X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2015, 01:55 PM   #1

مسافر متميز

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 201
المشاركات : 119



Post جزيرة بنتان .. للباحثين عن الأماكن الساحرة في إندونيسيا


جزيرة بنتان .. للباحثين عن الأماكن الساحرة في إندونيسيا




شاطئ تريكورا Trikora Beach

جزيرة بنتان في إندونيسيا وجهة كأنها الحلم، مع شواطئها العذراء وجمالها الطبيعي البكر، تحوز الجزيرة على كل شيء يتمناه المرء لقضاء عطلة مثالية في الأجواء الاستوائية. ولأنها لم تكن مكتشفة كوجهة سياحية مميزة إلا قبل سنوات قليلة، فهذا ما جعلها تحصل على شعبية لهواة اكتشاف الأماكن الجديدة الذين يفضلون لحظة الفرار إلى مكان جميل وساحر وغير مأهول بالسياح.

جزيرة بنتان الإندونيسية.. السياحة في جزيرة عذراء

تقع “بنتان” جنوب شبه جزيرة المالايو، غير بعيدة عن ماليزيا وسنغافورة، وتعتبر أكبر جزر أرخبيل “رياو” التي يبلغ عددها 3200 جزيرة، ويعد هذا الأرخبيل ثالث أكبر المحافظات الـ 27 في اندونيسيا، ويضم ايضا جزر باتام، رياو، لينجا، ميساناك وغيرها.
على مساحة قدرها حوالي 1140 كلم مربع، تقع الجزيرة التي تستمتع فيها على طول 105 كيلومترا من الساحل، ويبلغ عدد سكانها أقل من ربع مليون، يشكلون مزيجا مثيرا للاهتمام من ثقافات وأعراق مختلفة، بما في ذلك الملايو، البوغيس والصينيين وقبيلة فريدة من نوعها تسمى أورانغ لاوت (أو شعب البحر).

تضم الجزيرة مجموعة من المنتجعات والفلل الفاخرة أيضا
طريقة الوصول
إذا اخترت القيام برحلة إلى الجزيرة، فستكون على الأغلب باختيار طريقة الوصول جوا من جاكرتا إلى مطار بينانج تانجونج (كيجانغ)، توجد ثلاث ناقلات تخدم هذا الخط وهي Sriwijaya Airlines و Lion Air و Garuda Airlines تقوم كل منها برحلات يومية إلى الجزيرة.
كما يمكنك الوصول بحرا بواسطة العبارات المغادرة من ميناء تانا ميرا (سنغافورة) أو جوهور بارو الماليزية أو جزيرة باتام الأندونيسية إلى ميناءين اثنين هما بندر بنتان تيلاني ، أو بينانج تانجونج.

هناك العديد من المنتجعات جزيرة بينتان الإندونيسية

لا يمكن زيارة الجزيرة بدون دخول عاصمتها بينانج تانجونج، وفيها يمكنك معرفة المزيد عن الناس والثقافة المحلية، حيث تمتلئ بالخيارات اللذيذة من الطعام المحلي وفرص التسوق والقرى التقليدية المجاورة، مما يعطي الزائر لمحة عن نمط حياة السكان المحليين.

جزيرة بينتان ملئى بالنشاطات السياحية الشاطئية

ثاني أهم مدينة في بنتان هي تانجونج أوبان، وهي بمثابة نقطة الانطلاق إلى جزيرة باتام القريبة، على طول الساحل ترى منازل المنصات أو pelantar وهو نظام فريد من نوعه حيث يتم بناء المنازل والمتاجر والمطاعم على ركائز فوق البحر، ويربط بينها جميعا الممرات.
هناك أيضا مجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع الفنون والحرف اليدوية المحلية، فضلا عن السوق المحلية التي تبيع جميع أنواع السلع والفواكه الاستوائية المحلية.


“بينتان ريزورت بيتش” من شواطئ بنتان الخلابة

وكذلك القرى التقليدية التي تمتلئ بها الجزيرة وتقدم للزوار تجربة رائعة ولمحة عن ثقافة السكان المحليين، أكثر الأطعمة شهرة “اوتاك اوتاك “وهي لحوم الأسماك مطبوخة في حليب جوز الهند ومجموعة متنوعة من البهارات الاندونيسية ثم تلف في أوراق جوز الهند وتشوى على موقد الفحم.

اوتاك اوتاك أكثر الأطعمة شهرة في جزيرة بينتان

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فيجب عليك زيارة قرية “سبونغ” فهي المكان المناسب في جزيرة بنتان، حيث تقدم المطاعم المأكولات البحرية طازجة ولذيذة وبأسعار معقولة للغاية. كما تقدم هذه القرية إطلالة رائعة على نهر المانغروف وكذلك فرصة للإطلاع على الحياة المحلية.

قرية “سبونغ” فهي مكان ساحر في جزيرة بنتان

كما تمتلك الجزيرة أهمية تاريخية تعود إلى القرن 16، عندما كانت الميناء التجاري الرئيسي في منطقة جنوب شرق آسيا، وكانت لها دائما أهمية الموقع الاستراتيجي عند مصب مضيق ملقا، وبالطبع فإن حكايات الصراع والقرصنة والنضال تلون ماضيها.
ويذكر هنا أن هذه الجزيرة كانت تابعة لسلطنة جوهور، وبعدها تم الاتفاق عام 1884 على أن تأخذ بريطانيا سنغافورة ويأخذ الهولنديون جزيرة بنتان والجزر المجاورة والتي عادت لأندونيسيا بعد الاستقلال.

مسجد السلطان رايو الكبير في جزيرة بنتان

من أهم مراكز الجذب السياحي اليوم في بنتان “مسجد السلطان رايو الكبير”، تم تأسيسه سنة 1812 ميلادية على جزيرة صغيرة Penyengat تقابل ميناء مدينة تانجونغ بينانج، وبالقرب منه أيضا مسجد آخر خو “مسجد بنيانغات” ومن قصص بناء المسجدين، أن المواد الغذائية وخاصة البيض كانت تشهد طفرة كبيرة في الانتاج، ولأنهم لم كونوا يحبون التبذير فقد استعملوه في البناء، والنتيجة كانت مسجدا بني من خليط من بياض البيض والرمل والجير، وأثبت بالفعل صموده مع الزمن.

مسجد بنيانغات مقابل مدينة تانجونج بينانج بجزيرة بنتان

وفي المدينة شُيد نصبٌ تذكاري لـ “راجا الحاج في سبيل الله”، حاكم “ملاكا” الذي اصبح بطلا قوميا بعد أن لقي حتفه في معركة بحرية تاريخية ضد المستعمرين الهولنديين منذ أكثر من 200 سنة انتهت بهزيمة هولندية.
ومن المعالم الدينية الأخرى في الجزيرة، تجد “كهف سانتا ماريا” الذي بني في القرن 18 من قبل كاهن هولندي، و”معبد نهر الثعابين” الذي يعود لـ 300 سنة خلت، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق النهر، و”معبد شجرة بانيان” الذي يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال شجرة تين الهند الضخمة، والذي يستقبل العديد من الحجيج التايلانديين.

معبد شجرة بنيان بجزيرة بنتان

السياحة البيئية هي نبض جزيرة بنتان، لأن الشواطئ الجميلة وعجائب الطبيعة هي ما يطلبه المسافر عندما يتعلق الأمر بالوجهات الرائعة، وهي كثيرة في جزيرة بانتان مثل شاطئ تريكورا.

شاطئ تريكورا Trikora Beach

وفي “حظيرة الفيلة” يمكنك الاستماع مغامرة مثيرة مع ثمان فيلة رائعة من سومطرة، تم تدريبها على أداء جميع أنواع الحيل، ويمكن التعلم عن طريقة عيشها وأيضا المشاركة في تغذيها وركوبها والرقص معها والقيام برحلات بواسطتها داخل الجزيرة. و لا يجب أن تنسى زيارة أعلى جبل في الجزيرة “بنتان بيسار” وهو أيضا أعلى قمة في الأرخبيل.
المصدر

معلومات من موقع السياحة الاندونيسية
جزيرة بنتان


نظرة عامة
بنتان هي أكبر جزيرة في أرخبيل رياو، التي تضم ما يقرب من 3000 من الجزر الكبيرة والصغيرة، وعلى الفور عبر سنغافورة وجوهور باهرو، ماليزيا. الجزر تمتد من مضيق ملقا على طول الطريق إلى بحر الصين الجنوبي. مدينة تانجونغ بينانغ هي عاصمة هذه المحافظة، وتقع على الشاطئ الجنوبي الغربي من بنتان.


بنتان ورئيس الجذب السياحي اليوم هو بنتان منتجعات، لقضاء العطلات الشاطئ مذهلة في شمال الجزيرة، وتغطي 23،000 هكتار على طول الساحل الرملي الأبيض بأكمله التي تواجه بحر الصين الجنوبي. الجزيرة نفسها أيضا بقايا تاريخية مثيرة للاهتمام في تانجونغ بينانغ وPenyengat، ويوفر فرصا الكثير لتصفح والمغامرة وجولات بيئية للمدارس والأسرة، ولكن هي أيضا مثالية للاسترخاء والعافية.


في حين، لهواة الغوص وAnambas أرخبيل في بحر الصين الجنوبي توفر مواقع الغوص البكر، يمكن الوصول إليها من مطار تانجونغ بينانغ. في حين، وجزر ناتونا يمكن الوصول إليها من باتام.


موقع استراتيجي جنوب شبه جزيرة الملايو عند مصب مضيق ملقا، وكانت جزر رياو، منذ القرن الأول الميلادي، ومنطقة عقد المفضلة للسفن التجارية الهندية والصينية لإيجاد المأوى والانتظار من الاعاصير التي اندلعت في الجنوب بحر الصين والمحيط الهندي. بالفعل في 1202 ماركو بولو، الشهير البندقية مسافر العالم، وقال من رحلته إلى جزيرة بنتان.


فلا عجب، إذن، أن في القرن ال18، والتجار الأوروبيين، - والبرتغالية والهولندية والبريطانية - حارب بعضها البعض والسلطنات المحلية وكذلك البحارة الملايو وبوقس في هذه المياه للهيمنة على هذه القناة الشحن الاستراتيجية .
في ذلك الوقت، تم استبعاد هذا الجزء من شبه جزيرة الملايو من قبل جوهور-رياو السلطنة، التي تناوبت بين جوهور مقعد - في الوقت الحاضر ماليزيا - وجزيرة بنتان، في يومنا هذا اندونيسيا.


في عام 1884 البريطانيين والهولنديين مغلقة خلافاتهما حول هذه الجزر مع توقيع معاهدة لندن، والتي تم بموجبها جميع الأراضي شمال سنغافورة suzerainity للبريطانيين، في حين تم التنازل عن الأراضي جنوب سنغافورة للقوى الهولندية.


ومنذ ذلك الحين القدر والتاريخ للأراضي الشمال والجنوب من سنغافورة مفترق طرق. أصبحت سنغافورة مركز التجارة البريطانية مزدهرة، في حين الهولنديين الذين تتركز على الحاضر جاكرتا في جاوا، غادر الجزر بنتان معزولة ومهملة من السلطة المركزية.


في العقود الماضية، والعلاقات الودية بين إندونيسيا وسنغافورة، تم التوقيع على اتفاق بين الحكومتين لتطوير الجزر رياو تعاوني للاستفادة البلدين في منطقة التجارة الحرة المعينة من الجزر باتام، بنتان ومرفا كاريمون.


وهناك سمة الأولى من هذا الاتفاق في تطوير بنتان منتجع لقضاء العطلات الشاطئ، وتغطي 23،000 هكتار على طول الساحل الرملي الأبيض بأكمله من بنتان التي تواجه بحر الصين الجنوبي.

الأنشطة
لتناول الطعام، للشراء، للبقاء، TO DO
TO EAT

المأكولات البحرية هو علاج خاص في جزر رياو. اشتعلت طازجة ويتم تقديم المأكولات البحرية وبأسعار معقولة في المطاعم غريبة على ركائز متينة، ودعا KELONG - تطل على البحر، في الاكشاك في الشوارع أو في restaurants.Try الفاخرة السلطعون لذيذ الفلفل والسمك على البخار، أو الجمبري في حالة سكر. تخصص بنتان هو "غونغ غونغ" أو لؤلؤة محارة (و Strombus canarium) التي يمكن العثور عليها فقط حول بنتان وجزر باتام.

سوق الرطب الضخمة التي عادة ما تعج الناس هو بالتأكيد يستحق الزيارة. وهو المساومات وافر ينطبق على كل شيء تقريبا المأكولات البحرية الطازجة وخاصة.

لشراء

يمكن للزوار شراء قذائف تباع بالقرب من الشواطئ أو الهدايا التذكارية المحلية الأخرى من المتاجر في جميع أنحاء جزيرة بنتان.

لتبقى

بنتان مرافق الإقامة كاملة بما في ذلك الفنادق والمنتجعات في منتجع بنتان ولكن أيضا في تانجونغ بينانغ وحول جزيرة لمزيد من المعلومات حول العديد من المنتجعات في بنتان، ويمكنك التحقق من البحث عن الفندق، riauislandsftz.com أو المنتجعات Untitled Document
.

لكى يفعل

بنتان المنتجعات على الساحل الشمالي لبنتان، ويقدم فندق من الدرجة الأولى، وتقع في كل من أكثر من 300 هكتار من الأراضي، ويضم ملاعب الجولف العالمية التي صممها الشهير دوليا الغولف المهندسين المعماريين. كما يقدم بنتان منتجعات الكثير من الأنشطة الشاطئ والمنتجعات الفاخرة ويعتبر مثاليا لعقد الاجتماعات بعيدا عن صخب وصخب مشغول سنغافورة ولكن تقع قريبة جدا من ذلك. بسبب الرياح والأمواج في نهاية العام، بنتان هو أيضا مناسبة لتصفح الانترنت. لمزيد من المعلومات يرجى النقر: www.bintan-resorts.com.

هنا سبعة فنادق من الدرجة الدولية و5 رائعة ملاعب الغولف، بعض من أفضل لاعب في آسيا. وتقع دورتين في بينتان لاغون منتجع، الذي هو العالم الشهير لتصميم استثنائي من 18 حفرة بطولة ملاعب الغولف. وبالطبع جاك نيكلوس البحر مشاهدة جولف وبالطبع إيان بيكر فينش الأراضي المشجرة جولف، سواء تقدم الثقوب مذهلة التوقيع، والخضر سريعة والممرات المتموجة والمخاطر المياه ذات المناظر الخلابة. وتشمل الدورات الأخرى بنتان نادي الغولف لاغونا، واحد يقع في ريا بنتان منتجع. حصل على 27 حفرة ريا بنتان للجولف بطولة أفضل ملعب غولف في آسيا في عام 2008.

على الساحل الغربي لبنتان تقع بلدة تانجونغ بينانغ، مرة واحدة في بلدة هادئة، والآن عاصمة المقاطعة مشغول. هنا لا يزال بإمكانك العثور على منازل غريبة بنيت على ركائز متينة في Senggarang. هناك معابد بوذية على Senggarang، بما في ذلك المعبد القديم الذي اعتمده جذور شجرة أثأب كبيرة.

عبر خليج، في غضون 15 دقيقة بالقارب من تانجونغ بينانغ هو الجزرية الصغيرة من Penyengat، وبمجرد أن مقر ملكة المملكة جوهور-رياو ومكان المنشأ للغة الملايو غرامة، وقاعدة للغة الاندونيسية. هنا مسجد السلطان رياو لا تزال تقف شاهدا على heydays من سلطنة جوهور-رياو. وعند الاقتراب من الجزيرة، يمكنك أن ترى الأبراج المسجد الأصفر الطفولية فوق المساحات الخضراء مثل قصر في خرافة. على Penyengat هي المقابر الملكية السلاطين الماضية رياو، في حين المتحدرين من سلطان لا يزالون يعيشون على الجزيرة حتى اليوم.

يقدم تانجونغ بينانغ بعض المأكولات البحرية لذيذة أكثر. في الليل يتم إغلاق الطريق وإيقاف جميع أنواع أكشاك الطعام يبزغ بيع أطباق فاخرة من سرطان البحر الفلفل الحار، الجمبري على البخار والسمك المشوي مع صلصة التوابل، ورياو المفضل غونغ-غونغ، وهو نوع من المحار.

بينما على طول الساحل الشرقي لبنتان هم أكثر الشواطئ البيضاء والبحار الزرقاء الزرقاء وعدد من الجزر الجذابة. في جزيرة Nikoi، وقد وضعت شاليهات والأنشطة الصادرة، مثالية لعطلات مثالية في الطبيعة. وهناك إطلاق يأخذك من الساحل بنتان إلى جزيرة Nikoi. (انقر Home - Nikoi Island لمزيد من التفاصيل). جنوبا على الساحل بنتان، وLoola مغامرة يقدم منتجع جولات بيئية ورحلات المغامرة للجماعات وأفراد الأسرة (انقر Loola Adventure Resort - Bintan - Voted Asia's most inspiring Eco-resort!). على طول هذا الساحل هو أيضا بنتان الزراعية شاطئ منتجع الذي يعد الاسترخاء الكامل بما في ذلك العلاج سبا الخاصة (انظر Bintan Agro Beach Resort).

Wonderful Indonesia - Bintan Island




سؤال مين قد زارها

 

توقيع : SNAPTRAVEL

رؤية منتدى العرب المسافرون

نـحـو ســيـاحـة عــربـيـة نـقـيــة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم "

التعديل الأخير تم بواسطة SNAPTRAVEL ; 09-11-2015 الساعة 02:04 PM
SNAPTRAVEL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2015, 06:57 PM   #2

مسافر متألق

الصورة الرمزية الطائرالجريح
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 663
الجنس : ذكر
المشاركات : 398



افتراضي



جزيرة بينتان جزيرة رائعة ساحرة
بديعة , و قد زرتها مع رفيقي و أخي
عاطف , لكننا ذهبنا مباشرة إلى
شاطئ لاقوي و منتجع نيروانا بيتش

و للعدل لم نعطها حقها من الاستكشاف
و لعل ذلك في زيارة قادمة إن شاء الله

 

توقيع : الطائرالجريح

Burung Terluka
sudah tau luka di dalam dadaku
الطائرالجريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة Redang .. جزيرة السحر والجمال .. جزيرة يجهل وجودها الكثير !!* أبوعبدالله (الاسفار ) بوابة ماليزيا 8 05-08-2019 06:59 AM
جديد إندونيسيا : التذاكر - الصرف - أخبار متفرقة طارق بوابة اندونيسيا 167 12-07-2019 11:13 PM
الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة سومطرة النهدي بوابة اندونيسيا 9 12-11-2015 08:19 AM
جدول السفر إلى إندونيسيا خالد سعد بوابة اندونيسيا 6 25-10-2015 12:23 PM
خطة سفري إلى إندونيسيا مشورتكم البحار75 بوابة اندونيسيا 7 04-03-2015 08:14 AM

الساعة الآن 09:20 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO