X سُعداء بتواجدكم بيننا ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ، نأمل منكم زيارة صفحة شروط الإستخدام ، تفضلوا مشكورين بالتسجيل*** اضغط هنا *** لإثراء الجميع بخبراتكم السياحية
Loading...

عدد المعجبين13الاعجاب

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-2019, 08:05 AM   #101

مسافر جديد

نصائح جميلة بوركتم

عاشقة إيطاليا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2019, 06:55 AM   #102

مسافر جديد

نصائح على السريع ..

حينما تكون في ميلانو لاتفوت زيارة جنوى من اجل الاكواريوم الجميل والكبير ويمكنك ايضا زيارة رابالو وسانتا مارجريتا وبورتوفينو (الثلاث في يوم واحد يبدأ من جنوى ثم الى رابالو لتتمشى وتركب العباره لسانتا مارجريتا والتي من الممكن الذهاب لها مشيا ثم الى ورتوفينو بالعبارة كذلك والعوده لرابالو كذلك بالعباره ) بعدها تركب سيارتك وترجع ميلانو .. رحله مميزه جدا ستعجبك فالريفيرا الايطاليه مكان جميييل ..

ستزور ساحة جاي اولينتي وكورسو كومو وبرج لومبارديا والنافيللي وحي بريرا الشهير ..

انا دائما اقول زيارة المدن الكبيره مضيعة للوقت ان كان السائح لايحب التاريخ والثقافات القديمه فما الفائده من الدوران في شوارع المدينه العصريه او الحديثه فمعظم المدن وخاصة في اوروبا تشبه بعضها كثيرا وخاصة ان كنت في نفس البلد وربما الاستثناء الوحيد هما فرنسا وايطاليا فالتنوع فيهما واضح ان كنت قد تنقلت بين مدنها .

المدن الكبرى غالبا لاتحتوي الا على بعض الاثار والمتاحف والكنائس بالاضافه الى وسط المدينه التاريخي وهو مايمكن ان يحوي التاريخ بالاضافه الى شوارع التسوق التي خصصت اصلا للتبضع وليس للسياحه ويبدو ان السائح الوحيد الذي يظن شوارع التسوق للسياحه هو السائح العربي .. روما قد تكون استثناءا فهي ايقونة حقيقيه لتارخ وحقبة مهمه في التاريخ الانساني غيرت ملامح الحضارة الغربيه ..

حاول التنقل بين القرى اكثر وبين الطبيعه وابتعد عن المدن ما امكن لان الصخب والفوضى جايتك اول ماترجع من السفر .. نقي دماغك من ضغوط الحياه وصخب المدن وستعود وتتذكر كلامي .. كل من مطاعم اهل البلد وليس من مطاعم السياح التي يغلب عليها الاكل المعلب والجوده المتدنيه والسعر الخيالي .. كل فاكهه هناك بكثره فهي لاتحوي المواد والاسمده الكيميائيه والبلاوي المعدله وراثيا التي تملأ اسواقنا ..

حاول تتحدث كم كلمه من البلد التي تزورها فهذا محل ترحيب كبير منهم وسوف يزيد من احترامهم لك ..

حينما تطلب شيئا دائما قل لهم لو سمحت .. هل من الممكن .. رجاءا ...الخ
وان اعطوك طلبك اشكرهم بابتسامه لطيفه سيقدرونها كثيرا

لاحظت البعض يتذمر من اسلوب الايطاليين كثيرا ويقول انهم غليظين او فظين وهذا لان السائح للاسف يتعامل معهم كما يتعامل في بلاده ( مثال : عطني واحد عصير ... بكم هذا ياصديق .. يالله بسرعه انا مستعجل ...الخ) لاحظت كثير من العرب يتعامل بهذا الاسلوب الغير مقبول ابدا في اوروبا والمصيبه انه يرجع ويقول الشعب فظ في التعامل ....
ابتسم لهم دائما وسيبادلوك بنفس الطريقه ..

عامل الايطاليين باحترام ستعرف انهم من اطيب وافضل الشعوب الاوروبيه وانا اقول ذلك من تجارب عديده فقد عشت في المانيا وتداخلت مع الاوروبيين هناك وزرت معظم دول اوروبا الغربيه وخاصة ايطاليا وفرنسا وسويسرا وتعمقت معهم وبحكم عملي اختلط كثيرا مع الاوروبيين .. هم طيبون بسبب التربيه التي تلقوها ومجتمعهم المحترم ولايهم مايضمرون لك فما دمت باخلاقك وادبك تتعامل معهم فستجدهم يقدرونك بغض النظر عما في داخل بعضهم او كثير منهم تجاهك وهذا مايهمك كسائح وعابر على بلادهم لا اكثر..

ملاحظه في ميلانو يجب ان يكون اللبس مناسب لان الايطاليون يحترمون الملابس كثيرا بل يقدسونها .. لاترتدي شورت وتمشي في متحف او كنيسه .. لا تدخل مطعم فخم ببنطلون جينز وتي شيرت حتى لو كان صنع جوتشي فالقميص والبنطون ارسمي اوقع وافضل ..
لارتدي ملابس لاتتماشى مع عاداتهم .. يعنب بنطلون رجالي اللي فيه خطوط في الجوانبشيئ غير محبذ ابدا .. فانيله كت (ذات الكتاف ) غير ملائمه في المدن الكبيره او حتى القرى بل في الصالات الرياضيه او الشواطئء او المدن الساحليه فقط بالقرب من الشاطيء

ابتعدعن اكل اللحوم ما امكن ولا تبحث عن المطاعم العربيه او التي تقدم اكل حلال .. اذا اكلت الطعام الايطالي سواء نباتي او الاسماك ستشعر بالفرق في نشاطك وصحتك .. يمكن ان تأكل مره فقط من نفسك وساعطيك اسماء بعض المطاعم لاحقا بعد ان اعود من رحلتي ان شاء الله ..

دع العائله تتعرض للشمس هناك فهي افضل شمس في اوروبا وشمس الجنوب الايطالي احدى الافضل في العالم وذلك لقلة الانبعاثاتالصناعيه في جنوب البلاد ونقاء الجو ..للاسف الجنوب لن يكون في خططك بالاضافه انه سيكون حار ..

الخبز دائما خذ اليومي اللي بالكيلو فقط فالباقي المغلف كله بلا استثناء يحوي الكحول لانهم يستخدمونه بنسبه بسيطه كبيدل للمواد الحافظه الخطيره والتي نستخدمها نحن في مانسميه خبز عندنا ..

هذه بعض النصائح على السريع وسوف اسرد غيرها مما ساتذكره لاحقا
يعطيك الف عافيه

آخر مواضيع عادل الحمود

- شهر العسل في ايطاليا

عادل الحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2019, 10:45 PM   #103

مسافر متميز

ادري تأخرت في الكتابه .. الجوله القادمه في الموضوع هي ميلانو وماحولها بس انا لازلت في رحلتي وبكره اطلع من بادن بادن ان شاء الله اللي اخر مره جيتها من ١٦ سنه او اقل شوي واتغيرت كثير .. وسط البلده صار حلو ومحلاته جميله بس الجو كان حار في المنطقه وشمسهم حاره وتوصل العصر ٣١ بس البارح كان احسن شوي لانه صار شوية غيم والليل كان بارد ..
الريفيرا الايطاليه كانت بارده في الليل جدا والصباح بعد بس الظهر كان جميييل حوالي ٢٤ او اقل ..
بازل كانت كلها بعوووووض وكرهت نفسي واليوم اللي فيها كان الاسوأ في الرحله .. اذكر بازل قبل ٥ سنوات كانت مليانه بعوض بعد... شكلها هذي حياتهم مع البعوض .. تقريبا قضيت نص اليوم في سان لوي الفرنسيه هربا من بعوض بازل المقرف
بكره ان شاء الله سانتو ستيفانو الايطاليه ومشوار سواقه ٥١٥ كلم الله المعين ..

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

juventini غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2019, 01:13 PM   #104

مسافر متميز

شكرا لتواصلك من جديد
اتمنى لك قضاء اجمل الاوقات في رحلتك

Sent from my iPhone using Tapatalk

مسافر متميز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2019, 12:52 PM   #105

مسافر متميز

عزيزي يوفنتيني كيفك
هل رجعت بالسلامة

عزيزي اذكر قلت انك بتزور ريفا
بصراحة انا هذي اكثر وجهة شايل همها بسبب المواصلات لاني بستاجر

افكر اجي لها من فينيسا بالقطار واستاجر سيارة فيها

فهل هذا ممكن
هل بها محطة قطار ومكاتب تاجير سيارات
وشكرا مع التمنيات برحلة ممتعة

قديم 23-06-2019, 12:31 AM   #106

مسافر متميز

السلام عليكم اخي متميز ..
وصلت البارح اخر الليل وتوني اليوم افتح المنتدى الحين قبل نص ساعه بس
اول شيء لاتخوف نفسك ابدا ابد والامور طيبه وممتازه ولا تخاف من شيء لان الامور كلها سهالات والناس اطيب من الطيب ..
رحت في جولتي الريفيرا الايطاليه وسويسرا والغابه السوداء ومدن مجاوره لها في المانيا ورحت جنوب التيرول الايطالي وجلست فيه 5 ايام هي الاجمل في الرحله وبشهادة ام علاء الله يحفظها والناس من احسن مايكون وماواجهت الا الابتسامه والكلام الحلو .. والله ان الناس الغثيثه هي العرب والهنود فقط لاغير ..
كالعاده اصلي في الحدائق العامه او قريب من الكورنيش او في زاويه في منطقة هايكنينج ولا احد يطالع .. لاتصنع لنفسك حواجز ماهيه موجوده وعلى راي المثل عند اخوانا المصريين "اللي يخاف من الجن يطلع له" ...
دخول ريفا من الطريق السريع ليس صعب وليس مخيف لكنه كنشاط يومي غير جيد فهو يستهلك الوقت ..
لازلت انصح بالسكن في التيرول الايطالي بالقرب من برونيكو او فالدورا او ضواحيهم وحتى ضواحي بولزانو ..

ريفا مافيها محطة قطار والاقرب هي ترينتو تقريبا ومنها بالباص الى محطة باصات ريفا

اخي متميز يجب ان تقرر ماذا تريد لتجنب التأخير في الترتيبات ..
انا سكنت في قرية بالقرب من برونيكو في مزرعه جميله واصحابها ناس طيبين جدا جدا جدا ومزرعتهم صغيره ومريحه ..
اسمه Oberlinderhof تقريبا
على اسم العائله .. رخييص ومعقول ونظيييف

انا سكنت في مناطق جميله في جنوب التيرول واجمل من هذي بالف مره لكن هذي بعد ممتازه وفيها كل الخدمات وعجبتني ورخيصه ..

الليله طلعت علي بتقريبا ب 88 يورو انا وزوجتي و 3 اطفال

6.5 سنوات
4 سنوات
2 سنتين

وكان ماعندهم نظام الكريديت كارد اونلاين ورسلت لهم اني ما اقدر امر البنك علشان احول قالوا لي خلاص مافيه مشكله ادفع كاش اذا وصلت وهذي من النوادر اني ادفع كاش فانا احط ميزانية السكن في البطاقه واخليهم يسحبوه ويريحوني من وجع الراس .. علدة الاوروبيين مايقبلوا الحجز بدون ضمان بس هالناس اتعاملوا معاي بثقه رغم انهم مايعرفوني وبطيب لاخر درجه . الله يجزاهم خير

حاول تشوفهم في بوكينج بيتهم نظيييف بس الفيو مو مره بس المكان هادئ وجميل ولطيف والاهم قريب من اماكن كثييييره مهمه ..

بس شوف ايش تبغى بالضبط وانا حاضر من عيوني وارتب لك احلى اماكن حتى لو تبغى اغير البرنامج اللي حطيته لجنوب التيرول القديم قبل رحلتي .. حاول تقراه مره ثانيه يمكن مع البحث تشوف مناطق قريبه ممتازه للسكن ..

انا بالانتظار

intermilanمعجبون بهذا.

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

قديم 23-06-2019, 01:56 AM   #107

مسافر متميز

افتراضي مساعدة في مخطط عائلي من الخبراء

الحمد لله عالسلامة
ارجو تكون استمتعت برحلتك وعودا حميداً

والله انا ودي اسكن في جنوب التيرول بس زي ما قلتلك شايل هم السيارة لان عائلتي اكبر من عائلتك الله يحفظهم لك

لذلك لازم مواصلاتنا بين المدن تكون بالقطار عشان العفش وبعدها لما نسكن بالفندق وممكن بعدها نستاجر سيارة

فهذا المكان الوحيد اللي شايل همه اما الباقي روما فلورنسا فينيسيا وميلان كلها ما همتني لانها مدن كبيرة وبها محطات قطار

ارجو ان تكون الان الصورة اتضحت
تحياتي

قديم 29-06-2019, 03:59 PM   #108

مسافر متميز

خلاص شكرا يبدو انك مشغول

الغيت كذلك فكرة ريفا
وبسكن في بورقامو لتوفر محطة قطار فيها وهناك بستاجر سيارة

بس اخر خدمة لو تذكرلي كيف اخذ خط هاتف هناك والنت كذلك
وشكرا لك

قديم 29-06-2019, 05:22 PM   #109

مسافر متميز

اخي متميز حتى لو كنت مشغول ماباخليك .. انا وعدتك اني اساعدك في تجهيز الرحله ولازلت عند كلمتي..
لما رجعت دخلناعلى التكييف لان الحراره في الخليج 50 وفي اوروبا وقت الرحله اكثر حراره صادفتني كانت 30 في المانيا وكان الجو كويس ومعقول جدا جدا ... هنا كأنه شواء

اول شيء افضل شريحه من وجهة نظري هي فودافون وكل مكتب لفودافون عروضه مختلفه بس لاتاخذ غيرها من تجربه عدة مرات وسنوات ..
TIM شريحتهم شبكتها ممتازه لكن النت ينتهي بسرعه ليش ما ادري
فودافون قوا لهم انك تبغى شريحه السوشل ميديا حقها غير محدود .. علشان تستخدمها براحه

ثانيا :
لازلت تقدر تنزل باالقطار في بولزانو وتسكن فيها 5 ايام تأجر سياره وتطووووف في جنوب التيرول .. حرام تكون في شمال ايطاليا ولا تمر جنوب التيرول ..
بيرغامو قريبه جدا جدا من ميلانو ولامعنى للسكن فيها وانت بتسكن في ميلانو اصلا كم يوم

آخر مواضيع juventini

- اكسبو ميلانو 2015

قديم 30-06-2019, 09:50 PM   #110

مسافر متميز

ابشرك حجزت في بولزانو والغيت حجز بيرغامو

خلنا نشوف اخرتها معك
هههههه