X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2015, 02:28 PM   #1

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية تونسية متنقلة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 517
الدولة : تونس
الجنس : انثى
المشاركات : 663



أوسـمـة: تونسية متنقلة

كل الاوسمة:1 (more»)
Lightbulb برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015


العرب المسافرون ـ مصر




لرمضان مذاقاً خاصاً لدى المصريين، وعادات ارتبطت به، وعاشت وقاومت الزمن، وحافظت على نفسها من الاندثار، مثل حرص الناس على التجمع حول موائد الإفطار والسحور وقضاء الوقت بينهما في السمر والعبادة والحرص على تلاوة القرآن الكريم كاملاً في أثناء هذا الشهر وأداء الصلوات وصلاة التراويح في المساجد.
من أبزز عادات وتقاليد المصريين في هذا الشهر الكريم،تعليق الزينة في الشوارع ، ورجل الكنافة والقطايف خاصة في الأحياء الشعبية ، بالإضافة إلى العزومات وموائد الرحمن التي تجوب الشوارع بمختلف المستويات ، وأيضا تبادل الزيارات بين الأهل والأحباب ، وشراء الفوانيس ، و أغنية ” رمضان جانا ” ، ” وهاتو الفوانيس ”





أهم ما يميز هذا الشهر فهو موائد الرحمن التي تُبسط قبيل المغرب.
المصريين معروفين بأنهم أهل الخير والكرم . فليس غريب أن ينفق أهل بلد 47% من سكانه يعانون من الفقر و سوء التغذية، أكثر من 500 مليون جنيه على موائد الرحمن في رمضان، بعد أن وصل عدد "الموائد" ـ المرخصة فقط ـ خلال العام الماضي أكثر من 13.5ألف مائدة، واقترب عدد المترددين عليها من المليوني مواطن .




رمضان أحلى فى رحاب الحسين..



يتمتع حي الحسين بالروحانيات العالية لوجود مسجد الحسين والجامع الأزهر وما يعقد من ندوات وحلقات إنشاد دينية مستمرة بجانب ما يتميز به حي الحسين من بيع المصنوعات والمشغولات اليدوية والتماثيل والأنتيكات العتيقة الشكل.



للشهر الكريم نكهة خاصة فى رحاب سيدنا الحسين حيث الأجواء الرمضانية الممتعة فى مطاعم ومقاهى الحسين الشهيرة التى تتفنن فى جذب الزبائن بشتى الطرق بداية من الزينة والأنوار والفوانيس وأقمشة الخيامية التى تمنح للمكان إطلالة تليق بالشهر الكريم، كما تقدم لهم المشروبات الرمضانية المميزة من العرقسوس والتمر هندى وقمر الدين والسوبيا وأنواع الحلوى المختلفة من "القطايف" والكنافة والأرز بلبن وعلاوة على ذلك تجلب الفرق الغنائية التى تبهج الرواد بالأغانى القديمة التى يحلو معها السهر.




الحسين من الأماكن التى تظهر فيها بوضوح روح رمضان فى الإفطار والسحور وما بينهما ولذلك لا تجد فيه منطقة الحسين موضع قدم طوال أيام الشهر الكريم من قبل موعد الإفطار بعدة ساعات وحتى آذان المغربـ ولا تخلو المنطقة من الروحانيات حيث يزور الآلاف مسجد حفيد النبى ويصلون بداخله ويقرأون آيات الذكر الحكيم لينالوا بركة سيدنا الحسين.















«الخيام الرمضانية»

لشهر رمضان في مصر طابعه الخاص وعاداته التي تميزه عن غيره من الشهور، بما يحمله من أجواء احتفالية، ولما يمثله الشهر الكريم لنفوس المصريين صغار وكبار.
ضمن تلك الأجواء الرمضانية تأتي «الخيام الرمضانية» وما تحمله من أجواء احتفالية وفنية مختلفة، فمع قدوم الشهر الكريم تتزين مطاعم وفنادق القاهرة بالفوانيس والأنوار والديكورات الإسلامية والعربية، إلى جانب بعض الديكورات التي تعكس روح المصريين مثل "أولاد البلد" و"المسحراتي" و"القهوجي" و"عربات الفول"، وغيرها من المظاهر التي تدخل السعادة إلى قلوب الكبار والصغار.

إذا كنت مسافر إلي أم الدنيا «مصر» في رمضان، وتبحث عن التنزه ليلاً عقب الإفطار في إحدى الخيام الرمضانية، فقد اخترت لكم بعض هذه الخيام للتعرف إليها.



خيمة «رمضانا»
خيمة تمزج ما بين الأجواء المصرية والأجواء العصرية، أول خيمة رمضانية في مصر، وخيمة «رمضانا» التي تعتبر أقدم خيمة رمضانية في مصر، وتنظمها الشركة العربية الإفريقية لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية، ويتغير مكان تلك الخيمة سنويًا وفقًا لقرار الشركة، تتنقل من مكان إلى آخر كل عام، خاصة المطلة على نيل القاهرة، بأبراج النيل المعروفة بأبراج ساويرس، كما أنها ملتقى مشاهير الفن والغناء في مصر والعالم العربي.

خيمة «كشمير»
ولمحبي السهر على كورنيش النيل، ومتابعة مسلسلات رمضان والبرامج التليفزيونية أثناء تناول السحور، تقدم خيمة كشمير الرمضانية في مركز التجارة العالمي، سحوراً متنوعاً من مأكولات شرقية، حتى الساعة الثانية صباحاً، بحد أدنى للطلبات 75 جنيهاً و100 جنيه في نهاية الأسبوع، كذلك خيمة زيتونة اللبنانية، والتي تقدم سحوراً خفيفاً على نيل القاهرة، مع المشروبات الرمضانية، بـ99 جنيهاً للفرد، وهي أيضاً في أبراج النيل بالطابق الأول.

خيمة «عبدالوهاب»
وإذا كنت ترغب في أطباق لبنانية أصلية مع سهرة غنائية خاصة، والتمتع بأصوات الطرب العربي، فلا بد أن يكون سحورك في خيمة عبدالوهاب بالزمالك، التي تقدم أصنافاً جديدة، مع سهرة غنائية كل جمعة مع الغناء العربي الأصيل، وتتناول سحورك مع صوت كوكب الشرق أم كلثوم، أو فيروز، أو العندليب، وتقدم البوفيه المفتوح سعر الفرد 125 جنيهاً.

خيمة «السرايا»
وإذا كنت تبحث عن السحور في هليوبوليس، فما عليك إلا التوجه لخيمة السرايا داخل فندق «لو باساج كايرو»، تقدم الخيمة وجبة الإفطار "أوبن بوفيه" بسعر 173 جنيه للفرد شامل الخدمة والضريبة، ويوجد تخت شرقي أثناء الإفطار، كما يقدم البوفيه المفتوح على السحور بـ125 جنيهاً للفرد على أنغام الدي جي والتخت الشرقي. ويوجد فنانون في وقت السحور الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع بسعر 150 جنيهاً للفرد شامل الخدمة والضريبة.


خيمة «مشمشية»
بينما يقدم فندق فيرمونت هليوبوليس ما بين 3 قوائم للسحور بخيمة مشمشية، أسعارها 140 جنيهاً، 180 جنيهاً، 210 جنيهات، حيث تم انتقاؤها بعناية من بين قوائم مطاعم الفندق بيتزا وليالي مصرية، أكوا أي لوس، والدبكة، للحجز 16989.

خيمة «طاجين»
أما خيمة طاجين داخل فور سيزونز كايرو آت ذا فيرست ريزيدنس فيرست مول، منها المأكولات الشرقية واللبنانية.

خيمة «دوسيت»
وإذا كنت ترغب في خليط من الأجواء الرمضانية الشرقية والتايلاندية، فاختيارك بلا شك هو خيمة دوسيت؛ حيث تنفرد بهذه الأجواء الساحرة،تقدم الخيمة وجبة الإفطار في المطعم الرئيسي "أوبن بوفيه" بسعر 308 جنيه للفرد شامل الخدمة والضريبة، كما تقدم الخيمة السحور على حمام السباحة "ست منيو" بأسعار 150، 180، 220 غير شامل الخدمة والضريبة. ، بفندق دوسيت ثاناي.

خيمة «سيكويا»
ولأجواء شرقية بامتياز، خيمة سيكويا الرمضانية، وتقدم إليك السحور في مكان متميز في جزيرة الزمالك، المطلة على منظر ساحر لنيل القاهرة في المساء، وتقدم الخيمة أطباقاً مصرية ولبنانية، على أنغام موسيقى في شارع أبو الفدا بالزمالك، وطوّر سيكويا، أشهر مطاعم الزمالك، من شكل الخيمة الرمضانية

خيمة «باب النيل»
وتقدم خيمة باب النيل أربع قوائم لوجبة الإفطار، تتراوح أسعارها ما بين 165 جنيهاً و240 جنيهاً، وأربع قوائم لوجبة السحور، تتراوح أسعارها ما بين 155 جنيهاً و200 جنيه. تشمل أصنافاً من المطبخ . داخل فندق فيرمونت نايل سيتي

خيمة «سي عمر » في جراند نايل تاور
والتي تقدم قائمة طعام لبنانية مع التخت الشرقي، إلى جانب ألعاب التسلية ومنها الطاولة على ضفاف النيل، بحد أدنى للطلبات 135 جنيهاً.

خيمة «ولاد الذوات » بـ"فندق سوفيتيل الجزيرة"
تفرض حد أدنى للطلبات بـ100 جنيه، بالإضافة لرسوم الخدمة والضريبة، وتقام الخيمة في وجبة السحور فقط، مع عروض فرق شرقية يصاحبها عزف تخت شرقي.

فندق «ماريوت كايرو»،
يستعد الفندق لافتتاح الخيمة الرمضانية السنوية ويحرص على إقامتها كل عام في اليوم الرابع من شهر رمضان. وحدد الفندق 295 جنيهًا للإفطار و195 للسحور.

خيمة «أيام وليالي » بـ"فندق رمسيس هيلتون"
تقام الخيمة مع وجبة السحور على أنغام التخت الشرقي بسعر 120 جنيه شاملة الضريبة والخدمة.

خيمة «الماسة» بـ"فندق الماسة" شارع عبد العزيز الشناوي، مدينة نصر
تقدم الخيمة وجبة الإفطار "أوبن بوفيه" بسعر 175 جنيه للفرد، بالإضافة إلى 12% خدمة وضريبة، وكذلك تقدم السحور بسعر 110 للفرد، وفي أيام الخميس والجمعة بسعر 145 جنيه، بالإضافة إلى 12 % خدمة وضريبة، ويوجد "دي جي" في وقت الإفطار والسحور. و كل خميس يوجد مغني سعر التذاكر 300ج للفرد زائد 12% خدمة ضريبة، يبدأ من الساعة 10م، يشمل سحور من البوفية المفتوح

خيمة «أو لالا» بـ"فندق فور سيزنز"
تقدم الخيمة وجبة الإفطار "أوبن بوفيه" بسعر 300 جنيه غير شامل الخدمة والضريبة، كما تقدم السحور "منيو لبناني"، وتوجد شيشة، وباند شرقي، ودي جي بسعر 185 جنيه للفرد بالخدمة والضريبة.

خيمة «المصراوية» بـ"الأزهر بارك"
تقام الخيمة في وجبتي الإفطار والسحور بتكلفة 120 جنيه للإفطار، و65 جنيه للسحور شاملة الخدمة والضريبة، مع فرقة باند يومي الأربعاء والخميس.

خيمة «قرية العزبة»
تقام الخيمة وقت الإفطار فقط على أنغام تخت شرقي، ودى جي بسعر 100 جنيه للفرد.
كم 8 - طريق سقارة السياحى. الجيزة. قريب من فندق سياج بيراميدز

خيمة «بريز»
تقدم الخيمة وجبة الإفطار "أوبن بوفيه" بسعر 250 جنيه للفرد شامل الخدمة والضريبة، كما تقدم وجبة السحور "ست منيو" بحد أدنى 150 جنيه للفرد.
داخل منتجع مرتفعات القطامية للجولف والتنس، القاهرة الجديدة.

«خيمة سوليدير»على طريق مصر إسكندرية الصحراوي
من أشهر الخيم الرمضانية السنوية في مصر، والتي تسع لأكثر من 2000 شخص

ويقيم فندق شيراتون «خيمة كريستال» التي يحرص على إقامتها كل عام.

الخمية الرمضانية بفندق «نوفوتيل كايرو»،
تسع 150 فرداً، وسعر الخدمات سواء للإفطار أو السحور 190 جنيهًا شاملة المأكولات والمشروبات أوبن بوفيه.


كما تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إذاعة الشباب والرياضة خيمة رمضانية تنطلق في اليوم الخامس من رمضان، وتستمر حتى نهاية الشهر الكريم بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وتستضيف الخيمة يوميًا نخبة من نجوم المجتمع في المجالات الفنية والفكرية والأدبية والشبابية والرياضية بحضور مجموعة من الشباب المتميزين بأنشطة الجامعات ومراكز الشباب للحديث حول مختلف القضايا والتعرف على رؤى الشباب حول ما يرغبونه في مستقبل بلادهم.

وإذا قررت زيارة مجافظة الشرقية، فيمكنك عمل جولة في معرض رمضان، ويتضمن المعرض إقامة خيمة رمضانية على مساحة 5 أفدنة لتقديم وجبات الإفطار والسحور وتقديم فقرات السيرك القومي والساحر، مع تقديم أغاني وطنية ورمضانية.
وستقام مسابقات شعرية وثقافية وسهرات رمضانية لمشاهير القراء وفرق الموسيقى بالشرقية، وسيتم دعوة المثقفين والفنانين والكتاب لعمل لقاءات مع الجماهير.
كما سيتم أيضًا تخصيص مساحة 2 فدان من الأرض لعمل موقف سيارات لرواد الخيمة، لافتًا إلى تزويد المعرض بكاميرات مراقبة ومولدات كهربائية وسيارة إطفاء وسيارة إسعاف لتقديم خدمة متميزة للمواطنين، واستغلال الأرض بشكل جيد



أطباق الفول في رمضان

وإذا كنت تبحث عن طبق الفول للسحور، فهناك اختيارات متنوعة في مطاعم مصر الشهيرة، والمتخصصة بتقديمه، ومنها جاد، ومحال الشبراوي اربياتا بالكربة، وحمادة شيراتون، ولاّ السهر في الحسين، أما المذاق الساحر للفول فلن تجده إلا على عربات الفول المنتشرة في أحياء وشوارع مصر، حيث يتجمع العشرات عليها لمذاق الفول المدهش، إلى جانب البيض والبطاطس المحمرة، وكل ذلك مقابل من 5 إلى 10 جنيهات.



ملحوظة : صرحت إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أن أسعار الخيام الرمضانية ستزيد بنسبة بين 8 و%15 مقارنة بشهر رمضان 2014 بسبب زيادة أسعار السلع الأساسية كالخضروات والفواكة، بالإضافة إلى زيادة أسعار الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات الأساسية.


 

توقيع : تونسية متنقلة


التعديل الأخير تم بواسطة نانا ابو عابد ; 12-11-2015 الساعة 02:12 PM
تونسية متنقلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2015, 03:07 PM   #2

عضو قدير

الصورة الرمزية الغردقاوي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 123
الدولة : أرض الكنانه - البحرالأحمر
الجنس : ذكر
المشاركات : 10,522



أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015


حقا إنه شهر الخير والنفحات
مشكوره مشرفتنا على التقرير الرائع والمعلومات الرائعه
عن أجواء شهر فضيل في مدينة مميزه

خالص تقديري

 

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2015, 03:33 PM   #3

نائب المدير العام

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 25,097



افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015


مبارك عليك الشهر ام هيثم

بصراحة رمضان في مصر حاجة ثانية

نفسي اجربه

ما شاء الله تقرير متكامل يفيد الكثير

الله يسعدك

 

توقيع : آخـــرفـــرصـــة



لا أكتب الا في شبكة و منتديات العرب المسافرون

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2015, 11:23 PM   #4

عضو قدير

الصورة الرمزية MOBARKI
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 177
المشاركات : 5,158



أوسـمـة: MOBARKI

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015


اجواء وفعاليات رمضانية رائعه

الله يبلغنا وياكم والمسلمين جميعا شهر رمضان

يعطيك العافيه ام هيثم

 

توقيع : MOBARKI

MOBARKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2015, 12:26 PM   #5

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية تونسية متنقلة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 517
الدولة : تونس
الجنس : انثى
المشاركات : 663



أوسـمـة: تونسية متنقلة

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015



حقا إنه شهر الخير والنفحات
مشكوره مشرفتنا على التقرير الرائع والمعلومات الرائعه
عن أجواء شهر فضيل في مدينة مميزه

خالص تقديري
الشكر كله لك أخي الفاضل .
مبارك عليك الشهر الكريم إنت وعائلتك وكل المصريين

 

توقيع : تونسية متنقلة

تونسية متنقلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2015, 12:34 PM   #6

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية تونسية متنقلة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 517
الدولة : تونس
الجنس : انثى
المشاركات : 663



أوسـمـة: تونسية متنقلة

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015



مبارك عليك الشهر ام هيثم

بصراحة رمضان في مصر حاجة ثانية

نفسي اجربه

ما شاء الله تقرير متكامل يفيد الكثير

الله يسعدك
الكل يجمع على أن رمضان في مصر له طعم خاص ربنا يسهل لك ويسهل لي زيارة المحروسة في الشهر الكريم .

مبارك الشهر عليك واعانك الله على صيامه وقيامه . و عساك من عواده

 

توقيع : تونسية متنقلة

تونسية متنقلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2015, 12:36 PM   #7

مشرفة سابقة

الصورة الرمزية تونسية متنقلة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 517
الدولة : تونس
الجنس : انثى
المشاركات : 663



أوسـمـة: تونسية متنقلة

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015



اجواء وفعاليات رمضانية رائعه

الله يبلغنا وياكم والمسلمين جميعا شهر رمضان

يعطيك العافيه ام هيثم
الله يعافيك ويهنيك ويحبب خلقه فيك
كل رمضان وانت بخير...

 

توقيع : تونسية متنقلة

تونسية متنقلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2015, 11:02 PM   #8

Banned

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 46
الدولة : المملكة العربية السعودية
الجنس : ذكر
المشاركات : 5,674



افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015


شكرا لك

 

وليد عنبه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2015, 11:45 PM   #9

مسافر جديد

الصورة الرمزية ابو جنات
 
تاريخ التسجيل :  Apr 2015
رقم العضوية : 3122
الجنس : ذكر
المشاركات : 15



افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015


[CENTER]تقرير بووووووووووووم

تقرير رووووووعه

مبدعه اختي تونسيه متنقله


دمتم بود
[/CENTER]

 

آخر مواضيع ابو جنات

- عنوان معهد تدريب
- هلا بالعيال

توقيع : ابو جنات

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

سابقا ( احبك يا مصر )
ابو جنات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2015, 12:05 AM   #10

مشرف المغرب و دول اوروبا الاخرى

الصورة الرمزية Haksa77
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 395
الدولة : K.S.A
الجنس : ذكر
المشاركات : 6,984



أوسـمـة: Haksa77

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: برامج السهرات الرمضانية في مصر لسنة ١٤٣٦/2015


برامج رائعة
يعطيك العافية أم هيثم

 

توقيع : Haksa77

يلومني فيك ي المغرب
من لا عذرنا ولا شافك
جاهل ومسكين مستغرب
محروم من روعة أطيافك

Haksa77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, أسوة, الرمضانية, السهرات, برامج, في

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج لمده ١٣ يوم في البوسنة عباديـ بوابة البوسنة 3 21-07-2015 03:22 AM
السهرات في مصر الشمس الساطعة بوابة مصر 2 16-07-2015 06:38 PM

الساعة الآن 04:27 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO