X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...




العودة   شبكة و منتديات العرب المسافرون > ارشيف العرب المسافرون > فيزا

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيد الغاء الوسطاء في طلب التأشيرات حفاظا للكرامة وعدم هدر المال ؟؟
نعم 13 81.25%
لا 3 18.75%
المصوتون: 16. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2015, 07:54 PM   #1

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1091
الجنس : ذكر
المشاركات : 32



افتراضي مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم ومساكم اجمعين ..

لكل دولة سيادتها وحقها في إصدار قوانين تلزم زائريها لطلب التأشيرة تناسب تطلعاتها ,هذا مما لاشك فيه وعلى الجميع سمعا وطاعة , غالبية الصحف ووسائل الاعلام كانت ومازالت توجه تساؤلات حول شروط السفارات الاوربية تحديدا عن بعض الطلبات الشخصية والتي من حق اي فرد رفض إطلاع طرف آخر عليها مثل كشف الحساب البنكي وهل تعيش حاليا مع شريك حياتك ! وكم من المال مصروف عائلتك الشهري ! كم تعطي شريك حياتك من راتبك ! كم هو الراتب الذي تتقاضاه ّ ضرورية ختم كشف الحساب رسميا من البنك إذ أن بعض البنوك ترفض الختم الرسمي !! من اي مدرسة ثانوية تخرجت !!! بخلاف الاسئلة الغير مقنعة ولو كانت من اجد محاكمتك قانونيا وانت بالجرم المجهود وهو السؤال الاكثر استفزازيا للنفس البشرية : هل انت ارهابيا هل تنوي القيام بعمل ارهابي هل تنتمي الى فئة ارهابية !


كثيرة هي التساؤلات التي واجهها اشقائنا وزراء خارجية دول الخليج حتى العام 2013 حين تحقق مراد آخر دولة خليجية من الدول الاربعة الممنوحة للتأشيرة دون وسيط استغلالي والحصول عليها بمجرد ارسال ايميل الكتروني الى السفارة في بلدك .
الخبر من العربية نت
وهنالك موقف لا ننساها من وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل حينما رد على كندا التي كانت تعيق بتأخير منح التأشيرات للسعوديين المسافرين الى كندا وقال لهم ((المعاملة بالمثل))



الخبر من صحيفة عاجل الالكترونية

مما دعاني الى كتابة هذه المقالة المتواضعة هو ما واجهه اشقائنا في تلك الدول من تأخير في إصدار التأشيرة والرفض ولكن ما كان في المقام الأول هو سوء تعامل موظفين مراكز التأشيرات – الوسيطة - واستغلالهم لحاجة الناس سوء المسافر لسياحة او لعلاج او دراسة وما نواجه الآن في مراكز التأشيرات الموحد في السعودية الرياض الخبر جدة وعن تجارب شخصية في مراكز الرياض وجدة وكانتا في اسوء تعامل انساني واستغلال اخص بالذكر مركز التأشيرات الموحد في مدينة جدة عند دخولك للمركز يستقبلك في كاو نتر الاستعلامات ( فــــراغ ) أي لا احد !!!
ثم تنظر لليسار تجد الباب مفتوح على مصرعيه يستقبلك بعض مرتزقين في مكاتب متعددة مجرد ان تسأل : عزيزي لدينا طلب تقديم على التأشيرة الالمانية مثلا.. ليقول لك هل اكتملت اوراقك ! تعطيه الجمل بما حمل جميع الملفات المطلوبة من شروط تعجيزية من السفارات المعنية ظنا منك بأنهم المعنين القائمين بأعمال السفارات فيبدأ هذا المرتزق بالتحميص وتفتيش اوراقك ويقول لك اوراقك غير مكتملة .... صورتك الشخصية وكأنها معدلة يجب تغيرها ليس لديك نسخة اخرى من حجز الفندق تقدمها عن زوجتك اذهب لهذا الموظف وذاك واعمل كذا وادفع كذا وكذا حتى يكون تم تدسيم خزينتهم المكتبية بعض المال ثم يقول لك لا تهتم نقوم بعمل كل شيء عند مقابل 700 او 500 او 1200 ريال حسب ( لباسك وهندامك ) فتمتعض متفاجئ اليس هذا مكتب السفارة الالمانية مثلا ؟ فيقول لك من تحت النظارة يا صديق الآن :

اذهب الى قسم التأشيرة للسفارة المعنية في الداخل !!! عدم مرورا من عند الفراغ ( مكتب الاستعلامات ) ثم توجه الى آخر المرر ابحث بنفسك عن القسم المطلوب !!!!


تصعق انت وتقول : ومن انتم !! من انتم !!

وتكون المفاجأة بأنه مجرد مكتب سياحي ( يسترزق ويسترق جهلك) لوجود فراغ في مكتب الاستقبال
تبدأ معاناة اخرى على سبيل المثال قسم التأشيرات الفرنسية الاخوة اصلحهم الله من جالية هندية وآخرين من جنوب جدة ( بدون عنصرية مقيتة ) ولكن هذه العينة التي وجدتها ليس من متعلمين كثر وشباب ذو طابع تعليمي مرموق او حتى صبور لمواجهة الجمهور او لبق أذهب بنفسك مستطلعا وانظر فقط الى اشكال طالبين التأشيرات مثلا في القسم البريطاني تجد الاغلب يقبع مكانه منذ ساعتين او ثلاث ينتظر دوره بجزع يحسب انه في ذات السفارة البريطانية قياسا على تعامل غالبية الموظفين إلا من رحم ربي يعاملك الموظف وكأنه سفير بريطانيا او سفير المانيا او سفير فرنسا وإذ تسأله يقول لك في جميع رحلاتي لم اتجاوز محطة الرحيلي من جنوب جدة او محطة الرحيلي الاخر من شمال جدة !!!

لا اتهكم من تجربة مريرة لي شخصيا او اسخر من احد لا والله .. ولكن بحكم مجالسي المتعددة وسماعي لأطراف كثيرة وليقيني أن اغلبنا قد سف احد الامرين عقدة الطلبات وسوء تعامل موظفين المراكز المعنية حتى أن هنالك قانون داخلي نعم اشك بأنه قانون داخلي أي شخص يكون في موعده خطأ او تأخرعن موعده او حتى حضر قبل موعده بساعة يطلب منك مركز الاستقبال الداخلي لكل سفارة التحويل لموعد كبار الشخصيات والقيمة لا تقل عن 375 ريال للشخص فلابد من إشغال هذا القسم كل يوم ليدر ربحا اضافيا على الشركة الراعية لمراكز التقديم الموحد فإذا كانت اوراقك كاملة وسليمة تجده يبحث حتى يقول لك او تخبرك للأسف فتاة موظفة أن صورتك الشخصية بها بعض اضاءة زائدة توجه لذلك الباب واطرقه ثم انتظر دورك واطلب تصوير جديد فإذن لم تخن الذاكرة الصورة بمبلغ 60 ريال إذ ان ارقى مركز تصوير بجدة لا يتقاضى اكثر من 25 ريال !!!
لا ننسى وجود (مستــرقين ) كثر داخل اروقة المركز تجده يحمل شنطة دبلوماسية ويهيئ لك بأنه مندوب السفارة ذاتها فتسأله بحسن نية أين جهاز توزيع ارقام الطابور او موظف استقبال ؟؟ فينظر ويبعثر اوراقك ليخبرك بأن الطلبات ناقصة وينصحك بالابتعاد عن وجع الرأس انا اقوم بالمراجعة عنك وعلى الجواز اتعابي 1200 ريال علينا التأمين والحجوزات وكل شيء انت عليك فقط الحضور للبصمة لتعلم يقيني لاحقا بأن العملية برمتها لا تكلف قيمة إصدار التأشيرة من السفارة ذاتها سواء 60 يورو او غير ذلك شريطة ان تعبأ اوراقك بنفسك وتقوم بطباعة تأمين طبي من الشركة الراعية للشركة او الدائرة التي تعمل بها ..

استغلال غير مبرر لحاجة الناس فإن تغاضينا عن حاجتك كسائح وتحسب كلامي على جهلي .. فإنني اتحدث عن المحتاجين لها حقا كـ رحلة علاج او زيارة ابنك او ابنتك ضناه الشوق لرؤية والديه او للدراسة الشخصية او او ...


ارجو ان يكون مقالي هذا وبكل صراحة وجراءة تحفيز لنا جميع بمطالبة المسؤولين لدينا بالنظر بكل عناية وحيادية لحل المسألة التي تؤرق المسافر من هذه الناحية ولو كان لدي متسع من الوقت اسردت لكم قصص يعجب لها الحال ..

اخر شئ ..

السفارة الامريكية لابد ان تتوجه لها مباشرة وقنصلياتها لطلب التأشيرة وشتان بين تعاملهم ومراكز التأشيرات المتوحد !ّ!ّ!ّ

 

mwsu3h غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 08:04 PM   #2

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1091
الجنس : ذكر
المشاركات : 32



افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


احد الراواة في مجلس كان حديثهم عن مركز التأشيرات ذلك يخبرنا بموقف حدث له في مركز التأشيرات المتوحد في جدة بأن حجز موعد رجالي وهو المتوفر له شخصيا عبر النظام وعندما عاد لنفس الصفحة بنفس الوقت ليحجز موعد لزوجته لم يجد موعد نسائي اوعائلي فطلب موعد في قسم الرجال الذي يستقبل فيه الطلبات نساء اصلا فعند الحضور أخبروه بعدم تمكن دخول زوجته للموعد ويجب اخذ موعد جديد الآن للشخصين بقيمة مالية لصالة كبار الشخصيات والغاء الموعد المحدد فأخبرهم بأن المبلغ غير منصف حيث يتجاوز 300 ريال للشخص وبإستطاعتي الدفع ولكن من حقي الا ادفع على شي لم اختاره مسبقا فأخبروه بكل تهكم بأنك في السعودية للأسف ولو كنت خارج السعودية إستطاعت زوجتك الدخول لقسم الرجال فعليك إما الدفع او الرحيل لأننا نعمل مع عملاء حاليا وليس لدينا الوقت الكاف لك .. بكل جراءة وقحة ..

 

mwsu3h غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 08:47 PM   #3

مجلس الإدارة

الصورة الرمزية آخـــرفـــرصـــة
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 16
الدولة : فضاء العرب المسافرون
الجنس : ذكر
المشاركات : 30,392



افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


يسعد مساك

بعض الشروط فعلاً تعجيزيه و غير مبررة و بعض الأسئلة لك عليها

و اتفق معك في أن غالبية موظفي المكتب الموحد غير مؤهلين للقيام بأدوارهم لا خبرة في السفر أصلاً

و لا دراية بنظام الدولة نفسها فلو سألتهم عن أي شئ يتعلق بالشنغن لما أجابوك لأنهم يطبقون نظام بحذافيره

بينما هناك متسع و لا خلفية عندهم . أعتقد أن الراتب المحدد له دور في ذلك فالوكيل يرغب بتقليص المصروفات

و زيادة الدخل على حساب المتقدمين .

أخطاء موظفي المكتب الموحد قد تنتهي بحصولك على رفض و هذا ما يحصل مع البعض من المسئول بل من الرقيب ؟؟؟

تحول المكتب الموحد للأسف الى بقالة هنود تنسيق مريب يبن موظفين بالداخل و آخرين بالخارج ينتظرونك ليتم تقسيم

الشهد آخر النهار . بمجرد دخولك تلحظ هذا . فوضى عارمة منسقين أكثر من مراجعين البعض منهم يجلس بجانبك يقنعك

بوجود أخطاء في أوراقك و هو يمتلك العصى السحرية و رغم أنك متأكد من صحتها ألا أنه يدخل الشك في نفسك .

يقع جزء كبير من اللوم علينا فنحن من أعطاهم الفرصة ليتمادوا تعودنا على تسيير أمورنا بالمال و هم فرحون بذلك

كنت و لا زلت أطالب بأتممة التقديم كل شئ يكون الكتروني لا حاجة لنا بوسيط يجعل كل شئ مستحيلاً لهدف في نفسه

دورنا أن نبلغ السفارة المعنية بأي تجاوز نراه بأي تعامل مريب يعرض علينا فالسكوت غير مفيد في مثل هذه الحالات

لابد أن نطالب السفارات برقابة هذه المكاتب أو نبلغ وزارة التجارة بالتجاوزات و هي المشهود لها بالاهتمام

سعدت كثيراً بقراءة ملاحظاتك ففيها الكير من الصدق

الله يعطيك العافية

 

آخـــرفـــرصـــة متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 08:48 PM   #4

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 123
الدولة : أرض الكنانه - البحرالأحمر
الجنس : ذكر
المشاركات : 10,845



أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


السفارة الأمريكيه بالفعل كما قلت هي الوحيده في الدول الغربيه التي تتسم بالدقه ولا تدع مجال للوكلاء لإستغلال المتقدمين لنيل التأشيره على عكس السفارات الأوروبيه كلها والتي كأنهم متفقين على إستغلال المتعاملين معهم وهذا ليس في السعوديه فقط ولكن في كثير جدا من الدول ،،

مقال رائع وبإذن الله يصل صوتك لوزارات الخارجيه ويتدخلون لحل هذه المشكلات
حياك الله

 

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 09:25 PM   #5

مسافر فعّال

الصورة الرمزية PrinceOfPersia
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1247
الدولة : الكويت
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,117



افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


أخواني الكرام

أنا معكم في ماتقولونه... وكثيراً سمعت عن شدة التعامل وشروط تعجيزية غير النفسية الحادة من مكاتب استخراج الفيزا وخصوصاً بالسعودية
أنا لا أقول الكل...ولكن شريحة كبيرة من الناس تشتكي من هذا


علاقة المكاتب مع السفارات على أساس أنها تخدم وتسهل استخراج الفيزا وتروج للسياحة في هذا البلد.....الخ الخ
وهذا ضمن مقابل مادي للطرفين

والأمر الآخر...أعتقد أن السافارات تعلم بعمل المكاتب و وتتغاضى عن بعض الأمور
أهم شئ المبالغ التي ترد وازدياد السياحة في بلدهم

قصتي مع المكاتب بسيطة لأبعد الحدود
اتصلت على مندوب لاستخراج شنغن من السفارة الفرنسية...تعلمون ماذا طلب؟
الجواز + صورتين + 60 دينار....انتهى

رتب كل شئ من حجز وهمي للطيران والفندق ووضع كل الأوراق اللازمة بنفسه وحدد لي موعد قريب جداً
ثم حضرت للبصمة الالكترونية أو المقابلة وانتهى الأمر

 

توقيع : PrinceOfPersia

أبو عبدالله
PrinceOfPersia غير متواجد حالياً  
قديم 11-03-2015, 09:39 PM   #6

عضو قدير ( محصّن )

الصورة الرمزية الغردقاوي
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 123
الدولة : أرض الكنانه - البحرالأحمر
الجنس : ذكر
المشاركات : 10,845



أوسـمـة: الغردقاوي

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -



أخواني الكرام

أنا معكم في ماتقولونه... وكثيراً سمعت عن شدة التعامل وشروط تعجيزية غير النفسية الحادة من مكاتب استخراج الفيزا وخصوصاً بالسعودية
أنا لا أقول الكل...ولكن شريحة كبيرة من الناس تشتكي من هذا


علاقة المكاتب مع السفارات على أساس أنها تخدم وتسهل استخراج الفيزا وتروج للسياحة في هذا البلد.....الخ الخ
وهذا ضمن مقابل مادي للطرفين

والأمر الآخر...أعتقد أن السافارات تعلم بعمل المكاتب و وتتغاضى عن بعض الأمور
أهم شئ المبالغ التي ترد وازدياد السياحة في بلدهم

قصتي مع المكاتب بسيطة لأبعد الحدود
اتصلت على مندوب لاستخراج شنغن من السفارة الفرنسية...تعلمون ماذا طلب؟
الجواز + صورتين + 60 دينار....انتهى

رتب كل شئ من حجز وهمي للطيران والفندق ووضع كل الأوراق اللازمة بنفسه وحدد لي موعد قريب جداً
ثم حضرت للبصمة الالكترونية أو المقابلة وانتهى الأمر
نفس الشيئ بيحدث لدينا
فقد كان إبن خالتي مسافر بريطانيا وكلمنا مندوب المكتب
وأخذ فقط الجواز والصور وكشف الحساب البنكي وصوره من السجل التجاري + أتعابه
وعمل هو كل الإجراءات من حجوزات طيران وفنادق وكلها وهمي وفقط ذهب قريبي للبصمه
والمندوب هو من أستلم الجواز بعد طبع الفيزا وأرسله شحن كمان للغردقه على حسابهم

 

توقيع : الغردقاوي

ومما زادني شرفا وتيها
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وأن صيرت أحمد لي نبيا
الغردقاوي غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2015, 10:12 AM   #7

عضو قدير

الصورة الرمزية tab_el
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 25
الدولة : KSA - Jubail
الجنس : ذكر
المشاركات : 1,577



أوسـمـة: tab_el

كل الاوسمة:1 (more»)
افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


أتوقع لو السفارات توصل لهم شكاوى بشكل كبير راح يسوون حاجة .. كم مليار تضخ في أوروبا من المسافرين الخليجيين والعرب كل سنة

يا إنهم يلغون المكاتب او يسوون لها مراقبة وتقييم أداء من السفارة

وأنا أتفق مع أبو غسان .. للأسف كثير تعود على تمشية أموره بالفلوس ويقولك " مالي ووجع الراس "

يعطيك العافيه اخوي على هالموضوع وأتمنى يتعدل الحال قريب

 

tab_el غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2015, 10:31 AM   #8

خبير مصر

 
 
تاريخ التسجيل :  Dec 2014
رقم العضوية : 77
المشاركات : 353



افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


أتمنى من لديه أيميلات السفارات

وضعها هنا ولو فيه صيغة موحده للاعتراضات ـفضل

وكل منا يرسل ايميل لهم

هنا ممكن أن نقدم شيئا


أما شرح المشكله فكلنا يعلمها ومدرك تفاصيلها
وأن نندب الحظ لن يحل مشكلتنا

 

توقيع : bdr742

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

bdr742 غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2015, 01:32 PM   #9

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1091
الجنس : ذكر
المشاركات : 32



افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -


ممنون لكم جميعا على مشاركاتكم التي يهدف منها هذا الصرح تفعيل دور الاعضاء لخدمة المجتمع الفعلي ..

اعدكم أن اتقدم بمثبوتاتي الشخصية الى مقام وزراة الخارجية مع الإشارة الى هذا الموضوع كدليل حسي على انزعاج وتعطيل مصالح شريحة كبيرة من ما يحدث ..


رابط موقع وزارة الخارجية السعودي

ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط©

رابط الشركة الراعية لبرنامج التقديم والمسوؤلة عن مراكز التقديم الموحد

VFS Global


لكن حقيقة من وجهة نظري التفاعل اكثر مع هذا الموضوع كدليل على التضرر ثم ارسال نموذج اعتراف الى كل سفارة تضررت منها او احد معارفك ثم عريضة اخرى لوزارة الخارجية السعودية ...

 

mwsu3h غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2015, 01:34 PM   #10

مسافر جديد

 
 
تاريخ التسجيل :  Jan 2015
رقم العضوية : 1091
الجنس : ذكر
المشاركات : 32



افتراضي رد: مراكز التأشيرات الموحد - لا تمثل اخلاقيات السفارات -



أتمنى من لديه أيميلات السفارات

وضعها هنا ولو فيه صيغة موحده للاعتراضات ـفضل

وكل منا يرسل ايميل لهم

هنا ممكن أن نقدم شيئا


أما شرح المشكله فكلنا يعلمها ومدرك تفاصيلها
وأن نندب الحظ لن يحل مشكلتنا


اقتراح متميز .. عل وعسى يسع لي الوقت لإدراج صيغة اعتراضية لاحقا ليكتب كل شخص اسمه وتوقيعه وارسالها الى الجهات المعنية ..

 

mwsu3h غير متواجد حالياً  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, مراكش, الموحد, التأشيرات, السفارات, اخلاقيات, تمثل


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربتي للتقديم على فيزا شنغن من الفرنسية (في المكتب الموحد لإصدار التأشيرات بالرياض) MOHANAD فيزا شنغن 57 03-09-2019 03:15 PM
استفسار عن مركز التأشيرات الموحد بجدة yazeed150 فيزا 2 15-07-2015 10:35 PM
تجربتي مع مكتب التأشيرات الموحد وملاحظاتي nasa2 فيزا 5 12-06-2015 02:58 AM
استفسار سريع بخصوص مكتب التأشيرات الموحد في جده ابو فهد2003 فيزا 2 02-04-2015 10:28 PM
شنغن المانيا وموعد بمركز التأشيرات الموحد بجدة ksa2015 فيزا 4 09-02-2015 09:25 PM

الساعة الآن 01:01 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO