X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-2015, 08:55 AM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 33
المشاركات : 9



افتراضي الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة


العرب المسافرون اندونيسيا

بعض المعالم والأماكن السياحية في جزيرة سومطرة وبالتحديد مدينة ميدان وماحولها ( بريستاجي ـ بحيرة توبا ـ جزيرة ساموسير )


مدينة ميدان

تقع مدينة ميدان في شمال جزيرة سومطره و هي عاصمتها الشماليه ميدان هي ثالث اكبر مدينه في اندونيسيا بعد جاكرتا و سورابايا و هي اكبر مدينه خارج جزيرة جاوا ، تعرف تلك المدينه بتعدد الاعراق و يعيش فيها الهنود و الصينيون و المالاوييون و لذلك تشتهر بلذة الطعام و تعدد انواع المطاعم كما تشتهر ببيع حليب الماعز الطازج و تصدره لجميع مدن اندونيسيا .











الأسواق والمجمعات التجارية في مدينة ميدان

ميدان مول












2ـ مجمع Juwita Shopping Centre

مجمع يشتهر ببيع الأحذية وبعضاً من الأصناف المتنوعة والمجمع كذلك متواضع .




3ـ مجمع صن بلازا
مجمع صن بلازا مجمع رائع وجميل ويوجد به سينما وبعض المطاعم العالمية كـ كنتاكي وكذلك بيتزاهت والعديد من المطاعم اليابانية والصينية والأندونيسية . كما يوجد به ألعاب كهربائية للأطفال والعديد من المحال التجارية بشتى أنواعها .








مجمع يوكي ( YUKI PASAR RAYA )





مجمع Grand Palladium Medan

مجمع تجاري ملاصق تماماً لفندق أريادوتا فقط خطوتين وأنت بداخل المجمع ويضم العديد من المحلات التجارية بشتى أنواعها إضافة إلا السينما بالدور العلوي والمطاعم ، كما يضم محل تجاري ( هايبر ماركت ) في الدور الأرضي يضم العديد من أصناف المواد الغذائية كالأجبان والحليب والفواكه والخبز









الأماكن والمعالم السياحية في مدينة ميدان

مارديكا (Merdeka Walk Medan )
هو مكان جميل ومتنفس للزوار تنتشر فيه المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ويزداد جمالاً في المساء عندما تجلس في الهواء الطلق وتتناول شيئاً من كوب القهوة ، ويقفل في ساعة متأخرة من الليل وينصح بزيارته بعد الساعة السابعة مساءً .

عنوانه : Jl. Balaikota Medan 20111 - Indonesia




2ـ قصر أستانا ميمون Istana Maimun

يعتبر قصر ميمون أجمل المباني في المدينة والذي يعود تاريخ بناؤه الى سنة 1888ميلادية ويعود هذا القصر للمملكة ديلي والقصر مازال يسكن فيه من تلك الأسرة .








2ـ مسجد رايا Masjid Raya

يعتبر مسجد رايا من أبرز وأهم مباني مدينة ميدان، وذلك لقيمته التّاريخيّة والدّينيّة وخصوصيّة مبناه ومحتواه

عنوان المسجد : jl sisingamangaraja , Medan , INDONESIA







3ـ مزرعة التماسيح (Crocodile farm )

تقع هذه المزرعة في قرية أسام كومبانيج ( Asam Kumbang ) والواقعة على بعد 10 كيلو متر عن وسط ميدان وتعتبر أكبر مزرعة تماسيح في أندونيسيا حيث يقطنها أكثر من 2000 تمساح مختلفة الأحجام والأنواع ، وتشاهد هذه التماسيح وقد وضعت في برك خاصة مقسمه كلاً حسب حجمه ونوعه ، وكما يمكنك مشاهدة بيوض التمساح وكذلك إطعام التماسيح بعد دفع مبلغ رمزي لإطعامها .

رسوم الدخول = 5000روبية
أوقات الدوام = من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 مساءً











4ـ Cermin Beach أو كما يسمونه الأندونيسيين بـ PANTAI CERMIN

شاطئ Cermin Beach هو احد الشواطئ الواقعة ضمن مقاطعة Serdang Bedagai وعاصمتها Sei Rampah والتي تبعد ما يقارب 25كم ويزور هذا الشاطئ العديد من السياح حيث توجد الحديقة المائية الواقعة على الشاطئ .
تعتبر حديقة Pantai Cermin Theme Park أول ألعاب مائية أنشأت في شمال سومطرة ، وتم إنشاء هذا المنتزه من قبل المستثمرين الماليزيين بمساعدة من الحكومة المحلية وقد سمي هذا المنتزه بإسم هذا الشاطئ وتبعد عن ميدان بالسيارة مايقارب ساعة واحدة ، ويضم هذا المنتزه العديد من الألعاب المائية والمرافق الترفيهيه ، مثل التجديف ولعبة الموز واللعب القوارب المطاطية والجتكسي وكما أنه يمكنك الإنطلاق بقوارب لصيد السمك ، إضافة إلى ذلك وجود حديقة للحيوان مصغرة وللطيور إضافة إلى محلات تجارية لبيع الحيوانات الأليفة ، وهناك كذلك المطاعم التي تقدم الوجبات البحرية ، وبالإمكان قضاء ليلة في منتجع الشاطئ .

ساعات العمل

في أيام الأسبوع من الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً

أما في أيام العطلات من الساعة 9 صباحاً وحتى 6.30 مساءً .

ولمزيد من المعلومات حول هذا المنتجع تفضل بزيارة هذا الرابط

الموقع http://www.pantaicermin.com

[IMG]http://www.maktabsultan.com/wp-*******/uploads/2015/03/pantaicermin.jpg[/IMG]

الطريق إلى هذا الشاطئ من وسط ميدان ممتع ورائع والأجواء غائمة وممتعة .






















الأماكن والمناطق السياحية خارج ميدان

بريستاجي Brastagi
تقع في الجنوب الغربي وعلى بعد 68كم من ميدان ، وهي منطقة أجواءها تميل للبرودة ويبلغ إرتفاعها عن سطح البحر 4594متر .. وتشتهر بريستاجي بالزراعة ومن أهم محاصيلها الزراعية هي الفواكه والزهور ، غالبية سكانها من غير المسلمين ومما يزيد تلك المنطقة جمالاً بيوتهم ذات الطراز المعماري الجميل وهي لهندسة قبيلة الباتاك كارو ، وسوف ترى بعض المشاهد للحياة التقليدية لتلك القبيلة ، وحيث يقومون بعمل مهرجان سنوي يسمى بحزب " Mejuah Juah " وشعب الباتاك كارو عاشوا في هذه المنطقة ومازالوا يرتادونها .

وبالقرب منها جبلين بركانيين عظيميين وهما :
من الشمال يقع ( جبل Sibayak) و يبلغ إرتفاعه 2,100 مترا ويمكنك تسلق الجبل لمشاهدة الينابيع الحارة في أعلى قمته ويتطلب منك جهداً كبيراً لأن طلوعه سيستغرق منك 3 ساعات مشياً على الأقدم .
ومن الغرب ( جبل Sinabung ) يبلغ إرتفاعه 2.400متر ولكن من الصعب الوصول له ولأنه يتطلب جهد أكثر من الذي قبله .

كيفية الوصول إلى بريستاجي من ميدان

1ـ السيارة الخاصة : وتستغرق الرحلة من ساعتين إلى ثلاث ساعات
2ـ الحافلات : وتنطلق من محطة ميدان والتي تسمى بـ ( بادانج بولان ) إلى بريستاجي وبمبالغ زهيدة جداً وذلك لمن اراد التوفير ،، ومن وجهة نظري أن يكون معك سيارة خاصة أفضل .

الطريق من ميدان إلى بريستاجي ممتع جدا حيث ستشاهد الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية على طول الطريق ، وهذه الخريطة توضح المدن أو القرى التي ستمر عليها أثناء طريقك وذهابك إلى الجبل بريستاجي .







الأماكن السياحية في الجبل بريستاجي

1ـ سوق الفواكه ( PASSAR BUAH )
سوق شعبي جميل فيه تباع المحصولات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة من الفواكه الطازجة والخضروات والزهور وبعضاً من الملابس والأحذية والتحف والعديد من المحلات التجارية الشعبية ، ويكتظ هذا السوق بالعديد من الزوار سواءً من أهل المنطقة أو من خارجها ، لاتنسى من تذوق الفواكه البريستاجية فإنها لذيذة المذاق .












محلات بيع الملابس في نفس السوق









محلات بيع الزهور في نفس السوق









2ـ بونشاك ( مكان مرتفع في الجبل بريستاجي )

مكان جميل لمحبين الإسترخاء والهدوء والأجواء هناك في القمة تزداد برودة ، وستشاهد من هناك منظر بانورامي جميل لبريستاجي وماحولها ...













3ـ قرية لينجا (Lingga Village )
وهي القرية التقليدية لقبيلة الباتاك كارو وتبعد عن بريستاجي حوالي 15كم ، ومازالو يسكنونها حتى اليوم ومتمسكين بعاداتهم وتقاليدهم ، تتميز منازلهم بالطراز المعماري الجميل ، واستخدم في صناعة تلك البيوت من المواد الأعمدة الخشبية المستديرة والألواح والخيزران وألياف النخيل وكل ذلك بدون إستخدام المسامير وكان تصميمها وبناؤها من قبل المهدسين المعماريين القدامى .

وبإمكانك عزيزي الزائر الإستئدذان منهم والدخول لمساكنهم ورؤية الحياة والعادات التقليدية التي يعيشونها ..ويعيش في داخل المنزل مايقارب 5 إلى 6 عائلات وتحت سقف واحد ، وكلاً له موقده الخاص وعدة طبخه .

ومن التقاليد الخاصة بهم والتي سنتحدث عنها هي .. يقوم أقارب المتوفي بإنتشال عضام متوفاهم بعد مضي كم سنة من دفنه ويغسلونها بمزيج من الماء وعصير البرتقال ..

أطلنا كثيراً عليكم فلهذا دعونا نتجول لنرى معالم تلك القرية ومساكنهم من الداخل















4ـ الجبل البركاني سيبياك (Sibayak )

هو أحد البراكين الكبرى في بريستاجي ويقع في مرتفعات كارو في شمال سومطرة ويبلغ إرتفاعه حوالي 2.100متر عن سطح البحر ، ومازال البركان نشطاً ، ويمكنك الصعود له للوصول للينابيع الحارة في سفح الجبل ولكن يتطلب منك لياقة بدنية عاليه للوصول له ويستغرق الصعود 3 ساعات مشياً على الأقدام ، فعند رغبتك بالصعود للقمة تأكد من إرتداءك للحذاء المناسب والملابس الدافئة لأن درجة الحرارة تنخفض في الأعلى ولاتنسى بإصطحاب بعض من المشروبات والأكلات الخفيفة ...

وبجانب جبل سيبياك وعلى بعد 1.5كم توجد قرية صغيرة بها بعض الينابيع الكبريتية ،، ووضعت مسابح للزوار لمن اراد السباحة في تلك المياه الكبريتية .. كنا نرغب بالمغامرة والصعود لهذا الجبل ولكن لضيق الوقت لم نتمكن من ذلك فأكتفينا بالسباحة في الينابيع الحارة الموجودة في القرية .





للسباحة في المياه الكبريتية الحارة






فهناك وفي قمة جبل سيبياك (Sibayak ) ستشاهد عجباً لتلك المياه التي تخرج من جوف الأرض فتلك الصور تتحدث عما بداخله ..





5ـ شلال سيبيسو بيسو ( Sipiso piso waterfall )

تقع في مرتفعات جبلية جميلة في شمال سومطرة على الجانب الشمالي لبحيرة توبا الشهيرة وتبعد 24 كم من كابانجا ( Kabanjahe ) ويقع الشلال في حدود قرية تونجنق ( Tongging ) وهي منطقة تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة وبأجواءها الجميل التي تميل للبرودة ، ويبلغ إرتفاع شلال سيبيسو بيسو ( Sipiso piso waterfall ) مايقارب 120 متر ، وهي شلالات رائعة ومقصد سياحي شهير يقصده السائحون والزوار لهذه المنطقة من كل مكان ، كما يمكنك عزيز السائح النزول للشلال ويوجد مسارات وطريق تؤدي بك إلى اسفل الشلال لتشاهد قوة وسقوط المياه والمجرى التي تمشي فيه المياه من أعلى الجبل وبعد سقوطه ستراقب كيفية مروره بين الصخور ولكن الطريق للوصول إلى الشلال يحتاج إلى لياقة ومتعب قليلا ، وعلى مقربة منه ستجد الكثير من المحلات التجارية والتي يمكنك أن تتسوق فيها وتبتاع ماتريده لك أو لأحبائك لتظل ذكرى لهذه الرحلة المميزة .

المسافة من بريستاجي إلى شلال سيبيسو بيسو = ساعة ونصف بالسيارة

وتفصيل المسافات للمناطق بالسيارة كانت على النحو التالي :

من بريستاجي إلى كابنجاه = نصف ساعة

من كابنجاه إلى شلال سيبيسو بيسو = ساعة واحدة

والخريطة أعزائي الكرام ستوضح الطريق من بريستاجي إلى موقع الشلال وهو ماخط باللون الأحمر ..














ولكن دعونا أن نقول لكم بأن الطريق إلى الشلال مقسم إلى جزئين

نصف المشوار وهو الجزء الأول من الطريق مايقارب 20 دقيقة مشياً على الأقدام طريق ممهد ولابأس به وسهل العبور والجزء الثاني يحتاج بأن تكون حذر من المنحدرات وهذه الصور أثناء الطريق ..















2 ـ
مدينة برابات Parapat
تبعد عن ميدان تقريباً 173كم أي أربعة ساعات بالسيارة وتقع على شاطئ بحيرة توبا وهي المصدر الأساسي لتغذية الجزيرة ومنها تنطلق السيارات والشاحنات والزوار للجزيرة ، كما يمكن السكن في أحد فنادق برابات وتشهد المنطقة إزدهاراً في السنوات الأخيرة .. وسكانها هم من قبيلة الباتاك توبا وكذلك قبائل الباتاك Simalungun .. وبإمكانك قضاء أمتع الأوقات في برابات
وتعتبر برابات وهي المدينة الحيوية والواقعة على شاطئ بحيرة توبا ..

وهذه الخريطة ستوضح لكم الطريق من شلال سبيسو بيسو إلى برابات












صور من جانب بحيرة توبا .. تزداد معالم البحيرة جمالاً ..







بحيرة توبا (Lake Toba)

تقع في الجزء الشمالي من سلسلة جبال باريسان وهي أكبر بحيرة في جنوب شرق آسيا وهي أكبر بحيرة بركانية في العالم تبلغ مساحتها حوالي 1.707كم ، كما أنها أعمق بحيرة في العالم ويبلغ عمقها مايقارب 450متر والمرتفعات المحيطة بالبحيرة تسمى مرتفعات الباتاك ، وهذه البحيرة هي سبب لبركان أنفجر قبل 75000ألف سنة وخلف هذا البركان تلك البحيرة العجيبة ..


توبا هي المقصد السياحي لغالبية السياح في سومطرة .. لما إحتضنته من جمال في الطبيعة والأجواء .. جمالها لايوصف وحسنها يجذب الألباب ..


هذه بحيرة توبا



















الذهاب لجزيرة ساموسير التي تقع في وسط بحيرة توبا لا يمكن الذهاب لها بالسيارة
لابد عليك الذهاب اولا لميناء
AJIBATA ونقل السيارة الخاصة بك من الميناء إلى داخل جزيرة ساموسير

رسوم نقل السيارة والأشخاص

شحن السيارة = بـ 95000روبية
الفرد الواحد بدون سيارة = بـ 7000روبية

أما مواعيد إنطلاق الفيري وبعض المعلومات عنه فهي :

( DARI TOMOK ) أي أوقات الإنطلاق من توموك في جزيرة ساموسير

(AJIBATA DARI ) أي أوقات الإنطلاق من أجيباتا في برابات

الرحلة من برابات إلى جزيرة ساموسير = تستغرق 45دقيقة بالفيري للتوضيح أكثر فسنجعل هذه الصورة تعبر عن المواعيد




إدخال السيارة في الفيري








4ـ جزيرة ساموسر ( SAMOSIR )

وهي جزيرة كبيرة تبلغ مساحتها مساحة دولة سنغافورة وتقع في وسط بحيرة توبا وهي الموطن الأصلي لقبيلة الباتاك توبا وهي واحدة من أبرز القبائل العرقية في أندونيسيا ، وبداخلها العديد من القرى التاريخيه لهذه القبيلة ومن أشهر تلك القرى هي :

تك تك ( TUK TUK )

تشتهر بفنادقها المطلة على البحيرة وغالبية الزوار والسياح يرتادونها فتراه مكتظة بالسياح

توموك (Tomok)
وهي القرية التجارية وحلقة الوصل بينها وبين برابات وبها تنطلق القوارب وبها أسواق شعبية إضافة إلى بعض قبور ملوك Sidabutar والتي تعود إلى ألاف السنين وبإعتقادي أنها القرية الحيوية داخل جزيرة ساموسير .

أمباريتا (Ambarita)

وهي القرية التاريخية وبها المركز التاريخي حيث تشاهد المنازل التقليدية لقبيلة الباتاك ، إضافة إلى بيوت ملوك تلك الجزيرة وبعض الرقصات المحلية الخاصة بقبائل الباتاك توبا إضافة إلى كيفية قيامهم بتنفيذ أحكام القصاص ومكان الإجتماعات الخاصة بهم ، كما يتوفر بها بعض الفنادق والمنتجعات .

المعالم والأماكن السياحية داخل جزيرة ساموسير

قرية أمباريتا AMBARITA
تحدثنا عنها سابقاً وهي قرية تاريخيه كان يقطنها ملوك قبائل الباتاك توبا وسترى كيف كانو يقيمون الحد على المجرمين في المحكمة الخاصة بهم في هذه القرية .. وستشاهد كذلك الرقصات التقليدية الخاصة بهم ، إضافة إلى مقر الإجتماعات والمسائل التي يجتمعون عليها لحلها في هذا المكان ..

نترك لكم هذه الصور أحبتي الكرام ونحن في الطريق إلى هذه القرية









هذه القرية التاريخية هي كانت لملوك Siallagan وكانوا هنا يقومون بإقامة الحدود التعزيرية للجناه ويتم الحكم عليهم في هذا المكان وتنفيذ الأحكام إضافة إلى الإجتماعات الخاصة بهم ..









وفي نهاية هذه القرية ستجد سوق شعبي متواضع ويباع فيه بعضاً من الملابس والزي التقليدي لأهل هذه القرية والمنحوتات الخشبية .





قرية سيمانيندو ( simanindo )

وتقع في الطرف الشمالي من الجزيرة ، وتبعد عن قرية تك تك مايقارب 15كم وهي من القرى التاريخية في الجزيرة وتضم هذه القرية متحف تاريخي للزوار ويضم ذلك المتحف بعض أواني الطبخ المصنوعة من الفخار وبعضاً منها مصنوع من النحاس الأصفر ويضم كذلك الأسلحة الهولندية والصينية وبعضاً من التماثيل والمنحوتات الخاصة بقبيلة الباتاك ، وخارج ذلك المتحف سترى بعضاً من الرقصات التقليدية لتلك القبيلة إضافة إلى منازلهم ذات الطراز المعماري الفريد .

بعض الصور من جنبات الطريق أثناء التوجه لهذه القرية ..



وصلنا لتلك القرية ولمشاهدة مابداخلها دعونا نتحدث عن أوقات العروض التي تقام بها....

من يوم الإثنين إلى السبت يقام العرض مرتين


العرض الأول في تمام الساعة 10.30ص

العرض الثاني في تمام الساعة 11.45ص


أما يوم الأحد فتعرض مرة واحدة في تمام الساعة 11.45ص

أما أسعار الدخول بـ 30000روبية

وهذه اللائحة تشير إلى إسم المكان وأوقات العروض



قبل الدخول للعروض التي تقام بداخل تلك القرية .. دعونا نشاهد بعضاً من المتاحف و الأدوات التي كانت تستخدم من قبل سكان هذه القرية في القدم .





تلك المنازل ذات الطراز المعماري الجميل هم يفتخرون بها وبشكلها الجميل ..













قرية توموك (Tomok )

وهي ميناء ذهاب ووصول القوارب من برابات وفيها بعض المحلات التجارية إضافة إلى بعض القبور العائدة لمئات السنين ومنها قبر الملك Sidabutar والذي كان حاكماً لهذه القرية ومن العادات السائدة عندهم عندما تريد الدخول لرؤية القبور والتي وضعت في توابيت ، لابد عليك من لبس وشاح خاصة بهم تقوم بوضعه على الكتف وهذا علامة على إحترام تلك القبور وبعد الزيارة تعيد هذا الوشاح .. الملك كان يحظى بشعبية كبيرة من قبل شعب قبيلة الباتاك توموك .

ملاحظة : مثل تلك القبور لم تكن هدفاً أساسياً لنا لزيارتها والهدف من تلك الزيارة هي رؤية القرية وبعض الأسواق الشعبية ...

إحرص أخي العزيز بعدم زيارة مثل تلك القبور .. وتلك المعلومات التي طرحتها هي لتوضيح الصورة عن تلك القرية التي زرتها لا لزيارة مثل تلك القبور وإحترامها مثل مايفعل أصحاب تلك القرية .. وخاصة بأن غالبية سكان تلك الجزيرة من المسيحيين ..

سنوضح لك بهذه الصور مابداخل تلك القرية



يعتبر هذا المكان من الأماكن السياحية والتاريخية للأجانب فهم حريصون على زيارة مثل تلك الأماكن صورة ترحيبية بزيارة هذا المكان .

















احد المناظر من داخل جزيرة ساموسير














أتمنى أن تنال هذه المعلومات على أستحسانكم ورضاكم


مع اطيب التحيات أخوكم / النهدي

 


التعديل الأخير تم بواسطة ام عزيـــز ; 06-11-2015 الساعة 03:17 PM
النهدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2015, 02:58 PM   #2

مجلس الإدارة

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 15
المشاركات : 15,812



افتراضي رد: الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة


الف شكر لك النهدي


واشكرك علي مواضيعك المميزه مؤخرا

تصادف تقريرك مع جزء مشرفنا عن سومطره ولعلك ألقيت عليها الضوء مع التفصيل

 

توقيع : فيصل

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

معرفاتنا بوسائل التواصل الإجتماعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2015, 06:15 PM   #3

مسافر متألق

الصورة الرمزية الطائرالجريح
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 663
الجنس : ذكر
المشاركات : 398



افتراضي رد: الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة



مبدع أنت أخي الحبيب النهدي عندما
جليت لنا جزيرة سومطرا , تلك الجزيرة
المنسية من قبل الكثير من السياح ..

فسلمت يا غالي و سلمت يداك
و بورك فيك ..

 

توقيع : الطائرالجريح

Burung Terluka
sudah tau luka di dalam dadaku
الطائرالجريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-2015, 10:10 PM   #4

خبير أندونيسيا

الصورة الرمزية طارق
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 57
الدولة : عروس نجد "الرياض"
الجنس : ذكر
المشاركات : 366



أوسـمـة: طارق

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة


سلمت على هذا التقرير الاكثر من رائع
تحياتي لك

 

طارق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2015, 10:40 AM   #5

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 33
المشاركات : 9



افتراضي رد: الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة



الف شكر لك النهدي

واشكرك علي مواضيعك المميزه مؤخرا

تصادف تقريرك مع جزء مشرفنا عن سومطره ولعلك ألقيت عليها الضوء مع التفصيل
مرحبا بك اخي الفاضل فيصل

بل انا من يشكرك على مرورك الجميل وكل ماتقدمونه في هذا المنتدى الرائع لخدمة السياح

نعم القيت الضوء على تقرير أحد عمالقة وخبراء الأرخبيل الأندونيسي فبلا شك تقريره جامع للعديد من المناطق ومهم جدا للسائح فله جزيل الشكر والتقدير

تحياتي وتقديري لك

 

النهدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2015, 10:44 AM   #6

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 33
المشاركات : 9



افتراضي رد: الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة



مبدع أنت أخي الحبيب النهدي عندما
جليت لنا جزيرة سومطرا , تلك الجزيرة
المنسية من قبل الكثير من السياح ..

فسلمت يا غالي و سلمت يداك
و بورك فيك ..
مرحبا اخي الفاضل الطائر الجريح

إن كان للإبداع عنوان فـ انت عنوان لذلك الأبداع

جزيرة سومطرة مفتقدة للعديد من المقومات السياحية التي يحتاجها السائح العربي

ولكن مايشدني لها هي طبيعتها البكر ، وهي رائعة لمن يريد الاستكشاف .

سلمك الله من كل شر وأشكر لك مرورك الجميل .

تقبل مني أجمل التحايا واعذبها

 

النهدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2015, 10:45 AM   #7

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 33
المشاركات : 9



افتراضي رد: الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة



سلمت على هذا التقرير الاكثر من رائع
تحياتي لك
مرحبا بك اخي الفاضل طارق

الله يسلمك من كل شر يالغالي والروعة تكتمل بمرورك وأطرائكم الجميل .

تحياتي لك

 

النهدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2015, 08:14 PM   #8

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Aug 2015
رقم العضوية : 5890
الجنس : ذكر
المشاركات : 51



افتراضي


شكرا لك على هذا الابداع والتفصيل

 

محمدالحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2015, 04:49 PM   #9

عضو قدير

الصورة الرمزية شارلوك هولمز
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 31
الدولة : ♥ الممـلكـة العـربـيـة السعـوديـة ♥
الجنس : ذكر
المشاركات : 7,063



أوسـمـة: شارلوك هولمز

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


تسلم على هالطرح الرائع والمفيد .. كل الشكر لك ياغالي

هولمز

 

توقيع : شارلوك هولمز

" وكن في الطريق عفيف الخطى ،
شريف السماع ، كريم النظر
وكن شخصا إن أتوا بعده يقولون: مر وهذا الأثر "

" سبـحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم "

شارلوك هولمز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2015, 08:19 AM   #10

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jul 2015
رقم العضوية : 4800
الجنس : ذكر
المشاركات : 10



افتراضي


روعة صراحة واتمنى ان شاء الله ازور اندونيسيا قريبا

 

آخر مواضيع Ibra3516

Ibra3516 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
~* دليل أهم الأماكن السياحية في تايوان *~ السفيرة *ب* بوابة تايوان 19 30-12-2020 10:44 AM
باريس - اسماء وارقام محطات المترو والمعالم السياحية بالصور almusafer009 بوابة فرنسا 11 26-02-2018 03:05 PM
جدول للوصول لبعض الأماكن السياحية mashhour تركيا 3 24-07-2015 07:00 AM
الأماكن السياحية في العيد. مهاجر ماليزيا 11 23-07-2015 10:16 PM

الساعة الآن 03:42 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO