X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين21الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-2017, 07:21 AM   #1

مسافر جديد

افتراضي مساعدة في التخطيط لرحلتي الى سويسرا

السلام عليكم ..

ان شاء الله ستكون رحلتي مع عائلتي المكونه من الزوجين و 3 اطفال(5 و 12 و 16 سنه) في شهر 7 او 8 ميلادي وننوي ان تكون الرحلة لسويسرا و باريس وديزني لاند ان شاء الله ويهمنا ان تكاليف الرحلة تكون معقولة
تفكيري المبدئي باريس 3 ليالي و ديزني ليلتين اما سويسرا محتاره في عدد الليالي

استفسارتي بخصوص الرحلة :

1) ايهما افضل لبدء رحلتي هل ابدأها بسويسرا وانهيها في باريس او العكس ؟؟ نبي الاسهل بما انا عائلة

2) شنو اقتراحاتكم لي في مخطط الرحله؟؟ ما اعرف شنو عدد الليالي المناسبة لانترلاكن مثلا اهم شي ان مانبي نمل في المكان ..من خبرتكم هل اسكن في انسي او تقترحون مكان ثاني ؟؟

3)بالنسبة للسكن شنو اقتراحاتكم في كل منطقة وايهما افضل السكن في اجنحه فندقيه او شقق ؟؟ ووين تقترحوا اسكن في انترلاكن ؟؟

4)هل لازم نستأجر سياره في سويسرا ؟؟ وايهما اوفر استئجار سيارة او التنقل بالمواصلات العامه؟؟

5)من خبرتكم كم احط ميزانيه للمصروف اليومي ؟؟ وكم تتوقعون تكلف الرحلة ؟؟

6)كيف راح يكون الجو في سويسرا شهر 7 و8 ؟ هل اكتفي بالصيفي او لا ؟؟

7)شنو افضل خطوط الطيران اللي جربتوها من ناحية السعر ؟؟

8) شنو احلى الشلالات اللي تستحق العنوه لان حسب ما فهمت ان فيه شلالات وايد فمو عارفة الافضل

9) سمعت بسويسرا المصغرة ان شاء الله ناويه اروحها لكن مادري وين مكانها ...وبالنسبه لبيت هايدي اقدر اروح له من انتلاكن؟؟

اعذروني اذا كثرت اسأله لكن هذي اول مره اخطط بنفسي لرحله وزوجي معتمد علي في التخطيط بسبب انشغاله واللي خلاني اخطط بنفسي اني سمعت ان الحجز عن طريق لمكاتب السياحيه راح يكلفنا اكثر بواايد من لو حجزنا بنفسنا

ليلك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2017, 08:10 AM   #2

مسافر متميز

الصورة الرمزية مسافره والجو غيم

الله يوفقكم يارب ..حنا مثلكم ناوين نسافر سويسرا ..بس الي محيرني للحين النقاب
ان شاء الله يردون عليك الخبراء

وجهات أوروبيةمعجبون بهذا.
مسافره والجو غيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2017, 10:07 AM   #3

خبير اوروبا

أوسـمـة: أبو مهاب

كل الاوسمة:1 (more»)

السلام عليكم ..

ان شاء الله ستكون رحلتي مع عائلتي المكونه من الزوجين و 3 اطفال(5 و 12 و 16 سنه) في شهر 7 او 8 ميلادي وننوي ان تكون الرحلة لسويسرا و باريس وديزني لاند ان شاء الله ويهمنا ان تكاليف الرحلة تكون معقولة
تفكيري المبدئي باريس 3 ليالي و ديزني ليلتين اما سويسرا محتاره في عدد الليالي

استفسارتي بخصوص الرحلة :

1) ايهما افضل لبدء رحلتي هل ابدأها بسويسرا وانهيها في باريس او العكس ؟؟ نبي الاسهل بما انا عائلة

ما تفرق كثير ، شوفي أسعار الطيران الذهاب باريس والعودة جنيف او العكس واختاري الأرخص

اذا مافي فرق بالسعر ، باريس وصول والعودة من جنيف ، انا شخصيا ما احب افصل السكن في باريس وديزني

5 ليالي في باريس (يومين اروح فيها ديزني وارجع بنفس اليوم)

2) شنو اقتراحاتكم لي في مخطط الرحله؟؟ ما اعرف شنو عدد الليالي المناسبة لانترلاكن مثلا اهم شي ان مانبي نمل في المكان ..من خبرتكم هل اسكن في انسي او تقترحون مكان ثاني ؟؟

انترلاكن أقل شي 5 ليالي ، 7 مناسبة تماما

اذا العودة من جنيف ، فالسكن في أنسي مناسب أو القرى الأقرب مثل ديفون و فرنيه فولتير

3)بالنسبة للسكن شنو اقتراحاتكم في كل منطقة وايهما افضل السكن في اجنحه فندقيه او شقق ؟؟ ووين تقترحوا اسكن في انترلاكن ؟؟

السكن في الشقق بيكون أفضل وبيوفر عليكم (حتى في باريس)

شهر 7 - 8 في انترلاكن السكن بيكون غالي في السنتر

ممكن تشوفي استلفالد - برينز - لوتربرونين - جراندلفالد

وانصحك تشوفي موقع https://www.airbnb.com/

بالاضافة الى بوكنج

4)هل لازم نستأجر سياره في سويسرا ؟؟ وايهما اوفر استئجار سيارة او التنقل بالمواصلات العامه؟؟

السيارة أفضل وراحة وخصوصية وأوفر

5)من خبرتكم كم احط ميزانيه للمصروف اليومي ؟؟ وكم تتوقعون تكلف الرحلة ؟؟

أصعب سؤال لأنها تعتمد على الحاجة والرغبة والذوق ووووو

بس على عددكم 1000 - 1200 ريال يوميا (بدون السكن)

6)كيف راح يكون الجو في سويسرا شهر 7 و8 ؟ هل اكتفي بالصيفي او لا ؟؟

بيكون حلو ، بس الجاكيت ضروري عشان المرتفعات والقمم

7)شنو افضل خطوط الطيران اللي جربتوها من ناحية السعر ؟؟

انا دايم على السعودية ولو أغلى شوي عشان دايركت وخصوصا عائلة،لكن لا يمنع الترانزيت اذا كان السعر مغري جدا

8) شنو احلى الشلالات اللي تستحق العنوه لان حسب ما فهمت ان فيه شلالات وايد فمو عارفة الافضل

شلالات الراين - جس باخ - ثرومل باخ

9) سمعت بسويسرا المصغرة ان شاء الله ناويه اروحها لكن مادري وين مكانها ...وبالنسبه لبيت هايدي اقدر اروح له من انتلاكن؟؟

سويسرا المصغرة في لوجانو وبعيدة شوي عليكم ومالها داعي لأنها مو في طريقكم

بيت هايدي 5 ساعات رايح جاي (ما أنصحك لنفس السبب)

اعذروني اذا كثرت اسأله لكن هذي اول مره اخطط بنفسي لرحله وزوجي معتمد علي في التخطيط بسبب انشغاله واللي خلاني اخطط بنفسي اني سمعت ان الحجز عن طريق لمكاتب السياحيه راح يكلفنا اكثر بواايد من لو حجزنا بنفسنا

كلام سليم رتبي كل شي بنفسك وان شاء الله الاخوان هنا ما يقصروا معاكي

وأهم شي اسألي وشاوري بعدين استخيري والله يوفقكم

أبو مهاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2017, 08:31 PM   #4

مسافر جديد

الله يوفقكم يارب ..حنا مثلكم ناوين نسافر سويسرا ..بس الي محيرني للحين النقاب
ان شاء الله يردون عليك الخبراء
الله يوفق الجميع ان شاء الله وتتسهل امورنا ياارب

وبالنسبه للنقاب اكتبي سؤالك في الاستفسارات وان شاء الله المشرفين والاعضاءما يقصرون

قديم 18-01-2017, 09:14 PM   #5

مسافر جديد

كلام سليم رتبي كل شي بنفسك وان شاء الله الاخوان هنا ما يقصروا معاكي

وأهم شي اسألي وشاوري بعدين استخيري والله يوفقكم
الف شكر اخوي ابو مهاب ماقصرت وجزاك الله خير

1)بخصوص باريس وديزني قصدك اني اسكن في باريس 5 ليالي واترك الشنط في الفندق واروح ديزني ابات ليلتين؟؟...لكن بهالطريقة راح ادفع لفندق باريس ليلتين انا ما احتاجهم !! صحح لي اذا كنت غلطانه

2)ورايك اذا كانت بداية الرحلة باريس هل اتجه لديزني مباشرة اول ما اوصل لو ابات ليلة في باريس ويوم ثاني اروح لديزني ؟؟

3)بالنسبه للسكن في انسي او ديفون و فرنيه فولتير تقترح كم ليلة ؟؟ انا في بالي نروح مصنع نستله وحديقة الحيوانات سيرفيون رايك اي منطقة من هالثلاث اقرب لو ما تفرق ؟؟

4)حديقة القطارات المصغرة هل هي نفسها سويسرا المصغرة؟؟ واذا مو نفسها هل تستحق الزيارة؟؟

5)شنو اقتراحك للسكن سواء شقق او غيره في انسي و ديفون و فرنيه ؟

6)بالنسبة لاقتراحك لخط الرحلة هو : باريس ثم انترلاكن ثم انسي او ديفون وفرنيه بحكم قربهم من جنيف والمطار ...صح؟

7)بالنسبة للسيارة كم راح يكلف استئجارها في سويسرا وكم احط ميزانية للبنزين والباركينق ؟؟

ا8)لمصروف اليومي اللي اقترحته شنو يشمل ؟؟ هل يشمل دخول الاماكن السياحية؟؟

9)حسب ما فهمت ان فيه اكثر من قمه ثلجية واكثر شي اسمع عنه تتلس هل هي الأفضل لو في افضل منها ؟؟

10) نسيت اسأل عن طريقة التنقل من باريس لسويسرا هل هي قطار ام طيران ؟؟

11)اذا بستأجر سيارة في سويسرا منوين استلمها وفي وين اسلمها؟؟ وشنو المواقع الي تقترحها علي من ناحية السعر والتعامل

12) من وين استخرج الفيزا ؟؟فرنسا لو سويسرا؟؟

قديم 18-01-2017, 09:53 PM   #6

مسافر خبير

أوسـمـة: اوروبا عشقي

.

أبو مهاب و وجهات أوروبية معجبون بهذا.

آخر مواضيع اوروبا عشقي

- .
- .
- .
- .
- .

اوروبا عشقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-01-2017, 11:03 PM   #7

مسافر جديد

مرحبا اخوووي

مثل ماتفضلوا اللي قبلي

اول شي باريس وبعدين روح جنيف ودور في قطاع جنيف والمناطق الفرنسيه المجاوره بعدين روح انترلاكن او لوزيرن وخل رجعتك من زيورخ علشان اليورب بارك لان معاك يهال صغار

واكيد ننصحك تاجر لان التأجير نص المتعه وسويسرا زوجي يقول انها غاليه مب رخيصه بتحس بالشي هذا من اسعار الاماكن السياحيه المطااعم ويمكن الفنادق

وبما انكم عيله اكيد احسن شي تاخذون شقه وحاسب من الازعاج لان اي صوت بيطقون عليكم الباب شي مش طبيعي هالموضوع عندهم ههههه

وانصحك تسكن انسي لانها حيووويه وحلوه ومنها ادور في قطاع جنيف وتستمتع بالجمال واهم شي عط كل مكان حقه رحلة يومين في كل مكان ابدا مش اوكي وماتستمتع ابد

موفق يارب واتمنى لكم رحله سعيده

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

يعني تقترحي ان العودة تكون من زيوريخ مو من جنيف؟؟

بما اني بسكن في انترلاكن انا كنت افكر اني امر زيوريخ بعد ما اخلص من شلالات الراين يقولون التسوق فيها احلى من جنيف

شرايكم ينفع اروح لزيورخ مرور ؟؟

وبالنسبة لغلاء سويسرا سمعت عنه لذلك سألت عن اوفر الوسائل للتنقل ويمدحون سويس باس

شكرا على اقتراحج اختي وياليت الخبراء ما يقصرون ويعطوني اقتراحاتهم لاني ما زلت في مرحلة التخطيط

أبو مهاب و وجهات أوروبية معجبون بهذا.
قديم 19-01-2017, 09:45 AM   #8

خبير اوروبا

الف شكر اخوي ابو مهاب ماقصرت وجزاك الله خير

لا شكر على واجب ، يكفيني دعواتك

1)بخصوص باريس وديزني قصدك اني اسكن في باريس 5 ليالي واترك الشنط في الفندق واروح ديزني ابات ليلتين؟؟...لكن بهالطريقة راح ادفع لفندق باريس ليلتين انا ما احتاجهم !! صحح لي اذا كنت غلطانه

الله يسلمك اقصد تسكنوا في باريس 5 ليالي وتروحوا ديزني بالمترو وترجعوا في نفس اليوم

2)ورايك اذا كانت بداية الرحلة باريس هل اتجه لديزني مباشرة اول ما اوصل لو ابات ليلة في باريس ويوم ثاني اروح لديزني ؟؟

باريس ، ولا تروحوا ديزني السبت والاحد

3)بالنسبه للسكن في انسي او ديفون و فرنيه فولتير تقترح كم ليلة ؟؟ انا في بالي نروح مصنع نستله وحديقة الحيوانات سيرفيون رايك اي منطقة من هالثلاث اقرب لو ما تفرق ؟؟

مصنع نستله وحديقة الحيوانات جنب بعض (نص ساعة بينهم) والاثنين بنص الطريق بين انترلاكن و جنيف

اقترح وانتوا خارجين من انترلاكن (الخروج عادة بيكون 10 الصبح) باتجاه جنيف تروحوا المصنع بتوصلوه على 12 الظهر تخلصوه وتروحوا الحديقة واذا ما في وقت او تعبانين روحوا الحديقة من جنيف ثاني يو
م

4)حديقة القطارات المصغرة هل هي نفسها سويسرا المصغرة؟؟ واذا مو نفسها هل تستحق الزيارة؟؟

لا مختلفين

حديقة القطارات قريبة من مونترو وتبعد عن جنيف ساعة وربع تقريبا

صراحة ما رحت لها، اذا حابين تروحو لها ممكن تجمعوها مع حديقة الحيوانات

5)شنو اقتراحك للسكن سواء شقق او غيره في انسي و ديفون و فرنيه ؟

انا افضل الشقق بالنسبة للعوائل ، لكن أحيانا اروح فنادق حسب المتوفر

آخر مرة ما لقيت شقق قريب من أنسيف سكنت في فندق قريب من أنسي (أظن أسمه ACE) لكن اضظريت اخذ غرفتين وكانت أرخص

6)بالنسبة لاقتراحك لخط الرحلة هو : باريس ثم انترلاكن ثم انسي او ديفون وفرنيه بحكم قربهم من جنيف والمطار ...صح؟

صحيح، واللي يحكمك هنا وسيلة المواصلات والسعر من باريس الى سويسرا والافضل قطار او طيارة

وكمان رجعتكم من وين جنيف ولا زيورخ

7)بالنسبة للسيارة كم راح يكلف استئجارها في سويسرا وكم احط ميزانية للبنزين والباركينق ؟؟

تختلف حسب نوع الوقود (بنزين او ديزل) والناقل (القير عادي او اتوماتك) والشركات والتأمين

لكن اجمالا 10 أيام بحدود 5000 ريال مع البنزين

الباركنج في الشقق بيكون اجمالا مجاني ، والفنادق بعضها مجاني وبعضها بفلوس بحدود 15 - 25 يورو باليوم

ا8)لمصروف اليومي اللي اقترحته شنو يشمل ؟؟ هل يشمل دخول الاماكن السياحية؟؟

الأكل والسناكات والتمشيات والاماكن السياحية (من غير القمم والألعاب)

9)حسب ما فهمت ان فيه اكثر من قمه ثلجية واكثر شي اسمع عنه تتلس هل هي الأفضل لو في افضل منها ؟؟
قمة تتلس في انجلبيرج قريبة من انترلاكن (100كم) والوصول اليها سهل بالسيارة وبعدين تلفريك وسعر دخولها أقل من قمة جوانفراو اللي قريبة جدا من انترلاكن

قمة جوانفراو تحتاج سيارة وقطار وتلفريك وسعر دخولها أغلى

الاثنين حلوين ، بس انا احس تتلس أريح والاطغال ينبسطوا فيها اكثر

10) نسيت اسأل عن طريقة التنقل من باريس لسويسرا هل هي قطار ام طيران ؟؟

حسب راحتك ووقتك وفلوسك ههههه

عن نفسي طيران بحكم العيلة والعفش

11)اذا بستأجر سيارة في سويسرا منوين استلمها وفي وين اسلمها؟؟ وشنو المواقع الي تقترحها علي من ناحية السعر والتعامل

طبعا اذا جايين بالطيارة فمن المطار واذا بالقطار فمن وسط المدينة وفي النهاية تسليمها في المطار

انا أفضل أتعامل مع الشركات مباشرة (يوروب كار - سكست - بدجت،...) وبعضنا مع الشركات الوسيطة

12) من وين استخرج الفيزا ؟؟فرنسا لو سويسرا؟؟

فرنسا لأن اقامتك في فرنسا بتكون أكثر (5باريس + 3 أنسي ) مقابل 7 انترلاكن
فكري وشاوري وارجعي اسألي

قديم 20-01-2017, 12:55 AM   #9

مسافر جديد

فكري وشاوري وارجعي اسألي
جزاك الله خير اخوي ماقصرت في ميزان اعمالك ان شاءالله...

1)بالنسبة لديزني ..كم تبعد عن باريس ؟لاني كنت اعتقد ان لازم مبيت ..وهل اقدر اروح لها يومين ورا بعض لان يوم واحد ما يكفي اخلص الاستوديو والبارك

2)هل تنصحني ابيت في زيوريخ؟؟لان ودي اروح لشلالات الراين وجزيرة الزهور ..لو اقدر اروح لهم من انترلاكن بدون الحاجة للمبيت؟ ولو كان فيه مبيت في زيوريخ هل راح يتغير مسار الرحلة ويتغير بلد استخراج الفيزا؟؟ ؟

3)شنو تقترح علي المغادرة من جنييف لو زيوريخ ؟؟

4)يوجد اكثر من زحلاقية صيفيه حسب ما فهمت لكن ما اعرف شنو اشهر وحده فيهم واللي تستاهل العنوة؟؟

5)ياليت تقترح لي ترتيب للاماكن السياحية اللي اتمنى ازورها وهي :
بحيرة اوشن سي وبحيرة بلو سي و مطل هاردكلم و قمة تيتلس و شلالات الراين وشلالات تروميل باخ وزحليقة صيفية و جزيرة الورود و حديقة الحيوان ومصنع نستلة

و اذا عندك اقتراحات ياليت تنورنا بها

قديم 22-01-2017, 10:52 AM   #10

خبير اوروبا

جزاك الله خير اخوي ماقصرت في ميزان اعمالك ان شاءالله...

1)بالنسبة لديزني ..كم تبعد عن باريس ؟لاني كنت اعتقد ان لازم مبيت ..وهل اقدر اروح لها يومين ورا بعض لان يوم واحد ما يكفي اخلص الاستوديو والبارك

2)هل تنصحني ابيت في زيوريخ؟؟لان ودي اروح لشلالات الراين وجزيرة الزهور ..لو اقدر اروح لهم من انترلاكن بدون الحاجة للمبيت؟ ولو كان فيه مبيت في زيوريخ هل راح يتغير مسار الرحلة ويتغير بلد استخراج الفيزا؟؟ ؟

3)شنو تقترح علي المغادرة من جنييف لو زيوريخ ؟؟

4)يوجد اكثر من زحلاقية صيفيه حسب ما فهمت لكن ما اعرف شنو اشهر وحده فيهم واللي تستاهل العنوة؟؟

5)ياليت تقترح لي ترتيب للاماكن السياحية اللي اتمنى ازورها وهي :
بحيرة اوشن سي وبحيرة بلو سي و مطل هاردكلم و قمة تيتلس و شلالات الراين وشلالات تروميل باخ وزحليقة صيفية و جزيرة الورود و حديقة الحيوان ومصنع نستلة

و اذا عندك اقتراحات ياليت تنورنا بها
واياكي يا اختي

آمين يا رب

1) يورو ديزني تبعد 50 دقيقة بالمترو من باريس ، وكلامك صحيح تروحي يومين ورا بعض وتشتري تذاكر حق يومين

2) الراين وجزيرة الزهور متعبة من انترلاكن روحة رجعة، الافضل السكن في زيورخ
ما يتغير المسار بس تنقص أيام انترلاكن الى 5 أيام

3) المغادرة من جنيف او زيورخ زي بعض (يعتمد على خطوط الطيران وأسعار الرحلات وتواريخ رحلتكم ، من وين مسافرين؟)

4) بالنسبة للزحليقة الصيفية انا ما رحت الا اللي في النمسا

اللي اعرفه في وحدة قريبة من انترلاكن (زحليقة بفينستج) بس ما رحت لها

5) من زيورخ ممكن زيارة الراين والزهور في يوم ، ويوم تزورون بيت هايدي واوت لت لاندكوارت ومدينة شور

وهذا بيعتمد على وقت وصولكم زيورخ

وانتم مغادرين زيورخ الى انترلاكن على طريقكم تمرون لوزيرن وقمة بلاتوس واذا تحبو تجربو نلفريك كابريو بعدهها قرية لونجرين ومطلها

من انترلاكن

يوم قمة تتلس وبالرجعة شلال جس باخ مع جولة البحيرة

يوم زحليقة بفينستج وقمة فيرست وقرية جراندلفالد وقرية لوتربرونين

يوم بلو سي و أوشن سي وبالرجعة مطل هاردر كلوم

6) وانتم مغادرين انترلاكن باتجاه جنيف زيارة مصنع نستلة ومصنع الجبن واذا في وقت حديقة الحيوانات

ثاني يوم أنسي ولاكلوزاس

ثالث يوم مونترو و لوزان والقطارات المصغرة وحديقة الحيوانات اذا ما رحتو لها اول يوم