه على الإطلاق الزعيم النازي أدلوف هتلر .

اللافت في مبنى المقهى أنه لا يزال على حاله، ومكان المقهى الحالي كان في الماضي تابعا لقصر «فيرستل»، وكان يُستخدم غرفا للبورصة إلى أن انتقلت إلى مبنى البورصة عند شارع الـ«رينغ»، وفي عام 1877 افتتح الأخوان باخ مقهى كافيه سنترال، وفي غضون فترة وجيزة أصبح عنوانا لامعا في المدينة وشهد على اجتماعات مهمة لصناع القرار في فيينا. في عام 1925 خضع المقهى لعملية تجديد شاملة وفي عام 1938 اضطر أصحاب المقهى إلى تغيير اسمه بإيعاز من النازيين، فتحول اسمه إلى «كافيه هاوس»، وتم إغلاقه لاحقا في عام 1943 لمدة أربعة عقود، وبعد انتهاء الحرب وعملية ترميم وتجديد شاملة ومكلفة فتح أبوابه من جديد عام 1982. من أشهر أطباق الحلوى التي تقدم في كافيه سنترال Kaiserschmarrn وهو عبارة عن بانكيك مع الخوخ المطبوخ، ومن المعروف عن هذا الطبق أنه كان المفضل لدى الشاعر ألتنبرغ ومن ألذ الأطباق الأخرى، الآبل شترودل وهو مكون من التفاح ويقدم مع الآيس كريم. لائحة الحلوى طويلة وكل أطباقها يسيل أمامها اللعاب، ترى مرتادي المقهى يلتهمونها مع القهوة النمساوية بعد تناول أشهر طبق نمساوي «فينر شنيتزيل» Wiener Schnitzel وهو عبارة عن لحم العجل المقلي يقدم مع البطاطس والليمون، وبعد تجربة عدة مقاه ومطاعم مختصة بتقديمه، يمكن التأكيد أن كافيه سنترال يقدم الأفضل على الإطلاق، لأن اللحم يذوب في الفم، القطعة كبيرة ولكنها خفيفة، أنصحكم بإضافة الليمون عليها وتناولها إلى جانب سلطة البطاطس المسلوقة.


المشهد في كافيه سنترال أكثر من رائع، تنظر من حولك فترى أهل البلد الذين يأتون لمطالعة الصحف وتناول الحلوى النمساوية مع القهوة أو الشوكولاتة الساخنة، وشريحة أخرى من السياح الذين يضعون المقهى على رأس لائحة المعالم التي ينوون الذهاب إليها، وترى أيضا الذواقة الذين يأتون للتمتع بنكهات الأطباق الحلوة والمالحة. موقع المقهى في وسط البلد، ويتوجب عليك الوقوف في طابور طويل للدخول إليه.(انتهت المقالة ).

طبعا ما كان مني إلا أن قمت قبل سفري بالدخول على موقعهم الالكتروني Link وحجزت يوم 8 فبراير الساعة 3 عصرا ، والحجز لا يحتاج سوي ايميل ورقم هاتف ، ويتم ارسال رسالة تذكيرية بنفس يوم الحجز .

كانت المناظر من خارج القطار كئيبة بسبب أن الجو هو فصل الشتاء والأشجار عارية من أوراقها الخضراء ، والجو بارد .

وصلت بعد 14 دقيقة لمحطة القطار الرئيسية في مدينة فيينا ، وكنت قد طبعت خريطة مختصرة لخط المترو الذي سيأخذني للمقهى ، وكان لا يبعد سوى 4 دقائق و3 محطات توقف فقط .





سألت أحد الموجودين أين المكان الذي سأستقل منه المترو ، وكانت الأمور سهلة جدا ، ووصلت كما هو متوقع وخرجت إلى الأعلى.





ووجدت نفسي في مكان واسع فسيح وبالمقابل عدد كبيرة من الشرطة وسيارات رسمية ، لم أعلم من هذه الشخصية المهمة جدا جدا إلا عندما عدت للكويت ، والأغرب أن هذه الشخصية الكبيرة لم يتم إغلاق الطرقات لها أو وضع الحواجز وما إلى ذلك ... من هو؟! وكيف كانت تجربة المقهى ؟!

 

smilekl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي إلى الكويت يوم واحد نظام بوابة الكويت 10 10-05-2024 04:07 PM
رحلتي الى واحد من اغلى الاجنحه الفندقية في دبي 😍 Traveltape بوابة الامارات 8 12-09-2020 12:27 PM
رحلتي الاوربيه الرائعه لعام2017(فيينا-بولندا-التشيك-المانيا) لافارن بوابة الدول الاخرى 25 07-07-2018 08:17 AM
جميع استفساراتي عن رحلتي لتركيا بموضوع واحد مجهول النت تركيا 26 23-08-2015 08:28 AM
رحلتي الى ستراسبورغ الفرنسية في يوم واحد Fahad Mandi بوابة فرنسا 37 28-05-2015 01:30 AM

الساعة الآن 06:05 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO