X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...





عدد المعجبين15الاعجاب
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2015, 11:44 AM   #1

مسافر مبدع

الصورة الرمزية مسقط الخير
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1743
الدولة : سلطنة عمان مسقط
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,224



افتراضي الاماكن السياحية والترفيهية في مسقط


السلام عليكم :

نستعرض في هذا الموضوع ابرز الامكان السياحية و الترفيهية في مسقط


قصة عمان :



ويمكن تقسيمه الى عدة اقسام :

الحدائق _ اماكن خاصة للاطفال_ المطاعم _ الشواطىء _ الاسواق _ المجمعات _القلاع و الحصون _ المتاحف


- نبداء بالحدائق :

1- حديقة النسيم ( حديقة كبيرة و ليس بها ازدحام و بها مصلى للرجال والنساء و تصلح للعائلات لقضاء وقت طويل و لكن ليس بها كفتيريا ، وهي تقع جغرافيا خارج محافظة مسقط
ولكنها تتبع بلدية مسقط و تقع بين دوار بيت البركة و دوار حديقة النسيم (بين ولاية السيب و وولاية بركاء )

2- حديقة ريام





3- منتزه حدائق الصحوة :









( في ولاية السيب بالقرب من سيتي سنتر مسقط و دوار برج الصحوة بها كل الخدمات )

4- حديقة القرم الطبيعية .




(حديقة كبيرة و بها بحيرة في الوسط ومسرح و بها كل الخدمات )

5- حديقة وادي الكبير.

6- منتزه كلبوه.

- الامكان الخاصة بالطفل:

1- متحف الطفل.
2- العاب السندباد (الخوير و نادي السيب وحديقة وادى الكبير )
3- امكان خاصة للاطفال :
_ ماجيك بلانيت في سيتي سنتر مسقط و سيتي سنتر القرم




_ مركز الترفيه في مجمع البهجة





_ الترفيهي الأكبر في عُمان، محطة قطار مميزة،مركز ضخم لرياضة البولينغ، وقاعة مناسبات حصرية وممشى في عمان أفنيوز مول










_ فونتازم كيدز الذي يعتبر الأول من نوعه في مجال الترفيه التعليمي في السلطنة في عمان أفنيوز مول





أكبر حديقة داخلية مغلقة في عمان في عمان أفنيوز مول



_ مرح لاند الترفيه في الحديقة القرم



_ قطار مرح و ملاهي هابي لاند في جراند مول مسقط




_ قاعة بولينغ و التزلج على الجليد في مركز "فن زون



_ مركز الإيكولوجيا الاطفال


- المجمعات التجارية :-

1- سيتى سنتر مسقط

أول مركز تجاري إقليمي في سلطنة عُمان
يعتبر «سيتي سنتر مسقط» حالياً أكبر وأبرز وجهات التسوق والترفيه في سلطنة عمان. ويستقبل سنوياً أكثر من 10.2 مليون زائر. وتصل مساحة التجزئة في المركز إلى 70,484 متر مربع، ويضم المركز أكثر من 200 علامة تجارية عالمية للحياة العصرية العديد منها أسست لتواجدها لأول مرة في السلطنة.

وتشمل المتاجر الكبرى في المركز كلا من كارفور هايبرماركت، وهوم سنتر، وماركس أند سبنسر، وزارا، وصن أند ساند سبورتس. يضم المركز العديد من خيارات الترفيه منها مجمع «ع¤وكس سينما» الذي يحتوي على 10 شاشات ويعد الأكبر في عُمان؛ وماجيك بلانيت التي تم تجديده؛ و36 مطعماً عالمياً.

وشهد سيتي سنتر مسقط في الربع الرابع من العام 2015 عملية إعادة تطوير بقيمة 35 مليون ريـال عُماني أضافت 10,000 متر مربع من مساحة التجزئة مع 60 علامة تجارية إضافية مما أدى إلى تعزيز موقع المركز كوجهة رائدة في عالم الأزياء والحياة العصرية في السلطنة. افتتح سيتي سنتر مسقط في عام 2001 ويقع في السيب على شارع السلطان قابوس.



( في ولاية السيب بعد جسر الموالح )

2- مركز البهجة (ولاية السيب بالقرب من جسر الموالح)





















3- مركز العريمي (القرم التجارية)
4- مركز سابكو (القرك التجارية )
5-مركز القرم التجارية ( القرم التجارية )
6- مجمع بريق الشاطئ من أفضل الأماكن للمطاعم والمقاهي والمحلات العالمية المشهورة لاسيما تلك المتعلقة بالتصميم.

7-مجمع جوهرة الشاطئ



(موقعة جداً جميل مقابل شاطئ القرم، والمكان راقي وجميل)

8 -مجمع الماسة مول





(أحلى مكان لمحبى البوليينغ ، موقعه في الصاروج ).

9_ عمان أفنيوز مول :



( يقع هذا المول على شارع السلطان قابوس مقابل مسقط جراند مول بمنطقة الخوير)

10_ بانوراما عمان مول :






( يقع هذا المول على شارع السلطان قابوس مقابل مسقط جراند مول بمنطقة الخوير افنيوز مول )

11_ مسقط جراند مول
:





( يقع هذا المول على شارع السلطان قابوس مقابل افيوز مول و باموراما مول بمنطقة الخوير،

12_ سيتى سنتر القرم :


في قلب مجتمع القرم
يعتبر «سيتي سنتر القرم» وجهة التسوق والحياة العصرية التي تستقطب ما يقارب 4 مليون زائر سنوياً. ويتضمن المركز 80 متجر تجزئة بما فيها 11 مطعم على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 23,200 متر مربَّع، وتمثل المجموعة المتنوعة من متاجر التجزئة كافة الفئات كالموضة والأناقة والحياة العصرية وغيرها من القطاعات الخدمية، بما فيها كارفور هايبرماركت ونخبة من أشهر العلامات التجارية العالمية، مثل «إتش أند إم». ويوفر «سيتي سنتر القرم» العديد من الوسائل الترفيهية العائلية المتكاملة مثل مجمع «ع¤وكس سينما» الذي يضم 7 شاشات عرض سينمائية، وماجيك بلانيت. وكان سيتي سنتر القرم قد افتتح أبوابه في العام 2008 ويقع في منطقة القرم التجارية .



( في المنطقة القرم )

13- مول الميرة يقع في العذبية :













14 - العذيبة مول يقع في منطقة العذبية :

















14











- بعض المطاعم التي تناسب العائلات :-
في الخوير: البيت الايراني -البيت التركي - مطعم الجود لبنان - الاكثم - الاتوماتيك - الملعقة الذهبية - علاء الدين - بيت المشاوى - مطعم صدف الايراني -
العذيبة : البيت الايراني - الاتوماتيك لبنان
الغبرة : الطربوش المصرية - مطعم العمده المصرية
القرم : الطربوش - الاتوماتيك لبنان - مطعم المنسف الأردني
السيب: الاتوماتيك "الحيل " - بيت المشاوى "بالقرب من جسر الخوض" - ستالي "في حديقة السيب العامة" - البيت الايراني "بالقرب من نادي السيب " - الملعقه الذهبية "سوق السيب"
الحيل للماكولات البحرية "الحيل الجنوبية " - مطعم صدف الايراني " بعد سيتي سنتر مسقط بعد المحطة مطل على الشارع العام "

الشواطى :


في مسقط العديد من الشواطىء التي تستحق الزيارة و قضاء اوقات مرحة فيها و من ابرز الاماكن :

1- شاطىء قنتب "الجصة " شاطىء محاط بالجبال وهو على شكل حدوة الحصان

2- شاطىء القرم :




به خدمات من منطقة شاطئ القرم الدبلوماسية حيث تقع المقاهي والمطاعم والفنادق الانارة و مواقف للسيارات .

3- شاطىء السيفة :





حيث الطبيعة الخلابة " تتوفر الخدمات من مطعم و مقهى و دورات مياه

4_ شاطىء الخيران :




الاسواق الشعبية :











المكان الابرز و الاكثر شهرة سوق مطرح
سوق تجد فيه كل شيء من الملابس الى الاقشمة و الاحذية و المصار و الذهب و المواد المنزلية و اللوحات و التحف


الفنان طارق العلي يصحبكم بجولة في سوق مطرح



مرحبا بكم في سلطنة عُمان




المتاحف :

1- المتحف العماني:

تم أنشاء المتحف العماني في عام 1974 وهو تابع لوزارة التراث القومي والثقافة. والمتحف يقع على رابية جميلة في شارع الإعلام، بالقرم في مسقط العاصمة .

2- المتحف الوطني:





يعتبر المتحف الوطني في السلطنة مشروعاً حيوياً يهدف إلى تحقيق رسالة ثقافية إنسانية والارتقاء بالوعي العام وترسيخ القيم العُمانية النبيلة وتفعيل انتماء المواطن والمقيم والزائر للسلطنة وتاريخها وتراثها وثقافتها وتنمية قدراتهم الإبداعية والفكرية.
حفاظ على الشواهد
يسعى المتحف إلى الحفاظ على الشواهد والمقتنيات المادية والمعنوية المكونة لتاريخ وتراث وثقافة وفنون السلطنة بكافة تجلياتها وإبراز الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية مع توظيف واعتماد أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات الإدارة المتحفية وإدارة المقتنيات والعرض والمعروضات والمعارض والأنشطة الخاصة وخدمات الزوار والتربية المتحفية والبحوث والاصدارات والعلاقات العامة والتسويق ونظم الأمن المتحفي إضافة إلى تقديم الرؤية والقيادة للصناعة المتحفية بالسلطنة .
وتطمح السلطنة من خلال هذا المتحف إلى تبوء مكانتها المرموقة في مجال الصناعة المتحفية ومواكبة التطورات الفنية والتقنية في قطاع المتاحف باعتماد أفضل المعايير والتقنيات المتبعة في مجال الإدارة المتحفية . افتتاح مع نهاية 2015

3-متحف التاريخ الطبيعي :



يقع متحف التاريخ الطبيعي بمجمع وزارة التراث والثقافة بمنطقة الخوير وللوصول إلى المتحف يمكن أن تسلك شارع الوزارات في اتجاه الشمال أو الدخول من شارع السلطان قابوس قدوما من دوار الخوير وذلك عبر المدخل الواقع يمين الطريق العام عند مستوى مبنى التزحلق على الجليد الواقع على الجهة اليسرى من الطريق. تظهر روعة التباين في معالم البيئة العمانية من خلال عروض الحيوانات والنباتات والمناظر الطبيعية الساحرة بالسلطنة التي تشاهدها في هذا المتحف وعلى الرغم من صغر مساحة المتحف إلا انه يزخر بكم من الحقائق التي يصعب على الكتب أن تحتويها أو تتضمنها ويوجد به حيوانات معروضة لا مثيل لها في البراري لقد عاشت في البيئة العمانية وماتت بصورة طبيعية.




4_ متحف القوات المسلحة :






يقع متحف القوات المسلحة الذي افتتح رسميا في 11 ديسمبر عام 1988م في قلعة بيت الفلج ،ضم المتحف مجموعة هامة من المعروضات التي تحكي جوانب عسكرية مضيئة من التاريخ العماني المجيد لمراحل مختلفة منذ ما قبل الإسلام وحتى التاريخ المعاصر ومن هذه المعروضات الأسلحة التقليدية والأسلحة الحديثة وبعض الوثائق والمخطوطات. موقع المتحف : روي بعد وزارة التربية ووزارة التلعيم العالي

5_المتحف العماني لفرنسي :
يقع في مدينة مسقط ويضم مجموعة من التحف الأثرية والحرف التقليدية ومواد ثقافية تتعلق بالروابط التاريخية بين سلطنة عمان وجمهورية فرنسا. ويعرف باسم (بيت فرنسا)

6_متحف الطفل:



افتتح متحف الطفل في 25 من ربيع الأخر 1411هـ الموافق 14 نوفمبر 1990م ، يعتبر متحف الطفل وسيلة حية لتبسيط العلوم والتكنولوجيا واستعراض مراحل تطورها وتطبيقاتها في المجالات المختلفة بالإضافة إلى عرض الاختراعات والوسائل الحديثة مما يتيح للزائر فرصة استيعاب وفهم الدور الحيوي الذي يلعبه العلم في حياة الانسان وتناسب معروضات المتحف جميع الأعمار لكنه يعطي اهتماما خاصا للأطفال جيل المستقبل وذلك بتوصيل المعلومة العلمية إليهم بطريقة مبسطة وسهلة تهيئة للقرن القادم واستيعاب إنجازاته المتوقعة. يتكون المتحف من قاعتين منفصلتين على هيئة قبب كبيرة القبة الاولى حيث توجد الأجهزة والمعروضات والقبة الثانية الصغرى تحتوي على المكاتب والمرافق الأخرى.

7_متحف بيت الزبير:




يقع بيت الزبير في مدينة مسقط الأصلية، ويعتبر جزء من التراث العماني، فقد بناه الشيخ الزبير بن علي عام 1914م وافتتحه ابنه محمد بن الزبير عام 1988م من أجل مشاركة الآخرين المهتمين بالتراث العماني العريق بالإطلاع على التحف والمقتنيات العمانية الأصيلة التي توارثتها العائلة عن الآباء والأجداد أو تم اقتناؤها بعد ذلك.





8_متحف العملات النقدية العمانية:



يقع هذا المتحف ضمن مبنى البنك المركزي العماني وهو يعرض تسلسل تداول النقد في سلطنة عمان سواء كانت من العملات الورقية أو المعدنية وقد اشتمل المتحف على الكثير من العملات النقدية القديمة والجديدة
وموقع البنك المركزي في الحي التجاري بروي .

9_متحف بيت البرندة :




يقع بولاية مطرح افتتح في 17 ديسمبر2006 و اسم بيت البرندة» هي تحريف محلي للكلمة اللاتينية Veranda، التي تعني الشرفة باللغة العربية. ويعتبر معلما ثقافيا تربويا بالإضافة إلى كونه معلما سياحيا.ويقدم البيت لمحات عن تاريخ السلطنة ومسقط في كتابات الرحالة والجغرافيين وتاريخ مسقط من القرن الأول الميلادي إلى سنة 1744م كما يتعرف الزائر على تاريخ دولة البوسعيد ومسقط الميناء ومسقط اليوم بين التحدي والإنجاز علاوة على الفنون الشعبية في مدينة مسقط .
موقع المتحف بالتحديد : وانت قادم من جسر دارسيت متجه صوب كورنيش مطرح اول دوار يصادفك امشى سيده و بعدين تاخذ اول لفة على يدك اليمين و تجد المتحف مقابلك .

10_ متحف غالية للفنون الحديثة ;

ويقع في مدينة مطرح بمحاذاة قلعتها المعروفة، يضم المتحف البيت القديم، به مجموعة من الغرف، يربط بينها ساحة داخلية، كما يضم المتحف قسماً للأزياء وآخر متحف حديث لا يزال قيد الإنشاء، ويعنى المتحف بإقامة المعارض الفنية والحلقات العلمية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأهداف الفنية والثقافية. يعكس المتحف التراث والفن العماني الأصيل للعالم، من خلال مقتنياته ومعروضاته التي تحكي قصة الإنسان العماني المرتبط ببيئته ومجتمعه، المتذوق للفن والجمال، الذي ترجم هذه المفردات إلى نقوش وزخارف بديعة في منزله وأدواته، وملابسه ذات الألوان الجميلة، وأعطى للفضة رونقا وشكلها في غاية الإتقان والإبهار، الحكاية ما زالت في بدايتها ولها فصول






11_ معرض النفط والغاز :

افتُتح المركز في نوفمبر عام 1979، وأُعيد افتتاحه في نوفمبر عام 1995بعد خضوعه لعملية إعادة تصميم كبيرة، وأهدي للمواطنين احتفاءً بمرور25 عاماً على تولي جلال السلطان مقاليد الحكم في البلاد.

صُممت المعروضات الست الرئيسية بمعرض النفط والغاز لتوضيح مراحل نشأة النفط والغاز تحت سطح الأرض وتحولها من مجرد طبقات من المواد العضوية المطمورة في أعماق المحيطات والبحيرات منذ ملايين السنين، وكذلك لتوضيح كيفية استكشافهما وإنتاجهما وتوصيلهما لوحدات المعالجة وأشكال استخدام المنتجات المصنعة منهما.

وبإمكان الزوار التفاعل مع المعروضات عبر أجهزة الحواسيب والمجسمات والعروض المرئية. وتوضح كل معروضة عملية معينة، وهي مرتبة وفق التسلسل الزمني، بدءً بنشأة الهايدروكربونات ثم استكشافها فاستخلاصها فإنتاجها فنقلها ثم تصنيعها.

علاوة على الثراء المعرفي للمعرض يتعرف الزوار أيضاً عن كثب على الدور الذي تقوم به التقنية في صناعة النفط والغاز. ويوضح المعرض للزوار أيضاً المستقبل الذي يستشرفه القطاع.

12_ مركز الإيكولوجيا :



يهدف مركز الايكولوجيا الجديد الذي أهدته شركة تنمية نفط عمان للمواطنين بمناسبة الذكرى الأربعين لتولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في البلاد، إلى توعية الجمهور وتحفيزهم على تقدير وتبني أساليب الحياة التي لا تلحق ضرراً بالبيئة . وسوف يعكس المركز ذلك المفهوم من خلال عرض تجارب توضح مباشرة كيف تعمل الطاقة والكهرباء وكيف يمكن للأفراد أن يحدثوا تغييراً حقيقياً


13_القبة الفلكية :




شيدت الشركة القبة الفلكية عام 2000، لتكون أول قبة فلكية في السلطنة وهي تقع إلى جوار معرض النفط والغاز، وقد قدمت كهدية من قبل الشركة للمواطنين بمناسبة العيد الوطني الثلاثين المجيدلتولي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد الحكم في البلاد. إن عروض القبة الفلكية مناسبة تماما للزوار من مختلف الأعمار، وفيها يتعرفون على المكنونات الفلكية بأسلوب تفاعلي يتيح لهم فرصة توسيع مداركهم وجذب اهتمامهم بالعلوم الحديثة




تقع القبة الفلكية بجوار معرض النفط والغاز ومعرض الإيكولوجيا، وذلك 10 متر قبل المدخل رقم 2 في نهاية شارع سيح المالح وذلك بعد 300 متر من محطة شل لتعبئة البترول، القرم – مسقط للحجز الرجاء الاتصال بالإرقام التالية:
هاتف: 24675542
فاكس: 24675553
أو أرسل إلى:
Planetarium@pdo.co.om


اماكن متفرقة ينصح بزيارتها :



تعدعين غلا، واحدة من العيون المائية الحارة التي تشتهر بها السلطنة، وعُرفت بخصائصها العلاجية وفقاً للعديد من الأبحاث والدراسات التي أجريت على العيون المائية الساخنة بوجه عام.

وتتميزا عين غلا، بوفرة المياه فيها، التي تنبع من الجبل ثم تسير وسط الفلج وتصب في أحواض عميقة حتى يستفيد منه الناس كما يوجد مسبحين مغلقين (الأول خاص للرجال والثاني خاص للنساء) ومصلى و دورات المياه اعزكم الله، لذلك تستقطب العين إليها أفواجاً من الناس من جميع أنحاء السلطنة إلى هذا الموقع للاستمتاع بجوه الجميل، ومناظره الخضراء ومياهه الحارة.

يذكر أن قرية غلا تقع على بعد (10) كيلومتر من شارع السلطان قابوس ويسهل الوصول إليه لكثرة اللوائح الإرشادية على طول الممر التي تقود السائح إلى الطريق
.















*مثلا طريق الريام " اقصد الصعده واللي تكون من خلف الحديقه و توصلنا لمسقط مباشرة تطل على منظر طبيعي رهيييييييييييييييييييب خاصه وقت الغروووووب " "

* مكان للمشى على الجبل ويطل على منظر رائع و جميل جدا والطريق معد للمشيء
"في الطريق الى قنتب و بر الجصة وانت قادم من البستان او وادي الكبير يكون على يمين الشارع وعلى يسارك تجد مظلات ومكان للجلوس "

*كورنيش مطرح :








أنصحكم بزيارته لاسيما فـ هالأوقات من السنة... هو أفضل مناطق مسقط للنزهة وتقع بها حديقة ريام وحديقة كلبوه.

*
منطقة الممشى في مشروع الموج :






بالطراز المعماري العصري بحيث يمتد الطريق الى اكثر من 400 متر بشكل مستقيم وتتوزع على جنباته المقاهي والمطاعم التي زادت الممشى جمالية كونها تكتظ بالزوار السياح الذين وجدوا في الممشى طابعا جماليا في تفاصيل المعمار والألوان والشكل الأنيق للمباني المحيطة، حيث مزج الطابع المعماري بتفاصيل مختلفة مكونه من الاطار الخشبي الذي يحيط بالبوابات والنوافذ للمباني وكما اتخذت واجهات المحلات طابعا معماريا اوروبيا على غرار الأسواق في لندن وباريس. ويعد هذا الطابع المعماري هو امتداد لثقافة المعمار في الساحل العماني.





































*
قصر العلم العامر




هذا القصر ما يزال له اهمية شعبية بلإقبال على المشي بجانب القصر والتقاط الصور, محيط قصر العلم العامر من قبل ميراني وجلالي للقلاع والحصون التي بنيت في القرن 16 من قبل البرتغاليين

*


يقع مارينا بندر الروضة بين المياه الزرقاء الدافئة للخليج عمان وجبال وينظم العديد من مشغلي الرحلات أنشطة مختلفة سواءً لمشاهدة الدلافين و جزر و الجبال و الغوص .
التفاصيل عن رحلة: http://www.arabtrvl.com/vb/t12729.html

جامع السلطان قابوس الأكبر



عام 1412هـ (1992م) أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم تعليماته السامية بإنشاء أكبر جامع في السلطنة، والهدف من إقامة هذا الجامع لا يقتصر على توفير مكان للصلاة والتعبد فحسب بل ليكون مركزا للتفاعل مع روح الإسلام دينا وعلما وحضارة وثقافة. وتم الشروع في بناء عمارة الجامع في عام 1415هـ (1995م) وأنجزت عمارته عام 1422هـ (2001م).
وقد اختير موقع الجامع في ولاية بوشر على مقربة من الطريق الرابط من السيب الى قلب العاصمة مسقط بحيث يسهل الوصول إليه من ضواحي المدينة الممتدة ومركزها. ويحتل الموقع مساحة إجمالية قدرها 416000 متر مربع وتغطي مساحة أرضية الجامع ما يقرب من 40000 متر مربع.

تم تشييد الجامع على أرضية متسعة ومرتفعة عن سطح الموقع بمقدار 1,8 متر، وفي هذا التخطيط إبقاء على النهج العماني السائد في رفع عمارة المساجد التقليدية القائمة في أحياء وقرى المدن القديمة عن مستوى العمارة السكنية أو العامة وأيضا عن مستوى أرض الوديان.
لعام 1412هـ (1992م) أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم تعليماته السامية بإنشاء أكبر جامع في السلطنة، والهدف من إقامة هذا الجامع لا يقتصر على توفير مكان للصلاة والتعبد فحسب بل ليكون مركزا للتفاعل مع روح الإسلام دينا وعلما وحضارة وثقافة. وتم الشروع في بناء عمارة الجامع في عام 1415هـ (1995م) وأنجزت عمارته عام 1422هـ (2001م).

وقد اختير موقع الجامع في ولاية بوشر على مقربة من الطريق الرابط من السيب الى قلب العاصمة مسقط بحيث يسهل الوصول إليه من ضواحي المدينة الممتدة ومركزها. ويحتل الموقع مساحة إجمالية قدرها 416000 متر مربع وتغطي مساحة أرضية الجامع ما يقرب من 40000 متر مربع.
تم تشييد الجامع على أرضية متسعة ومرتفعة عن سطح الموقع بمقدار 1,8 متر، وفي هذا التخطيط إبقاء على النهج العماني السائد في رفع عمارة المساجد التقليدية القائمة في أحياء وقرى المدن القديمة عن مستوى العمارة السكنية أو العامة وأيضا عن مستوى أرض الوديان.

منتجع شانغريلا مسقط :



يقع هذا المنتجع الفاخر جدًا في خليج مذهل مطل على خليج عمان، ويُمكن الوصول إليه عبر نفق اصطناعي خاص في جبال الحجر. ويوفر منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة مجمع سبا كامل الخدمات وغرفًا فسيحة مع إطلالات بانورامية.
تضم الغرف المستوحاة من الطراز العربي في منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة شرفة خاصة أو تراسًا أو فناءً مقابل البحر. التفاصيل أكثر :

http://www.arabtrvl.com/vb/t1047.html

جولة الباص الكبير :




تشتهر شركة الباص الكبير بالباصات التقليدية الحمراء المكشوفة والمؤلّفة من طابقين وبالتنظيم الدقيق لجولات تأخذ الزوار إلى جميع معالم مسقط وتوفر باصات الجولات السياحية المعروفة عالمياً بنظام "إصعد وانزل" للسيّاح خيارات الاستماع إلى شرح بثماني لغات مسجّلة .




رمال بوشر الصحراوية



توجد في العاصمة مسقط وبالتحديد في منطقة بوشر مساحة صحراوية مناسبة للاستمتاع بأجواء الرمال الصحراوية، وتمتزج هذه الرقعة من رمال الصحراء بالمناطق السكنية في وسط العاصمة، مما تتيح فرصة الاستمتاع بالأنشطة الجميلة التي يمكن القيام بها مثل قيادة سيارات الدفع الرباعي، والتزلج على الرمال، وقيادة الدراجات النارية ذات الأربع عجلات.. وغيرها من الأنشطة المرحة التي تقدمها بعض مكاتب تأجير الدراجات النارية الموجودة من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء طيلة أيام الأسبوع بأسعار مناسبة جدا.

 


التعديل الأخير تم بواسطة مسقط الخير ; 03-07-2016 الساعة 07:06 PM
مسقط الخير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2015, 02:08 PM   #2

عضو قدير

الصورة الرمزية قصة حب
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 140
الدولة : الكويت - ديرة الخير
الجنس : انثى
المشاركات : 3,441



أوسـمـة: قصة حب

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


كل الشكر لك على هالموضوع الهادف
ياريت تزودنا بصور للمناطق اللي تذكرها حتى يكتمل التقرير ويزيده حلاوة


تحياتي ،،

 

مسقط الخيرمعجبون بهذا.

توقيع : قصة حب

كل إنسآن سيـكون يومـآ مجرد .. ذكـرى ! أمنيتــي أن أكون .. { ذكـرى بيضآء } في قلوبكـ

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لا تغير طبعك لترضيهم ، لاتبدل صوتك لتعجبهم ، لا تخالف مبدأك لتوافقهم ، لا تتصنع لتنال رضاهم
أنت لك بصمة ، عش بما يرضي ربك ، ثم يرضيك ويرضى طموحك
قصة حب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2015, 01:46 PM   #3

مسافر مبدع

الصورة الرمزية مسقط الخير
 
تاريخ التسجيل :  Feb 2015
رقم العضوية : 1743
الدولة : سلطنة عمان مسقط
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,224



افتراضي



كل الشكر لك على هالموضوع الهادف
ياريت تزودنا بصور للمناطق اللي تذكرها حتى يكتمل التقرير ويزيده حلاوة


تحياتي ،،
تم اضافة صور شكرا على تنبيه

 

مسقط الخير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2015, 05:53 AM   #4

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية هدوء العالم
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 23
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 810



أوسـمـة: هدوء العالم

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله موسوعة ولا أرووووع لمسقط الجميلة

وعمان الشقيقة

إن شاءالله الكل يستفيد منها

الله يعطيك العافية اخونا مسقط الخير

 

مسقط الخيرمعجبون بهذا.
هدوء العالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2015, 03:39 AM   #5

عضو قدير

الصورة الرمزية ليمونه حزينه
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2015
رقم العضوية : 2615
الدولة : الكويت
الجنس : انثى
المشاركات : 2,760



افتراضي


شكرا ع المعلومات

 

مسقط الخيرمعجبون بهذا.
ليمونه حزينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2015, 02:13 PM   #6

عضو قدير

الصورة الرمزية MOBARKI
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 177
المشاركات : 5,125



أوسـمـة: MOBARKI

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


معلومات مهمة

جزاك الله خير

 

مسقط الخيرمعجبون بهذا.

توقيع : MOBARKI

MOBARKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2016, 09:23 AM   #7

عضو قدير

الصورة الرمزية أبن السلطنة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2015
رقم العضوية : 7215
الدولة : سلطنة عمان
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,950



افتراضي


بارك الله فيك تقرير ممتاز جدا

 

مسقط الخيرمعجبون بهذا.

توقيع : أبن السلطنة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه و رضا نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تفائل دوماً وأنهض من جديد ! وابتسم لتبتسم لك حياتك


الدنياء قوسان القوس الاول الولادة والقوس الثاني الموت فصنع بينهم شي نافع

أبن السلطنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2016, 05:27 PM   #8

عضوة قديرة

الصورة الرمزية عاشقة مسقط
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2015
رقم العضوية : 2617
الدولة : مسقط
الجنس : انثى
المشاركات : 449



افتراضي


شكرا لك أخي مسقط الخير

بالفعل هي موسوعة شاملة هم الأماكن في مسقط

أحييك على الجهد المبذول

Sent from my SM-N9005 using Tapatalk

 

مسقط الخير و أبن السلطنة معجبون بهذا.

توقيع : عاشقة مسقط

عُمــــــــــانيون حيث نكـــــــون ،،،،،داخلنا عُمــــــــــــان هوى
و أين نعيش أو نحيا،،،عُمــــــــان لنا تراب و سمـــــــــا

التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة مسقط ; 19-03-2016 الساعة 10:24 AM
عاشقة مسقط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2016, 09:43 AM   #9

مسافر فعّال

الصورة الرمزية ملاك
 
تاريخ التسجيل :  Mar 2015
رقم العضوية : 2751
الجنس : انثى
المشاركات : 941



أوسـمـة: ملاك

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي


ماشاء الله جهد رائع تشكر عليه
عرفتنا بعمان 👍🏼
وأكيد بيكون مرجع لكل زوارها
الله يعطيك العافية

 

مسقط الخيرمعجبون بهذا.
ملاك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2016, 03:29 AM   #10

مميز دول آسيا الاخرى

الصورة الرمزية الإماراتي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 404
الدولة : الإمارات العربية المتحدة
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,133



افتراضي


مرحبا بك اخوي مسقط الخير وجزاك الله خيرا على الموسعة الغنية والمفيدة للقادم الى سلطنة عمان الحبيبة .

 

مسقط الخير و أبن السلطنة معجبون بهذا.

توقيع : الإماراتي

أنا مسلم إذاً أنا سعيد
الإماراتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احداثيات ومواقع الاماكن السياحية في سويسرا وما حولها مقدام بوابة سويسرا 89 02-05-2021 02:52 PM
ّّّ~..اهم الاماكن السياحية في كندا..~ تقـآسيم الصباح بوابة كندا 26 27-06-2016 07:36 AM
اسعار الاماكن السياحية بانترلاكن .. واوقات عملها !! مسافرة مسافرة بوابة سويسرا 8 10-05-2016 04:34 PM
الاماكن السياحية في لبنان .. لا تبخلون علي Zainab بوابة الدول الاخرى 6 07-01-2016 02:02 PM
اختار الاماكن السياحية الاجمل في ماليزيا محمد علي ماليزيا 1 10-05-2015 09:58 AM

الساعة الآن 11:27 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO