X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين828الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2018, 01:55 PM   #101

مراقبة العرب المسافرون

الصورة الرمزية q8ya metnaqla

أوسـمـة: q8ya metnaqla

كل الاوسمة:2 (more»)

ههههههههههه
عجيبه رحلة القناطر و اخيراً عَصّب بو ابراهيم
انا القناطر ما اعرفها الا من درب الزلق

Sent from my iPhone using Tapatalk

توقيع : q8ya metnaqla

كويتية متنقله في أعالي جبال الأنديز، قاطعه فيها الإكـــــوادور من الشمــال للجنـــوب

https://www.arabtrvl.com/vb/t49320.html

كنزٌ دفين اكتشافُ ارضٍ ضائعةٍ كنا نعرف بوجودها ولكن لم نستطع الوصول إليها(كولومبيــا)

https://www.arabtrvl.com/vb/t48941.html

مراسلتكم من الاتحاد السوفيتي سابقا (روسيــا 2019 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t45053.html

في قصص الشعوب طرائف لاتنتهي وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب (المكسيـــــك)

https://www.arabtrvl.com/vb/t41667.html

الى الزيتونة وعقبه بن نافع وابن خلدون بلد العلم والثقافة والتاريخ( تــونس الخضـــرا )

https://www.arabtrvl.com/vb/t39247.html

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر ( امـريكــا ديسمبــر 2017 )

https://www.arabtrvl.com/vb/t31951.html

كل انسان يصبح شاعرا اذا لامس قلبه الحب : من بلاد الفلاسفه (اليونان)

https://www.arabtrvl.com/vb/t7554.html

q8ya metnaqla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2018, 03:11 PM   #102

مسافر متميز

بسم الله الرحمن الرحيم

الأربعاء

3 / 1 / 2018م

المكان فاااااااااضي ومافي أحد .. والسبب على ما أعتقد وقتنا المتأخر .. والجو البااااااارد

كان في استقبالنا العديد من الحناطير التي تأخذ بك جوله داخل القناطر

السايس / عاوزين اللفه الصغيره ؟ المتوسطه ؟ ولا الكبيره ؟

ابوابراهيم بعصبيه / ياعمي انتوا ما عندكم إلا الكلمه هذي !! صاحب المركب في النيل !! الحنطور في القاهره !!
الحنطور عند الاهرامات !! كلكم متفقين !! لفه صغيره ولفه كبيره !! خلاص طفشنا ترى !!
انتوا عارفين ان الناس جايه تتمشى .. وتبغى تشوف كل حاجه .. وحتختار اللفه الكبيره .. اللي هي أصلا مافي غيرها .. والناس حتنجبر وتختارها !! وانتم ترفعوا الاسعار لأنها اللفه الكبيره !! حركااااااااااات !!

السايس / ياباشا أنا حافرجك على كل حاجه .. واوديكوا الشلالات .. والقصور .. والاشجار الكبيره المعمره
وحديقة الأزهار .. والفطير المشلتت .. وحتركبوا خيل .. وحتنبسطوا

نجم / الله المستعان .. طيب اوكي .. كم سعر اللفه الكبيره هذي حقتك ؟

وبعد مفاوضات اتفقنا على 300 جنيه = 66 ريال سعودي تقريباً

وطرقن .. طرقن .. طرقن .. واخذنا باتجاه الشلالات كبدايه

وايش على حفر !! واه !! اوووه !! اييييه !! ظهري !! اه يا ظهري

في الطريق مرينا على كم شتلة ورد

السايس / دي بقى حديقة الزهور .. شوف الجمال والحلاوه

ابوابراهيم / نعم ياخويا !! كم شتلة ورد اسمها حديقه !! وبعدين دي على جانب الطريق !!

السايس / عاوزين اوقفكم تتصورا

نجم / يادمك ياشيخ !! لا ياخويا .. خلاص استمتعنا بالورد والزهور !! ودينا الشلالات

وصلنا الشلالات بعد 4 دقائق

السايس / ايه رأيكم بقى ؟؟ شوف المنظر الجميل .. اسيبكوا أنا تاخدوا كم صوره

نجم بذهول كبير / هي دي الشلالات !!

ابوابراهيم بضحكه كبيييييره / ياساتر !! انتبه يا نجم .. خليك بعيد

نجم وهو يتحدث عبر السناب / وهنا تشاهدون أكبر شلال رأيتموه في حياتكم !! لا يوجد له مثيل في اسيا ولا اوروبا !!

ابوابراهيم عبر سنابه وهو يضحك / هذا الشلال العظيم اللي تكسرت ظهورنا عشان نشوفه !!

استمتعوا بصورة الشلال العظيم !!!

ايش رأيكم يا اخوااااان !! اقطع نفسي أنا !! ولا أعمل اييييييييييه !!

ياهوووووو !! يا عاااااااالم !! ارحمونا !!

شلال اييييييه !! وكلام فااااااااااااااااضي ايييييه !!

شلال عشره سم !! والأخ يقول خذوا كم صوره للذكرى !!

نجم وهو يتنهد / ها ايش في ثاني عندك ؟؟

السايس / نرجع تاني لحديقة القناطر

بعض الصور لحديقة القناطر

احب انوه لوجود ألعاب أطفال في الحديقه

السايس طول الطريق يتكلم ويقول / هنا قصر الخديوي .. قصر فاروق .. قصر الملك سعود

واحنا ما نشوف الا السور !! واجزاء من القصور !!

ودي فيلا عادل إمام .. ودي فيلا محمد هنيدي !! وغيره .. وغيره

واحنا ندربي رؤؤسنا ما ندري صدقه من كذبه !! المهم احنا نتفرج

بعدها سألنا عن الفطير المشلتت .. فقال السايس / أن اللي بتعمل الفطير مشيت بيتها !! لأن الوقت متأخر

ثم اخذنا إلى الخيول .. وحاول بإصرار كبيييييير أن نأخذ جوله بالخيول .. ولكن ما ركبناها

انتهت الجوله ولله الحمد .. التي استمرت تقريباً ساعه وحولها .. ورجعنا السايس للتاكسي حقنا اللي خليناه ينتظرنا

في رأيي المتواضع جولة القناطر كانت عاااااااديه جداً .. ولا تستحق المشواااااار

ممكن الرحله النهريه تكون افضل للاستمتاع بالنيل .. وممكن طلب وجبة غداء معها عشان تحلي الرحله

يتبع ..
اجمل ما كتبت
القناطر كما سمعت تطلع لها من 10 الصبح عشان تاخذ رحلتك كامله ومتعتها تروح بالمركب
رغم اني زرت مصر كتير و جلست فترات طويله ما عمري زرت القناطر لاني غالبا اكون لحالي ..القناطر كان معي واحد في اخر 2015 ونوينا لها لكن ما الله كتب و ما اتفقنا مع المركب طلب 1500 جنيه في ذاك الوقت تقريبا 800 ريال او 200 دولار
وسامحوني على الاطاله ودي اتكلم بخصوص الاصطبلات
في الخيول دايم اطرح النص في السعر واعلم ان السواق اللي معك ماخذ حقه منه
وانا اقول هذا الكلام عشان حاجتين
الاولى ان في كثير من الاحيان تخرب رحلتك بسبب عمولة السواق وتنحرم من شي نفسك تشوفه لانه زاد عليك الضعف دفعت 1000 اعرف له 500
الثاني .. ان اتفاقي معه مواصلات واخذ حقه كامل مع الاكراميات ليه يزود ويستغلني سواء كان سكن مفروش او اهرام او قناطر او سهرة ليش يخدعني و يزيد علي من ورى ظهري ويكلفني زيادة ولا يقول الحقيقه وانا لو رحت بدونه راح تقل علي التكلفة النص

والحق يقال والله فيه سواقين يخصمون عمولاتهم من يوميته معك
كان معي سواق في 2013 حرق دمي حرق وخرب علي كذا مكان بسبب عمولته
وانا اقول هذا الكلام مو حقد او بخل لا.. لنفرض تعاملت مع كهربائي نجار استاجرت سكن الخ واتفقت معه على مبلغ هل تقبل انه يطلب زيادة فوق حقه بعد ما يخلص شغله
الاماكن الي ما ياخذون منها السواقين المطاعم الكافيهات او اي محل مافيه فاتورة
حصل لي موقف في الهرم اول ما نزلني السواق عند اصطبل الا يوم دخلني في غرفه وفيها زينه وبترينات و علب مرصوفه وما ادري ايش ويقوم يفتح قزازة ريحتها تطرح الذباب اللي في الغرفه ..عرفت في ما بعد ان هذا عطر ويطلب مني رايي فيه
وما تخفش راح نراعيك قلت انا ما جيت ادور عطر قال طيب شم ويحاول يضغط علي وانا اردة بيدي قلت حبيبي على بالك بتحرجني وبتكسف منك اكرر لك بالعربي انا جاي ادور خيل مو عطور يا تخلصني يا امشي
وانا هنا انصح كل من يروح اصطبل انبته تمزح معه او تكون مرح خل تعاملك جدي معهم وكلام قليل او راح تتعب معهم
المهم قال لفه طويله والا قصيره قلت اخلص بكم قال 250 جنيه ايام ما كان الريال 1.6 يعني تقريبا 155 ريال قلت انت شفت السيارة هذي واشر على سيارة السواق مستوبيشي قال مالها قلت هذي يوم كامل ب 200 جنيه و تقول خيل ساعه ب 250 ..
قلت لسواق اركب قال نتفاهم معاه قلت لا ..لو يقول مجانا والله ما اركب طبعا انا عارف ان السواق متعاون معهم... بس قلت ابيها درس له ما يفكر يطمع في زبونه ..
واكرر والله لو مجانا ما اركب ويجلس يتحايل علي السواق و الكلام اخذ وعطا قلت لسواق خلاص خليك معهم انا باخذ تاكسي ... يوم رجعنا للشقه وهو مكشر طول الوقت ما استفاد شي قلت له حبيبي تبي تشتغل معي اهلا وسهلا ولا تامل مني بجنيه واحد في اي مكان وهذا ثاني موقف يخرب بسبب الطمع الاول كان مركب في النيل وتفركش بسبب السعر وحاول يعوض في الاهرام
وفيه كثير مواقف نذكرها للفايدة ان جت فرصه بحول الله
اسف للاطاله بس اقول هذا الكلام للخبرة لانك راح تقابل ناس مجنن فاخذ هذي في اعتبارك وتعلم من تجارب غيرك

جريح يوليو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2018, 03:52 PM   #103

خبيرة مصر

الصورة الرمزية سارة محمد

ههههه رحلة القناطر عجيبة وردود أفعالكم كوميدية! كان الله في عونكم. أذكر قمت بها في أول زيارة لي لمصر في 2014. أو قمت بنصفها فقط. كنا شخصين أخذنا السائق بدون مقدمات إلى عم عربي صاحب المركب الذي طلب منا 600 جنيه وخفضناها إلى 400 جنيه بالمفاوضات. بعدها أخذنا إلى جزيرة العسل وقمنا بجولة قصيرة وشرحوا لنا عن حياتهم وعن العسل واشترينا الفطير المشلتت من السيدة بمبلغ 40 جنيه للفطيرة. ثم بعد ذلك اتجهنا إلى القناطر ولكني رفضت النزول تماما بسبب عدم ثقتي في الشخص الذي ركب المركب في محاولة لنركب الحناطير ب 300 جنيه للشخص. وطبعًا عدنا أدراجنا ولم نكمل الرحلة لأنني بالفعل لم أرتح لذلك الإنسان وكان أسلوبه مثل البلطجية.

على كل حال هي تجارب ثمينة يجب أن يمر بها السائح في مصر تعطيه الكثير من الدروس المفيدة. الأهم في هذا كله أننا يجب أن نأخذ الأمور ببساطة ولا نعقدها فالحياة لا تستحق منا الشد والجذب والغضب على أمور يمكن أن تحل بالقليل من الهدوء والتغاضي.

سارة محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2018, 07:24 AM   #104

مسافر جديد

ههههه رحلة القناطر عجيبة وردود أفعالكم كوميدية! كان الله في عونكم. أذكر قمت بها في أول زيارة لي لمصر في 2014. أو قمت بنصفها فقط. كنا شخصين أخذنا السائق بدون مقدمات إلى عم عربي صاحب المركب الذي طلب منا 600 جنيه وخفضناها إلى 400 جنيه بالمفاوضات. بعدها أخذنا إلى جزيرة العسل وقمنا بجولة قصيرة وشرحوا لنا عن حياتهم وعن العسل واشترينا الفطير المشلتت من السيدة بمبلغ 40 جنيه للفطيرة. ثم بعد ذلك اتجهنا إلى القناطر ولكني رفضت النزول تماما بسبب عدم ثقتي في الشخص الذي ركب المركب في محاولة لنركب الحناطير ب 300 جنيه للشخص. وطبعًا عدنا أدراجنا ولم نكمل الرحلة لأنني بالفعل لم أرتح لذلك الإنسان وكان أسلوبه مثل البلطجية.

على كل حال هي تجارب ثمينة يجب أن يمر بها السائح في مصر تعطيه الكثير من الدروس المفيدة. الأهم في هذا كله أننا يجب أن نأخذ الأمور ببساطة ولا نعقدها فالحياة لا تستحق منا الشد والجذب والغضب على أمور يمكن أن تحل بالقليل من الهدوء والتغاضي.
القناطر مستمره على هذا الوضع إلى يوم الدين

آخر مواضيع الـطـائـي

- هام جداً: ممرضة في شرم الشيخ

الـطـائـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2018, 09:31 AM   #105

مسافر فعّال

بسم الله الرحمن الرحيم

تكملة لليوم الرابع من رحلتنا للقاهره

بعد زيارة القناطر الخيريه

توجهنا نحو سوق العتبه المشهوووور .. قلب القاهره الحيوي

يقع في وسط القاهرة .. وتشتهر منطقة العتبة بأنها من أكبر الأسواق الشعبية على مستوى مصر

تضم منطقة العتبه الاتي //

أكبر سوق للملابس والأحذية

أكبر مركز للحقائب ولعب الأطفال

سور الأزبكية وهو المكان الأشهر لتجارة الكتب والمجلات المستعملة على تنوع وأختلاف مجالاتها

مسجد الكخيا وهو من المساجد الأثرية بالقاهرة

شارع الأزهر الشريف

الموسكي وهو سوق من أسواق القاهرة

المسرح القومي المصري

شارع عبد العزيز المركز الرئيسي والمورد الأساسي لتجارة الأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة بمصر

حمام الثلاثاء مركز لتجارة الأدوات المنزلية

المناصرة المركز الرئيسي في القاهرة لتجارة الأخشاب والأثاث

شارع محمد علي مركزاً لتجمع والتقاء الموسيقيين

مركز لصناعة الأختام ومتعلقاتها

يقع في العتبة أكثر من موقف للمواصلات فبها وحدها ما يربوا على الأربعة مواقف

تضم كذلك ميدان الأوبرا وبه تمثال إبراهيم باشا نجل محمد علي

تضم مركزا لإصلاح الساعات فيما يعرف بممر الساعات

يوجد بها سوق لكافة أنواع الورق

ويوجد بها سوق للنظارات الطبية والشمسيه

وغيره وغيره وغيره .. أعتقد العتبه فيها سوق لكل شئ

العتبة منطقة كبيره جداً .. وتعج بالبشر .. وينتشر بها الباعة الجائلين في شتى ارجائها حتى أنك تكاد لا تبصر تحت قدميك

المكان فعلاً عااااااااااااالم هااااائل .. وكمية بشر فوق الوصف

سيارااااااات وباصااااات وزحمممممه

مستوى الملابس والجزم والشنط لذوي الدخل المحدود

اللي اعجبني وجود سوق للمستلزمات والاكسسوارات الخاصة بالمطابخ ودورات المياه
في صناعه محليه .. وفي مستورد

والأسعار ما تتفوتش .. رخيييييييصه

احنا كان هدفنا قطعة غيار لمكينة نجاره

العتبه فيها قطع غيار لكل حاااااااجه

سيارات .. مكائن .. والحمدلله لقينا اللي نبغاه

بعدها حبينا نريح رؤؤسنا من الازعاج والمشي الطوووووويل .. فتوجهنا نحو مراكب النيل للراحه وتناول العشاء
القاهره بها العديد والعديد من المراكب السياحيه

مركب ثابت .. ومركب ماشي

رحنا لمركب السرايا .. مركب فخم .. رااااقي

تجولنا في المركب .. ولقينا اعلان عن حفله بعد يومين في نفس المركب .. يحييها عدد من المطربين .. واهمهم المطر بالشعبي أحمد شيبه

صاحب الأغنيه المشهوووور ه .. أه لو لعبت يا زهر .. وتبدلت الأيام

اتفقنا أنا وصديقي أبو ابراهيم على وضعها في البرنامج

ثم جلسنا في الجلسه الخارجيه .. اللي كان فيها فرقه موسيقيه صغيره .. تعزف نغم مصري وخليجي
مع تناول طعام العشاء الجيد

وكان موجود العديد من الأسر الخليجيه والعربيه

وسهره جمييييله

تنوع جميل في القاهره .. ويوم اخر من أيام القاهره الجميله

مابين القناطر الخيريه والحدائق والنيل .. والأسواق الشعبيه بكل ما فيها .. وسهره مع الطرب

يتبع ..

نجم السياحه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2018, 09:34 AM   #106

مسافر فعّال

برنامج اليوم الخامس //

زيارة القناطر الخيريه .. لا أنصح بها إلا بالمركب

منطقة وميدان وسوق العتبه

العشاء والسهره في مركب السرايا

قديم 18-03-2018, 09:36 AM   #107

مسافر فعّال

رحلة القناطر كلها اكشن
رحناها من زماااان عن طريق المركب وكلينا فطير مشلتت من السيدات اللي يخبزون
لكن بوقتكم الجو بارد كان تجمدتوا من البرد
احلى شي حديقة الزهورهههههههه
القاهره كلها اكششششششن

تحياتي للمتابعه

قديم 18-03-2018, 09:37 AM   #108

مسافر فعّال

صور حلوه والاحلى المواقف
ههههه تابع تابع
باقي موقف المقطم

تابعي أم حسين .. حتشوفي العجب !!

قديم 18-03-2018, 09:39 AM   #109

مسافر فعّال

ههههههههههه
عجيبه رحلة القناطر و اخيراً عَصّب بو ابراهيم
انا القناطر ما اعرفها الا من درب الزلق

Sent from my iPhone using Tapatalk
ما ينلام مسيييييكين من اللي شافه

يصبرني يصبرني لحد ما انفجر

انما للصبر حدووووووود

شكرا للمتابعه

قديم 18-03-2018, 09:40 AM   #110

مسافر فعّال

اجمل ما كتبت
القناطر كما سمعت تطلع لها من 10 الصبح عشان تاخذ رحلتك كامله ومتعتها تروح بالمركب
رغم اني زرت مصر كتير و جلست فترات طويله ما عمري زرت القناطر لاني غالبا اكون لحالي ..القناطر كان معي واحد في اخر 2015 ونوينا لها لكن ما الله كتب و ما اتفقنا مع المركب طلب 1500 جنيه في ذاك الوقت تقريبا 800 ريال او 200 دولار
وسامحوني على الاطاله ودي اتكلم بخصوص الاصطبلات
في الخيول دايم اطرح النص في السعر واعلم ان السواق اللي معك ماخذ حقه منه
وانا اقول هذا الكلام عشان حاجتين
الاولى ان في كثير من الاحيان تخرب رحلتك بسبب عمولة السواق وتنحرم من شي نفسك تشوفه لانه زاد عليك الضعف دفعت 1000 اعرف له 500
الثاني .. ان اتفاقي معه مواصلات واخذ حقه كامل مع الاكراميات ليه يزود ويستغلني سواء كان سكن مفروش او اهرام او قناطر او سهرة ليش يخدعني و يزيد علي من ورى ظهري ويكلفني زيادة ولا يقول الحقيقه وانا لو رحت بدونه راح تقل علي التكلفة النص

والحق يقال والله فيه سواقين يخصمون عمولاتهم من يوميته معك
كان معي سواق في 2013 حرق دمي حرق وخرب علي كذا مكان بسبب عمولته
وانا اقول هذا الكلام مو حقد او بخل لا.. لنفرض تعاملت مع كهربائي نجار استاجرت سكن الخ واتفقت معه على مبلغ هل تقبل انه يطلب زيادة فوق حقه بعد ما يخلص شغله
الاماكن الي ما ياخذون منها السواقين المطاعم الكافيهات او اي محل مافيه فاتورة
حصل لي موقف في الهرم اول ما نزلني السواق عند اصطبل الا يوم دخلني في غرفه وفيها زينه وبترينات و علب مرصوفه وما ادري ايش ويقوم يفتح قزازة ريحتها تطرح الذباب اللي في الغرفه ..عرفت في ما بعد ان هذا عطر ويطلب مني رايي فيه
وما تخفش راح نراعيك قلت انا ما جيت ادور عطر قال طيب شم ويحاول يضغط علي وانا اردة بيدي قلت حبيبي على بالك بتحرجني وبتكسف منك اكرر لك بالعربي انا جاي ادور خيل مو عطور يا تخلصني يا امشي
وانا هنا انصح كل من يروح اصطبل انبته تمزح معه او تكون مرح خل تعاملك جدي معهم وكلام قليل او راح تتعب معهم
المهم قال لفه طويله والا قصيره قلت اخلص بكم قال 250 جنيه ايام ما كان الريال 1.6 يعني تقريبا 155 ريال قلت انت شفت السيارة هذي واشر على سيارة السواق مستوبيشي قال مالها قلت هذي يوم كامل ب 200 جنيه و تقول خيل ساعه ب 250 ..
قلت لسواق اركب قال نتفاهم معاه قلت لا ..لو يقول مجانا والله ما اركب طبعا انا عارف ان السواق متعاون معهم... بس قلت ابيها درس له ما يفكر يطمع في زبونه ..
واكرر والله لو مجانا ما اركب ويجلس يتحايل علي السواق و الكلام اخذ وعطا قلت لسواق خلاص خليك معهم انا باخذ تاكسي ... يوم رجعنا للشقه وهو مكشر طول الوقت ما استفاد شي قلت له حبيبي تبي تشتغل معي اهلا وسهلا ولا تامل مني بجنيه واحد في اي مكان وهذا ثاني موقف يخرب بسبب الطمع الاول كان مركب في النيل وتفركش بسبب السعر وحاول يعوض في الاهرام
وفيه كثير مواقف نذكرها للفايدة ان جت فرصه بحول الله
اسف للاطاله بس اقول هذا الكلام للخبرة لانك راح تقابل ناس مجنن فاخذ هذي في اعتبارك وتعلم من تجارب غيرك
شكرا على ذكر تجربتك

والهدف نفيد ونستفيد

شكرا للمتابعه