X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > ارشيف العرب المسافرون > ماليزيا

عدد المعجبين133الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-2016, 08:23 PM   #21

خبير ماليزيا

الصورة الرمزية himzmz

أوسـمـة: himzmz

كل الاوسمة:1 (more»)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احترم وجهة نظرك كثيرا مع اختلافي معاها ...

حسب خبرتنا واقامتنا في ماليزيا ما يقارب 15 عام نشوف ان الامور في تحسن وهذا بالنسبة للجانب الجنسي

فمثلا شارع العرب ..

من السابق كان ااغلب محلات شارع العرب مساج اكثر من 20 محل ، وبهذه العامين انتهت تماما بنسبة 99% .. الان ماعد تجد محل او محلين .. انقراض تااااام ..
ايضا الملاهي اللي بشارع العرب .. انقراض تاااااام لا وجود لها هذا العامين ...!!
ايضا (( الليدي بوي )) انقرااااض تاااام .. لا وجود لهم هذه العامين نهائيا ..!!
البلطجة والنصب وتوزيع الفوشرات بشارع العرب خفت بشكل رهيب جدا جدا ..!!
:
ربما الازدحام زاد وهذا وارد ببلد سياحي كماليزياا ..
ارتفاع الاسعار صحيح ارتفعت وهذا على مستوى العالم .. لكن تظل ماليزيا الانسب ..

وشكرا لكم
كلام سليم

انا لاحظت هالشيء تقريبا حتى ان صاحب محل مساج جهة مطعم كنتاكي قال لي الحكومة قفلت محلات المساج اللي عالشارع

اضافة الى محاربة بنات الليل اللي كانوا منتشرين على هيئة مساج في شقة اختفت تماما هذا العام ولم اشاهدهم

حتى الشخصيات اللي في شارع العرب الرجال الذهبي والفضي وسبايدر مان كانوا متواجدين في الويك اند تقريبا حتى مش كلهم

عكس الاعوام السابقة كل يوم متواجدين

انا شايف مكافحة كويسة من الحكومة وتنظيف لهذا ااشارع قدر الامكان واتوقع مع مرور السنين ستزال تلك المباني الشعبية وتتحول لابراج وفنادق ومراكز وكافيهات خاصة مع وجود محطة المترو الجديدة هناك واللي تقريبا على وشك الانتهاء من فوق اما من تحت فما ادري فين وصلوا بالضبط

توقيع : himzmz

سبحان الله وبحمدهسبحان الله العظيم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سحر الطبيعة والعشق والرومانسية منتجع أندامان لنكاوي
himzmz غير متواجد حالياً  
قديم 22-08-2016, 10:22 PM   #22

مراقب العرب المسافرون

الصورة الرمزية فارس من خيال

أوسـمـة: فارس من خيال

شكرا لك اختي مكاوية بالعكس ابدأ الرأي وذكر السلبيات من تجارب 10 سنوات كفيلة ع الاقل
بـ 50% من كلامك صحيح ودائما الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه
صحيح هنا بعض الردود تنكر هذه السلبيات ولكن من حق كل شخص ابدأ رأية الشخصي وتجربته في رحلاته فالكثير راح يستفيد من ذكر هالسلبيات وتجنبها

الف شكر

سوسو الصغيرةمعجبون بهذا.
فارس من خيال غير متواجد حالياً  
قديم 22-08-2016, 11:13 PM   #23

مميز تركيا

الصورة الرمزية الفراهيدي

أوسـمـة: الفراهيدي

كل واحد وله وجهة نظره انا اشوف تركيا مناسب جداً للخليج

الأكل الأجواء وأمور كثيره ماليزيا متعبه جداً

توقيع : الفراهيدي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفراهيدي غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 12:35 AM   #24

مميز ماليزيا

الصورة الرمزية abdullah h

قرأت وتوقفت قليلاً للتأكد أين موقعي هل أنا في ماليزيا أم في مكان آخر من العالم

أنا أكتب ردي هذا وأنا حالياً في ماليزيا ويعلم الله ما رأيت من كلامك هذا شيء من أراد الذهاب للمسجد فطريقة واضح ومن أراد الذهاب للبار فطريقة واضح وشتان بينهما وهذا ليس في ماليزيا بل في جميع بلدان العالم
ننتقد الشبان اللي تقولين يتراقصون على الشاطىء وكأنهم في شوارعنا ملائكة
لا أريد أن اطيل في الحديث ولكن لنعلم جميعاً أن الأمور تتغير في كل شي وأنا رأيت في ماليزيا تغير للأفضل من خلال زياراتي ....لم أذهب لأرى السلبيات والبحث عنها واستغرب كيف وصلت لك الشكوى حتى من الذين يعملون في المحلات فهل انتي من سألهم للتقصي والبحث أم هم اصبحوا يتشكون ويهذرون بالكلام وتركوا البيع وما وجدوا من أجله في هذا المكان ...عند الانتقاد يفترض أن نلزم الحيادية فالثوب الأبيض اذا وقعت فيه نقطة سوداء فالعين ترى هذه النقطة وتترك جمال الثوب ونظافتة
اختي الكريمة أنا لا انتصر بردي هذا لطرف على طرف ولكن أحترم وجهة نظرك ولي وجهة نظر أيضاً فأنا لم أذهب للبحث عن شيء لا يعجبني واتعمد بالبحث عنه أنا ذهبت لاسعاد نفسي وعائلتي ورأيت كل شيء جميل حتى أنني وبكل صدق لم أشاهد غربي أو عربي يوماً من الأيام مخمور وحتى أن عائلتي لم ترى باراً نهائياً فهل أنا أخطأت في جعلهم يكتشفون ويبحثون

في النهاية أقول هذا رأيك كما ذكرتي وأختلف معك جملة وتفصيلا حتى لن أذكر تايلند أوغيرها لأني أعلم بأن هناك من يزور تايلند ويستمتع بها ويراها جميلة وهي كذلك وتحياتي للجميع

A.Alsubhi, Al-Hajri VIP, himzmz و 11 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : abdullah h

اللهم احفظ علينا النعم وأجعلنا من الشاكرين

التعديل الأخير تم بواسطة abdullah h ; 23-08-2016 الساعة 01:02 AM
abdullah h غير متواجد حالياً  
قديم 23-08-2016, 02:33 AM   #25

عضوة قديرة

الصورة الرمزية شموخ عتيبة

أوسـمـة: شموخ عتيبة

كل الاوسمة:2 (more»)

حياك الله أختي مكاوية والحمد لله على سلامتكم

نحترم رأيك قطعا ونقدر كذلك غيرتك على بلاد المسلمين

وأتفق معك بأن ماليزيا قد تغيرت بعض الشيئ عما كانت عليه ولكن ليس بالشكل المخيف

وأختلف معك في التركيز على هذه السلبيات وتهويل الأمور فهناك إيجابيات تستحق أن نتغاضى لأجلها

لابد عند انتقاد أي بلد أو تقييمه أن تذكر السلبيات والإيجابيات بكل شفافية وبأسلوب لين وهادي

حتى لا تكون العبارات صادمة للقارئ ويتحول النقاش إلى جدل !

أنا في رحلتي الأخيرة تضايقت من بعض التصرفات من الماليزيين أنفسهم لكن وازنت بين الأمور

وقارنت بين السلبيات والإيجابيات وما زلت أراها أجمل وأفضل بلد للسياحة في نظري وأشتاق لها كثيرا

أكثر شيئ كان سيئ في ماليزيا هو شارع العرب لدرجة أني قاطعته من كم سنة من كثر المواقف السيئة اللي شفتها فيه

والحمد لله الآن سمعت كثيرا كما أفادونا الأخوان هنا بأنه تغير للأفضل

وخلينا نكون صريحين مع بعض ..

هل الحال في بلداننا العربية والخليجية كما هو قبل 10 سنوات ؟؟؟؟؟؟

والله أصبحنا نرى ما يندى له الجبين ولكن الله يصلح الحال

غضي الطرف عزيزتي وتخيري الأماكن اللي تزورينها وتجنبي أي موقف ممكن يزعجك أو يكدر خاطرك

فلن تصلحي الكون ولا وجود ( للمدينة الفاضلة ) إلا في خيال أفلاطون

أهم شي ننتظر تقرير مصور لا هنتي

تحياتي وتقديري ..

توقيع : شموخ عتيبة

ما أغــلق الله بابا لـعبد ( بحكـمة )

إلا ... فتح له بابا ( برحــمة )

الحمد لله حمدا يليق بجــلال وجــهه وعظـــيم سلــطانه
شموخ عتيبة غير متواجد حالياً  
قديم 24-08-2016, 03:25 AM   #26

مسافر متميز

الصورة الرمزية Sophos

السلام عليكم جميعا

الحقيقة انا لي عدة سنوات لم ازر ماليزيا ولكني لاحظت في الفترة الاخيرة كثرة من يسب ماليزيا في المنتديات وحتى في تعليقات بعض الفنادق ! حتى البعض بالغ انه لن يكرر الزيارة لها وانها وجهة لا تستحق الزيارة وتكلموا عن استغلال السائقين وبعض التصرفات التي تحدث مع العرب !

ومن الجهة المقابلة ما زال هناك اقبال كبير عليها خصوصا من العرسان هل هو بسبب سمعتها السابقة ام انها فعلا لا تزال وجهة رائعة !

هل من سافر لها لم يعرف الاماكن الجيدة التي تزار ولم يخطط لها جيدا او قد يكون ضحية رسم برنامج غير جيد من احد شركات السياحة !

هل كان البعض قد رسم صورة مبالغ فيها وانصدم بواقع مختلف عندما زارها لأول مرة !

هل من سافر لها قد حمل نفسه اعباء مالية فوق طاقته جعلته ينظر الى كل شيء بشكل سلبي !

هل البعض يسب البلد ليصرف الناس عنها لوجهات اخرى !

خلال هذه السنة عدة اشخاص اعرفهم سافروا لها ومدحوها واثنوا عليها لكنهم جميعا اجمعوا على ان موجة الغلاء اجتاحتها

اسئلة كثيرة تدور في بالي لم اجد لها اجابة ولا شك ان الناس اذواق ولكن ماليزيا كانت واظنها لا تزال من البلدان التي عليها شبه اجماع على جمالها ومناسبتها للجميع الاذواق وشخصيا لا اعرف احد ممن زارها وسبها !

اما الفساد لا استطيع الحكم عليها حاليا لان زيارتي لها قديمة ولكني اتذكر جيدا احدى زياراتي القديمة لماليزيا عام 2002 اي قبل 14 سنة واعتقد انه في ذلك الوقت ربما بعض الناس لم يكن يعرف ماليزيا ففي ذلك التاريخ كانت بنات الليل موجودة والملاهي الليلية والمخدرات تعرض علنا والافلام الاباحية وغيره من الامور فلا اظن هذا شيء جديد ولكنه في اماكن محددة ومعروفة لمن يريد هذه الامور ولم تكن ظاهرة

فاتمنى ان ماليزيا ما زالت وجهة رائعة ولي زيارة قريبة لها ان شاء الله

تحياتي

A.Alsubhi, hearty, himzmz و 2 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : Sophos

اترك أثراً قبل الرحيل ...

Sophos غير متواجد حالياً  
قديم 24-08-2016, 07:10 PM   #27

مسافر متألق

اعتقد ان هذه الامور اسلبية تحدث في العواصم والحمد لله كما يفيد الاخوان من تراجعها في شارع العرب
انا بالنسبة لي عندما اشتاق لماليزيا هل اشتاق لشارع العرب ام لكوالا كل ماخطرت ببالي ماليزيا اذكر الاجواء الاستوائية والمطر والخضار لنكاوي ومطرها وغاباتها والمنغروف
بينانج وشاطىء الباتو فرنجي والسوق الليلي والشلالات والرحلات البحرية مااتذكر زحمة شارع العرب والاماكن المكتظة فلماذا اقول عن البلد اختلفت واصبحت مرتعا للنصب والفساد والامور الاخرى وانا اذهب الى الجمال الذي انشده
هل عندما اتذكر تركيا احن الى ساحة تقسيم وشارع الاستقلال وزحمته وشحاديه والنصابين اللي فيه وبنات الليل ام الى تركيا بجوها الجميل وشوارع اسطنبول الاوربية وبوسفورها وانطاليا وشواطئها والشمال وطبيعته
بالنسبة لي ابعد عن الاماكن المكتظة والشوارع اللي اعرف فيها مشاكل
كل بلد فيه عيوب سلبيات وايجابيات والغلاء فهو سمة عامة
اعتقد حتى سيريلانكا اللتي يقولون انها رخيصة ستجد نفسك تدفع الشء الفلاني هههه

ابو ماريا غير متواجد حالياً  
قديم 26-08-2016, 02:21 PM   #28

مسافر متميز

الصورة الرمزية abukhalid

افتراضي رد

رايي الشخصي انا زرت ماليزيا العام الماضي اول مرة وارتحت كثيير خصوصا شارع العرب العيب الوحيد في الشارع البنات اللي متواجدين عند محلات المساج فقط لاغير ,غير كده الامور كلها تمام ومرتاج جدا,تخيلوا في ماليزيا ماشفت بارات او محلات بيع خمور الا في مكانين بس اولهم تحت الفندق المقيم بي والله ثم والله 6 ايام في كوالا ومانتبهت للمحل الا اخر الايام وهوا تحت الفندق مباشرة,والمحل التاني في احد المولات,للامانة مااتوقعت عدم انتشار المحلات بكثرة وهذا اللي حببني في البلد زيادة,ومااتوقع توصل لتايلند تايلند معروفة بالفساد اللي فيها وكمان احب انوه اللي بيروح لغرض السياحة لاي بلد مايروح الاماكن المشبوهة وحينبسط كثيير سواء تايلند اوغيرها , وحسب اللي سمعتوا من شباب تايلند فرق كبيير بينها وبين ماليزيا ,ماليزيا للان تعتبر دولة اسلامية سياحية توفر الاكل الحلال عدم انتشار الملاهي والبارات,هادي كلها ممميزات,حتى الصينين اللي كنت اكرههم قبل السفر اتغيرت نظرتي تجاهم تعامل معاهم بشكل رسمي ماحتلاقي منهم الا كل خير ماعدا اصحاب التكاسي,ماليزيا باختصار في الوقت الحالي اكثر بلد مناسب للسياحة العائلية والشبابية واسعارها مناسبة جدا مقارنة بتركيا او اندونيسيا,تقبلوا رايي بصدر رحب

توقيع : abukhalid

ماليزيا عشق من اول رحلة
abukhalid غير متواجد حالياً  
قديم 27-08-2016, 09:22 AM   #29

عضو قدير

الصورة الرمزية Deena

أوسـمـة: Deena

كل الاوسمة:2 (more»)

لولا اختلاف الآراء والأذواق كنا شفنا كل الناس في مكان واحد / مطعم واحد ولابسين نفس اللبس .. الشخص نفسه بيتغير ذوقه من وقت لوقت أو بيملّ مع مرور الزمن ...

بالنسبة لي كل اللي ذكرتيه ما شفت منه شي يمكن (يمكن) لأنه برنامجي أبدا ما بتضمن المرور في شارع العرب (على فكرة تسميته مهينة للعرب ما بعرف ليش هيك عم نطلق عليه)... ولا أي مكان من هاللي ذكرتيهم ..

الغريب بالنسبة لي استيائك من وجود الإيرانيين والأوروبيين مثلاً.. تخيلي بلد تمنع الزوار من بلد معين ؟ بكل العالم ما صارت .. الجنسية الوحيدة اللي ممنوعين تماما من دخول ماليزيا هم الاسرائيليين وغير هيك عادي البلد مفتوحة للسياح حالها حال أي مكان تاني .. مش حكر على ناس او ديانة أو مجموعة معينة

بنفس الوقت مستحيل نحمّل بلد مسؤولية تصرفات السياح الفردية (وبأكد انها فردية لانه كل اللي ردوا على الموضوع استغربوا متلي)..
اقول لك ببلادنا ما في شباب بيعاكسو بنات؟ ما في حدا بيترقّص على الشط؟ ما في حدا بيعرض مخدرات وبنات ؟ الاسعار ما ارتفعت؟ الناس ما تغيرت نفسياتها؟ قيسيها على كل البلاد العربية والمسلمة من أكثرها التزاماً - كيف كانت السعودية قبل عشر سنين وكيف صارت؟ والاردن كيف كانت وكيف صارت .. تركيا مصر الامارات وكل الدول تغيرت لكن هاد مش معناه انه التغيير للأسوأ هو التغيير الوحيد اللي صار .. كل شي ببلادنا تطوّر وتحسن وفي نفس الوقت في مخرجات غير مرغوبة صاحبت هالتطور ..

غرضي مش الدفاع عن ماليزيا إنما حسب ما بشوف هالسلبيات مش عامة ابدا ولا يمكن تكون هي الوصف الأساسي للوضع السياحي في ماليزيا .. لو قارنتيها بعشر سنين مضت فهي تغيرت .. وتطورت جدا وتحسنت وزادت أسعارها وزاد انفتاحها .. والمخرجات الجانبية اللي صاحبت كل هالتغيير شي لا مفر منه في أي مكان ..

أخيراً بتمنى ما تاخدي ردي او ردود الآخرين على انها هجومية أو انتقاص من رأيك فهو بالنهاية مشاهداتك الفردية .. ولو سردت لك كل مواقفي الإيجابية جدا جدا في ماليزيا يمكن تقولي لي نفس الكلام وانها مواقف فردية مش عامة .. عشان هيك لازم نأكد على أهمية عدم تعميم المشاهدات حتى لو شافوها 10 و 100 في بلد بيزورها الملايين .

قصة حب, Turki1407, abukhalid و 6 آخرون معجبون بهذا.

توقيع : Deena

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين"
Deena غير متواجد حالياً  
قديم 27-08-2016, 12:30 PM   #30

مسافر متميز

الصورة الرمزية abukhalid

افتراضي رد

وحسب راي كاتبة الموضوع شافت السلبيات بعد زيارات كثييير ة وانوا اول افضل من الان,طبيعي زمان افضل من الان بمراحل في كل شي,وانا ذكرت تجربتي من زيارة وحدة فقط شفت الايجابيات اكثر من السلبيات,واحترم راي كاتبة الموضوع لانها قارنت بين 10 سنين للان وممكن مقارنتها تكون صحيحة ,زمااان افضل من الان في كل الدول

A.Alsubhiمعجبون بهذا.

توقيع : abukhalid

ماليزيا عشق من اول رحلة
abukhalid غير متواجد حالياً