X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين3الاعجاب
  • 3 اضيفت بواسطة Riyadh90s
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-2024, 04:22 PM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2024
رقم العضوية : 50263
الجنس : ذكر
المشاركات : 10



افتراضي تجربتي في استخراج شنغن المانيا (مقيم)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

ردا لمعروف هذا المنتدى الجميل والعريق وللقائمين عليه من إداريين الى أعضاء، كان لزاماً علي ان اطرح تجربتي لعل احد ما يستفيد كما استفدت آنفا من تجارب الاعضاء الكرام في استخراج فيز الشنغن.


نقاط سريعة قبل البدء:

- تقديم الطلب كان لزوجتي فقط ( مقيمة، موظفة) حيث اني والاطفال لا نحتاج لطلب الفيزا لامتلاكنا جوازات تتيح السفر مباشرة الى منطقة الشنقن.

- تم ترتيب وتجهيز جميع الحجوزات و اوراق التقديم من قبلي و دون اي مساعدة من المكاتب، وهذا ما اشجع المتقدمين بطلب الفيزا بعمله. لا احد يهتم بشيء يخصك مثل ما تهتم انت به، و الحقيقة اني ارى ان فيها متعة تضاهي متعة السفر ذاته.
-

- تم تأكيد ودفع جميع حجوزات التذاكر و الفنادق (جميعها قابلة للاسترداد )، لن تخسر شيء بعمل هذا، الشيء. الوحيد الي ممكن الواحد يخسره فارق العملة فقط عند الاسترداد، ولا اعتقد انه الشيء الكبير الذي يذكر مادام ان هذا الشيء يكون نقطة ايجابية في ملف التقديم.





بسم الله نبدأ ،،


في بدايات شهر فبراير تقريباً، سجلت في موقع TLScontactخدمة تأشيرات المانيا، وتمت تعبئة النموذج عبر موقعهم ومن ثم حجزت في تاريخ 14 مارس 2024 ظهرا، واخترت هذا التوقيع لعل الزحام يكون شبه معدوم، بعدها قمت بتحميل CHICKLIST و انجزت المتطلبات و قمت بترتيبها كالتالي :

1- تعبئة النموذج عبر VIDEX online وتم توقيعه

2- طباعة نسخة من الصفحة الاولى للجواز ملونة ، وطباعة ملونة لفيزة شنقن (فرنسا 2019) السابقة مع ختم الدخول و الخروج

3-صورة شخصية حديثة

4-تأمين سفر واخترت ان يكون التأمين الدرع العربي، بعد اتباع نصائح الاعضاء الكرام هنا

5- حجوزات الفنادق حسب خطة الرحلة. مؤكدة ومدفوعة الثمن كاملة. مع خيار الالغاء والاسترداد الكلي للمبلغ وهذا مهم جدا خصوصا ان الرحلة بعد تقريبا 4 اشهر باذن الله تعالى.

6- شراء تذاكر طيران بسعر مرتفع نوعا ما ولكن فيه خيار الاسترجاع الكلي للمبلغ. ولا انصح ابدا احد انه يستذكى على القنصليات الاوروبية بالذات بعمل حجوزات وهمية، عقلياتهم اقرب للمكائن منهم للبشرية. يتبعون النظام احيانا لدرجة التعنت. رغم ان بعض الشروط غير عقلانية او ان الواحد يمديه يغض الطرف عنه، لكن هم هكذا وهذه عقليتهم.

7- تعريف راتب من الشركة التي تعمل فيها زوجتي، لا بد الخطاب ان يشمل فيه المعلومات التالية
* رقم جواز السفر
*رقم الهوية ( الاقامة للمقيم )
* تاريخ الالتحاق بالوظيفة
* تاريخ بداية العقد الوظيفي الحالي ومتى ينتهي، يفضل ان يكون العقد ساري يعد تاريخ الرجوع على الاقل 6 شهور للمقيم وللجنسيات العربية بالذات التي يوجد في بلدانها مشاكل
* شرح تفصيلي للراتب مع الاجمالي ( الراتب الاساسي، البدلات الشهرية ان وجدت .. إلخ)

8- كشف حساب بنكي للسعودي 3 شهور ، للجنسيات الاخرى 6 شهر : الكشف يجب ان يكون للحساب الذي يتم ايداع الراتب فيه من قبل الشركة + وجود عمليات فيه+ وجود فيه مبالغ تكفي لتغطية مصاريف الرحلة لك.


9- خروج وعودة: يجب ان يظهر فيه تاريخ متى يجب عليك المغادرة ومتى يجب عليك الرجوع. ويجب ان تكون صالحة على الاقل 3 اشهر من وقت رجوعك للمملكة.

# النقطة هذه تحتاج شرح تفصيلي اكثر.

تأشيرة الحروج و العودة (المفردة) يجب ان تستخدم خلال 90 يوم او 3 اشهر.

طيب، انا في حالة زوجتي رحلتنا بتكون في شهر 7 واحنا بنقدم لها في 14 مارس، يعني المفروض ان الخروج والعودة تنعمل في ابريل، عشان ما تكون فيه مشاكل من ناحية توافق الخروج و العودة مع مخطط الرحلة.

الي عملته كالتالي وصراحة لا انصح به لكن سأذكره . طلبت من زوجتي ان تعمل خروج وعودة (متعددة ) ويتحدد ( الرجوع قبل) بعد يومين من رجوعنا حسب مخطط الرحلة .

بهذه الحالة تفعل الخروج و العودة في اي وقت خلال التسعين يوم وذلك بخروجك من المملكة والرجوع لها ، واستغليت بهذه النقطة اجازة العيد للذهاب لمملكة البحرين مع العائلة. ومنها تكون مازالت سارية حتى وقت رجوعنا باذن الله من السفر.

والحمدلله مشت مع الالمان.


10- نسخة مترجمة من الاقامة ، الترجمة يجب ان تكون معتمدة ، وصورة من المعلومات الشخصية من ابشر. بالإضافة لمعلومات اسرتك من ابشر ان وجدت.


11- قمت بإضافة صورة من جوازي و جوازات ابنائي الصغار لعله يزيد من حظوظ الحصول على الفيزا، بالإضافة الى اقامة زوجتي في البلد الاخر.


عند الوصول الى موقع TLScontact قبل الموعد، بصراحة تفاجئت ان المتقدمين على الفيزا كانوا اكثر مما توقعت، ويستغرق الامر تقريبا ساعة حتى يحين دورنا. وللأسف تهورت وطلبت خدمة VIP وللأمانة في هذه الاوقات لا تحتاجها ابدا ابدا. لكن غلطة قيمتها 200 ريال.

بعد ما طلبت الترقية، دخلنا على الموظف لحظتها ولم ننتظر، ادخل رقم الابليكيشن الذي فمت بتعبئتة ولم يأخذ النسخة التي طبعتها له. قام فقط بالتأكد من جميع المعلومات انها مطابقة حسب الجواز، وتأكد من الايميل و رقم الجوال. بعد ذلك. بعد ذلك حسب الايام تقريبا،، طلعت 7 ايام في النمسا و 7 ايام في المانيا، وبما ان مطار الوصول في المانيا، تمت الموافقة على التقديم من المانيا.

بعد ذلك قام باخراجنا من صالة الفي اي بي ، وتوجهنا للصالة العادية، وانتظرنا فيها زمن لا بأس فيه ثم استدعونا، وتأكدوا من بعض الاوراق ورجعونا مره اخرى الى الانتظار، ثم قاموا بفحص ثالث للاوراق والتأكد من ان الاوراق جميعها مكتملة، وهذا روتين رأيتها ينطبق على جميع المتواجدين، ولا استغرب التدقيق الزائد صراحة، الالمان عموما هكذا. بعد التدقيق الثالث، استدعوني وقالوا نريد اقامتك وتكون مترجمة، ذهبت لاحد المكاتب المعتمدة للترجمة واعطيتها لهم ، وبعد مارجعت اعطيتهم المتطلبات وبصمت زوجتي وخرجنا

كان يوم خميس، بعد اسبوع تقريبا، وصل ايميل ان الجواز رجع من السفارة. اتصلت على TLS وسألت لو في امكانية لحظتها استلم الجواز وقالوا لا. وعلمت بعدها انك تستطيع بنفس يوم ما توصل لك الرسالة او الايميل انك تذهب وتستلم الجواز.


الحمدلله تم استلام الجواز بعدها بيومين وفيه التاشيرة. المدة اقل مما توقعت خصوصا ان فيزة الشنقن االاولى لها كانت مدتها شهرين. والان عطوها فقط 45 يوم،، لكن دامهم المان فأنا عاذرهم. ولا اتوقع منهم الكرم.



هذه التجربة كاملة واتمنى ان يكون هناك احد يستفيد منها.

 

Riyadh90s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2024, 01:44 AM   #2

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 30,414



افتراضي


يا سلام عليك
عرض رائع لأسلوب التقديم
ومعلومات مهمة للمتقدمين الجدد

الألمان دوم شديدين ما يعطون مدة طويلة
وخليك حريص عند الدخول تكون معاك
مستندات الحجز لاحتمالية السؤال

شكراً على طرح تجربتك
1000 مبروك الفيزا

 

توقيع : آخـــرفـــرصـــة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2024, 02:06 PM   #3

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2024
رقم العضوية : 50263
الجنس : ذكر
المشاركات : 10



افتراضي



يا سلام عليك
عرض رائع لأسلوب التقديم
ومعلومات مهمة للمتقدمين الجدد

الألمان دوم شديدين ما يعطون مدة طويلة
وخليك حريص عند الدخول تكون معاك
مستندات الحجز لاحتمالية السؤال

شكراً على طرح تجربتك
1000 مبروك الفيزا
نعم،، على الرغم بأن هناك احتمالية كبيرة بزيادة الايام وتغيير خط الرحلة نوعا ما.. الا انه يجب التعامل بجدية معهم وعدم التهاون بأبسط الاشياء، والالتزام بالمدة الاطول في بلد الفيزا.

 

Riyadh90s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربت مقيم فيه استخراج شنغن فرنسا للمرة الثانية خلال 3 اشهر ابو غسان فيزا شنغن 5 26-10-2023 12:10 PM
تجربتي في استخراج فيزا شنغن - مقيم عيسى ابوبدر فيزا شنغن 10 17-01-2022 01:10 AM
تجربة مقيم اردني في استخراج شنغن سياحة ايطاليا مارس 2019 Farah Mustafa فيزا شنغن 16 26-03-2019 06:44 PM
مقيم وتجربتي في استخراج شنغن من فرنسا k1k90 فيزا 26 03-06-2018 09:31 AM
تجربتي استخراج شنغن المانيا من مكتب .. عشاق اوروبا فيزا 4 22-04-2016 06:42 AM

الساعة الآن 10:09 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO